علي السعد
20-02-07, 07:40 pm
السلام عليكم ..
هذي اول مشاركة لي في منتدى مدينتنا " بريده "
في البدايه احب اشكر الاخوان القائمين على هذا المنتدى على جهودهم الجبارة و اتمنى لهم التوفيق
ولاننسى الاخوان الاعضاء فلولا تواجدهم لما استطعنا مناقشة مواضيعنا ..
في هذا الموضوع اريد ان اتكلم عن بعض الزلات المرورية التي تعكر شوارعنا مثل :
1- الاشارة الثلاثية على طريق الراشديات قبل كوبري الدائري
2- الدوار الجديد على طريق النهضة ( او طريق الدوارات :) )
3- دوار المعهد الزراعي ولماذا اغلق الطريق القادم من الصفراء ؟
4- طريق الثمانين بحي مشعل
5- طريق الملك فهد وتقاطعه الخطير مع الطريق القادم من دوار الهدية مرور بطريق صناعية الرواف إلى طريق الملك فهد
هذا اللي جاء على خاطري الحين
بالنسبه لرقم 1 ( الاشارة الثلاثية على طريق الراشديات قبل كوبري الدائري )
اتوقع ان جميعنا نعلم لماذا فتحت تلك الاشارة في الوقت الذي كنا نطمح الا اغلاق جميع فتحات الرجوع في الشوارع ( المديورات ) لكن النقطه هي .. هل الشخص الذي لديه واسطات و علاقات ويريد مكاسب خياليه له الصلاحيات و السلطات التي تخوله فتح اشارة او شارع او منعطف في المكان الذي يريده ؟؟؟؟؟؟
بالنسبه لرقم 2 ( الدوار الجديد على طريق النهضة )
الدوارات معالم جماليه تضيف واجهه للمدينه .. هذا صحيح لكن هناك مقوله [ الشيء اذا زاد عن حده انقلب ضده ] الا توافقونني الرأي ؟؟
عموما انا سمعت ان سبب فتح هذا الدوار هو لرفع سعر الاراضي اللتي تقع قريبا منه و المخططات الجديده .. وكذلك سمعت انه فتح لان الكلية التقنيه سوف تنتقل هناك وهذا الدوار يسهل عملية المرور ..
على العموم بدأنا نلاحظ الان مشاكل الدوارات و الازدحامات التي تسببها الدوارات والحوادث وهناك عدة ادلة
1 الدوار الموجود عند الأمارة بعد ما تكررت الحوادث قامت ادارة المرور ( مشكورة ) بوضع اشارة
2 الدوار الموجود عند العثيم وضعت اشارة ولايزال وضع الدوار مقلق :(
3 اتوقع في المستقبل القريب ان نواجه مشكلة كبيرة في دوار النافورة في الصفراء لان من يمر مع هذا الدوار في وقت المدارس صباحاً يعرف حجم المشكلة ..
بالنسبة لرقم 3 ( دوار المعهد الزراعي )
بصراحه انا لا اعلم لماذا تم اغلاق الشارع المؤدي الى دوار المعهد الزراعي مع انه كان شريان يخدم جميع السيارات الخارجه من الصفراء ويساعد في تسهيل المرور بدلا من توجيه جميع السيارات الى اشارة البنك الاهلي
وقبل ما انتقل الى النقطة التاليه اتمنى من المسؤلين عن وضع الدوارات او تصميمها ان يستفيدوا من تجارب الاخرين سواء داخل المنطقه او خارجها او حتى خارج الممكله بشكل عام
فلو شاهدنا محافظة عنيزة مثلا .. هناك اشهر معلم لديهم وجميع الاتجهات عند الوصف تؤخذ من ( دوار الساعه ) ففي عنيزة تستطيع ان تنطلق الى اي مكان من دوار الساعة ولكن عنيزة لم تقف امام وضع الدوار فقامت بعدة تعديلات حتى وصل الى وضعه الحالي الممتاز مقارنة بدواراتنا :(
وهناك نقطه ايجابيه اخرى تحسب لمحافظة عنيزة ( تراي منب عنيزاوي لاتزعلون علي بس الحق ماينزعل منه :) ) وهي الشوارع المتجهه باتجاه واحد والتي تم تطبيقها على استحياء في شوارع بسيطه للغاية وسط السوق الداخلي
وانا ارى من وجهة نظري ان تكون تلك الشوراع كما في شوارع مدينة الخبر لتقليل الزحمة .. يعني يكون شارع رايح والثاني جاي :)
بالنسبة لرقم 4 (طريق الثمانين 80 )
الشارع هذا يبي له قصة كاملة لحاله يعني الصراحه انا ودي اروح اشوف شكل الشارع بعد 5 سنين ابشوف وش يصير ؟
لكن الان ابغى اتكلم عن اللي صاير وهو انهم شغالين بتجميل الرصيف الجانبي ولا فكرو بعدين لو فيه احد يبي يطلع من الحي الشرقي للغربي ؟؟
يعني المديور اللي بوسط الشارع هذا رايح يسبب حوادث ( لاسمح الله ) ماله اول ولا لها اخر :(
يعني كنت اتمنى انهم يفكرون بطريقه صح يعني لو رحنا وفكرنا بفكره كبيره شوي زي تقاطع طريق الملك عبدالله بالدائري الشرقي بالرياض وتعلمنا من طريقة الناس اللي تبي تديور ولا الناس اللي تبي تروح على طول .. مادري بس يمكن حنا ماعندنا الامكانيات ؟؟ ( ابي احد يقول اننا ماعندنا امكانيات :for1: )
بالنسبة لرقم 5 ( طريق الملك فهد وتقاطعه الخطير مع الطريق القادم من دوار الهدية مرور بطريق صناعية الرواف إلى طريق الملك فهد )
طريق الملك فهد تكلموا فيه الناس لين ملو لانه مافيه رصيف
لكن الحين صار يسبب خطر خيالي الصراحه يعني طريق النقع يقطع طريق الملك فهد باتجاه حي اللابدية ( المغتصبه ) و لاننسا ان الشارعين كلهن مافيهن انارة :(
ابي مشاركاتكم وارائكم ونبي نحل المشكلة وانا مستعد ادخل على المسئولين واحد واحد اذا قررنا وش نبي يصير
عموما اتمنى من كل من يدخل هذا الموضوع ان يبدي رأيه ويشارك ولو بالقليل
واتمنى ان كل عضو يكتب وش مضيق صدره بالشوارع و الدوارات و الاشارات علشان لو قررنا اننا نتكلم بشكل رسمي مع المسؤلين يصير عندنا مرجع كامل بكل شي ..
مشكورين :)
هذي اول مشاركة لي في منتدى مدينتنا " بريده "
في البدايه احب اشكر الاخوان القائمين على هذا المنتدى على جهودهم الجبارة و اتمنى لهم التوفيق
ولاننسى الاخوان الاعضاء فلولا تواجدهم لما استطعنا مناقشة مواضيعنا ..
في هذا الموضوع اريد ان اتكلم عن بعض الزلات المرورية التي تعكر شوارعنا مثل :
1- الاشارة الثلاثية على طريق الراشديات قبل كوبري الدائري
2- الدوار الجديد على طريق النهضة ( او طريق الدوارات :) )
3- دوار المعهد الزراعي ولماذا اغلق الطريق القادم من الصفراء ؟
4- طريق الثمانين بحي مشعل
5- طريق الملك فهد وتقاطعه الخطير مع الطريق القادم من دوار الهدية مرور بطريق صناعية الرواف إلى طريق الملك فهد
هذا اللي جاء على خاطري الحين
بالنسبه لرقم 1 ( الاشارة الثلاثية على طريق الراشديات قبل كوبري الدائري )
اتوقع ان جميعنا نعلم لماذا فتحت تلك الاشارة في الوقت الذي كنا نطمح الا اغلاق جميع فتحات الرجوع في الشوارع ( المديورات ) لكن النقطه هي .. هل الشخص الذي لديه واسطات و علاقات ويريد مكاسب خياليه له الصلاحيات و السلطات التي تخوله فتح اشارة او شارع او منعطف في المكان الذي يريده ؟؟؟؟؟؟
بالنسبه لرقم 2 ( الدوار الجديد على طريق النهضة )
الدوارات معالم جماليه تضيف واجهه للمدينه .. هذا صحيح لكن هناك مقوله [ الشيء اذا زاد عن حده انقلب ضده ] الا توافقونني الرأي ؟؟
عموما انا سمعت ان سبب فتح هذا الدوار هو لرفع سعر الاراضي اللتي تقع قريبا منه و المخططات الجديده .. وكذلك سمعت انه فتح لان الكلية التقنيه سوف تنتقل هناك وهذا الدوار يسهل عملية المرور ..
على العموم بدأنا نلاحظ الان مشاكل الدوارات و الازدحامات التي تسببها الدوارات والحوادث وهناك عدة ادلة
1 الدوار الموجود عند الأمارة بعد ما تكررت الحوادث قامت ادارة المرور ( مشكورة ) بوضع اشارة
2 الدوار الموجود عند العثيم وضعت اشارة ولايزال وضع الدوار مقلق :(
3 اتوقع في المستقبل القريب ان نواجه مشكلة كبيرة في دوار النافورة في الصفراء لان من يمر مع هذا الدوار في وقت المدارس صباحاً يعرف حجم المشكلة ..
بالنسبة لرقم 3 ( دوار المعهد الزراعي )
بصراحه انا لا اعلم لماذا تم اغلاق الشارع المؤدي الى دوار المعهد الزراعي مع انه كان شريان يخدم جميع السيارات الخارجه من الصفراء ويساعد في تسهيل المرور بدلا من توجيه جميع السيارات الى اشارة البنك الاهلي
وقبل ما انتقل الى النقطة التاليه اتمنى من المسؤلين عن وضع الدوارات او تصميمها ان يستفيدوا من تجارب الاخرين سواء داخل المنطقه او خارجها او حتى خارج الممكله بشكل عام
فلو شاهدنا محافظة عنيزة مثلا .. هناك اشهر معلم لديهم وجميع الاتجهات عند الوصف تؤخذ من ( دوار الساعه ) ففي عنيزة تستطيع ان تنطلق الى اي مكان من دوار الساعة ولكن عنيزة لم تقف امام وضع الدوار فقامت بعدة تعديلات حتى وصل الى وضعه الحالي الممتاز مقارنة بدواراتنا :(
وهناك نقطه ايجابيه اخرى تحسب لمحافظة عنيزة ( تراي منب عنيزاوي لاتزعلون علي بس الحق ماينزعل منه :) ) وهي الشوارع المتجهه باتجاه واحد والتي تم تطبيقها على استحياء في شوارع بسيطه للغاية وسط السوق الداخلي
وانا ارى من وجهة نظري ان تكون تلك الشوراع كما في شوارع مدينة الخبر لتقليل الزحمة .. يعني يكون شارع رايح والثاني جاي :)
بالنسبة لرقم 4 (طريق الثمانين 80 )
الشارع هذا يبي له قصة كاملة لحاله يعني الصراحه انا ودي اروح اشوف شكل الشارع بعد 5 سنين ابشوف وش يصير ؟
لكن الان ابغى اتكلم عن اللي صاير وهو انهم شغالين بتجميل الرصيف الجانبي ولا فكرو بعدين لو فيه احد يبي يطلع من الحي الشرقي للغربي ؟؟
يعني المديور اللي بوسط الشارع هذا رايح يسبب حوادث ( لاسمح الله ) ماله اول ولا لها اخر :(
يعني كنت اتمنى انهم يفكرون بطريقه صح يعني لو رحنا وفكرنا بفكره كبيره شوي زي تقاطع طريق الملك عبدالله بالدائري الشرقي بالرياض وتعلمنا من طريقة الناس اللي تبي تديور ولا الناس اللي تبي تروح على طول .. مادري بس يمكن حنا ماعندنا الامكانيات ؟؟ ( ابي احد يقول اننا ماعندنا امكانيات :for1: )
بالنسبة لرقم 5 ( طريق الملك فهد وتقاطعه الخطير مع الطريق القادم من دوار الهدية مرور بطريق صناعية الرواف إلى طريق الملك فهد )
طريق الملك فهد تكلموا فيه الناس لين ملو لانه مافيه رصيف
لكن الحين صار يسبب خطر خيالي الصراحه يعني طريق النقع يقطع طريق الملك فهد باتجاه حي اللابدية ( المغتصبه ) و لاننسا ان الشارعين كلهن مافيهن انارة :(
ابي مشاركاتكم وارائكم ونبي نحل المشكلة وانا مستعد ادخل على المسئولين واحد واحد اذا قررنا وش نبي يصير
عموما اتمنى من كل من يدخل هذا الموضوع ان يبدي رأيه ويشارك ولو بالقليل
واتمنى ان كل عضو يكتب وش مضيق صدره بالشوارع و الدوارات و الاشارات علشان لو قررنا اننا نتكلم بشكل رسمي مع المسؤلين يصير عندنا مرجع كامل بكل شي ..
مشكورين :)