المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار المنتخب السعودي ليوم الجمعه 23/12/1427هـ


المجمعة ديرتي
12-01-07, 02:53 pm
الأخضر يختتم معسكر الشرقية ب (بروفة) سوريا القوية
شوط أول ممتاز..وهدفان للحقباني وبشير في الثاني


* الدمام - صلاح عبدالواحد:

اختتم الأخضر معسكره الإعدادي لخليجي 18 بالمنطقة الشرقية بفوز (شبه) مطمئن على المنتخب السوري الشقيق في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بنتيجة (2- 1).

تقدم السوريون أولاً بواسطة مجد حمصي نتيجة خطأ فادح من الحارس خوجة ثم عادل بدر الحقباني النتيجة من نقطة الجزاء وحقق صالح بشير الفوز بهدف عكس مهارة بارعة.

البداية كانت سريعة ومفتوحة من الجانبين وكاد ياسر القحطاني ان يسجل هدف البداية لمنتخبنا الأخضر عند الدقيقة (4) بعد كرة متبادلة مع عبده عطيف لم يستثمرها ياسر بالشكل الجيد داخل منطقة الجزاء ترتطم بالمدافع وتتحول إلى ضربة ركنية.

بعد ذلك بدا منتخبنا بتنويع الهجمات من الأطراف والعمق بينما اعتمد السوريون على التراجع واغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة. وعند الدقيقة (10) سنحت فرصة جيدة لمالك معاذ شبه انفراد لعبها بجوار القائم مضيعاً فرصة تسجيل هدف للأخضر. بعد ذلك استمر اللعب سجالاً بين الفريقين في وسط الميدان وفي غفلة مدافعي المنتخب السوري يرسل حسين عبدالغني كرة من العمق للمتمركز مالك معاذ واجه الحارس مصعب بلحوس لكن وضعها خفيفة في يده بعد ذلك كرة رأسية من معاذ امسكها الحارس بلحوس، وكان ذلك عند الدقيقتين 27 و 28

وعند الدقيقة (30) تبادل الثلاثي بدر الحقباني ومالك معاذ وياسر القحطاني الكرة من منتصف ملعب السوري لداخل منطقة الجزاء أضاعها ياسر في مواجهة المرمى حيث سددها بجوار القائم.

بعد ذلك شعر المنتخب السوري بالخطورة وبدأ يبادل الهجمات وكانت البداية بتسديدة من محمود الامنه من خارج منطقة الجزاء أمسكها الخوجه على دفعتين عند الدقيقة (32). ولم يستفد الأخضر بعد ذلك من ضربتين ركنيتين الأولى لياسر والثانية للمنتشري برأسية فوق العارضة عند الدقيقة (38). ومرت الدقائق المتبقية دون أي خطورة لحين الدقيقة (44) بكرة متبادلة هات وخذ بين ياسر القحطاني ومالك معاذ سددها الأخير بالشبكة الخارجية للمرمى وبعد ذلك أطلق الدولي عبدالرحمن التويجري نهاية الشوط الأول.

يحق لنا أن نصف الشوط الثاني ب (شوط الأهداف والتغييرات) حيث تقدم المنتخب السوري بهدف خاطف سجله من تسديدة قوية مجد حمصي ويتحمل الهدف حارس المرمى محمد خوجة الذي اتخذ موقف المتفرج!

ثم عادل الأخضر النتيجة بهدف بدر الحقباني من نقطة الجزاء على إثر احتساب الحكم الدولي عبدالرحمن التويجري ضربة جزاء للمهاجم صالح بشير (مشكوك فيها) نفذها الحقباني ببراعة على يسار حارس سوريا مصعب بلحوس.

ثم عاد الأخضر للتسجيل وتقدم بهدف (ذكي) سجله المهاجم صالح بشير بعد أن تلاعب بالمدافع السوري داخل منطقة الجزاء.

وقد زج باكيتا ب (7) لاعبين دفعة واحدة في هذا الشوط بدءاً بلاعب الوسط تيسير الجاسم ثم محمد مسعد وكامل الموسى وصالح بشير ويوسف السالم وعبدالرحمن القحطاني والحارس تيسير آل نتيف.

وكذلك فعل المدرب السوري فجر إبراهيم.

وقد شهد الشوط الثاني طرد اللاعب السوري عبدالفتاح الأنما لاعتراضه على الحكم عند احتساب ركلة الجزاء.

وقد أثرت التغييرات سلباً على فعالية المنتخب السعودي وتماسك دفاعه وظهر بجلاء مدى التأثير الإيجابي لوجود الشلهوب في وسط الميدان كصانع لعب وعودة حسين عبدالغني إلى خانته الأصلية في الظهير الأيسر وسجل لاعبونا تفوقاً ميدانياً ومهارياً على الضيف السوري من حيث اللعب السريع والتسديدات والفواصل المهارية.

ومارس اللاعبون: الجاسم وياسر والسالم والقحطاني عند مشاركته بديلاً للشلهوب التسديد غير مرة.

وكانت أخطر التسديدات من قبل عبدالرحمن القحطاني التي ارتطمت بالعارضة.

النقص العددي أثر على الأداء السوري وبخاصة أن تركيزهم قد تأثر بعد دخولهم في نقاش طويل مع حكم المباراة بخصوص عدم صحة ضربة الجزاء.

لقطات

** تجربة سوريا كانت الأفضل فنياً للأخضر وظهر الأداء في الشوط الأول منضبطاً وجيداً لكن كثرة التغييرات أثرت سلباً في الشوط الثاني.

** الحراسة هي نقطة الضعف الأبرز في الفريق السعودي.

** حكم المباراة التويجري سقط في أول اختبار (دولي) بعد نيله الشارة الدولية باحتسابه ركلة جزاء غير صحيحة ومساهمته في توتر أجواء اللقاء في الشوط الثاني بقراراته الخاطئة ولياقته الضعيفة.

** الجمهور تفاعل مع مهارات لاعبي الأخضر واللعب السريع وهدفي الحقباني وبشير وصفق كثيراً للنجم ياسر القحطاني.

** نال بدر الحقباني جائزة أفضل لاعب في المباراة ومن سوريا ماهر السيد جائزة اللعب النظيف المقدمة من موبايلي.

حكام المباراة

حكم ساحة الدولي عبدالرحمن التويجري وساعداه مهنا الشبيكي دولي وإبراهيم الدباسي دولي ورابع حكم درجة أولى خالد الدوسري ومراقب فني الدولي عمر المهنا.




يستمر لمدة أربعة أيام
منتخبنا الأولمبي يدخل معسكره اليوم بالرياض


* كتب - سلطان الجلمود:

ينخرط لاعبو منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة بمعسكرهم الاعدادي في مدينة الرياض استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات اولمبياد بكين حيث تضم مجموعة منتخبنا كلاً من ايران واستراليا والأردن.

وليدخل 26 لاعباً في المعسكر الذي يستمر الى يوم الثلاثاء المقبل حيث يأتي ذلك في اطار برنامج المنتخب الذي تم اعتماده بداية هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر ان المدرب البرازيلي نونيز هو الذي يشرف على الجهاز الفني ويساعده المدرب الوطني بندر الجعيثن.


===========

منتخبنا ينهي استعداداته لخليجي 18بفوز صعب على سوريا

الدمام - عبدالله العبود تصوير - عصام عبدالله
اطمأن باكيتا مدرب منتخبنا على أداء المنتخب في البروفة الأخيرة من المباريات الودية قبل توجهه إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً للمشاركة في دورة الخليج الثامنة عشرة عندما نجح في كسب ودية المنتخب السوري بهدفين مقابل هدف واحد وقد سجلت جميع الأهداف في الشوط الثاني من المباراة وكان المنتخب السوري هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب مجدي الحمصي د 72إثر خطأ من الحارس محمد خوجة وعادل لمنتخبنا بدر الحقباني عن طريق ضربة جزاء د 75فيما سجل هدف التقدم السعودي صالح بشيرد 87وكان الحكم عبدالرحمن التويجري قد قام بطرد لاعب سوريا علي ذياب د 75.

الشوط الأول

سيطر المنتخب السعودي على مجريات اللعب في الشوط الأول بصورة كاملة وكان اللعب بين اسلوب هجومي من الجانب السعودي وطريقة دفاعية من المنتخب السوري ولعل اللافت للنظر في هذه المباراة الطريقة الجديدة التي انتهجها المدرب البرازيلي لمنتخبنا (باكيتا) الذي لعب بطريقة 4/4/2واعتماده على مهاجمين هما ياسر القحطاني ومالك معاذ بعكس المباريات السابقة التي كان يؤديها باكيتا والتي كان يعتمد فيها على مهاجم واحد (ياسر القحطاني) وقد كانت سمة التفاهم والانسجام التام بين رباعي الوسط وثنائي الهجوم هي العلامة البارزة في هذه المباراة هذا من الناحية الإيجابية التي شاهدناها على أداء الأخضر بينما كانت الصفة السلبية على الأداء كانت في اللمسة الأخيرة للهاجمين أو لاعبي الوسط أمام المرمى فقد ضاعت جملة كبيرة من الفرص أمام مرمى المنتخب السوري لمصلحة منتخبنا بالتناوب بين ياسر ومالك معاذ كما أن البطء الدفاعي واللعب على خط واحد كاد أن يدفع المنتخب ثمنه في الهجمات المرتدة والكرات المقطوعة من منتصف ملعب منتخبنا بسبب الثقة الزائدة والاحتفاظ بالكرة من قبل المدافعين وبالذات حمد المنتشري.

الشوط الثاني

بعد أن اطمأن باكيتا على أداء المنتخب وهضمه للنهج الذي يود تطبيقه في مشواره القادم أجرى مع بداية الشوط الثاني عدداً كبيراً من التغييرات حيث قام بسحب مالك معاذ وحسن معاذ وحسين عبدالغني ودفع باللاعبين يوسف السالم ومحمد مسعد وكامل موسى وبكل تأكيد فإن إجراء مثل هذه التغييرات يؤثر على أداء المنتخب وانسجامه ولكن مع مرور الوقت استطاع المنتخب أن يستعيد سيطرته ونفوذه على المباراة ولكن في هذا الشوط واجه مقاومة قوية ومبادرة في الهجوم من نظيره السوري عكس ما كان عليه في الشوط الأول. وقد دفع باكيتا بعبدالرحمن القحطاني بدلاً من الشلهوب وقدم القحطاني أداءً جيداً وسدد كرة قوية لعبت فيها العارضة مدافعاً خامساً لسوريا. وأمام الاندفاع السعودي نحو المرمى السوري يرتكب محمد خوجة خطأً فادحاً في تنفيذ كرة بالخطأ لاعب المنتخب السوري زيد شعبو الذي سددها في المرمى لكن خوجة استطاع أن يصحح خطأه قبل أن يقوم مجدي الحمصي بتسديدها مرة أخرى داخل الشباك السعودية كأول أهداف المباراة. بعد هذا الهدف استنفر لاعبو المنتخب السعودي قواهم واندفعوا نحو مرمى مصعب بلحوس لإدراك التعادل وفي د 75يتعرض صالح بشير للإعاقة داخل منطقة الجزاء من اللاعب مجدي الحمصي وهي التي احدثت جدلاً داخل أرضية الملعب تعرض على إثرها علي ذياب إلى الطرد من قبل حكم المباراة عبدالرحمن التويجري قبل تنفيذ بدر الحقباني للكرة ووضعها داخل الشباك السورية مدركاً بها هدف التعادل. ويستمر منتخبنا في بحثه عن تحقيق هدف الفوز والخروج بنتيجة إيجابية من خلال تكتيكه الهجومي ومحاصرته للفريق السوري بالقرب من مرماه وقد نجح البديل صالح بشير في ترجيح المنتخب السعودي وإخراجه من إحراج السوريين الذين لعبوا آخر 15دقيقة بعشرة لاعبين عندما نجح في إضافة الهدف الثاني وبطريقة جميلة مستفيداً من تمريرة محمد مسعد تجاوز بها خالد بابا ووضعها داخل الشباك رغم محاولة الحارس في إنقاذها.



باكيتا مدرب الأخضر:
اخشى من المفاجآت في أبوظبي ..والتجربة الأخيرة مفيدة!



الدمام - مرشد الخالدي:
امتدح المدرب البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي الاول لكرة القدم الأداء الذي قدمه الأخضر مساء أمس امام نظيره المنتخب السوري في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في ختام المعسكر الاعدادي الذي اقامه الأخضر في المنطقة الشرقية تأهباً للمشاركة في دورة كأس الخليج الثامنة عشر التي ستقام بدولة الامارات العربية المتحدة مؤكداً انه راض كل الرضا عن المستوى الذي ظهر به اللاعبون جميعاً في شوطي اللقاء.
وأوضح باكيتا في حديثه للاعلاميين بعد نهاية المباراة ان التجربة الودية مع المنتخب السوري مفيدة فنياً وقال خرجت كمدرب بدروس احتفظ بها لنفسي خاصة وان لاعبي سوريا قدموا مستوى متميزاً الا انه في الوقت نفسه كنا الأفضل وكان بالامكان الفوز بأكثر من هدفين في هذه المباراة التي منحتني رؤية متكاملة لاداء وجاهزية جميع اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء الذي يعتبر هو نهاية الاعداد للأخضر قبل التوجه إلى أبوظبي. واشار باكيتا ان الأخضر بعد نهاية المعسكر بالمنطقة الشرقية وصل إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والتكتيكية ولاشك انني سعيد بوصول اللاعبين لهذه المرحلة الجيدة بعد تقديمهم مستويات جيدة المباراتين الوديتين امام منتخبي جامبيا وسوريا حيث منحت في هاتين المباراتين الفرصة لجميع اللاعبين فرصة للمشاركة.

وعن عدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة في آخر تجربة ودية امام سوريا قبل المشاركة بدورة الخليج خاصة في ظل اجراء اكثر من سبعة تبديلات اثناء المباراة رد باكيتا لم يتم استدعاء اللاعبين للمشاركة في معسكر المنطقة الشرقية الا رغبة في تطبيق الخطط التكتيكية والمنهجية التي سيلعب بها الأخضر في أبوظبي وينبغي لنا أن نعطي جميع اللاعبين فرصة للمشاركة حتى يقف الجهاز الفني على مدى جاهزية كل لاعب وشخصياً ادرك أهمية ايجاد بدلاء جيدين قادرين على اللعب بالتشكيلة الاساسية في أي مباراة رسمية بدون التأثير السلبي على الاداء العام للفريق لأن هناك ظروفاً قد تطرأ أثناء وخلال اقامة الدورة سواء من ايقافات أو اصابات ومن هذا المنطلق رأيت ضرورة تواجد كل اللاعبين في اللعب بالمباراتين الوديتين.



اليوم ينطلق معسكر منتخب المملكة الأولمبي



الدمام - مرشد الخالدي:
يستهل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم أولى المراحل الإعدادية ضمن البرنامج المكثف الذي سيخضع له في إطار الإعداد للمشاركة في تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في بكين عام 2008م حيث سيدخل مساء اليوم (26) لاعباً معسكراً إعدادياً لمدة خمسة أيام فقط في مقر المعسكر الدائم باستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.
وسيخضع اللاعبون المختارون لكشوفات طبية في مستشفى الأمير فيصل بن فهد الطبي بالرياض حيث سيخصص ملف متكامل عن كل لاعب حيث يولي الأمير نواف بن سعد المشرف العام على المنتخبات السنية ونائبه طلال آل الشيخ ومدير المنتخب الأولمبي فهد الحميدي الجانب الصحي للاعبين المنضمين حديثاً اهتماماً كبيراً لمتابعة أحوالهم الطبية مع أنديتهم خلال فترات توقف المعسكرات الإعدادية للمنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب البرازيلي نونيزجيلسون ويساعده المدرب السعودي بندر الجعيثن وإدارياً مساعد الطلاسي.



مساحة للرأي
كأس الخليج
صالح المطلق



يشمل الإعداد للمنافسة على أي بطولة جوانب وأموراً عديدة وتأخذ النواحي الفنية القدر الأكبر والأوفر من الاهتمام والمجهود لما لهذه النواحي من تأثير قوي ومباشر في تعويض وتجاوز أي تقصير إن وجد وقد اعتدنا على أن نسمع مع كل مناسبة لدورة الخليج على أن النواحي النفسية وما يحدث خارج الملعب من استفزاز أو تأثير إعلامي أو غير ذلك مما يسبق البداية الحقيقية للدورة أو حتى اثناءها هو ما يكون العامل الأساسي والمباشر في هزيمة أو فوز فريق على الآخر وحسم البطولة والفوز بها.
وإن كان هناك من الأجهزة الفنية والمدربين من يعتقد ويتأثر في ذلك وعلى هذا الأساس يرسم ويبني خطة العمل الفني لديه والتي بلاشك تكون ناقصة ومهزوزة وكلنا يعرف أن أجواء التنافس في البطولة التي تقام على شكل تجمع يحدث فيها مواقف وأشياء كثيرة منها المقصود ومنها غير المقصود ولا شك أن الأفعال أو الأقوال الاستفزازية في كرة القدم هي جزء من اللعبة أو جزء من التركيبة المتنوعة لإثارة المنافس ومحاولة إخراجه عن هدوئه وانضباطه حتى يسهل اختراقه والفوز عليه ولا تكاد أي بطولة للخليج أن تمر إلا ويوقف ويشطب عدداً ليس بالقليل من اللاعبين ومن المؤكد أنه عندما تحدث مثل هذه الأشياء فهي تدل على خلل وسوء واضح في التعامل مع المناخ التنافسي والاستعداد الجاهز للتأثر والتفاعل مع الاستفزاز من قبل الأجهزة الفنية والإدارية وإلا ما معنى أن تصدر قرارات الشطب والإبعاد بحق لاعب أو لاعبين أنت من اختارهم وأعلن أنهم الأفضل بين باقي اللاعبين ولقد جربنا مثل هذه المواقف والاحراجات في عدة مناسبات ووفقنا الله سبحانه وتعالى بتجاوزها وتحويلها لصالحنا واذكر منها الدورة الثانية عشرة في الإمارات وهي التي تلت مشاركتنا بكأس العالم 49وقد تعاملت وكالات الأنباء والإعلام الرياضي الخليجي معنا بشكل مبالغ فيه وموجه ومقصود من المدح والثناء وتوزيع الألقاب على اللاعبين والهدف كان إدخال التعالي والغرور لدى اللاعبين ومحاولة إشغالهم وإخراجهم عن التركيز والحماس المطلوب وهو ما لم يحدث وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفطنة القائمين على المنتخب من أجهزة فنية وإدارية والتي أحسنت التعامل مع البطولة كما أن اللاعبين أيضاً كانوا على قدر كبير من المسؤولية والذكاء بتخطي ما حصل أثناء المباريات واللقاءات الإعلامية والاحتكاك مع الوفود داخل مقر السكن الواحد.

وبمناسبة ذكر الذكاء وحسن التصرف ومحاولة تحويل واستغلال أي موقف لصالح المجموعة حتى وإن كان هذا الموقف عبارة عن كلمة عابرة وغير مقصودة أو ذات دلالة وتأثير كبير بالمعنى اذكر إننا عندما وصلنا إلى قطر للعب على كأس آسيا 88ونحن في طريقنا للفندق تلقينا التهاني من الجماهير وبعض المسؤولين عن استقبالنا وقد سمع مدرب المنتخب في ذلك الوقت كارلوس البرتو هذه التهاني ولم يفهم إلا كلمة مبروك وما كان منه إلا أن وقف في الحافلة وتحدث بغضب وقال هل تستحقون كلمة مبروك وهل تعرفون معنى ومغزى هذه الكلمة والحقيقة أن هذا التصرف كان في محلة ويدل على أن التحفز والاستعداد الذهني كان لدى المدرب موجودة وإلا ما مغزى أن تتلقى التهاني على عمل لم يبدأ ولم تحقق معه أي خطوة لذلك أقول إن أكثر الأشخاص تأثيراً وأكثرهم تشجيعاً ودعماً للاعبين هم المدربون ولا أجد معنى وفائدة لمدرب ينتقد أحد خطوط فريقه وهو على وشك الدخول في بطولة مهمة وحساسة تحتاج على أقل تقدير أن لا تتحدث عن الخلل أو القصور الفني الذي لديك ما دام أنك لم تفعل شيئاً لتعديله والسؤال ماذا لو خرج أحد اللاعبين وتحدث عن قناعاته بطريقة اللعب ونوعية التمارين هل سيكون هذا الفعل مناسباً أو على الأقل يقدم مصلحة؟

ونحن نتابع اللقاءات الصحفية والمؤتمرات التي يعقدها المدربون قبل كأس الخليج نلاحظ الفرق والتباين بين التعبير واللغة المستخدمة من قبلهم والتي في الغالب تدخل من ضمن اللعب على الورق واستخدام التمويه والمناورة والكسب المعنوي قبل انطلاق مباريات البطولة وانكشاف المضمون الفني والحقيقي لكل منتخب.

=======

الحميدي شدد على أن المرحلة الأولى للفحوصات الطبية واللياقية
26 لاعبا يبدأون الإعداد لتصفيات اولمبياد بكين في الرياض


عكاظ(الرياض)
ينتظم اعضاء منتخب المملكة الاولمبي لكرة القدم اليوم في المعسكر الداخلي الذي سيقام باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض ويستمر حتى يوم الثلاثاء القادم في اطار اعداد المنتخب للمشاركة في تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية ببكين 2008م.
عبر مدير المنتخب فهد سعد الحميدي عن شكره وتقديره للامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وللامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات على ما تجده منتخبات المملكة بصفة عامة والمنتخب الاولمبي بصفة خاصة لاعداده للمشاركة في التصفيات المؤهلة لالعاب الاولمبية القادمة ومن خلال تهيئة كافة الامكانات اللازمة لنجاح مراحل الاعداد كما اشاد بالمتابعة والاهتمام من سمو الامير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات من اجل نجاح برنامج اعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات التميهدية. واوضح الحميدي بان مرحلة الاعداد الحالية ستمنح الجهاز الفني الفرصة للوقوف على اللاعبين الذين تم اختيارهم لهذه المرحلة التي سيتم التركيز فيها على اجراء الفحوصات الطبية اللياقية.. مشيرا بان لاعبي الاندية التي ستلعب مباريات اليوم في مسابقة كاس الامير فيصل بن فهد والمنضمين للمنتخب سيشاركون انديتهم على ان يلتحقوا بالمعسكر عقب نهاية المباريات حيث ستبدأ التدريبات اللياقية اعتبارا من صباح السبت.. متمنيا ان يحقق هذا المعسكر النتائج المرجوة. الجدير ذكره بان سينتظم بالمعسكر ( 26 لاعبا ) المرشحين من مدرب المنتخب جليسون نونيس وهم :
لحراسة المرمى وليد عبدالله (الشباب) ، مصطفى ملائكة (الاتحاد) ، خالد شراحيلي (الهلال) ,في خط الدفاع ابراهيم شراحيلي (النصر) ، عبدالعزيز العبدالسلام – سعد ذياب- حسن خيرات (الهلال) ، عبدالله شهيل (الشباب)، جفين البيشي –محمد عيد (الأهلي) ، عبدالله العامر (الشعلة) وفي خط الوسط معتز الموسى - تركي الثقفي - علاء ريشاني (الاهلي)، عبداللطيف الغنام - عبدالعزيز الدوسري – بدر الدوسري (الهلال) ، محسن القرني - احمد المبارك (النصر) ، فيصل الدوسري (الاتفاق) ، صالح الغوينم ( القادسية )، سلطان النمري ( الاتحاد) وفي خط الهجوم احمد الصويلح – محمد العنبر (الهلال) محمد السهلاوي (القادسية) يوسف الخيبري (الشعلة)

====

في ثاني وآخر تجاربه لـ"خليجي 18"
المنتخب السعودي يكسب تجربة السوري بظهور غير مقنع



الدمام: علي بن دعرم
فاز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس على ضيفه المنتخب السوري 2/1 في المباراة الودية التي أقيمت في ختام معسكر الأخضر بالدمام استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج الـ 18 التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 17-30 يناير الجاري.
سجل للسعودية بدر الحقباني من ضربة جزاء وصالح بشير، وسجل للمنتخب السوري مجد الحمصي.
بدت المباراة بهدوء من الجانبين إلى أن كسر مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني هذا الهدوء عندما توغل بكرة من الجهة اليسرى عقب تلقيه تمريرة ممتازة من قدم عبده عطيف ليتجاوز بها لاعبين ويسدد في المرمى قابلها الحارس السوري مصعب بلحوس بصحوة منقذا مرماه من هدف محولا الكرة إلى ضربة زاوية.
بعد هذه الهجمة المبكرة بدأ المنتخب السعودي في التقدم إلى الأمام بشكل أكبر حيث توالت هجماته بشكل مكثف و سريع بغية إحراز هدف التقدم.
وكاد أن يتم ذلك عن طريق المهاجم مالك معاذ الذي تهيأت له كرة جميلة من قدم الشلهوب جعلته في مواجهة الحارس السوري لكنه صوبها في الشباك الجانبية.
وبعد مضي ربع الساعة الأول من هذا الشوط فرض المنتخب السعودي سيطرته التامة على وسط الملعب وأبدع الرباعي عمر الغامدي وبدر الحقباني ومحمد الشلهوب وعبده عطيف في الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات للمهاجمين القحطاني ومعاذ، وكان تراجع السوري للمنطقة الخلفية فرصة كبيرة للاعبي الجنب في خط الظهر السعودي حسين عبدالغني وحسن معاذ للتقدم إلى الأمام ومساندة الهجمة.
ولم يستفد الأخضر السعودي من هجماته المتتالية نحو المرمى السوري في إحراز هدف كان يبدو قريبا مع كل هجمة خاصة التي تبادلها الثلاثي بدر الحقباني ومالك معاذ وياسر القحطاني في شكل مثلثات انتهت بتمريرة من الحقباني للمندفع من الخلف القحطاني الذي سددها قوية لكنها أصابت الشباك الجانبية ولم تصب الهدف.
وواصل لاعبو المنتخب السعودي نهجهم الهجومي واستحواذهم على الكرة وتهديفهم في الشبك الجانبي للمنتخب السوري كان آخر ذلك تهديفة مالك معاذ خارج المرمى في الدقيقة قبل الأخيرة من هذا الشوط عندما انفرد بالمرمى.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب السوري كثيرا وتقدم للأمام بغية مفاجأة المنتخب السعودي بهدف السبق إلا أن القلة العددية في خط المقدمة لديه أدت إلى عدم خطورتها في حين كان المنتخب السعودي مواصلا لنزعته الهجومية.
وأجرى باكيتا العديد من التغييرات مع مرور الوقت حيث أخرج كلا من عبده عطيف وحسن معاذ ومالك معاذ وحسين عبدالغني وياسر القحطاني و محمد الشلهوب والزج بكل من تيسير الجاسم ويوسف السالم وكامل الموسى و محمد مسعد وصالح بشير وعبدالرحمن القحطاني، حيث كان يهدف من هذه التغييرات إلى الوقوف على مستويات كافة اللاعبين إلا أنها أضعفت من أداء الأخضر في هذا الشوط وذلك لغياب الانسجام بين اللاعبين.
وبعد هذه التغييرات تهيأت فرصة سهلة للمدافع حمد المنتشري داخل الـ6 ياردات لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة السورية وسط دهشة اللاعب نفسه.
بعدها بثوان بسيطة ارتكب محمد خوجة خطأ يصعب تعديله بعد أن صوب الكرة في قدم المهاجم السوري ماهر السيد الذي سددها قوية باتجاه المرمى السعودي لكن الخوجة أنقذها لتذهب للاعب نفسه الذي هيأها على خط الـ 6 ياردات أبعدها الدفاع السعودي إلى وسط الملعب أرضية لتجد المندفع من الخلف ماجد الحمصي الذي سددها قوية لترتطم بالعارضة السعودية وتلج مرمى محمد خوجة كهدف أول جميل للمنتخب السوري يتحمله بالكامل الحارس السعودي محمد خوجة.
بعد هذا الهدف بدقيقتين تقدم اللاعبون السعوديون للأمام بشكل كبير بغية إحراز هدف التعادل وهو ما تحقق عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء احتج عليها السوريون كثيرا وتم على إثرها طرد اللاعب السوري علي دياب لتلفظه على الحكم.
وانبرى للكرة لاعب الوسط بدر الحقباني و أودعها على يسار الحارس السوري مصعب بلحوس مسجلا هدف التعادل عند (د:75).
وبعد هدف التعادل بدقيقة فقط يسدد عبدالرحمن القحطاني كرة قوية ارتدت من العارضة السورية.
ومن ثم قام باكيتا بإخراج الحارس محمد خوجة وإحلال تيسير آل نتيف بدلا منه. ومع اقتراب المباراة من نهايتها استغل صالح بشير تمريرة محمد مسعد وذلك عند (د: 87) استقبلها على خط الـ 6 خدع بها الحارس السوري مصعب بلحوس ووضعها في الشباك مسجلا الهدف السعودي الثاني منهيا المباراة بفوز سعودي غير مطمئن للجماهير السعودية قبل المشاركة في خليجي 18.
وكان الأخضر السعودي فاز في مباراته الودية الأولى على منتخب جامبيا 3/صفر.




باكيتا: جاهزون لخليجي 18

الدمام: علي دعرم
أوضح مدرب المنتخب السعودي البرازيلي باكيتا أن المنتخب السعودي جاهز تماما لدورة الخليج الـ 18 مؤكدا رضاه التام عن تجربة المنتخب السعودي التي أقيمت يوم أمس ضد المنتخب السوري. وأشار باكيتا إلى أن اللاعبين قدموا مستوى جيداً خلال لقاء الأمس أمام سوريا مشيراً في الوقت نفسه إلى أن النتيجة كان من المفترض أن تكون أكثر من هدفين وذلك نظير سيطرة المنتخب السعودي على مجريات اللعب وعن التغييرات التي قام بها والتي بلغت7 تغييرات أشار باكيتا إلى أن ذلك راجع بالدرجة الأولى إلى تجربة جميع اللاعبين والوقوف على مستوياتهم قبل التوجه إلى الإمارات. واختتم باكيتا حديثه مطمئنا الجماهير السعودية على المنتخب السعودي قائلاً "سوف تكون النتائج مشرفة للكرة السعودية في خليجي 18".



في أولى خطوات الاستعداد لأولمبياد بكين
المنتخب الأولمبي ينتظم في معسكر إعدادي بالرياض

=====
الرياض: الوطن
ينتظم أعضاء المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم اليوم في المعسكر الداخلي الذي سيقام بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويستمر حتى الثلاثاء المقبل في إطار استعداداته للمشاركة في تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2008م في بكين.
وقد عبر مدير المنتخب فهد سعد الحميدي عن شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ولنائبه رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل على ما تجده المنتخبات بصفة عامة والمنتخب الأولمبي بصفة خاصة لإعداده للمشاركة في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة من خلال تهيئة كافة الإمكانات اللازمة لنجاح مراحل الإعداد.
كما أشاد بالمتابعة والاهتمام من عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن سعد من أجل نجاح برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات التميهدية.
وأوضح الحميدي أن مرحلة الإعداد الحالية ستمنح الجهاز الفني الفرصة للوقوف على اللاعبين الذين تم اختيارهم لهذه المرحلة التي سيتم التركيز فيها على إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وإجراء الاختبارات اللياقية، مشيرا إلى أنه تم السماح للاعبين الذين ستلعب أنديتهم اليوم مباريات في مسابقة كأس الأمير فيصل بالمشاركة معها على أن يلتحقوا بالمعسكر عقب نهاية المباريات حيث ستبدأ التدريبات اللياقية اعتبارا من صباح غد السبت.
يذكر أن المعسكر سيشهد انتظام 26 لاعبا تم ترشيحهم من قبل مدرب المنتخب جليسون نونيس وهم:
حراس المرمى وليد عبدالله (الشباب) ومصطفى ملائكة (الاتحاد) وخالد شراحيلي (الهلال).
خط الدفاع: إبراهيم شراحيلي (النصر) وعبدالعزيز العبدالسلام وسعد ذياب وحسن خيرات (الهلال) وعبدالله شهيل (الشباب) وجفين البيشي ومحمد عيد (الأهلي) وعبدالله العامر (الشعلة).
خط الوسط: معتز الموسى وعلاء ريشاني وتركي الثقفي (الأهلي) وعبداللطيف الغنام وبدر الدوسري وعبدالعزيز الدوسري (الهلال) ومحسن القرني وأحمد المبارك(النصر) وفيصل الدوسري (الاتفاق) وصالح الغوينم( القادسية) و سلطان النمري (الاتحاد).
خط الهجوم: أحمد الصويلح ومحمد العنبر( الهلال) ومحمد السهلاوي (القادسية) ويوسف الخيبري (الشعلة).

======

في البروفة الأخيرة للأخضر قبل خليجي (18)

الأخضر يكسب تجربة سوريا والحقباني والقحطاني أوراق جديدة

باكيتا يكتفي بشوط واحد .. وبشير أنقذ الموقف مرتين

الدمام - عيسى الجوكم

===


فاز المنتخب السعودي على نظيره المنتخب السوري 2-1 أمس الخميس باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار استعدادات الأول لدورة الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي تنطلق في 17يناير الحالي حتى الـ30 منه . سجل للمنتخب السعودي بدر الحقباني ( 78ركلة جزاء ) وصالح بشير (88) وسجل للمنتخب السوري مجد الحمصي (73) .ويعد لقاء اليوم هو ختام المعسكر للأخضر الذي لعب فيه مباراتين فقط الأولى كانت أمام منتخب غامبيا وانتهت لصالح الأخضر 3-صفر .
فرض المنتخب السعودي سيطرته على مجريات الشوط الأول وكان الفريق الضيف غائبا عن مستواه المعروف مما سهل مهمة الأخضر في الوصول إلى المرمى السوري أكثر من مرة ولكن بدون فائدة تذكر حيث أهدر مهاجموه العديد من الفرص السهلة والتي من أبرزها انفراد ياسر القحطاني بعد هجمة مرسومة وصلته من عبده عطيف واجه القحطاني المرمى ولعبها بالشبك الجانبي (30) أتبعها أيضا مالك معاذ بتمريرة من محمد الشلهوب مرت أيضا بالشبك الجانبي (34) وبرز الشلهوب كأفضل لاعبي الأخضر في هذا الشوط وهذا البروز غير من فكرة باكيتا بوضعه على دكة الاحتياط كما هو الحال في مباراة غامبيا .
ولم يصل المنتخب السوري طيلة هذا الشوط لمرمى محمد خوجة حيث لم يجرب الحارس السعودي .

وفي الشوط تغير أداء المنتخب الضيف وأصبح صاحب المبادرة في الهجوم وتهديد المرمى لاسيما أن هجومه ووسطه تألقوا كثيرا بوجود ماهر السيد الذي صنع العديد من الفرص لزملائه بما فيها الهدف الأول وذلك عند أخطأ الحارس السعودي محمد خوجة في رمي الكرة خارج خط الـ18 لتجد قدم السيد الذي سددها بقوة تعود من خوجة على قوس خط الـ18 ويسددها مجد الحمصي بقوة ترتطم بالقائم وتسكن الشباك الخضراء . تحرك بعدها أصحاب الأرض لاسيما أن الاستقرار الذي كان عليه في الشوط أفتقده بسبب سبعة تغييرات أجراها مدربه على مدار الشوط الثاني ومنها الزج بصالح بشير الذي تسبب في حصول الأخضر على ركلة جزاء عقب إعاقته داخل المنطقة من علي ذياب نفذها أفضل لاعب في المباراة بدر الحقباني وأسكنها الشباك السورية وكاد البديل ايضا عبد الرحمن القحطاني يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية على بعد 20مترا تصدت لكرته العارضة (80) والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح صالح بشير في تسجيل هدف التفوق للأخضر عندما سدد كرة من داخل خط الـ18 حاول فيها الحارس السوري ولكنها دخلت مرماه .
فنيا المنتخب السعودي قدم شوطا مقنعا للغاية هو الأول وعاب عليه فقط عدم التسجيل رغم وجود العديد من الفرص السهلة وكان واضحا أن الشلهوب هو المحرك والممول لخط المقدمة حيث أعاد القوة لمنطقة الوسط واللافت ومن خلال هذا اللقاء أن باكيتا أصبح يملك أوراقا عديدة في الوسط والهجوم وتأكد أيضا أن الشلهوب لاعب لايمكن الاستغناء عنه كلاعب اساسي في هذه الفترة أضف إلى ذلك أن هناك بعض اللاعبين اذا ما تم الزج بهم فأنهم سيكونون مفاجأة على سبيل المثال عبد الرحمن القحطاني .
بقي أن نشير الى أن سعود كريري لم يشارك في المباراة بداعي الإصابة ولعب بدلا عنه بدر الحقباني الذي حصل على أفضل لاعب في المباراة وهذا يؤكد مرة أخرى أن باكيتا لديه اوراق كثيرة في الوسط والهجوم .
وفي ختام معسكر المنتخب أمس ينبغي أن نؤكد أيضا أن حراسة المنتخب لم تختبر في اللقاءين الوديين .


الحقباني افضل لاعب في لقاء سوريا:

مستوانا متطور.. وباكيتا اعلم بالاخطاء الفنية

لم انقطع عن التدريبات.. وعودتي القوية رد على المشككين!!

فيصل الشوشان - الدمام


قال نجم خط وسط منتخبنا الوطني وافضل لاعب في لقاء الاخضر امام سوريا امس بدر الحقباني ان الاخضر استطاع ان يقدم مستوى جيدا في اللقاء الودي امس امام منتخب سوريا رغم بعض الاخطاء والهفوات التي وقعت اثناء المباراة والتي بالتأكيد لن تغيب عن نظر المدرب باكيتا. واضاف الحقباني أن المنتخب السعودي اصبح اكثر جاهزية من النواحي الفنية والبدنية واللياقية لخوض خليجي (18) من اي وقت مضى وان المرحلة الحالية تعتبر في غاية الاهمية لاسيما ان خليجي (18) على الابواب.
وحول عدم تجانس اللاعبين مع بعضهم البعض وغياب الروح خلال مباراة الامس وخشية استمرار هذا الامر في البطولة الخليجية اكد الحقباني ان باكيتا هو الاقرب للفريق وبالتأكيد ينظر لهذا الامر بمنظور فني بحت وهو قادر باذن الله على تصحيح الاخطاء الفنية ان وجدت.
واكد الحقباني ان هناك عددا كبيرا من اللاعبين يشاركون الاخضر للمرة الاولى ولذلك يجب ان يأخذوا فرصتهم كافية لكي يقدموا افضل مالديهم وباذن الله سيقدمون افضل ما لديهم في البطولة المقبلة.
ونفي الحقباني انقطاعه عن الكرة رغم انتقاله للشباب وما صاحب انتقاله واكد انه واصل التدريبات بشكل يومي وفق برنامج من باكيتا رغم عدم مشاركاته في المباريات الرسمية.



بالتوفيق للاخضر

fabregas
13-01-07, 06:59 am
هولا خيو



المنتخب متكامل خاصة بالهجوووم نااري



لكن الله يستر من الحراسة الا وش يبي نتيف.؟


وانا عندي اقتراح ليتك تحط موضوع خاص بس لاخبار منتخبات خليجي 18 وتثبته



واي اخبار عن الاستعدادات ولا نتائج المبارايات تكون بنفس الموضوع



ومشكور على هيك اخباار

ابوماجد
13-01-07, 10:38 am
ومشكور على اخوي على الااخباار الرائعة

ابو متعب
14-01-07, 12:51 am
شكرا لك وبالتوفيق للاْخضر

ثامر الناصر
14-01-07, 01:59 am
مشكووور

بالتوفيق للاخضر ان شاء الله

ودمتم