مشاهدة النسخة كاملة : الطفل الذي هزأه وكيل مدرسته ....وكرمه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ؟؟؟؟
بدرالوابلي
25-06-07, 02:59 am
فارس هذا هو فارس الخليفي عمره الآن 14 ربيعا ..... موهوب ونابغه .... سبق ان شاهدته في احدى برامج الأطفال ولفت انتباهي فهو ماشاءالله طفل غير عادي أبدا... الأسبوع الماضي قرأت له مقابله في جريدة الجزيره وبالتحديد في مجلتها العالم الرقمي.. سرد قصته مع وكيل مدرسته الذي كاد أن يحطمه لولا عناية الله ثم الدعم والمسانده من والدته أبقاها الله ذخرا له ...ولد هذا الطفل النحيل جسما العظيم عقلا وابداعا وموهبه بقدرات غير عاديه وذكاء حاد ... تلقى فارس سيلا من التحطيم من وكيل مدرسته واصنافا من التجريح الشخصي لمجرد انه كان طفلا نظيفا مرتبا ذكيا مؤدبا !!! فكان يرجع الى البيت مهموما حزينا وهو لم يبلغ الحلم ....... أدركت والدته مدى بشاعة أن يجلس طفلها عند تلك النوعيه من التربويين اسما الجهال فعلا ...فاستنجدت بوزير التربيه والتعليم لأنقاذ طفلها من مقبرة الوكيل عفوا مدرسة الوكيل التي كان يدرس فيها ... رفض فارس عروض المدارس الخاصه ورضخ اخيرا الى العرض الذي تقدم به صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لينضم الى مدارس المملكه ... هنا انطلق هذا الطفل الأعجوبه الى فضاء الأبداع وعالم الأختراع حتى كرمه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ذخرا لنا وللأسلام لحصوله على جائزة من مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهوبين لأختراعه خمسة اختراعات تعتبر معجزه لطفل في مثل سنه ......
ترى كم في مدارسنا مثل فارس الخليفي وكم في في مدارسنا مثل تلك النوعيه من الوكلاء ؟؟!!!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل .
ابوخالد382
25-06-07, 03:16 am
ليس جميع التربويين كهذا الوكيل,فلكل قاعدة شواذ...........مشكور على الموضوع ...
وعلى فكره ترى بريده ليست مقدسة!!!!!!!!!!!!!!!!!!
جلوي العتيبي
25-06-07, 03:24 am
بالفعل كما ذكر اخي ابوخالد
أضف إلى ذلك أن مواهب الطلاب وإكتشافها أمور تحتاج إلى متخصصين .
فبعض الطلاب تجده ضعيف تحصيلياً لكنه متميز في جوانب قد تغيب عن المدرسه
شكراً لك بدر
بدرالوابلي
25-06-07, 03:26 am
الأخ العزيزابوخالد 382
اوفقك على أن لكل قاعدة شواذ .... ولكن بالنسبه لي شخصيا 22 عاما على مقاعد الدراسه << حاله خاصه ..تبين لي ان من اسباب فشل بعض الطلاب في الدراسه ليس الطالب نفسه ولاظروفه ولكن هناك نوعيه من التربويين << حسافه عليهم هالوصف ؟! لايرقبون في الله الا ولاذمه فيمن هم تحت ايديهم ومؤتمنون عليهم من الطلاب ... اكرر واقول حسبنا الله ونعم الوكيل .
على فكره = نعم بريده ليست مقدسه ولكن لتلك الصفه قصه طريفه ؟؟ ساذكرها لك ان جاءت لها مناسبه ... تحياتي لك وتقديري .
بدرالوابلي
25-06-07, 03:32 am
الأخ العزيز الزعيم ؛
ربما ؟!.... شكرا لك على مشاركتك وعلى الود نلتقي ان شاءلله .
....الأمير....
25-06-07, 03:35 am
ايه والله انك صادق اخوي
التربويين وخاصة الوكلاء ما عندهم الا التحطيم >>>>>>>اسئل مجرب
والحمدلله ان الولد طلع من بين انياب وكيل مدرسته >>>>>احسن وصف للوكيل
بدرالوابلي
25-06-07, 03:40 am
الأخ العزيز= الأمير
حياك الله ومشكور على المشاركه .
الأخ العزيز / بدر الوابلي
دائماً رائع، قلم متميز
تحمل لنا دائماً كل ما هو جميل و مفيد
في عالم ذوي الاحتياجات الخاصة..
فــفارس الخليفي ،، ما شاء الله عليه ..
أصغر مخترع لهاتف خاص بذوي الاحتياجات الخاصه ..
حيث شاهدت له حلقة في أحد البرامج على القناة الأولى .. كان يقدمه الأخ علي الظفيري مقدم في قناة الجزيرة .. حاليا
فمن ماقاله في هذه المقابله على ما أذكر .... يقول أنني أذكر كلام إدارة مدرستي لي عند عرض أفكار اختراعاتي عليهم حينما يردون عليّ بالقول:«افلح في دراستك أولا، ثم فكر في اختراعاتك».لم يشاركني أحد همومي وأحزاني جرّاء ذلك الإحباط، سوى أمي التي كانت مؤمنة بموهبتي، وعملت على رعايتها وتنميتها في حدود قدراتها البسيطة.. والمتواضعة وتحت مطالباتي المتكررة لأسرتي، تم نقلي من مدرستي الحكومية التي التحقت بها، لأجد نفسي في مدرسة حكومية أخرى لم تختلف كثيراً عن مدرستي الأولى، إلا بمزيد من عدم الاهتمام أو عدم مراعاة احتياجاتي!.ولا أغفل أن عددا من معلميّ تعاطفوا معي، لكنهم لم يساعدوني أبداً، كادت موهبتي تذهب سدى وتختفي جذوة الأفكار من ذهني تحت ضغوط الإهمال المتكرر واللامبالاة من مدرستي ومعلميّ، مما دفع أمي للبحث عن متنفس لموهبتي، فتواصلت مع إدارة قسم الموهوبين في إدارة التعليم لتشرح لهم قصة موهبتي لتجد تفهما من مدير الإدارة الذي أرسل لجنة لمدرستي لتختبر ذكائي، واستطعت ولله الحمد، اجتياز اختباراتهم لأحظى بعضوية مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين كأصغر مخترع سعودي.
فكان حوار المقدم المتألق علي مع شبل الجزيرة فارس أكثر من رائع
أكثر ما شدني .. حب هذا الشبل لدينه وتمسكه بما يراه حقا حتى لو خالف
" كلام الكبار " العقدة ،، فقد أنتقد مقدمة برنامج للأطفال كانت سافرة *
وقد أفصح عن استيائه من مشاركتها في البرنامج " برنامج الأطفال " فيما أذكر
كيف تقدم امرأة برنامج للأطفال على قناة في بلاد الحرمين ؟!
ولماذا لا يكون المقدم رجلا ؟ أم هي السنن كما نبأ صلى الله عليه وآله وسلم
الخلاصة استغربت من الجرأة التي يتحلى بها هذا .. الفارس
.................................................. .............................
تقبلوا تحياتي ..
سحابة مزن
25-06-07, 02:32 pm
للاسف ابداعاتنا خارج الوطن واقولها بعالي الصوت
بعدين حنا للاسف ماعندنا تشجيع اللي عنده ابداع تقتل قبل ان تحبو يااخ بدر
الاختراعات والتشجيع عنداليابانيين اطفالهم من سبع يشجع وتنمى موهبته
يعني الطالب فارس سخر الله له من يشجعه والاكان في خبر كان
عندنا اللي يشاف يطقطق ويحاول يجيب شئ جديديقال له وش هالخرابيط والله هذا اللي يحصل مثلا انا واعوذ بالله من كلمة انا احب القراءة بشكل ماتتصورلما تشوفن اممييتي
تقول يسد انعميت اعيونك لو انا لاقية تشجيع كان هالحين صايرتن من كبار الاديبات
بس هالحين انقرضت الهمة عندي والابداع طار اتمنى ان اعوضه باولادي ان شاءالله
وسلامتكم
عاد طلع مبدع ورهيب وكل شي وصار مخترع ونايتها ؟
وظيفة على كرسي دوار تضيع معه احلامه البائسة
ماراح ادافع عن هذا الوكيل السقيم ولكن مثل ماقال الاخوة لكل قاعدة شواذ
لكن ومع ذلك سوف التمس عذرا لهذا الوكيل
في المدارس العامة لدينا يكون الاهتمام منصبا على المادة العلمية اولا والاخلاقيات وربما كان الطالب فارس الخليفي مخفقا بمواده مما جعل الوكيل يتعامل معه باسلوب المعلم وليس باسلوب المكتشف للمبدعي ولاصحاب التفكير
ارجوا ان تكون الفكرة وصلت
اتمنى للاخ فارس الخليفي التوفيق بحياته العلمية والعملية
السواح 1
25-06-07, 02:51 pm
اللهم احم فارسا من عين الحاسدين
اللهم اني أعيذه بكلماتك التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
ما شاء الله عليه من حصل شي يستاهله
ابو عبادي 595
25-06-07, 09:48 pm
الله يعطيك العافيه ياعزيزي بــــــــدر
بنت بريدة سابقا
26-06-07, 08:24 am
اشكرك على الموضوع الرائع
وانا ارى ان التجريح والسب والاهانه لها دورين اما ان تؤثر في صاحبها سلباا او تدفعه لتقدم الى الامام ليثبت لعكس
مهب الريح
27-06-07, 02:07 am
كثيرا ماواجهت امثال أولئك الطلاب القليلي التحصيل العلمي لكن سبحان الله مبدعين
عسا الله يكثر امثال فراس الخليفي يااارب
محبك,,
الشمالي99
27-06-07, 02:53 am
الله يعطيك العافيه يا لأخ بدر وأتمنى لفارس التوفيق
بدرالوابلي
27-06-07, 03:09 am
الأخ العزيز = الأفق دائما في الأفق ان شاءلله
قلمي يزدان بتشجيعكم فما انا الا تلميذ يحاول ان يقف على على قدميه بين كبار الأساتذه امثالك ...
تحياتي وتقديري وعلى الود والخير نلتقي ان شاءلله .
khuzama2000
27-06-07, 12:27 pm
يااخي ممكن ذا الحسد من الوكيل
وشكر على لموظوع
مندوب الشمال
27-06-07, 02:17 pm
مع أحترامي وشكري لكل تربوي يراقب الله في مهنته
ولكن كثيرون هم التربويون الذين يحتاجون الى تربيه
فهو لا ينظر لهذا العمل الشريف الا بمنظار الوظيفه والراتب فقط
وأنا لا أريد أن أتحامل عليهم كثيرا ولكن هذه الحقيقه ومن كان مخلصا في عمله فهو يراهم ويعرفهم
لاهم لهم سوى أنتهاء الدوام بأي شكل وأثناء دوامه تجده مشغول أكثر الوقت بالتنسيق لكشته مع خوياه
على التليفون أو الاستراحه والقطه أو البيت والعيال وها المساكين الطلبه ظاعوا
التدريس ليس وظيفه التدريس هو عمل الانبياء والرسل هو بناء المجتمع هو كل شيء
لا أريد أن أطيل . لك الشكر أخي على هذا الطرح الجميل
وتقبل تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,
ن م ر 666
27-06-07, 02:25 pm
آهههههههه
مو المشكله كذا
المشكلة أنه وكيل
ما أدري كيف وزارة التربيه والتعليم
تقبل هذه الوجيه
الحمد لله أنه فيه واحد يدفعه للأمام وهي الأم
ولا لو ما فيه أحد وحطمه الوكيل ثم تحطم الولد
سوف يحاسب الوكيل يوم القيامة على تحطيم الولد
أبو صالح.؟
28-06-07, 02:24 pm
مدرستنا الثانوية فيها وكيل وقح عنصري يعامل بعض الطلاب بمعاملات خاصه وآخرون لا
يتنزل حتى يكلمهم كم من الطلاب هم من يكرهونه في المدرسة واذا اتى احد المشرفين من الاداره
العامة للتربية بدأ يترزز ويخرج بالاذاعة (أبناء الطلاب انتم في أعيننا ومشاكلكم مشاكلنا) هذه كلماته
المتكررة عند زيارة احد المشرفين كم هو منافق كم هو حقير كم هو سافل كم مره ظرب الطلاب وبالاخير
يخرجون الطلاب بريؤن ولا يقدم أي اعتذار
المـعتصم
28-06-07, 03:11 pm
في وقتنا هذا قامت وزارة التعليم في وضع عدد من المراكز لرعاية الموهوبين
أعطر تحاياي أخي بدر ..
دروب المجد
28-06-07, 04:33 pm
رعاية الموهوبين بترعاه وهو طالب
لكن السؤال للآن ما وصلنا له
بماذا يتميز الموهوب في مستقبله؟؟
هل موهبته تأكله عيش ؟؟
أم يكون نصيبة كالمتفوقين يتخرج من الجامعة امتياز الأول مع مرتبة الشرف ويحصل على وظيفة بنفس راتب صاحب التقجير الجيد والمقبول؟؟
بل أحيانا الواسطة تنقل صاحب تقدير الجيد قبل الإمتياز يعني ما أخذ من تفوقه إلا شقى ليالي ومعرض للحسد !!!
الموهبه إلى أين
نرعاهم الآن ثم ماذا ؟؟
ما هو مستقبل الموهوب حتى تحرص الأم كل ذلك الحرص لأن تخرج ابنها كموهوب؟؟
من المستفيد من هذه الموهبة غير مدارس المملكة وإدارة الموهوبين التي تطبل لاكتشافها للموهبة؟؟
ماذا بعد الاكتشاف وماذا بعد الدراسة؟؟
اعتقد بعد البحث عن إجابات قد نعلن أن الوكيل مصيب الأهم أن يدرس!
الملازم طيار تركي
28-06-07, 06:13 pm
للاسف كادرالتعليم عندنا غير مؤهلين تربويين واخلاقيا
انا تعقدت من اللغة العربية ( النحو ) للحين مااعرف فيها شي ولا احبها بسبب مدرس المادة برابع ابتدائي ضربني وكرهني المادة !!
يعطيك العافية ،،،
بدرالوابلي
01-07-07, 01:04 pm
الشكر كل الشكر على تفاعلكم ..... هناك نقطه ربما لم ينتبه لها البعض في حيثيات الموضوع ؟؟
البعض ركز على أن وكيل المدرسه معذور في عدم اكتشاف موهبة فارس !!!!!! انا لم اذكر قصة فارس لأنه كان موهوبا فقط ولكن لأن قصته نموذج لما يحدث احيانا في مدارسنا .................السؤال هنا لماذا من يحمل صفة مربي الأجيال التربوي يتعامل مع ابنائه الطلاب بذلك الأسلوب الوضيع من السخريه والأستهزاء و التفرقه في المعامله بين الطلاب ؟؟؟!!!!!لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .
خـــــــــــــــالـــــــــد
01-07-07, 04:04 pm
اخي بدر موضوعك يثير 3 نقاط في ذهني ..
= الاهتمام بالموهوبين و اكتشافهم
= وجود تربويين يشكلون عامل هدم و هدر للموهوبين
= الطالب فارس .. و نريد نبذه اكثر تفصيلا عنه
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba