عرض مشاركة واحدة
قديم 22-01-02, 09:07 pm   رقم المشاركة : 9
ك ح ل666
عضو
 
الصورة الرمزية ك ح ل666






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ك ح ل666 غير متواجد حالياً

تغلب المنتخب الكاميروني على منتخب الكونغو الديمقراطية 1-صفر في المباراة التي أقيمت في سيكاسو، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثالثة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها مالي حتى 10 فبراير القادم.
وسجل الكاميروني مهاجم بارما الإيطالي باتريك مبوما وأفضل لاعب في أفريقيا عام 2000 هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، وبدا واضحا منذ بداية المباراة تصميم الكاميرونيين على الفوز بنقاط المباراة الثلاث فاندفعوا إلى الهجوم في حين لعبت الكونغو بحذر شديد واعتمدت على الهجمات المرتدة التي كانت قليلة طوال المباراة.
وسنحت فرصتان للكونغو في الشوط الثاني لإدراك التعادل، لكن مهاجم موناكو الفرنسي شعباني نوندا لم يحسن استغلالهما


ــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــ
أحرج منتخب بوركينا فاسو منتخب جنوب أفريقيا أحد ابرز المرشحين لإحراز اللقب وانتزعت منه نقطة ثمينة بعدما أرغمته على التعادل السلبي مساء أمس على الملعب البلدي في سيغو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدورة الثالثة والعشرين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مالي.
وفاجأت بوركينا فاسو منتخب جنوب أفريقيا في الشوط الأول وكان لاعبوها الأفضل بفضل تحركات مهاجمي غنك البلجيكي موموني داغونو وبروندبي الدنمركي عمر باريو اللذين كانا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة، وفرضت جنوب أفريقيا أفضليتها في الشوط الثاني وحال سوء الطالع دون هزها شباك بوركينا فاسو خصوصا هداف دورة 1998 بينيديكث ماكارثي الذي سنحت له مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل.
وتبادل المنتخبان الهجمات في ربع الساعة الأخير دون نتيجة بسبب تخوف كل منهما من استقبال هدف قاتل يصعب تعويضه، وتضم المجموعة بالإضافة إليهما كل من غانا والمغرب اللذان يلعبان اليوم الاثنين

ــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــ
خسر المنتخب الجزائري أولى مبارياته في بطولة الامم الافريقية التي تق
ام هذه الايام في مالي، وجاءت الخسارة أمام منتخب نيجيريا بهدف وحيد سجله اللاعب جوليوس في نهاية الشوط الأول، هذا الفوز جعل نيجيرا في صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، تليها مالي المضيفة بنقطة واحدة، ثم ليبيرا بنقطة ايضا، واخيرا ياي منتخب الجزائر بدون رصيد، وفي المجموعة الثانية تعادل منتخب المغرب مع نظيره الغاني بدون أهداف، وهو التعادل الثاني في هذه المجموعة بعد تعادل جنوب افريقيا وبوركينا فاسو امس بذات النتيجة. رغم الخاسرة قدم المنتخب الجزائري مباراة كبيرة وكان ندا قويا لنسور افريقيا، وكان المنتخب الجزائري هو الافضل اغلب فترات اللقاء ووصل مرمى نيجيريا كثيرا ولكن دون جدوى، وفي المقابل شكل الهجوم النيجيري الذي قاده اللاعب جوليوس ومن خلفه اللاعب اوكوشا ثم كانو، ووقف حارس المرمى الجزائري سدا منيعا للتسديدات النيجي



ـــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــتعادل مخيب للمغرب مع غانا
وفي المباراة الثانية تعادل منتخب المغرب وغانا صفر-صفر في سيغو ضمن مباريات المجموعة الثانية، وكانت المباراة الأولى ضمن هذه المجموعة بين جنوب أفريقيا وبوركينا فاسو انتهت بالنتيجة نفسها أمس الأحد.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الشوط الأول بقيادة قائده المخضرم نور الدين النيبت, لكن بدا واضحا افتقاده إلى صانع ألعابه مصطفى حجي الذي فضل عدم المشاركة.

وشكل صلاح الدين بصير مهاجم ليل الفرنسي خطورة على الدفاع الغاني بقيادة مدافع بايرن ميونيخ الألماني العملاق صامويل كوفور أحد أبرز المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب أفريقي العام الماضي.

وسنحت فرصتان أمام المنتخب الغاني لافتتاح التسجيل لكن إيمانويل دوا وبافور غويام تناوبا على إهدارهما في الدقيقتين 24 و43. أما أخطر فرصة في المباراة فتهيأت أمام المغربي رشيد روكي بديل عادل رمزي في الشوط الثاني عندما وجد نفسه أمام الحارس الغاني الذي تصدى لمحاولته ببراعة في الدقيقة 75.

وقد خرج لاعبو المنتخبين من الملعب فور انتهاء المباراة وسط صفير الاستهجان من الجمهور







التوقيع

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم