عاشق الميدان
07-02-07, 09:02 pm
نداء عاجل من طالبات Spss إلى مسؤلي جامعة القصيم
(( ضاق ولما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اضنها لاتفرج ))
فنحن طالبات من قسم ادارة الاعمال مسار تسويق في جامعة القصيم نأمل أن يكون تفريج همنا على ايديكم بعد الله تعالى ونامل من اصحاب الفضل الذين بيدهم الحل والربط أن يعرفوا ولو بجزء بسيط مما يحدث في قسم الطالبات لانني على يقين انهم لايعلمون عنها شيئا وانهم يضنون أننا لاينقصنا أي شيء لانه ينقل اليهم عكس مانحن علية ولم يعطُ الصورة الحقيقية عنا فارجوا بتفضلهم علينا ان ينصفونا قبل ان يفوت الوان علينا ويبدا النصف الثاني بدون عمل أي شي . نحن لايهمنا النجاح في هذة المادة بقدر مايهمنا أننا نتساوى مع قريناتنا اللواتي ربما نفوقهن في اشياء ولكن بظلم من بيدة درجاتنا فُرق بيننا واظن انه لم يطلع حتى على اوراق الاختبار . فأنا هنا اولا:اناشد من بيدة الحل بعد الله تعالى بعد أن غرقنا فية (( وستعرفون مدى الظلم الذي وقع علينا بعد رواية قصتنا )) وثانيا : اريد اطلاعكم على جزء بسيط مما يحدث في جامعتنا المصون المسماة حالياً (جامعة القصيم ) وتبدا تفاصيل الصة في بداية العام الدراسي 1427 – 1428 هـ للنصف الاول تستلم كل طالبة جدول خاص بها مضاف فية جميع المواد التي تدرسها (ولايخفى عليكم نظام الجامعة ال1ي يكون بالساعات أي أن كل ساعة لها شان في رفع معدل الطالبة او خفضة ) فبعد ان استلمنا الجداول الدراسية وبعد التعديل نزلت لعدد من الطالبات واللاتي يبلغ عددهن أكثر من خمسين طالبة وهي مادة الـ ( Spss ) 368 تسق . وساعاتها الدراسية ثلاث ساعات اسبوعياً(مع العلم أن هناك طالبات لم يسلمن جداولهن بعد التعديل الا بعد ثلاث اسابيع الى شهر من الدراسة ) ولم يحدث أي خلل في الموضوع فمثل هذه المادة مثل كل المواد المضافة والتي طبعا يكون هناك اعضاء هيئة تدريس مهيئين قبل البدء بالدراسة لتدريسها (على نظام جامعات العالم على ما اعتقد ) فبدأنا الدراسة وبدأ الاسبوع الأول ثم الثاني ولم ندرس في المادة شيئاً لعدم توفر من يقوم بتدريسها (أود أن أخبركم أن المادة عمليه أكثر من كونها نظريه وهي متطلب سابق لمادة بحوث التسويق "مشروع التخرج") أي لايمكن دراسة بحوث التسويق مع هذه المادة أو قبلها . بعد ذلك بدأ الأسبوع الثالث وهو أول شهر رمضان المبارك ولم ندرس المادة أيضاً ولكنهم أعلنوا عن قرار تدريس المادة من قبل دكتور (من جنسية عربيه)وبدانا دراسة الماده بعد3 اسابيع من بداية العام وبدانا الجزء النظري من الماده واختبرنا الشهر الاول في الجزء النظري فقط ثم وضع اعلان في اروقة الجامعه يتضمن(ان الماده368تسق سوف يتم حذفها)اريد ان الفت انتباهكم الى ان هذا الاعلان بعد شهرين من بداية الدراسه وبعد اختبار الشهر الاول وطبعا ليس في ايدينا أي حل لهذه المشكله فقد اغلقت علينا جميع الابواب حيث ان الماده سوف تحذف وطبعاليس هناك امكانية اضافة ماده بدلا عنها لاننا قد تجاوزنا الشهرين والاختبارات الشهريه الاولى قد انتهت تقريبا وليس هناك من يدرس الماده للطالبات لعدم توفر استاذة معمل تجيد برنامج(spss)والمعروف ان هذا من اهم البرامج على الاطلاق ولايوجد في جامعة كبيره مثل جامعة القصيم من يقوم بتدريسه,ايضا ليس هناك معمل يحتوي على مايسمىب(فيديو كونفرس)لكي يدرسنا دكتور الماده نفسها عمليا فيه كما معروف في المواد العملية لانه لابد من التطبيق العملي مع الشرح لكي تفهم المادة ويفهم البرنامجومن ثم يطبق,بعد ذالك طوال الاسبوع الذي نزل فيه الاعلان الغيت محاضرات الماده لحين البث في الموضوعمن حيث استمرارها او حذفها ثم جاء الخبر بان الماده لن يتم حذفها وسوف تدرس من قبل دكتور الماده وفي شاشه يعرض فيها الدكتور على الكمبيوتر ونحن في قاعة عاديه خاليه من اجهزة الكمبيوتر أي ليست معمل حاسب ولا تحتوي على جهاز واحد(ذالك يعني لنا ان من لديها جهاز محمول سوف تحاول المتابعه مع الدكتور بعد تحميل البرنامج عليه ومن ليس لديها ف.............)بعد ذالك استمرينا في اخذ الماده ولكن دون جدوى فنحن لانفهم شيئا مما يقال لصعوبة التواصل مع الدكتور في الماده العمليه ثم حددالشهر الثاني في يوم السبت2\12\1427وجاء يوم السبتووزع علينا الدكتور الاوراق طالبا منا حلها واحضارها له بعد عيد الاضحى ثم سلمنا الاختبارالتحريري(علما اننا لم نختبر عمليا قط والمادة عمليه اكثر من نظريه فهي قائمه على الكمبيوتر) وسالنا عن الاختبار العملي فقابلنا الدكتور بالرد بانه لايوجد اختبار عملي لنا وانما فقط تحريري على الورق وسوف نقوم بكتابة خطوات الحل على الكمبيوتر على الورق خطوه خطوه(نحن على الحاسب يصعب علينا فكيف سنذكر كلمات الحاسب في الحل على الورق)بعد هذا اختبرنا الماده يوم الثلاثاء4\1\1428ه ولكم ان تتخيلوا بان دفعة كاملة لاتعلم من المادة شيئا سوف تقوم باختبار تحريري للعمليوالتحريري,كيف سيكون اختبارهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(ولااخفي عليكمان كثير من الطالبات لم يقمن بالمذاكره ولاحتى فتح الكتاب لعدم درايتهن بمحتواها ولم يفهموها)طبعا اختبار محبط جدا للجميع وجميع الطالبات لم يقمن بالحل ومضى اسبوع على الاختبار ونتائجه لم تنزل والدكتور لايرد على التحويلهالموضوعه له للرد عليه وفي حالة رده في كل مرة من بين عشرات الاتصالات يقول كلام متناقض لكل طالبه على حده فمرة يقول:انني اعرف مدى الظلم الذي وقع عليكم في هذه الماده(حتى الدكتور نفسهيعرف اننا مظلومين)وسوف اساعدكم ومرة يقول انااخذ بمبدا الراحمون يرحمهم الله ويقول لاخرى ان نسبة الرسوب اكثر من النجاح(كيف سننجح ونحن ندرس بهذه الطريقه)ومرة يقول:لايوجد رسوب,فلكم ان تتخيلوا مدى تناقض هذا الدكتور الذي لايعرف ماذا يفعل مع الطالبات,وعندما نتصل به لنساله عن النتيجه يقول لنا اتصلوا غدا او بعد نصف ساعه وطبعا يكون قد فصل التيار عن الهاتف حتى لايرد علينا فلو ان لديه ثقه بنفسه لاعطانا النتيجه مثل جميع الدكاتره الذين يصححون بذمة وضمير,وفي اخر يوم للاختبارات النهائية يوم الثلاثاء18\1\1428تنزل الماده في اروقة الجامعه وليس في النتائج كما هو متعارف عليه في جامعتنا مع العلم انه لايوجد في هذا اليوم سوى مستويين دراسين فقط يختبرون في الجامعه يعني ليس هناك من سوف يرى نتيجتهالا من هو موجود ضمن طالبات المستويين فقط وكان ذالك بعد مرور اسبوعين كاملين على الاختبار ونحن نعرف ان الاختبار لابد ان يسلم خلال 48ساعه بعد انتهاؤه.انا سوف اقول لكم (لان هذا الدكتور لم يكون لدية ثقة بنفسة وبتصحيحة فخاف من ردة فعل الطالبات والا لما تصرف هذا التصرف) واخيرا اخبركم بالنتيجة أن من بين 56 طالبة تقريبا رسب 18 أو 19 فقط كيف فهمن الطالبات المادة لانعرف !!!؟؟ وكيف وجد الحل في اوراقهن صحيحا لانعرف مع أنهن اعترفن بعدم حلهن للمادة وعدم مذاكرتهن !!!؟؟ فمذا ترون في التصحيح اليس هناك ظلم ان يختار هذا الدكتور اسماء من بين 56 طالبة ليرسبن في المادة وذلك طبعاً لكي لايتعرض للمسألة عند قيامة بإنجاح كل الدفعة أو إرسابها عدا من رحم ربي فأختار منهن كم طالبة متساويات مع من نجحوا لكي يبعد عنة الشكوك ويدل على ذلك عدم عرضة للنتائج الا اخر يوم من الاختبارات وعدم اعطاءات للنتائج بالهاتف مثل الدكاترة الواثقين من تصحيحهم فنحن لم يهمنا الرسوب في هذة المادة ولكن همنا هو لماذا اختار هؤلاؤ الثمانية عشر او التسعة عشر طالبة وقام بترسيبهم وإنجاح البقية مع وثوقي بعدم حلهم مع انة لو اعيد تصحيح المادة فسوف يرسب الثلاثة أرباع أو اكثر ففي هذة المادة نحن حملنا المادة لعدم مساواتنا بقريناتنا مع العلم أنها سوف تأثر على معدلاتنا مع أن الخطاء ليس خطأنا ولكن ليس لنا دخل فية , كذلك زيادة فصل دراسي على بعض الطالبات اللاتي عندهن ظروف قوية ولكنهن يريدن الشهادة فسوف يؤدي هذا الى تأخر تخرجهن وهن لايعرفن ماذا خلف الاسوار فهل ذنبهن أنهم لم يوافقن على حذف المادة في وسط الترم فأخرا وليس أخيرا نطلب ونرجوا من بيدة الحل أن ينصفنا وأن يعادلنا بمن نُجحوا في هذة المادة ويساوينا بهم اما بأنجاح كل الدفعة سوا أو ترسيبهم الا من يستحق النجاح فعلاً : نحن همنا ليس درجات الدنيا ولكن همنا هو أن نعادل ونتساوى بمثيلاتنا وزميلات المادة ونطمح الى الدرجات العلا عند الله تعالى الذي لن يضيع لنا حق فهو سيظهر الحق عاجلاً أم أجلاً فنطلب منكم إعادة التصحيح والنظر في المادة ليتبين الحق ويظهر من المظلوم :
1/ تأخر الجداول الدراسية بما يقارب الشهر أو أكثر .
2/وضع أناس في مراكز ليس بأهل لها .
3/تدريس المادة بعد ثلاثة أسابيع أواكثر من بداية الفصل الدراسي .
4/ إعلان حذف المادة بعد شهرين من بدء الدراسة مع العلم أنة عند إضافة المواد للجدول لم يقال لنا أنه من الممكن أن تحذف المادة لعدم وجود من يدرسها ربما في هذا الوقت كنا نقدر على تلافي بعض الاخطاء من حيث إضافة مادة أخرى بدلاً عنها وتأخيرها لحين وجود من يدرسها من الطالبات دون ضرر.
5/ قيام الدكتوربأنجاح عدد كبير من الطالبات مع التأكيد على انهن لم يقمن بالحل ووثوقنا بهذا الشيء وجعل فئة أخرى مثلهم يحملون المادة ولم يقم بأنجاح الجميع أو ترسيبهم مع عزل من يستحق النجاح بالفعل وربما لايوجد الا (بين ثلاث الى عشر طالبات يستحقن النجاح بالفعل).
6/ اهتمام ادارة الجامعة بصغائر الامور والتوافة ((كألوان القمصان التي ترتديها الطالبات او التنورة أو ادخال القهوة داخل المبنى )) وغيرها وترك ماهو مهم وفي مصلحة الطالبة من جلب أعضاء هيئة تدريس ذو كفائة عالية .
7/ علماً بأننا من أول يوم في الاختبارات ونحن نحاول الاتصال برئيس القسم آو العميد ونٌقابل بعدم الرد أو انشغال الخط من الساعة الثامنة صباحاً وحتى انتهاء الدوام كذلك الدكاترة والنتائج والسنترال .
8/ وهذا جزء من كل وقطرة من بحر مما يحدث في جامعة القصيم ولكن أحببت أن انقل اليكم الصورة واضحة ونأسف على الاطالة فهذة هي معاناتنا نحن الطالبات عل وعسى أن نجد من يسمع لنا وينصفنا وهو لايعلم ولايصلة مايٌفعل بنا .
أملين سرعة البث في موضوعنا قبل فوات الأوان
(( ضاق ولما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اضنها لاتفرج ))
فنحن طالبات من قسم ادارة الاعمال مسار تسويق في جامعة القصيم نأمل أن يكون تفريج همنا على ايديكم بعد الله تعالى ونامل من اصحاب الفضل الذين بيدهم الحل والربط أن يعرفوا ولو بجزء بسيط مما يحدث في قسم الطالبات لانني على يقين انهم لايعلمون عنها شيئا وانهم يضنون أننا لاينقصنا أي شيء لانه ينقل اليهم عكس مانحن علية ولم يعطُ الصورة الحقيقية عنا فارجوا بتفضلهم علينا ان ينصفونا قبل ان يفوت الوان علينا ويبدا النصف الثاني بدون عمل أي شي . نحن لايهمنا النجاح في هذة المادة بقدر مايهمنا أننا نتساوى مع قريناتنا اللواتي ربما نفوقهن في اشياء ولكن بظلم من بيدة درجاتنا فُرق بيننا واظن انه لم يطلع حتى على اوراق الاختبار . فأنا هنا اولا:اناشد من بيدة الحل بعد الله تعالى بعد أن غرقنا فية (( وستعرفون مدى الظلم الذي وقع علينا بعد رواية قصتنا )) وثانيا : اريد اطلاعكم على جزء بسيط مما يحدث في جامعتنا المصون المسماة حالياً (جامعة القصيم ) وتبدا تفاصيل الصة في بداية العام الدراسي 1427 – 1428 هـ للنصف الاول تستلم كل طالبة جدول خاص بها مضاف فية جميع المواد التي تدرسها (ولايخفى عليكم نظام الجامعة ال1ي يكون بالساعات أي أن كل ساعة لها شان في رفع معدل الطالبة او خفضة ) فبعد ان استلمنا الجداول الدراسية وبعد التعديل نزلت لعدد من الطالبات واللاتي يبلغ عددهن أكثر من خمسين طالبة وهي مادة الـ ( Spss ) 368 تسق . وساعاتها الدراسية ثلاث ساعات اسبوعياً(مع العلم أن هناك طالبات لم يسلمن جداولهن بعد التعديل الا بعد ثلاث اسابيع الى شهر من الدراسة ) ولم يحدث أي خلل في الموضوع فمثل هذه المادة مثل كل المواد المضافة والتي طبعا يكون هناك اعضاء هيئة تدريس مهيئين قبل البدء بالدراسة لتدريسها (على نظام جامعات العالم على ما اعتقد ) فبدأنا الدراسة وبدأ الاسبوع الأول ثم الثاني ولم ندرس في المادة شيئاً لعدم توفر من يقوم بتدريسها (أود أن أخبركم أن المادة عمليه أكثر من كونها نظريه وهي متطلب سابق لمادة بحوث التسويق "مشروع التخرج") أي لايمكن دراسة بحوث التسويق مع هذه المادة أو قبلها . بعد ذلك بدأ الأسبوع الثالث وهو أول شهر رمضان المبارك ولم ندرس المادة أيضاً ولكنهم أعلنوا عن قرار تدريس المادة من قبل دكتور (من جنسية عربيه)وبدانا دراسة الماده بعد3 اسابيع من بداية العام وبدانا الجزء النظري من الماده واختبرنا الشهر الاول في الجزء النظري فقط ثم وضع اعلان في اروقة الجامعه يتضمن(ان الماده368تسق سوف يتم حذفها)اريد ان الفت انتباهكم الى ان هذا الاعلان بعد شهرين من بداية الدراسه وبعد اختبار الشهر الاول وطبعا ليس في ايدينا أي حل لهذه المشكله فقد اغلقت علينا جميع الابواب حيث ان الماده سوف تحذف وطبعاليس هناك امكانية اضافة ماده بدلا عنها لاننا قد تجاوزنا الشهرين والاختبارات الشهريه الاولى قد انتهت تقريبا وليس هناك من يدرس الماده للطالبات لعدم توفر استاذة معمل تجيد برنامج(spss)والمعروف ان هذا من اهم البرامج على الاطلاق ولايوجد في جامعة كبيره مثل جامعة القصيم من يقوم بتدريسه,ايضا ليس هناك معمل يحتوي على مايسمىب(فيديو كونفرس)لكي يدرسنا دكتور الماده نفسها عمليا فيه كما معروف في المواد العملية لانه لابد من التطبيق العملي مع الشرح لكي تفهم المادة ويفهم البرنامجومن ثم يطبق,بعد ذالك طوال الاسبوع الذي نزل فيه الاعلان الغيت محاضرات الماده لحين البث في الموضوعمن حيث استمرارها او حذفها ثم جاء الخبر بان الماده لن يتم حذفها وسوف تدرس من قبل دكتور الماده وفي شاشه يعرض فيها الدكتور على الكمبيوتر ونحن في قاعة عاديه خاليه من اجهزة الكمبيوتر أي ليست معمل حاسب ولا تحتوي على جهاز واحد(ذالك يعني لنا ان من لديها جهاز محمول سوف تحاول المتابعه مع الدكتور بعد تحميل البرنامج عليه ومن ليس لديها ف.............)بعد ذالك استمرينا في اخذ الماده ولكن دون جدوى فنحن لانفهم شيئا مما يقال لصعوبة التواصل مع الدكتور في الماده العمليه ثم حددالشهر الثاني في يوم السبت2\12\1427وجاء يوم السبتووزع علينا الدكتور الاوراق طالبا منا حلها واحضارها له بعد عيد الاضحى ثم سلمنا الاختبارالتحريري(علما اننا لم نختبر عمليا قط والمادة عمليه اكثر من نظريه فهي قائمه على الكمبيوتر) وسالنا عن الاختبار العملي فقابلنا الدكتور بالرد بانه لايوجد اختبار عملي لنا وانما فقط تحريري على الورق وسوف نقوم بكتابة خطوات الحل على الكمبيوتر على الورق خطوه خطوه(نحن على الحاسب يصعب علينا فكيف سنذكر كلمات الحاسب في الحل على الورق)بعد هذا اختبرنا الماده يوم الثلاثاء4\1\1428ه ولكم ان تتخيلوا بان دفعة كاملة لاتعلم من المادة شيئا سوف تقوم باختبار تحريري للعمليوالتحريري,كيف سيكون اختبارهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(ولااخفي عليكمان كثير من الطالبات لم يقمن بالمذاكره ولاحتى فتح الكتاب لعدم درايتهن بمحتواها ولم يفهموها)طبعا اختبار محبط جدا للجميع وجميع الطالبات لم يقمن بالحل ومضى اسبوع على الاختبار ونتائجه لم تنزل والدكتور لايرد على التحويلهالموضوعه له للرد عليه وفي حالة رده في كل مرة من بين عشرات الاتصالات يقول كلام متناقض لكل طالبه على حده فمرة يقول:انني اعرف مدى الظلم الذي وقع عليكم في هذه الماده(حتى الدكتور نفسهيعرف اننا مظلومين)وسوف اساعدكم ومرة يقول انااخذ بمبدا الراحمون يرحمهم الله ويقول لاخرى ان نسبة الرسوب اكثر من النجاح(كيف سننجح ونحن ندرس بهذه الطريقه)ومرة يقول:لايوجد رسوب,فلكم ان تتخيلوا مدى تناقض هذا الدكتور الذي لايعرف ماذا يفعل مع الطالبات,وعندما نتصل به لنساله عن النتيجه يقول لنا اتصلوا غدا او بعد نصف ساعه وطبعا يكون قد فصل التيار عن الهاتف حتى لايرد علينا فلو ان لديه ثقه بنفسه لاعطانا النتيجه مثل جميع الدكاتره الذين يصححون بذمة وضمير,وفي اخر يوم للاختبارات النهائية يوم الثلاثاء18\1\1428تنزل الماده في اروقة الجامعه وليس في النتائج كما هو متعارف عليه في جامعتنا مع العلم انه لايوجد في هذا اليوم سوى مستويين دراسين فقط يختبرون في الجامعه يعني ليس هناك من سوف يرى نتيجتهالا من هو موجود ضمن طالبات المستويين فقط وكان ذالك بعد مرور اسبوعين كاملين على الاختبار ونحن نعرف ان الاختبار لابد ان يسلم خلال 48ساعه بعد انتهاؤه.انا سوف اقول لكم (لان هذا الدكتور لم يكون لدية ثقة بنفسة وبتصحيحة فخاف من ردة فعل الطالبات والا لما تصرف هذا التصرف) واخيرا اخبركم بالنتيجة أن من بين 56 طالبة تقريبا رسب 18 أو 19 فقط كيف فهمن الطالبات المادة لانعرف !!!؟؟ وكيف وجد الحل في اوراقهن صحيحا لانعرف مع أنهن اعترفن بعدم حلهن للمادة وعدم مذاكرتهن !!!؟؟ فمذا ترون في التصحيح اليس هناك ظلم ان يختار هذا الدكتور اسماء من بين 56 طالبة ليرسبن في المادة وذلك طبعاً لكي لايتعرض للمسألة عند قيامة بإنجاح كل الدفعة أو إرسابها عدا من رحم ربي فأختار منهن كم طالبة متساويات مع من نجحوا لكي يبعد عنة الشكوك ويدل على ذلك عدم عرضة للنتائج الا اخر يوم من الاختبارات وعدم اعطاءات للنتائج بالهاتف مثل الدكاترة الواثقين من تصحيحهم فنحن لم يهمنا الرسوب في هذة المادة ولكن همنا هو لماذا اختار هؤلاؤ الثمانية عشر او التسعة عشر طالبة وقام بترسيبهم وإنجاح البقية مع وثوقي بعدم حلهم مع انة لو اعيد تصحيح المادة فسوف يرسب الثلاثة أرباع أو اكثر ففي هذة المادة نحن حملنا المادة لعدم مساواتنا بقريناتنا مع العلم أنها سوف تأثر على معدلاتنا مع أن الخطاء ليس خطأنا ولكن ليس لنا دخل فية , كذلك زيادة فصل دراسي على بعض الطالبات اللاتي عندهن ظروف قوية ولكنهن يريدن الشهادة فسوف يؤدي هذا الى تأخر تخرجهن وهن لايعرفن ماذا خلف الاسوار فهل ذنبهن أنهم لم يوافقن على حذف المادة في وسط الترم فأخرا وليس أخيرا نطلب ونرجوا من بيدة الحل أن ينصفنا وأن يعادلنا بمن نُجحوا في هذة المادة ويساوينا بهم اما بأنجاح كل الدفعة سوا أو ترسيبهم الا من يستحق النجاح فعلاً : نحن همنا ليس درجات الدنيا ولكن همنا هو أن نعادل ونتساوى بمثيلاتنا وزميلات المادة ونطمح الى الدرجات العلا عند الله تعالى الذي لن يضيع لنا حق فهو سيظهر الحق عاجلاً أم أجلاً فنطلب منكم إعادة التصحيح والنظر في المادة ليتبين الحق ويظهر من المظلوم :
1/ تأخر الجداول الدراسية بما يقارب الشهر أو أكثر .
2/وضع أناس في مراكز ليس بأهل لها .
3/تدريس المادة بعد ثلاثة أسابيع أواكثر من بداية الفصل الدراسي .
4/ إعلان حذف المادة بعد شهرين من بدء الدراسة مع العلم أنة عند إضافة المواد للجدول لم يقال لنا أنه من الممكن أن تحذف المادة لعدم وجود من يدرسها ربما في هذا الوقت كنا نقدر على تلافي بعض الاخطاء من حيث إضافة مادة أخرى بدلاً عنها وتأخيرها لحين وجود من يدرسها من الطالبات دون ضرر.
5/ قيام الدكتوربأنجاح عدد كبير من الطالبات مع التأكيد على انهن لم يقمن بالحل ووثوقنا بهذا الشيء وجعل فئة أخرى مثلهم يحملون المادة ولم يقم بأنجاح الجميع أو ترسيبهم مع عزل من يستحق النجاح بالفعل وربما لايوجد الا (بين ثلاث الى عشر طالبات يستحقن النجاح بالفعل).
6/ اهتمام ادارة الجامعة بصغائر الامور والتوافة ((كألوان القمصان التي ترتديها الطالبات او التنورة أو ادخال القهوة داخل المبنى )) وغيرها وترك ماهو مهم وفي مصلحة الطالبة من جلب أعضاء هيئة تدريس ذو كفائة عالية .
7/ علماً بأننا من أول يوم في الاختبارات ونحن نحاول الاتصال برئيس القسم آو العميد ونٌقابل بعدم الرد أو انشغال الخط من الساعة الثامنة صباحاً وحتى انتهاء الدوام كذلك الدكاترة والنتائج والسنترال .
8/ وهذا جزء من كل وقطرة من بحر مما يحدث في جامعة القصيم ولكن أحببت أن انقل اليكم الصورة واضحة ونأسف على الاطالة فهذة هي معاناتنا نحن الطالبات عل وعسى أن نجد من يسمع لنا وينصفنا وهو لايعلم ولايصلة مايٌفعل بنا .
أملين سرعة البث في موضوعنا قبل فوات الأوان