المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الزعيم ليوم الخميس 27 / 9 / 1427ه من الصحف


أ هـ م : 001
19-10-06, 05:13 pm
--------------------------------------------------------------------------------



من [ الرياضية - الاقتصادية ]

البابطين : لن أرصد ملاييني لأجنبي الهلال

بين عبد الرحمن البابطين عضو مجلس إدارة نادي الهلال، أنه لم يرصد ثلاثة ملايين ريال، للتعاقد مع مهاجم أجنبي لقيادة الهجوم الأزرق في فترة التسجيل الثانية، بدلا عن البرازيلي رادريجو صانع ألعاب الهلال، مشيرا إلى أن الموضوع اجتهادات صحافية خلت من الصحة.

في شأن آخر، كشفت مصادر مقربة من الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي، أن الأخير أبدى استياءً وتذمرا من حال المستوى الفني الحالي للاعبين وذلك خلال تدريبات فترة التوقف لمنافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وأشار المصدر إلى أن اجتماعا عقده الجهاز الفني المشرف على الفريق بقيادة المدرب البرتغالي بوسيرو باللاعبين البارحة الأولى، أُبلغ فيه اللاعبين استياء الإدارة من حال الفريق واللاعبين والذي لم يشهد تطورا خلال التدريبات في ظل اكتمال عدد اللاعبين، بجانب تذمر الإدارة من عدم تعامل الفريق مع اللقاءات الودية الماضية بجدية لتحسين المستوى قبل بدء المنافسات الدورية، كما طالب الجهاز الفني اللاعبين بأهمية بذل المزيد خلال اللقاءين الوديين اللذين سيخوضهما الفريق أمام الرياض غدا والشباب بعد غد لعكس المستوى المطمئن قبل نزال الفريق المهم والقوي أمام الاتحاد في استئناف منافسات الدوري المحلي.

وكان اللاعبون قد أدوا مرانا اعتياديا البارحة شارك فيه جميع اللاعبين، حيث شمل التدريب حصصا لياقية وتكتيكية.






الهلال يتهم اللاعبين

هاجمت الإدارة الهلالية لاعبي فريقها الكروي الأول ووجهت لهم إنذاراً مباشراً وشديد اللهجة في اجتماع عقده مدير الكرة عادل البطي مع اللاعبين مساء أمس ونقل لهم تذمر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل من تراجع مستواهم الفني في الفترة الماضية سواء في المواجهات الرسمية أو الودية، كما ناقش البطي المدرب البرتغالي بيسيرو في عدم تقديم الفريق أي مستوى جيد طوال الفترة الماضية رغم تحقيق بعض النتائج الإيجابية.

من جهة أخرى مازال لاعب الوسط الليبي طارق التايب يواصل برنامجه داخل وحدة العلاج الطبيعي فيما أكمل مران الأمس على بعض الجمل التكتيكية التي يريد تطبيقها مدرب الفريق في المباراتين الوديتين أمام فريق الرياض، والشباب يومي الجمعة والسبت.




لا جديد .. الصدارة هلالية والوصافة أهلاوية

مع نهاية الجولة التاسعة يكون الدور الأول لدوري الكرة الطائرة لأندية الممتاز قد انتهى عقب منافسات قوية، وإن كانت المنافسة على الصدارة محصورة دائماً بين الهلال والأهلي.. حيث تصدر الزعيم المرحلة الأولى من الدوري وحل الأهلي ثانياً والصفا كالعادة ثالثاً.. ويتوقع أن يشهد الدور الثاني تنافسا قويا بين فرق المقدمة وفرق المؤخرة وكذلك الحال في التنافس على المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل الفائزين للمشاركة في بطولة النخبة.

الزعيم يتصدر

تصدر فريق الهلال دوري الطائرة دون هزيمة، حيث لعب تسع مباريات فاز فيها جميعاً وله من الأشواط (27) وعليه شوطان وجمع (18) نقطة.. وقدم نجوم الزعيم مستوى جيدا طوال المباريات السابقة توجوه بالصدارة التي ليست غريبة على الزعيم صاحب الجولات والصولات في صالات الطائرة.. هذا الإبداع جاء بجهود نجوم كبار أمثال ياسر المكاوني وخليل حجي ويحيى حنش ونايف البوحسون ومسفر البيشي وإبراهيم المسلم.. وغيرهم.

عطاء متواصل

مدير الفريق الهلالي علي هزازي قدم شكره لإدارة نادي الهلال وللمشرف على الفريق منصور الشريف ولجميع اللاعبين ولجماهير الهلال في الدمام وجدة، على دعمهم وتشجيعهم للفريق طوال منافسات الدور الأول حتى حقق الزعيم الصدارة.. متمنياً أن يتواصل العطاء حتى تحقيق بطولات الموسم.
الوصافة خضراء



غياب نجم

لم يشارك نجم الطائرة السعودية أحمد البخيت فريقه الهلال في عدد من المباريات التي كان آخرها مباراة القمة أمام نظيرهم الأهلي.. وذلك بسبب إعارته لفريق القادسية الكويتي.. وبذلك فقد الدوري السعودي أحد أبرز عناصره.. حيث سيعود مع بداية الدور الثاني.. وكان القادسية الكويتي طلب تمديد إعارة البخيت إلى نهاية الموسم الحالي لكن الإدارة المشرفة على الفريق رفضت الطلب، كون اللاعب من أبرز نجوم اللعبة على المستوى العربي ولا يمكن الاستغناء عنه.

زيارة

قام فريق كرة الطائرة بنادي الهلال بزيارة للأمير الوليد بن خالد بن طلال في المستشفى عقب عودتهم من جدة للاطمئنان عليه وتقديم الفوز على نظيرهم الأهلي وتصدرهم الدوري الممتاز هدية للأمير خالد بن طلال ونجله.. نجوم الزعيم كانت سعادتهم كبيرة حينما شاهدوا تحسن حالة الوليد الصحية، داعين المولى القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل، ومطالبين الجماهير الرياضية بالدعاء له بالشفاء وأن يمن الله عليه بالعافية.

فرحان رحال

المعد المخضرم فرحان الفرحان يعتبر اللاعب الوحيد الذي لعب لثلاثة فرق خلال موسمين حيث لعب للهلال ثم للنصر ثم عاد للهلال ثم انتقل للأهلي هذا الموسم.. فرحان أكد اعتزازه بجميع الأندية السعودية، مؤكداً أن الانتقالات تساهم في رفع مستوى اللعبة وإتاحة الفرصة للنجوم للإبداع، شاكراً للجماهير التي تدعم الطائرة متمنياً للجميع التوفيق.

نتائج الأسبوع التاسع

الهلال والأهلي (2/3)
النصر والخليج (2/3)
الخويلدية والنهضة (2/3)
الاتحاد والرياض (2/3)
الصفا والهداية (0/3)

توقف طويل المدى

عقب نهاية مباراة الهلال والأهلي في ختام مباريات الدور الأول سيتوقف دوري الطائرة لمدة ثلاثة أشهر نظراً لاستعداد المنتخب السعودي الأول للمشاركة في البطولة العربية في البحرين ثم المشاركة في البطولة الآسيوية في قطر.
معسكر إعدادي

سيتم حضور جميع لاعبي المنتخب الأول يوم رابع أيام شهر شوال في معسكر في الرياض، حيث يغادر المنتخب إلى التشيك لإقامة معسكر إعدادي ولعب عدد من المباريات التجريبية هناك قبل انطلاق البطولتين.


===================================
أخبار الزعيم ليوم الخميس 27 / 9 / 1427 هـ من الصحف

--------------------------------------------------------------------------------


توجه هلالي بعدم إحضار طبيب للفريق الأول ومحاولات إدارية لتغيير قناعات المدرب



كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" أن هناك توجهاً هلالياً بعدم احضار طبيب خاص للفريق الأول والاكتفاء باخصائي العلاج الطبيعي فرناندو وجهازه المساعد والتنسيق مع أحد الأطباء في أي تخصص يحتاجه الفريق للحضور للنادي والكشف على اللاعبين ويكون هناك جدول زمني لأكثر من طبيب زائر للنادي وبالتالي توفير مبالغ التعاقد مع طبيب باحضار أكثر من طبيب بتخصصات مختلفة يفيدون النادي.

من جهة ثانية تواصلت الاجتماعات الهلالية مع المدرب (بيسرو) والتي كان آخرها مساء أمس بغرض تغيير قناعاته حول تشكيل الفريق أمام الاتحاد حيث لا زال يصر على إشراك (الهليل، العبدالسلام) مع مطالبة هلالية بإدخال (العنقري) وابعاد الهليل ويبدو أن قناعات المدرب ستتبدل مع الضغط الهلالي خصوصاً أن الفرصة لا زالت متاحة للتغيير كون لقاء الاتحاد تبقى عليه عشرة أيام.

على صعيد آخر ينتظر أن يتم الزج بطارق التائب في مواجهة الرياض الودية غداً بغية الوقوف على جاهزيته قبل الاتحاد، فيما تواصلت التدريبات الهلالية أمس بمشاركة الجميع باستثناء الثلاثي (التائب، العنبر، الموري) الذين لا زالوا يتلقون برامجهم العلاجية



6ملايين ريال تجبر الهلاليين على الاقتراض من أحد البنوك

كتب - سطام النفيسة:
تتجه نية الإدارة الهلالية نحو الاقتراض من أحد البنوك لتأمين بعض الالتزامات الضرورية للنادي في حال استمر الوضع المالي كما هو عليه.

وكشف مصدر هلالي ل "الرياض" بأن النادي بحاجة إلى ستة ملايين ريال على وجه السرعة للايفاء ببعض المتطلبات الضرورية كالتعاقد مع لاعب أجنبي مميز وعدد من اللاعبين المحليين الذي ينوي النادي التعاقد معهم خلال فترة التسجيل الثانية وأبرزهم لاعب الوحدة كامل موسى.

وتسببت الأوضاع المالية المتردية بالنادي لإيقاف العديد من الخطط التي تصب لمصلحة النادي، وتبذل إدارة الهلال جهوداً كبيرة لتوفير بعض المبالغ عن طريق أعضاء الشرف قبل الشهر الكريم وإلا سيكون خيار الاقتراض هو الحل الأخير لانقاذ النادي من أوضاعه القائمة وخزينته الخاوية حيث ان الإيرادات الاستثمارية لا تغطي سوى أقل من 25% من مصاريف النادي ومتطلباته.



فيما واصل بوسيرو تركيزه على الأمور اللياقية والفنية بعيداً عن المناورات
الهلال يستضيف الرياض والشباب الجمعة والسبت استعداداً لمواجهة الاتحاد

* كتب - طارق العبودي:
يستضيف فريق الهلال الكروي في العاشرة من مساء غد الجمعة في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي نظيره فريق الرياض في مباراة ودية هي الثالثة بعد مباراتيه مطلع هذا الأسبوع أمام سدوس ثم الحزم وستتبعهما مباراة رابعة وأخيرة أمام الشباب بعد غد السبت ضمن استعداداته لاستكمال مشواره في مسابقة كأس الدوري الذي سيبدأه الأحد 7 شوال بمواجهة الاتحاد.
وسيعمد مدرب الفريق خوزيه بوسيرو إلى إشراك طاقمين مختلفين أمام الرياض والشباب كما فعل أمام سدوس والحزم.
ويواصل الفريق الأزرق هذه الأيام استعداداته التي بدت متعثرة نوعاً ما في ظل الغيابات المتواصلة لأسباب مختلفة وفي مقدمتها الإصابات التي ذهب ضحيتها المحترفان تفاريس وطارق التايب إلى جانب بعض الظروف التي غيبت عدد من اللاعبين لفترات مختلفة وإن كانت الإصابات في طريقها للزوال حسب تأكيد الجهاز الطبي.
وركز بوسيرو في التدريبات التي أعقبت المباراتين الوديتين على النواحي اللياقية والفنية بشكل مكثف مرجئاً اختيار التشكيل وطريقة اللعب التي سيواجه بهما الاتحاد إلى التدريبات القليلة التي ستنطلق بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل بعد أن يتمتع اللاعبون براحة قصيرة يوما الأحد والاثنين.
من جهة ثانية غادر في ساعة متأخرة من ليل أمس الأربعاء50 يتيماً من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) إلى مكة المكرمة لأداء العمرة تحت ضيافة مجلس الجمهور الهلالي بدعم وتوجيه من عضو مجلس إدارة النادي والمشرف العام على مجالس الجماهير الهلالية المهندس سعد الجريد الذي تكفل بكافة مصاريف هذه الرحلة وذلك ضمن البرامج الاجتماعية والإنسانية التي نفذها المجلس خلال شهر رمضان الجاري.





من خلال القنوات الرسمية
الهلال يبدأ الاتصالات للحصول على خدمات المحياني أو بشير
تفاريس يتدرب في الرمل ومشاركة التايب أمام الرياض

صالح بشير
بدأت الاتصالات الهلالية عن طريق اثنين من اعضاء الشرف اللذين عرفا بدعمهما المتواصل لنادي الهلال بفتح قنوات الاتصال مع ادارتي الوحدة والاتفاق للحصول على موافقة احداهما على اعارة عيسى المحياني من الوحدة او صالح بشير من الاتفاق بقية هذا الموسم كما خاطبت احد مكاتب التعاقدات للبحث عن مهاجم اجنبي تحسبا لعدم الاتفاق مع ادارتي الوحدة والاتفاق وكذلك طلبت السيرة الذاتية لعدد من المدربين في خطوة تهدف الادارة من خلالها مع احد هؤلاء المدربين مبدئيا اذا ما تجاوز البرتغالي بوسيرو المدرب الحالي للفريق الفرصة الاخيرة بنجاح والتي منحته اياها ادارة النادي وتحددها المباراة المقبلة للفريق امام الاتحاد في السابع من شهر شوال القادم ولم نستطع الوصول لاسم محدد حيث لم تحدد الادارة اسما معينا بعد. ومن جهة اخرى اوقفت ادارة النادي فكرة الصيانة التي كانت تنوي اجراءها على ارضية ملعب النادي بعد ان اشتكى كل اللاعبين من سوء الارضية وذلك لعدم وجود ملعب رديف يؤدي الفريق تمارينه فيه معتبرة ان هذه المشكلة يعاني منها جميع ملاعب الاندية في الرياض مرجعين ذلك لعدم تحمل العشب اجواء الرياض الحارة.
وعلى صعيد تمارين الفريق فقد ادى اللاعبون تمارينهم دون حالة غياب فيما لايزال تفاريس يؤدي تمرينه على الرمل وحيدا في محاولة من الجهاز الطبي بقيادة اخصائي العلاج الطبيعي بالنادي فرناندو تجهيز اللاعب وتاهيله من اصابته التي لحقت به في لقاء الحزم التجريبي الماضي قبل لقاء الاتحاد فيما تأكد مشاركة التايب والغنام في مباراة الرياض التجريبية يوم الجمعة القادم بعد ان دخلا تمرين الفريق.