المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أفتى لكم ايها الملتزمون بأباحة (زواج المتعه ) في اندونيسيا ؟؟؟؟


بدرالوابلي
14-07-07, 10:44 pm
اثناء محاضرة للمستجدين في جامعة الأمام محمد بن سعود الأسلاميه فرع القصيم ابتدأ الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله محاضرته بقول فيما معناه ... أنه لايرى استحباب وصف ملتزم على أحد في مجتمعنا لأننا كلنا بعون من الله نبتغي الألتزام بماجاء في كتاب الله وسنة نبيه ,,, ولكن جرى وصف الألتزام على فئة من مجتمعنا حفوا الشوارب وأطالوا اللحى وقصروا الثياب امتثالا لأمر الله عزوجل وهدي نبيه .... نسأل الله ان يطبقوا مبدأ الألتزام ومعناه ضاهرا وباطنا ونحن معهم على الحق والمحجة البيضاء ان شاءلله .

لست على جانب من العلم الشرعي واجهل الكثير من اعماقه .... اللهم اهدني وتب عني انك انت التواب الرحيم ... ولكن يحز في اعماقي عندما اجلس مع بعض من الزملاء ويحكون لي عن مشاهدات عن سعوديين من ضاهرهم الألتزام تغص بهم مطارات اندونيسيا وأراضيها يبحثون عن نوع من الزواج يسمى زواج المتعه أو الزواج المنتهي بالطلاق لاأدري ماهو الفرق... يدخلون بيوتا قرويه فيها يتم تزويج النساء بورقة يكتبها مأذون يعتمر القبعة الأندونيسيه بعيون ضيقه وابتسامة صفراء واسعه ؟؟؟؟؟؟ هذا النوع من الزواج يدخل فيه الزوج بفتوى لاندري من اين مصدرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟على زوجته ثم يبقى معها متى ماأراد الرجوع الى بلاده وعند بوابة الرحلات المغادره يرسل لها ورقة الطلاق !!!!

برأيكم هل هذا الفعل صحيح ؟؟؟؟؟ ماذا يقول عنا أهل تلك الديار !!!!!

مريحل
15-07-07, 12:34 am
سئل الشيخ المحدث العلامة\ سليمان العلوان

عن هذا الموضوع وفصل المسائله بالملي

لاكن تكلم عن الذي يحصل في بعض البلدان

وقال عنه انا لاتورع ان اقول انه زنا منظم

اخ بدر سابحث عن الفتوى

ولي رجعه مشككككككور

متغربه
15-07-07, 03:08 am
وش تبون بالاندونيسيات سحر وبلاوي


الله يستر عليكم

بدرالوابلي
16-07-07, 12:10 am
الأخ العزيز= مريحل

تشرفت بردك ونحن في الأنتظار ...

تحياتي لك وعلى الود والخير نلتقي أن شاءلله .

بدرالوابلي
16-07-07, 12:16 am
متغربه

كلامك صحيح ,,,, لعنبودارهن هالأندونيسيات ياكلن ويشربن سحر ؟؟ لاوعندهن اعتقاد مقدس بأن ماتحت السره للشيطان ومافوقها للرحمن ؟؟؟؟ لذلك فانهن لايردن يد لامس والعياذ بالله والضحيه المراهقين الجدد والمراهقين المتأخرين من الشيبان ... صراحه بعض الناس مادري وشايفين بالأندونيسيات والأجنبيات ككل؟؟؟؟؟ باكر لاجاه عيال يصيرون خوالهم سواقين وخدامات ولا معلم شاورما وكوافيره ,,,, اللهم لك الحمد ,,, طيب اذا عافوكم بنات ديرتكم تروحون تاخذون هاللي ماتدرون اصلهن من فصلهن ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

عندنا زواج مسيار وهناك زواج مسفار وزواج متعه وزواج منتهي بالتمليك ؟؟ وزواج مدري وشو ؟؟؟ وش جايكم ياجماعه التفكير عندكم منحصر ب...............؟؟؟؟؟

ابو الحسن
16-07-07, 01:35 am
سؤال يأخ بدر
لماذ اقحام الملتزمين بهذا الموضوع
هل الذين يتزوجون بنية الطلاق فقط من الملتزمين
انا في نفسي شي من هذا النوع من الزواج
ولكن هناك من بعض العلماء يرى جوازه
الرجاء عدم اقحام الملتزمين فقط بهذا الزواج
لماذا لم تطرح الموضوع من ناحية شرعية متكامله وأقوال العلماء ولأدله والراجح بدلاً من حصره على اشخاص فقط
تحياتي لك

لمبة شارع
16-07-07, 02:23 am
من أفتى لكم ايها الملتزمون بأباحة (زواج المتعه ) في اندونيسيا ؟؟؟؟

مادام انك تعني من يقوم بهذا الفعل الخطير فكيف تصفهم بالملتزمين!!.؟
فهم غير ملتزمين بدليل انهم يمارسون هذا الزنا تحت ستار الزواج
والزواج من الواضح انه تقية اجتماعية وتهرب من النفس اللوامة

مريحل
16-07-07, 02:51 am
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي أشرف المُرسلين وعلى آلِه وصحبه وسلم
أما بعد...
فالأمر محل خلاف علي الوجة الذي ورد علي لسان الشيخ عبدالله المطلق.. فمن أهل العلم من المُعاصرين من أجازة بشرط عدم نية الطلاق عند الزواج بل يتزوجها فإن وجد فيها خيراً أمسكها وإلا فارقها ومنهم شيخنا الألباني رحمة الله في أحد شرائطة رداً علي سؤال مثل هذا المطروح تماماً وكذلك فتوي اللجنة الدائمة والمرفقة ههنا والقلبُ إلي هذا الرأيُ أميَل. ومنهم من ذهب إلي كراهتة ومنهم من ذهب إلي تحريمه وإليكم بعض ما وقفت عليه في هذا الأمر .. نسأل الله أن ينفعنا بمقولاتهم
يقول شيخ ابن عثيمين – رحمه الله – في تحريم هذا الزواج بنية الطلاق :
ثم إن هذا القول – أي : القول بالجواز - قد يستغله ضعفاء الإيمان لأغراض سيئة كما سمعنا أن بعض الناس صاروا يذهبون في العطلة أي في الإجازة من الدروس إلى بلاد أخرى ليتزوجوا فقط بنية الطلاق ، وحكي لي أن بعضهم يتزوج عدة زواجات في هذه الإجازة فقط ، فكأنهم ذهبوا ليقضوا وطرهم الذي يشبه أن يكون زنى والعياذ بالله .
ومن أجل هذا نرى أنه حتى لو قيل بالجواز فإنه لا ينبغي أن يفتح الباب لأنه صار ذريعة إلى ما ذكرت لك.
أما رأيي في ذلك فإني أقول : عقد النكاح من حيث هو عقد صحيح ، لكن فيه غش وخداع ، فهو يحرم من هذه الناحية .
والغش والخداع هو أن الزوجة ووليها لو علما بنية هذا الزوج ، وأن من نيته أن يستمتع بها ثم يطلقها ما زوَّجوه ، فيكون في هذا غش وخداع لهم .
فإن بيَّن لهم أنه يريد أن تبقى معه مدة بقائه في هذا البلد ، واتفقوا على ذلك : صار نكاحه متعة .
لذلك أرى أنه حرام ، لكن لو أن أحداً تجرَّأ ففعل : فإن النكاح صحيح مع الإثم .
" لقاء الباب المفتوح " ( سؤال 1391 ) .
---------------------------------
وقد سُئِل علماء اللجنة الدائمة :
انتشر بين أوساط الشباب السفر خارج البلاد للزواج بنية الطلاق ، والزواج هو الهدف في السفر استناداً على فتوى بهذا الخصوص ، وقد فهم الكثير من الناس الفتوى خطأ ، فما حكم هذا ؟ .
فأجابوا :
الزواج بنية الطلاق زواج مؤقت ، والزواج المؤقت زواج باطل ؛ لأنه متعة ، والمتعة محرمة بالإجماع ، والزواج الصحيح : أن يتزوج بنية بقاء الزوجية ، والاستمرار فيها ، فإن صلحت له الزوجة وناسبت له وإلا طلقها ، قال تعالى : ( فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ) البقرة/229.
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 18 / 448 ، 449 ) .
ومَن أفتى من أهل العلم بإباحة ذلك إنما هو لمن يدرس أو يعمل في بلاد غربة ويخشى على نفسه الوقوع في الفاحشة ، فهذا يتزوج ولو نوى أن يطلِّق فإنه قد يقدِّر الله بينهما أولاداً فيتعلق بهم وبأمهم ، وقد يقدر الله بينهما عشرة حسنة فيدوم زواجهما ، وليست الفتوى لمن يتقصد السفر من أجل الزواج ، وليست الفتوى فيمن يذهب ليلتين لبد فقير فيفض بكارة أنثى أو أكثر ! ومن لم يستطع ضبط نفسه في سفر لمدة يومين – وبعضها أعمال دعوية وخيرية – فيحرم عليه السفر أصلاً ، ولينظر العاقل في آثار ما يفتي به وما يفعله ، وأثر ذلك على الإسلام ، فإن الإسلام لم يُشوَّه من أعدائه بقدر ما شوِّه من أهله بأفعالهم وأخلاقهم .
فعلى المسلم الذي يسَّر الله له زوجة – أو أكثر – أن يحمد الله تعالى ويشكره ، وعليه أن يلتفت لهنَّ ولأولاده ، ليقوم بتعليمهم وتربيتهم التربية الإسلامية الحقة ، لا أن يكفر هذه النعمة بترك زوجاته وأولاده دون إصلاح وتربية ، ويبحث عن ملذات زائلة لا تقيم أسرة ولا تكسب سعادة ، فضلا عن تعرضه للظلم لنفسه ولزوجاته ولأولاده .
ولا مانع من أن يتزوج زواجاً شرعيّاً ، وقد أباح له الشرع أن يتزوج بأربع نسوة ، لكن ليعلم أن الشرع قد رغَّبه بنكاح ذات الدين ؛ لأنها ستكون عِرضه وأم ولده وحامية بيته وماله ومربية ولده ، فلا يليق بالمسلم أن ينسى مقاصد الزواج وحِكَمه وأحكامه ليقوم بالبحث عن شهوة يقضيها هنا وهناك ، ثم الأدهى أن ينسب فعله إلى الإسلام !
ولينظر هذا الزوج إلى آثار فعله من الكذب ، وعدم إعطاء نسائه حقهنَّ ، وعدم العدل بينهن وبين من يتزوجها ، ثم لينظر لنفسه في حسن اختياره للزوجة التي ينوي طلاقها ، وإذا أحسن الاختيار فلينظر إلى الأثر الذي سيخلفه وراءه عليها وعلى أهلها ، ولينظر لنفسه على أنه مسلم يمثِّل الإسلام بأحكامه وأخلاقه ، وخاصة إذا تعلق الأمر بالثقة بهيئته أو ظاهر استقامته ، فإنه سيكون سبباً لنزع ثقة الناس بأمثاله ، إن لم يؤدِّ إلى ما هو أعظم وأخطر .
وقد بلغنا من الآثار السيئة للزواج بنية الطلاق ما يجزم المرء المسلم أن لو وقف العلماء القائلون بإباحته على بعضها لكان لزاماً عليهم أن يمنعوا منه ، أو يتوقفوا عن القول بإباحته على أقل تقدير ، فبعض هؤلاء الزوجات اتُّهمت بعِرضها وشرفها بعد أن تزوجها مَن ظاهرُه الاستقامة ، ثم لما قضى شهوته منها في فندق في بلدها أعطاها مؤخرها أو قليلا من المال وأركبها سيارة أجرة إلى أهلها مطلِّقاً لها ! وبعضهن قد وثق أهلها بهذا " المستقيم في الظاهر " فسلَّمه ابنته – عرضه – دون عقد رسمي ثقة بأنه سيعقد عليها بوكالة في بلده ، أو بعد أن يأتي بالتصريح ! ثم يقضي شهوته معها ويرجعها إلى أهلها ثيباً بعد أن أخذها بكراً ! فانظر أيها العاقل إلى موقف أهلها كيف سيكون أمام جيرانهم وأقربائهم ؟ وماذا سيقولون لهم ؟ وهل أصبح العِرض سيارة تُستأجر وتُرجع بعد انتهاء المدة ؟! ألا يخشى هؤلاء أن يعاقبهم الله ببناتهم وأخواتهم ؟!
وبعض أولئك النسوة عندما علمت أن ( مدتها ) قد انتهت مع هذا الزوج توسلت له بأن لا يطلقها ، وأن يأخذها لبلده – كما أوهمها – خادمة له ولنسائه ولأولاده ! وأنها لو رجعت فستتعرض للسوء من أقربائها وجيرانها ، وقد يؤدي ذلك لقتلها ! وهذا " المستقيم في الظاهر " يرفض هذه التوسلات ويأبى الاستجابة لبكائها وتوسلاتها .
وأخرى انتهت ( مدتها ) وطلقها زوجها ، واتصل بأخيها ليأخذها لأهلها ! فلم يكن منها إلا أن ادعت أمام الناس أنه توفي في حادث سيارة ! حفاظاً على كرامتها وعرضها من مقالة السوء . فالله المستعان ، وعليه التكلان .
والله أعلم .
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=11100&highlight=%C7%E1%D8%E1%C7%DE

وهذه فتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله

الإخوة الكرام كثير من الناس عزب عن أذهانهم أن النكاح بنية الطلاق رأي علماء كبار تدين لهم الأمة بالفضل والعلم وهاهو شيخنا إمام الدنيا وبقية السلف ابن باز رحمه الله يفتي به ويفرق بينه وبين المتعة بتفريق واضح بين وهذه الفتوى مشهورة عنه بل هي فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسته قبل أن يموت رحمه الله وإليك نص الفتوى من مجموع فتاوى الشيخ ابن باز رحمه الله (4/30) :

لقد صدر فتوى من اللجنة الدائمة وأنا رئيسها بجواز النكاح بنية الطلاق إذا كان ذلك بين العبد وبين ربه ، إذا تزوج في بلاد غربة ونيته أنه متي انتهى من دراسته أو من كونه موظفا وما أشبه ذلك أن يطلق فلا بأس بهذا عند جمهور العلماء ، وهذه النية تكون بينه وبين الله سبحانه ، وليست شرطا .

والفرق بينه وبين المتعة : أن نكاح المتعة يكون فيه شرط مدة معلومة كشهر أو شهرين أو سنة أو سنتين ونحو ذلك ، فإذا انقضت المدة المذكورة انفسخ النكاح ، هذا هو نكاح المتعة الباطل ، أما كونه تزوجها على سنة الله ورسوله، ولكن في قلبه أنه متى انتهى من البلد سوف يطلقها ، فهذا لا يضره وهذه النية قد تتغير وليست معلومة وليست شرطا بل هي بينه وبين الله فلا يضره ذلك ، وهذا من أسباب عفته عن الزنى والفواحش ، وهذا قول جمهور أهل العلم ، حكاه عنهم صاحب المغني موفق الدين ابن قدامة رحمه الله اهـ

وفي موضع آخر قال (5/42) :

أما الزواج بنية الطلاق ففيه خلاف بين العلماء ، منهم من كره ذلك كالأوزاعي رحمه الله وجماعة وقالوا إنه يشبه المتعة فليس له أن يتزوج بنية الطلاق عندهم . وذهب الأكثرون من أهل العلم كما قال الموفق ابن قدامة رحمه الله في المغني إلى جواز ذلك إذا كانت النية بينه وبين ربه فقط وليس بشرط ، كأن يسافر للدارسة أو أعمال أخرى وخاف على نفسه فله أن يتزوج ولو نوى طلاقها إذا انتهت مهمته ، وهذا هو الأرجح إذا كان ذلك بينه وبين ربه فقط من دون مشارطة ولا إعلام للزوجة ولا وليها بل بينه وبين الله .

فجمهور أهل العلم يقولون لا بأس بذلك كما تقدم وليس من المتعة في شيء ; لأنه بينه وبين الله ، ليس في ذلك مشارطة .

أما المتعة ففيها المشارطة شهرا أو شهرين أو سنة أو سنتين بينه وبين أهل الزوجة أو بينه وبين الزوجة . وهذا النكاح يقال له نكاح متعة وهو حرام بالإجماع ولم يتساهل فيه إلا الرافضة .

وكان مباحا في أول الإسلام ثم نسخ وحرمه الله إلى يوم القيامة كما ثبت ذلك في الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم .

أما أن يتزوج في بلاد سافر إليها للدراسة أو لكونه سفيرا أو لأسباب أخرى تسوغ له السفر إلى بلاد الكفار فإنه يجوز له النكاح بنية الطلاق إذا أراد أن يرجع كما تقدم إذا احتاج إلى الزواج خوفا على نفسه . ولكن ترك هذه النية أولى احتياطا للدين وخروجا من خلاف العلماء ، ولأنه ليس هناك حاجة إلى هذه النية; لأن الزوج ليس ممنوعا من الطلاق إذا رأى المصلحة في ذلك ولو لم ينوه عند النكاح . اهـ نص الفتوى .

وللعلم فإن هذه فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله إلى أن مات ولم يتراجع عنها .
وقد سمعت الشيخ بنفسي عقب الدرس الذي في بيته بعد صلاة الجمعة عن النكاح بنية الطلاق فأجاب : لا بأس هو رأي جمهور العلماء ، وأنه ليس فيه غش ولا مخادعة . اهـ

ولينظر الإخوة الكرام إلى ما قاله ابن قدامة في كتابه العظيم المغني في هذه المسألة
وللتبيين والتوضيح وإثراء الموضوع جرى تحريره .

دمتم بخير ...

المتزن
16-07-07, 08:32 am
ما يحدث في أندونيسيا في العطل الصيفية مما يشبه الزنا , لم يبحه أحد من العلماء بحسب علمي .

وهو يختلف عن الزواج بنية الطلاق الذي أباحه بعض العلماء وإن أخذ شيئاً من صورته .

هذا ما أعلمه , والله أعلم . وأذكر - إن لم تخني الذاكرة - أن الشيخ المحدث سليمان العلوان فك الله أسره شنـّع على هذا الأمر كثيراً ووصفه بأنه أقبح من زواج المتعة .


وتقبل تحياتي 00
المتزن

بدرالوابلي
16-07-07, 08:53 pm
ابوالحسن الغالي

لم اقحم الملتزمين لأني مجرد ناقل من مصادر قريبه التقيها كل ثلاثاء ؟؟؟واقحام الملتزمين فقط لأن غير الملتزمين لايلتزمون ؟؟؟!!!!ربما ذلك .

لم اشاهد ولم اسافر الى اندونيسيا ولكن سمعت من اكثر من زميل ؟!

تحياتي لك وعلى الود والخير نلتقي أن شاءلله .

بدرالوابلي
16-07-07, 08:54 pm
لمبة شارع الغالي

المؤمن ليس له الا الظاهر ؟

تحياتي لك .

إماراتيه والنعم
16-07-07, 09:50 pm
هالأيام كل شخص يفتي باللي يحبه قلبه ويترك اللي ما يعجبــه

زمن كثر فيه الفساد والسبب كثرة الفتاوي

أصبح الجميــع لا يعرف ينصت لمن

الأفضل هو الرجوع إلى كتاب الله وسنجد الحلول به بكل تأكيد

\
\

لك مني ارق تحيــة

ميدوو
16-07-07, 11:04 pm
طيب ليه يروح للبلاد تلك بدون زوجته ؟؟؟

ياخي خذ حرمتك وريح بالك وانبسطوا بإجازة عائليه :)

أمـ ـنـ ـيـ ـه
17-07-07, 12:33 am
^^^^
ميدوو جبتها ...
بس أ أ أ...
أو خلوني ساكته أرحم لي..

:)

بدرالوابلي
18-07-07, 10:46 pm
العزيز = مريحل

جزاك الله خير على ماتفضلت به من توضيح ........كفيت ووفيت يالغالي

بدرالوابلي
18-07-07, 10:49 pm
الغالي المتزن

اضافتك مهمه لمن يهمه الأمر ........ تحياتي لك

بدرالوابلي
27-07-07, 03:11 am
على طاري الأندونيسيات ,,,, هناك من يرفض وجود شغاله اندونيسيه في بيته بحجة انه لايريد امرأة اجنبيه ان تدخل بيته من باب الحرام ويتشدد في ذلك ولكن في المقابل لايمانع من السفر الى اندونيسيا والأقتران بهن تحت مسميات مختلفه من انواع الزواج ؟؟؟ قمة التناقض..... نسأل الله السلامة والعافيه .

الافق
27-07-07, 05:04 am
بارك الله فيك عزيزي بدر الوابلي على هذا الطرح ..
ففي العطل والإجازات يبدأ موسم الحراج أعني الزواج والعبث في أحكام الشريعة كل يحلل لنفسه مايشاء..زواج المسفار والمسيار والصيفي والفرند .. الخ ، الله المستعان ..
فإن كان زواج المسفار صفته كما ذكرت أخي العزيز بدر فلا يجوز لأنه نكاح متعة، والمتعة محرمة شرعاً، إذ أن كل نكاح اتفق فيه الطرفان الزوج أو الزوجة أو وليها على تحديد زمن معين له ينتهي بانتهائه فهو نكاح محرم باطل،
كذلك وأن لم يحدث فيه اتفاق على أجل معين ينتهي به؛ وإنما نية كل واحد من الزوجين وغرضه هو مدة السفر فحسب، فهذا هو ما يسمى بالزواج بنية الطلاق فهو محرم ..
فيتوجب علينا أن نستفتي قلوبنا ونحرص على الخير ولو أفتانا المفتون .. وقد جاء في الحديث عن وابصة بن معبد رضي الله عنه قال : ((أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال: جئت تسأل عن البر قلت: نعم قال: استفت قلبك. البر: ما اطمئنت إليه النفس واطمئن إليه القلب والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر وإن أفتاك الناس وأفتوك))
وأيضا في الحديث (( البر هو ما اطمأن إليه القلب وسكنت إليه النفس)).

هذا والله أعلم،،
وفق الله الجميع للخير.


تحياتي

بدرالوابلي
29-07-07, 02:36 am
درر ينثرها الأفق في الأفق ولكن من يقرأ .......................؟؟؟؟تحياتي وتقديري لك أخي العزيز الأفق .

خسران يامعاندسامي
16-08-07, 09:24 pm
من استطاع منكم البائة فل يتزوج

دلوووعة بريده
20-08-07, 03:07 am
خارج الموضوع .. يبقى السؤاااال ؟؟؟

وش السر يااخ بدر اغلب مواضيعك تتعلق بشرق ااسيااا !!!

محمد الوتيد
22-08-07, 12:50 pm
أخ بدر

خلصنا من الشيبان بأندونيسيا وجاءوا طلبه العلم وغيرهم

الحقيقة موضوعك هذا رائع وانا اتسائل بمثل تساؤلك في العنوان

من افتى لكم ؟؟؟

تحدثت مع عدة حول هذا الموضوع قبل ان ارى موضوعك نظراً لتفشيه بشكل كبير

وهناك ( طلبة علم ) يرون جوازه بعد بحثهم في مسأله هذا الجواز ==> طبعاً البحث حسب رغبتهم اعتقد اي انه لا يوجد ادله للجواز قطعياً

وانا اشبه جواب كل من ادعى جوازه بأجوبة الرافضه عن دينهم ( لا يوجد هناك اي جواب صحيح )

عندما تسألهم يقولون ( المسأله فيها خلاف بين العلماء وهناك من اجازه )

من اجاز هذا الزواج اجازه ( لحالات خاصة ) ومن ضمن هؤلاء العلماء الذين افتوا فيه

شيخنا ووالدنا العلامة رحمه الله عبدالعزيز بن باز

حيث افتى بجواز هذا الزواج لحالات خاصة فقط وهم ( المبتعثون للدراسة ) يمكثون سنوات عديدة ويرون الفتن وغيرها فهنا يكون لا بأس

ولكن من يسافر من اجل السياحة وإشباع رغباته الجنسية ويأخذ هذا الزواج عذراً قبيحاً كتصرفه فالأمر يكون عظيماً
وقال الشيخ سليمان العلوان انه اشد من الزنا ( لأن الزوج والزوجه واهل الزوجه يعلمون بأنه زواج مؤقت فقط ) اي اشباع رغبة جنسية فقط

فتاوى العلماء الربانين هي فتاوى لحالات خاصة فقط وليست لمن يذهب بقصد تلك الشي

اتعجب ممن اعرفهم طلبه علم في الثلاث سنوات الأخيرة سفراتهم ليس لها حدود وبدأ ينافسون بها بن بطوطه

اندونيسيا - الهند - المغرب - لبنان - مصر - تايلاند - سوريا - اوكرانيا ( روسيا)

شيء عجيب والله

والطامه ان هذا الأمر لم يزيد في ايمان الجميع بل اغلب ممن اعرفهم بدأو بالتهاون في بعض الأمور كتقصير اللحلى - وعدم انكار الموسيقى بمثل السابق وامور كثيره .

وكل هذه تهون امام هذا الزواج ونسأل الله العافية والسلامة

اللهم اهدي شباب المسلمين

ولــد نعمـة
22-08-07, 02:01 pm
على حسب ماسمعت وما فهمت من أحد المشائخ عندما سئل عن هذه المسألة وهل يعتبر زواج متعة والا عكس ذلك ..
س/ ياشيخ كثير منا يذهب للسفر للخارج إما للتبضع أو للعلاج أو للدراسة فيحصل مايحصل من فتن . وعلى هذا السياق قس .. فخوفا أن يحدث مايغضب الله من زنا وغيره نتزوج زواج بنية الطلاق .. فما حكم هذا وهل يعتبر هذا زواج متعة أرجوا التوضيح أثابك الله؟
ج/الزواج بنية الطلاق أختُلف فيه كثيراً .. فالذي أراهُ في هذه المسألة جائز ولكن بشرط حتى لايكون زواج متعة
فيجب عليك أخي السائل اذا كنت لاتستطيع أن تتمالك نفسك من الفتن ..وإذا هممت أن تتزوج بنية الطلاق أن لاتخبر المرأة الذي ستتزوجها أنك ستُطلقها بمجرد انتهاء مهمتك في الخارج حتى لايكون متعة بينكما ..
ثانيا أن يكون بينكم كاتب وشاهد وأن يكون مصدق بأوراق حتى اذا حصلت وفاة لاقدر الله وهيا على ذمتك فإنها سترثك .......هذا والله أعلم ..... انتهى كلامة بإختصار
أسأل الله العظيم أن ينفع بعلمة
تحياتي مرة أُخرى.................

دلـع
23-08-07, 02:27 am
هذا بلاء ابوك ياعقاب

تلقاهم لحاء ومقصرين للثياب

لاتشوووهون الدييييييييين على حساب شهواتكم

بدرالوابلي
23-08-07, 02:42 am
خسران يامعاند سامي ؟؟

شكرا لك على مشاركتك .. تحياتي لك .

اللاحم
05-09-07, 09:21 pm
'طيب الزواج اللي ابيح للضروره ولا يكون فيه شرط الطلاق معلن بل تكون بينه وبين ربه مايكون فيه غش للزوجه ؟؟؟؟
ارجو الأجابه