مشاهدة النسخة كاملة : وزير التربية والتعليم يودع مدير عام تعليم القصيم
ودع وزير التربية والتعليم اليوم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ الفاضل صالح التويجري بكلمات جميلة ومقتضبة وتمنى له التوفيق ومن سيأتي بعده لقيادة هذا الصرح
وبصراحة قد أتعب هذا الرجل من سيأتي بعده وما قدمه للتعليم في هذه المنطقة لا يخفى على ذي بصيرة ولا ينكره منصف فشكراً لمديرنا على ماقدم وتمنياتنا له بالتوفيق .
وليد الطريقي
27-01-07, 05:55 pm
نسال الله التوفيق لمن سياتي من بعد التويجري
وان يكون على قدر من الحنكة لقيادة دف التعليم بالمنطقة
ابو الحسن
27-01-07, 06:37 pm
يستاهل ابو احمد
الوزير يأتي لتوديعه
هذا دليل على مكانة ابو احمد عند الوزير
يزن الحره
27-01-07, 08:58 pm
الله يوفقه
شاطئ الراحة
27-01-07, 11:27 pm
لا بد ان تعلم أن زيارة الوزير .. هي زيارة لمنطقة القصيم ... فحسب !!
شاطئ
كلمات رائعة وتكريم يستحقه والدنا أبو أحمد يا منصوري بحق رجل تحمل الأمانة وأداها على أكمل وجه وترجل والجميع يحمل له الشكر والتقدير ..
سيأتي إليك يا منصوري من يتهمك بأنك من الموالين والتابعين ووووو؟؟ تهم ترمى جزافا لأنك قلت حق في رجل يستحق أكثر منها ,,, حفظك الله وأجزل لأبي أحمد خير الجزاء على ما قدم للمنطقة تعليميا ,,
جلوي العتيبي
28-01-07, 02:30 am
يستاهل أبو أحمد
وكم تمنيت لو كان حفل التوديع اكبر وأشمل
لكي تكون الفرصه متاحه للجميع لتوديع رجل خدم وقدم للتعليم وللمنطقه الكثير
شكراً ابا احمد وجزاك الله خير على كل ماقدمت لمدينتك ولمنطقتك ولأبنائك واخوانك
نسيت أن أنوه إلى ان صالح التويجري قدم للتعليم أكثر مما قدمه الوزير
شكراً لك اخي المنصوري
أبوراشد...
28-01-07, 05:39 am
يستاهل أبو أحمد بالتوفيق للجميع ...
الشكر للأخوة جميعاً وليد الطريقي - أبو الحسن - يزن الحرة -شاطئ الراحة - العشة - الزعيم - أبوراشد
مروركم أسعدني وردكم أطربني
وماقلت إلا مارأيت
امرؤ القيس
28-01-07, 09:07 pm
ودع وزير التربية والتعليم اليوم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ الفاضل صالح التويجري بكلمات جميلة ومقتضبة وتمنى له التوفيق ومن سيأتي بعده لقيادة هذا الصرح
وبصراحة قد أتعب هذا الرجل من سيأتي بعده وما قدمه للتعليم في هذه المنطقة لا يخفى على ذي بصيرة ولا ينكره منصف فشكراً لمديرنا على ماقدم وتمنياتنا له بالتوفيق .
فعلا سيتعب من يخلفه لأنه رايح يرمم ما افسده سلفه
ولا اظن ان هناك من يتباكى على المدير السابق الا القلة فقط 0
يزن الحره
28-01-07, 10:21 pm
فعلا سيتعب من يخلفه لأنه رايح يرمم ما افسده سلفه
ولا اظن ان هناك من يتباكى على المدير السابق الا القلة فقط 0
اخي امروالقيس,هل هناك خلاف شخصي مع ابو احمد؟
كل مدير يخطي ويصيب, والله ياخي اعرف شخص ظلمه ابواحمد اشد الظلم مع ان المتابعه كانت معه, ولم يحمل المدرس اي شي على ابواحمد,الا انه رفع يديه الى السماء ان يهديه او يشيله؟ربما استجاب الله الثانيه,لكن اقول ابواحمد له مجهود كثيرا لكن ظلمه قاسي
يضحك العاقل من مثل تلك التصرفات والتجمعات التي يتزعمها شرذمة قليلون قد تمصلحوا من مدير التعليم ردحا من الزمن قد ولى فهل الوزيرالذي يتحمل أعباء مسئولين في الوزارة والإدارات التعليمية والكليات التابعة للوزارة والمعلمين والطلاب وأولياء أمور و .... و يعنيه شخص آذاه به آهالي بريدة بكثرة الشكاوى ضده كحادثة مجمع القيروان ومعلمون أوصلوه إلى ديوان المظالم وتورط معه بأحكام صادرة من الديوان ويتم بعد ذلك إبعاده عن الإدارة قبل تقاعده بحوالي 8 شهور أو قل سنتين و8 شهور وقبيل تقاعده بيوم واحد يقصده الوزير ليقوم بتوديعه ! وهل الناس بلغوا من الغباء إلى هذا الحد أن جهلوا مصير مدير التعليم وهو الإبعاد عن مقام الإدارة ولهم أقرباء في الرياض والوزارة يحيطون علما بالتحقيقات التي اُجريت مع مدير التعليم في أول رمضان فضلاً عن التظلمات والشكاوى ! (( إن هذا لهو البلا ء المبين )) ولئن شكره الوزير في الحفل القادم أو حضر ولم يشكره فلا يعد ذلك توديعاً لأن الوزير قدم لعد ة أعمال !
امرؤ القيس
29-01-07, 02:10 am
اخي امروالقيس,هل هناك خلاف شخصي مع ابو احمد؟
كل مدير يخطي ويصيب, والله ياخي اعرف شخص ظلمه ابواحمد اشد الظلم مع ان المتابعه كانت معه, ولم يحمل المدرس اي شي على ابواحمد,الا انه رفع يديه الى السماء ان يهديه او يشيله؟ربما استجاب الله الثانيه,لكن اقول ابواحمد له مجهود كثيرا لكن ظلمه قاسيتساؤل جميل 00 لكن ليش ماسألت الذين مدحوه هل يستحق كل هذا المدح والتباكي عليه
ليس اول مدير يرحل وليس غريب زمانه هو كغيره من المدراء الذين يأتون ويرحلون
اما خلاف شخصي فهذه نكتة يعني لازم امدح الرجل حتى اكون على وفاق تام معه
يزن الحره
29-01-07, 02:53 am
تساؤل جميل 00 لكن ليش ماسألت الذين مدحوه هل يستحق كل هذا المدح والتباكي عليه
ليس اول مدير يرحل وليس غريب زمانه هو كغيره من المدراء الذين يأتون ويرحلون
اما خلاف شخصي فهذه نكتة يعني لازم امدح الرجل حتى اكون على وفاق تام معه
الصراحه انا مستغرب اشد الاستغراب راح عبدالحليم ولم يكن هناك ضجه بل كل المدرسين دعو له, وراح الراشد كذالك,لكن التويجري احدث ضجه, نعم له مشاكل كثيره لانه حاد الطبع,حتى من قبل يوم كان في التجاريه.واحد من المدرسين يقول لم اجد شخص احقد منه ؟لكن الصراحه رجل عصامي واشاعات اثرت عليه ,لكن امروالقيس ترى طبيعي ان يخطي الانسان ويظلم.ويظل ابواحمد اخونا وندعو له,لكن انا اعيب على ابو احمد انه صنع اعداء له اكثر من اصدقاء
الفيصل..!!
29-01-07, 01:34 pm
ومرة اخرى نقف مع تلك الحماقات التي يقذف بها البعض ...
اولا هناك نقطة اود ان اعرج عليها الا وهي ان اغلب من يكتب في المنتديات حمقى بل اغبياء وسفهاء ....بل من من ليس لهم صوت ولاقيمة في المجتمع ومعنى ذلك انه يحق لابي احمد ان يقول
فاذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة باني كامل
ثانيا با اخوة من يمارس الادارة لابد ان يعرف انه من المهم ان يكون قويا صلبا ذا كلمة نافذة لاترد وهذا مالمسناه من التويجري طيلة تلكم السنوات...للمعلومية ابو احمد كان مهابا حتى في الوزارة وما قصة التسع ثانويات الا اقوى دليل على ذلك.. بموجب هذه القوة لابد ان يكون هناك ضحية وليس ضحية ظلم بل هو ضحية ((لقرادته))
يجب ان يؤخذ الاداري ويقاس نجاحة بحسب ماقدمه طيلة فترة عمله مقارنة بنظرائه.. وهذا يؤكد نجاح التويجري اذا ماقورن بالادارات الاخرى
كفو عن العظماء ايها الصغار
امرؤ القيس
29-01-07, 01:47 pm
ومرة اخرى نقف مع تلك الحماقات التي يقذف بها البعض ...
اولا هناك نقطة اود ان اعرج عليها الا وهي ان اغلب من يكتب في المنتديات حمقى بل اغبياء وسفهاء ....بل من من ليس لهم صوت ولاقيمة في المجتمع ومعنى ذلك انه يحق لابي احمد ان يقول
فاذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة باني كامل
ثانيا با اخوة من يمارس الادارة لابد ان يعرف انه من المهم ان يكون قويا صلبا ذا كلمة نافذة لاترد وهذا مالمسناه من التويجري طيلة تلكم السنوات...للمعلومية ابو احمد كان مهابا حتى في الوزارة وما قصة التسع ثانويات الا اقوى دليل على ذلك.. بموجب هذه القوة لابد ان يكون هناك ضحية وليس ضحية ظلم بل هو ضحية ((لقرادته))
يجب ان يؤخذ الاداري ويقاس نجاحة بحسب ماقدمه طيلة فترة عمله مقارنة بنظرائه.. وهذا يؤكد نجاح التويجري اذا ماقورن بالادارات الاخرى
كفو عن العظماء ايها الصغار
هؤلاء الحمقى والصغار ياكبير ويامتعلم ويامثقف ويا حليم لا تباع ذممهم لعبدة المناصب
لقد سبق ان اوضحنا لكم قيمة هذا الانسان وما هي الاعمال التي قام نتيجة طوال مسيرته التي لم تحفل الا بالظلم والتكبر ولكن بفضل من الله تم كسر شوكته حتى تم اسقاطه وبكل تعنت ادعى انه ترجل عن المنصب ظانا ان هذا سينطلي علينا نحن الحمقى والصغار كما يزعم هذا المثقف المتعلم 00
هلا سألت هذا العظيم لماذا تترجل قبل الموعد بثمانية أشهر ؟ لا أظنه سيجيبك لأن العظم في الحلق كبير وكبير جداااااااااااا
لا تنسى اننا سفهاء وصغار ونعبث فلا تعبث معنا حتى لا يظن انك سفيه وصغير
عبدالله الحلوه
29-01-07, 02:07 pm
ومرة اخرى نقف مع تلك الحماقات التي يقذف بها البعض ...
اولا هناك نقطة اود ان اعرج عليها الا وهي ان اغلب من يكتب في المنتديات حمقى بل اغبياء وسفهاء ....بل من من ليس لهم صوت ولاقيمة في المجتمع ومعنى ذلك انه يحق لابي احمد ان يقول
فاذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة باني كامل
ثانيا با اخوة من يمارس الادارة لابد ان يعرف انه من المهم ان يكون قويا صلبا ذا كلمة نافذة لاترد وهذا مالمسناه من التويجري طيلة تلكم السنوات...للمعلومية ابو احمد كان مهابا حتى في الوزارة وما قصة التسع ثانويات الا اقوى دليل على ذلك.. بموجب هذه القوة لابد ان يكون هناك ضحية وليس ضحية ظلم بل هو ضحية ((لقرادته))
يجب ان يؤخذ الاداري ويقاس نجاحة بحسب ماقدمه طيلة فترة عمله مقارنة بنظرائه.. وهذا يؤكد نجاح التويجري اذا ماقورن بالادارات الاخرى
كفو عن العظماء ايها الصغار
الفيصل
احترم رأيك لكن لماذا لاتبرر كلامهم بشكل اجمل ولنقل بأن سبب مايكتبونه ليس إلا غياب الحقيقه ويحتاجون إلى من يحضرها إليهم ليتراجعوا عن ارائهم واخطاءهم ويعرفوا الرجل كما هو وليس كما يحاول البعض ان يظهروه
وبدلاً من الأساءة إليهم والوقوع فيما وقعوا فيه من خطأ كان الأحرى بك احضار تلك الحقيقة طالما انك تحكم من خلال معرفتك بها !!
هل ننتظرها بحضورك القادم ؟
تقبل تحياتي
نسيم الشمال
29-01-07, 02:32 pm
لماذ التحامل على ابو أحمد لقد خدم المنطقة وخصوصن بريدة أن صالح بن عبدالله التويجري خسره تعليم بريدة
بعض من قال أن العبدالطيف والراشد لم ينجزو مثل التويجري وسبب ان التوجري عمل أكثر منهم لبريدة
أن بريدة خسرة التويجري
ويعلم الله أني لا أعرف هذا الرجل من قريب او بعيد فتق الله
المحب لبريده
29-01-07, 06:45 pm
أمرو القيس
ماذا دهاك ؟ وماذا ألم بك ؟
أألحقد فعل بك كل هذا ؟ هون على نفسك فمهما قلت فلن تحب الشمس بفضفاضك ولن ترد السحاب بمهفتك
أبو أحمد رمز من رموز أبناء المنطقه بوجوده على هرم التعليم أو بعد ترجله الأرادي
كيف لك ياهذا!!!!ن تتسمى بفارس عربي أن تنطح الجبل براسك الهشه
تمالك نفسك ياهذا !!!! فوالله أنك تحرق نفسك وأنت لاتدري
أنتظر ماذا سيستلم أبو أحمد من مكانه وعندها ستموت كمدآ وغيضآ
عد أيها المتسمي باأمرى القيس إلى !!!وأترك العظماء وأبتعد عنهم حتى لاتحترق لاتحترق لاتحترق هلا فهمت!!!!!
يزن الحره
29-01-07, 07:05 pm
أسوأ صِناعة في الحياة هي صِناعة الأعداء!
وهي لا تتطلّب أكثر من الحمق وسوء التدبير وقلّة المبالاة؛ لتحشد من حولك جموعًا من المغاضبين والمناوِئين والخُصوم.
وقد علمتني التجارب أنّ من الحكمة الصّبرَ على المُخالِفين وطول النّفَس معهم واستعمال العلاج الربانيّ بالّدفع بالتي هي أحسن (فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ).
يا مَنْ تُضايقُه الفِعال
مِنَ الّتي ومِنَ الّذي
ادفعْ فديتُك "بالّتي"
حتى ترى "فإذا الّذي"
وعلمتني التّجارِب ألا آسى على أولئك الذين يأبَوْن إلا أنْ يكونوا أعداءً ومناوِئين؛ فهم جزء من السُّنَّة الرّبانيّة في الحياة، وهم ضريبة العمل الجادّ المُثمر.
شكرًا أيها الأعداء!
فأنتم من علّمني كيف أستمع إلى النّقد والنّقد الجارح دون ارتباك وكيف أمضي في طريقي دون تردّد، ولو سمعت من القول ما لا يَجْمُل ولا يليق..
وهذا درس عظيم لا يمكن تلقّيه نظريًّا مهما حاول المرء، حتى يُقيّض الله له مَن يُدرّبه عليه، ويجرّعه مرارته أوّل الأمر؛ ليكون شيئًا معتادًا بعد ذلك.
شكرًا أيها الأعداء!
فأنتم مَن كان السّبب في انضباط النّفس وعدم انسياقها مع مدح المادحين، لقد قيّضكم الله -تعالى- لتعدِلوا الكِفّة؛ لئلا يغترّ المرء بمدح مفرط أو ثناء مسرف أو إعجاب في غير محله ممن ينظرون نظرة لا ترى إلا الحسنات، نَقِيض ما تفعلونه حين لا ترَوْن إلا الوجه الآخر، أو ترَوْن الحسن فتجعلونه قبيحًا.
شكرًا أيها الأعداء!
فأنتم سخّرتم ألسنة تدافع عن الحق وتنحو إليه ويستثيرها غمطكم؛ فتنبري مدافعة مرافعة..
لولا اشتعالُ النار فيما جاورت
ما كان يُعْرَفُ طِيب عَرْف العودِ
شكراً.. شكرًا أيها الأعداء!
فأنتم ذوو الفضل -ولو لم تشاؤوا- في صناعة قدر من الاتزان والعدل في الفكرة.
ولربما أعطى الإنسان بعض الحق فوق قدره؛ فكنتم السّبب في إحكام التوازن، ودقّة التّصويب والمراجعة.
ولا يأخُذَنّكُم الغضب من الإعراض؛ فإنّ المرء إذا دخل في المرادّة حرم نفسه فائدة النّظر والتأمّل, وانهمك في غمرة الردّ والصدّ؛ فلم يبق في نفسه موضع للهدوء والتّأني.. والتّدقيق في قول المخالف؛ فلعلّ فيه محلاً للصّواب ولو قلّ..
شكرًا أيها الأعداء!
فأنتم من شحذ الهمّة, وصنع التّحدي, وفتح المضمار, وشرع السّباق؛ ليصبح المرء شديدَ الشُّح بنفسه, كثيرَ الحَدْب عليها, حريصًا على ترقّيها, وتحرّيها لمقامات الرفعة والفضل.. والتنافس سنة شرعية, وقدر رباني (وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ).
وشرف المنافسة هو بشرف الأسلوب ونقاء الغَرَض, وصِدق الوسيلة, وطهارة الجيْب!
شكرًا أيها الأعداء.
فأنتم مَن درّبنا على الصّبر والاحتمال ومقابلة السّيئة بالحسنة والإعراض.
شكرًا أيُّها ا لأعداء !!
فلعلّ في الميزان من الحسنات ما لم تنشط النّفس لتحصيله من الخير والعمل الصّالح، لكن بالصّبر والتجمّل والرّضا والمسامحة والعفو..
أيها الأعداء !
أعلم أن بعض القول يسوؤُكم, ولا والله ما قصدت به أن أسوءَكم، ولكنّي أقول حقًّا: أنتم الأصدقاء الحقيقيّون..
وأنتم إخوة في الله، مهما يكن الخلاف، ولو نظرنا إلى نقاط الاتّفاق لوجدناها كبيرة وكثيرة!
فنحن متفقون على أصول الإيمان، وأركان الإسلام، ولُباب الاعتقاد، فما بالنا نتكلّف استخراج وتوليد معانٍ جديدة؛ لنفاصل حولها ونصنع الخلاف ثم نتحمس له؟!
لِيكُن.. لِيكُن هذا صدر مني... أو لِيكُن صدر منك, عفا الله عما سلف, ولنصرفْ وجوهنا عن الماضي, ونلتفت إلى المستقبل، تفاؤلاً بخيره، وصناعة لمجده، وتعاونًا على البرّ والتّقوى، وتواصيًا بالحقّ والصّبر, واستعادة لمعاني الحبّ والإخاء في الله، التي هي أعظم السّعادة, ومن حُرِم خيرَها فقد حُرِم.
إنني لا أصفكم بالأعداء؛ لأنّني أظنّكم كذلك, كلا..؛ بل لأنّني أظنّ أنّ ثمّة من يريد أن نكون كذلك، ويسعى فيه جهده... وإلا فنحن الإخوة الأصدقاء شئتم أم أبيتم.
سامحكم الله, وغفر لكم, وهدانا وإيّاكم إلى سواء السّبيل, وأعاننا على تدارك النّقص والخلل في نفوسنا, ومعرفة مواطن الضّعف والهوى فيها, ولا وكلنا إليها طرفة عين..
أخيرًا...
شكرًا لكم أيها الأصدقاء.هذا على لسان ابواحمد يوجه رساله الى00000000000000000
جلوي العتيبي
29-01-07, 08:08 pm
أتمنى من الجميع البعد عن التعرض للأشخاص ونقد الردود دون إساءات شخصيه
أبو أحمد ليس بحاجة لأحد يدافع عنه فإنجازاته تعليميا كفيله بلجم من يريد طمسها ...
فتأكدوا أحبابي أن رضا الناس غاية لا تدرك .. فالمعارضين لأبي أحمد قلة وإن علا صوتهم أحياناً !!! لأنهم يقاتلون في معركة خاسرة لأنها ضد الحق والمنطق .. !
لنرفع الأكف بالدعاء له بالتوفيق في حياته الجديدة بعد أن أداء الأمانة بجد وإخلاص ..
اللهم بارك لأبي أحمد بولده وماله وعمره وجازه كل خير وأجعل عمله في موازين حسناته ,,
قبل أن أختم أحب التذكير بأن أبا أحمد سيفتتح غدا أحد الثمار التي غرسها في تعليمنا وهي عيادتين لمكافحة التدخين لتساهم في مساعدة الطلاب للتخلص من تلك الآفــــــــــة ...
الفيصل..!!
30-01-07, 01:40 pm
اخي عبدالله الحلوة ...المحترم..
والله لا ادري لم تطلب مني تعداد تلكم النجاحات المتواترة لذلك القائد ...فوالله انه لايمكنني حصرها في صفحة او صفحتين هذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع سواءاً وافقني امرؤ القيس ام لا...عاشت المنطقة في هذه الفترة نهضة تربوية شاملة على جميع الاصعدة
والله ثم والله انه وفي احد ثانويات بريدةقبل ست سنوات من يومنا هذا كان الطابور قسمين في الحوش واخر في البهو والان مابها سوى 500 طالب اين تلكم الاعداد الهائلة من الطلاب وهذه فيض من غيض
اخي الحبيب النجاح ظاهر ولايمكن لاحد انكاره الا منكرا لذات رجل احرق نفسه ليضيء تعليم المنطقة.
على فكرة ابو احمد لم يكن مهتما ببريدة فقط بل جميع المحافظات والقرى بالمنطقة التابعة لتعليم القصيم ارتوت من تلكم النهضة الشاملة
امرؤ القيس الى اللقاء
....,,,,....
الفيصل كل من ينتقد أبا أحمد لا يخفاه جهوده لأنها واضحة وتم التطرق لها في المنتدى .. ولكنها المصلحة الشخصية تجعلهم يرون بعين واحدة .. بعين الجاحد لجهود المدير العام الحالي حتى نهاية يوم الأربعاء القادم 12/1/1428هــ ...حفظه ربي ورعاه وسنستمر في ذكر جهوده ومدحه لأننا ننظر للمصلحة العامة فقط .. وشكر من يستحق الشكر والتقدير ...
امرؤ القيس
30-01-07, 02:47 pm
والله لا ادري لم تطلب مني تعداد تلكم النجاحات المتواترة لذلك القائد ...فوالله انه لايمكنني حصرها في صفحة او صفحتين هذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع سواءاً وافقني امرؤ القيس ام لا...عاشت المنطقة في هذه الفترة نهضة تربوية شاملة على جميع الاصعدة
اولا 00 كيف تقول انها متواترة وهو مازال موجود لأن كلمة متواترة تعني ان الحدث قديم وتواتر نقله بروايات متواترة موثوقة
ثانيا 00 انت أعني الفيصل تقول انه قدم نجاحات وصعب حصرها وهذا طبعا حشو كلام لايسمن ولا يغني لعقل
اما نهضة التعليم التي تصفها فهي عامة للبلد وليست مقصورة على بريدة , لأن الكل يتغنى بهذه النهضة 0
انا اقول لك التويجري لم ينجح في القيادة الادارية ولم يترك المنصب برغبته بل تم ارغامه على تركه وكذلك لم يذهب الا وخلف وراءه العديد من الخلافات الشخصية لا العملية
واذا اردت ان تحجب شمس الحقيقة بغربال انت ومنهم على شاكلتك فتأكد انكم مخطئون 00
التويجري جاء وخلف وراؤه الخلافات عكس من سبقه الذين ذهبوا وتركوا السيرة الحسنة والسمعة الطيبة 000
لذا اقول 000 اعان الله من سيخلفه لان البناء بعد الدمار صعب
عبدالله الحلوه
30-01-07, 03:21 pm
اخي الفيصل
طلبت منك ذلك لأني ببساطه شديدة قد اكون بنظرك واحداً من اولئك الحمقى الذين لم تصلهم انجازات ابوحمد المتواتره !!!
وقبل ان تندفع بردك يجب ان تفهم الفارق الكبير بين الأستاذ صالح التويجري الرجل وبين صالح التويجري المدير العام للتعليم بالقصيم
فلاخلاف حول شخصية الأستاذ صالح التويجري كأحد رجالات بريدة الذين يبذلون جهداً ويسعون إلى خدمتها لكن ذلك لايعني ابداً نجاحه كمدير للتعليم والحكم على نجاحه يحتاج إلى تدعيم ذلك بدلائل واضحه وليس مجرد الحديث عن انجازات لاتستطيع سطرها بوضوح !!
وإن كان الحديث عن النهضه التربويه فهذا امر تشترك فيه المناطق كلها وليس محصوراً بالقصيم والسبب لايحتاج إلى ذكاء لمعرفته فالأرتفاع المطرد للميزانية كان له دوراً كبيراً في ذلك وكلنا سمعنا بأن التعليم حصل على اعلى نسبة من ميزانية هذا العام وبلاشك سيكون لتعليم القصيم كغيره نصيباً منها فهل ستعزو ذلك إلى شخص بعينه ؟!!
عموماً لا اريد الأختلاف معك حول هذه النقطه فأنا ادرك جيداً بأن للأستاذ صالح دوراً ملموساً بالتفريج عن بعض الأعتمادات الماليه وهذا لايمكن انكاره حتى لو اختلفنا حول نسبة تأثيره على الوضع العام
لكن ماذا عن الجوانب الأخرى للتعليم والجوانب الأخرى للأدارة ؟!!
هل انتهى دوره عند هذا الحد وهل تعتقد بأن المباني وحدها كافية للنهوض بالعملية التربويه والتعليميه ؟!!
لذا اتمنى ان تعطينا من وقتك القليل لتسرد علينا بعض تلك الصفحات التي تجبرنا على اعطاء ابواحمد حقه من الشكر والتبجيل !!
تذكر بأننا نتحدث هنا عن مدير عام التعليم فقط ولاغير ذلك .. لذا لاتربط الحديث بماقبل هذا المنصب ولابما بعده ولاتتعداه إلى شخص الأستاذ صالح وجهوده الأخرى خارج نطاق ادارة التعليم
تقبل تحياتي
السـامر
31-01-07, 12:56 am
!!
وإن كان الحديث عن النهضه التربويه فهذا امر تشترك فيه المناطق كلها وليس محصوراً بالقصيم والسبب لايحتاج إلى ذكاء لمعرفته فالأرتفاع المطرد للميزانية كان له دوراً كبيراً في ذلك وكلنا سمعنا بأن التعليم حصل على اعلى نسبة من ميزانية هذا العام وبلاشك سيكون لتعليم القصيم كغيره نصيباً منها فهل ستعزو ذلك إلى شخص بعينه ؟!!
الأخ عبدالله
هنا قد تكون اخطأت
تعليم القصيم انفرد بالصداره في عملية المباني الحكوميه وفاز بنصيب الأسد
في منطقة الرياض القريبة من الوزاره وقفت بنفسي على مدارس لاتصلح ولا لسكن البهائم فضلا عن ابناء المسلمين
مدارس تتكدس بالطلاب تتجاوز الاعداد فيها الأربعين
في تعليم الشرقيه يدرس الطلاب على فترتين بسبب عجز المباني
من لايشكر الناس يااخ عبدالله لايشكر الله
لقد انتهت عندنا سواليف المدارس المزدحمة بخمسمائة وستمائة طالب
تم افتتاح الكثير من المدارس
بل قد نكون على وشك الاستغناء من المباني المستأجره
كل هذا بفضل الله ثم بفضل التويجري
ومانشاهده الآن ليس وليد الأمس حتى يستفيد من مخصصات ميزانية هذا العام
بل اتى عبر سنوات من المطالبة والتنقل بين القصيم والرياض
تحيتي للجميع
عبدالله الحلوه
31-01-07, 01:54 am
اسقى ضمى غيري وانا يابس الريق
السامر
عندما قرأت هذا في توقيعك تذكرت مدرسة الربيق !!!
فقط اريدك ان تعلم بأن كل المناطق لايزال فيها مايحتاج إلى اعادة نظر ولايعني وجود التطور ان تنتهي المشاكل ولايمكن ان تقارن تعليم القصيم بتعليم الرياض فالأمر يحسب نسبياً وليس عددياً
ولازال الحديث عن الأنجازات مجرد كلمات انشائيه لاتستند إلى احصائيات تثبت ذلك فكل مره اجد كلاماً جميلاً لايتطابق مع الواقع ابداً !!
بالفعل نحتاج إلى الحديث عن انجازات ملموسه حتى ينتهي التساؤل المطروح دوماً هنا فهل تأتينا بذلك
تحياتي
أبوالوليد
31-01-07, 03:06 am
لن نقول وداعاً يا أبا أحمد .. ولكن إلى لقاء قريب يجمعنا بك
كم ستفقد إدارة التعليم أمثالك يالغالي
مشكور أخوي
الفيصل..!!
31-01-07, 11:31 am
امرؤ القيس .....بلا تعليق..
اخي عبدالله الحلوة عندما نتكلم عن مشاهدات ترجع وتقول هذا كلام فاضي فيبدو انك تريد لغة الارقام وهذه اللغة حتى تكون صحيحة اعطني شيئا من الوقت حتى اقدمها لك ....انتظرني
لعل من آواخر انجازات ابي احمد ان وزارة المالية لم تعتمد شراء اراضي لوزارة التربية والتعليم الا في هذا العام وفي هذا نصيب وزارة التربية من بند شراء اراضي المواطنين للاستفادة منها للبنى فقط 17 مبنى سبعة منها لتعليم القصيم مع العلم ان عدد ادارات التعليم يبلغ 42 ادارة....الله اكبر اليس هذا انجاز الا والله انجاز ودليل على اعمال عظيمة سابقة ولاحقة باذن الله....
انتظرونا مع انجازات اخرى ((هي مرئية ولكن ابى البعض الا ان يغض البصر))
...,,,..
أبو ناصر
31-01-07, 11:43 am
وداعاً يا أبا أحمد
ارحل مطمئن القلب
فقد أنجزت ما حُملّت
ولقد سعدتَ وأسعدت
ارحل أيها الرجل المناسب
كلفتَ بها واستطعت قيادتها
تحمّلتَ المهام وعلّيت المقام
فارحل أيها الناجح
ولأنهم يجحدون
فلن يوفونكَ حقك كاملاً
سيبحثون عن دقائق الأمور
لأنهم لن يجدوا غيرها
فدعهم يلهثون خلفها
واستمتع بنومك
فهم يقظون متحسرون
أخوك
أبو ناصر
يزن الحره
31-01-07, 01:29 pm
كلمه حق في ابواحمد
بدايه تعينه كانت له صدمات مع الناس وخاصه في فتره الوزير السابق,عندما جاء الوزير الجديد ركد, وبداء يفكر صح,وبدا يتعامل مع الناس في طريقه ممتازه.
باختصار ابواحمد تجبر وظلم في بداياته لكن في اخر السنتين كان رائع وممتاز. نعم له جهود مثل غيره, حتى من قبل مجيئه الى التعليم,يقول لي شخص ان ابواحمد عندما كان في التجاريه تسلط على مدرس من عنيزه مما ادى الى ابعاده خارج القصيم,مع ان المدرس كان طيب, ياجماعه كونو منصيفين, ابو احمد له اجابيات وسلبيات,لكن الظلم جرح لن ينسى.لكن انا ضد امروالقيس في طرحه.
والله يوفقه
السـامر
31-01-07, 06:42 pm
السامر
عندما قرأت هذا في توقيعك تذكرت مدرسة الربيق !!!
فقط اريدك ان تعلم بأن كل المناطق لايزال فيها مايحتاج إلى اعادة نظر ولايعني وجود التطور ان تنتهي المشاكل ولايمكن ان تقارن تعليم القصيم بتعليم الرياض فالأمر يحسب نسبياً وليس عددياً
ولازال الحديث عن الأنجازات مجرد كلمات انشائيه لاتستند إلى احصائيات تثبت ذلك فكل مره اجد كلاماً جميلاً لايتطابق مع الواقع ابداً !!
بالفعل نحتاج إلى الحديث عن انجازات ملموسه حتى ينتهي التساؤل المطروح دوماً هنا فهل تأتينا بذلك
تحياتي
اخي العزيز عبدالله
لربما توقيعي اثار شيئاً من شجونك
فلعلك تتحفنا ببعض ذكرياتك عن هذه المدرسه
اخي الكريم
عندما اتحدث عن المباني الحكومية تحديداًَ فهذا ليس كلاما انشائيا او شاخصاً يحتاج الى دليل
بمجرد أخذ جولة بتأني وروية داخل مدينتا الغالية ستجد المباني شاهداً واقعاً امامك
لن اجلس اسرد لك العدد واحدد لك المواقع فأنت لاتحتاج الى ذلك والمعني ليس سرا بل مكشوف امام الغادي والرائح
مهما حاول البعض طمس هذه الحقيقة فهو لن يستطيع
نعم اخي عبدالله اعترف ان صالح التويجري قد اقترف بعض الأخطاء خلال مسيرته بصفته بشر معرض لمثل هذه الأخطاء وغير منزه وقد نحسبها من باب الاجتهاد ولكن هل من العدل والانصاف انه بمجرد خطأ ننسف جميع ايجابياته ؟؟
ان من يقول ان التويجري لم يقدم شيئا خلال فترة ادارته وجلب الكثير من المشاكل فهو قد ظلم نفسه قبل ان يظلم التويجري
ان شواهد الايجابيات واضحة لكل من ينشد الحقيقه ولكل من التصق بالتعليم ولكن اذا لم يتم الاعتراف بهذه الشواهد الا بصورة اوراق قراراتها فقد يكون من المستحيل
اخي الكريم عبدالله
لتعلم وليعلم غيرك بأنه لاتربطني بالتويجري ادنى صلة واحلف بالله ولا استثني لو يقابلني في مجلس او شارع فلن يعلم من انا حتى اعرفه بنفسي ولكن كلمة الحق لابد ان تقال
هنا ارد على جزئية المباني التي علقت عليها
وربما اعود لأذكر بعض الايجابيات الأخرى التي اراها انا من وجهة نظر شخصية
لك مودتي وتقديري
امرؤ القيس
31-01-07, 06:49 pm
مازال البعض يتغنى بالمنصب
ياجماعة الاستاذ عبدالله الحلوة قال : اعطوني انجازات ولم يطلب سمفونيات ومقطوعات ومواويل لا فائدة منها
اللي يري ويشاهد هذا المديح يظن انها امام ظاهرة ادارية لن تتكرر
ياجماعة 00 الانجازات تحدد بالارقام وليس بحشو كلام
يزن الحره
31-01-07, 09:24 pm
ياجماعه كونو منصيفين, ابو احمد له اجابيات وسلبيات,.لكن انا ضد امروالقيس في طرحه لانه قاسي على ابواحمد
والله يوفقه
عبدالله الحلوه
01-02-07, 12:48 am
الفيصل
اولاً لتكن على ثقه بأن كلامي ليس الهدف منه الأقلال من جهود الأستاذ صالح التويجري وإنما محاولة لأستثارتك والآخرين ممن يدافعون عنه لتقديم مايعطي الرجل حقه مقابل ماكتبه الكثيرون عن سلبياته
المشكلة هنا بأن السلبيات ظهرت بشكل دقيق يقارب اثبات حقيقتها بينما لم نرى منكم من يقدم لنا انجاز واحد بطريقة مقنعه وانما ضل الحديث عن نجاحات ابواحمد محصور بين التبجيل لشخصه او الحديث بشكل انشائي لايستند عليه
سمعت قبل فتره طويله عن جهود ابواحمد في اعتماد بيت الطالب وقبل ايام قرأت هنا خبراً عن البدء بالتنفيذ وأشرت حينها إلى ماسمعته سابقاً في محاولة لأنصاف الرجل وتوضيح بعض جهوده التي لايعلمها الآخرون وتمنيت ان تبادر وغيرك من المنصفين إلى توضيح مثل ذلك
ماقدمته الآن من معلومة عن شراء الأراضي هي بالتأكيد مانبحث عنه وماكان خافياً علينا لذا اتمنى ان تقدم المزيد وسننتظر الأحصائيات التي ستقدمها لنا فواجبنا انصاف الجميع وابراز الأيجابيات قبل الوقوف عند السلبيات
السامر
بالنسبة لمدرسة الربيق فهي مدرسة سبق ان طرح احد الأخوه موضوع متكامل عنها هنا مدعم بالصور يوضح حالتها ورغم مرور اكثر من سنتين إلا ان الموضوع اعيد طرحه ليؤكد بأن المدرسه بقيت على ماهي عليه دون ادنى اهتمام من ادارة التعليم بالقصيم بالوضع السيئ الذي تعيشه تلك المدرسه واخشى ان لاتكون الا نموذجاً لما هو بعيد عن العين !!
اما الحديث عن الأنجازات فكل منا يستطيع ان يسطر معلقات بخصوصها لكن من يقتنع بذلك مقابل ثلاثة اسطر مقنعه عن السلبيات !!
انت هنا تعترف بوجود اخطاء والكثير من الأخوه تحدثوا عنها بالتفصيل الممل في مشاركات سابقه حتى اصبحنا لانرى غيرها مع التغييب الكامل للأنجازات لذا اتمنى ان يتم الحديث عن الأنجازات بشكل تفصيلي لتتضح الصوره ويتم المقارنه بينها وبين السلبيات القليله
تحياتي للجميع
ابومروان2005
01-02-07, 12:56 am
ياليت الوزير يكمل معروفه ويستقيل بعد....
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba