المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتر ميلان إلى صدارة الكالتشيو


سكن قلبي سكن عقلي
25-09-06, 04:56 pm
http://www.h11h.net/files/1597e8e793fa79.gif



إنتر ميلان إلى صدارة الكالتشيو

http://www.h11h.net/files/9835inter+roma_B.jpg




قفز فريق إنتر ميلان إلى صدارة لائحة ترتيب بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعد تغلبه بنتيجة (4-3) في المباراة التي جمعته مع كييفو ضمن المرحلة الرابعة، على ملعب سان سيرو في ميلانو، مستفيدا من الخسارة التي لحقت بالمتصدر السابق باليرمو الذي سقط خاسرا أمام مضيفه إمبولي (0-2).

سجل للفائز الأرجنتينيان هرنان كريسبو في الدقيقتين 11و70، ووالتر صمويل، والصربي ديان ستانكوفيتش في الدقائق 58 و64 وللخاسر سيرجيو بيليسيير (من ضربة جزاء)، وسيموني تيروبوكي، وماثيو بريغي في الدقائق 77، 86 و89.

بدأت المباراة بسيطرة واضحة للاعبي إنتر ميلان الذين عرفوا كيفية سحب المباراة لمصلحتهم، وسجلوا هدفا سريعا في الدقيقة 11 عبر كريسبو الذي استغل تمريرة الفرنسي أوليفيه داكور فتقدم بالكرة وسدد بعيدا عن الحارس, ليستمر بعدها ضغط أصحاب الأرض لكن دون فعالية، فتوقفت كل هجماتهم عند حدود منطقة خصومهم.

وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو الأسود والأزرق بشكل أكبر، وأحسنوا من انتشارهم واستغلالهم للفرص، فكان لهم أن سجلوا ثلاثة أهداف متتالية خلال 20 دقيقة، بدأها صمويل في الدقيقة 58، بتسديده الكرة المشتتة من حارس كييفو في الشباك لم يتمكن المدافعون من إبعادها.

وأضاف الصربي ستانكوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 64، بتسديدة صاروخية من أكثر من 35 مترا، سكنت شباك خصمه.

واختتم كريسبو مسلسل أهداف إنتر ميلان الذي كان افتتحه بتسجيله الهدف الرابع لفريقه بكرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، مستثمرا تمريرة زميله البرازيلي أدريانو.

وبينما كانت الأهداف تدك مرمى كييفو واحد تلو الآخر ظن المتابعون أن الفرق سيتسع أكثر مع مرور الوقت، لكن الأمر انقلب، وأصبحت الكفة تميل لمصلحة الضيوف الذين انتفضوا ولو متأخرين وقلصوا النتيجة من (4-0) إلى (4-3) وكان التعادل في متناول أيديهم لكنهم لم يدركوه لتسرعهم في التسديد والتنفيذ.

سجل بيليسيير الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 77 من ضربة جزاء سددها إلى يمين الحارس خوليو سيزار الذي كاد أن يفشلها, وأضاف بعدها بتسع دقائق تيروبوكي الذي نزل بديلا لبيليسيير الهدف الثاني، بعد أن استلم الكرة من على مشارف منطقة الجزاء والتف حول نفسه وسدد كرة خادعة في الشباك.

وقلص بريغي النتيجة إلى (4-3)، في الدقيقة 81، مستغلا الدربكة التي أحدثها تيروبوكي، فروض الكرة وسددها في الزاوية المعاكسة للحارس.

بارما وروما


وعاد فريق العاصمة روما من بارما بفوز كبير بعدما دك شباك فريقها بأربعة أهداف نظيفة، توالى على تسجيلها فينشينزو مونتيلا، وسيموني بيروتا، وألياندرو روزي وألبرتو أكويلاني في الدقائق 5، 45، 55، 93.

سيطر الضيوف على مجريات اللقاء منذ صفرة البداية، وكانوا الطرف الأفضل طيلة دقائقها، دون أن يتيحوا لأصحاب الأرض فرصة التحرك نحو مرماهم لتهديده بأية هجمة مرتدة.

سجل أبناء العاصمة هدفهم الأول في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة بعيدة من دانييلي دي روسي لزميله مونتيلا فنجح الأخير بإيداعها المرمى.

وأضاف بيروتا الهدف الثاني نهاية الشوط الأول، بعد أن مرر له دي روسي أيضا الكرة إلى داخل منطقة الجزاء فروض الكرة بيمينه وسددها بالقدم اليسرى بعيدا عن الحارس.

وواصل لاعبو روما ضغطهم على مرمى بارما، وسجلوا هدفهم الثالث عبر ثلاثية ناجحة بدأها بيروتا بتمريرة إلى مونتيلا الذي أرسلها بدوره بلعبة خلفية إلى روزي الذي سددها مباشرة في المرمى.

واختتم أكويلاني مهرجان أهداف روما في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع، بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء.

وفي المباريات الأخرى وضع إمبولي حدا لانتصارات لباليرمو بعدما ألحق به الخسارة الأولى في هذا الموسم بعدما كان فاز بمبارياته الثلاث الأوائل، وأنزله عن عرش صدارة الترتيب، عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لوكا سوداتي والأرجنتيني سيرجيو ألميرون في الدقيقتين 28 و54, كما طرد لاعب باليرمو روبرتو غوانا في الدقيقة 86.

تعادل أسكولي مع سمبدوريا بهدف لكل منهما سجل للأول ماركو دلفيكيو في الدقيقة 15 وللثاني جينارو دلفيكيو في الدقيقة 65, وطرد لاعب سمبدوريا جوليو فالكوني في الدقيقة 55.

وفاز لاتسيو على ضيفه أتالانتا بهدف دون رد سجله سيباستيانو سيفيليا في الدقيقة 69.

كما تعادل ريجينا مع تورينو، سجل لفرانشيسكو موديستو هدف ريجينا في الدقيقة 56، وجانلوكا كوموتو هدف تورينو في الدقيقة 66.

في حين انتهت المباراة بين سيينا وكالياري بالتعادل السلبي.