تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : 1)وش اللي تغير بالدين .... 2) وراه اكل الربا مدلل؟؟؟؟؟؟؟


عاشق ديرتي بريده
21-06-07, 03:03 am
القران الكريم هو القران
واحاديث الرسول (ص)
لم ولن تتغير ولكن اشياء كثيره تغيرت
1) وشلون التصوير اول محرم والحين حلال
2)الاسهم اول محرمه ولو تسمع احد يشتغل بالاسهم تدعي له بالهدايه بس الحين حلال
3)الاحرام (احرام الحج والعمره) اول ماتعلمنا ان المخيط بالاحرام حرام والحين صارحلال وقالوا ان ان المحرم هو الذي ياخذ شكل تفاصيل الجسم.
حتى الشيخ العبيكان الله يحفظه قال ان فك السحر بالسحر حلال بس وضع شروط
مع العلم ان من اتى كاهن او عراف فقد كفر
حتى احد المشايخ سؤل عن الاغاني لم يقل انها محرمه ولا حلال ووضع علامة استفهام
اشياء كثيره تغيرت ولاادري كيف تغيرت
هل هو جهل بالعلماء السابقين ام انهم قالوا حرام لسد باب الذريعه
او ان علماء الوقت تساهلوا او ماذا؟
من لديه الجواب الشافي ليريحني ويريح من يسأل!

وموضوعي الثاني
كل مجرم له جزاء بالدنيا
القاتل يقتل
والسارق تقطع يده
والراشي والمرتشي يسجن
الا اكل الربا ليس له جزاء بالدنيا
لماذا لايوضع حد شرعي لااكل الربا فهو اشد خطر من الرشوه مع العلم ان الربا له مخاطر كثيره على الدول والشعوب ؟

....الأمير....
21-06-07, 05:35 am
اخوي بالنسبه للكاميرا كان فيه جدل كبير والحين تفهمو المشايخ الوضع

ثانيا الأسهم فيه حرام وفيه حلال لا تعمم

اما حقت المخيط اول مره اسمعها منك

وبالنسبه لفك السحر من ما قال العبيكان هالفتوى وانا غاسل ايدي منه لأنه كنه مو واثق من القرءان انه يفك السحر ولا انت وش رايك القرءان كلام الله ولا الجن والإنس مخلوقات الله


أما بالنسبه للأغاني نفس الكلام اول مره اسمعها منك

اما بالنسبه للربا عطني حديث او ايه تنص على حد في الدنيا للربا

الكبري
21-06-07, 06:25 am
يوجد مسائل في الدين يقبل فيها الإختلاف ،

أي أن العلماء يختلفون في حكمها فيصبح لكل عالم رأي ،

والتصوير هناك من حرمه كلية ،

وهناك من فصل فيه ،

وهناك من أجازه بشروط ،

وكلهم معهم أدله ،

وعلى ذلك قس ،

أما الربا لم يضع الله فيه حد لحكمته ،

ولايمكن لأحد أن يضع حد لم يضعه الله ،

تحياتي

الفاتح
21-06-07, 12:55 pm
حبيبي عاشق ديرتي بريدة: وشلونك يابعد حيي ؟ انت طيب ؟ تقهويت ؟ زين

اول شي ياليت ماتكتب رمز ( ص ) واكتب صلى الله عليه وسلم

ثانيا انا ابقولك وش تغير بتأصيل المسألة

الاختلاف نعمة من الله لنا في الامور الفقهية اما الامور العقدية فهي لم تتغير والتوحيد هم هم كما انزله الله

الزمان والمكان له احواله ونحن في هذه البلاد كنا ناخذ بمذهب الامام احمد بن حنبل ودرسناه وتعلمنا للاسف انه لامذهب غيره

ولما فتحت اعيننا على علماء اخرين وظهر لنا العالم عرفنا ان هناك في بعض المسائل ماهم اصح في بعض القضايا مما تعلمنا

كن باب الاجتهاد مغلقا حتى ان بعض مشائخ نجد يكفرون من يأخذ بغير المذهب

بنظري لم تتحرك مسالة الاجتهاد في هذه البلاد الا بعد ظهور الشيخ ابن باز الله يرحمه حيث خالف في بعض القضايا كثير من علماء الدعوة والمذهب

بعدها انفتح المجال وظهرت اقوال هي اصح من الاقوال التي اخذنا وتربينا عليها

التصوير ظهر الاختلاف فيه بعد ظهور الكاميرا هل التصوير الفوتغرافي مضاهاه للخالق ام لا ؟ وهل يقارن بالرسم باليد ام لا؟ وكل له اجتهاده


بالنسبة للاسهم فكان تحريمهم لها لان اغلب الشركات كانت ربوية ولما ظهر علماء اجلاء استطاعوا ان ينقوا كثيرا منها اصدروا فتواهم بجواز التعامل معها ومن حق الناس ان تترزق الله اذا الشي حلال


من من المشائخ اللي حط علامة استفهام على اباحة الاغاني ؟ مع ان فيه فتاوى تبيح الاغاني لكن من خارج الوطن ولهم اجتهادهم وتبقى المسالة فقهية ولاتحجر واسعا على احد

اخيرا تبي مشائخنا يفترون على الله الكذب ؟ ويحطون حدود ما انزل الله بها من سلطان ؟ الله تعالى ماوضع حد لاكل الرباء او التعامل فيه ومو كل كبيرة لازم يكون لعا حد

اجل الغيبة ةوالنميمة من كبائر الذنوب ليه ماحط لها المشائخ حدود ؟

ترى كل شي بعقل ياحبيب قلبي

اشكرك من القلب

عاشق ديرتي بريده
21-06-07, 03:14 pm
اخوي بالنسبه للكاميرا كان فيه جدل كبير والحين تفهمو المشايخ الوضع

ثانيا الأسهم فيه حرام وفيه حلال لا تعمم

اما حقت المخيط اول مره اسمعها منك

وبالنسبه لفك السحر من ما قال العبيكان هالفتوى وانا غاسل ايدي منه لأنه كنه مو واثق من القرءان انه يفك السحر ولا انت وش رايك القرءان كلام الله ولا الجن والإنس مخلوقات الله


أما بالنسبه للأغاني نفس الكلام اول مره اسمعها منك

اما بالنسبه للربا عطني حديث او ايه تنص على حد في الدنيا للربا



هلا اخوي الامير شاكر مرورك وتعقيبك

ابيك تعلمني وشلون فيها جدل والحين تفهموا الوضع !!!
هي ياحلال ياحرام مافيها نقاش المشائخ الاولين قالوا التصوير حرااااااااام ولم يفسرو
قطعوا الطريق عن الجدل والنقاش بس حللو تصوير المناظر الطبيعيه
انت ماسمعت اول ان فيه ناس تطلع رخصة قياده بلا صوره لانه مستثنى !
وبالنسبه للاسهم انا ماعممت انا قلت اول مستحيل احد يدخل الاسهم لانها محرمه
والحين شف الاسهم واللي داخلين فيها وش اللي تغير !!
وانت تبي دليل لحد الربا اذا عطيتني دليل لعقوبة المرتشي اللي يسجن سنه ويغرم مبلغ مالي واذا عطيتني دليل على ان اللي يسرع يعطى قسيمة سرعه والمفحط يسجن
وتصادر سيارته وعلى اللي يغازل يجلد امام الناس راح اجيب لك دليل عن حد الربا

عاشق ديرتي بريده
21-06-07, 03:27 pm
يوجد مسائل في الدين يقبل فيها الإختلاف ،

أي أن العلماء يختلفون في حكمها فيصبح لكل عالم رأي ،

والتصوير هناك من حرمه كلية ،

وهناك من فصل فيه ،

وهناك من أجازه بشروط ،

وكلهم معهم أدله ،

وعلى ذلك قس ،

أما الربا لم يضع الله فيه حد لحكمته ،

ولايمكن لأحد أن يضع حد لم يضعه الله ،

تحياتي


هلا اخوي الكبري
بالنسبة للتصوير اول مستحيل تحصل ملتزم يشيل معه كاميرا الحين اذا مو كلهم راح اقول نصهم ليش اول محرمينها والحين حللوها
يعني افهم انهم راحوا واسالوا واخذو الفتوى اللي تعجبهم واشتروا كاميرات وصورو عيالهم
بعدين انت تسمع ان البيت اللي فيها صور لاتدخله الملائكه !!!!
يعني الحين بدت تدخل الملائكه بيتهم لانهم اختلفوا بالفتوى !!!!
طيب مدام الربا لم يوضع له حد بالكتاب والسنه ايضا لم يوضع حد لمهرب المخدرات
لكي يقتل !!!
تبي تقولي ان مهرب المخدرات يسعى بالارض فسادا
بقولك ان اللي يتعاملون بالربا اصلا هم اللي يسعون بالارض فسادا لان الربا اصلا
قائم على الفساد لانه اسرع ربح هو المخدرات والزنا واماكن الدعاره
مره سالت شيخ قلت ليش الربا محرم مع اني راضي ان فلان ياخذ منى نقود وفائده
فقال الشيخ لان الربا قائم على الفساد
قصده مثلا البنك ياخذ فلوسك ويروح يشغلها بالمحرمات وتاتي له بمكسب سريع
ويرجعها لك والمكسب السريع زي ماقلت لك ياتي بالمحرمات .

عاشق ديرتي بريده
21-06-07, 03:46 pm
حبيبي عاشق ديرتي بريدة: وشلونك يابعد حيي ؟ انت طيب ؟ تقهويت ؟ زين

اول شي ياليت ماتكتب رمز ( ص ) واكتب صلى الله عليه وسلم

ثانيا انا ابقولك وش تغير بتأصيل المسألة

الاختلاف نعمة من الله لنا في الامور الفقهية اما الامور العقدية فهي لم تتغير والتوحيد هم هم كما انزله الله

الزمان والمكان له احواله ونحن في هذه البلاد كنا ناخذ بمذهب الامام احمد بن حنبل ودرسناه وتعلمنا للاسف انه لامذهب غيره

ولما فتحت اعيننا على علماء اخرين وظهر لنا العالم عرفنا ان هناك في بعض المسائل ماهم اصح في بعض القضايا مما تعلمنا

كن باب الاجتهاد مغلقا حتى ان بعض مشائخ نجد يكفرون من يأخذ بغير المذهب

بنظري لم تتحرك مسالة الاجتهاد في هذه البلاد الا بعد ظهور الشيخ ابن باز الله يرحمه حيث خالف في بعض القضايا كثير من علماء الدعوة والمذهب

بعدها انفتح المجال وظهرت اقوال هي اصح من الاقوال التي اخذنا وتربينا عليها

التصوير ظهر الاختلاف فيه بعد ظهور الكاميرا هل التصوير الفوتغرافي مضاهاه للخالق ام لا ؟ وهل يقارن بالرسم باليد ام لا؟ وكل له اجتهاده


بالنسبة للاسهم فكان تحريمهم لها لان اغلب الشركات كانت ربوية ولما ظهر علماء اجلاء استطاعوا ان ينقوا كثيرا منها اصدروا فتواهم بجواز التعامل معها ومن حق الناس ان تترزق الله اذا الشي حلال


من من المشائخ اللي حط علامة استفهام على اباحة الاغاني ؟ مع ان فيه فتاوى تبيح الاغاني لكن من خارج الوطن ولهم اجتهادهم وتبقى المسالة فقهية ولاتحجر واسعا على احد

اخيرا تبي مشائخنا يفترون على الله الكذب ؟ ويحطون حدود ما انزل الله بها من سلطان ؟ الله تعالى ماوضع حد لاكل الرباء او التعامل فيه ومو كل كبيرة لازم يكون لعا حد

اجل الغيبة ةوالنميمة من كبائر الذنوب ليه ماحط لها المشائخ حدود ؟

ترى كل شي بعقل ياحبيب قلبي

اشكرك من القلب

هلا بعد حيي الفاتح
تراني احب كلمة هلا بعد حيي انا بخير مدامك بخير
بتكلم عن بعض ردك لاني تكلمت عن بعض الاشياء بردودي اللي قبل شوي
انت سمعت ان بعض المشايخ يقولون ان نسبة الرباء بالسهم الفلاني تساوي كذا
ضارب بالشركه وطلع نسبة الربا طيب لو اقول لشيخ ابروح لبنك نسبة الربا قليله
عنده ابدخل قروشي وابطلع نسبة الربا واخذ الباقي بعتقادك يبي يوافق الشيخ !!!
الربا محرم لافيه نسبه ولاشي
تراني مع فتوى المشائخ اللي لايراء الدخول بالاسهم مطلقا

وعلى طاري الشيخ بن باز الله يرحمه
كان الشيخ محرم الاحتفال باليوم الوطني ولايرى اخذ اجازه فيه
وبعد وفاته الله يرحمه بسنه على طول حطوا اجازه اليوم الوطني
طيب وين المشائخ اللي ياخذون بفتوى بن باز ليش اخذو اجازه مع ان المفتى حرمها!!!

وانا بنفسي جالس اشوف برنامج عن التبرع بالاعضاء
واتصل الشيخ ابن عثيمين الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين
وقال ان التبرع بالاعضاء حرااااااااااااام ولايجوز

قصدي بالكلام هذا ان فيه اشياء بالدين مافيها نقاش ولاجدال ياحرام ياحلال

ومشكور على التنبيه بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
وجزاك الله خير

تراني ماني طالب علم ويمكن اقل واحد فيكم يفهم بالدين انا
وكتبت عن الموضوع عشان استفيد منكم .. لاني تكلمت مع مشائخ بالموضوع هذا
وصدقني مالقيت جواب مريح وكافي
منهم من قال ان الناس تغيرت وتهاونت ومنهم من قال ضعف الوازع الديني انتشر
ومنهم من قالي الله يرحم الحال واكتفى !!

مهب الريح
21-06-07, 04:03 pm
من علامات الساعه الصغرى
ظهور الفتن,,وهذه من الفتن التي حلت على الأمه الإسلاميه..


نسأل الله ان يعين علماءنا


شكرا لك

الكبري
21-06-07, 08:25 pm
بالنسبة للتصوير اول مستحيل تحصل ملتزم يشيل معه كاميرا الحين اذا مو كلهم راح اقول نصهم ليش اول محرمينها والحين حللوها

دعك من تطبيقهم ، فليست حجة ،

فالصور موضع خلاف حول ما نوع الصور والفرق بينها والتماثيل والغاية من الصور ،

نعم مهرب المخدرات يعزر وللحاكم التعزيز بما يشاء ،

وربما يعزر المرابي ، لكن تحتاج لنظرة قضائية أجهلها أنا ،

الحد ما نص عليه الكتاب والسنة ،

حفظنا الله من الوقوع في الزلل ،

تحياتي

عاشق ديرتي بريده
21-06-07, 09:22 pm
دعك من تطبيقهم ، فليست حجة ،

فالصور موضع خلاف حول ما نوع الصور والفرق بينها والتماثيل والغاية من الصور ،

نعم مهرب المخدرات يعزر وللحاكم التعزيز بما يشاء ،

وربما يعزر المرابي ، لكن تحتاج لنظرة قضائية أجهلها أنا ،

الحد ما نص عليه الكتاب والسنة ،

حفظنا الله من الوقوع في الزلل ،

تحياتي

هلا بك اخوي الكبره مره ثانيه
اتمنى ان يوضع حد تعزير للمرابي كما وضع لبقية القضايا التي لم يوضع لها حد بالقران
فلم يتطور الفساد الا بعد تطور التعامل بالربا الذي ليس لها عقاب دنيوي