المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبــار الــهــلال لـيــوم الــجــمــعــة 14/9/1427هـ


المجمعة ديرتي
06-10-06, 04:54 pm
اجتمع باللاعبين وغادر إلى جدة..
الرئيس الهلالي يعلنها: الموسم الحالي الأخير.. وسأقدم استقالتي




* الدمام - سامي اليوسف:
على الرغم من الفوز الثمين الذي أحرزه الهلال في الدمام على مستضيفه فريق الاتفاق بهدف يتيم للقناص ياسر القحطاني، إلا أن رئيسه الشاب سمو الأمير محمد بن فيصل قال للصحافيين عقب المباراة: فريقي يحتاج إلى شهرين كي يستعيد عافيته بشكل جيد خاصة من الناحية اللياقية.. وضع الفريق يسير نحو الأفضل وقد بدا الانسجام يظهر على أداء الفريق ومستوى اللاعبين بعد عودة غالبيتهم ومشاركة ياسر القحطاني وطارق التايب.
وأكد الرئيس الهلالي الشاب أن الموسم الأخير سيكون الأخير له في منصبه، حيث سيقدم استقالته بعد أن ساهم في تنمية دخل الهلال المالي الذي أخذ يتنامى في الآونة الأخيرة حتى وصل إلى (25) مليون ريال من مصادر استثمارية عدة، مشيراً إلى أن الجماهير الهلالية هي سر بقائه في منصبه في الفترات الماضية.
وأعلن الرئيس الهلال أن إدارته سبق لها وأن رفضت التعاقد مع المحترف البرازيلي الشهير دي نيسلون منعاً لتكرار التجربة غير الناجحة لمواطنه المعروف جيوفاني في الموسم الفائت، على الرغم من استفادة بعض اللاعبين من هذا الأخير.
وأشاد رئيس الهلال بمستويات اللاعبين عبدالعزيز العبدالسلام وبتفاؤله بنجاح التعاقد مع لاعب نادي الرياض خالد العنقري.
وجدد تأكيده من أن إدارته تسعى جاهدة إلى بناء فريق هلالي للمستقبل كي يحافظ على توهج الزعيم وصلته الوثيقة بالبطولات.
وفي الختام أشاد سمو رئيس الهلال بمستوى الحضور الجماهيري والفعالية لجمهور الهلال في المنطقة الشرقية في مؤازرة الزعيم في جميع المباريات التي تقام في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وكان سمو رئيس الهلال قد وصل للدمام براً يوم المباراة واجتع مع اللاعبين قبل الذهاب إلى الملعب وغادر -بحسب مصادر هلالية - عقب اللقاء إلى جدة مباشرة من الدمام لزيارة جدته حفظها الله.



5000 ريال لكل لاعب هلالي مكافأة الفوز على الاتفاق
التايب يعتذر عن عدم السفر إلى بلاده
والليبيون يفضلون حضوره ولو من خلال (مقاعد البدلاء)




* كتب - طارق العبودي:
اعتذر النجم الليبي المحترف في صفوف فريق الهلال الكروي طارق التايب عن عدم السفر إلى بلاده حسبما كان مقررا له ظهر أمس الخميس للالتحاق بمعسكر منتخبها الوطني الذي يستعد لملاقاة منتخب الكونغو بعد غد الأحد بسبب شعوره بإصابة في مفصل قدمه تعرض لها في الدقائق الأخيرة أمام الاتفاق، إضافة إلى حضور والدته غداً لأداء مناسك العمرة.
ويجري الاتحاد الليبي لكرة القدم اتصالات مكثفة لإقناع اللاعب بالحضور ولو قبل المباراة بـ24 ساعة لما يمثل وجوده إلى جانب اللاعبين دعما نفسيا كبيرا لهم حتى ولو كان من خلال مقاعد البدلاء.
وفي حال تحسن إصابته ينتظر أن يغادر مساء غد السبت على أن يعود يوم الأربعاء المقبل.
من جهة ثانية قرر سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل منح كل لاعب مكافأة فوز مضاعفة بواقع 3000 ريال لكل منهم تقديراً منه للجهد الكبير الذي بذلوه أمس الأول أمام الاتفاق والمقرون بمستوى جيد استحقوا بموجبه النقاط الثلاث.
كما أعلن عضو شرف هلالي (رفض الإفصاح عن اسمه) عن تقديمه 2000 ريال لكل لاعب بمناسبة الفوز الذي أبقى الفريق الأزرق في زعامة فرق الدوري.
ورفض بوسيرو إراحة لاعبيه أمس وطالبهم بأداء حصة تدريبية خفيفة غاب عنها المهاجم عبدالله الجمعان بأمر الجهاز الطبي لمعاناته من إصابة في ظهره، إضافة إلى ياسر القحطاني وعبدالعزيز الهليل اللذين سمح لهما الجهاز الاداري بالبقاء إلى جوار عائلتيهما في المنطقة الشرقية.
فيما لعب الفريق الرديف مباراة ودية أمام فريق الحمادة تابعها بوسيرو ومساعدوه باهتمام كبير ودونوا كل الملاحظات على أداء اللاعبين.. وقد انتهت المباراة بفوز الهلال بـ(6 أهداف مقابل لا شيء) سجلت عن طريق: بدر الخراشي (هدفين) وفهد سرور (هدفين) وخالد العنقري والبرازيلي ويلتون.
وبرز في المباراة اللاعب المنتقل لصفوف الهلال حديثاً خالد العنقري الذي أشركه بوسيرو في خط الوسط وسجل هدفاً جميلاً.
هذا، وستتوقف التدريبات اليوم وغداً على أن تستأنف يوم الأحد دون لاعبي المنتخب (عزيز والشلهوب والصويلح) بعد أن تم استبعاد الغنام لإصابته.. وستكون تدريبات الاسبوع المقبل بكاملها هي المرحلة الاعدادية الأولى لاستئناف المشوار الأزرق في كأس الدوري الذي ستكون أولى مبارياته أمام الاتحاد يوم 7 شوال في الرياض، وهي المباراة التي سيغيب عنها عبدالعزيز الخثران لإيقافه بالبطاقات الصفراء.



ياسر والهليل بقيا بالشرقية
الآسيوي يشيد بعودة القناص وهدفه الثمين بشباك الاتفاق




* الدمام - سامي اليوسف:
بقي الثنائي الهلالي المهاجم ياسر القحطاني والمدافع عبدالعزيز الهليل في المنطقة الشرقية بعد أن استأذنا بالبقاء يوماً واحداً فقط لزيارة أقاربهما في الخبر والدمام.
فيما أكد القناص ياسر أن فريقه لعب مباراة كبيرة أمام خصم قوي مشيراً إلى تأثير عامل الرطوبة على أداء اللاعبين خاصة في الشوط الأول لكن الأداء تحسن في الشوط الثاني واستطاع تسجيل هدف الفوز لفريقه، وطمأن الجمهور الهلالي على اصابته مشيراً إلى أنها زالت تماماً بدليل استعانة المدرب بخدماته ومشاركته في المباراة.
من جهة أخرى أشاد موقع كرة القدم الآسيوية الالكتروني أمس بعودة القناص إلى مشاركة فريقه بعد غياب دام شهراً كاملاً بسبب اصابته في عضلات البطن.
وقال الموقع ان عودة المهاجم ذي ال (23) عاما كانت مفرحة لأنصار فريقه ومحبيه عندما ترك بصمته في اللقاء بتسجيله لهدف الفوز على الاتفاق وعودة الهلال بنقاط اللقاء الثلاث إلى الرياض.
وكان القناص عاد إلى حركته الشهيرة في رمي السهام نحو جماهير الزعيم في عادته الشهيرة عقب كل هدف يحرزه سواء مع الهلال أو المنتخب السعودي.


أبدى أسفه لمستوى إدارة ملعب الدمام.. البابطين:
القناص عاد في وقته والرئيس له مفعول «السحر»




* كتب - أحمد العجلان:
أبدى عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ عبد الرحمن البابطين سعادته بفوز فريقه على الاتفاق بهدف دون مقابل.. وقال أبو فهد في حديث ل (الجزيرة): الحمد لله على الفوز والثلاث نقاط وما ميَّز الهلال في اللقاء هو حماس اللاعبين وانضباطهم التكتيكي ولا سيما في الشوط الثاني.. وقال بأن عودة ياسر القحطاني كانت مثمرة بالفعل.. وأضاف: نحن في كل المباريات الماضية كنا في حاجة ترجمة المجهود والحمد لله أن ذلك تحقق بعودة القناص ياسر القحطاني..
واعتبر البابطين بأن رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل له مفعول السحر على الفريق وقال بأن وجوده دائماً ما يضيف الكثير للفريق الأزرق.
وأكد البابطين أن الفوز بمثابة العيدية المبكرة لجماهير الزعيم ولا سيما أن هناك توقفاً لما بعد العيد وأن هذا الفوز جاء كعيدية للجماهير الزرقاء..
وأبدى البابطين في ختام حديثه أسفه الشديد على المستوى السيئ من التعامل الذي وجده من إدارة ملعب الدمام وقال: للأسف إن عبد الهادي الدوسري واصل إخفاقه في التعامل مع المباريات، وقال: منعوني من دخول الملعب على الرغم من حملي بطاقة العضوية للهلال والتي تخوِّل لي الدخول متى اشتريت تذكرة للدخول وكذلك تمَّ منع دخول الفريق حاملاً لافتة إنسانية كُتب عليها (لن ننساكم) ونقصد بها شهداء الواجب وهم الـ53 جندياً الذين توفوا - رحمهم الله - وقال للأسف يبدو أن الإخوان في الملعب لا يدركون أهمية هذه الشعارات التي تهتم بها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وقال: عموماً كل الخدمات التي في المنصة الرئيسة سيئة حتى الصالة تمَّ إغلاقها ولا يُوجد أهم الخدمات الإنسانية.


استثمر بذكاء خطأ تونسي
مرر الساحر الليبي بذكاء فقال له القناص (شكراً) على طريقته!!




* الدمام - سامي اليوسف:
إذا كان اللاعب التونسي وجيه الصغير قد أخطأ في تمرير كرة انقلبت هجمة مرتدة خطرة على فريقه أضاعت عليه مباراته أمام الهلال.فإن الليبي طارق التائب قد مرر للقناص ياسر القحطاني تمريرة ساحرة طولية وضعته في مواجهة مع المرمى الاتفاقي ليسدد بقوة كرة أرضية زاحفة لم يعرف الحارس ظافر البيشي التعامل معها لتهتز شباك الاتفاق ويعلن الهلال والقناص والتائب عن حضورهم اللافت في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في ليلة رمضانية كروية مثيرة في شوط المباراة الثاني.تمريرة التائب الساحرة والمتقنة أعادت للأذهان الهلالية تمريرات الأهداف المضبوطة ب(الملي) للنجم الكبير يوسف الثنيان وللبرازيلي الغائب - الحاضر في ذاكرة الجمهور الهلالي كماتشو.القناص ياسر حاز على جائزة أفضل لاعب اللقاء أو رجل المباراة.



استعارة صالح بشير أو المحياني وإبعاد قارو الهلال يقترب من ضم بدر الحقباني




* كتب - أحمد العجلان:
كشفت مصادر (الجزيرة) أن أطراف هلالية بدأت تتحرك باتجاه الحصول على خدمات لاعب وسط نادي النصر الدولي بدر الحقباني وذلك بعد أن تم تأمين شيك مصدق من قبل نادي النصر للاعب بمبلغ 900 ألف ريال مما يجعل كامل الصفقة على الهلال ثلاثة ملايين ريال.
إلى ذلك فقد أشارت المصادر ذاتها أن الهلال يبحث عن مهاجم محلي لاستعارته وأوضحت المصادر أن الثنائي الدولي عيسى المحياني من الوحدة وصالح بشير من الاتفاق هما الأبرز ليبدأ الهلاليون المفاوضات معهما.. كما أن هناك توجها هلاليا لم يتم التصويت عليه حتى الآن وهو إبعاد البرازيلي قارو والبحث عن مهاجم أجنبي، وفي حال تم ذلك فلن يبحث عن لاعبين محليين في الهجوم لاستعارتهم.



تفوَّق في التقديم وطرح أسئلة الساعة
الدحيم ينجح في استنطاق رئيس الهلال




* كتب - أحمد العجلان:
تفوّق المذيع الشاب لقناة art الرياضية عبد الرحمن الدحيم عندما كان حاضراً بشكل لافت في مباراة الهلال والاتفاق .. حيث استطاع الدحيم بحدسه العالي طرح عدد من الأسئلة الهامة على رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل وكان في أسئلته إجابات شافية لعدد من الأسئلة العائمة لدى الشارع الرياضي .. الدحيم إذا ما واصل حضوره القوي سيكون صاحب شأن كبير. شكراً art التي قدّمت إعلامياً متفوقاً حساً وطرحاً.



بلا قيود
كبار برسم التقبيل
محمد الشنيفي




استهل الكبار الموسم الرياضي بمستويات هزيلة تنبئ عن خلل تعيشه هذه الفرق بلا استثناء.
استسلام الكبار لفرق الوسط والصغيرة تأكيد على أن المعادلة المعتادة أصبحت مقلوبة فلم تعد مقولة ما يصح إلا الصحيح موجودة في قاموس بداية المسابقة الحالية.
على الصعيد الخارجي وبعد احتفالية الوطن بإنجاز منتخب ذوي الحاجات الخاصة سقط الهلال والشباب والاتحاد وهم مثلث الصدارة وأهم الأقطاب الكروية وخرجوا من مشاركاتهم بمستويات هزت نياشين التفوّق السعودي، أما على المستوى المحلي فرفعت فرق الوسط التي لم تتذوّق طعم البطولات الداخلية والخارجية الستار عن حال الكبار بعد التفوّق الميداني وخطف النقاط بصورة غير مسبوقة.
عندما تكون الأمور طبيعية لا أحد يرفض فوز فرق الوسط على الكبار خاصة حينما يلمس المراقب تطورها فنياً لأن ذلك مطلب نتمنى أن تحظى به ملاعبنا من خلال ارتفاع أداء فرق الوسط لكن الملاحظ أن أسباب إقصاء الكبار انحدار مستوياتها وليس نتيجة تطور الوسط وهذا ما يؤكّد على حالة التراجع الذي قد يسبب نكسة كروية تأثيرها يمتد لمنتخباتنا الوطنية.
الهلال لم يعد زعيماً والاتحاد لم يعد عميداً والشباب لم يعد ليثاً والأهلي لم يعد راقياً والنصر لم يعد عالمياً تلك الحقيقة وذلك واقع الكبار ومن أجل قراءة واقعنا الكروي فعلياً راقبوا البدايات القوية لمسابقات الدول المجاورة والتي كان جمهورها بالأمس يعشق الكرة السعودية ويحرص على متابعة مبارياتها، حيث القوة والإثارة والغموض.
الزعيم على خطى العميد
عرف عن نادي الاتحاد حرصه على شراء عقود لاعبي الأندية الأخرى فاستطاع خلال سنوات قليلة استقطاب عشرات اللاعبين من مختلف أنحاء المملكة حتى أصبح له في كل عرس قرص كما يقول المثل.. التوجه الاتحادي أغرى منافسه الحالي وغريمه اللدود الهلال على اتباع خطاه والاعتماد على الاستعانة باللاعبين غير الهلاليين فألغى تقديم الوجوه الشابة التي كان رجاله يراهنون عليها مما حوّل فريقهم الكروي إلى حقل تجارب عجز عن تقديم لاعبين بمواصفات أحمد الدوخي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب فباستثناء ياسر القحطاني لم يتميّز من الطيور المهاجرة أحد.
التوجه الاتحادي الهلالي ضرب بجهود الكشّافين عرض الحائط وهمّش دور المراحل السنية الذين ينتهون على أعتاب درجتي الناشئين والشباب.
أشياء وأشياء
- بانتقال النجم ياسر القحطاني للهلال انحسرت عنهم الأضواء وتعدى حديثهم القدر والملاس إلى ترديد (ما كل بيضاء شحمة)!!
- هل يصمد الأستاذ منصور البلوي أمام عاصفة التغيير لا سيما وقد سبق له أن تحدى مغادرة الاتحاد قبل ما يزيد على السنة والنصف عندما قال (سأبقى رئيساً 20 عاماً واشربوا من البحر).
- أجمع الحكمان السابقان عبدالله كعكي ومحمد الشريف على تراجع مستوى التحكيم المحلي ومن قبلهما العديد من الحكام القدامى الذين أجمعوا على ذلك فهل يتم الحراك قبل استفحال المشكلة؟؟
- احتراف الدولي حسين عبد الغني خارجياً لن يضيف له جديداً وقد يدخله في متاهات تحرمه بلح الشام وعنب اليمن، فختام حياته الرياضية مع (الأخضرين) أفضل من ذهابه للكتّاب بعدما شاب!!
- لا أدري ما سر تباطؤ المهاجمين في إعلان الاعتزال فمعظمهم لا يغادرون الملاعب قبل أن تصفعهم الجماهير بالكلمات النابية!!



كل جمعة
ارحل يا سعد ..
صالح الهويريني




** استبشر غالبية النصراويين بتولِّي الأمير فيصل بن عبد الرحمن لزمام الرئاسة في ناديهم، وهم ولا شك محقُّون في ذلك لما عُرف عن سموه من قدرة على تأدية العمل الذي من شأنه أن يقود أصحابه إلى بلوغ النجاحات .. لكن أتدرون ما المشكلة التي باتت تعاني منها إدارة هذا الأمير الشاب؟ .. (المشكلة) تكمن في أنّ هناك نصراويين أصبحوا يعاتبون إدارة سموه عند حدوث أي خسارة وكأنّ النصر لأول مرة يخسر، بل وكأنّه أيضاً ليس بذاك الفريق الذي ظل يعاني من النكسات والانتكاسات طيلة الأعوام السبعة الماضية ..
** في النصر (جماهير) ما عندها (حل وسط) .. إذا فاز فريقها رفعت اللاعبين للسماء، أما إذا انهزم فالويل كل الويل لهم .. هذه الجماهير تريد أن يتغير فريقها (ما بين يوم وليلة) .. تريده بأن يصبح في أفضل حال حتى من خلال أول .. أو ثاني مباراة خاضها في الموسم الحالي ورغم أنّ فترة غيابه عن أجواء البطولات امتدت لسنوات ليست بالقليلة ..
** في ظل (السخط الكبير) الذي تمارسه جماهير نصراوية تجاه فريقها من خلال مبارياته التي تقام في الرياض وعند خسارته لنتائجها .. وفي ظل أيضاً (سياسة التصحيح الفني) التي تحتاج إلى وقت طويل ويسير عليها الفريق النصراوي .. (في ظل كل ذلك) لا أتجنّى إن قلت إنّ عدداً من لاعبي النصر ومن جراء الضغوط النفسية التي يعانون منها باتوا وكأنّهم يتمنون بأن يخوضوا المباريات المقبلة (في الرياض) دون وجود أي حضور لجماهير فريقهم ..
** (سعد الحارثي) يفكر في ترك فريقه ويطالب إدارة ناديه بوضعه على لائحة الانتقال وبحجة تلك الاتهامات التي طالته من (إداريين نصراويين) .. هكذا يقول الخبر الذي نُشر في الزميلة الرياض ولم تنفه إدارة النصر ولا حتى أيضاً الحارثي نفسه مما يبرهن أنّ هذا الخبر ربما كان صحيحاً لا سيما وأنّ الإدارة النصراوية عيّنت في بداية الموسم الحالي (محامياً إعلامياً) للرد على ما يُكتب في الصحف ضد فريقها من أخبار هي في النهاية ليست صحيحة ..
** شخصياً .. لا ألوم (سعد) لو كان (أقول لو كان) بالفعل قد فكر بمثل هذا التفكير لا لشيء وإنّما لأنّ المشكلة ستكون متعلِّقة في (اهتزاز الثقة فيه) .. بل ولا أتجنّى إن قلت أيضاً إنّ (الحارثي) وفي هذه الحالة هو أحوج ما يكون إلى الانتقال لفريق آخر حتى لا تخسره الكرة السعودية ..
** الحارثي نجم مميَّز وموهوب وهو أفضل لاعب نصراوي ولا شك، لكن المشكلة التي أراها تواجهه أنّ الدور الذي ظل يقوم به (فيه ازدواجية) مع (طلال المشعل) ولهذا لا أرى أي غرابة في تراجع مستواه لا سيما وأنّه اعتاد على اللعب لوحده في مركز العمق الهجومي ..
كلام في الصميم
** جميلة تلك (البرامج الحوارية) التي أصبحنا نشاهدها بصورة شبه يومية على شاشة قناتنا الرياضية ومن أجل مناقشة هذه القضية أو تلك المشكلة .. لكن السؤال الذي يفرض نفسه: هل ما يُطرح خلال هذه البرامج من اقتراحات وآراء يؤخذ بها من لدى المعنيين بالأمر؟ .. أم أنّها (فضفضة) و(تنفيس) وتنتهي بنهاية أوقات البرامج نفسها؟!!
** عندهم استعداد يكذبون .. ويكذبون .. ويكذبون (الأهم) لديهم أن تستمر محاولات الإساءة للزعيم والرغبة في زعزعة استقراره ومن أجل استمرار كسب ود الذين يشاطرونهم الخيبة!!
** (عالم الزعماء) .. هذه مجلة أسبوعية تصدرها (شبكة الزعيم) ويقوم بإعدادها أربعة من أعضاء الشبكة نفسها وهم (مولع بالهلال - الغامض - عاشق بويعقوب - مستر قول) .. محتويات هذه المجلة فيه جهد كبير وتميُّز في الطرح والمواضيع، وهي في النهاية تستحق القراءة .. شكراً للأعضاء الأربعة ..
** لأنني مشترك في (جوال النصر) وصلتني يوم الثلاثاء الماضي رسائل توعوية رائعة وخاصة بجماهير النصر، لكن الرسالة التي وصلتني يومها واستوقفتني (استغراباً) كانت هي تلك التي جاء في مضمونها (شجعوا وصفقوا عند امتلاكنا للكرة، واطلقوا (صفيراً مدوياً) عند امتلاك الفريق المنافس لها) ..
** إطلالة الخلوق جداً (عبد الله بن سالم) عبر (برنامج سيرة) كانت إطلالة جميلة وأنصفت هذا الرجل، كما أنّها أثرت أيضاً رغبة المشاهد الرياضي الذي يعشق الذكريات ويقدِّر أصحابها .. الدكتور صالح العميل كان منطقياً وكل الحق معه عندما طالب يومها الشبابيين بتكريم ابن سالم لأنّه بالفعل يستحق مثل هذا التكريم.
** لماذا لا يحضر (منصور البلوي) مباريات فريقه التي تقام في الرياض أمام الهلال؟ .. سؤال سمعته كثيراً عقب حضور البلوي نفسه (في المنصة) لتلك المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي وجمعت الاتحاد والنصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .. هذا السؤال لن يجيب عليه سوى أبي ثامر!!
خاص (غازي صدقة)
** المباراة التي سجل من خلالها المهاجم الاتفاقي (جمال محمد) أسرع هدف في تاريخ منافسات الدوري (في الثانية 14) وجمعت الاتفاق والاتحاد كانت قد أقيمت (عصراً) من خلال (دوري عام 1405هـ) وعلى (ملعب الراكة) في مدينة الخبر، وانتهت نتيجتها (2-1) للاتفاق ..
.. صورة مع التحية للأخ المعلِّق (غازي صدقة) الذي أخطأ في ذكر هذه المعلومة التاريخية من خلال (مباراة الشباب والخليج) يوم الأحد الماضي عندما راح يقول: إنّ هذا الهدف الذي سجله (جمال) قد جاء من خلال مباراة جمعت الاتحاد والاتفاق على (ملعب الأمير عبدالله الفيصل) بجدة، وأن نتيجتها كانت قد انتهت (4-2) لمصلحة الاتفاق ودون أن يذكر أيضاً من خلال أي موسم حدثت هذه المباراة ..
خواطر .. خواطر
- ما يعرض في (طاش 14) فيه تجاوزات تحمل الكثير من الإساءة للمواطن السعودي!!
- من الطبيعي جداً أن تختلف في الرأي مع هذا أو ذاك لكن الكارثة إذا وصلت درجة الاختلاف إلى ممارسة الكذب بحق من اختلفت معه ..
- سألني أحد الأصدقاء: لماذا لا ترد على من تطاول عليك دون وجه حق؟ .. فأجبت: لأنني في النهاية لا أريد أن أعطيهم أكبر من حجمهم ..
- ربما (أقول ربما) أن (مبروك زايد) استفز (عبد الرحمن البيشي) وهذا خطأ، لكن هذا الأخير (البيشي) راح يعالج الخطأ بخطأ آخر وأكبر منه وكان يستحق عليه البطاقة الحمراء ..
- جمهور الهلال (في الرياض) وخلال أغلب المباريات وكأنّه جاء من أجل المشاهدة لا برغبة مؤازرة فريقه من خلالها ..
- (انداو عثمان) إمكانياته هائلة ومهاراته عالية وهو في النهاية مكسب للفريق الشبابي .. (انداو) ومن تصويبة رائعة سجل هدفاً لا يصد ولا يرد في مرمى الخليج كسب الشباب من خلاله النتيجة ..
- (عبد الرحمن الجروان) طنش احتساب ضربة جزاء أهلاوية صريحة أمام النصر في الدقيقة (29) من زمن الشوط الأول .. (الجروان) أيضاً وخلال ذات الشوط جامل (الصقور) عندما أعاق (وليد الجيزاني) وهو في حالة انفراد بالمرمى النصراوي حيث كان يستحق البطاقة الحمراء ..
- مع الرأفة .. وبسبب رعونة التهديف ومجاملة (الجروان) فاز الأهلي (3 - صفر) على النصر .. مالك معاذ اختتم يومها الأهداف الأهلاوية بهدف من طراز عالمي .. لكن السؤال: هل يدرك النصراويون حجم ومستوى فريقهم مقارنة بالفرق الكبيرة؟ ..
- الهلال انتزع فوزاً ثميناً وصعباً من أمام الاتفاق .. الهلال يومها ظل يلعب بـ(10) لاعبين حتى موعد مشاركة المبدع ياسر القحطاني في آخر الشوط الأول .. (بالمناسبة) لم تكتمل صفوف الاتفاق في المواسم الأخيرة تحديداً مثلما اكتملت أمام الهلال يوم أول أمس ..
- صالح بشير توقّع أنّ (دفاع الهلال وحراسته) مثل (دفاع وحراسة النصر) لكن توقُّعه لم يكن في محله وعلى أثر ذلك غاب عن أجواء المباراة ..
- ما زلت أؤكد أنّ حاجة منتخبنا الوطني ستفرض عودة العملاق محمد الدعيع ..
- الأخ فهد الحسيني .. الهلال أمام النصر سبق له وأن قلب (النتيجة) لمصلحته وبعد أن كان النصر هو السبّاق في التسجيل مثلما حدث ذلك في مباريات الفريقين خلال (دوري 1408هـ - الدور الثاني) وخلال (كأس الأمير فيصل عام 1410هـ - الدور الأول) وخلال أيضاً (دوري 1426هـ - الدور الثاني) ..
للتواصل salehh2001@yahoo.com




..كواليس..




الرئيس هدَّد مدير المركاز بالطرد إذا لم يوقف حملاته ضد مدير الكرة بعد أن اكتشف الرئيس أن مدير المركاز لا يكتفي بما يكتبه، بل يحرِّض آخرين في الخفاء على الكتابة ضد مدير الكرة.
بعد المشادة التي حدثت بين اللاعب وجمهور ناديه في المدرجات تفاخروا بأنهم من صنع ذلك الخلاف وأكّدوا أن لديهم المزيد لإشعال خلافات أخرى بين لاعبي النادي المنافس وجماهيرهم.
(إذا اختلف الحرامية انكشفت السرقة) هذا ما ينطبق على ذلك الكاتب الذي انشق ليفضحهم بأنهم كانوا خلف تسرب المعلومات للفريق العربي عن أجانب الفريق المحلي في البطولة العالمية، لينكشف كذب وافتراء أولئك الذين حاولوا رمي تهمة تسريب المعلومات على آخرين منافسين.
استهجن الحضور قلة الذوق من ذلك الإداري الذي حضر المناسبة الرمضانية وبعد أن تحدث في المايكرفون غادر القاعة دون احترام للشخصية المرموقة التي كانت تتحدث.
طلبوا مشاركته برأي في القضية المطروحة فتحدث عن معاناة ناديه مع الشركات والإرباك الذي حدث له جراء تعاقداته العشوائية.
بلغت بجاحة الشركة الراعية أن هدّدت بسحب نتيجة إحدى المباريات في خطوة تؤكّد مدى سطوتها وتهميشها لأصحاب المناصب الرسمية.
يبدو أن حفل العشاء الذي لم يدع إليه ذلك الطفيلي الذي تعوّد على التسدح والتبطح في مجالس الأثرياء قد بات يأكل ويشرب معه بشكل جعله يصرخ (ليه ما عزمتوني..؟).
الذين كانوا يشهّرون باللاعب الذي ضربت قدمه رأس مدافع فريقهم يوماً ما دارت الدنيا عليهم وشاهدوا مهاجم فريقهم (يدعس) بلا شفقة على يدي حارس مرمى الفريق الآخر فلم يجدوا غير الدفاع عنه لعله ينجو من عقوبة لاحقة.
الدعم الذي وصل من الشخصية الشرفية أكّد أن ذلك العضو لم يكن إلا مرسولاً وموصلاتياً فقط.
لم يخجل من مواجهته والابتسامة في وجهه رغم أنه أطلق عليه لقب (رئيس الطباخين)!!
جعلوا من التخلّف عن حضور الإفطار الإجباري عذراً للحسم من راتبي اللاعبين.
الأجنبي الشهير يتابع فريقه عبر المدرجات منذ مجيئه ويندب حظه الذي أوقعه مع هذا الفريق الذي ما إن يخرج من هزيمة حتى يدخل في أخرى..!!
الدخول المجاني جاء مكافأة على الصبر..!!
استجابوا لتوصية المدرب بإبعاد السداسي فكانت الثلاثات نتيجة واحدة للخسائر التي بات فريقهم يتلقاها بسهولة.
لو تفرّغوا لتطوير فريقهم بشكل سليم وصادق مع جمهورهم لكان أفضل لهم بدلاً من خداعهم ودغدغة مشاعرهم بقرارات مقاطعة لا تقدّم ولا تؤخّر.
العشوائية والتخبط في إبرام العقود الاستثمارية قاد النادي إلى أروقة المحاكم وإلى دفع الغرامات التي استنزفت موارد الاستثمار.
الحارس (النكبة) ما زال يقود فريقه إلى الهزائم بأخطاء بدائية.
المباراة في الدمام والضيف من الرياض والاستديو التحليلي في جدة نموذج لارتجالية العمل.
سكتوا عن سوء سلوك الجمهور الذي قذف الحكام ورجال الأمن بالفوارغ بعد الهزيمة فكان أن تلقوا على رؤوسهم الفوارغ بعد الهزيمة الأخرى.
من جرف لدحديرة هذا ما ينطبق على الفريق الذي يسير من هزيمة مرة إلى أخرى أكثر مرارة.
مباراة الفريق القادمة ستكون ثأرية لأنها أمام الفريق الذي أدخلهم هذا النفق المظلم.
أدخلوهم المباراة مجاناً فكانت المكافأة أن قذفوهم بقوارير المياه والعلب الفارغة.



..صح لسانك..


* إقالتي لا تهمني.
يوسف خميس
- لأنك عارف بكرة راجع!

* رئيس الاتحاد يهدّد مدير المركز الإعلامي بالفصل.
عنوان صحفي
- توجيه عنيف بنوعية الكتابة المطلوبة.

* كالديرون لن يدرب النصر إلا بواسطتي.
أحمد القرون
- بل واسطة الهزائم.

* لا أتفق مع آراء وتوجهات البلوي.
حسن جمجوم
- طيب إيش تقدر تسوي؟!

* أجانبنا ما زالوا تحت الاختبار.
رئيس الشباب
- يبدو أن هذا الاختبار له دور ثان وثالث.








رئيس الهلال يؤكد خبر (الرياض) في الثاني من رمضان.. ويقول:
رفضنا التعاقد مع (دينلسون).. ولم أصف جماهير النصر ب (القدوة)

http://www.alriyadh.com:81/2006/10/06/img/061169.jpg



الدمام - مرشد الخالدي:
شدد الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال الى ضرورة منح فريقه الكروي فرصة حتى ما بعد شهرين من الآن لإظهار الوجه الحقيقي للهلال من ناحية المستوى الفني والأداء والنتائج خاصة في ظل تواجد المدرب بسيرو الجديد على نادي الهلال والكرة السعودية والخليجية.
وقال رئيس الهلال بعد الفوز على فريق الاتفاق الى ان هذا الفوز هام لفريقه خاصة وأن الفريق بدأ في التدرج بالارتفاع من ناحية المستوى الفني مؤكداً أن اللاعبين تتفاوت اللياقة لديهم من 40- 60% وبحالة الوصول إلى اللياقة البدنية العالية فإن الأداء سيتحسن للأفضل إن شاء الله موضحاً الى أنه وبالرغم من عدم اكتمال المعدل اللياقي إلا أن اللاعبين تمكنوا من تقديم مباراة جيدة وشاهدنا عودة ياسر القحطاني وطارق التايب للمشاركة وهم من اللاعبين الذين سيقدمون أداءً أفضل بالمرحلة القادمة.

وعن وجود نقص واضح في مركز الظهير الأيمن بالفريق الهلالي بعد انتقال احمد الدوخي من الهلال رد الأمير محمد بن فيصل بالقول في المرحلة الحالية يشارك اللاعب الشاب عبدالعزيز العبدالسلام في هذا المركز والادارة تحرص على سد الثغرات الموجودة بالفريق ومنها الصفقة الأخيرة التي تم ابرامها لانتقال خالد العنقري لاعب نادي الرياضي لنادينا.

واعترف رئيس الهلال بوجود انخفاض في مستوى خط الهجوم في فريقه وقال شخصياً أعرف أن خط الهجوم لدينا مستواه الذي يقدمه ليس المستوى المعروف عنه وبعودة المصابين وجاهزية بقية اللاعبين سوف يكون الهجوم قوياً موضحاً إلى فريقه يضم في خط الوسط نخبة من أفضل اللاعبين ليس فقط على مستوى الكرة السعودية بل على مستوى الشرق الأوسط.

ورفض الأمير محمد بن فيصل الآراء التي طالبت بإقالة المدرب بيسيرو من منصبه كمدرب للفريق الهلالي وقال سموه يجب أن نعطي أي مدرب يتم التعاقد معهم الامكانيات والتجهيزات المتكاملة التي تضع الفريق كمجموعة في قمة الجاهزية وبعد توفير كل شيء للمدرب يأتي دور آخر للادارة وهو تقييم عمل المدرب ونحن حقيقة وهذا الكلام غير مرتبط بفوزنا الأخير على فريق الاتفاق نقدر ما قدمه المدرب بسيرو واشراكه لعبدالعزيز العبدالسلام وبدر الدوسري وسعد الذياب ولاشك أنني يمكن أن أصف بسيرو بالمدرب الجريء حيث أن هذه التبديلات الجديدة.

ونفى رئيس الهلال أن يكون قد أعلن عن أن جماهير النصر أفضل من جماهير الهلال بدعم ناديها وقال سموه إنني أعيد القول إن جماهير النصر تساند فريقها بالسراء والضراء حيث يواصلون الحضور للملعب والفريق النصراوي يتعرض للخسارة بأربعة أهداف حيث نشاهد المساندة الجماهيرية النصراوية لفريقها تتواصل بالرغم من الخسائر وهذه حقيقة ظاهرة للجميع مؤكداً سموه أنه شخصياً يعتز بجماهير الهلال ويتمنى أن لا تتأثر أو تنصدم بعد خسارة فريقها لأي مباراة مبيناً أن الجمهور بناديه هو الرقم الصعب الذي بسببه لم يستطع الابتعاد والاستقالة من منصبه الحالي.

وعن مشروع قناة الزعيم قال سمو الأمير محمد بن فيصل الى ان المنهجية العامة لقناة الزعيم هي الاهتمام بكل الأنشطة الهلالية حيث سيشاهد الجميع التدريبات اليومية والمباريات الرسمية لفريقنا مؤكداً أن هذه القناة ستدر على خزينة النادي أكثر من تسعة ملايين ريال سنوياً من دخل (الرسائل).

وأكد رئيس الهلال الى ان ادارة ناديه رفضت التعاقد مع اللاعب البرازيلي العالمي دينلسون المحترف في صفوف فريق النصر وقال إن تجربة تعاقدنا مع اللاعب البرازيلي العالمي جوفياني والذي تم التعاقد معه ولم يقدم لنا أي شيء مفيد فنياً أدركنا كإدارة الى احتمالية نفس سيناريو جيوفاني بحالة تعاقدنا مع دينلسون.



التائب يؤجل سفره إلى بلاده.. والإدارة تصرف 3آلاف ريال لكل لاعب




كتب - أسامة النعيمة:
أجل لاعب الهلال (طارق التائب) سفره إلى ليبيا إلى يوم غد السبت بسبب الإصابة التي تعرض لها بالقدم أمام الاتفاق استلزم على إثرها بعث تقرير إلى الجهاز الطبي لمنتخب بلاده للوقوف على حالة (التائب) بعد أن قرر طبيب الهلال عدم مشاركته في مباراة الكونغو الأحد المقبل، وسيبقى خارج القائمة على أن يعود للرياض الثلاثاء المقبل.
من جهة ثانية سيكون الجري أو الذياب بديلاً للظهير الأيسر الخثران (الموقوف) لحصوله على بطاقة صفراء ثالثة أمام الاتحاد في السابع من شوال القادم في الوقت الذي قرر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل منح اللاعبين مكافأة مضاعفة مقدارها ثلاثة الاف ريال لكل لاعب عقب الفوز على الاتفاق وتم تسليمها أمس لجميع أعضاء الفريق وكان اللاعبون قد عادوا للتدريبات أمس وخاض الاحتياطيون مواجهة ودية أمام الحمادة، وسيخضع الجميع (للراحة) اليوم وغداً لتعود التمارين مساء الأحد.



الهلال يتصدر المجموعة الاصعب في بطولة جامعة الإمام للطائرة




الرياض - طارق المنصور:
ضمن فعاليات البطولة الرمضانية الثالثة لكرة الطائرة والتي تقام منافساتها في جامعة الإمام وبعد انتهاء الأسبوع الأول يوم الأربعاء تصدر الهلال المجموعة الأولى (الأصعب) بعد فوزين متتاليين على الكوكب والشباب وتبقى له لقاء واحد أمام الرياض يوم الأحد القادم، وفي المجموعة الثانية تصدر منتخب جامعة الإمام الترتيب بعد فوزه على الوصيل أما المجموعة الثالثة فقد تصدرها الموج بعد فوزه على الشعيب، وقد أسفرت نتائج الأسبوع الأول عن فوز
الهلال على الكوكب (3/1) و الشباب على الهلال (0/3) والسلمية على الشعيب (0/3) و الرياض على الكوكب (1/3) و الموج على الشعيب (3/0) و الرياض على الشباب (3/0) و الإمام على الوصيل (3/0) وسوف تستكمل البطولة مبارياتها يوم السبت بلقاءات مثيرة سوف يتحدد على أثرها متصدرو المجموعات الذين سوف يتأهلون للتصفيات النهائية ومن ثم المباراة النهائية يوم الثلاثاء القادم.

من جهته ذكر الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود عميد شؤون الطلاب أن العمادة وما وفر لها من إمكانات بدعم من المسؤولين لن تدخر شيئاً في تقديم كل ما هو نافع لشباب هذا البلد الغالي، مضيفاً أن "العمادة حملت على عاتقها مسؤولية توفير الرعاية والخدمات والبرامج والانشطة التي تساهم في بناء الطالب الجامعي وتهيئته لخدمة وطنه ومجتمعه".

يشار إلى أن هذه البطولة الرمضانية لكرة الطائرة التي تقام بالجامعة للعام الثالث على التوالي قد حصل على لقبها نادي الهلال السعودي في نسختها الأولى عام 1425ه فيما حصل نادي الرياض على لقبها في عامها الثاني 1426ه، ويشارك في تنظيمها إدارياً وفنيا عدد من الكوادر الرياضية المميزة من المشرفين الرياضيين بالمنشآت الرياضية كما تشهد هذه المباريات تنافسا مثيراً بين الأندية المشاركة.



رؤية رياضية
مجلس إدارة لفريق القدم
محمد الدويش




في السابق كانت الانتقادات توجّه تجاه إدارات الأندية لعدم اهتمامها ببعض أنشطة النادي، وكانت البداية بتجاهل الأندية للأنشطة الاجتماعية ثم تبعها تجاهل الأنشطة الثقافية، إذ أصبح اهتمام الإدارات بالجانب الرياضي فقط، ثم تقلص الاهتمام الرياضي أيضاً حتى اقتصر على كرة القدم، وفي عصر الاحتراف - مع الأسف - انحصر اهتمام الإدارة في معظم الأندية - إن لم يكن جُلها - على فريق كرة القدم الأول واهمال الفرق السنية!
@@ والإدارة في أنديتنا الرياضية تعني رئيس النادي إذ أنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة وبقية الأعضاء لا يتعدى دورهم الموافقة على ما يراه الرئيس!

كل الاهتمامات تنصب نحو فريق كرة القدم الأول وقد لا يلام الرئيس في التوجه نحو دعم الفريق الأول وتركيز الاهتمام إليه إذ أنه الواجهة الأولى لأي نادٍ وبطولاته تعادل بطولات جميع الألعاب وبريقه "الإعلامي" أكثر اغراءً.

ولكن أن يأتي هذا الاهتمام بشكل مبالغ فيه ويتعدى ذلك إلى اهمال أو تجاهل بقية فرق أو أنشطة النادي، بما فيها الفرق التي تحقق إنجازات مشهودة ذات قيمة للنادي وجماهيره، وفرق تمثل واجهة مشرفة للنادي سواء من خلال دعم المنتخبات أو تحقيق الإنجازات فإنه يعتبر تقصيراً في حق النادي وجماهيره وقبل ذلك في خدمة رياضة الوطن.

@@ لن نذهب بعيداً فالأمثلة أمامنا كثيرة وأقربها ما يسمى بالأندية الكبيرة الهلال - الاتحاد - النصر - الشباب، ويستثنى الأهلي الذي أكدت إداراته المتعاقبة اهتمامها في بقية الألعاب وحافظت على موقعه.. بطلاً أو منافساً دائماً على بطولات ألعاب الطائرة واليد والسلة وكرة الطاولة وألعاب القوى.

أما الهلال الذي يملك أقوى فرق الكرة الطائرة بمختلف الدرجات بدعم وتخطيط وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال، فقد أثبت ابتعاد سموه عن الإشراف على الفريق "بُعد"الإدارة الهلالية عن الفرق المختلفة وتركيز جهودها المدروسة وغير المدروسة على فريق القدم "الأول"، وبدت وكأنها لا تعلم عن فريق الطائرة وبطولاته حيث اتضح ذلك من خلال تصريح سمو رئيس النادي "المُفجع" لجماهيره بتسريح نجومه والصرف من "عوائد التسريح" على القاعدة!

@@ سنوات من البناء بذل فيها عضو الشرف الفعّال الأمير خالد بن طلال الكثير من المال والجهد حتى أوجد فريقاً بطلاً لكل البطولات مدعوماً بقاعدة صلبة سيطرت على البطولات السنية لعقد من الزمان، قد تهدم بقرار غير "مدروس" جاء كرد فعل غاضبة، لأن اللاعبين طالبها بسداد أقساط شققهم السكنية، أو حتى مبلغ "ألف وخمسمائة" ريال مكافآت!

معظم لاعبي الفريق من خارج الرياض والمكافأة تعني لهم الكثير رغم تواضعها - كما يرى سمو رئيس الهلال - لذلك كان من حقهم المطالبة، وكان على إدارة الهلال السماع للاعبين والتوصل معهم لاتفاق بدلاً من التهديد بالتسريح.

السؤال عن دور عضو مجلس الإدارة المكلف بالإشراف على الألعاب المختلفة في حل هذه المشكلة، إذ أنها انتقلت من خبر صحفي إلى تهديد قاسٍ من سمو الرئيس.

@@ في الاتحاد أيضاً اختفت لعبة الكرة الطائرة وتراجع فريق السلة في المواسم الأخيرة لأن التركيز الإداري على فريق القدم الأول، كذلك الحال لدى الشباب والنصر اللذان يفتقدان لفرق الألعاب المختلفة المنافسة، باستثناء محاولات حثيثة يبذلها ويشكر عليها عضو مجلس إدارة النصر فهد العجلاني مع فريق الكرة الطائرة بدعم خاص من لا علاقة له بإدارة النادي!

باختصار

@@ متى يكون مجلس الإدارة يعمل لخدمة أنشطة النادي وألعابه ولا بأس من تخصيص مجلس إدارة خاص لفريق كرة القدم، لأن مجالس الإدارة الحالية تضم بقية الألعاب من أجل فريق القدم!

@@ مشرف عام على جهاز الكرة ومدير فريق وإداري، والكلمة أولاً وأخيراً لرئيس النادي، أما البقية فلا يتعدى دورهم مراقبة الحضور والغياب للاعبين.

@@ في الهلال وفي تجربة ناجحة في عهد إدارة عبدالرحمن بن سعيد الأخير تم تشكيل لجنة للإشراف على فريق كرة القدم ضمت الأمير نواف بن محمد والأمير عبدالله بن سعد - يرحمه الله - والأمير خالد بن محمد، ومنحت كافة الصلاحيات دون أي تدخل من مجلس الإدارة الذي تفرغ لإدارة أنشطته وألعابه الأخرى، فجاءت النتائج إيجابية فالفريق انتقل من الإخفاق المحلي إلى تحقيق أول بطولة قلوية، والعمل الإداري بالنادي كان نموذجياً ضم أسماء لامعة لهم مكانتهم الوظيفية والأكاديمية المرموقة.

@@ كانت مبادرة أكثر من رائعة فيها من الوفاء الشيء الكثير تلك التي قام بها نجوم الأهلي القدامى بزيارة لزملائهم ممن أقعدهم المرض، وزيارة أبناء زملائهم الذين غادروا الحياة الدنيا، تحية لمن كان خلف هذه المبادرة وتحية لمن شارك في تفعيلها.











في الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز
طائرة الأهلي تحلق في أجواء الاتحاد والهلال في مواجهة الصفا


جدة: بدر مرزوق
تلعب اليوم الجمعة مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز لكرة الطائرة، حيث تقام 5 مباريات على النحو التالي:
الصفا × الهلال
يستضيف الصفا الهلال على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الساعة 10 مساءً، ويسعى الهلال إلى الفوز لمواصلة الصدارة، وهو الأقرب من الصفا للفوز.









راحة لمدة يومين للاعبين
الهلال يعلن تنسيق 20 لاعباً أبرزهم الماسي وأحمد عباس
التايب يؤجل سفره والجمعان يتعرض لإصابة تبعده عن الفريق




عادل الموسى - الرياض
تأجل سفر طارق التايب المحترف الليبي في صفوف فريق الهلال الى يوم غد السبت بسبب شعوره بالارهاق ولوصول والدته للرياض بعد ان كان مقررا مسبقا سفره امس الخميس لخوض لقاء منتخب ليبيا في البطولة الافريقية وستكون عودته للفريق يوم الاربعاء القادم.
ومن جهة اخرى اعلن الهلال عن قائمة منسقيه لهذا العام والتي شملت 20 لاعبا يبرز منهم الحارس بندر الماس والذي اسقط اسمه لصالح فريق الفيصلي واحمد عباس وبدر الدخيل لصالح فريق الطائي وعبدالله غازي وصالح الباشا وعبدالله الغامدي وكذلك فيصل اليوسف وخالد السلمي وسلطان المسرحي ورائد شراحيلي وهم الذين تم تصعيدهم من درجة الشباب للفريق الاول ثم تم تنسيقهم بعد ذلك.
وعلى صعيد الفريق الاول فقد تعرض عبدالله الجمعان الى اصابة اسفل الظهر في مباراة الفريق الماضية امام الاتفاق ولم يحدد بعد اذا ما كانت ستبعده طويلا عن الفريق أو أنها تحتاج لوقت قصير.
كما سيحرم الفريق من لاعبه عبدالعزيز الخثران في مباراة الفريق المقبلة مع الاتحاد في السابع من شهر شوال القادم بسبب حصوله على ثلاثة انذارات. هذا وقد انهى الفريق الرديف لقاءه الودي امام الحمادة بنتيجة 6/صفر جاءت عن طريق بدر الخراشي وخالد العنقري في الشوط الاول وسجل الخراشي ايضا وسرور هدفين وويلتون في الشوط الثاني. وقدم العنقري في هذا اللقاء مباراة كبيرة لقيت استحسان جميع الجماهير المتواجدة وقدم لمحات تعلن عن قدومه بكل قوة في الخارطة الهلالية. وسيكون اليوم الجمعة وغدا السبت راحة لجميع اللاعبين على ان يعاودوا تمارينهم اليومية اعتبارا من يوم الاحد القادم. ومن جهة ثانية دارت في النادي امس احاديث غاضبة بسبب المشكلة التي افتعلتها ادارة ملعب الأمير محمد بن فيصل بالدمام برفضها دخول الاستاذ عبدالرحمن البابطين الملعب وجلوسه في المنصة رغم انه احد اعضاء ادارة النادي إلا بعد ان دفع قيمة التذكرة ورغم ذلك لم تسمح له ادارة الملعب بالجلوس في المنصة إلا بعد وقت طويل. الجدير بالذكر انه ورغم الاعلان المسبق عن حضور سامي الجابر تمرين الفريق يوم امس الا انه لم يحضر بسبب تأخر الرحلة.



رئيس الهلال عقب لقاء الاتفاق يؤكد :
سأترك منصبي في نهاية الموسم
بوسيرو مظلوم والسبب إدارة المنتخب




الدمام - علي القطان
أعلن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال انه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي, وقال للصحفيين عقب المباراة التي فاز فيها ناديه على الاتفاق بهدف دون رد في المرحلة الرابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم : كنت سأترك النادي العام الماضي لكن الجماهير الهلالية دفعتني للاستمرار لكنني سأترك النادي في نهاية الموسم الحالي.وأضاف : سأترك الهلال وهو في وضع ممتاز ماديا وفنيا فقد نجحنا في زيادة استثمارات النادي من خمسة ملايين ريال إلى 25 مليون ريال وسنسعى إلى زيادتها لتصل إلى 30 مليون ريال في نهاية العام.
وكان الأمير محمد بن فيصل قد استلم رئاسة الهلال من سلفه الأمير عبد الله بن مساعد وأحدث ثورة ملحوظة سواء على صعيد اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية وحقق مع الفريق 6 بطولات في موسمين فقط وخسر لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين العام الماضي أمام الشباب, ويحظى الرئيس الشاب (28 عاما) بشعبية كبيرة في أوساط أنصار الهلال . وكان رئيس الهلال قد لوح بتقديم استقالته العام الماضي مما حدا بموقعي الزعيم وشبكة الهلال الإليكترونيين إلى تبني حملة المليون توقيع لرفض استقالته ولبقائه على كرسي الرئاسة والطلب من أعضاء الشرف والجماهير بدعم الرئيس الشاب , ونجح الأمير محمد بن فيصل في تحفيز الجماهير بالحضور إلى الملعب لدعم الفريق وأطلق رئيس الهلال على جمهور فريقه لقب (الرقم الصعب في إنجازات الهلال). وشهدت مباريات الهلال في الموسمين الماضيين أمام الفرق الكبيرة وفي النهائيات حضور الجماهير الزرقاء بأعداد غفيرة جدا.
من ناحية أخرى رفض رئيس الهلال فكرة الاستغناء عن مدرب الفريق البرتغالي جورج بوسيرو قائلا : الوقت لم يساعد بوسيرو حتى الآن والفريق لم تكتمل عناصره بعد بسبب الإصابات والاستدعاءات المتكررة لنجوم الفريق من قبل إدارة المنتخب وبالتالي فان الحكم على بوسيرو غير عادل.وأضاف : قبل موسمين عندما تسلم المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا تدريب الهلال وهو الآن يدرب المنتخب السعودي احتل الفريق المرتبة التاسعة في أول ثلاثة أشهر ثم تعدلت بعد ذلك الأوضاع وفزنا بكل البطولات.
وعن أسباب عدم إيجاد الهلال حلا نهائيا لمشكلة ضعف الظهير الأيمن وهل لا يزال ناديه يرغب في ضم لاعب الاتفاق راشد رهيب قال سموه : نسعى لدعم جميع صفوفنا ففي مركز الظهير الأيمن قمنا بضم لاعب الرياض العنقري كما أن عبد العزيز عبد السلام يتطور ويقدم مستوى جيدا, وبالنسبة للرهيب فالاتفاق يحتاجه كباقي زملائه ونحن ندعم الاتفاق في مشاركته بالبطولة الخليجية لتحقيق إنجاز باسم الرياضة السعودية .
وعن صحة عرض دنيلسون المحترف البرازيلي الحالي بالنصر على الهلال من قبل أحد وسطاء التعاقدات قبل تعاقده مع النصر قال سموه : نعم عرضنا عليه وهو لاعب كبير ولا يختلف اثنان على نجوميته وسمعته العالمية لكت تجربتنا غير الموفقة مع مواطنه جيوفاني جعلتنا نتراجع , وأتمنى للاعب التوفيق مع النصر .
وعن مدحه لجمهور النصر مما أغضب بعض جمهور الهلال أوضح سموه قائلا : ما يعجبني في جماهير النصر أنها تتواجد بكثافة في مباريات فريقها حتى في ظروفه الصعبة , كما أن حضورها يرفع دخل مباريات ناديها, وبالنسبة لجماهير الهلال فهي سر انتصاراتنا .
وعن موعد انطلاق بث قناة الزعيم أشار رئيس الهلال إلى أن القناة لن يتم استغلالها بالشكل الخاطئ وقد تقتصر برامجها على نقل مباريات وتدريبات الهلال.



في ممتاز الطائرة 5 مباريات اليوم
الهلال متخوف من مواقف الصفا.. ولقاء الخليج والنهضة ملتهب




الرس - خالد الحديثي
تقام اليوم الجمعة خمس مواجهات في الاسبوع الثامن من الدوري الممتاز لكرة الطائرة على النحو التالي: على صالة رعاية الشباب بجدة يلتقي الاهلي والاتحاد في لقاء جماهيري يسعى الاهلي لحصد نقاطه والاتحاد لاحداث مفاجأة ويحكم اللقاء محمد القرني وحبيني العتيبي وصالح الغامدي. وعلى صالة الامير نايف بالقطيف يلتقي في العاشرة الهلال والصفا والهلال يتذكر الموسم الماضي هزيمته من الصفا وكاد بسببها ان يخسر الدوري ويحكم اللقاء يعقوب السبت وامين الطريفي ومحمود التميمي. وبعد المباراة مباشرة يلتقي الهداية والنصر على نفس الصالة و النسر مؤهل لكسب اللقاء الذي يحكمه عبدالله الخليفي وسمير الراجح وعبداللطيف العتيق. وعلى صالة رعاية الشباب بالرياض تقام اقوى لقاءات الاسبوع وتجمع الرياض بالخويلدية وكلا الفريقين مهددان بالهبوط ويحكم المباراة فهد الطويل ومحمد الحناكي وجوفان الجوفان. وعلى صالة رعاية الشباب بالدمام يلتقي الخليج والنهضة في مباراة متكافئة يحكم اللقاء علي البيشي وصالح المنصور ووليد العثمان. وفي دوري الدرجة الاولى يلتقي على صالة الاخدود في نجران الاخدود والموج في لقاء يتوقع ان يصل الى خمسة اشواط يحكمه سعيد اليحيوي واحمد الغامدي وجابر رشدان. وعلى صالة رعاية الشباب بالدمام في الساعة 11.30 يلتقي الاتفاق والمحيط وهو لقاء يتوقع له الاثارة. الاتفاق بدأ يستعيد مستواه والمحيط نتائجه الماضية جعلته ينافس على المراكز المتقدمة, يحكم اللقاء كامل الزاهر وخالد الزغيبي وناصر المهنا.

طيف الأمل
06-10-06, 06:23 pm
بدر الحقباني يلعب في الهلال أعاره >> ماتجي على البال

تحمست يله متى يجي حنا ننتظره

صالح بشير يمكن من الصعب أن ناديه يتخلا عنه



المجمه ديرتي مشكوووووور

المغامر
06-10-06, 09:17 pm
شكرا لك اللة يعطيك الف عافية

المجمعة ديرتي
07-10-06, 01:01 am
حيكم الله ومشكورين على روعة حضوركم



دمتم بخيررر

إحساس رسام
08-10-06, 12:04 pm
مشكور أخوي المجمعة وتعبناك معنى ..

المجمعة ديرتي
08-10-06, 09:27 pm
حيك الله ياغالي

دمت بخيرر