مشاهدة النسخة كاملة : ][®][^][®][المغضوب عليهم (صوره)][®][^][®][
نـدى الـورد
26-05-07, 08:20 pm
نعلم ان الدين الإسلامي دين حق ..
ونحمد الله على انه جعلنا مسلمين بـــ لفطره... ونعيش مبادئه وأخلآقياته
الرائعه.
ولكن بعد ماتشاهدون تلك الصور للمغضوب عليهم واقصد بها
عبدة الشيطان ...نزيد حمدآ(ن) وشكرآ له هذه النعمه الفضيله
:
http://www.9ksa.com/up/get-5-2007-9ksa_com_1nnuepoy.bmp
طالعوا بالله هذا ويش مسوي براسه؟
http://www.9ksa.com/up/get-5-2007-9ksa_com_qxnr8xzo.bmp
ولا الإذن هذي كيف مخيطينها ومبهذلينها؟
http://www.9ksa.com/up/get-5-2007-9ksa_com_ibdok7el.bmp
يالله لك الحمد والشكر..
http://www.9ksa.com/up/get-5-2007-9ksa_com_olvdsvz3.bmp
من زين خشتك تناظرنا
http://www.9ksa.com/up/get-5-2007-9ksa_com_bza5k17i.bmp
اهم وشلون يسوون الإنتفاخات هذي؟
http://www.9ksa.com/up/get-5-2007-9ksa_com_1p3be2wd.bmp
فيه صور حريمهم بعد ولكن حفاظآ(ن) على قوانين المنتدى اكتفيت بهذه الصور
:
اللهم نحمدك.. ونشكرك... على نعمة الإسلام
.
قهررررر أحبه
26-05-07, 08:35 pm
الله يعافيك ياسكون
بصراحه ماطلعت الصوره عندي للآسف
أحنا يالمسلمين لا عندنا أسلحه من صنعنا نتفاخر بها
ولا عندنا تقنيات من صنعنا نستفيد منها
ماضي المسلمين وحاظرهم مافيه شيء بالتاريخ يذكر أنهم قاموا ووصنعوا
كل شيء مستوردينه من الخارج
على تقدم اليهود وفكرهم وسرعتهم
أخنا نتفوق عليهم بشيء واحد وهو الأهم
نعمة الإسلام التي أنعم الله علينا بها
هذي تغنينا عن كل تقنيات وتطور دول الغرب
يسلموا ياغاليه
إحترامي سيدي (( قهررررر أحبه ))
الأعرابي
26-05-07, 08:59 pm
عفواً قهررررر أحبه من قال إن المسلمين ليس لهم حاضر ولا ماضي ..
فقط أحببت أذكرك بهؤلاء الأعلام الذين كان لهم قدم السبق في تنوير العالم
بعلوم جديدة :
1- علم أصول الفقه:
ابتكر الشافعي (150-205هـ) علم أصول الفقه وهو علم خاص بالأمة الإسلامية لا تعرفه الأمم الأخرى، وقد درس الشافعي الفقه في المدينة متتلمذاً على يد مالك بن أنس، وأحاط بفقه الحجازيين، ثم ذهب إلى العراق والتقى بمحمد بن حسن الشيباني تلميذ أبي حنيفة فقيه العراق وأخذ عنه فقه العراقيين، وكانت الساحة الفقهية مضطربة بين مدرسة الرأي ومدرسة الحديث، وكتب الشافعي "الرسالة" التي كانت نواة لعلم أصول الفقه، وتحدّث فيها عن الخاص والعام والمطلق والمقيّد ومذهب الصحابي والمصلحة المرسلة، وشرح كيفية التوفيق بين الأحاديث المختلفة، وحدّد فيها أصول القياس... الخ.
وقد تناولت كتب علم أصول الفقه الأدلة الشرعية الكليّة: مثل القرآن، والسنة، والإجماع، والقياس، والاستحسان، والعرف، والاستصحاب، وشرع من قبلنا... الخ، وتناولت الأحكام الشرعية ففصلت أقسام الحكم التكليفي من واجب، ومندوب، ومحرم، ومكروه، ومباح. فتحدّثت عن أقسام الحكم الوضعي من سبب، وشرط، ومانع، ورخصة، وعزيمة، وصحة، وبطلان. وتناولت دلالة النص استناداً على القواعد اللغوية، فكان النص الواضح وغير الواضح، وتناولت مقاصد الشريعة فحدّدتها بخمسة: وهي حفظ الدين، والنفس، والعقل، والعرض، والمال. والغاية المقصودة من علم أصول الفقه تطبيق قواعده ونظرياته على الأدلة التفصيلية للتوصل إلى الأحكام الشرعية التي تدل عليها.
ومما يجدر ذكره أنّ الجامعات في فرنسا قررت الاستفادة من علم أصول الفقه لإنشاء علم أصول القانون، لكي يكون مرجعاً لها في استخراج الفتاوي القانونية كما يشكل علم أصول الفقه المرجع في استصدار الفتاوي الفقهية.
2- علم الكيمياء:
علم الكيمياء علم أسسه المسلمون، وأخذ اسمه من اللغة العربية، وهناك احتمالان لاشتقاق اسم الكيمياء:
الأول: اشتقاقه من الكم أو الكمية، وذلك لأنّ علماء المسلمين عندما أسسوا هذا العلم كانوا يقولون إذا أضفنا كمية من هذه المادة إلى كميتين من مادة أخرى نتج كذا.
الثاني: اشتقاقه من الستر، فقد جاء في لسان العرب لابن منظور: أنّ الكيمياء كلمة عربية مشتقة من كمى الشيء وتكمّاه: أي ستره، وكمى الشهادة يكمّيها كمْياً وأكْماها: أي كتمها وقمعها. وقد ذكر أبو عبد الله محمد الخوارزمي المتوفى سنة 387هـ في كتاب "مفاتيح العلوم" فقال: "إنّ اسم هذه الصنعة كيمياء وهو عربي واشتقاقه من كمى يكمي: أي ستر وأخفى" لذلك أسمى الرازي كتابيه في الكيمياء "الأسرار" و"سر الأسرار".
وقد تداولت اللغات الأوربية الاسم العربي لعلم الكيمياء فكان الاسم المتداول عندهم هو Al-Chemie.
وقد كان علم الكيمياء قبل المسلمين تغلب عليه الآراء النظرية أو السحر والكهانة، وتجمع الآراء على أنّ المسلمين هم الذين بدؤوا هذا العلم بداية جديدة تقوم على مبدأ التجربة والمشاهدة قبل إصدار الرأي، وكان جابر بن حيّان يوصي تلاميذه بالاهتمام بالتجارب العلمية مع التدقيق في ملاحظة تطوراتها وأحوالها، وتؤكد الآراء كذلك على أنّ المسلمين اكتشفوا نظرية النسبية في اتحاد المواد قبل الكيميائي براوست بخمسة قرون وتقول هذه النظرية: إنّ المواد لا تتفاعل إلا بأوزان ثابتة، وهو قانون النسب الثابتة في الاتحاد الكيميائي.
3- علم الصيدلة:
المسلمون هم الذين أنشؤوا علم الصيدلة وارتقوا به ارتقاءً حقيقياً، وهم الذين ارتفعوا بالتمريض من مستوى تجارة العقاقير إلى مستوى العمل المستقل، وصيّروه مهنة خاصة، وهم الذين سبقوا سائر الأمم في إنشاء الصيدليات، وتحضير الأدوية، وإقامة الرقابة على الصيدليات والصيادلة، وإنشاء المدارس لتعليم استحضار الأدوية، وعرفوا نوعين من الصيدليات: الثابتة والمتنقلة، أما المتنقلة فكانت أشبه شيء بمستشفى الميدان؛ إذ كانوا يحملونها على الجمال إلى الأمكنة النائية الموبوءة أو إلى السجون أو مع الجيش إلى أرض المعركة، كما عرف المسلمون الصيدليات الخاصة والعامة، فقد كان لكل مستشفى صيدلية خاصة به، أما العامة فقد عرفوها في القرن الثامن للميلاد في عهد الخليفة العباسي المنصور.
4- علم العمران:
بيّن ابن خلدون (732-808هـ) موضوع هذا العلم فقال: إنه العمران البشري والاجتماع البشري وما يلحق هذا العمران من العوارض والأحوال، وقد كان السابقون على ابن خلدون جزئيين في مباحثهم الاجتماعية، فتحدث بعضهم عن سياسة الملوك، وتحدث بعضهم الآخر عن المجتمع المثالي، لكن ابن خلدون درس نشوء المجتمع وتطوره وانحلاله، وعلّل ذلك، واستقصى في بحثه جميع الظواهر دون استثناء: الاقتصادية والاجتماعية والسياسية... الخ.
واعتبر ابن خلدون أنّ كل علم له قوانينه التي لا يتخطاها، وقد حدّدها بالقوانين التالية: قانون السببيّة، قانون التشابه، قانون التباين.
وقد أكّد ابن خلدون ضرورة الاجتماع البشري لسببين:
الأول: اضطرار الإنسان إلى التعاون مع أبناء جنسه لعجز الفرد عن تأمين غذائه بمفرده.
والثاني: الحاجة للدفاع عن نفسه، فالإنسان يحصل بالتعاون مع أبناء جنسه على صنع الآلات التي تنوب عن الجوارح المهيأة للدفاع عند الحيوان.
ثم درس ابن خلدون العوامل المؤثرة في المجتمع وفي تنوع العمران، فأبرز العوامل الطبيعية ومنها الإقليم، والمناخ، والتربة، وفصّل العوامل الاجتماعية ومنها: العادات والتقاليد، والعصبية والدين، والاقتصاد.
ويميّز ابن خلدون في دراسته بين نوعين من العمران: البدوي والحضري، ثم يذكر خصائص العمران البدوي فيبيّن أنه أسبق من الحضري ويتميز بقوة العصبية، ثم يعدّد خصائص العمران الحضري فيذكر أنه يتميز بكثرة الصنائع والأعمال والمكاسب وتطور العلوم والانغماس في الترف والشهوات وضعف العصبية.
ثم يتحدث ابن خلدون عن الدولة ويميّز بين الرئاسة والملك، ويذكر أنّ عمر الدولة لا يتجاوز ثلاثة أجيال، ويفصل صفات كل جيل، ثم يذكر أطوار الدولة المرتبطة بتتابع الأجيال، والتي تنتهي بانهيار الدولة.
5- علم المثلثات:
إنّ المؤسسين الحقيقيين لعلم المثلثات هم المسلمون، فهم الذين فصلوه عن علم الفلك، ونظموه تنظيماً شديد الشبه بتنظيمه الحديث، وهم أول من استخدم ظلال التمام والقواطع والجيوب وجيوب التمام في قياس الزوايا والمثلثات، وهم الذين نظموا جداول للظلال وتمامها وللقواطع وتمامها كما اكتشفوا طريقة لوضع جداول للجيوب، وهم الذين اكتشفوا طريقة مكنتهم من حساب مساحة المثلثات الكروية، ومما يؤكد دور المسلمين التأسيسي في علم المثلثات أنّ كلمة جيب كلمة عربية، وقد أشاد بدور المسلمين في إنشاء علم المثلثات عدد من الكتّاب منهم رام لاندو في كتابه (المؤثر على حضارة العرب) فقال: "إنّ حساب المثلثات في أوروبا كان مأخوذاً من علم حساب المثلثات عند المسلمين".
6- علم الجبر:
اخترعه محمد بن موسى الخوارزمي (780-846م) بناء على طلب الخليفة العباسي المأمون، وفي أوروبا يسمى هذا العلم (اللوغارتم) Logaritmi وهي كلمة مشتقة من اسم الخوارزمي مؤلف هذا العلم.
وقد ساعد علم الجبر المسلمين على حل مشكلات حسابية في مجال البيع والشراء مع الدول المجاورة بسبب اختلاف العملات والموازين ونظام العقود، وعلى حل مشكلات الحسابات الفلكية وحساب محيط الكرة الأرضية ومساحات البلدان والمدن ومساحات الشوارع والأنهار والضياع والبيوت، وعلى حل مشكلات الوصايا والمواريث وتقسيم التركات المعقدة.
وقد جاء علماء آخرون فأسهموا في تطوير علم الجبر، منهم: البزيزي، والبناني، وابن يونس المصري، وابن الهيثم، وعمر الخيام، وغيرهم كثيرون؛ إذ وصلوا بهذا العلم إلى قمة الكمال.
ولا شك بأنّ فضل علم الجبر كبير على النهضة الحديثة، ولا يمكن أن نتخيّلها بدونه، أو قل بصورة أدق إنه لا يمكن أن تقوم وتزدهر بدونه، وذلك لأنه دخل في كل الصناعات الحديثة: صناعة السيارات، والطائرات، والقطارات، وصواريخ الفضاء... الخ.
العصامي
26-05-07, 09:28 pm
الحمدلله على نعمة الإسلام
وإن كنتُ أخشى أن تغزونــا تلك المفاهيم يومــا مــا
!!نوف!!
26-05-07, 09:46 pm
يا ربي لك الحمد والشكر على نعمه الاسلام
صراحه بشاعه لاتوصف حتى مايقدر الواحد يكمل
لكن الحمد لله الذي اصطفنا على كثيرا من عباده
مشكوره اختي تقبلي مروري
دروب المجد
26-05-07, 10:07 pm
حامت تسبدي
بس عجبني الرد الثاني لسكون بوركت
اللههم لك الحمد والشكر على نعمة الاسلام
الرأي الأول
26-05-07, 10:38 pm
من ضعف ايمانه وعقيدته توقع منه اى شى
للاسف هولاء يعيشون خواء عقدى فكرى ونلاحظ اغلبهم من صغار السن
من من يسهل تمرير اى فكر عليه خاصه اذا كان بعيد عن الدين
سكون الليل
متعودين عليك بمواضيع رومنسيه حلوه
لكن هالمره شكلها جت عكسيه
تحيتى لك
محبك يابريده
27-05-07, 02:14 am
والله عجزت اتحمل وحامت تسبدي
نـدى الـورد
27-05-07, 02:44 am
الله يعافيك ياسكون
بصراحه ماطلعت الصوره عندي للآسف
أحنا يالمسلمين لا عندنا أسلحه من صنعنا نتفاخر بها
ولا عندنا تقنيات من صنعنا نستفيد منها
ماضي المسلمين وحاظرهم مافيه شيء بالتاريخ يذكر أنهم قاموا ووصنعوا
كل شيء مستوردينه من الخارج
على تقدم اليهود وفكرهم وسرعتهم
أخنا نتفوق عليهم بشيء واحد وهو الأهم
نعمة الإسلام التي أنعم الله علينا بها
هذي تغنينا عن كل تقنيات وتطور دول الغرب
يسلموا ياغاليه
إحترامي سيدي (( قهررررر أحبه ))
هلا فيك قهرر احبه
والله وانا اختك قهرتني بكلامك
كيف المسلمين مالهم ماضي؟
الي تشوفه من علوم الأجانب ماهو الا امتداد لعلوم المسلمين سابقآ(ن)
,
نـدى الـورد
27-05-07, 02:47 am
الحمدلله على نعمة الإسلام
وإن كنتُ أخشى أن تغزونــا تلك المفاهيم يومــا مــا
الحمد لله فعلآ(ن) انني نشأنا مسلمين وتربينا على المبادئ الإسلاميه
وإن كنتُ أخشى أن تغزونــا تلك المفاهيم يومــا مــا
تصدق في بعض الدول العربيه والخليجيه مثل هــؤلاء
وانا اقصد عبدت الشيطان وشاهدت برنامج في إحدى القنوات
تصور بعض فئات كويتيه للأسف
.
نـدى الـورد
27-05-07, 06:11 am
عفواً قهررررر أحبه من قال إن المسلمين ليس لهم حاضر ولا ماضي ..
فقط أحببت أذكرك بهؤلاء الأعلام الذين كان لهم قدم السبق في تنوير العالم
بعلوم جديدة :
1- علم أصول الفقه:
ابتكر الشافعي (150-205هـ) علم أصول الفقه وهو علم خاص بالأمة الإسلامية لا تعرفه الأمم الأخرى، وقد درس الشافعي الفقه في المدينة متتلمذاً على يد مالك بن أنس، وأحاط بفقه الحجازيين، ثم ذهب إلى العراق والتقى بمحمد بن حسن الشيباني تلميذ أبي حنيفة فقيه العراق وأخذ عنه فقه العراقيين، وكانت الساحة الفقهية مضطربة بين مدرسة الرأي ومدرسة الحديث، وكتب الشافعي "الرسالة" التي كانت نواة لعلم أصول الفقه، وتحدّث فيها عن الخاص والعام والمطلق والمقيّد ومذهب الصحابي والمصلحة المرسلة، وشرح كيفية التوفيق بين الأحاديث المختلفة، وحدّد فيها أصول القياس... الخ.
وقد تناولت كتب علم أصول الفقه الأدلة الشرعية الكليّة: مثل القرآن، والسنة، والإجماع، والقياس، والاستحسان، والعرف، والاستصحاب، وشرع من قبلنا... الخ، وتناولت الأحكام الشرعية ففصلت أقسام الحكم التكليفي من واجب، ومندوب، ومحرم، ومكروه، ومباح. فتحدّثت عن أقسام الحكم الوضعي من سبب، وشرط، ومانع، ورخصة، وعزيمة، وصحة، وبطلان. وتناولت دلالة النص استناداً على القواعد اللغوية، فكان النص الواضح وغير الواضح، وتناولت مقاصد الشريعة فحدّدتها بخمسة: وهي حفظ الدين، والنفس، والعقل، والعرض، والمال. والغاية المقصودة من علم أصول الفقه تطبيق قواعده ونظرياته على الأدلة التفصيلية للتوصل إلى الأحكام الشرعية التي تدل عليها.
ومما يجدر ذكره أنّ الجامعات في فرنسا قررت الاستفادة من علم أصول الفقه لإنشاء علم أصول القانون، لكي يكون مرجعاً لها في استخراج الفتاوي القانونية كما يشكل علم أصول الفقه المرجع في استصدار الفتاوي الفقهية.
2- علم الكيمياء:
علم الكيمياء علم أسسه المسلمون، وأخذ اسمه من اللغة العربية، وهناك احتمالان لاشتقاق اسم الكيمياء:
الأول: اشتقاقه من الكم أو الكمية، وذلك لأنّ علماء المسلمين عندما أسسوا هذا العلم كانوا يقولون إذا أضفنا كمية من هذه المادة إلى كميتين من مادة أخرى نتج كذا.
الثاني: اشتقاقه من الستر، فقد جاء في لسان العرب لابن منظور: أنّ الكيمياء كلمة عربية مشتقة من كمى الشيء وتكمّاه: أي ستره، وكمى الشهادة يكمّيها كمْياً وأكْماها: أي كتمها وقمعها. وقد ذكر أبو عبد الله محمد الخوارزمي المتوفى سنة 387هـ في كتاب "مفاتيح العلوم" فقال: "إنّ اسم هذه الصنعة كيمياء وهو عربي واشتقاقه من كمى يكمي: أي ستر وأخفى" لذلك أسمى الرازي كتابيه في الكيمياء "الأسرار" و"سر الأسرار".
وقد تداولت اللغات الأوربية الاسم العربي لعلم الكيمياء فكان الاسم المتداول عندهم هو Al-Chemie.
وقد كان علم الكيمياء قبل المسلمين تغلب عليه الآراء النظرية أو السحر والكهانة، وتجمع الآراء على أنّ المسلمين هم الذين بدؤوا هذا العلم بداية جديدة تقوم على مبدأ التجربة والمشاهدة قبل إصدار الرأي، وكان جابر بن حيّان يوصي تلاميذه بالاهتمام بالتجارب العلمية مع التدقيق في ملاحظة تطوراتها وأحوالها، وتؤكد الآراء كذلك على أنّ المسلمين اكتشفوا نظرية النسبية في اتحاد المواد قبل الكيميائي براوست بخمسة قرون وتقول هذه النظرية: إنّ المواد لا تتفاعل إلا بأوزان ثابتة، وهو قانون النسب الثابتة في الاتحاد الكيميائي.
3- علم الصيدلة:
المسلمون هم الذين أنشؤوا علم الصيدلة وارتقوا به ارتقاءً حقيقياً، وهم الذين ارتفعوا بالتمريض من مستوى تجارة العقاقير إلى مستوى العمل المستقل، وصيّروه مهنة خاصة، وهم الذين سبقوا سائر الأمم في إنشاء الصيدليات، وتحضير الأدوية، وإقامة الرقابة على الصيدليات والصيادلة، وإنشاء المدارس لتعليم استحضار الأدوية، وعرفوا نوعين من الصيدليات: الثابتة والمتنقلة، أما المتنقلة فكانت أشبه شيء بمستشفى الميدان؛ إذ كانوا يحملونها على الجمال إلى الأمكنة النائية الموبوءة أو إلى السجون أو مع الجيش إلى أرض المعركة، كما عرف المسلمون الصيدليات الخاصة والعامة، فقد كان لكل مستشفى صيدلية خاصة به، أما العامة فقد عرفوها في القرن الثامن للميلاد في عهد الخليفة العباسي المنصور.
4- علم العمران:
بيّن ابن خلدون (732-808هـ) موضوع هذا العلم فقال: إنه العمران البشري والاجتماع البشري وما يلحق هذا العمران من العوارض والأحوال، وقد كان السابقون على ابن خلدون جزئيين في مباحثهم الاجتماعية، فتحدث بعضهم عن سياسة الملوك، وتحدث بعضهم الآخر عن المجتمع المثالي، لكن ابن خلدون درس نشوء المجتمع وتطوره وانحلاله، وعلّل ذلك، واستقصى في بحثه جميع الظواهر دون استثناء: الاقتصادية والاجتماعية والسياسية... الخ.
واعتبر ابن خلدون أنّ كل علم له قوانينه التي لا يتخطاها، وقد حدّدها بالقوانين التالية: قانون السببيّة، قانون التشابه، قانون التباين.
وقد أكّد ابن خلدون ضرورة الاجتماع البشري لسببين:
الأول: اضطرار الإنسان إلى التعاون مع أبناء جنسه لعجز الفرد عن تأمين غذائه بمفرده.
والثاني: الحاجة للدفاع عن نفسه، فالإنسان يحصل بالتعاون مع أبناء جنسه على صنع الآلات التي تنوب عن الجوارح المهيأة للدفاع عند الحيوان.
ثم درس ابن خلدون العوامل المؤثرة في المجتمع وفي تنوع العمران، فأبرز العوامل الطبيعية ومنها الإقليم، والمناخ، والتربة، وفصّل العوامل الاجتماعية ومنها: العادات والتقاليد، والعصبية والدين، والاقتصاد.
ويميّز ابن خلدون في دراسته بين نوعين من العمران: البدوي والحضري، ثم يذكر خصائص العمران البدوي فيبيّن أنه أسبق من الحضري ويتميز بقوة العصبية، ثم يعدّد خصائص العمران الحضري فيذكر أنه يتميز بكثرة الصنائع والأعمال والمكاسب وتطور العلوم والانغماس في الترف والشهوات وضعف العصبية.
ثم يتحدث ابن خلدون عن الدولة ويميّز بين الرئاسة والملك، ويذكر أنّ عمر الدولة لا يتجاوز ثلاثة أجيال، ويفصل صفات كل جيل، ثم يذكر أطوار الدولة المرتبطة بتتابع الأجيال، والتي تنتهي بانهيار الدولة.
5- علم المثلثات:
إنّ المؤسسين الحقيقيين لعلم المثلثات هم المسلمون، فهم الذين فصلوه عن علم الفلك، ونظموه تنظيماً شديد الشبه بتنظيمه الحديث، وهم أول من استخدم ظلال التمام والقواطع والجيوب وجيوب التمام في قياس الزوايا والمثلثات، وهم الذين نظموا جداول للظلال وتمامها وللقواطع وتمامها كما اكتشفوا طريقة لوضع جداول للجيوب، وهم الذين اكتشفوا طريقة مكنتهم من حساب مساحة المثلثات الكروية، ومما يؤكد دور المسلمين التأسيسي في علم المثلثات أنّ كلمة جيب كلمة عربية، وقد أشاد بدور المسلمين في إنشاء علم المثلثات عدد من الكتّاب منهم رام لاندو في كتابه (المؤثر على حضارة العرب) فقال: "إنّ حساب المثلثات في أوروبا كان مأخوذاً من علم حساب المثلثات عند المسلمين".
6- علم الجبر:
اخترعه محمد بن موسى الخوارزمي (780-846م) بناء على طلب الخليفة العباسي المأمون، وفي أوروبا يسمى هذا العلم (اللوغارتم) Logaritmi وهي كلمة مشتقة من اسم الخوارزمي مؤلف هذا العلم.
وقد ساعد علم الجبر المسلمين على حل مشكلات حسابية في مجال البيع والشراء مع الدول المجاورة بسبب اختلاف العملات والموازين ونظام العقود، وعلى حل مشكلات الحسابات الفلكية وحساب محيط الكرة الأرضية ومساحات البلدان والمدن ومساحات الشوارع والأنهار والضياع والبيوت، وعلى حل مشكلات الوصايا والمواريث وتقسيم التركات المعقدة.
وقد جاء علماء آخرون فأسهموا في تطوير علم الجبر، منهم: البزيزي، والبناني، وابن يونس المصري، وابن الهيثم، وعمر الخيام، وغيرهم كثيرون؛ إذ وصلوا بهذا العلم إلى قمة الكمال.
ولا شك بأنّ فضل علم الجبر كبير على النهضة الحديثة، ولا يمكن أن نتخيّلها بدونه، أو قل بصورة أدق إنه لا يمكن أن تقوم وتزدهر بدونه، وذلك لأنه دخل في كل الصناعات الحديثة: صناعة السيارات، والطائرات، والقطارات، وصواريخ الفضاء... الخ.
يسلم ايدينك وراسك على هذي المعلومات
,
نـدى الـورد
27-05-07, 06:12 am
يا ربي لك الحمد والشكر على نعمه الاسلام
صراحه بشاعه لاتوصف حتى مايقدر الواحد يكمل
لكن الحمد لله الذي اصطفنا على كثيرا من عباده
مشكوره اختي تقبلي مروري
يستحق الشكر والحمد
لاهنتي اختي
,
الحصان الأسود
27-05-07, 08:26 am
الله يستر على المسلمين ..
الحمدلله على نعمة الإسلام
نـدى الـورد
27-05-07, 08:15 pm
حامت تسبدي
بس عجبني الرد الثاني لسكون بوركت
اللههم لك الحمد والشكر على نعمة الاسلام
اسفه وانا اختك على حوت كبدك
تحياتي وشكري لكِ
,
نـدى الـورد
27-05-07, 08:17 pm
من ضعف ايمانه وعقيدته توقع منه اى شى
للاسف هولاء يعيشون خواء عقدى فكرى ونلاحظ اغلبهم من صغار السن
من من يسهل تمرير اى فكر عليه خاصه اذا كان بعيد عن الدين
سكون الليل
متعودين عليك بمواضيع رومنسيه حلوه
لكن هالمره شكلها جت عكسيه
تحيتى لك
با الفعل ... اُناس خاوين الفكر والدين والأخلاق
سكون الليل
متعودين عليك بمواضيع رومنسيه حلوه
لكن هالمره شكلها جت عكسيه
من بعد الأختراق للمنتدى وانا احس اني اميل للعنف ههههه
مودتي
.
نـدى الـورد
27-05-07, 08:19 pm
والله عجزت اتحمل وحامت تسبدي
soory
واعتذر منكم جميعآ(ن)
.
نـدى الـورد
27-05-07, 08:20 pm
الله يستر على المسلمين ..
اللهم امين
ولكن للأسف تلك الظواهر تسربت لــ شبابنا
.
شاطئ الراحة
27-05-07, 08:46 pm
الفاضله سكون الليل ..
كم هي صور بشعه و عقول جاهله .. لا تعي ما يدور حولها .. إنهم كلأنعام بل هم أظل سبيلا ..
عندما أرى تلك الصور ...
يدور في مخيلتي الكثير من ما يحمله بعض الشباب في هذا التيار .. مثل
أساور و قلائد و كتابات على الجسد و نقش على الذراع و اليد .. فأقف حائراً لا أعلم ماذا سيفعل
بنا المستقبل و نحن نعيش بين عقول قد طغى عليها هذا الفكر .... قــــد
يستوقفني بعض الأخوه و الأخواة عما قلته ..!!
ولكن هذا حقيقه .. فقبل قرابة خمسة عشر سنه ..لا نرى بين الشباب قلائد و أساور تعلق او تربط على اليد ..
ولكن الآن انتشرت بشكل كبير .. بل ان هنالك من يتفاخر بها ..
فإنا لله و إنا إليه راجعون ..
هل نظرتي صائبه ..؟
تحياتي لكِ
نـدى الـورد
28-05-07, 01:03 am
الحمدلله على نعمة الإسلام
7
7
عتال..
حياك الرحمن
,
نـدى الـورد
28-05-07, 01:32 am
الفاضله سكون الليل ..
كم هي صور بشعه و عقول جاهله .. لا تعي ما يدور حولها .. إنهم كلأنعام بل هم أظل سبيلا ..
عندما أرى تلك الصور ...
يدور في مخيلتي الكثير من ما يحمله بعض الشباب في هذا التيار .. مثل
أساور و قلائد و كتابات على الجسد و نقش على الذراع و اليد .. فأقف حائراً لا أعلم ماذا سيفعل
بنا المستقبل و نحن نعيش بين عقول قد طغى عليها هذا الفكر .... قــــد
يستوقفني بعض الأخوه و الأخواة عما قلته ..!!
ولكن هذا حقيقه .. فقبل قرابة خمسة عشر سنه ..لا نرى بين الشباب قلائد و أساور تعلق او تربط على اليد ..
ولكن الآن انتشرت بشكل كبير .. بل ان هنالك من يتفاخر بها ..
فإنا لله و إنا إليه راجعون ..
هل نظرتي صائبه ..؟
تحياتي لكِ
انتشرت احيانآ(ن)بسبب التقليد الأعمى اي بمعنى ( مع الخيل ياشقرى)
ولايعلم او يدرك انه بهيمه نتيجة هذا التقليد الغبي
والله اننا نطلب من الله الحمايه ووان لايعاقبنا بما يفعل السفهاء
لاهنت اخوي على تلك المداخله
ونظرتك ...صائبه والقادم اعتقد اسوأ من مانحن عليه
.
قهررررر أحبه
28-05-07, 04:58 am
أخوي الأعرابي .. هلا فيك
صحيح كلامك بس لي ملحوظه ..
كل من الشافعي والخوارزمي وابن خلدون ليسوا من أصول عربيه
راجع هالنقطه هذي بتدقيق
أنا أكلمك عن دول العرب مسلمين العرب بالذات
صحيح اللي ذكرتهم مسلمين بس مثل ماقلت لك ليسوا من اصول عربيه
تحياتي لك
ولك ياسكون
&رحـــال العــمــر &
28-05-07, 10:31 am
اللهم لك الحمد والشكر على نعمة الإسلام والعقل
للأسف الشديد يوجد بعض من عبدة الشيطان في الدول العربية مثل مصر ولبنان ,
ودول الخليج خاصتاً البحرين ؟؟!!
ــــــــــــــــــــــ
نـدى الـورد
28-05-07, 10:40 pm
اللهم لك الحمد والشكر على نعمة الإسلام والعقل
للأسف الشديد يوجد بعض من عبدة الشيطان في الدول العربية مثل مصر ولبنان ,
ودول الخليج خاصتاً البحرين ؟؟!!
ــــــــــــــــــــــ
نعم انها حالت تغلغلت في مجتمعاتنا
وهذا يدل على ضعف الوازع الديني
لاهنت على المرور
.
@ ابتسام @
29-05-07, 02:17 am
ما طلع عندي صور بس فهمت من الردود انها صور شاذة
الله يستر لا يجي علينا الدور .. {حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه}
اتعبني خطااااك
29-05-07, 04:50 am
الحمد الله الذي عافانا مم ابتلاهم
ياربي لك الحمد والشكر
انواع التشوه
الناس اللحين اتزين عمليات تجميل وذولا يسون عمليات تشويه
والله لو تطلع حبة شباب بوجه الواحد يضيق صدره لمااتروح ــــــــــــــــــــــــــــ
نـدى الـورد
29-05-07, 06:07 am
ما طلع عندي صور بس فهمت من الردود انها صور شاذة
الله يستر لا يجي علينا الدور .. {حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه}
سويي تحديث للصفحه وان شالله تطلع
مشكوره بسومه
.
لاحول ولاقوة الابالله
والحمدلله على نعمة الأسلام
انا من زمان ياسكون مهتمه بهالموضوع وهو عبدة الشيطان ابي احد يشاركني فيه لان الكثير مايعرفون عنهم شيء
لكن للأسف مالقيت احد ماحد عطاني وجهه واللي رد يمكن واحد او اثنين على الموضوع انا بصراحه مهتمه لموضوع عبدة الشيطان مره يخوفون صح لكن مدري ليش احب ابحث عنهم بالنت واقرى عنهم لأن تصرفاتهم غريبه ومخيفه ومرعبه وانا احب الرعب والوحشيه زي كذا خخخخخخخخخخخخ وربي
واشكرك حبيبتي سكون الليل على هالموضوع الاكثر من رائع
ياويليييييييييييييييييه
ياويليييييييييييييييييه
ياويليييييييييييييييييه
ياويليييييييييييييييييه
ياويليييييييييييييييييه
ياويليييييييييييييييييه
ياويليييييييييييييييييه
الهججججججججججججججججججججججججججه
<<<ردت قبل تشوف الصور وتوها تخاااااااااااااااااااااااااااااااااف خخخخخخخخخخخخخ
يمه نسيت كل المعلومات اللي ذاكرتها لأختباري اليوم واللحين بطلع للجامعه ياويليه
تشكرات مره ثانيه
نـدى الـورد
29-05-07, 09:42 pm
هههه بسم الله عليك نملتي الحبيبه
.
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba