المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخيرا تقلص اعداد السارقين ببريدة..!!


سلطان المهوس
29-05-07, 02:07 am
خبر افرحني فاحببت ان تشاركوني فيه بعد ان ملينا من الحرااااااااااااميه...




بريده (سبق) منصور الرشيد :
صدر حكم شرعي من الدائرة المشتركة بالمحكمة العامة ببريده على شخصين سعوديين قضى بقطع اليد اليمنى للأول حداً والآخر تعزيراً بعد قيامهما بالقفز على أحد المنازل وسرقة مجوهرات ثمينة منه ، وكانت الجهات الأمنية قبضت عليهما وهما بحالة سكر وبعد مطاردة لهما على أقدامهما واختفاء أحدهما في برميل نفايات والمسروقات معه ، وقبض على الثاني في المنزل .
كما أصدرت نفس المحكمه حكما قضى بسجن شخصين سعوديين تسع سنوات وجلدهما ألف وخمسمائة جلده لقاء خطفهما غلاماً وفعل فاحشة اللواط به جاء ذلك في تصريح أمني للناطق الإعلامي في شرطة منطقة القصيم الرائد فهد الهبدان .
من جانب آخر ألقي القبض على وافدين عربي وآسيوي قاما بالقفز على المنازل في مركز قبه ومحافظة عنيزة للقاء عاملات المنازل فيها وحاولا الهرب بعد ذلك إلا أنهما سقطا أرضاً من مكان مرتفع وتعرض أحدهما إلى كسر في فقرتين من العمود الفقري والآخر كسرت ساقه وقد نقلا للمستشفى للعلاج وبعد استجوابهما اعترفا بجريمتهما .

the-moon
29-05-07, 02:10 am
الله أكبر
منذ زمن ونحن نفتقد قطع أيدي اللصوص
أسأل الله أن يجعل بلدنا آمناً

الجبل الاسود
29-05-07, 02:13 am
بس ابغى دايم نشوف عصابات يقبض عليها ومع كذا
لاينفذ فيهم حد السرقة لماذا ينفذ في هؤلاء وكذلك العنزي
اللى تم قطع يدة بسبب سرقو واحدة

بس ماتلاحظون ان قطع اليد بسبب سرقة واحدة فية ظلم
المفروض ان الحكم بقطع اليد على حسب السرقات المتعددة

اما مرتكبي حادثة اختطاف الغلام فيستهلون هذا الحكم
فسبق ان قرات في موقع سبق انة تم الحكم بسجن شاب
لمدة سنة بسبب رسائل غرامية يرسلها لحدث

الجبل الاسود
29-05-07, 02:30 am
تم نشر الخبر في جريدة الرياض ماشاء سبق صارت
سبقة في سرعة الاخبار

إشراق
29-05-07, 02:32 am
معليش بعد هالسنين بسأل وش الفرق بين حدا وتعزيرا


وبعدين تسع سنين ماهي كافيه ولا الجلد المفروض ذبح

آHــــــــــاT
29-05-07, 02:43 am
قبل ما يقارب اربع سنوات

اعلنت الشرطة في منطقة القصيم

عن القبض على اكبر عصابة سرقة

وقد علم من هؤلاء اللصوص


الجدير بالذكر انه بعد سنتين ونصف
نجد احد هؤلاء

يفحط في حي مشعل





لكن نسأل الله ان يحفظ البلاد والعباد

الجبل الاسود
29-05-07, 02:57 am
اعتقد اللى يغتصبون هم اولى بالقتل من اللى يسرقون

حكيم
29-05-07, 03:53 am
خطوة جيدة نتمن تطبيق الشريعة في كل مكان

ابن اعريعر
29-05-07, 03:54 am
قل ماشاء الله يا اخ سلطان لا ينحتونا حقين الرياض واحد منهم يقولي ان شماغي نطل من السياره .... معقوله وصلت لشماغ ... من هو الشماغ . انه رمز الرجل السعودي والشماغ له باع كبير باصالتنا وتراثنا المجيد ..لماذا ينطل هذا الرمز الشامخ ...؟ اين حقوق الانسان ؟ بل اين الامم المتحده ؟...

العصامي
29-05-07, 04:39 am
ياليتهم سجنوهم عشر سنوات بدال تقطيع الايدي
حرام يقطعون ايديهم وش الفايدة الا نسان يعيش بدون يد
خصوص اذا كانت سرقة واحدة


الجبل الأسود

لا تهرف بما لاتعــرف 00 من حرّم قطع اليد ؟؟؟
قال تعالى : ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب .. ) سورة النحل/116

سرقت الأموال والممتلكات ونهبت الدور ولم يأمن الناس في بيوتهم ولا على أولادهم
ولم نر قطع يــد00 وتأتي أنت فتحرم وتحلل ؟؟ !!

قال تعالى (( قل أأنتم أعلم أم الله ))

فالحكم بين وواضح وجلي وفيه ردعٌ للسارق وجزاءً وفاقا
قال تعالى (( ‏‏‏والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما‏ )) المائدة. 38

هل بعد حكم الله حكــم ؟؟ يالجبل الأسود ؟؟

قال تعالى:{ إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ...[105]}

ويقول تعالى:{ فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنَ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ...[50]} [سورة القصص].

لقد إرتكبتَ كبيرة من الذنوب في تحريمك لماشرع الله من حدود !!!
هل تعلم أنه من لم يرض ببعض ماشرع الله من الأحكام أنــه منافق 00
والمنافق في الدرك الأسفل من النار 000
وقد جاء في الأثر لأن يقام حد من حدود الله عزَّ وجلَّ خير من أن تمطر السماء أربعين يوماً



000

الجبل الاسود
29-05-07, 05:24 am
استغفر الله بس اللى اعرفة ان حكم القصاص قطع اليد
لها شروط مثل تكرار السرقة والله اعلم وياليت المشرف يحذف العبارة
حرام

هامور على ددسن
29-05-07, 05:33 am
ليت اللي خطفو الغلام يفعل بهم الفاحشة علناً حتى والله العضيم محد يجرؤ يسويها

العصامي
29-05-07, 05:55 am
ليت اللي خطفو الغلام يفعل بهم الفاحشة علناً حتى والله العضيم محد يجرؤ يسويها


أستغفر الله العظيم
وهذه طامــة أخرى أشنعُ من أختها 000
إتق الله ياهامور 00 أتريد أن يفعل بهم الفاحشة ؟؟؟ وعلنــا 00 بأي شريعة هـــذه ؟؟؟
من أين إستحدثت هذا الحكم ؟؟
والله لو أن السكوت يسعني لسكتُ عن الرد عليك لغرابـــة ماقلت00

ولكن تطبيقاً للحديث الشريف المشهور من رواية مسلم
أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم قال‏:‏(( ‏"‏من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان‏"‏‏.‏ ))
فقد وجب علي إنكار المنكر إنطلاقاً من هذا الحديث 00

الجبل الاسود
29-05-07, 06:21 am
ياخ هامور

عيب عليك وش الكلام بعدين تعالج جريمة بجريمة مثلة وش
الفرق بما انت طالبتهم بان يفعلون بهؤلاء المجرمين

العصامي
29-05-07, 08:21 am
استغفر الله بس اللى اعرفة ان حكم القصاص قطع اليد
لها شروط مثل تكرار السرقة والله اعلم وياليت المشرف يحذف العبارة
حرام

وهل تعتقد أنــه حُكم عليهم بقطع اليد دونمــا أن يكونوا من أرباب السوابق ؟؟

الرأي الأول
29-05-07, 08:27 am
خبر اكثر من مفرح

لن يردع هولاء المجرمين الاتنفيذ الاحكام

واننى استغرب الاحكام البسيطه بالنسبه للخطف

اتمنى ان تكون احكام مغلظه

ابن اعريعر
29-05-07, 09:01 am
ليتهم من أول وهله يقطعون أيديهم
ولو يلحقون بالرقبه بيكون أحسن وأفضل
أعيال هالشر البارح سارقين جوالي من سيارتي الله لايوفقهم يارب



قهرررررر أحبه

القاع البارد
29-05-07, 10:02 am
حكم ممتاز بالنسبة للسارقين . لكن حكم خاطفي الغلام وفاعلي جريمة اللواط به لابالله سهلة جداً لأنه يبي يجيه عفو واذا حفظ قراّن خفف الحكم واذا جاء رمضان مثل ذلك اخيراً ماتصفي على سنه او سنتين . والطفل يعيش مدى الحياة يتجرع الذل والهوان وتنتابه الأمراض النفسية والعقد السلوكية . لكن مانقول الا الله يرينا نحن وحكامنا وقضاتنا الحق حق ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا اجتنابه .
وان يهدي ضال المسلمين من شيب وشباب ويحمي اعراضنا وانفسنا واموالنا من كل مجرم .
اللواط اذا ثبت حقاً ماله علاج الا السيف الأملح ليعيش الناس بأمن وامان . ومثله الأختطاف وترويع الاّمنين .

وليد الطريقي
29-05-07, 10:21 am
يارب يكون الي سرق بيتي معهم لانه محمي كبدي من يوم السرقة

ولاحول ولا قوة الا بالله

الأعرابي
29-05-07, 11:50 am
حكم الله في قطع يد السارق فيه مصلحة عامة للمجتمع لا ننظر بمنظار ضيق إنه يتشوه السارق

هذا جزائه وفيه ردع له وأمثاله وكي تختفي السرقة ولن يمتلىء المجتمع بمقطوعي الأيدي ما دام حكم الله يطبق ..

طيب وش ذنب المسروقين ، يتعبون ويكدون وهذا يأخذه بارده مبرده بلا وجه حق وظلم وعدوان ..

الله يهدينا ويحمانا ويجنبنا الفتن ما ظهر وما بطن ويعافيهم ولا يبلانا ..

الطاحونة
29-05-07, 09:42 pm
أسكرك يا أخ سلطان لتطرقك لمثل هذه المواضيع ...فأنت دائما تكتب في جريدتك عن هذه المواضيع وما شاكلها وتبرز دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القبض عن هؤلاء المجرمين .
وتبرز دورهم الايجابي التي تغيض بها بني علمان الذين لا يودون أن تقوم لهذا الجهاز قائمة في بلد التوحيد عليهم من الله مايستحقون .
فإلى الأمام ياأخ/سلطـــــــــان وأحسن النية من أجل أن يكتب عند الله لك هذا من باب الجهاد فأنت في ثغر من ثغور الدين فهنيئا لك .
وستظل سفينة المجتمع بأمان على أيدي هذا الجهاز(الهيئة)إن شاء الله...موتوا بغيضكم يابني علمنة...!!!

أبو أميرة
30-05-07, 01:26 am
مساكين مالهم واسطة مثل غيرهم !!!!!




أخوي سلطان شكرا لك

هامور على ددسن
30-05-07, 03:46 am
هييييييييييييييه لحظة

وش فيكم علي كاني قلت حرام فئستغفر الله الله اعلم بالي يستحقونة

انا قلت هالكلام من القهر يا ناس لازم الخطف يكون له عقوبة رادعه لانه إنها لجيات إنسان وهو على قيد الحياه

وانا استغفر الله على ماكتبته يدي وقد تذكرت الحديث للرسول صلى الله عليه وسلم فيما معنا ان العبد قد يلقى في النار سبعين خريف بسبب كلمة لايلقي لها بالا او كما قال الرسول الكريم واستغفر الله كثيرا على ما قلته.

بريدة.. معشوقتي
30-05-07, 03:58 am
بقطع اليد اليمنى للأول حداً والآخر تعزيراً بعد قيامهما بالقفز على أحد المنازل وسرقة مجوهرات ثمينة منه

(( حكم جزائي رادع ))==

كما أصدرت نفس المحكمه حكما قضى بسجن شخصين سعوديين تسع سنوات وجلدهما ألف وخمسمائة جلده
لقاء خطفهما غلاماً وفعل فاحشة اللواط به0

( هل هذا هو حكم من عمل عمل قوم لوط)!!؟!!

مامعنى حديث الرسول عليه الصلاة والسلام( ... فاقتلو الفاعل والمفعوله به )0

شاهد
30-05-07, 10:07 am
كما أصدرت نفس المحكمه حكما قضى بسجن شخصين سعوديين تسع سنوات وجلدهما ألف وخمسمائة جلده لقاء خطفهما غلاماً وفعل فاحشة اللواط به جاء ذلك في تصريح أمني للناطق الإعلامي في شرطة منطقة القصيم الرائد فهد الهبدان .
هل هذا حكم الشرع لو كان الغلام ابن القاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هامور على ددسن
30-05-07, 02:44 pm
هل هذا حكم الشرع لو كان الغلام ابن القاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدقت لا والمصيبة بعد بالغصب يقولك إغتصااااااااااب فما ادري وش الحكم الشرعي من يقدر يفيدنى ويسئل حدا

المشايخ نكون لة من الشاكرين.

khuzama2000
31-05-07, 01:47 am
يااخي مافية شي اسمة تكرر السرقة
السرق سرق حتى لو يسرق ريال وبحث في الحديث الشريف

أميرة الابتسامة
01-06-07, 11:16 am
[QUOTE=بنت بريده2;1139367]معليش بعد هالسنين بسأل وش الفرق بين حدا وتعزيرا

صباح الخير أختي.....

الفرق بينهما من حيث العقوبة، فالحد يكون بالقتل والصلب وجلد مائة أو ثمانين جلدة وقطع اليد والسجن والنفي ونحو ذلك، بحسب الذنب الذي اقترفه الشخص.

وأما التعزير فليس فيه شيء محدد، وإنما يوكل إلى اجتهاد الإمام فيضرب أو يسجن أو يفعل غير ذلك مما يراه رادعا عن المعصية، ولكن لا ينبغي له الزيادة في الجلد على عشرة أسواط، لقوله صلى الله عليه وسلم: لا يجلد فوق عشر جلدات، إلا في حد من حدود الله. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، واللفظ للبخاري.

ومن ذلك يتبن لك أن عقوبة الحد أعلى من عقوبة التعزير.

والله أعلم.