مشاهدة النسخة كاملة : رســائل زادهـــا ( هنـــا ).!!
:x11:
:x2:
هذه رسائل راائعة بمعنى الكلمة من جوال زادها تحمل الفوائد بين طياتها
فهيا تطلعنا على عموم الامور والراوائع
التي نحن بحاجة اليها في كاافة امور حياتنا
فجزء الله القائمين عليها خير الجزاء
و سوف اقوم بإذن الله بكتابتها هنا
ليطلع عليها الجميع ولتعم الفائدة
اولـــى هــــذه الرســــائـــل :
ن التربية العظيمة للنفس والاولاد حفظ حديث يوميا او اسبوعيا ولو كان قصيرا
ثم العمل بما فيه , كما هي طريقة السلف : كنا نستعين على حفظ الحديث بالعمل به ,
(الاداب الشرعية 222|2 .)
مــثــال :
"من قال سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة "
قال الترمذي حديث حسن صحيح .
الرسالة الــثانــية :
لابأس بإهداء الطيب الى المرأة, لان الهدية تجلب المحبة وللمهدية اجر ,
واذا استخدمت المرأة المهدى اليها هذا الطيب على وجه محرم فالاثم عليها ,
لكن اذا كانت المهدية قد عرفت ان المهدى اليها تستعمل من هذا الطيب في الخروج
الى السوق فلايجوز ذلك لها , لان ذلك من باب المعونة على الاثم والعدوان
(فتاوى ابن باز | ج 10 )
جنان ؛؛
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ؛؛
حياك الله غاليتي ؛؛ وجزاك الله خير على هذه الرسائل ؛؛
رعاك الله ؛؛
الملتاعه
02-06-07, 02:52 pm
جنان
جعلها الله في موازين أعمااااالك ياااااااااارب
دمتي بووود
فراشة نجد
سعدت باطلالتك
وتسعدني متابعتك
نتابع:
الرسالة الثالثة :
تزوج علي بن ابي طالب أسماء بنت عميس وقد تزوجت قبل من ابي بكر وجعفر,
فتفاخر ابناها محمد بن جعفر ومحمد بن ابي بكر
فقال كل منهما : أبي خير من أبيك
فقال على يأسماء اقضي بينهما .
فقالت : ما رأيت شابا كان خيرا من جعفر , ولا كهلا خيرا من أبي بكر
فقال علي :ما تركت لنا شيئا ,
ولو قلت غير هذا لابغضتك .
( السير 208|1 )
الرسالة الرابعة :
السنة حلق رأس الطفل الذكر عند تسميته في اليوم السابع , اما الانثى فلا يحلق رأسها
لقوله صلى الله عليه وسلم ( كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح يوم سابعه ويحلق ويسمى )
رواه الخمسة بإسناد حسن فتاوى ابن باز 48|10
هذا من جهة المشروعية وأما الجواز فلابأس بحلق رأس المولودة إذا وجدت مصلحة .
الملتاعه
يهلا وغلا فيك
سعيده بحضورك
نتابع:
\
\
الرسالة الخامسة :
لابد من أخذ موافقة المرأة على تزويجها بمن ترغب من الاشخاص ,
سواء كانت بكرا أو ثيبا, وإذا امتنعت من الزواج ببعض الاشخاص لايكون
ذلك عقوقا لوالدها , لان ذلك حق لها .
( فتاوى اللجنة الدائمة 131/18 )
\
\
الرسالة السادسة :
من النساء المجاهدات من تجاهد في سبيل إيقاظ أهل بيتها للصلاة فهي على ضعف
بدنها بالنسبة للرجل توقظ زوجها وأولادها , ومنهم من يحتاج الى إقعاد وإقامة
وجذب ومتابعة في قيامه ووضوئه ولباسه حتى تتأكد أنه خرج للصلاة أو صلى ,
فطوبى لها تأمر أهلها بالصلاة وتصطبر عليها
جنان ؛؛
جزاك الله خير على هذهـ الرسائل المفيدة ؛؛
نفع الله بك ؛؛
كم اسعد بهذا التواصل
منك :فراشة نجد
\
\
نتابع
الرسالة السابعة :
( انا حر في تصرفاتي )
عبارة تتردد على ألسنة بعض الناس وهي خطأ فمن قالها يريد الحرية من العبودية
لله فقد أساء فهم العبودية, ولم يعرف معنى الحرية , لان العبودية لله تعالى هي الحرية
فمن لم يذل لله ذل لغيرالله وخرج من عبودية الله الى رق الشيطان والهوى
( المناهي اللفظية لابن عثيمين )
الرسالة الثامنة :
أثر المعاصي في ذهاب العافية
من انفقت عافيتها وصحتها في معصية الله فمثلها كمثل بنت خَلف لها ابوها
اموالا طائلة فاشترت بها حيات وعقارب وجعلتها حولها ,
تلدغها هذه مرة وتلسعها هذه مره اخرى ,
فهل تراها تعيش ؟
@ ابتسام @
09-06-07, 03:47 am
الله يجعل ما سطرتي في موازين حسناتك اختي جنان كلها روائع مفيدة
ياهلااا وغلااا
فيك بسووومه
سعدت بطلتك.
\
\
\
نتابع
\
الرسـالة التاسـعـة :
نشرت تحقيقات صحفية أن بعض النساء يسمين أزواجهن في هواتفهن الجوالة
بأسماء مثل " الحرامي " , " الله لايرده " .!! " المشؤم "
" ياخذه ويريحني " , " هتلر " بينما تسمي أخريات أزواجهن بأسماء مثل :
أبو العيال " , " شريك العمر ", " أبونا " أبو فلان ", الشريف " , " تاج راسي "
فسبحااان من وهب عفة اللسان والقلم وشكر النعمة لنساء مع تقصير أزواجهن !!
ومنعها عن أخريات تقصيرا منهن .
الرسـالـة العـاشرة :
من كلام العلماء الكبار في استجلاب مودة الزوج
ــ الحياء منه .
ــ قلة مجادلته .
ــ حسن الاستماع لكلامه .
ــ حفظه في غيبته .
ــ حفظ ماله .
ــ إظهار القناعة .
ــ دوام الزينة له .
ــ إكرام أهله وقرابته .
ــ شكره .
ــ إظهار الحب له عند القرب منه .
ــ إبداء السرور عند رؤيته .
بارك الله فيك جناان وفي طرحك..
كهذه الخدمات مفيده..
وعلى ماأظن أن هناك رسائل للزوج..
ولو أضافت المرأه هذه الخدمه لزوجها لإستفاد وإستفادت..
شكراً جناان
تحيتي,,,
ياهلااا وغلااا
بالعبرى
تحيتي لك
\
\
\
نتابع
\
الـرسـالة الحادية عـشـر :
الاستعاذه أثناء التثاؤب ليست سنة لانه لم يرد عن النبي أنه إذا تثاءب قال:
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم , وكذلك لم يأمر بهذا بل أمر إذا تثاءب أن يكظم
التثاؤب بقدر ما يستطيع فإن لم يستطع فليضع يده على فمه ولم يقل ( وليستعذ بالله )
فتاوى نور على الدرب ابن عثيمين 4\108
الـرسـالة الثانية عـشر :
الزواج المؤقت زواج باطل لأنه متعة , والمتعة محرمة بلإجماع , والزواج الصحيح
: أن يتزوج بنية بقاء الزوجية والاستمرار فيها , فإن صلحت له الزوجة وناسبت له
وإلا طلقها , قال تعالى (فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان )
فتاوى اللجنة 448\18
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــورة
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba