مشاهدة النسخة كاملة : الاستوديو التحليلي:للقاء السنوي الأول لمديرات إدارات ورئيسات أقسام الإختبارات والقبول
نقد التعليم
16-03-07, 03:57 pm
على ضوء اللقاء السنوي الأول لإدارات وأقسام الإختبارات والقبول في إدارات
التربيه والتعليم والمنعقد في بريدة من الفترة 23-24/2/1428هـ
ولأنهم ( قفلوا ) موضوع التغطية ( وحذفوا ردودنا ) ولاعطونا فرصة نعبّر عن ارائنا فيه ......
يسرني أن ( اضطر وأنا ماودي ) واستضيف ( نفسي ) واقدم لكم :
http://www.9q9q.org/index.php?image=N4dikhBEadGBC9 (http://www.9q9q.org/index.php?image=z1ybe9NrmTQ)
تحت شعار
http://www.9q9q.org/index.php?image=o5DEGDfiDVzuyU (http://www.9q9q.org/index.php?image=9B7wzUgJEc7)
برعاية
http://buraydh.com/forum/images/new_b_c/n4.jpg
ايه مهوب بس ( ادارة التعليم ) اللي يرعى المنتدى تغطياتهم ( حتى حنا بعد ) :p !!
فاصل ونواصل ........ http://buraydh.com/forum/images/icons/icon13.gif
نقد التعليم
16-03-07, 03:58 pm
اولاً : تعريف باللقاء
تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم (بنات) يوم الثلاثاء 23/2/1427هـ فعاليات اللقاء السنوي الأول لإدارات وأقسام الاختبارات والقبول في جميع إدارات التربية والتعليم في المملكة وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 23-24/2/1428هـ تحت عنوان ( نحو إستراتجية موحدة لإدارات وأقسام الاختبارات والقبول) وسوف يشمل هذا اللقاء على العديد من أوراق العمل بالإضافة إلى ورشة عمل .
وفي هذا الصدد أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور /عمر بن عبد الله العمر أن الهدف من هذا اللقاء هو رفع الكفاءة والفعالية الداخلية والخارجية لإدارة الاختبارات والقبول وأشار إلى اللجان المنظمة لهذا اللقاء أنه اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لعقد هذا اللقاء.
ومن جهته أكد الدكتور/ عبد الله بن إبراهيم الركيان مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) أن مثل هذا اللقاء السنوي يأتي سعيا من الإدارة العامة للاختبارات والقبول للأخذ بكل جديد وحديث لتطوير عملية الاختبارات والقبول وهي العملية التي تقوّم العملية التربوية وأشار إلى أن محاور اللقاء ستشمل عدة موضوعات وهي كالآتي:
1ـ أقسام الاختبارات والقبول واقع وتطلعات /ورقة عمل من إعداد أ/يسرى السعدون مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف.
2ـ مشروع فريق الدعم الميداني/ ورقة عمل من إعداد أ/ أمل القريشي مديرة إدارة الأنظمة واللوائح في الإدارة العامة للاختبارات والقبول .
3- الدليل الإجرائي لإدارة قسم الاختبارات والقبول تصور مقترح / ورقة عمل من إعداد :
1 - أ/ فائقة الشاعري . رئيسة شعبة خدمات الطالبات والاختبارات بالإدارة للتربية والتعليم بمحافظة جدة .
2- أ/ ابتسام الطيب . مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة .
3- أ/ ليلى الزومان . مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة .
4- لائحة تقويم الطالب مستجدات ومتطلبات / دراسة ميدانية من إعداد :
1- أ/ سهاد سليمان الدخيل. مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية .
2- أ/ آمنة الشهراني مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير (أبها).
5- ـورقة عمل وحدة الحاسب الآلي من إعداد أ/ سليمان الحماد . مدير وحدة الحاسب الآلي في الإدارة العامة للاختبارات والقبول .
6- القبول والمعادلات معوقات وحلول / ورقة عمل من إعداد أ/ حمد البدراني مدير إدارة القبول والمعادلات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالتعاون مع إدارة الاختبارات والقبول بمنطقة الرياض.
7- في ظل توجيهات الوزارة نحو إلغاء مركزية اختبارات الثانوية العامة / بدائل ومقترحات . من إعداد :
1- نورة الشهري . مديرة إدارة الاختبارات والقبول بمحافظة بيشة .
2- أ/ مها الحميد . رئيسة قسم الاختبارات بمحافظة الرس .
3- أ/ فايزة المنصور. . رئيسة قسم الاختبارات بمحافظة الإحساء .
8- ميكنة إدارة شؤون المراكز لاستخراج الطالبات الأوائل حاسوبياً . من إعداد د/ بدرية العتيبي . مديرة إدارة شؤون مراكز الاختبارات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول .
9- ورقة عمل بعنوان ( تجربة البرامج الحاسوبية لجنة تقدير الدرجات ولجنة الرصد في مراكز اختبارات الثانوية العامة ) من إعداد أ/ شعاعه الجهني من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة.
10- ورشة عمل لتحديث تعليمات الاختبارات من إعداد أ/ أمل القريشي مديرة إدارة الأنظمة واللوائح في الإدارة العامة للاختبارات والقبول .
واختتم الدكتور الركيان حديثه بتمنياته الصادقة بأن يحقق هذا اللقاء الأهداف التي رسمت له وأن يكون منطلق لتحقيق الرؤى الجديدة التي تضطلع بها وزارة التربية والتعليم في التعليم العام
ثانياً : تغطية اللقاء الكترونياً
http://www.up4ksa.com/uploads/a7b8703991.jpg
كان السؤال الذي تبادر لذهني عند رؤية هذه الصورة ..
هل ( الصورة ) حقيقية ام مركبة ؟!
ولم يبخل عليّ ذوو الظرافة المصطنعة بمقولة ( وراه نلعب مع بزران بالمنتدى حنا !! ) :eek: << لازال الرد موجوداً في التغطية ( تراه يعنيني ) http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !!
وماعلم أن سؤالي ( على سذاجته في الظاهر ) إلا أنه تجاوز فراسة ( النظر العادي ) ليلتقط أدق التفاصيل التي تتماس مع بقايا أحلامنا ( القديمة ) في وصول ( نزف اقلامنا ) لمن أصمّ أذنيه واغمض عينيه واتبع سياسة ( إما نحن أو هم ) !!
هناك ملاحظتين على ( الصورة ) من الناحية الفنية :
1- السطر الأخير ( في البنر ) معكوس ( هـ 1428/صفر/24-23 خلال الفترة )
2- طريقة تثبيت الشعار في وسط ( بنر اللقاء ) يحتاج لتنسيق وشكله غلطططط وخطمة !
*
*
التغطية تمت برعاية ( منتدى بريدة ) وبموافقة رسمية من قبل إدارة التعليم كما افادت عضوة الاعلام والعلاقات العامة بالمنتدى ( الملتاعة ) حيث قالت مانصّه
صورة الشعار حقيقيه ( ومنتدى بريده ) أخذ حق مكتسب رسميا فـ لم أدخل اللقاء إلا من بعد إذن الدكتور ( عمر بن عبدالله العمر ) وموافقة الأستاذه حصه المهنا وحتى وضع الشعار وأخذ صوره له أتى بعد موافقة لجنة النظام
وذلك في مشاركة ( محذوفة ) في موضوع التغطية !!
ونظراً لأنه لايوجد في قاموسي ( حقيقة مطلقة ) ولايقين كامل لأني لاأسلـّم ( بالقراءة على الظاهر ) !!
ولكون ( الموافقة الرسمية من قبل مدير التعليم والمساعدة للشؤون التعليمية على تغطية منتدى بريدة للحدث ) تعتبر ( سابقة خطيرة ) ومنعطفاً ( يؤذن بتحولات في سياسة ادارة التعليم تجاه الرأي والرأي الآخر المطروح عبر المنتديات الأنترنتية ) ..
قررت وضع ( تلك الموافقة الرسمية ) على ( طاولة ) الاستوديو لــ تحليلها ..
فخرجت بإحتمالات عدة - فنحن لانريد أن نغلب جانب التفاؤل ثم في النهاية ننصدم ونحبط -
1- إما أن تكون ( التغطية ) قد مررت على الرؤساء ( بطريقة أو أخرى ) ممن له مصلحة ( خاصة ) في البروز والظهور .. دون أن يكون هناك ( حساب ) للتداعيات التي قد تترتب على هذه الخطوة ( الجريئة ) والغير مسبوقة .. والتي ستنعكس ( اثارها ) على المسؤولين مباشرة وربما ستشكل ( مأزقاً حقيقياً لهم ) أمام منسوبيهم .. إذ كيف يعترفون ( بمنتدى بريدة ) من جهة ( الحفلات والترزز ) ولايعترفون به من جهة الرد والتجاوب مع ( هموم ومشاكل ) منسوبيهم في الميدان !!
وهذه التغطية ستـُصنف من وجهة نظر المنسوبين في خانة ( بالون الإختبار ) للحكم على ( مصداقية الإدارة ) في التعامل بحيادية ( وبضمير ) مع المشكلات المطروحة في المنتدى والاستماع لشكاوى منسوبيهم اسوة ( بإعطاء انفسهم الحق ) في ابراز ( جهودهم ) على صعيد ( الاحتفالات واللقاءات ) ومن خلال نفس المنبر الذي يبث فيه اولئك المنسوبين معاناتهم !
2- أو ان الموافقة على التغطية كانت مدروسة من قبل المدير العام والمساعدة للشؤون التعليمية واعتبروها ( خبطة معلم ) لبسط نفوذهم في المنتدى واستمالة القيّمين عليه في محاولة لإقصاء ( الآخر ) ظناً منهم أن المنتدى لايتسع لأثنين !!
3- أو أن الرؤساء قد تغيرت سياستهم ( فعلاً ) وبدأوا يميلون إلى ثقافة المعايشة والحوار من خلال اتباع سياسة الإنفتاح والشفافية والعقلانية ( وتبادل الثقة ) بينهم وبين الوسط التعليمي القابع في ( منافي المنتديات ) لذا قدموا اليهم في ( اقبيتهم ) ليرمموا ثقوب ( معاناتهم ) ويعيدوا بناء الثقة بينهم - وهذا مانتمناه - :) !!
وسواء كان هذا الإحتمال او ذاك .. فخطوة التغطية ( نقطة تحول ) تحسب لمنتدى بريدة والذي بدأ معنا من ( الصفر ) .. وارجوا آلا يتخلى ( عنا ) وهو في القمة :) !!
ثالثاً : ملاحظات عامة حول اللقاء :
1- لااجزم هل تم ابلاغ المدارس بإستضافة المنطقة للقاء كبير وضخم مثل هذا .. سألت كذا مدرسة وقالوا لم يصل شئ ( ولانعلم هل تم اصدار بلاغ عام للمنطقة أم لا !! ) لأن الواجب هو الاعلان وابلاغ المنسوبين بما يدور حولهم من فعاليات ولقاءات !!
2- عدم المشاركة بأوراق عمل تمثل المنطقة .. وليس شرطاً أن تقدمها ادارة الاختبارات والقبول ( المشغولة بمراسم بالضيافة ) فالمدينة المنورة شاركوا بورقتين عمل :
* ابتسام الطيب . مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة .
* شعاعه الجهني من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة.
فهل عقمت ( بريدة ) من الكفاءات اللاتي يشتركن بورقة عمل تمثل ( ديرتهن ) ؟!
أو على الأقل هل تمّ جمع الاقتراحات والملاحظات من اهل الميدان على اللائحة وتطبيقاتها !!
ولكنها ( الجحادة ) والتعامل مع ( الاعمال ) من خلال مبدأ ( الشخصنة ) هذا بإسمي وهذا بإسمك !!
3- مديرات المدارس المرشحات للحضور لايتجاوزن اصابع اليد - قد نلتمس العذر لهم في ضخامة اعداد الوفود وربما ضيق المكان - ولكن ورش العمل الخاصة بلائحة تقويم الطالبة وتحديث انظمة وتعليمات الاختبارات وماطرأ على برنامج معارف بعد التحديث ، الأولى بها ( الميدانيات ) لأنها فرصة للإستفادة وتبادل الخبرات الميدانية .. فياليتهم اشركوا بها اكبر عدد من المديرات .. ومادامها لم تسنح الفرصة بالحضور فلتتولى ( المديرات الحاضرات ) نقل ( الخبرة ) لمن لم يحضر !
4- ارجع واعيد واركز على ( التوصيات والمخرجات ) لابد من تزويد الميدان بها .. واما تعليم البنين والذين اجتمعوا في الشرقية ( لنفس الهدف ) فقد اخرجوا توصياتهم ونشروها فوراً ....... بقي ( مخرجات ) تعليم البنات ولعلها تأتي لاحقاً !!
وسأزودكم بها اذا تم طرحها من قبل احد الإخوات الحاضرات للقاء في ( المواقع المجاورة ) !
http://www.up4ksa.com/uploads/c69310c50c.jpg
اين دور المستشارات ( منوة الزمام ) و ( هدى الغفيص ) من اللجنة المشكّلة ؟!
وبس خلص الكلام !!
http://buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif
عبدالله الحلوه
16-03-07, 04:11 pm
نقد التعليم
انتي اكثر من يقدر مساحة الحريه في هذا المنتدى واكثر من مارس حقه بالنقد دون تدخل من قبلنا
لكن هناك تنظيم لابد ان يتم حتى يظهر كل عمل بالصوره المطلوبه ويحقق الهدف المأمول من خلفه
تحياتي
جلوي العتيبي
16-03-07, 04:11 pm
نقد التعليم
كان لك تعليق على
الدكتور/ عبد الله بن إبراهيم الركيان وعلى إطلاق مسمى الدكتور عليه
أراك هنا تجاوزته !!؟؟
لي عوده
نقد التعليم
16-03-07, 05:01 pm
نقد التعليم
انتي اكثر من يقدر مساحة الحريه في هذا المنتدى واكثر من مارس حقه بالنقد دون تدخل من قبلنا
لكن هناك تنظيم لابد ان يتم حتى يظهر كل عمل بالصوره المطلوبه ويحقق الهدف المأمول من خلفه
تحياتي
أي تنظيم تقصد ؟!
هل هو ( حذف الردود ) وقفل الموضوع ؟ ...
ان كان هو .........
فلابأس .. فقد اخذت ( العوض ) كاملاً غير منقوص :) !
واما مساحة الحرية فأقولها بقناعة ( نعم انا اكثر من مارس حقه بالنقد هنا ) ولاضير أن تمتد ( مساحات حريتكم ) لتؤتي اكلها مع الجميع ..
عموماً / لن اتعجل في الحكم على الأشياء .. لأنني لازلت اقرأها وامارس ( مراقبتها ) بتمعن ( واعٍ ) ،،
اعترف انكم منحتموني فرصة قراءتها ( بصوت مسموع ) امام الجميع .. !!
*
*
عبدالله الحلوه
شكــــــراً لحضورك
:)
عبدالله الحلوه
16-03-07, 05:18 pm
نقد التعليم
لا اعتقد بأن الأمر يحتاج للكثير من التفكير والتأويل فنحن هنا نمثل حلقة وصل بين الجميع وكما نتيح الحريه للنقد فواجبنا يحتم علينا ايصال جهود الآخرين واظهارها بمظهرها المناسب ولا اجد تعارض بين هذا وذاك
وكما نقدر استغلالكم لمساحة الحريه بالنقد الهادف والبناء فإننا نقدر تعامل القطاعات الحكوميه معنا وتعاونهم من اجل ايصال مالديهم إلى الجميع عبر هذا الصرح
نبذل مافي وسعنا من اجل تحقيق الهدف بأن يكون المنتدى منبراً للجميع وحلقة تواصل بين المواطن والمسئول ونسأل الله التوفيق والسداد
ومع محاولتنا الجاده لكسب الجميع إلا اننا لايمكن ان نضحي بحق طرف من اجل كسب طرف آخر وآمالنا كبيرة بأن يتفهم الجميع هدفنا ودورنا ويكونوا عوناً لنا بتحقيق هذا الهدف من اجل مدينة بريدة واهلها ومن اجل الصالح العام
ونشكر المسئولين في إدارة تعليم البنات على تعاونهم وتسهيلهم مهمتنا بنقل الصوره ونثق بإذن الله بتفهمهم وتقبلهم للنقد البناء
تحياتي
نقد التعليم
16-03-07, 05:23 pm
نقد التعليم
كان لك تعليق على
الدكتور/ عبد الله بن إبراهيم الركيان وعلى إطلاق مسمى الدكتور عليه
أراك هنا تجاوزته !!؟؟
لي عوده
على رسلك .. لاتجاوزته ولاهم يحزنون :) !
جاله طاري ( بوقته ) ولا له علاقة بموضوعي هذا ..
ولافيه مانع اعيده ( او معناه ) انا قلت :
متى صار الركيان دكتور :eek: ..
وجاوبت بنفس المقال ( اني قارية الخبر قبل كم يوم يقولون الاستاذ ) :eek:
اي نعم قارية ( نفس خبر اللقاء ) بالجريدة بدون ( دكتور ) في عدد الجزيرة الاثنين 8/2/1428هـ 12569.. تبي صورة بالسكنر له ؟!!
وقد قامت منيرة البلادي بنقله لموقع الوزارة ( وهو مثبت هناك )
الرياض - عبد الرحمن اليوسف: جريدة الجزيرة في عددها هذا اليوم الإثنين 8صفر1428هـ
تنطلق يومي 23 و24-2- 1428هـ فعاليات اللقاء السنوي الأول لمسؤولي ومسؤولات (إدارات - أقسام) الاختبارات والقبول في إدارات التربية والتعليم (بنات) بالمناطق والمحافظات، والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم (بنات) في مدينة بريدة بإشراف الإدارة العامة للاختبارات والقبول في الوزارة تحت شعار (نحو استراتيجية موحدة لإدارات وأقسام الاختبارات والقبول).
وأوضح الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الركيان مدير عام الاختبارات والقبول (بنات) بالوزارة أن هذا اللقاء يهدف إلى الرفع من كفاءة القيادات التربوية لإدارات الاختبارات والقبول وتنمية قدراتهن وأيضا تزويدهن بالمستجدات في هذا المجال، كما أشار إلى أن محاور اللقاء ستشمل عدة موضوعات هي:
المحور الأول: تفعيل مشاركة إدارات الاختبارات والقبول بتحديث تعليمات الاختبارات.
المحور الثاني: تحديد أهم المستجدات والمتطلبات لتفعيل لائحة تقويم الطالب ومذكرتها التفسيرية وقواعدها التنفيذية.
المحور الثالث: صياغة رؤى وأهداف استراتيجية موحدة لإدارة قسم الاختبارات والقبول.
المحور الرابع: طرح بدائل ومقترحات تربوية مناسبة للاختبارات المركزية للثانوية العامة.
المحور الخامس: تقديم تصور لدليل إجرائي موحد لإدارة قسم الاختبارات والقبول.
المحور السادس: تحديد أهم الصعوبات والمستجدات التي تواجه إدارة قسم الاختبارات والقبول وطرح الحلول المناسبة لها.
وذكر الأستاذ عبد الله الركيان أنه سيحضر هذا اللقاء أكثر من 60 مشاركاً ومشاركة من مسؤولي ومسؤولات الإدارة المركزية (الإدارة العامة للاختبارات والقبول) ومديرات ورئيسات (إدارات - وأقسام) الاختبارات والقبول على مستوى المملكة، إضافة إلى عدد من التربويين والتربويات المختصين في مجال الاختبارات والقبول، ويتخلله عقد ورشة عمل حول تحديث تعليمات الاختبارات وحلقات تدريبية ومحاور نقاش من شأنها أن تسهم في تنمية قدرات الحاضرين والحاضرات وتطوير العملية التربوية.
ولم ترد كلمة ( الدكتور ) إلا قبيل انطلاقة اللقاء !!
ولازلت للحين عند تساؤولي عن كلمة الدكتور .. لأن الفرق بين ( الخبرين ) ايام بس ؟!
كذلك لم تصحح او تستدرك ( كلمة الأستاذ ) في الموقع الرسمي للوزارة !!
كنت اسأل من باب العلم بالشئ ( لاني استغربت فعلاً من هالتناقضات في التسمية بوقت واحد ! )
معليش يالزعيم وش تبي توصل له انت - هات من الاخر - ؟! :)
ليدي لولو
16-03-07, 05:41 pm
بســــــــــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
يا حليلك يا( نزد التع لوم) حطيتي لك استوديو يااااي في أي ملعب أقصد تحليل المبراة الجاية والله إنك تضحكين هالحين انتي شاكة بالصورة طيب الصورة تركيب بس لا يطق لك عرق ......كخخخخ لالالالا ترا أمزح الصورة حقيقية لالالالا الصورة تركيب كخخخخخ لالالالا الصورة حقيقية كخخخ
شكلي بديت أنهبل
المهم أحب أوضح نزطةٍ مهمةٍ وهي أن الأخت سابقة الذكر لو تمعنت بعنوان اللقاء قليلا لأدركت أن اللقاء كان إداري بحت لتنظيم الشأن الداخلي للإدارات باعتبارها إدارات مستحدثة وفق الهيكلة الجديدة وكان لابد من اجتماع كهذا للمديرااااات لتنظيم وتقسيم العمل وليس من الضروري أن تعزم مديرااااات المدارس لتستانس نقد التعليم لأن اللقاء وأوراق العمل كلها والتوصيات والمقترحات تخص إدارات الاختبارات والقبول
وبالنسبة للمديرات مدارسهن أولى من الجلوس والتفرج على العالم
الحمد لله على نعمة العقل
إلا على فكرة وراتس على كل هالحماس ما شاركتي بورقة عمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفاضي يعمل قاضي............
جلوي العتيبي
16-03-07, 05:44 pm
نقد التعليم
معرف عرفنا عنه النقد لكل شؤون التعليم وهذا أمر يصب في صالح التعليم وإن لم يرغبه البعض هذا أولاً
لكن مامارستيه هناك ..وجزءاً منه هنا هو نقد لكنه ليس للتعليم أو للقاء وإنما للتغطيه وللأخت الملتاعه بالذات
وواصلتي جزءاً منه هنا
أتسائل : مالسبب ؟ ومال الهدف ؟
طرح مايدور بمخيلتك من تساؤلات حقك وحق الجميع هنا
لكن تشويه الموضوع وتنحيته عن مساره لايخدم الموضوع ولايخدم التعليم
لا أتمنى أن ينعت معرف نقد التعليم بأنه ضد مايخدم التعليم وأنه نقد هادم لاهادف
عبدالله الركيان ناقش رسالة الدكتوراه الأسبوع الماضي واعتقد أنه إجتازها فأطلق عليه الأخوه الصحفيين والأخت الملتاعه مسمى دكتور وهم بالطبع لما يأتوا بالمسمى عشوائياً
هكذا بدت لي مداخلاتك هناك وفي هذا الموضوع
وأتمناها نظرتي الخاصه فقط
نقد التعليم
16-03-07, 05:45 pm
نقد التعليم
لا اعتقد بأن الأمر يحتاج للكثير من التفكير والتأويل فنحن هنا نمثل حلقة وصل بين الجميع وكما نتيح الحريه للنقد فواجبنا يحتم علينا ايصال جهود الآخرين واظهارها بمظهرها المناسب ولا اجد تعارض بين هذا وذاك
وكما نقدر استغلالكم لمساحة الحريه بالنقد الهادف والبناء فإننا نقدر تعامل القطاعات الحكوميه معنا وتعاونهم من اجل ايصال مالديهم إلى الجميع عبر هذا الصرح
نبذل مافي وسعنا من اجل تحقيق الهدف بأن يكون المنتدى منبراً للجميع وحلقة تواصل بين المواطن والمسئول ونسأل الله التوفيق والسداد
ومع محاولتنا الجاده لكسب الجميع إلا اننا لايمكن ان نضحي بحق طرف من اجل كسب طرف آخر وآمالنا كبيرة بأن يتفهم الجميع هدفنا ودورنا ويكونوا عوناً لنا بتحقيق هذا الهدف من اجل مدينة بريدة واهلها ومن اجل الصالح العام
ونشكر المسئولين في إدارة تعليم البنات على تعاونهم وتسهيلهم مهمتنا بنقل الصوره ونثق بإذن الله بتفهمهم وتقبلهم للنقد البناء
تحياتي
بل انت لاتأول كلامي ولاتحمله مالايحتمل !
ورجائي لاتعتسف كلامي أنني اطالب بــ تضحيات .. لم يكن افقي ضيّقاً أو محدوداً لأطلب ( تحييد ) المنتدى لطائفة ( المنتقدين ) .. ليقيني أنه يتسع لهذا وذاك !
الكرة ليست في ملعبكم ( صدقني ) .. وإنما هي في ملعب ( ادارة التعليم ) بالدرجة الأولى ..
وحتى لاتطول المسألة .. موضوعي هذا بكل شفافيته وصراحته وجرأته سيظهر ماكانوا يكتمون !
ارجوك دعنا نتعامل ( بحريتنا التي تعودنا عليها ) ولاتمارس علينا الوصاية او الضغوط .. فنحن اصحاب الشأن ونحن من نمد ايدينا لهم لنمارس ( ثقافة النقد والاختلاف ) وجهاً لوجه !
قررت وضع ( تلك الموافقة الرسمية ) على ( طاولة ) الاستوديو لــ تحليلها ..
اعتقد أن هذا السطر يكفي فأنا قلت ( الموافقة الرسمية لإدارة التعليم ) ولم اتطرق لسياستكم من قريب او بعيد !!
ارجوا ان تكون الفكرة وصلت ..... :) !
عبدالله الحلوه
16-03-07, 06:14 pm
نقد التعليم
لااريد فرض الوصايه ولا تأويل كلامك وردي فقط لتوضيح :
وسواء كان هذا الإحتمال او ذاك .. فخطوة التغطية ( نقطة تحول ) تحسب لمنتدى بريدة والذي بدأ معنا من ( الصفر ) .. وارجوا آلا يتخلى ( عنا ) وهو في القمة !!
فنحن يهمنا الحفاظ على النجاح الذي حققناه عبر صفحات المنتدى ورغم اهتمامنا بالنجاح خارج المنتدى إلا ان ذلك لن يكون على حساب ماتحقق هنا
فقط اردت ازالة الخوف من تغيير سياسة المنتدى هنا
تحياتي
نقد التعليم
16-03-07, 06:49 pm
نقد التعليم
معرف عرفنا عنه النقد لكل شؤون التعليم وهذا أمر يصب في صالح التعليم وإن لم يرغبه البعض هذا أولاً
شكراً لك على الإنصاف في زمنٍ قل فيه مانحوه - هذا اولاً -
لكن مامارستيه هناك ..وجزءاً منه هنا هو نقد لكنه ليس للتعليم أو للقاء وإنما للتغطيه وللأخت الملتاعه بالذات
وواصلتي جزءاً منه هنا
ثانياً : ماعلاقة ( المتاعة ) بالموضوع ؟!
صدقوني انتم تعاملتم مع الموضوع بحساسية لأنكم منحتم ( حق التغطية ) فيه !!
والدليل قولك : نقد لكنه ليس للتعليم أو للقاء وإنما للتغطيه وللأخت الملتاعه بالذات
لماذا اصبح النقد ( هنا ) ليس للتعليم او للقاء وانما انصب على تغطية الملتاعة !!
ارجو آلا تخالفونا لما تنهوننا عنه ..
يبدو أن هذا الموضوع وذاك هما المحك ( الحقيقي ) لقياس ردة الفعل الحقيقية عند التعامل مع النقد الموّجه !!
فرقوا بين ( الأمرين ) تغطيتكم للموضوع .. ورأيي في اللقاء ..!!
فكلانا ( انا وأنتم ) لايمثل الآخر .....!!
انا اتحدث عن ( سياسات وتوجهات ) على المدى الطويل .. ولم يقف الأمر لدي عند حدود التغطية !!
نقد هي ( نفسها ) نقـــــد .. لم اتغير ولاشأن لي بأحد ( قلت مااراه ومايمثلني وجهاً لوجه في موضوع التغطية ) واكملت ( هنا ) مااود قوله بعد اقفال ( الموضوع ) ..
أتسائل : مالسبب ؟ ومال الهدف ؟
طرح مايدور بمخيلتك من تساؤلات حقك وحق الجميع هنا
وها قد فعلت ماتسميه ( حقاً لي ) .. تساءلت حتى عن الشعار !!
لكن تشويه الموضوع وتنحيته عن مساره لايخدم الموضوع ولايخدم التعليم
لا أتمنى أن ينعت معرف نقد التعليم بأنه ضد مايخدم التعليم وأنه نقد هادم لاهادف
عبدالله الركيان ناقش رسالة الدكتوراه الأسبوع الماضي واعتقد أنه إجتازها فأطلق عليه الأخوه الصحفيين والأخت الملتاعه مسمى دكتور وهم بالطبع لما يأتوا بالمسمى عشوائياً
شوي شوي ...
انا مارست الإستغراب من اول ماقريت كلمة دكتور قبيل اللقاء .. وشرحت لك فوق اسباب تعجبي !!
وطرحت سؤالي في موضوع ( الملتاعة ) لتوفر عنصر ( المقام والمقال ) !
موضوع الملتاعة كان هو الفرصة ( الوحيدة ) لبث التساؤل .. لماذا تفسره إنه تشويه للموضوع ؟!
وعشان اثبت لك حسن نيتي ....
تراني قلت بنفس موضوعها : المفروض مواضيع التغطيات ( تقفل ) حتى لاتتشوه بمداخلات الاعضاء ..
:)
وهذاني اعدت ( تساؤولي ) هنا يوم ذكرتني ..
وهذاك ( جاوبتني ) وازلت اللبس وقطع جوابك قول كل خطيب !!
وين المشكلة طيب ؟!
تراه سؤال وجواب .. وخلاص !!
عموماً مبروك للدكتور الركيان والله ينفع به :) !
هكذا بدت لي مداخلاتك هناك وفي هذا الموضوع
وأتمناها نظرتي الخاصه فقط
لعلك تكون مخطئ ..
وإن غداً لناظره قريب !!
..............
نقد التعليم
16-03-07, 07:03 pm
نقد التعليم
لااريد فرض الوصايه ولا تأويل كلامك وردي فقط لتوضيح :
فنحن يهمنا الحفاظ على النجاح الذي حققناه عبر صفحات المنتدى ورغم اهتمامنا بالنجاح خارج المنتدى إلا ان ذلك لن يكون على حساب ماتحقق هنا
فقط اردت ازالة الخوف من تغيير سياسة المنتدى هنا
تحياتي
هذا عشمنا فيكم .. أنكم ستمنحونا حق ( الإستمتاع بالعدل ) حتى في ظل الإختلاف !
وبالنسبة لقولي :
وسواء كان هذا الإحتمال او ذاك .. فخطوة التغطية ( نقطة تحول ) تحسب لمنتدى بريدة والذي بدأ معنا من ( الصفر ) .. وارجوا آلا يتخلى ( عنا ) وهو في القمة !!
لم يكن ( اشتراطاً ) إما ( نحن أو هم ) ..
ولم يكن تدخلاً في سياستكم وماتفعلون بالعكس أنا اعتبرتها ( نقطة تحتسب لكم ) << يعني شجعتكم :) !
كان فقط مجرد ( رجاء ) بعدم التخلي عنا << اعتقد العبارة واضحة :) !
فنحن نستطيع ( التعايش في ظل الاختلاف ) والذي قد يرفضه ( البعض ) !!
فكان قولي بمثابة ( طلب تأمين ) حول مصير بقائنا في المنتدى .. واظنكم منحتمونا اياه !!
نقد التعليم
16-03-07, 07:28 pm
المهم أحب أوضح نزطةٍ مهمةٍ وهي أن الأخت سابقة الذكر لو تمعنت بعنوان اللقاء قليلا لأدركت أن اللقاء كان إداري بحت لتنظيم الشأن الداخلي للإدارات باعتبارها إدارات مستحدثة وفق الهيكلة الجديدة وكان لابد من اجتماع كهذا للمديرااااات لتنظيم وتقسيم العمل وليس من الضروري أن تعزم مديرااااات المدارس لتستانس نقد التعليم لأن اللقاء وأوراق العمل كلها والتوصيات والمقترحات تخص إدارات الاختبارات والقبول
وبالنسبة للمديرات مدارسهن أولى من الجلوس والتفرج على العالم
الحمد لله على نعمة العقل
ثقافتي مختصة ( بمابين السطور ) مهب عناوين سطحية !!
http://www.up4ksa.com/uploads/c88e5136b7.jpg
تراهم مناقشين هالورقة .. وتقولين بعد اللقاء ( اداري ) بحت !!
إلا على فكرة وراتس على كل هالحماس ما شاركتي بورقة عمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انشدي ( هيلة الجاسر ) << بضاعتكم ردت اليكم http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif !!
يله عاد ضفي ( نزطتس ) وتوكلي عند اقرب ( هامش ) :):) !
جلوي العتيبي
16-03-07, 08:08 pm
نقد التعليم
ما دعاني لكتابة ماذكرته هو طريقتك هناك وهنا وليست حساسية الموضوع أو أن له وضع خاص
سأثبت لك شيء مما يدعوني للحكم على الهدف من تناولك للموضوع هناك وهنا
عنوان الموضوع هنا
((الاستوديو التحليلي:للقاء السنوي الأول لمديرات إدارات ورئيسات أقسام الإختبارات والقبول ))
ومع ذلك كانت الأولويه والنصيب الأكبر لنقد التغطيه !
ثم جاء ثالثاً :
ثالثاً : ملاحظات عامة حول اللقاء :
1- لااجزم هل تم ابلاغ المدارس بإستضافة المنطقة للقاء كبير وضخم مثل هذا .. سألت كذا مدرسة وقالوا لم يصل شئ ( ولانعلم هل تم اصدار بلاغ عام للمنطقة أم لا !! ) لأن الواجب هو الاعلان وابلاغ المنسوبين بما يدور حولهم من فعاليات ولقاءات !!
2- عدم المشاركة بأوراق عمل تمثل المنطقة .. وليس شرطاً أن تقدمها ادارة الاختبارات والقبول ( المشغولة بمراسم بالضيافة ) فالمدينة المنورة شاركوا بورقتين عمل :
* ابتسام الطيب . مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة .
* شعاعه الجهني من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة.
فهل عقمت ( بريدة ) من الكفاءات اللاتي يشتركن بورقة عمل تمثل ( ديرتهن ) ؟!
أو على الأقل هل تمّ جمع الاقتراحات والملاحظات من اهل الميدان على اللائحة وتطبيقاتها !!
ولكنها ( الجحادة ) والتعامل مع ( الاعمال ) من خلال مبدأ ( الشخصنة ) هذا بإسمي وهذا بإسمك !!
3- مديرات المدارس المرشحات للحضور لايتجاوزن اصابع اليد - قد نلتمس العذر لهم في ضخامة اعداد الوفود وربما ضيق المكان - ولكن ورش العمل الخاصة بلائحة تقويم الطالبة وتحديث انظمة وتعليمات الاختبارات وماطرأ على برنامج معارف بعد التحديث ، الأولى بها ( الميدانيات ) لأنها فرصة للإستفادة وتبادل الخبرات الميدانية .. فياليتهم اشركوا بها اكبر عدد من المديرات .. ومادامها لم تسنح الفرصة بالحضور فلتتولى ( المديرات الحاضرات ) نقل ( الخبرة ) لمن لم يحضر !
4- ارجع واعيد واركز على ( التوصيات والمخرجات ) لابد من تزويد الميدان بها .. واما تعليم البنين والذين اجتمعوا في الشرقية ( لنفس الهدف ) فقد اخرجوا توصياتهم ونشروها فوراً ....... بقي ( مخرجات ) تعليم البنات ولعلها تأتي لاحقاً !!
وسأزودكم بها اذا تم طرحها من قبل احد الإخوات الحاضرات للقاء في ( المواقع المجاورة ) !
هنا كان النقد موضوعياً وهادفاً وفي نفس سياق الموضوع
بحكم قربك من إدارة التعليم وهذا ما ألمسه
أيهما أهم في نظرك نقد التغطيه أم نقد اللقاء ؟
في نظري وانا البعيد عن اللقاء أنه لقاء يحسب لإدارة تعليم البنات في القصيم وهو الأول من نوعه ويقام في بريده هي مؤشرات جيده جداً
ويبقى الدور الأكبر على القريبات من إدارة تعليم البنات والقريبين في وضع دراسه تحليليه لنتائج اللقاء وفوائده
وهذا مانبحث عنه هنا من أقلام نأمل منها الكثير
فهل نجعل جل وقتنا لنقد الأمور الثانويه وترك الأهم !
دام حرفك
ليدي لولو
16-03-07, 08:57 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة ++ التعليم
ترى صانع القرار غير عن منفذ القرار ؟:11_4_125v
:4_1_7v[1]
عيون الصقر
16-03-07, 09:13 pm
عذرا اي تجاوز لشخص الكاتب سوف يتم تحريره برجاء البقاء بالموضوع فقط
ثامر الناصر
17-03-07, 12:30 am
ولم يبخل عليّ ذوو الظرافة المصطنعة بمقولة ( وراه نلعب مع بزران بالمنتدى حنا !! ) << لازال الرد موجوداً في التغطية ( تراه يعنيني ) !!
نقد التعليم .. انا ذكرت ماقلت سابقآ واؤكد عليه لانه يعتبر كلامك ( تكذيب ) لتغطية الاخت الملتاااعة للقاء .. وهذا من طريقة نقدك للصورة ومحاولة ايهام القارئ ان البنر وضع بالتركيب وليس حقيقة !!
وبعدين لو ان التاريخ جاء بالعكس ماهو ذنب الملتااعة صاحبت البنر حيث ان الخطأ للتاريخ جاء بالبنر حق التعليم وليس حق المنتدى اذن بامكانك توجيه الاستفسار عن الخطأ بالتاريخ انه جاء بالمقلوب لادارة التعليم وليس لاعضاء المنتدى ..
..
وانا اراك تقتبسين من موضوع التغطية بما انك من المهتمات باللقاء ومن الداخلات في معمتها لماذا لم تأتي بجديد من عندك لما انتي تقتبسين من التغطية وكأن الامر جديد عليكي ..
هذا ماوودت قوله لكي ..
ودمتم
المتحدث الرسمي
18-03-07, 11:21 pm
اما من سأل عن كيفية ان يصبح الاستاذ عبدالله الركيان دكتوراً.
لدي خبر لكن لا اعتمد على هذا المصدر كثيراً.
يقول ان الاستاذ عبدالله الركيان اسف الدكتور عبدالله حصل على شهادة الدكتوراه من احدى الجامعات في الخارج الغير معترف بها وذلك عن طريق الدراسة عن بعد وهذه الشهادة غير معترف بها دولياً وداخلياً.
وسترى يوماً حتى السباك صار دكتوراً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما ما يخص اللقاء كان الحفل وانا من ضمن من حظر عادياً جداً حيث كان الاستقبال ضعيف لا يوجد اي ورقة عمل لادارة التربية والتعليم للبنات بالقصيم وكا العادة غيب من غيب وحضر من حضر ولم ارى اي وسيلة اعلامية سوى جريدة الجزيرة وكان اللقاء عبارة عن ندوة في مدرسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تكفين على الاقل يالمتحدث الرسمي الدكتور عبدالله الكل يشهدله بحسن الخلق وسماحة النفس حتى لو لم يكن دكتور ويكفي شهادة الكل فيه
على الاقل احسن الدكتورات اللي اخذات الدكتوراه بالتملق والواسطه ومن كليه عاديه ومع ذلك رافعات خشومهن
وبعدين قالوا لك ان ادارة التعليم ببريدةمنظمة فقط واوراق العمل موزعة من الادارة العامة بالرياض
وعلى حد علمي ان حتى الحضور كان مختصر بس للناس اللي لهم علاقة والتوصيات ادارة الاخبار ببريدة هي اللي تبي تعممهن على المدارس ولادارات
نقد التعليم
20-03-07, 09:52 pm
نقد التعليم
ما دعاني لكتابة ماذكرته هو طريقتك هناك وهنا وليست حساسية الموضوع أو أن له وضع خاص
سأثبت لك شيء مما يدعوني للحكم على الهدف من تناولك للموضوع هناك وهنا
عنوان الموضوع هنا
((الاستوديو التحليلي:للقاء السنوي الأول لمديرات إدارات ورئيسات أقسام الإختبارات والقبول ))
ومع ذلك كانت الأولويه والنصيب الأكبر لنقد التغطيه !
فرق كبير وبون شاسع بين ( نقد التغطية ) و ( تحليل ) اسباب قبول ادارة التعليم ( للتغطية ) !!
نقطة الألتقاء الوحيدة بينهما هو أن مجاهرتي ( بتحليل اسباب القبول ) ربما أنه شكّل ( خطوة للوراء ) في رهانكم نحو ( النتائج المامولة من تلك التغطية ) !!
وماعدا ذلك فأنا لم اتطرق لتغطيتكم سواء من ناحية ( الرعاية ) او ( طريقة الإخراج ) او ( التنسيق ) !!
حتى تناولي لـــ ( وضع الشعار في وسط اللوحة ) و ( شقلبة الكلام في البنر ) من ( فرط حساسيتكم ) جعلتموه ( رُقعاً ) مسيئة لكم في قميص ( النقد ) ، بالرغم ان المسؤول عنه عرفاً هي ( لجنة التنظيم )
إلا اذا كانت لجنة التنظيم = منتدى بريدة + الملتاعة .. فهذا شئ آخر !! :rolleyes:
فما الذي اخرجكم من تقليدية ( الإتزان ) وادى إلى تأزيم حالة ( الاستهجان ) من تناولي لتفاصيل ( التغطية ) ؟!!
ترى حتى ( حفل اهالي القصيم ) بمجئ الملك المفدى تعرض للنقد الواسع في هذا المنتدى .. وش عاد حفل ادارة التعليم ؟!
يعني كبروا عقولكم شوي :):) !!
*
*
عفواً ( فمزاج قلمي ) يتمرد على التحديد والتأطير والقولبة .. وهو مولع بالمجاهرة والجرأة حتى على ( الأمل ) !!
:)
نقد التعليم .. انا ذكرت ماقلت سابقآ واؤكد عليه لانه يعتبر كلامك ( تكذيب ) لتغطية الاخت الملتاااعة للقاء .. وهذا من طريقة نقدك للصورة ومحاولة ايهام القارئ ان البنر وضع بالتركيب وليس حقيقة !!
على ( هالمنطق ) يبي يصير اي واحد يضع ( شعار المنتدى ) او اسمه على الصور ليحفظ حقوقه ( فهو كاذب ) لأن ذلك غير موجود في اصل الصورة !! :eek:
اعتقد استفهامي واضح ..
هل التغطية رسمية وبموافقة ادارة التعليم ؟ ام انه تم تركيب الشعار لحفظ حقوق المنتدى في التغطية !!
وسالفة تكذيب ماتكذيب وسعوا صدوركم بها يقالكم تعيشون ( عقدة المؤامرة وكيد الحاقدين ) !! :)
وبعدين لو ان التاريخ جاء بالعكس ماهو ذنب الملتااعة صاحبت البنر حيث ان الخطأ للتاريخ جاء بالبنر حق التعليم وليس حق المنتدى اذن بامكانك توجيه الاستفسار عن الخطأ بالتاريخ انه جاء بالمقلوب لادارة التعليم وليس لاعضاء المنتدى ..
هالحين انا قايلة ان الملتاعة لها دخل بعكس التاريخ ؟!! :eek:
فقط ذكرت ( ملاحظة ) تشاف بالعين المجردة .. واوردته بنفس ( المنبر ) الذي تم وضعها فيه !!
يعني تبيني اروح اقول لإدارة التعليم إني شايفة البنر حقكم مقلوب ( بمنتدى بريدة ) ليش يصير كذا ؟! :eek:
شفنا البنر وعلقنا عليه ( بمحله ) وانتهى ،، ووصل المراد لأصحابه وخلاص !!
بأفهم بس ........
ليش تعتقد الملتاعة إن كل الكلام عن اللقاء موجهاً لها بالرغم انها مجرد ( ناقلة فقط ) للحدث ؟! :rolleyes:
..
وانا اراك تقتبسين من موضوع التغطية بما انك من المهتمات باللقاء ومن الداخلات في معمتها لماذا لم تأتي بجديد من عندك لما انتي تقتبسين من التغطية وكأن الامر جديد عليكي ..
لاحوووووووووول !!
تراني اعلق على ماورد في التغطية منيب ( اغطي ) حتى اغش من الملتاعة !!
شئ طبيعي إن اي خبر نطـّـلع عليه ( حتى اخبار سياسة الدولة ) لايخلو من التعليقات والتناول .. وش الغريب ؟!
اوالله حااااااااااااااااااالة ..!!
اللي مايبي الناس يعلقون على ( أخباره ) يغطي ببيتهم اصرف له ..
للمرة المليون اقول :
تراني اتناول اللقاء مهب التغطية ( والله العظيم اقصد اللقاء واسباب قبول ادارة التعليم للتغطية ) ولاهوب شغلي انكم جيتوا بالنصّ بيننا !! :a7:
هل أنا قلت لو تم التصوير من الزاوية الفلانية كان افضل ..؟
والا شفتوني علقت على التنسيق وطريقة عرض التغطية في المنتدى ؟
كل هالاشياء ماتهمني قدام المضمون وماتمّ في اللقاء ..
ياعالم ارحموني وافهموا .. يكفي عاد << يقالي انواع الانهيار :) !!
هذا ماوودت قوله لكي ..
أبد خذ راحتك بالقول .. عادي تراني اتقبل ومهنا باوسع من صدري :) !
يعني تتوقع لنا مصالح شخصية ننافح عنها والانحارب ( نجاح تغطيات الناس ) عشانها !!
ماكثر الله إلا المنتديات والمنابر ( ماوقف منتداكم علينا ولاوقفت اقلامنا عليكم ) :)
بس اي شي يخص ادارة التعليم ( ومواقفها ) سيكون تحت المجهر وماراح نفوته .. ( لااعتقد ان ثمة احد يمنعنا ) !!
ودمتم
اما من سأل عن كيفية ان يصبح الاستاذ عبدالله الركيان دكتوراً.
لدي خبر لكن لا اعتمد على هذا المصدر كثيراً.
يقول ان الاستاذ عبدالله الركيان اسف الدكتور عبدالله حصل على شهادة الدكتوراه من احدى الجامعات في الخارج الغير معترف بها وذلك عن طريق الدراسة عن بعد وهذه الشهادة غير معترف بها دولياً وداخلياً.
آهاااااااااا
يعني يوم ينشبون لي عند كلمة ( الدكتور) يحسبوني دارية عن سالفة ( عن بعد ) وانا ياغافل لك الله :eek:
تكفين على الاقل يالمتحدث الرسمي الدكتور عبدالله الكل يشهدله بحسن الخلق وسماحة النفس حتى لو لم يكن دكتور ويكفي شهادة الكل فيه
اجل ياليته يصير مدير التعليم عندنا << حتى ينبت براسه مليون نخلة :p !!
على الاقل احسن الدكتورات اللي اخذات الدكتوراه بالتملق والواسطه ومن كليه عاديه ومع ذلك رافعات خشومهن
وبعدين قالوا لك ان ادارة التعليم ببريدةمنظمة فقط واوراق العمل موزعة من الادارة العامة بالرياض
وعلى حد علمي ان حتى الحضور كان مختصر بس للناس اللي لهم علاقة والتوصيات ادارة الاخبار ببريدة هي اللي تبي تعممهن على المدارس ولادارات
الادارة العامة بالرياض لاترفض المشاركات واوراق العمل ، كما قال الركيان في كلمته ( وأنا على يقين كامل أن لدى جميع الأخوة والأخوات العاملين في إدارات وأقسام الاختبارات والقبول ما يمكن أن يكون فكرة رائدة أو منهجاً صالحاً للتطبيق أو خبرة عملية تستحق النشر والمشاركة )
:)
ليتهم بس يعممون اللي يخص الميدان ( واللي تناولوه بورش عملهم ) .. وإلا اوراق العمل راحت عليهم ( الله يخلف ) !!
المشكلة ان ادارة الاختبارات والقبول مرتبطة ارتباط وثيق بالميدان ..
فعلا قسم ( معقد ولايحتمل المرونة في تطبيق اللوائح ( يعني حرفي التطبيق ) وصعب !
_______________________
بعد هالخط لااحد يرد .. اظن الفكرة وصلت والسلام :) !
الى اللقاء في تغطية أخرى :p !!
brb
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba