حنيش الملز
29-05-07, 04:56 pm
انما ندمت على تلفاز صديقي ذو الشاشة البلازميه الذي ألقيته من شباك الفندق
لقد كان ولا ادري هل اسميه من حسن حظي ، أومن سوء طالعي أن سافرت الى أحد البلاد المجاوره ، فدعاني صديقي الى ماأسماه ( جلسة ترفيهيه للضحك والتندر ) فقلت في نفسي ماهي الجلسة الموعوده ياترى ، وماذا هنالك ؟
الموجز /
كانت المفاجأه أن أدار صاحبي جهاز التلفزيون وتلاعبت اصابعه بالريموت حتى توقف عند وجه من النوع المألوف ، فكان لي موعدا لأرى مايسمى قناة ( الاصلاح ) ولست بنادم على مشاهدة البث بل العكس استفدت كثيرا جدا وضحكت من أعماق قلبي على مهازل واي مهازل سمعتها وقرأتها بما يسمى شريط المشاركات ( فهل لهذا الحد فعلا وصل الحال بنا من السذاجة والاسفاف والضحاله ؟ ) والأغرب أنها تتسمى اسلاميه وهذا ماتبثة وهذا ماتنعق به وهذا مايرد بشريط المشاركات الممرر من عبارات نابيه مقززه ، ولكن لاأستغرب طالما انها خليط متجانس ، ومن تيارات مشبوهه ، وكونها تبث من ( لندن ) واقامة القائمون عليها بتأشيرات زياره ( ليسو لاجئون وليسو متجنسون) لأن طلباتهم الرسميه رفضت !!!
انما ندمت على تلفاز صديقي الذي ألقيته من شباك الفندق وندمت على حالتي الصحيه مابين دموع ضحك ودموع حزن ( العوض بالصحه ان شاء الله والتلفزيون امره بسيط )...
ـــ عندما أتامل بوضع مثل ( سعد بن راشد الفقيه ) أسال نفسي مالذي جعله يعود من العراق في عام 1980 وبعد أن بلغ عمره نحو 22 عاما ؟ لماذا لم يعد قبلها ؟ فهو عراقي بالأصل والمنشأ والولاده ( سعودي بالتجنس ) طبعا سيقال عاد بعد نشوب الحرب الايرانيه ــ العراقيه اظطر للعوده ... !! سؤالي لماذا لم يعد قبل هذا التاريخ ؟
ــ استغل فرصة حبنا وتعاطفنا الذي أجمع الجميع عليه بلا استثناء ، وهو الجهاد في افغانستان وقتها وذهب ( الفقيه ) هناك وشارك ولكن بالخطوط الأخيرة جدا جدا ( هذا معروف ولا فقيه ولا غيره يسطع انكاره ) فما هي الدوافع الحقيقيه للذهاب لأفغانستان خلال الثمانينات ؟.
ــ مصادر التمويل من أين ؟ من اين تمويل القناة والاتصالات والاقامه والتنقل والعلاج ؟
ــ كلنا تقريبا أجدادنا وربما آبائنا سافرو للتجارة والاقامه بالخارج قديما قبل خمسة أو ستة أوسبعة عقود ( وكان تركزهم في الزبير ) ولكن حتى في غربتهم كانو مثالا يحتذى ، وعادو ليستقرو بعد أن من بفضل الله على هذه البلاد بالخير وبالذات بالستينات وأوائل السبعينات ، واصبحو بفضل الله من أفضل الناس والأسر سيرة وعطاء ووفاء وولاء ( لكن مثل الفقير الى لندن لم يعرف المملكة العربية السعوديه الا بعد العام 1980 ؟ لماذا ...!!!؟
ــ حركة اسلاميه وهذه الفاظها وهؤلاء مشاركوها ومهاتفوها ؟ أقوالا مقززه وثقافات ضحله وحتى فتيات يتصلن بكل مييوعه ولاندري حقيقة هل هن فعلا نساء أم مقلدو أصوات نساء ...
ـــ لانجحف الفقيه حقة ( والطريقة الهيكليه بالحكواتيه الجديده ) وثقافة بعض بعضا من مشاركوه بنسبة لاتتعدى 5% انهم فعلا على قدر كبير من الثفاقه ( لكن ليس ارتجالا انما من نصا ورقيا مكتوبا ) والأعرب ان الفقيه نصب نفسه متحدثا عن أي شيء تريد ( من النفط الى الحركات ، من الجهاد الاسلامي الى التيار الناصري ، من الاخوان المسلمين الى الشيوعيين ، من الطب والجراحه الى الصناعه والزراعه ، ومن الأزياء النسائيه الى حرب النجوم !!!! والملاحظ واللافت جدا جدا ميله للكفة الايرانيه ( الشيعه ) في وقتنا الحاضر ..
ــ الأغرب رده على البعض بطريقة توحي بأنه كأنه ولي نعمتهم أو سيدهم ( لاأدري حقيقة كيف يتحملون رده المتعنجه ) !!؟فهو لايقبل الرد المنطقي ولا اقامة الحجه !!
ـــ دعوات تحريضية صريحه 100% في الشريط الخاص بمشاركات المنتسبون الذون يتوارون خلف اسماء مستعاره ، وربما يهاتف / تهاتف أحدا يذكر اسما كيفما اتفق فيصفق الفقيه ويكبر ويهلل ( وكأنه قد زكى فعلا مصداقية الاسم فكيف هذا يااباعثمان وياأبا ريان ) ؟!! ثم تأتي الخطوة الأخرى لحث البقيه على ذكر اسمائهم الصريحه ( فلا نتعجب ان سمعنا اسما لأحدا نعرفه وربما زج به رباعيا ، وهو جالسا معنا ..... ) !!! التحريض واضح وصريح ( حرام جرام بالأصل ) من شريط ممررالى مداخلات ، ومن الفقيه نفسه ضمنا وتلميحا يفهم مقصده الناس ( هذا ان كان هنالكم من يشاهده فعلا ) .
ــ كم الأتباع ؟ أعتقد انهم لايتعدو المائة شخص من المنبوذون اجتماعيا فلا تعليم ولا ثقافه وانما وجد الفقيه بهم ضالته فأخذ يتفل عضلاته ويستعرض ثقافاته ليروي عقده وبهذا يوقعهم بالفخ الذي تم اعداده باحكام وخلفه جهات الله اعلم بماهيتها .
ــ تاريخ الفقيه بعد أن تخطى سن البلوغ ووصلوله للملكه وعلائقة في العراق ومع من ارتبط عند عودته وخلال فترة الثمانينات وحتى هروبه الى لندن ... ومثله مثل انتهازيون استغلو حرب الخليج وطرد صدام من الكويت فجيروها لصالحهم دينيا ولعبا على الذقون
لقد كان ولا ادري هل اسميه من حسن حظي ، أومن سوء طالعي أن سافرت الى أحد البلاد المجاوره ، فدعاني صديقي الى ماأسماه ( جلسة ترفيهيه للضحك والتندر ) فقلت في نفسي ماهي الجلسة الموعوده ياترى ، وماذا هنالك ؟
الموجز /
كانت المفاجأه أن أدار صاحبي جهاز التلفزيون وتلاعبت اصابعه بالريموت حتى توقف عند وجه من النوع المألوف ، فكان لي موعدا لأرى مايسمى قناة ( الاصلاح ) ولست بنادم على مشاهدة البث بل العكس استفدت كثيرا جدا وضحكت من أعماق قلبي على مهازل واي مهازل سمعتها وقرأتها بما يسمى شريط المشاركات ( فهل لهذا الحد فعلا وصل الحال بنا من السذاجة والاسفاف والضحاله ؟ ) والأغرب أنها تتسمى اسلاميه وهذا ماتبثة وهذا ماتنعق به وهذا مايرد بشريط المشاركات الممرر من عبارات نابيه مقززه ، ولكن لاأستغرب طالما انها خليط متجانس ، ومن تيارات مشبوهه ، وكونها تبث من ( لندن ) واقامة القائمون عليها بتأشيرات زياره ( ليسو لاجئون وليسو متجنسون) لأن طلباتهم الرسميه رفضت !!!
انما ندمت على تلفاز صديقي الذي ألقيته من شباك الفندق وندمت على حالتي الصحيه مابين دموع ضحك ودموع حزن ( العوض بالصحه ان شاء الله والتلفزيون امره بسيط )...
ـــ عندما أتامل بوضع مثل ( سعد بن راشد الفقيه ) أسال نفسي مالذي جعله يعود من العراق في عام 1980 وبعد أن بلغ عمره نحو 22 عاما ؟ لماذا لم يعد قبلها ؟ فهو عراقي بالأصل والمنشأ والولاده ( سعودي بالتجنس ) طبعا سيقال عاد بعد نشوب الحرب الايرانيه ــ العراقيه اظطر للعوده ... !! سؤالي لماذا لم يعد قبل هذا التاريخ ؟
ــ استغل فرصة حبنا وتعاطفنا الذي أجمع الجميع عليه بلا استثناء ، وهو الجهاد في افغانستان وقتها وذهب ( الفقيه ) هناك وشارك ولكن بالخطوط الأخيرة جدا جدا ( هذا معروف ولا فقيه ولا غيره يسطع انكاره ) فما هي الدوافع الحقيقيه للذهاب لأفغانستان خلال الثمانينات ؟.
ــ مصادر التمويل من أين ؟ من اين تمويل القناة والاتصالات والاقامه والتنقل والعلاج ؟
ــ كلنا تقريبا أجدادنا وربما آبائنا سافرو للتجارة والاقامه بالخارج قديما قبل خمسة أو ستة أوسبعة عقود ( وكان تركزهم في الزبير ) ولكن حتى في غربتهم كانو مثالا يحتذى ، وعادو ليستقرو بعد أن من بفضل الله على هذه البلاد بالخير وبالذات بالستينات وأوائل السبعينات ، واصبحو بفضل الله من أفضل الناس والأسر سيرة وعطاء ووفاء وولاء ( لكن مثل الفقير الى لندن لم يعرف المملكة العربية السعوديه الا بعد العام 1980 ؟ لماذا ...!!!؟
ــ حركة اسلاميه وهذه الفاظها وهؤلاء مشاركوها ومهاتفوها ؟ أقوالا مقززه وثقافات ضحله وحتى فتيات يتصلن بكل مييوعه ولاندري حقيقة هل هن فعلا نساء أم مقلدو أصوات نساء ...
ـــ لانجحف الفقيه حقة ( والطريقة الهيكليه بالحكواتيه الجديده ) وثقافة بعض بعضا من مشاركوه بنسبة لاتتعدى 5% انهم فعلا على قدر كبير من الثفاقه ( لكن ليس ارتجالا انما من نصا ورقيا مكتوبا ) والأعرب ان الفقيه نصب نفسه متحدثا عن أي شيء تريد ( من النفط الى الحركات ، من الجهاد الاسلامي الى التيار الناصري ، من الاخوان المسلمين الى الشيوعيين ، من الطب والجراحه الى الصناعه والزراعه ، ومن الأزياء النسائيه الى حرب النجوم !!!! والملاحظ واللافت جدا جدا ميله للكفة الايرانيه ( الشيعه ) في وقتنا الحاضر ..
ــ الأغرب رده على البعض بطريقة توحي بأنه كأنه ولي نعمتهم أو سيدهم ( لاأدري حقيقة كيف يتحملون رده المتعنجه ) !!؟فهو لايقبل الرد المنطقي ولا اقامة الحجه !!
ـــ دعوات تحريضية صريحه 100% في الشريط الخاص بمشاركات المنتسبون الذون يتوارون خلف اسماء مستعاره ، وربما يهاتف / تهاتف أحدا يذكر اسما كيفما اتفق فيصفق الفقيه ويكبر ويهلل ( وكأنه قد زكى فعلا مصداقية الاسم فكيف هذا يااباعثمان وياأبا ريان ) ؟!! ثم تأتي الخطوة الأخرى لحث البقيه على ذكر اسمائهم الصريحه ( فلا نتعجب ان سمعنا اسما لأحدا نعرفه وربما زج به رباعيا ، وهو جالسا معنا ..... ) !!! التحريض واضح وصريح ( حرام جرام بالأصل ) من شريط ممررالى مداخلات ، ومن الفقيه نفسه ضمنا وتلميحا يفهم مقصده الناس ( هذا ان كان هنالكم من يشاهده فعلا ) .
ــ كم الأتباع ؟ أعتقد انهم لايتعدو المائة شخص من المنبوذون اجتماعيا فلا تعليم ولا ثقافه وانما وجد الفقيه بهم ضالته فأخذ يتفل عضلاته ويستعرض ثقافاته ليروي عقده وبهذا يوقعهم بالفخ الذي تم اعداده باحكام وخلفه جهات الله اعلم بماهيتها .
ــ تاريخ الفقيه بعد أن تخطى سن البلوغ ووصلوله للملكه وعلائقة في العراق ومع من ارتبط عند عودته وخلال فترة الثمانينات وحتى هروبه الى لندن ... ومثله مثل انتهازيون استغلو حرب الخليج وطرد صدام من الكويت فجيروها لصالحهم دينيا ولعبا على الذقون