الموضوع: العيد في بريدة
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-05, 05:30 am   رقم المشاركة : 2
ămōяẻ
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية ămōяẻ





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ămōяẻ غير متواجد حالياً

يشرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم (أول أيام عيد الفطر المبارك) احتفال أهالي القصيم بالعيد عند الثامنة مساءً على الساحة الخضراء بمركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة.
أمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان أكد أن الأمير فيصل بن بندر حريص على تفعيل هذه المناسبة، وحضور سموه حفل المساء تجسيد حي لمدى رغبته الصادقة في مشاركة أهالي المنطقة فرحة العيد السعيد.. مشيراً إلى أن نهج القيادة في هذا الوطن يهدف دائماً وأبداً إلى التناغم والتقارب مع المواطن في جميع المناسبات، الأمر الذي كرس مفاهيم اللحمة الوطنية.
من جهته أعرب وكيل أمين منطقة القصيم المشرف على احتفالات العيد بمدينة بريدة المهندس صالح الأحمد عن سعادته بمشاركة وتشريف سمو أمير القصيم هذا الحفل.. وقال: ليس غريباً أن يكون فيصل بن بندر بيننا، وهو الرجل الذي يستشعر في كل خطوة يخطوها دوره وأبعاد رسالته الوطنية.
وتطرق المهندس الأحمد إلى برنامج حفل هذا المساء، مشيراً الى أنه يبدأ بالسلام الملكي، فالقرآن الكريم، ثم يبدأ عرض أوبريت (عيد وفرح) الذي يتناول ثلاثة محاور: فرحة العيد، الوطن، البيعة.
بعد هذه المادة تبدأ الألوان الشعبية المتمثلة بالسامري، الناقوز، ثم العرضة النجيدة.
وبيّن المهندس صالح الأحمد أن الفعاليات والبرامج الخاصة بمهرجان عيد هذا العام تم اختيارها بعناية، حيث الحرص على تقديم الجديد والمفيد وما يتطلع إليه المواطنون هنا، وسيستمر تقديم البرامج مدة ستة أيام في عدة مواقع، بيد أن هناك موقعين رئيسيين هما: مركز الملك خالد الحضاري ببريدة والمنتزه الوطني في الطرفية شرق بريدة إضافة الى مواقع مساندة ستقام فيها بعض الفعاليات كالأسواق الرئيسية، والمدن الترفيهية والمنتجعات السياحية. وأشاد المهندس الأحمد بالجهتين المشاركتين في تنفيذ البرامج والفعاليات وهما الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ببريدة.
واختتم الأحمد حديثه ل(الجزيرة) مشيراً إلى أنه وبتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر تم التحضير لهذه المناسبة منذ وقت مبكر، حيث اتخذت جميع الاستعدادات والتجهيزات التي تكفل نجاح حفل الافتتاح وكذا البرامج والفعاليات، شاكراً رعاة المهرجان وهم: العثيم مول، شركة أسمنت القصيم، دواجن الوطنية، النخيل بلازا، وجريدة الجزيرة.





الجزيرة







التوقيع


مع السلامة,