مشاهدة النسخة كاملة : ادخلن يامديرات المدارس بسرررررررررررررررعــــــــــــــــــــــــه
مهندسة ديكور
30-05-07, 02:54 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي أول مشاركه لي
بصراحه أنا لي خمسة أيام وفيه موضوع شاغلني جدا ولا أستطيع أن أتكلم فيه الا بهذا المنتدى لأني أجد فيه أحد يحس باللي أحس ويرد علي
لأني لو رحت للأشراف التربوي أو الأداره العامه فلن ينصفني أحد من ظلم المشرفات الأداريات وموضوعي هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو
تعرفن أن المدارس هالأسبوع أغلبها سلمت تقويم الأداء الوظيفي ومن ثلاث أصول غير الأعوام السابقه وفيه بأول الأستماره لازم تسجل درجة الآداء الوظيفي للعام الماضي واللي قبله
المهم أنا طولت عليكم تحملوني رحت الأسبوع الماضي أركض للأشراف أجيب تقويم الآداء الوظيفي حق المعلمات للعامين الماضيين ودخلت عليهن وسلمت ..........يقالي................................... .....ياحول ينا
وعطتني الأداء الوظيفي موظفه ماكان به غيره مادري منهي
المهم وانا أمشي يوم ناظرت التقويم وشغت اسمي ولا وش أشوف كني مصفوقة مع وجهي
ولا وش أشوف ولا المشرفه الأداريه حقتنا خاسفتن خسف الله لايــــــــــــــــــــــحلله آمين
كل ماجت من يوم تدخل الى تطلع وهي شكرررررررررر بوجهي وبوجه الكاتبه والمساعدات وهذا غير السجلات اللي كلهن شكر وتقديروالمدرسه اللي كلها تشرح النفس من النظافه والترتيب
وكل السنين اللي فاتت وتقديراتي كلها مابين (98و97و96)
وتجي آخرتها وتحوسن هالحوسه سببت لي الأحباط والله أنه أظلمتني ظلم كبيرمير الله لايوفقه .
ما فيه ولا نقطه الا ونقصتني منها الله لايحلله "تراي أدعي من شي أوجسه"
ياناس من ينصف مديرات المدارس من هالظلم حتى الدوام منقصتني فيه ونا ما ني راعية غياب ولا تأخر
اللي ماتستحي شكله تحط الدرجات( شختك بختك) لأنه كله كاتبته وبعدين كاتبه عليه ثانيه يعني مغيره بالدرجات
وين الأداره اللي فوق هالأداريات مايتابعونهن لاجو يعتمد ون التقرير؟!
أو بس جيدين بنا !!
أقول اللي مستانسات المعلمات والأداريات اللي تحت المديره أفتكن من المشرفات ماصار لهن عليهن سلطه بالدرجات وهذا القرار الحكيم وحده زارتنا من المشرفات وتقول (والله تريحنا يوم صارت الدرجات تحطهم المديره لأنها أدرى بمعلماته منا لأن زيارتنا محدوده للمدارس ويمكن المعلمه يكون عندها ظروف بنفس يوم الزياره والمديره معاها فرصه وهي أدرى منا وحنا نبي نراجع الدرجات ويمكن نزيد ويمكن ننقص بالمعقول)
ماهوب مثل هالأداريه المه............................
الله يجزاكم خير كل مديره تدخل ترد وتقول رايه.
khuzama2000
30-05-07, 03:56 pm
يااختي انت بين بدرية السعيد وحصة المهناء ورقية الوهيبي
لكن الشره عليك اصلن لازم تشوفين تقويم الاداء الوظيفي هذ من حق انتي واي موظفة او موظف
شمس بريده
30-05-07, 04:39 pm
اختي مهندسه ديكورواللة انك اثرتي شجوني بهالموضوع
لاني معانيه نفس معاناتك انا مديره مدرسه والان حولت وكيله ولا طيرن من الاداره الا هالمشرفه ماودي ادعي عليه
ولا اتحسب بس اسال الله انه ينصرني عليها والله يا اختي اني ماقصرت بشي كل شي كامل والكل ولله الحمد يشيد
بجهودي وعلى قولك يوم طرت للاشراف ابعدل بمعلمات محو الاميه وايلا وش اشوف حاطتن درجتي بالقاع
يوم ناقشته قسم بالله ان مرده اتفه من وجهه ولا عنده مبرروقلت له انا ماراح اشكي لكن القاه بيوم عند الله قالت نتقابل باستهتار
سؤال وين المسؤلين عن اشكال هذولي ؟؟؟
اختي اتوقع ان مشرفك هي مشرفتي لانو معروف عنه القشاره
الله يعوضنا وياك
ابصير مدير وتعالو اعطيكم معدل وظيفي 100%
وش تبون بعد؟
الفاتح يدللكم
مهندسة ديكور
30-05-07, 07:36 pm
أختي khuama2000
وشلون تبين نطلع على التقويم وهو يعتمد من عندهم ولا يؤخذ منهم الا في السنه التاليه لتسجيله في الحاسب الآلي بالمدرسه
الفاتح (حنا مانبي الا حقنا مانبي ياشيخ ميه بالميه)
عزيزتي شمس بريده ردك أثلج صدري
الله يعافيكم كل من دخل عالموضوع يرد ويبدي رأيه
الطاحونة
30-05-07, 09:00 pm
امرأة وبيدها سلطة...!!
صدق الصادق المصدوق(لايفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) أو كما قال
الحمد لله إن المرأة لا تترأس إلا على امرأة في هذا البلد وإلا كان نشووووف المذلة...!!
ليه الحريم يهتمن في التقييم الوظيفي أكثر من اللازم ...؟؟!!
أنا والله مايهمن التقييم بقدر مايهمني الإخلاص في العمل .
أختي أخلصي بالعمل واتركي التقييم لله سبحانه وتعالى,,,,,,,,
شوفي التقويم الوظيفي حق من حقوقنا اذا طالبنا العدل فيه
وأنا مخلصه بعملي وهذا اللي مقطع قلبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــي
ومن خلال ردك يالطاحونه أشك أنا ميه بالميه أنك أنت المشرفه المقصوده لأن هالكلام دايما على لسانها بكل مدرسه
"أهم شي الأخلاص بالعمل"
(وحسبنا الله ونعم الوكيل)
مهندسة ديكور
30-05-07, 10:26 pm
الله يجزاك خيريا lolo
فعلا الكلام هذا دايما على لسانها
دروب المجد
30-05-07, 10:39 pm
جميل أن يكون مجموعة من زملائك في متصفح ما مديرات مدارس
واتمنى ان نسمع آمالكم في التعليم وآلامكم
أما درجة التقويم لا تزعلي ولا تهتمي ولا تتحيسبي الله عليها
بل رددي معي
عسى في الأمر خير لي ولعاقبة أمري عاجلة وآجله
اللهم لك الحمد لك الشكر
منال العنزي
31-05-07, 12:23 am
مديرتي العزيزة..... تحية وتقدير
أنا لست مديرة لذا سوف اتطفل وأشارككِ الهمَّ ..نعم نحن نعاني من التسلط من ـ بعض ـ بنات جنسنا مما يؤثر سلبًا على تعاملنا مع طالباتنا، فنحن بشر لنا أحاسيس ومشاعر، نحزن ونفرح. لماذا المشرفة العزيزة لا تصرح بالملاحظات لنا؛ كي نصلحها قبل وضع الدرجة النهائية؟!إلا تعلم أنَّ نجاح معلماتها من نجاحها؟!
مديرتي الكريمة: أنا أشد على يدكِ بتصعيد الأمر، إن كانت هذه المشرفة لم تنبهكِ على الملاحظات في زياراتها السابقة مدونة في سجل الزيارات، ولم تزودكِ بقراءات موجهة، ونشرات تربوية، أوتلحقكِ بدورات تدريبية تتعلق بنقاط الضعف التي شوهت جمال تقرير الأداء الوظيفي. حاولي أنْ تجمعي شهادات الشكر التي حصلتي عليها سواءً من المسؤولين في التعليم أو من غيرهم من أولياء أمور الطالبات، وكذلك صوري ثناء مشرفات المواد على المدرسة من خلال كتاباتهنَّ في سجل الزيارات وأرسلي تظلمًا لمعالي الوزير عبر البريد الممتاز بخمسين ريالاً فقط.
أما تجربتي التي أختم بها فأنا ضحية من ضحايا الانتصار للنفس من قبل أحد المشرفات غفر الله لنا ولها وسامحها، حيث إنني في بدأية مشواري التعليمي كنت متحمسة لمادتي أقضي وقتًا طويلاً في التحضير الذهني يصل إلى ساعات حتى أنني بفضل الله تمكنت من المادة تمكنًا قصرت دونه مشرفتي ـ رزقها الله ووالديها الجنة ـ فأرادت أن تستعرض أمام طالباتي بمعلومات خاطئة تناقض ما قدمت لهنَّ في الدرس فشاهدت التردد في عيون صغيراتي ولمحت عتابهنَّ لي؛ لأنني أوزودهنَّ بمعلومات خاطئة والدليل على ذلك أنَّ تلك المرأة الأربعينية التي استلمت المقود من يدي قصرًا تقول لهنَّ غير ما أقول.
تمالكت نفسي وأثناء جلسة الحوار التي تعقب الزيارة بينت لها بأدب ولطف أنها حادت عن الصواب، والصواب كذا وكذا ولو قرأت ما كتب عن الموضوع في تلك المجلة المحكمة التي تصدر عن هيئة كذا ... وأنا على نيتي أحسب أنني أزيد من مكانتي عندها فقد ربياني والديَّ على أنّ نجاح من تحت يدي نجاح لي، فقلت إذا شاركتها بتصويب المعلومات سوف تعجب بي، لكن تمخض الجبل وولد فأرًا وأعطتني سبعين درجة فقط، انتصارًا لنفسها، فسلمت أمري إلى الله وأمضيت الفصل الدراسيِّ الأول على مضض وفي الفصل الثاني تغيرت المشرفة وجاءت مشرفة أخرى سلكت معها سياسة هزّ الرأس وتكرار منكِ نستفيد ولا حرمنا الله من علمكِ فأعطتني أربع وتسعون درجة!! ويعلم الله أنَّ اجتهادي أنْ لم يكن أقل من الفصل الدراسيِّ الأول فهو لا يزيد عنه!!
لذا اتخذت قرارًا من تلك الساعة ألأأهتم بدرجة التقويم لأنها لا تقوم على معايير ثابتة وإنما على أمزجة بعض المشرفات نسأل الله لهنَّ الصلاح، فريحت بالي وتفانيت في عملي، لذا أذكر أنني لم أطلع على تقويم الأداء الوظيفي منذ أربع سنوات متتالية .
(سبحانك اللهم وبحمد أشهد أنَّ لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)
نقد التعليم
31-05-07, 10:36 am
أولاً : أنتِ مديرة يعني من المفترض إنك مُلمة بالمعايير الإجرائية لعناصر لتقويم الاداء الوظيفي واللي بناء عليها سيتم تقويمك بها من خلال المشرفة ( وإلا كيف تقيمين موظفاتك بالأصل ؟ ) :) !!
مثلاً : نجي لتقويم عنصر ( تقبل التوجيهات ) وهو يدخل ضمن المجال ( التطويري )
مجموع الدرجات لهالعنصر = 4
اسس التقويم :
1- تقبل النقد بصدر رحب
الدرجة المستحقة ( 1 )
من مصادر التقويم : الملاحظة المباشرة .
2- النقاش العلمي والموضوعي حول الملاحظات والحقائق الخاصة بالاداء وقدرتها على تقديم المقترحات لتطوير الاداء
الدرجة المستحقة ( 1)
من مصادر التقويم : الملاحظة المباشرة .
3- الحرص على تنفيذ التوجيهات + مقترحاتها التي تحقق الاهداف التعليمية
الدرجة المستحقة (1)
من مصادر التقويم : الملاحظة المباشرة + الزيارات .
4- تطور مستوى الاداء بناء على التوجيهات
الدرجة المستحقة ( 1)
من مصادر التقويم : الملاحظة المباشرة + الزيارات + مصادر اخرى تعزز جانب الملاحظة .
المجموع = اربع درجات !
وعلى هذا قيسي العمل ببقية العناصر !
فكل عنصر له ( اهداف اجرائية ) + ( درجات محددة ) + ( مصادر تقويم ) !
الزيارات – حسب علمي - تكون بمالايقل عن ( اربع ) وقد تزيد خاصة للموظفة اللي تحتاج متابعة !!
وتكون ( الزيارة ) مقرونة بالتوجيهات والتوصيات ..
وبعد ذلك يتم استخراج المعدل للدرجات المستحقة !
ثانياً : الكل يحتاج لدورات تدريبية لكيفية التقويم الموضوعي العلمي المدروس ( خاصة بعد اقرار لائحة تقويم الاداء الجديدة ) بعيداً عن العشوائية او الوقوع تحت تأثير الهالة لصفة واحدة تتميز بها الموظفة ( واللي بسببها يتم تجاهل بقية نواحي الضعف لديها ) !!
فأغلب تقارير الاداء تكون مبنية على ( التقدير الارتجالي ) دون الغوص بالتفاصيل الاجرائية .
مديرتي الكريمة: أنا أشد على يدكِ بتصعيد الأمر، إن كانت هذه المشرفة لم تنبهكِ على الملاحظات في زياراتها السابقة مدونة في سجل الزيارات، ولم تزودكِ بقراءات موجهة، ونشرات تربوية، أوتلحقكِ بدورات تدريبية تتعلق بنقاط الضعف التي شوهت جمال تقرير الأداء الوظيفي. حاولي أنْ تجمعي شهادات الشكر التي حصلتي عليها سواءً من المسؤولين في التعليم أو من غيرهم من أولياء أمور الطالبات، وكذلك صوري ثناء مشرفات المواد على المدرسة من خلال كتاباتهنَّ في سجل الزيارات وأرسلي تظلمًا لمعالي الوزير عبر البريد الممتاز بخمسين ريالاً فقط.
الله يوفقتس قلتِ ماكنت سأقوله :) !
بس اول شي لاترفعين للوزارة مباشرة ( عشان مايمسكون عليتس إنتس تجاوزتي مرجعتس ) http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon12.gif !!
ارفعي خطاب رسمي لمديرة الاشراف تتظلمين من تقويم الاداء الوظيفي مدعمة اياه بزيارات المشرفة وتوجيهاتها وملاحظاتها ، ومبينة مقدار الفجوة بينه وبين الدرجات المعطاة ، واطلبي المبررات الموضوعية والاسس المنهجية اللي بنت عليها ( المشرفة ) الدرجات ( وفق عناصر التقويم ) ووين دورها في تحسين ادائك المهني او تطوير مهاراتك اوعلاج نواحي الضعف لديك – بنظرها - وفقاً لاحتياجاتك ( كما وضحته منال العنزي بردها ) !
اذا مانفع ارفعي لمدير التعليم ( كخطوة ثانية ) مرفقة فيه خطابك لمديرة الاشراف وردها - إن وجد - واطلبي انصافك من خلال تشكيل لجنة لإعادة النظر في تقويم ادائك الوظيفي .
وبعدها يحق لك الرفع للوزارة إذا لم تـُـنصفي ،،
فإصدار الاحكام يسبقه تحديد لعناصر الاداء الوظيفي + ابلاغ الموظف بالاهداف الاجرائية لتلك العناصر + استخدام ادوات التقويم لجمع البيانات والمعلومات اللازمة ..
واصدار الاحكام يتبعه مهام تطويرية وعلاجية ....... الخ
فهل المشرفة نفذت جميع عناصر التقويم بطريقة مهنية شاملة لجميع اداواته ؟!
هذا هو السؤال ؟؟!!!!!!!!
للأسف أختي هذا مانعاني منه دائما !!!
ولكن خذيها قاعدة يستحيل على المشرف أو المشرفة إنها تقولك كثر خير ك وماقصرتي !!
لازم تطلع فيك عيوب !
عندما يحضرالمشرف عند المعلم أحد الحصص ويبدع المعلم في الشرح وفي تنوع الأساليب وطرق التدريس لايجد من هذا المشرف إلا الإنتقادات !!!
ماقصرت أيها الأستاذ لـــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــن !
لاحظت عليك كذا وكذا وكذا ........... الخ !!!!!!!!
ورضاء المشرفين غاية لاتدرك !
أهم شي أخلصي في عملك ولايهمك أحد !
تحياتي
عبدالله الحلوه
31-05-07, 06:56 pm
استغرب من اهتمام المعلمين والمعلمات بتقويم الأداء الوظيفي رغم انه ليس بذا اهميه لمن استقر وظيفياً
تحياتي
نقد التعليم
01-06-07, 05:50 pm
استغرب من اهتمام المعلمين والمعلمات بتقويم الأداء الوظيفي رغم انه ليس بذا اهميه لمن استقر وظيفياً
تحياتي
سلبيتك قاااااااااااااتلة
وتبلدك مُحبط !!
تقويم الاداء الوظيفي حق للموظف ( وان ليس للانسان الا ماسعى . وان سعيه سوف يرى . ثم يجزاه الجزاء الاوفى )
وبخس حقه يعدّ من الظلم
والسكوت عن الحق اعانة للظالم على ظلمه !
وتقويم الاداء الوظيفي عنصر مهم في جميع المفاضلات ، بل وحتى الإعفاء عن التكليف يكون بحسب درجة تقويم الاداء !
الاداء الوظيفي تدخل فيه عناصر كثيرة
الغميضة ان بعض المدراء يعطي درجة الاداء كاملة والبعض ينقص بشكل كبير
اذا التطرف في الجانبين مرفوض
والعدل هو المطلوب والتجاوز احيانا في بعض النقاط مطلوب كحالة التحدث باللغة الفصحى
اا كان وزير التربية والتعليم يتحدث العامية فلاتطالبون المعلمين بها
في حالات المدراء الذين يقطنون في قرى ومعبميه بحاجة ماسة للتقويم والدرجة الكاملة ومن وجهة نظري اذا المعلمين وصلوا لدرجة لاباس بها في التعامل ان يعطيهم الدرجة كاملة مساعدة لهم في النقل
في المدن يحاول المدير ان يكون متوازنا معقولا
انا مدير واتفهم نظرة المعلمين واحاول التوسط في الامور ومعالجة الاخطاء والتغاضي عن التقصير الغير مقصود ومعالجته بصورة افضل ليكمل المعلم اداءه
تصدقون عاد ياحريم ؟ ودي عندي معلمات احسن من الكشابير اللي اتصبح بهم كل يوم
على الاقل انتن اكثر اداء منهم وهذي قناعتي ولا احد يزايد علي ترى مهب احسن له
صوت بيروت
02-06-07, 02:02 am
مشكلتنا الواسط وضع المراة الغير مناسبة في المكان الغير المناسب دائمآ يتم وضع مشرفات كانن معلمات بخبرة لاتزيد عن ثلاثة او اربعة سنوات وتقوم با الاشراف على معلمات ذات خبرات عالية وطويلة وهنا تكمن المشكلة لابد ان تكون المشرفة ذات خبرة طويلة وأمراة كبيرة وتخاف الله وعلى فكرة اولاحظ دائمآ ان المراة شديدة على زميلاتها بشكل غير طبيعي فلا اعلم السبب فقديكون هذا طبع المراة ارجوا التوضيح لي وكذلك المسئولة في ادارة التعليم او المديرة تقوم بتطبيق النظام بحذفيرة بشكل ممل وتهتم بدق التفاصيل المواضيع وتلاحظ كل شي اما نحن الرجال لايكون عندهم تلك الشدة الموجودة عندكم رغب وجودها احيانا بشكل قليل ولا يهتمون بدق التفاصيل ولاينطبقون النظام بحذفيرة يعني مشي بعض الشي يسر ولاتعسر مارايح يكون هناك الضرر الفادح من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنة كربة من كرب الاخرة (بممعناة ) طبعا هذا دون الضرر والظلم لا اي معلمة كانت الحق حق الشي الذي لايضر احد وينفع بة محتاجة طبعا محتاجة شي في النظام (موفلوس ههههههه ) واتمنى التوفيق لكل معلمات التعليم في الدول الاسلامية والخليجية وبذات السعودية وكذلك في القصيم فاسمحولي إن اثقلت عليكم ودمتم
الطاحونة
02-06-07, 03:10 pm
أنا مو المشرفة يا lolo بل رجل اراد المشاركة .
اما من ناحية التقييم اذا كان المدير(انعيفة)وغير متفاهم ابين له ان الدرجة بالنسبة لي لا تقدم ولا تؤخر فمن حصل على(100,75)سواء والعلاوة والترقية في مجال التعليم ثابتة .
اذا بلا وجع رأس بلا هم خله يفرح فيها ويصور معاها....!!!! هههههههههه
وانا اضم صوتي مع الاخ /عبدالله الحلوة الاستقرار الوظيفي هو الاهم وما بعده فهو فضلة ...!!!
@ ابتسام @
02-06-07, 03:51 pm
المعروف والمفروغ منه بيننا يالحريم ان اي اداء وظيفي قائم على المزاج للاسف ...
سلطان المهوس
02-06-07, 10:14 pm
بسم الله الرحمن الرحيم..
الاخت الفاضلة مهندسة ديكور..
انظمة وزارة التربية والتعليم تنص على ان من حق اي موظف على الكادر التعليمي او الاداري الاطلاع على درجة اداءه الوظيفي والتوقيع بالعلم في اسفل الاستمارة المخصصة لذلك ..واغلب المشرفات بايعاز من اداراتهن لايفعلن ذلك حتى لايتم نقاشهن والاخذ والرد حول درجة الاداء الوظيفي لانهن بالاساس لايردن وجع الرأس ..!!
المشكلة الكبيرة التي تعاني منها اغلب المديرات هي الخوف والتردد عند سلب حقوقهن ولذلك يؤثرن الصمت واحراق النفس داخليا بحجة ان هناك من سيترصد لهن عند تقديم الشكاوى وهذا هو العامل الرئيس لتفشي المشاكل ونمائها فمن الاولى ان تستغل المديرات اي اجتماع مع الكوادر الادارية العليا بالادارة ويتم النقاش بشكل صريح بعيد عن النفاق النسائي المعهود..
يجب على المديرة ان تبرز شخصيتها امام اي مشرفة تطأ باب المدرسة وان لاتعلن الطواريء بين المعلمات ذلك هو من يجعل المشرفات يقهقهن من الضحك ومن ثم يمارسن الفوقية ..!!
اختي الكريمة..
جربي ان تعاملي المشرفة بشكل عادي وناقشي واسألي ولاتخافي من ان يتم استقصاد المدرسة (اذا كان عملك نظامي)ولاتعطي المشرفة فوق حقها الطبيعي ومارسي عملك بكل اريحية ولاتهتمي اطلاقا فلايمكن للمشرفة ان تعمل اي شيء بمدرستك او بك شخصيا مادمتي ماشية بالنظام..
ثم لاتنسي ان تخبريها انك تفهمين بالانظمة واللوائح..
بالنسبة لمحور قضيتك فارى ان الوقت قد فات ولايمكن ان يتم نبش قضية كخطأ بالاداء الوظيفي لكن يجب عليك تسجيل موقف والاتصال بالمشرفة ومناقشتها بشكل عملي ولو انني عند رايي بانك اخطأت بعدم مشاهدة الدرجة ..
كما اود ان تطلعي على الهيكل الاداري النسائي الجديد لكي تعرفي المسؤول الاول عن ادارات المدارس وحتى لايتم اقحام اي عنصر في اي موضوع يخصكم وليس له اي سلطة عليكم..
نصيحة اخيرة,,
يعلم الله اننا نقف معكم يامديرات المدارس فانتن مع المعلمات نبض يروي فلذات الاكباد ونعلم مدى التعب والصرف المادي الذي تبذلانه في سبيل تهيئة الاجواء الدراسية للطالبات ولذلك انصحكن بتقوى الله عز وجل وعدم الخوف الا من رب العالمين والوقوف بوجه الظلم بكل قوة ..
اثق بان الكوادر الادارية الموجودة في ادارة التربية والتعليم ببريدة ممثلة بمساعدة المدير للشؤون التعليمية ومديرة الاشراف التربوي ورئيسات الاقسام فيهن الخير الكثير ان شاء الله ولايمكن اطلاقا ان يسمحن بتجاوز من اي نوع..
دمت برعاية الله ..
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba