[align=right]ادارة العلاقات العامة في مستشفى الملك فهد التخصصي " بريدة " والتقصير الواضح ... والحلول !!! [/align]
[align=right]هذه نبذه تعريفية بسيطة عن مفهوم ادارة العلاقات العامة بأي مستشفى تخصصي وبعض اهدافها .[/align]
التعريف:
يقوم دور العلاقات العامة على التعريف برسالة وأهداف المستشفى ورسم صورة ذهنية مناسبة للمستشفى كأفضل منشأة طبية تقدم الخدمات العلاجية التخصصية.
ألأهداف:
[align=right]•إعداد وتنظيم زيارات الوفود إلى المستشفى .
•استقبال ضيوف وخبراء المستشفى وتوفير السكن المناسب لهم وتوديعهم وإنهاء إجراءات سفرهم.
•تزويد وسائل الإعلام المختلفة بالأخبار والتحقيقات والتقارير الصحفية عن نشاطات المستشفى.
•متابعة ما يكتب عن المستشفى في وسائل الإعلام المختلفة وإعداد الردود المناسبة لها.
•الترتيب لمقابلات ممثلي وسائل الإعلام مع المسئولين في المستشفى.
•الإشراف على إصدار الأدلة التعريفية عن نشاطات المستشفى باللغتين العربية والإنجليزية بالتنسيق مع الإدارات المعنية
•إصدار النشرات الدورية التي تتضمن أخبار ونشاطات المستشفى.
•المشاركة في تنظيم وترتيب المؤتمرات والندوات .
•الإشراف على إقامة الحفلات للمناسبات الرسمية.
•الإشراف على إعداد وتنظيم دليل الاتصال الهاتفي داخل وخارج المستشفى .
•إعداد تقارير دورية بإنجازات المستشفى والاقتراحات لتطويرها ورفعها للمدير العام للشؤون الصحية. [/align]
.................................................. ................
[align=center]لكن نحن في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ... لايطبق من هذا الكلام الا نسبة قليلة من ما تقدم
زد على ذلك ان دوام موظفي تلك الادارة على كيفهم مثلاً مدير الادارة اعلامي معروف يأتي الساعة 10 صباحاً
ويغادر بعد الظهر الا ما ندر ...
موظف آخر وهو صحفي معروف على مستوى المنطقة ( الله يشهد على ما اقول ) لا نراه الا في السنه 4 مرات على الاكثر ... يعني تقصير بالعمل .
اما تزويد وسائل الاعلام بالتقارير عن نشاطات المستشفى فهذا لا يحصل ابداً .
وبالنسبة لإعداد تقارير دورية بإنجازات المستشفى ... فأريد من باقي الاعضاء الحكم على هذه الفقرة ... أما انا فلم اسمع عن انجازات المستشفى ابداً .
لكن نأمل أن ينصلح الحال في ظل قيادة د / عاطف لزمام الامور [/align][align=center]......... أريد رأي الاعضاء بكل حيادية .......... [/align]