المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكاسر للرياضية (( الأخضر أضعف منتخبات الخليج ))


HeMo
15-01-07, 10:09 pm
.
.
.

http://www.sss2.com/uploads/30c3948075.jpg (http://www.sss2.com)
الأخضر أضعف منتخبات الخليج


حوار محمد النجيري

استبعد مهاجم المنتخب السعودي الأول ياسر القحطاني دخول المنتخب ضمن ترشيحات الفرق التي ستحقق كأس الخليج الـ18 في الإمارات، التي ستنطلق بعد غد الأربعاء.. ورشح القحطاني منتخبي العراق وقطر للعب على النهائي.. مشيرا إلى أن المنتخب البحريني سيكون مخيفا للفرق الأخرى.. فيما نوه بعناصر المنتخب السعودي الشابة.. واعتبر دورة الخليج بطولة هامة، ولكن المنتخب السعودي لن يذهب بعيدا.. وكشف عن ارتياحه لعدم حصول الأخضر على الأفضلية كما جرت العادة في البطولات السابقة، التي كانت تشكل ضغطا نفسيا على لاعبي السعودية.. وتمنى أن يظهر المهاجمان يوسف السالم وعبدالرحمن القحطاني كنتاج لبطولة الخليج التي قدمت الكثير من النجوم على مر السنوات التي أقيمت فيها، والكثير من الآراء الصريحة كشفها القحطاني في حوار الساعة، وهو يستعد للصعود إلى الطائرة التي اتجهت إلى الإمارات عصر أمس.. إلى الحوار.
ـ كيف تقيم فرصة المجموعة التي ستشارك السعودية بها في دورة الخليج.. العراق والبحرين والسعودية وقطر؟
بأمانة المنتخب السعودي يعتبر الأضعف في المجموعة الثانية، بل وأتوقع أن يكون ذلك دافعا إيجابيا لنا كي نحقق شيئا ربما ليس متوقعا.
ـ ولماذا تعتبر المنتخب السعودي الحالي الأضعف في المجموعة؟
لأن معظم العناصر التي تمثل المنتخب السعودي حاليا من الشباب ومعدل أعمارنا بين الـ23 والـ25 وهو شيء مهم للمنتخب سيكون إن شاء الله هو منتخب المستقبل.
ـ ألا تعتقد أنك تحاول إبعاد زملائك عن الضغوط النفسية التي دائما ما تفقد المنتخب تركيزه؟
صدقت هي الحقيقة، لا أحبذ أن أحمل زملائي أعباء كبيرة، فأنا من قبلهم شاركت في بطولتين ورغم تحقيق البطولة الـ16 إلا أنني أتحدث معك بواقعية، المنتخب الحالي معظمه من الشباب ويحتاجون للكثير من الخبرة في المنافسات المقبلة وأولها كأس الخليج التي ستعودهم على الأجواء الساخنة التي تحتاج للصبر والتركيز مستقبلا، وأمامنا استحقاقات كبيرة مثل كأس آسيا وغيرها.
ـ هل لديك مساحة من التفاؤل إذا انطلق المنتخب بعكس توقعاتك؟
أتمنى أن نتجاوز المباراة الأولى وهي أمام البحرين لأنها الأصعب دائما في بطولة الخليج، وإذا تمكنا من الفوز على البحرين سنقدم صورة مشرفة بإذن الله عن الكرة السعودية.
ـ هل تتصور أن تتقبل الجماهير الرياضية ما تقوله خصوصا وهي التي تعودت على أن يكون المنتخب دائما في الصفوف الأولى من الترشيحات؟
أنا أتحدث عن منتخب وطني وأمثله مع زملائي اللاعبين وعلي أن أقول الحقيقة وهي أننا ندخل البطولة للاحتكاك واكتساب الخبرة للاعبينا الشباب، ولا يعني ذلك عدم توقع المنافسة بل سنذهب كما قلت لتشريف الكرة السعودية.
ـ كيف ترى فرق المجموعة عطفا على نتائجها مؤخرا؟
المنتخب العراقي قوي ويضم مزيجا من الخبرة والشباب ولديه لاعبون محترفون في الخارج ورغم ظروفه المعروفة إلا أنه منتخب قوي جدا.
بالنسبة لمنتخب قطر حامل اللقب وهو البطل الذي سيدافع عن لقبه ويضم لاعبين مميزين من البطولة السابقة تمرسوا جيدا وأتوقع منهم الكثير.
البحرين ينقصه الحظ وربما حقق البطولة لأنهم باتوا أقوياء جدا بعدما كسبوا الكثير من الخبرة.
ـ ماذا عن الإعداد وهل تعتبره مناسبا من خلال معسكر الشرقية؟
أعتقد أن المباراتين اللتين لعبناهما كانتا جيدتين كإعداد، والمجموعة انصهرت بشكل سريع وهو ما يؤكد تخلص اللاعبين الجدد من الخوف بل قدموا مستويات مميزة، وأعتقد أن باكيتا اطمأن على شبابه جيدا، وعموما كأس الخليج يجب ألا تأخذ أكثر من ذلك الإعداد.
ـ وماذا عن الشكل الذي يجب أن يدخل به المنتخب أجواء البطولة؟
في تصوري البعد عن الشحن النفسي مطلوب خصوصا أننا لسنا مرشحين، وبصراحة أشعر بالراحة لأننا لسنا مرشحين للبطولة كما جرت العادة، فيما نجد حاليا أكثر من منتخب مرشحاً، وذلك يقلل من الضغوطات علينا.
ـ هل تتوقع بروز أحد اللاعبين الشباب في المنتخب السعودي ضمن نجوم البطولة؟
أتوقع بروز عبدالرحمن القحطاني ويوسف السالم وغيرهما، لأننا فريق شباب، ولكنني أتمنى بروز المجموعة كلها حتى نساعد بعضنا في تقديم كرة قدم جميلة تؤكد أننا ما نزال أفضل فرق آسيا.
ـ أين تكمن صعوبة انطلاقة الجدد في المنتخب؟
أنا متفائل جدا بأن تشهد الخارطة السعودية مزيدا من الأسماء المتألقة والتي ستدعم المنتخب في المستقبل إن شاء الله، وستتقلص الضغوط النفسية لدى اللاعبين الجدد مع نهاية أول مباراة إن شاء الله.
ـ كيف تقيم خطوط المنتخب السعودي؟
ـ في مجملها جيدة، والأهم الجماعية في الأداء وهو ما لمسناه في اللقاءين الوديين أمام سوريا وجامبيا.
ـ ماذا عن الدفاع؟
دائما ما أكرر كلامي في هذا الجانب، كرة القدم الحديثة لم تعد تعتمد على لاعب معين والفرق القوية تبدأ دفاعها من خط المقدمة ولا يجب أن ننتظر من المدافعين أن يقطعوا الكرة، كي تقول إن دفاعنا قوي يجب أن تعمل كل الخطوط بشكل متناسق والتعاون أساس النجاح.
ـ وهل تتوقع أن يتأثر الدفاع بإبعاد رضا تكر للإصابة؟
ذكرت لك أننا لا يجب أن نعتمد على لاعب واحد، هناك نايف القاضي وهو محترف في قطر وهناك زملاؤهم الآخرون.
ـ كيف ستنطلقون في البطولة؟
يجب أن نبدأ بكامل مستوانا لأن المباريات تقام كل 48 ساعة بمعنى أنك لو بدأت برتم ضعيف ستخسر من البداية.. ومن الصعب التعويض في دورة الخليج، هكذا تعلمناها في السابق.
ـ هل هي صعوبة حقيقية أم يمكن تجاوزها؟
تصور ثلاث مباريات في 7 أيام نعم إنها صعبة ويمكن تجاوزها كما قلت بالانطلاق القوي، لا يجب أن نتعثر إذا أردنا أن ننافس على بطولة المجموعة.
ـ من ترشح للعب على النهائي؟
قطر والعراق.
لقطات من الحوار
ـ تم إجراء الحوار في فندق رادسون ساس بعدما عاد ياسر القحطاني من صالون الحلاقة وظهر بشكل مختلف عن السابق.
ـ ياسر قام بالتوقيع للمعجبين مدة 5 دقائق لم يسلم فيها من مطالب المعجبين بأن يكون هدافا لدورة الخليج.
ـ الابتسامة ما شاء الله لا تفارق شفتي ياسر، حيث ظل يلاطف الجميع في الفندق رغم قصر المدة التي تفصل بين موعد السفر والوقت الذي منحته إدارة المنتخب للاعبين لقضاء حاجاتهم.
ـ قدم الفنان المعروف خالد عبدالرحمن الدعوة للقحطاني عن طريق مندوب حضر وانتظر ساعة كاملة حتى قابل ياسر القحطاني، وقدم له الدعوة على لسان الفنان خالد عبدالرحمن وأخذ الصور التذكارية مع ياسر، ووعده القحطاني بتلبية الدعوة بعد كأس الخليج.
ـ لم يخفِ مندوب خالد عبدالرحمن إعجابه الشديد بياسر ووعده بأن تكون المناسبة مقتصرة على النجمين فقط كي يتجاذبا أطراف الحديث بعيدا عن الفضوليين.
ـ طالب ياسر في نهاية الحوار بوقوف الجميع خلف المنتخب السعودي بالدعاء وخصوصا الآباء والأمهات كي يعود المنتخب بوجهه المشرق ويعيد البسمة لشفاه محبيه.
ـ تمنى ياسر تحقيق البطولة رغم صعوبة ذلك، مشيرا إلى أنها ستدعم المنتخب في الوقت الحالي بعد الأداء المتواضع في كأس العالم.

تميم الداري
15-01-07, 11:32 pm
مشكوووووووور اخوي على النقل واتمنى لياسر ورفاقه التوفيق ,,,

ابو متعب
15-01-07, 11:40 pm
شكرا لك وبالتوفيق للكاسر ورفاقه بالدورة الخليجية الثامنة عشر في ابو ظبي

عالمي و مونديالي
16-01-07, 04:56 am
لاعـــب أساسي

وهذا كلامـــه

أنا معه ,,, المنتخب مايبشر بالخير

بس المفروض ما يصرح بالتصريح هذا .....

مــجــمــوعــة إنــســان
16-01-07, 10:47 am
مشكوووووور اخوي على النقل وعلى مجهودك

اخوي عالمي ومونديالي كلاااام ياسر قبل الدوره وانه يقول ان المنتخب اضعف فريق فهذا نوع من الحرب الإعلاميه للفرق الأخرى

ميسي
16-01-07, 04:26 pm
ياحبيل ياسر واللي جابه واللي عازمه احلى
مشكور وماقصرت
عقبال البطوله .

fabregas
16-01-07, 06:23 pm
ياحبي لوووه هو وابو ناايف



بس تصريحه ذكي الله لا يضره

HeMo
16-01-07, 09:49 pm
اخوي تميم الداري
الف شكر لك مرورك وردك
..
.
أبومتعب
مشكور على المرور
..
.
عالمي و مونديالي
متشكر شرفتنا بردك
..
.
مجموعة انسان
مشكور على المرور
..
.
ميسي
مشكور بألبي مرورك
..
.
fabregas
شرفتنا بردك
كلهم نحبهم كلهم يمثلون الوطن
منهو ابو نايف؟

ابو هليل
17-01-07, 04:27 pm
مشكور أخوي على النقل ...

وبالتوفيق لياسر الكاسر ولبقية افراد المنتخب ..

وإن شاء الله البطولة سعودية