العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

الملاحظات

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-03-09, 10:11 pm   رقم المشاركة : 1
* نحـو العُــلا *
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية * نحـو العُــلا *





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : * نحـو العُــلا * غير متواجد حالياً
Unhappy تــُــــحـْـرم الطــالبــــة ..! والمصدر .:. المجلس العالي للأسلوب السيء (ث32)




.



ْْْ.

بسم الله الرحمن الرحيم

الـــ س ـــلام ع ـــــليكم ورح ـــــمة الله وبركــاتــــه

اليوم .,
الاثنين ... 9 مارس 2009


دخلت عزيزتي رائدة النشاط
والإبداع وضح في شكل الحواجب المعقودة بإتقان
ويتطور الإبداع بصرخة تهز أركان الفصل

لا بأس فلربما سياستها أن تهدئة الأوضاع يتم بمثل هذه المهارات النفـّاثة

بدأ الكلام الذي يخرق الآذان والكل منصت .,

{{ مدرستنا مرشحة لملتقى الضاد
مليت وانا أقولكم
وين تفاعلكم يا .......<الصف/الفصل>
الملتقى بعد شهر
وكل الفصول ابتكروا أفكار للملتقى
ما بقى إلا أنتم
ولا تحسبونه سهل وأبسمح لكم
.. أنتم عارفين إن اللي ما تشتغل
تــُــــحرم من حضور الملتقى
وتحجر مع اللي مثله , وتوقــّـف عليهم معلمه
طوووووول اليوم
ولو غابت
ينقــّـص من درجات المواظبة ولا يقبل عذره ! .....}}


تعليقي الشخصي ..:
بغض النظر عن الاسلوب وارتفاع الصوت لأن هذا شيء مستخدم بكثرة
واعتدنا عليه - للأسف -

التهديد .!!
أعتقد أن ملتقى الضاد والصاد والجيم والعين كلها تابعة للنشاط اللاصفي
تابعة للنشاط اللامنهجي
هي أشياء مجرد ترفيه للطالبة
وغير مطالبة بها إجباراً كما زعمت حضرتها

شـــكـراً [مليون]
لكن ,, إذا كان هذا الترفيه فنحن لا نريد
دعونا كما نحن
وأنجونا من لسانها السليط
وقراراتٍ ما أتت التعاميم بها ولا بحرفٍ واحد


كلـّي رجاء أن تكون سياسة الملتقى السنة القادمة
اجبار الطالبة خجلاً من اسلوب أسر قلبها بحـُـسـْـنه



هذا ما حدث اليوم في الثانوية الثانية والثلاثون ببريدة (حي الإسكان)




آراء الأعضاء الكرام ؟!
بما أن منكم المدير/ة والوكيل/ة والمعلم/ة ومشرف/ة النشاط

كلي رجاء أن تكون النظرة متوازنة لكلا الطرفين
الطالبات ,, ومشرفة النشاط







أطيب تحية : }










.

.






رد مع اقتباس
قديم 10-03-09, 01:49 am   رقم المشاركة : 2
ام الزعيم
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام الزعيم غير متواجد حالياً

هذه الرائده ومن على شاكلتها فى المدارس لايجدن من يضع حدا لتصرفاتهن ولو ان الطالبات اجتمعن وقدمن شكوى لادارة المتابعه النسائيه لتم معاقبتها واسكات لسانها الطويل والذى اوصلها لهذا هو سكوتكن واذا كنتن لاتستطيعن فعل ذالك فليعمله اولياء اموركن فابواب المسؤلين مفتوحه ومن امن العقوبه اسئ الادب مع تمنياتى لكن بالتوفيق







رد مع اقتباس
قديم 10-03-09, 08:37 pm   رقم المشاركة : 3
* نحـو العُــلا *
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية * نحـو العُــلا *





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : * نحـو العُــلا * غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الزعيم 
   هذه الرائده ومن على شاكلتها فى المدارس لايجدن من يضع حدا لتصرفاتهن ولو ان الطالبات اجتمعن وقدمن شكوى لادارة المتابعه النسائيه لتم معاقبتها واسكات لسانها الطويل والذى اوصلها لهذا هو سكوتكن واذا كنتن لاتستطيعن فعل ذالك فليعمله اولياء اموركن فابواب المسؤلين مفتوحه ومن امن العقوبه اسئ الادب مع تمنياتى لكن بالتوفيق




أبواب المسؤلين مفتوحة !!
لكن ., في غير بريدة عزيزتي
أما في بريدة فمجرد تقديمي لشكوى
تلغى ببساطة لأن ابنة خالة المعلمة تكون صديقة لعمة جيران احدى المشرفات في إدارة المتابعة
هههههه <مثال

أنا .. معي واسطة من أكبر الواسطات ومجرد مكالمة هاتفية تنقل المعلمة نقل تأديبي لنيوزيلندا <هع>
لكن ضميري لا يسمح بدخول فيتامين واو في ايطار أمور حياتي

...



,,. تحياتي ,..









رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 12:25 am   رقم المشاركة : 4
واثقة الخطوة
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : واثقة الخطوة غير متواجد حالياً

طيب وين المشكلة خخخ

عادي هذه سياسة بعض من يعملون في التعليم

سواءً الآن او في السابق

لغة التهديد والوعيد والإلزام والتحدي وفرد العضلات احيانا.

شاكرة لك اختي العزيزة







رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 05:21 pm   رقم المشاركة : 5
محبة الخير
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : محبة الخير غير متواجد حالياً

لقد سمعنا القضية من طرف واحد وهو الطالبة فقط
وأعتقد أن الواقع يعكس غيرذلك
فالأستاذة رائدة النشاط في هذه المدرسة من الكفاءات الكبيرة التي يشار إليها بالبنان
ولا أعتقد إطلاقا أن يخرج منها الكلام السيء
ولكن يبدو عليها دائما الحماس والحرص الزائد على الطالبات مما جعلهن يفهمن الموقف خلاف ماقصدته الرائدة
فيبدو أنهالاتريد من الطالبات الركود والخمول بل تريد منهن تحقيق المنافسة الشريفة مع بعضهن ومع المدارس الأخرى والإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهن
وهذا ماتتمتع به هذه الرائدة نفسها فقد عرف عنها كل خير
ولقد حققت النجاح في مجال عملها والكل يشهد لها بذلك في عملها الحالي ((رائدة نشاط))
وفي عملها السابق عندما كانت معلمة لمادة اللغة العربية
كما كانت أيضا طالبة نشيطة مبدعة تشهد لها معلماتها بذلك







التوقيع

(.. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..)

رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 08:28 pm   رقم المشاركة : 6
خالد التويجري
بريداوي9
عضو قدير
 
الصورة الرمزية خالد التويجري





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد التويجري غير متواجد حالياً

نحو العُلا

أولاً ..,
نرحب بكِ معنا في المنتدى حياكِ الله .,

ثانياً ..,
وإن كنت لا أنتمي للكوادر التعليميه إلا أني اقول وبحكم أني ولي امر ..,
النشاط اللامنهجي أو اللاصفّي هو في الأصل نشاط قُصد منه
تحفيز الطالبات وحثهن على الأبداع والخروج من روتين الدراسه ومن
روتين الحصص و الواجبات يهدف إلى ترغيب وتحبيب للمدرسه
والمواد بشكل عام .,
إلا أنه في ( بعض ) مدارس بناتنا ( وكما جاء في موضوعكِ ) صار
باب من أبواب كره المدرسه وصار يغرس البغضاء و الشحنا في نفوس
بناتنا ضد مدارسهن ومعلماتهن وحصصهن .., ؟

نعم يجب أن تعي كل ( رائدة نشاط ) أن النشاط
للطالبه إن رغبت شاركت و إن لم ترغب يكفي حضورها وتواجدها في النشاط
للمشاهده و المطالعه ومن ثم يتولد لديهن شعور ذاتي بحب المشاركه مستقبلاً
حتى وإن لم يتولد لديهن شعور بالمشاركه فهي غير ملزمه إطلاقاً .,


تحياتي .,’







التوقيع

ــــــــــــــــ
رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 10:46 pm   رقم المشاركة : 7
* نحـو العُــلا *
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية * نحـو العُــلا *





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : * نحـو العُــلا * غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثقة الخطوة 
   طيب وين المشكلة خخخ

عادي هذه سياسة بعض من يعملون في التعليم

سواءً الآن او في السابق

لغة التهديد والوعيد والإلزام والتحدي وفرد العضلات احيانا.

شاكرة لك اختي العزيزة

.
.
.
.
عزيزتي .,
أجد كثيراً من الطلاب والطالبات يعتبرون رفع الصوت و(التهزيء) شيء طبيعي معتاد عليه
لكني أختلف معهم في هذه
ولو تكرر هذا من منسوبي التعليم لا يعني أني سأعتاد على الإهانة

قال المتنبي:
من يهن يسهل الهوان عليه *** مالـــجرح بمـيـت إيــلام

منذ قديم الزمان(عهد المتنبي) عرف الناس أنه لا يتقبل الإهانة وتسهل عليه إلا من أهان نفسه بنفسه أولاً ,.

لم ولن أكون -بإذن الله- من هؤلاء




$ أشـكـر لـكـ تـواجــدكـ $









رد مع اقتباس
قديم 11-03-09, 11:42 pm   رقم المشاركة : 8
* نحـو العُــلا *
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية * نحـو العُــلا *





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : * نحـو العُــلا * غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة الخير 
   لقد سمعنا القضية من طرف واحد وهو الطالبة فقط
وأعتقد أن الواقع يعكس غيرذلك
فالأستاذة رائدة النشاط في هذه المدرسة من الكفاءات الكبيرة التي يشار إليها بالبنان
ولا أعتقد إطلاقا أن يخرج منها الكلام السيء
.
لا يمكن أن أنكر كفاءتها أو أتهجم عليها بشيء لم أشهده
لكني تكلمت عن أسلوبها فقط
ولم أستغرب منها هذا الاسلوب لما شهدته في الإمتحانات النصفية الماضية حيث كانت تسحب الكتب من أيدي الطالبات أمراً لهن بالدخول للجان ..!
أهذا فعل معلمة ؟!
والله إني أخجل أن أسحب شيئاً من يد أختي ذات ثلاثة أعوام !
فكيف بطالبات 17 أو 18 سنة ؟!
.

ولكن يبدو عليها دائما الحماس والحرص الزائد على الطالبات مما جعلهن يفهمن الموقف خلاف ماقصدته الرائدة
.
عزيزتي .,
أستطيع أن أنقل لكـ ما استوعبه عقلي واستنتجه
لكني لم أفعل ذلكـ
ونقلت كلامها نصاً , وإن اختلف شيئاً فإنما اختلف بحروف الجر أو كلمات بسيطة أتيت بمرادفاتها
ثم أتيت بأقواس تعني انتهاء الجزء الذي استقطعته من كلامها
بعدها أدليت بوجهة نظري الخاصة ,!
هذا ما أراه في موضوعي إلا إن كنت أرى ما لا يراه الآخرون
لست أعلم ..!!
وحتى تكوني متأكدة فهذا التهديد والوعيد كررته في أكثر من فصل وهذا ما علمته من زميلاتي في الصفوف الأخرى ,,
.

فيبدو أنهالاتريد من الطالبات الركود والخمول بل تريد منهن تحقيق المنافسة الشريفة مع بعضهن ومع المدارس الأخرى والإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهن
.
كذلك كتبت في الموضوع السياسة التي أتمنى تطبيقها في الملتقى القادم
لتحقيق رغبتها التي تحدثتي عنها بطريقة اخرى
تمنح الرضا لكلا الطرفين ..
.

وهذا ماتتمتع به هذه الرائدة نفسها فقد عرف عنها كل خير
ولقد حققت النجاح في مجال عملها والكل يشهد لها بذلك في عملها الحالي ((رائدة نشاط))
.
قلتيها بنفسكـ
حققت النجاح في مجال عملها الحالي (رائدة نشاط)
وهذه ليست بشاهد أنها حققت النجاح في مجال التعامل ومخاطبة الطالبات ..!
.

وفي عملها السابق عندما كانت معلمة لمادة اللغة العربية
كما كانت أيضا طالبة نشيطة مبدعة تشهد لها معلماتها بذلك


غاليتي .,
أجد في ردكـ انحيازاً كبيراً
فأنتِ انحزت مباشرة ودون تلقي وجهة النظر من الطرف الآخر وهي مشرفة النشاط,
وهذا يجعلني أجزم أنّ العلاقة الحميمية بينكم هي التي شكـّـلت ضباب منع وصول الرؤية [السويّة] ..
ولو أنكـِ اكتفيتِ بجملتكـ الأولى لكنت أنا من أشد المعجبين بمنطقكـ وعقلانيتكـ ..!
وفعلاً من حق الأعضاء الكرام ان يستمعوا للطرف الآخر (مشرفة النشاط) الرائدة في نظركـ .!
لذا أتمنى دعوتها لمناقشتنا هنا
وحتى أُثبت لكِ أنّ ما نقلته عنها صحيحاً
لأنها لا يمكن أن تنكر قولها ..!





تحية ود : }











رد مع اقتباس
قديم 12-03-09, 02:55 pm   رقم المشاركة : 9
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

نحو العلا

احيي فيك هذا الطرح الراقي والأسلوب الجميل بإيصال الرسالة


بكل أسف يعيش مجتمعنا أزمة نفسيه بالتعامل مع السلطه الممنوحه لبعض افراده

فالغالبية يعتقدون بأن كسب الآخرين يقلل من حجمهم ولايشعرون بقيمة مناصبهم إلا بإيذاء من تحت ايديهم وهذا ناتج عن تربية خاطئه او خلل نفسي داخل الشخص المسئول

تحياتي







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 14-03-09, 03:37 pm   رقم المشاركة : 10
* نحـو العُــلا *
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية * نحـو العُــلا *





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : * نحـو العُــلا * غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريداوي9 
   نحو العُلا

أولاً ..,
نرحب بكِ معنا في المنتدى حياكِ الله .,

ثانياً ..,
وإن كنت لا أنتمي للكوادر التعليميه إلا أني اقول وبحكم أني ولي امر ..,
النشاط اللامنهجي أو اللاصفّي هو في الأصل نشاط قُصد منه
تحفيز الطالبات وحثهن على الأبداع والخروج من روتين الدراسه ومن
روتين الحصص و الواجبات يهدف إلى ترغيب وتحبيب للمدرسه
والمواد بشكل عام .,
إلا أنه في ( بعض ) مدارس بناتنا ( وكما جاء في موضوعكِ ) صار
باب من أبواب كره المدرسه وصار يغرس البغضاء و الشحنا في نفوس
بناتنا ضد مدارسهن ومعلماتهن وحصصهن .., ؟

نعم يجب أن تعي كل ( رائدة نشاط ) أن النشاط
للطالبه إن رغبت شاركت و إن لم ترغب يكفي حضورها وتواجدها في النشاط
للمشاهده و المطالعه ومن ثم يتولد لديهن شعور ذاتي بحب المشاركه مستقبلاً
حتى وإن لم يتولد لديهن شعور بالمشاركه فهي غير ملزمه إطلاقاً .,


تحياتي .,’



أهلاً بكـ ..

يشرفني مرور شخص مثلكـ

كلامكـ عين المنطق [بنظري]
لكن ., من يعي ؟!!




أطيب تحية : }









رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:47 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة