مشاهدة النسخة كاملة : ابو قذله ! لماذايكثرون في بريده ؟؟
سري للغاية
09-01-07, 01:57 am
.
يكثر من الشباب من يطيل شعره هل هو تساهل من الهيئه ام موضه جديده ؟؟
ღ ][ وحيدة كالقمر ][ღ
09-01-07, 02:02 am
عفوا خوي مو بس في بريدة على حسب عنوان موضوعك
تعرف شباب هالوقت
موضة تطويل الشعر عندهم
وإستشواره
الحمد لله والشكر
وتقصيصه قسم بالله تقول بنت على هالإهتمام
الواحد لا راح للحلاق
يالله خذ تقصيص
ومواساة
وإستشوار وتجفيف
الحمد لله
أصحاب العقووووول في راحة
طبعا موضة
مثل ماطلعت موضة حلق الشنب مع حلق اللحية عند الشباب حاليا
تقبل مررررررروري
سري للغاية
09-01-07, 02:09 am
عفوا خوي مو بس في بريدة على حسب عنوان موضوعك
تعرف شباب هالوقت
موضة تطويل الشعر عندهم
وإستشواره
الحمد لله والشكر
وتقصيصه قسم بالله تقول بنت على هالإهتمام
الواحد لا راح للحلاق
يالله خذ تقصيص
ومواساة
وإستشوار وتجفيف
الحمد لله
أصحاب العقووووول في راحة
طبعا موضة
مثل ماطلعت موضة حلق الشنب مع حلق اللحية عند الشباب حاليا
تقبل مررررررروري
معك انها ليست في بريده
لكن شباب بريده عيال حمايل واهل نجد يختلف وضعهم عن غيرهم .. لكن كيف اهلهم سامحين لهم واحنا يوم حنا بعمرهم مكبوتين وملعون خيرنا ولم يسمح لنا الاالان بحلق الشنب :)
شكرا لمرورك
شكرا لك سري للغاية لطرح هذا الموضوع .. وهذا التساؤل المفيد..
وبعــد :-
لن نقول حريه شخصيه
من فعل ذلك اقتداء بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم نقول لك بوركت وجزاءك الله خيراً
ومن فعل ذلك تقليد للغرب ولاعراض اخرى نقول له نسال الله لك الهدايه والرجوع للصواب
من الناس من قال أن إطالة الشعر وتربيته للرجال سنة عبادية.
ومنهم من قال أن ذلك من باب السنن الاعتيادية التي لا يؤجر على فعلها ولا يأثم بتركها .
إذ السنن إما عادية وهي : التي هي الجبلية والفطرة .
وسنة عبادية وهي التي ثبت فيها ندب وفضل خاص .
====
والتحقيق :
أن أفعال النبي صلى الله عليه وسلم بانظر إلى الجبلة والتشريع ثلاثة أقسام :
الأول : هو الفعل الجبلي المحض كالقيام والقعود والأكل والشرب ، فهذا الظاهر أنه لم يفعله للتشريع ولكن فعله يدل على الجواز .
الثاني : هو الفعل التشريعي المحض كأفعال الصلاة والحج ..
الثالث : الفعل المحتمل للجبلي والتشريعي .
وضابطه أن تكون الجبلة البشرية تقتضيه بطبيعتها ولكنه وقع متعلقا بعبادة بأن وقع فيها أو في وسيلتها ، كالركوب في الحج وجلسة الاستراحة في الصلاة ، والرجوع من صلاة العيد في طريق أخرى غير التي ذهب فيها ، والضجعة على الشق الأيمن بعد ركعتي الفجر ..
ذكر هذا التقسيم الشيخ الإمام محمد الأمين الشنقيطي في كتابه السفر العظيم أضواء البيان .
والذي يظهر أن إطالة الشعر في الأصل ليس سنة عبادية ، إنما هو من باب العادات .
لكن وجه السنة العبادية في إطالة الشعر هو من جهة أن ذلك وسيلة لمأمور به من التزام أدب الإسلام وسنته في الاعتناء بالشعر من الترجيل والإدهان - والله أعلم - .
- مشابهة أهل الكتاب فيما لم نؤمر فيه بشيء .
سبق ذكر طرف هذا عند حديث : كان صلى الله عليه وسلم يسدل شعره ، وكان المشركون يفرقون رؤوسهم ، وكان أهل الكتاب يسدلون رؤوسهم ، وكان يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء ثم فرق رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه "
فقد حقق هذه المسألة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في سفره العظيم ( اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم )
ملخص التحقيق :
أن هذا لا يخلو من أحوال :
1- أن هذا الأمر كان متقدماً ثم نسخ الله ذلك وشرع له مخالفة أهل الكتاب وأمره بذلك .
2- لو فرض أنه لم ينسخ ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي كان له أن يوافقهم لأنه يعلم حقهم من باطلهم بما يعلمّه الله إياه ونحن نتبعه .
3 - أن نقول بموجبه ، كان يعجبه موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء ، ثم أمر بمخالفتهم وأمرنا نحن أن نتبع هديه وهدي صحابته من بعده .
فنحن منهيون عن التشبه بهم فيما لم يكن سلف الأمة عليه ، أما ما كان عليه سلف الأمة فلا ريب فيه سواء فعلوه أو تركوه ، فإنّا لا نترك ما أمر الله به لأجل أن الكفار تفعله
تقبلوا فائق تحياتي ،،
أيه لا راحوا الرجال وش يبقى ؟.
,,,,,,,
دعوا الشباب يفعلون مايحلوا لهم مادام الأمر في نطاق المباح ,, وبعدي نمافيها شي أن يتجمل الشباب ,فالله سبحانه وتعالى جميل , يحب الجمال
بعدين أصبح طموح الكثير من الفتيات , الزواج بشباب ذوو شعور جميلة و طويلة ,, ولاننسى أن الشعر الطويل صفة جمالية عند العرب بين الرجال في القدم ,وقصه هو ماستحدث , نظرة واحدة لابناء الجنوب , ستجد أن أكثرهم يربي شعره , ويعتني به , لأنه رمز من رموز الجمال
دعوا الشباب يفعلون مايحلوا لهم مادام الأمر في نطاق المباح ,, وبعدي نمافيها شي أن يتجمل الشباب ,فالله سبحانه وتعالى جميل , يحب الجمال
بعدين أصبح طموح الكثير من الفتيات , الزواج بشباب ذوو شعور جميلة و طويلة ,, ولاننسى أن الشعر الطويل صفة جمالية عند العرب بين الرجال في القدم ,وقصه هو ماستحدث , نظرة واحدة لابناء الجنوب , ستجد أن أكثرهم يربي شعره , ويعتني به , لأنه رمز من رموز الجمال
والمكياج بعد مباح !!
سولاف113
09-01-07, 02:35 am
لوكان هذا اقتداء بالنبي او بالسلف الصالح كان هم بخير لان سيرة الرسول والسلف موجودة ومحفوظة ومادرو عنها لكن للاسف هالشباب يطولون شعورهم تقليد للكفار لانه موضه وللقنوات الفضائيه والا مادرو بالسنه ... واللي يزيد غلطهم انه مافيه من يبين خطأهم ويوجهم بل بالعكس الكل يلتمس لهم العذر ويقول كيفهم هذولا شباب ما نقدر عليه خلوهم يفرحون يشبابهم وان الله جميل يحب الجمال
والمكياج بعد مباح !!
وش دعوة , أنت نسيت .. أن بوه رجال يتكحلون
لوكان هذا اقتداء بالنبي او بالسلف الصالح كان هم بخير لان سيرة الرسول والسلف موجودة ومحفوظة ومادرو عنها لكن للاسف هالشباب يطولون شعورهم تقليد للكفار لانه موضه وللقنوات الفضائيه والا مادرو بالسنه ... واللي يزيد غلطهم انه مافيه من يبين خطأهم ويوجهم بل بالعكس الكل يلتمس لهم العذر ويقول كيفهم هذولا شباب ما نقدر عليه خلوهم يفرحون يشبابهم وان الله جميل يحب الجمال
تداعبه كما يداعب الموسيقار أوتار قيثاره , <<<< هذي بنت توها متزوجة , تصف فرحتها ببزوجها الوسيم ذو الشعر الطويل
يكثر من الشباب من يطيل شعره هل هو تساهل من الهيئه ام موضه جديده ؟؟
أولاً هي حرية شخصية وماني مجامل وكاذب علشان فلان أو أحد من الناس ..
يبي يقتدي بالرسول ( صـلى الله عليه وسلم )
أو يبي يقلد .. أحد من الغرب كلها راجعه لنفس الشخص أنت منت مسؤل من أفعال الشخص
أنت ولي نفسك وبس .. وبعدين الهيئة مالهم الحق بتقصير شعر أي أحد ..!!؟ لاهم ولاغيرهم ..
لكن شباب بريده عيال حمايل واهل نجد يختلف وضعهم عن غيرهم .. لكن كيف اهلهم سامحين لهم واحنا يوم حنا بعمرهم مكبوتين وملعون خيرنا ولم يسمح لنا الاالان بحلق الشنب
وبأكتفي بعد ذلك بردك هنـــا ..(F)
معك انها ليست في بريده
لكن شباب بريده عيال حمايل واهل نجد يختلف وضعهم عن غيرهم .. لكن كيف اهلهم سامحين لهم واحنا يوم حنا بعمرهم مكبوتين وملعون خيرنا ولم يسمح لنا الاالان بحلق الشنب :)
شكرا لمرورك
ياعمي , ذاك الزمن , كله أرهاب نفسي , وتخلف
مالداعي لاسترجاع ذكراه
يمديك تربي شعرك الحين أذا رغبت , وعينك قوية
والهيئة لابدأن يقتصر دورها على التوجيه فقط في حالة رؤية منكر ألا أذا كان هناك اشتباه بجريمة واضحة ,,
الرأي الأول
09-01-07, 08:37 am
المهم المخابر وليس الااشكال
كلها جلسة عند الحلاق وينتهى كل شى
المهم ماداخل الراس وليس خارجه
اتمنى ان يكون الاهتمام بالجواهر مثل اهتمامن بالمظاهر
تحياتى لطرحك هذا الموضوع
الشايقي
09-01-07, 08:48 am
خارج الرأس دليل على داخل الرأس..
نجم النعايم
09-01-07, 11:05 am
المساكين مصدقين الاغنية اللي تقول:
يابو قذيلة ..
وش حليله
وسلامتكم,,,,,,,
نجم النعايم
09-01-07, 11:11 am
,, وبعدي نمافيها شي أن بعدين أصبح طموح الكثير من الفتيات , الزواج بشباب ذوو شعور جميلة و طويلة ,,
علشان كذا
اذن, اذا عرف السبب بطل العجب
لكن المشكلة ابو "عكاريش" وش يسوي !!!
وسلامتكم,,,,,,,
نجم النعايم
09-01-07, 11:21 am
" أصبح طموح الكثير من الفتيات , الزواج بشباب ذوو شعور جميلة و طويلة ",,
قصدك ياشخصية تقول كل مصيبة وراها امرأة أو
ابحث عن مصيبة تجد منبعها امرأة
على أي حال المرأة سبب خروج آدم من الجنة .... احذروا النسااااااااااااااااااااااااااااااااء ياقوم!!!!
ان كيدهن عظيم !!!!
وسلامتكم,,,,,,
البحث عن التميز ولو بالمخالفة الدينية أو الإجتمـــــــــاعية في ظل اهمال أسري وترك الحبل على الغارب ؟؟؟
شبابنا يشكو من الفراغ ممّا يجعله فريسة سهلة لمثل تلك التقليعات وسوف ينتقلون من تقليعة إلى أخرى إن استمر الفراغ ؟؟؟
نحن بحاجة إلى مؤسسات خيرية هدفها خدمة المجتمع بسواعد شبابنا وبمكافأت شهرية تناسب مصاريفهم وتساعدهم على الإحساس بالقيمة داخل المجتمع وأنه عنصر نافع ...
يااخوان ...ان شاء الله شبابنا مايقلدون الكفار ...
بدأ تطويل الشعر ...منذ ان راو الشهيد الخطاب ...الذي استشهد في الشيشان ...
كان رحمه الله طويل الشعر فمنذ ذالك الوقت بدأ الشباب بترك الشعر ...هذه هي البدايه ....
وهي على نيه الشخص ...فمثلا ..من ترك لحيته تقليد لليهود فهذا لايجوز وفبها فتوى شرعيه..
ومن ترك لحيته لله واقتداء بي رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو مأجور ...
نرجع ونقول على نيه الشخص في مسأله تطويل الشعر ..فقط..
تحياتي للجميع
عبدالله الحلوه
09-01-07, 08:15 pm
اتفق مع من قال بأنها حريه شخصيه للشباب الحق بفعل مايريدونه طالما انه لايحوي مخالفه شرعيه او اخلاقيه
لكن بالمقابل يجب ان نتوقف عند تلك التصرفات قليلاً وننظر إليها بمنظار آخر ..
الأهتمام بالشكل بالنسبة للشباب له دلالات معينه تشير غالباً إلى فراغ فكري وثقافي كما تشير إلى سطحيه بالأهتمامات
ايضا مانراه من مشاهد هي في حقيقتها بعيده كل البعد عن الجمال المنشود وبذلك بإن مايحدث يدل على انحطاط في الذائقه الجماليه لدى اولئك الشباب
تحياتي
ابو الحسن
10-01-07, 01:10 am
ياليته وقفت عند الشعر وبس
بل اصبح كثير منهم يضع مساحيق التجميل المكياج على وجهه
The Free Man
10-01-07, 01:56 am
خارج الرأس دليل على داخل الرأس..
غير صحيح
علمتي الحياة ان لا احكم على الناس من شكلهم الخارجي
ولا ننسى المثل المصري اللي يقول ( من برا الله الله و من جوا يعلم الله )
و بالنسبة لتطويل الشعر انا مع الأخوان اللي يقولون انها حرية شخصية
تحياتي لصاحب الموضوع و جميع الاخوان
نبض القلـم
10-01-07, 02:11 am
أما انهم يطولون شعورهم اتباع للسنة .. كثروا منها ذي !!!!!!
وأما سالفة ان البنات يجوز لهن ابو قذلة فمهوب الظاهر بدليل ان معارفي من البنات يكرّن يضحكن كل ما لمحن واحد مطوّل شوشته وحاطن به بكلة !!!
ويقولن : من تتقبل بواحد زيها ؟!!!
وعندكم البنات هنا انتظروا مداخلاتهن وتعرفون الحقيقة منهن ..
أما رأيي أنا فهو ان الفراغ يصنع المعجزات !! والله يعين على الجاي مع بداية مسيرة التأنث بعماد الحاضر والمستقبل !!
من حق الشاب بل مطلوب منه انه يهتم بشكله ولبسه !!
لكن الممنوع والمحظور انه ينحدر إلى منحدر التشبه والتأنث !!
لكن الي ضحكن بالسالفة كلها ان صاحب الموضوع زعلان على الظاهرة ( بس ) لأنه كان ممنوع منه على زمانه !!! امحق قناعات وأدلة !!
اخي الافق
تحية طيبة ...
ان كان اقتداء بالمصطفى صلى الله عليه وسلم ...
فلماذا لا يعفون اللحية ..
لماذا لايقصرون الثوب ...
لماذا ليصلون الفجر مع الجماعة ....
وانا اولهم .... اسأل الله لي ولهم ولجميع المسليمن الهداية .. وان يثبتنا على صراطة المستقيم
هين هين
10-01-07, 02:33 am
انا مع الحرية الشخصية
في البس او تطويل الشعر
المهم الصدق في كل شي والمضمون
تحياتي
The Free Man
10-01-07, 03:07 am
اخي الافق
تحية طيبة ...
ان كان اقتداء بالمصطفى صلى الله عليه وسلم ...
فلماذا لا يعفون اللحية ..
لماذا لايقصرون الثوب ...
لماذا ليصلون الفجر مع الجماعة ....
وانا اولهم .... اسأل الله لي ولهم ولجميع المسليمن الهداية .. وان يثبتنا على صراطة المستقيم
ومن يعفون اللحى
و يقصرون الثياب
لماذا لا يطولون شعورهم
بحر العطاء
10-01-07, 03:50 am
رددو معي
(( ابو قذله جنان مليانه حنان ))........ الله بس يخلف على امة المسلمين اللي مطبقين السنه على كيفهم
يسلمووو اخوي سري على هالقذيلات الناعمه
هــــــــــــــاكر ردك جميل ومسكت وفي المقص كما يقال ...
&تذكار الرحيل&
11-01-07, 04:03 am
ههههههههههههههههه خلوهم بحالهم خخخخخخخخخخخ
عاجبتهم شوشهم
بس تصدقون احس انو اللي شعره طويل وسخ خخخخخخخخخ
شعر طويل وحلق للشارب واللحية وثوب مخصر ما بقى الا موعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالرصافه
الله يرحم الحال اللي هذولا اللي يبي ينصرون ديننا ويرفعون ديرتنا
عيون الصقر
11-01-07, 04:19 pm
اتفق مع من قال بأنها حريه شخصيه للشباب الحق بفعل مايريدونه طالما انه لايحوي مخالفه شرعيه او اخلاقيه
واضيف انه مايصير تطويل الشعر على وسخ ومقاطعة للشامبو
طفه اصبر عليه شوي وتروح...
وش الي يجي بعده؟؟
ماادري....
انسانة وبس
12-01-07, 01:18 pm
والله ان نفسي تتقزز اذا شفت واحد من النوع هذا واحس ان مخه فاضي
الموضوع موضوع حريه شخصيه لااكثر بس بعض شبابنا يزودونها حبتين
تلاقون الشعر مقسوم فرقه من النص وملطوووووووس جل وخصله على خشمه وشوي يمين وشوي يسار ووووو...
بس الحمدلله والشكر..
واعارض الي يقولون ان (طموح البنات يتزوجون ذو الشعور الطويله ) اعتقد طموح البنات اكبر من كذا بكثيررر والرجال بافعاله واخلاقه مو بشكله ولاشعره
وبنظري انا استحقر الرجال الي شعره طويل ومايعجبني شكله ابد..
عمومآ واولآ واخيرآ (هاذي حريتهم الشخصيه )..خلوهم يعيشون ..
البـــBADERـــدر B.D.Q
13-01-07, 12:42 am
ياناس ياعالم
وش هالاقوال هذي
الي يقول رجال خكاريا
والي يقول وين الهيئه عنهم
للهدرجه شبابكم مستضعفينهم ولا لهم شخصيه
قال هيئه
الهيئه وظيفته تنصح وتامر بالمعروف وتنهى عن المنكر بس
مهوب تجر الواحد من شوشته ويحلق غصب عليه
المهم
تطويل الشعر هذي موضه
وموضه لبس البنطلون على حد الخصر موضه
ياناس ياعالم
الدنيا مفتوحه الحين على بعض
لكن مو كل موضه محببه
تقبللوا وجه نظري
B.D.Q
جلوي العتيبي
13-01-07, 12:45 am
إذا رأيت شاب يقص القصات الغريبه
تأكدت أن والده غير موجوده (لسببين وفاة أو أنه ديكور فقط )
ياجماعة نشوف أشكال تقزز وتسيء لمعاني الرجوله قصات غريبه ولبس غريب
يطول الشعر مقبول لكن يقص قصه ويلبس مخصر عييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييب
راعي الحق
13-01-07, 01:11 am
العالم يتقدم وبعض العقول ترحع ورا..!!!!
الله يذكر ايامك ياماجد عبدالله بالخير كان يطل علينا بالطلاح فوق الراس....
المشكلة صراحة ان بعضهم يجيب لك الغثيان......ياي...
لكن عندي الحل فيه مستشفى في الافق يعالح حالات الشعور بالنقص......
سري للغاية
13-01-07, 02:56 pm
الشكر لك عزيزي على افادتنا
شكرا لك سري للغاية لطرح هذا الموضوع .. وهذا التساؤل المفيد..
وبعــد :-
لن نقول حريه شخصيه
من فعل ذلك اقتداء بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم نقول لك بوركت وجزاءك الله خيراً
ومن فعل ذلك تقليد للغرب ولاعراض اخرى نقول له نسال الله لك الهدايه والرجوع للصواب
من الناس من قال أن إطالة الشعر وتربيته للرجال سنة عبادية.
ومنهم من قال أن ذلك من باب السنن الاعتيادية التي لا يؤجر على فعلها ولا يأثم بتركها .
إذ السنن إما عادية وهي : التي هي الجبلية والفطرة .
وسنة عبادية وهي التي ثبت فيها ندب وفضل خاص .
====
والتحقيق :
أن أفعال النبي صلى الله عليه وسلم بانظر إلى الجبلة والتشريع ثلاثة أقسام :
الأول : هو الفعل الجبلي المحض كالقيام والقعود والأكل والشرب ، فهذا الظاهر أنه لم يفعله للتشريع ولكن فعله يدل على الجواز .
الثاني : هو الفعل التشريعي المحض كأفعال الصلاة والحج ..
الثالث : الفعل المحتمل للجبلي والتشريعي .
وضابطه أن تكون الجبلة البشرية تقتضيه بطبيعتها ولكنه وقع متعلقا بعبادة بأن وقع فيها أو في وسيلتها ، كالركوب في الحج وجلسة الاستراحة في الصلاة ، والرجوع من صلاة العيد في طريق أخرى غير التي ذهب فيها ، والضجعة على الشق الأيمن بعد ركعتي الفجر ..
ذكر هذا التقسيم الشيخ الإمام محمد الأمين الشنقيطي في كتابه السفر العظيم أضواء البيان .
والذي يظهر أن إطالة الشعر في الأصل ليس سنة عبادية ، إنما هو من باب العادات .
لكن وجه السنة العبادية في إطالة الشعر هو من جهة أن ذلك وسيلة لمأمور به من التزام أدب الإسلام وسنته في الاعتناء بالشعر من الترجيل والإدهان - والله أعلم - .
- مشابهة أهل الكتاب فيما لم نؤمر فيه بشيء .
سبق ذكر طرف هذا عند حديث : كان صلى الله عليه وسلم يسدل شعره ، وكان المشركون يفرقون رؤوسهم ، وكان أهل الكتاب يسدلون رؤوسهم ، وكان يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء ثم فرق رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه "
فقد حقق هذه المسألة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في سفره العظيم ( اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم )
ملخص التحقيق :
أن هذا لا يخلو من أحوال :
1- أن هذا الأمر كان متقدماً ثم نسخ الله ذلك وشرع له مخالفة أهل الكتاب وأمره بذلك .
2- لو فرض أنه لم ينسخ ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي كان له أن يوافقهم لأنه يعلم حقهم من باطلهم بما يعلمّه الله إياه ونحن نتبعه .
3 - أن نقول بموجبه ، كان يعجبه موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء ، ثم أمر بمخالفتهم وأمرنا نحن أن نتبع هديه وهدي صحابته من بعده .
فنحن منهيون عن التشبه بهم فيما لم يكن سلف الأمة عليه ، أما ما كان عليه سلف الأمة فلا ريب فيه سواء فعلوه أو تركوه ، فإنّا لا نترك ما أمر الله به لأجل أن الكفار تفعله
تقبلوا فائق تحياتي ،،
سري للغاية
13-01-07, 02:59 pm
مو للما نذكر ملاحظه معينه يعني ان الشبااب ما فيهم رجاء
ملاحظه فقط وانشاء الله امورهم الثانيه تمام
شكرا لك
أيه لا راحوا الرجال وش يبقى ؟.
,,,,,,,
سري للغاية
13-01-07, 03:03 pm
اضافه جميله
لوكان هذا اقتداء بالنبي او بالسلف الصالح كان هم بخير لان سيرة الرسول والسلف موجودة ومحفوظة ومادرو عنها لكن للاسف هالشباب يطولون شعورهم تقليد للكفار لانه موضه وللقنوات الفضائيه والا مادرو بالسنه ... واللي يزيد غلطهم انه مافيه من يبين خطأهم ويوجهم بل بالعكس الكل يلتمس لهم العذر ويقول كيفهم هذولا شباب ما نقدر عليه خلوهم يفرحون يشبابهم وان الله جميل يحب الجمال
سري للغاية
13-01-07, 03:04 pm
.................................................. ...........:)
يكثر من الشباب من يطيل شعره هل هو تساهل من الهيئه ام موضه جديده ؟؟
أولاً هي حرية شخصية وماني مجامل وكاذب علشان فلان أو أحد من الناس ..
يبي يقتدي بالرسول ( صـلى الله عليه وسلم )
أو يبي يقلد .. أحد من الغرب كلها راجعه لنفس الشخص أنت منت مسؤل من أفعال الشخص
أنت ولي نفسك وبس .. وبعدين الهيئة مالهم الحق بتقصير شعر أي أحد ..!!؟ لاهم ولاغيرهم ..
لكن شباب بريده عيال حمايل واهل نجد يختلف وضعهم عن غيرهم .. لكن كيف اهلهم سامحين لهم واحنا يوم حنا بعمرهم مكبوتين وملعون خيرنا ولم يسمح لنا الاالان بحلق الشنب
وبأكتفي بعد ذلك بردك هنـــا ..(F)
سري للغاية
13-01-07, 03:05 pm
شكرا خالي :)
ياعمي , ذاك الزمن , كله أرهاب نفسي , وتخلف
مالداعي لاسترجاع ذكراه
يمديك تربي شعرك الحين أذا رغبت , وعينك قوية
والهيئة لابدأن يقتصر دورها على التوجيه فقط في حالة رؤية منكر ألا أذا كان هناك اشتباه بجريمة واضحة ,,
سري للغاية
13-01-07, 03:06 pm
تحياتي لمشاركتك
المهم المخابر وليس الااشكال
كلها جلسة عند الحلاق وينتهى كل شى
المهم ماداخل الراس وليس خارجه
اتمنى ان يكون الاهتمام بالجواهر مثل اهتمامن بالمظاهر
تحياتى لطرحك هذا الموضوع
سري للغاية
13-01-07, 03:10 pm
يكفي انك ضحكت وشاركت
مثل هذه المواضيع يحتاج لها كاركتر معين علشان تجذب اللاعضاء
شكرا لك واترك لك القناعات الادله :)
أما انهم يطولون شعورهم اتباع للسنة .. كثروا منها ذي !!!!!!
وأما سالفة ان البنات يجوز لهن ابو قذلة فمهوب الظاهر بدليل ان معارفي من البنات يكرّن يضحكن كل ما لمحن واحد مطوّل شوشته وحاطن به بكلة !!!
ويقولن : من تتقبل بواحد زيها ؟!!!
وعندكم البنات هنا انتظروا مداخلاتهن وتعرفون الحقيقة منهن ..
أما رأيي أنا فهو ان الفراغ يصنع المعجزات !! والله يعين على الجاي مع بداية مسيرة التأنث بعماد الحاضر والمستقبل !!
من حق الشاب بل مطلوب منه انه يهتم بشكله ولبسه !!
لكن الممنوع والمحظور انه ينحدر إلى منحدر التشبه والتأنث !!
لكن الي ضحكن بالسالفة كلها ان صاحب الموضوع زعلان على الظاهرة ( بس ) لأنه كان ممنوع منه على زمانه !!! امحق قناعات وأدلة !!
سري للغاية
13-01-07, 03:11 pm
اشكر كل من شارك في الموضوع
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba