المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء


عاشق التحدي
30-01-07, 07:22 am
صدر بيان من الديوان الملكي فيما يلي نصه:بيان من الديوان الملكي: بناءً على حاجة البلاد والعباد إلى المطر وتأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الأربعاء القادم الموافق للثاني عشر من شهر محرم الجاري 1428ه حسب تقويم أم القرى فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع الى الله سبحانه والإحسان الى عباده والاكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجوا.وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا مع الإلحاح في الدعاء.. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.
نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد وأن يستجيب دعاء عباده وأن يفرج كربهم.. وأن يجعل ما ينزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين إنه سميعٌ مجيب وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

متغربه
30-01-07, 07:35 am
قال أنس رضي الله عنه: دخل رجل المسجد يوم الجمعة ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يخطب فقال : يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغيثنا فرفع رسول الله يديه ثم قال :" اللهم أغثنا اللهم أغثنا " .

ثامر الناصر
30-01-07, 07:43 am
الله اغث البلاد والعباد

جزاهم الله خيرآ .. ولكن غريبة بالعادة يوم الاثنين او الخميس !!

ودمتم

عمر55
30-01-07, 11:51 am
بارك الله فيهم ، وأشكرهم على تغيير النمط الذي تعودنا عليه في أن الإستسقاء لا يكون إلا الإثنين والخميس حتى أن بعض العوام يحسب أن الإستسقاء لا تكون إلا الاثنين والخميس ، وهذا خطأ فإن الإستسقاء في أي يوم ، ولم يرد تحديدها في يومين معينين ، بل حسب الحاجة ، وكانوا يجعلونها دائماً الاثنين والخميس لأجل أنهما تعرض فيهما الأعمال ، ولكن ينبغي علينا أن لا نداوم على هذا فيعتقد الناس أنه لا بد أن يكون الاثنين والخميس ، بل يكون الاستسقاء في أي يوم .
أخيراً / لا تفرطوا بهذه السنة العظيمة والإلتجاء إلى الله عزوجل .

عبدالله الحلوه
31-01-07, 01:35 am
اللهم اغثنا


شكرا لتنويهك اخي عاشق