المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخــــبـــار الازرق لـــيـوم الأثنين 3\9\1427 هــ


المجمعة ديرتي
25-09-06, 03:59 pm
نجوم الهلال يحتفون بالأطفال المعوّقين والأيتام بمناسبة اليوم الوطني

* كتب - وهيب الوهيبي:

احتفت اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الهلال مساء أمس الأول باليوم الوطني للمملكة حيث نظمت بهذه المناسبة برنامجاً مفتوحاً للأطفال شاركت فيه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) وجمعية الأطفال المعوقين ودار الحضانة بالرياض وشهد الحفل الأمين العام للنادي أحمد الخميس وعضو مجلس الإدارة عبدالرحمن البابطين ورئيس الاتحاد السعودي للمبارزة عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين بندر الصالح. وفي بداية البرنامج تجول الجميع على مرافق النادي ومنشآته واستمعوا إلى شرح وافٍ عن إنجازات نادي الهلال ومناشطه ثم شاهد الأطفال جانباً من تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وفي ختام البرنامج قدم نجوم الهلال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام الهدايا والجوائز التشجيعية للأطفال والتقطت معهم الصور التذكارية بهذه المناسبة.

واعتبر بندر الصالح في تصريح ل(الجزيرة) أن نادي الهلال سباق لمثل هذه المناسبات الاجتماعية في الاحتفال بالأطفال المعاقين والأيتام والتي تتزامن مع اليوم الوطني للمملكة والاحتفال بحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على كأس العالم لكرة القدم.

وأوضح أن توجيهات سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس جمعية الأطفال المعوقين تؤكد على العناية والاهتمام بهذه الفئة حيث كان لهم برنامج آخر في برج المملكة وسيعقبه مناسبات أخرى وفق منظومة وخطة عمل متكاملة.



الإدارة منحته قميص الفيلسوف (15)
الهلاليون استقبلوا البارحة لاعبهم الجديد (العنقري) بعد ترسيم انتقاله إلى النادي


* كتب - طارق العبودي:
استقبل الهلاليون مساء أمس (الأحد) اللاعب الجديد في صفوف الفريق الكروي الأول (خالد العنقري) الذي حضر لأول مرة، والتقى بالجهازين الإداري والفني ثم زملائه اللاعبين.

وكان الهلاليون قد أنهوا بعد ظهر أمس جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بنقل خدماته من فريقه السابق (الرياض)؛ إذ وقع في الكشوفات الزرقاء.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الهلالية وبالتنسيق مع الجهاز الإداري للفريق الكروي واللاعب نفسه قررت منحه القميص رقم (15)، وهو الذي عُرِفَ به النجم الجماهيري الكبير (المعتزل) يوسف الثنيان وارتداه في الموسم الماضي البرازيلي الدولي جيوفاني دي أوليفيرا. وفي شأن ذي صلة باستقطاب اللاعبين فقد نجحت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية في ضم اثنين من أبرز المواهب الصغيرة لصفوف فريق كرة القدم لدرجة الناشئين؛ إذ وقع اللاعب (عبدالله) ابن نجم الهلال الدولي السابق (سلطان بن نصيب) في الكشوفات الزرقاء لدى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض بحضور (والده) وحضور مساعد مدير المدرسة ناصر العبيد.

ويبرز ابن نصيب الصغير في مركز (الهجوم)، وهو من مواليد (1412هـ)، وجاء انضمامه إلى الفريق الأزرق بدعم من والده الذي قدمه هدية للكيان الهلالي بعد شهرين فقط من إهدائه ابنه الأكبر نواف.

كما وقع أيضاً بعد ظهر أمس اللاعب نواف الشيباني بحضور والده إلى جانب مساعد مدير مدرسة الهلال ناصر العبيد.

ويلعب الشيباني في مركز (الوسط الأيسر)، وهو من مواليد (1413هـ)، وقد أوصى بضمه مدرب فريق مدرسة الهلال الروماني سيليكا بادا.



العنقري وقع في كشوفات الهلال

* كتب - أحمد العجلان:
وقع يوم أمس لاعب الرياض خالد العنقري في كشوفات نادي الهلال مقابل مليون ونصف المليون ريال حيث سجل هاوياً.

الجدير بالذكر أن العنقري يلعب في مركز الظهير الأيمن ويبلغ من العمر 24 عاماً ويتوقع له نجاح مع الهلال.








سامي أطلَّ بعد غياب طويل.. والعنقري بدأ مشواره
الأمير محمد بن فيصل يدشن عودته ب(عدة اجتماعات)!!

* كتب - طارق العبودي:

عاشت الجماهير الهلالية الليلة الماضية ثلاثة أحداث سعيدة وهي تتابع بداية الاستعدادات الفعلية للفريق الكروي الأول لمواجهة الحزم دورياً يوم الجمعة المقبل.. فقد عاد سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بن سعود بعد غياب طويل تجاوز 3 أشهر في الوقت الذي انخرط قائد الفريق ونجمه الجماهيري الأول سامي الجابر في التدريبات لأول مرة هذا الموسم إثر انقضاء إجازته (الاستثنائية) التي انتهت مساء السبت.

وثالثة هذه الأحداث السعيدة بالنسبة للجماهير الزرقاء هي حضور اللاعب المنتقل حديثاً من صفوف الرياض (خالد العنقري) الذي اكتفى فقط بمتابعة جزء من المران بعد أن اجتمع به سمو رئيس النادي بحضور الجهاز الإداري للفريق.

وقد حظي الثلاثة (الأمير محمد بن فيصل وسامي الجابر وخالد العنقري) بترحيب جماهيري خاص.

وكان الأمير محمد بن فيصل في أول ظهور له هذا الموسم في مقر النادي قد اجتمع باللاعبين طويلاً وسط الملعب وتحدث معهم مطالباً إياهم بنسيان ما مضى من نتائج سواء كانت سلبية أو إيجابية وفتح صفحة جديدة وحثهم على التعاون مع المدرب ومع كل المعنيين بالأمر في الفريق الكروي.

وانطلقت البارحة الاستعدادات الفعلية لمباراة الحزم وكثف بوسيرو تركيزه على النواحي اللياقية والفنية من خلال المناورات المصغرة في أجزاء من الملعب بمشاركة الثلاثي (التايب والغنام والمفرج) الذين باتوا جاهزين تماماً للمباراة المقبلة من جميع النواحي.

وأعلنت الإدارة رسمياً عن التعاقد مع الطبيب التونسي حامد كمونه الذي سينضم للجهاز الطبي بدءاً من الأربعاء المقبل.






عذاريب
وماذا بعد؟!
عبد الله العجلان


هذه المرة عن طريق حامل اللقب الآسيوي، والفريق الحائز أكثر من غيره على كم هائل وغير مسبوق من التسهيلات والقرارات الداعمة له والمتعاطفة معه، وجدت الكرة السعودية نفسها أمام مأزق صعب وجديد يجعلها مجبرة أكثر من أي وقت مضى على مراجعة حساباتها ومعرفة بالضبط ما لها وما عليها..


ليست مصادفة أو من باب سوء الطالع أن يخسر ممثلو الوطن الشباب ثم الاتحاد بنتيجتين من النوع المهين، وإنما بسبب ما تعانيه وتمر به الكرة السعودية عموماً، وهما بصورة أو بأخرى نتاج طبيعي لأوضاع سيئة وممارسات خاطئة تتعلّق بالتحكيم المحلي وبرامج الاتحاد وقراراته وتخبط لجانه التابعة له، ومثلما ينعكس ذلك على أداء ونتائج المنتخبات فهو كذلك يؤثِّر سلباً على الأندية صغيرها وكبيرها وعلى مستوى مشاركاتها وقوة منافساتها داخلياً وخارجياً. قلناها بعد ألمانيا وعقب كارثة الشباب ونكرّرها اليوم بعد فضيحة الاتحاد، نحن أمام مؤشرات صحيحة لا تخطئ ولا تجامل تؤكِّد أننا في حالة انهيارات عنيفة تستدعي التدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل أن يكون ضرباً من المستحيل..


أعداء الاتحاد

أتذكَّر أن الكاتب الاتحادي المعروف الزميل نبيه ساعاتي كتب قبل حوالي سنتين مقالاً حذَّر فيه الاتحاديين من مغبة تهميش وتطفيش إدارة البلوي ومحاربتها لرموز الاتحاد وأعضاء شرفه ورؤساء النادي السابقين، مستغرباً من عملية نزع صور الرؤساء التي كانت موزعة على ممرات النادي، كما أبدى استياءه وقتها من عدم عقد أي اجتماع لهيئة أعضاء الشرف لترشيح رئيس للهيئة بديل عن الراحل الدكتور عدنان جمجوم رحمه الله.. وأتذكّر أنني علقت آنذاك على ما طرحه الساعاتي لثقتي وإعجابي بما كتبه لأنه نابع من إنسان له قيمته ومكانته وقبل ذلك اطلاعه وقربه مما يدور في الاتحاد، ولأنني كنت أتفق معه على خطورة ما سوف يتعرض له العميد لاحقاً نتيجة لسياسة التفرّد ومصادرة نجاحات وإنجازات وتضحيات الكثير من رموز ورجال الاتحاد وصنَّاع مجده على مدى تاريخه الطويل..

اليوم وبعد ما حدث لرئيس الاتحاد ومهندس النقلة الذهبية والمرحلة التطويرية طلعت لامي وما قيل عنه من عبارات مهينة وإساءات لا تليق بصغار المشجعين، تأكّدت قراءة ومخاوف نبيه ساعاتي، كما أثبتت الحملة الأخيرة ضد اللامي أن هنالك شبكة من المطبلين والانتهازيين لا يكتبون من أجل مصلحة الاتحاد ولا يدافعون عن حقوقه ومكاسبه وتاريخه وإنما يهدفون أولاً وأخيراً إلى تحقيق مصالحهم الشخصية من خلال تلميع صورة الرئيس ومهاجمة كل من تسوِّل له نفسه انتقاده أو الاعتراض على طريقة إدارته، بغض النظر عن صفة هذا الناقد وعن انتمائه وسيرته مع ناديه الاتحاد..

الآن باتت اللعبة مكشوفة، وثبت أن هنالك عملية اختطاف للاتحاد النادي والكيان والاستحواذ على تاريخه ومقدراته وجماهيره من قِبل فئة بعينها تحارب وتعادي كل من يخالفها ولا يتفق مع سياساتها حتى لو كان اتحادياً بحجم ومكانة وعراقة وشعبية طلعت لامي..!!


الكرامة كشف المستور

امتداداً لنفس المخاوف وذات القراءة، جاء الفريق (الحمامصي) المغمور (الكرامة) ليقول للاتحاديين قبل غيرهم: ها هو فريقكم العالمي المنفوخ يتحوّل إلى نمر من ورق، وها هي النتيجة الطبيعية لأساليب تهويله وتدليعه وغطرسة مسيريه والمدافعين عن أخطاء وكوارث وتجاوزات إدارته.

الاتحاد بسمعته وبطولاته ونجومه ما كان ليتعرض لهذه الفضيحة ويخرج بهكذا نتيجة تاريخية مذلة له وللرياضة السعودية عموماً، إلا لأنه يُدار بعقلية أصبحت عاجزة وغير مؤهلة لإدارة العميد وبناء مستقبله وتحقيق أحلام وطموحات جماهيره..

السقوط الاتحادي الأخير كشف حاجته إلى إعادة هيكلة إدارته وغربلة أسلوبه وتوجهاته وتعاملاته مع نفسه والآخرين، وإذا لم يكن هناك اعتراف بهذا الواقع، فإن مزيداً من الإخفاقات ستكون بانتظاره محلياً وخارجياً..

خلاص لم تعد الجماهير الاتحادية تتقبّل أوهاماً أخرى جديدة تصنعها وتمرّرها وتروِّج لها أقلام تهدم ولا تبني، تكتب بمداد الكذب والنفاق، وتزرع بذور الشر والتعصّب والإيذاء.. ليكون الاتحاد في النهاية هو المتضرر والخاسر والجاني على نفسه..!


الدرعى ترعى


(لأسباب خارجة عن إرادتنا قرَّرت قناة الجزيرة الرياضية الانسحاب من باقة ART، نعتذر عن ذلك القطع..)..

هكذا ببساطة وبلا مقدّمات ودون أي تحمّل لمسؤولياتها وواجباتها وضرورة احترامها لمشاعر عملائها برّأت(ART) نفسها وتخلّصت من التزاماتها، وهكذا ببرود عجيب تجاوزت إشكالية صعبة ومعقدة تسبّبت في خسارة آلاف المشتركين ورفعت ضغطهم وأحرقت أعصابهم نتيجة لانقطاع قنوات الجزيرة الرياضية المشفرة وهي بالمناسبة القنوات التي اضطرت الكثيرين للاشتراك في باقة (ART) باعتبارها وحدها التي تنقل حصرياً أهم وأقوى وأشهر المنافسات الكروية العالمية (الدوري الإيطالي والإسباني)، وبالتالي فإن انسحابها من ART جعل الأخيرة باهتة ومملة وعديمة الفائدة..

هذا الموقف المحرج والإجراء الفوضوي، وبعيداً عن الخوض في ملابسات وأسباب هذا الانسحاب وظروفه وتفاصيله بين المحطتين، إلا أنه بآثاره وتداعياته يدفعنا إلى طرح العديد من الأسئلة، من يحمي المشتركين من تلاعب هذه القنوات؟! ومن يعيد إليهم حقوقهم؟! وهل تعمل داخل المملكة بصورة نظامية وهل لديها فسح أو تصريح رسمي يسمح لها بذلك في الوقت الذي ما زالت فيه أجهزة استقبال البث الفضائي ممنوعة، كما أن دخولها وبيعها وانتشارها في المملكة يعد مخالفاً للأنظمة والتعليمات الرسمية في هذا الشأن..؟! وما هي الجهة الرسمية المخولة والقادرة على معالجة مثل هذه الإشكالية طالما أن وجود هذه القنوات وأجهزة استقبالها ليس نظامياً؟! وإلى من يلجأ المتضررون والمطالبون بحقوقهم المالية والأدبية في ظل غياب الجهة المسؤولة والمعنية مباشرة بهذا الأمر..؟! وهل تتوفر عقود معتمدة وموثَّقة وسارية وقانونية ملزمة لكل الأطراف أم أنها مجرد أوراق شكلية لا معنى ولا قيمة لها..؟!

أسئلة منطقية تجعلنا نطالب أولاً بضرورة ضبط وتنظيم انتشار محلات بيع أجهزة استقبال القنوات الفضائية وكذلك تسويق بطاقات التشفير، بحيث تعمل تحت مظلة رسمية وضمن شروط ومواصفات جهة رقابية مثل وزارة الثقافة والإعلام، إضافة إلى أهمية أن تلتزم بهذه القواعد والتشريعات أية قناة تحتكر الدوري السعودي أو بطولات ومباريات المنتخب أو تلك التي تتعامل مع المشاهد السعودي عبر بطاقات أو أجهزة التشفير، كي تتوفر للمشتركين الحماية الكافية من أي تلاعب بأعصابهم ومشاعرهم أو سرقة لأموالهم.. ومن أجل أن تعمل وتبيع وتتعامل وفق أنظمة رسمية واضحة بدلاً من تركها تتصرّف وتعبث وتتحكم وتقرّر على مزاجها بلا رقيب ولا حسيب..!!


غرغرة

* ضربة الوحدة بداية متوقّعة لفوضوية قرارات الإدارة الهلالية وأسلوب مجاملتها لعدد من اللاعبين غير المؤهلين للمشاركة مع فرق دوري الدرجة الثانية..!

* بشيء من الإصرار والتخطيط الجاد يستطيع الطائي أن يكون أحد فرسان المربع وليس كما جرت العادة أحد المهددين بالهبوط..

* كان بإمكان مدرب الاتحاد أن يكتشف أخطاء وثغرات ونقاط ضعف فريقه قبل لقاء الكرامة وبعد لقاء الطائي لو لم يسلب الحكم عبدالرحمن الجروان من الطائي فوزه وتفوّقه..

* تسجيله (21) هدفاً في مرمى العقارية الجيبوتي نتيجة جيدة للنصر لكنها في المقابل تسيء لسمعة وقيمة وأهمية البطولات العربية ودليل قاطع على ضعفها..!

* نتمنى من رئيس القادسية وعضو اتحاد الكرة الأستاذ جاسم الياقوت أن يعيد التفكير في تصريحاته وإساءاته المتكرّرة وغير اللائقة باتجاه نادي الاتفاق.

* ونأمل منه ومن غيره الاقتداء بعقلية وحضارية وأخلاق الأستاذ الفاضل والرئيس (الجنتلمان) عبدالعزيز الدوسري.

* خسر الأهلي من الحزم المتجدّد لأن لاعبيه بقيادة الخبير بدرة تفرَّغوا لمشاكسة الحكم والاعتراض على قراراته.






الحقيقة من الداخل
ورحل الغانم.. خالد الغانم!
فهد الصالح

* رحم الله خالد الغانم وأسكنه فسيح جناته لقد رحل في هدوء كما كان يفعل دائما حين يرحل من التمرين دون سابق إنذار ومن البيت ومن الاستديو ومن المعسكر ومن الدنيا كلها!!

* لقد كان عبقريا مبدعا لا يضره إن سار على نهج كل العباقرة والمبدعين بمزاجيتهم وانكفائهم لرغبات أهوائهم.

* لكنني أخاف أن نبوء بإثمه!!

* فقد كان الغانم بمرضه يبلغ منا معاذيره.

* معاذيره حين أنذرنا بمرضه إلماحا.

* ثم تصريحا.

* ثم شدد ونادى واستنفد طرقه معنا.

* أقصد مع إعلامنا الناكر للجميل الغافل عن الصنيع.

* لا أدري ماذا دهانا ولماذا كل هذا التجاهل؟

* لقد أعادني رحيل الغانم أكثر من عشرين عاما للوراء عندما كنت طالبا في المرحلة الابتدائية أحمل الحقيبة الزرقاء وأجعل كتاب القراءة مساحة زرقاء وأزين جيبي بقلم تتربع عليه الألوان الزرقاء!!

* أتذكر ربع نهائي كأس الملك عام 1402هـ.. الهلال والشباب يلتقيان هذه المرة.

* أتذكر كيف طردني مدرس العلوم من الحصة الأخيرة لسوء سلوكي فقد فسره أستاذنا بحديثي مع صديقي عن ماذا سيفعل الغانم ورفاقه في ذلك اليوم؟

* انتظار شوق أو شوق انتظار لكنها حقيقة والطفل الأزرق في داخلي يكبر دون أن أدري.

* وحان اللقاء وتأخر الهلال بهدف وجاء الرمق الأخير.. والرمق الأخير لا يذر إلا المبدعين.

* وصاح أحدهم: ألا ترون الغانم يتمخطر هناك أعطوه الكرة؟

* وعند الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع فإذا بصاروخ متمرد ينطلق من قدم مهارية زرقاء استطاعت ترويض الكرة قبل قذفها وعندما عانقت الشباك التوت الأعناق لمعانقة الفرح فكان خالد الغانم.

* أجل إنه خالد الغانم الذي أردى الشباب في الوقت الضائع وعاد ليجهز عليه وزملائه بركلات الترجيح ليكون الهلال بالغانم بطل الكأس آنذاك.

* لم تنم الرياض ولم أنم أنا حتى اشتريت قميصا يحمل رقم الغانم؟

* لا أعرف إن كان الآخرون يحتفظون في دواخلهم ببعض الوفاء لهذا النجم لكنه حقيقة يجب أن نسلم بها وندعو له بالمغفرة.


إعلام ما قبل الانتصار!؟

* يؤلمني كغيري مستوى التعامل الإعلامي العربي مع جميع الإنجازات العربية الأخرى قبل تحقيق الإنجاز حتى لو كانت تلك الانتصارات قد اغتصبت من فم الأسد.

* وأظن والله أعلم أن تلك الحالة هي حالة تشخص مستوى الوعي والإدراك لدول العالم الثالث التي ترزح تحت وطأة اللاإرادة أو طموح اليأس ولعل أكبر دليل عربي على ذلك هو ما تحقق لأبطال العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة بحصولهم على كأس العالم دون أن يتوافق هذا الإنجاز مع تغطية إعلامية تواكب مستوى الحدث حتى أن التغطية تم تجاهلها تماما منذ بداية مشواره العالمي قبل تحقيق الكأس رغم النتائج المذهلة لمنتخبات سبقتنا بكثير.

* ولعل نتيجة الكأس ألقت بظلالها على الإعلام في طريقة الطرح وقدرات المواكبة وكيفية التعامل مع إنجاز الوطن فكانت تغطية على استحياء وذكر لنتائج على مضض وكان العذر أسوأ من الفعل بالتحجج بعدم عرض مباريات بطل الكأس.

* هذا الدرس القاسي الذي لقنه أبطال العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة يجب ألا يمر مرور الكرام على القائمين على إعلامنا الرياضي وأن نكون أكثر مرونة وتفاعلا بل وحضارة في كيفية التعامل مع رياضة الوطن المختلفة بغير كرة القدم المحلية فهي جزء من رياضتنا الوطنية شئنا أم أبينا.

بالإشارة

* المشروع الاستثماري الاتفاقي الجديد عنوان أكيد على قدرة الاستثمار وتنوع الموارد وليت الجميع يستفيد من هذه الخطوة كما هو سابقة الشباب.

* تكريم مبارك الناصر من مدير القناة خطوة تحسب للقناة الرياضية.

* خروج ممثلي الوطن من البطولات الآسيوية والخليجية يؤكد أن هناك خللا يجب إصلاحه.

* تكريم أستاذ الجميع (تركي الناصر السديري) بجائزته الأخيرة يجب أن يكون عاما، وليس خاصا.

* أظن أن الجمجوم وقع في مطب فك الأسد فهل سيستطيع الخروج منه؟

* أظن أن الهلال سيدخل مرحلة كان سيكون في غنى عنها لو تبصر فيما هو مقدم عليه جيدا.

* النظرة الدونية لسعد الحارثي ستلقيه في غياهب النسيان.. تذكروا ذلك جيدا.

* أين لاعبو الهلال القدامى من العمل الإداري؟ وأين خطط الهلال في الاحتفال باليوبيل الفضي؟

* يا لها من قناة إخبارية تغط في سبات عميق وهي تجعل من المهمشين والأميين عناوين وضيوفا لحلقاتهم الرياضية الباهتة وعش دهرا ترى عجبا.
أنادي

* كل عام وأنتم بخير.







صح لسانك

* وجود الدوخي في دفاع الاتحاد كارثة
(عنوان صحفي)
- يا من شرى له من حلاله علة


* خروج الشباب والاتحاد من الآسيوية بحاجة إلى دراسة
(الأمير خالد بن سعد)
- دراسة معسكرات السياحة


* ما زلنا نطالب بإبعاد بوظو عن خليجي 18
(أمين سر الاتحاد القطري)
- لو أبعدوه فهناك ألف بوظو غيره



فواصل ..

* يبدو أن إدارات الأهلي اللاحقة لا تستفيد من تجارب الإدارات السابقة؛ فما يحدث حالياً بين المرزوقي ونيبوشا من تصادم وصل لصدر الصفحات الرياضية سبق أن حدث بين الدكتور عبدالرزاق أبو داود والمدرب ايليا ولم ينتصر أي طرف، حيث كان الخاسر هو الأهلي فقط.

* بعد الخسارة المؤلمة من الكرامة السوري والخروج من البطولة الآسيوية حدث مثلما يحدث في كل الخسارات الاتحادية السابقة، حيث تسابقت بعض الأقلام الاتحادية لتبرئة رئيس النادي من وزر الخسارة وانحصر تناولها للخسارة في هذا الجانب وكأن ما يهمها هو الرئيس فقط أما النادي وسمعته فهو حتماً في آخر الاهتمامات.

* ليس الجمهور النصراوي فقط الذي ينتظر الظهور الأول للبرازيلي الشهير دي نيلسون فكل الجماهير الرياضية تتطلع للطلة الأولى لهذا اللاعب التي ستكون أمام الاتحاد يوم الخميس القادم.

* التأني الهلالي الشبابي في اتخاذ قرار حاسم مع مدربي الفريقين ربما تكون نتائجه وخيمة، فالجميع يؤكّد أن المستوى والنتائج التي قدّمها فريقا الهلال والشباب خلال المرحلة الماضية كافية لإصدار حكم موضوعي على أداء عمل المدربين البرتغاليين.

* منذ ثلاثة مواسم والمهاجم الاتحادي المخضرم حمزة إدريس يعلن الاعتزال ولكن يعدل عن قراره استجابة لمطالب وإلحاح إداري شديد وكان الكثيرون يعتقدون أن ذلك من باب الوفاء للنجم الكبير ولكن التجارب أثبتت أن العميد لا يمكن أن يستغني عن هدافه الأول، حيث أكَّد كل البدلاء من محليين وأجانب عجزهم عن ملء فراغ حمزة.

* كيف تغيَّر المدرب نيبوشا عن الموسم الماضي وأصبح مدرب مشاكل ويتعمد إطلاق التصريحات التي يتحدى فيها الإدارة..؟ يبدو أن نجاح هذا المدرب الموسم السابق قد جعله يتمادى ويعتقد أن مصير الأهلي مرتبط به









الجابر بدأ رحلة العودة ومنح رقم الثنيان للعنقري
رئيس الهلال يعد اللاعبين بتسليمهم جميع مستحقاتهم المتأخرة ويطالبهم بالوقوف مع الجهاز الفني

كتب - أسامة النعيمة:
وعد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لاعبي فريقه بتسليم جميع الرواتب المتأخرة لأربعة أشهر الأسبوع المقبل، جاء ذلك أثناء لقائه بهم قبل بداية الحصة التدريبية مساء أمس واستمر يتحدث معهم حوالي النصف ساعة طالبهم خلاله ببذل جهودهم لتحقيق النتائج الإيجابية والوقوف بجانب الجهاز الإداري والفني لدعم خطواتهم وتقديم مجموعة هلالية مميزة الموسم الحالي، وشهد لقاء الأمير محمد بن فيصل حضور جميع اللاعبين المتواجدين بغرفة العلاج الطبيعي، ويعد هذا اللقاء الأول للأمير محمد بن فيصل عقب عودته من اجازته.
من جانب آخر بدأ كابتن فريق الهلال سامي الجابر تدريباته مساء أمس عقب عودته من الإجازة التي استمرت لثلاثة أشهر والتقى في بداية حضوره مدرب الفريق (بيسيرو) وتحدث معه حول الجاهزية التي يمكن أن يستغرقها لكي يشارك مع الفريق بالمباريات الرسمية ويتوقع ان يكون ذلك عقب شهر رمضان في الوقت الذي تستعد الإدارة الهلالية لاقامته حفل توقيع عقد (الجابر) لموسم واحد في الأيام القادمة بعد تحديد الوقت المناسب وسط تغطية إعلامية كبيرة.

على صعيد آخر ذكر مدير الكرة عادل البطي أن الظهير الأيمن الجديد خالد العنقري سيبدأ تدريبته مساء اليوم الاثنين مع الفريق الهلالي وستحدد امكانية جاهزيته لكي يشارك أمام الحزم.



الجدير بالذكر أن العنقري زار النادي مساء أمس والتقى الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي وبعض لاعبي الهلال والجهاز الفني والإداري وتم منحه القميص رقم (15) الذي ارتداه النجم الكبير المعتزل يوسف الثنيان.

وفي شأن آخر ربما يزج مدرب الهلال (بيسيرو) في المواجهة المقبلة أمام الحزم بأحد اللاعبين (المفرج أو الهليل) كبديل للموقوف ماجد المرشدي إلى جانب تفاريس حسب تركيزه في التدريبات الماضية.





وقع في الكشوفات الزرقاء إلى جانب بن نصيب والشيباني
رسمياً.. العنقري ينتقل للهلال والإدارة تكرم المتفوقين


كتب - فيصل العبدالكريم:
وقع مساء يوم أمس بمكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى اللاعب خالد العنقري في كشوفات نادي الهلال رسميا وذلك بعد انتقاله من نادي الرياض وبمبلغ قارب المليون والنصف مليون ريال. وعبّر اللاعب خالد العنقري عن سعادته بانتقاله لنادي الهلال وعن اعتزازه بهذا الانتقال وقال (أحب أن أهنئ الجميع بحلول شهر رمضان وأحب أن أشكر جميع الهلاليين وأتمنى أن يكون تواجدي في هذا النادي الكبير وإلى جانب لاعبين دوليين ونجوم كبار مفيدا لي ومفيد لهذا الكيان الكبير).
في الوقت ذاته، وقع اللاعب عبدالله بن سلطان بن نصيب (15) عاما في كشوفات الهلال رسميا ظهر يوم أمس، وكان المدرب الروماني بادا قد أوصى بتسجيله بعد انضمامه للفريق لفترة تجاوزت الشهرين ويلعب في مركز الهجوم.

وعبر سلطان بن نصيب لاعب نادي الهلال السابق عن سعادته بتسجيل ثاني أبنائه في الهلال وأضاف (بعد توقيع أبني الأكبر نواف الموسم الماضي قلت وعبر صحيفة الرياض أن أبني الثاني عبدالله في طريقه للانضمام للهلال ولكن بعد خوضه للتجربة الفنية والحمد الله فقد كان التقرير الذي رفع عنه جدا ممتاز ولله الحمد، وأتمنى أن يستطيع نواف وعبدالله تقديم قليل من كثير قدمه نادي الهلال لوالدهم سلطان بن نصيب وهذه الموهبة التي منحهم الله إياها هي عبارة عن هدية بسيطة مني لإدارة النادي وللهلاليين عامة ولعضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد خصوصا).

كما وقع اللاعب الناشئ نواف الشيباني (14) عاما ويلعب في مركز الظهير الأيسر، وكان اللاعب قد قدم مستويات ملفتة جعلت الجهاز الفني يوصي بسرعة تسجيله.

ووقع اللاعبون بحضور مدير مدرسة براعم الهلال الأستاذ ناصر العييد.

من جهة ثانية أقامت إدارة فريق درجة الناشئين بنادي الهلال حفلا يوم أمس بحضور نائب رئيس النادي المهندس طارق التويجري وذلك لتكريم اللاعبين المتفوقين دراسيا.

وقدم المهندس التويجري شكره لإدارة الفريق على هذه البادرة والتي تكرّم اللاعبين الذين جمعوا بين الالتزام الدراسي والالتزام الفني في النادي وطالب التويجري بقية اللاعبين بالاقتداء بزملائهم، وكما وجه كلمة لجميع اللاعبين حثهم فيها على المثابرة في تعليمهم والاستماع لنصائح الاداريين والمدربين وأكد أن مثل هذه المناسبات ستتكرر بشكل دوري وذلك بعد خضوعهم لتقييم مستمر من إدارة الفريق وبمتابعة دقيقة من إدارة النادي.






وسيط خليجي يؤكد:
الهلال رفض ضم "دنيلسون" بمليون دولار

كتب - فيصل العبدالكريم:
أكد وسيط خليجي متخصص في انتقالات المحترفين الاجانب وجلبهم للاندية الخليجية ان وكيل اعمال البرازيلي العالمي "دنيلسون" المحترف بصفوف النصر عرض قبل توقيعه للنصر على اكثر من فريق خليجي ابرزها الهلال والاتحاد السعوديين والعين الاماراتي والسد القطري وجاء العرض خاصة للهلال المنافس التقليدي للنصر بمبلغ مليون دولار وتم الاتصال بمسؤولي الهلال لأخذ رأيهم ان كانوا يرغبون بضم اللاعب الا انهم اعتذروا وابدوا عدم الرغبة في ضم اللاعب ربما لانهم وغيرهم من الاندية تفاجأوا بالسعر المطلوب للتعاقد مع اللاعب ظناً منهم ان هناك اسباب دعت لوصول عقده لهذا السعر المتدني في بورصة اللاعبين العالميين وعدم التفاتة الاندية الاوروبية له رغم امكانياته وشهرته ولكنه في كل الاحوال يظل مكسباً كبيراً للنصر وللدوري السعودي والحديث عن احتفاظه بمستواه واستفادة النصر منه سابق لآوانه والميدان هو الحكم لادائه.





الهويدي يختار الدعيع والشلهوب والجابر وياسر والتمياط في يوم اعتزاله


الكويت - توفيق الغوينم:
قرر اللاعب الدولي الكويتي ولاعب نادي السالمية ولاعب الهلال السعودي سابقاً جاسم الهويدي الاعتزال نهائياً بعدما عاصر نجوم الكرة الكويتية في عصرها الذهبي ايام جاسم يعقوب وفيصل الدخيل وحقق مع الكويت الكثير من البطولات الخليجية..

وقال الهويدي طلبت من نادي السالمية احضار المنتخب المصري او المنتخب الايراني لمباراة اعتزالي لكثرة الجالية الايرانية والمصرية في الكويت واستعدادهما للبطولة الآسيوية بالنسبة لايران والبطولة الافريقية لمصر.

واضاف انا اعرف ان الجماهير تطالبني بإحضار المنتخب السعودي او الهلال من هنا سوف نحضر النجوم التي عاصرتها في السعودية ايام احترافي في الهلال وهم محمد الدعيع، ياسر القحطاني، نواف التمياط، سامي الجابر حيث انني هلالي ويكون هؤلاء ارضاءً للجماهير التي تطالبني وخاصة السعوديين بالكويت حيث سيدعمون السالمية واكد انه سوف يوجه الدعوات الى الامراء واعضاء شرف نادي الهلال السعودي امثال الأمير بندر بن محمد، نواف بن محمد، ومحمد بن فيصل. وعن الكرة الكويتية في الوقت الحاضر قال جاسم الهويدي الآن بدأت الكرة الكويتية في استرجاع هيبتها السابقة بعد ان ابتعدت سنوات طويلة والدليل حصول السالمية على المركز الاول في التصفيات الخليجية وكذلك القادسية حقق المركز الاول بالتصفيات الخليجية والآسيوية واخرج نادي العين الاماراتي في عقر داره من دوري ابطال آسيا في دور الثمانية ولايزال منتخب الكويت منافساً قوياً على صدارة مجموعته للتصفيات الآسيوية بفوزه علي استراليا (2/صفر) بالكويت وتبقى له مباراة واحدة امام البحرين بالبحرين






هلال بيسيرو

لا يزال هلال "خوسيه بيسيرو" يقدم مستوياته المتواضعة جداً، "مُعيداً" ذكريات هلال "اأميليو" قبل أكثر من عشر سنوات، وهلال أديموس قبل ثلاثة مواسم!
فالفريق الأزرق الذي ظهر فقيراً جداً من الناحية الفنية وغير قادر على مواجهة حتى الفرق الأقل منه خبرة وامكانات، أصبح عاجزاً حتى عن تحقيق فوز مقنع لجماهيره!.

@@ في بطولة مجلس التعاون لعب ثلاث مباريات، تعادل في اثنتين وخسر الثالثة وخسر معها فرصة التأهل رغم الإعداد الخارجي وإقامة البطولة على أرضه وبين جماهيره.

وفي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لعب مباراتين كسب واحدة أمام الصاعد للممتاز "الخليج" وتعادل بصعوبة "وهو تعادل أشبه بالفوز" أمام الاتفاق!

وفي الدوري لعب الفريق مباراتين أيضاً كسب واحدة أمام الخليج "أيضاً" وخسر الثانية أمام الوحدة!

من سبع مباريات عقب معسكر تونس لم يفز الفريق الهلالي "الطامح في المشاركة عالمياً" سوى مرتين وعلى فريق الخليج فقط، وتعادل في ثلاث وخسر اثنتين.. والفريق لم يلاعب الفرق المنافسة أو المرشحة للبطولات!.

@@ النقاد يرون أن المدرب البرتغالي بيسيرو قتل امكانات لاعبي الفريق الأزرق بأسلوبه الذي لم يتعوده اللاعبون وقد لا يتناسب مع امكاناتهم الفنية.. فالطريقة التي يعتمدها والتي تركِّز على تكثيف منطقة الوسط أفقدت الفريق هويته الفنية، فلاعبو الوسط رغم كثرتهم داخل الملعب أضاعوا أدوارهم فلا هم ساندوا الدفاع ولا هم قاموا بدعم الهجوم غير الموجود أصلاً!

@@ الانفعالات التي تظهر على أداء لاعبي الفريق وتعرضهم للكروت الصفراء خلال المباريات تشير لعدم ارتياحهم للطريقة التي يفرضها المدرب، لأن امكاناتهم الفنية لا تساعدهم على القيام بما يطلب منهم من أدوار داخل الملعب.

@@ أمام الوحدة - الفريق الذي كان يخسر من سمعة الهلال - فاجأ المدرب الجميع وهو يلعب بمهاجم واحد وخمسة لاعبين في الوسط - ثلاثة منهم يؤدون أدوارا متشابهة - وتقدم الفريق في الدقيقة الأولى بهدف الجمعان، وبعد طرد مدافعه المرشدي في الدقيقة "25" من الشوط الأول، كانت المفاجأة التي كشفت "جبن" المدرب وعدم قراءته الجيدة للمباريات، عندما أخرج المهاجم الوحيد الجمعان وأشرك بدلاً منه لاعب وسط "مدافع" في دعوة مفتوحة للاعبي الوحدة للضغط على فريقه حتى أحرزوا التعادل ثم التقدم خلال دقائق كان فيها الفيق الهلالي وكأنه أحد فرق الدرجة الثالثة أمام أحد أبطال "أوروبا"!

الغريب كان صمت الجهاز الإداري أمام هذا التغيير "الغريب"، فقد كان عليه تنبيه المدرب بأن الطرد حدث في منتصف الشوط الأول وليس قبل النهاية بخمس أو عشر دقائق.

@@ بيسيرو يشتكي من النقص رغم أنه يدرب فريقا "بطل" وفريق يطمح في بطولة آسيا ليصل لبطولة العالم!

الكارثة أن المدرب وعبر "الرياض" "بشر" الهلاليين بأن فريقهم الحالي مرشح للفوز ببطولة مجلس التعاون بعد ثلاث سنوات، بعد أن يكون اللاعبون اكتسبوا الخبرة اللازمة..

بيسرو يسير بالفريق الأزرق إلى طريق مجهول والإدارة تنتظر "هزة" قوية قبل الاسغناء عنه، وربما أن عدم وجود مدرب وطني من الجهاز التدريبي أحد أسباب تأجيل الاستغناء عن المدرب الذي كشف عن عدم قدرته على تقديم فريق مؤهل لمنافسة حتى فرق الوسط في الدوري!


باختصار

@@ أمام الكرامة في سوريا سقط الاتحاديون بسبب الثقة وعدم الإعداد النفسي الجيد في المباراة، فيما فاز الكرامة واستحق التأهل لأنه قدر قوة الفريق المقابل، وإعداد الفريق فنياً ونفسياً كان جيداً، لذلك شاهدنا فريقاً منظماً يلعب بروح عالية دانت له السيطرة طوال دقائق المباراة المائة والعشرون واستحق الفوز بجدارة.

@@ فريق الكرامة وصل للدور نصف النهائي خلال مشوار صعب أكد من خلاله جدارته بهذا التأهل.. وهو جدير بتحقيق اللقب إذا واصل لاعبوه الأداء بنفس القوة والروح التي ظهروا بها خلال اللقاءات السابقة وتحديداً أمام الاتحاد في حمص.

@@ الاتحاديون خرجوا برباعية كادت أن تتضاعف لو أحسن لاعبو الكرامة استغلال الفرص.

@@ من يتحمل خسارة الاتحاد الرباعية؟ سؤال أجابت عليه جماهير العميد عبر منتدياتها، لذلك هي لا تحتاج لمؤتمر صحفي يوضح أسباب الخسارة ولا لصفقات وهمية ووعود تنسيها مرارة الأربعة والخروج من المنافسة الآسيوية.

@@ الشباب خسر بالستة في كوريا.. وفشل في الرياض حتى في تحقيق التعادل!

@@ بداية الموسم كشفت عن تواضع الأندية رغم "بهرجة" المعسكرات الخارجية التي كلفت الملايين!

@@ إذا كان الجيل الهلالي الأول يتذكر قذيفة مبارك عبدالكريم أمام الاتحاد عام 1384ه وقادتهم لتحقيق بطولة الكأس، فإن الجيل الثاني يتذكر قذيفة خالد الغانم - رحمه الله - في مرمى الشباب والتي جاءت شبيهة بقذيفة مبارك من حيث القوة والتوقيت.. وقادتهم لتحقيق لقب الكأس..

رحم الله خالد الغانم اللاعب النجم أداءً وأخلاقاً داخل للعب وخارجه.





@@ سأكشف للرئيس الأسماء المستهلكة!!
وحيد خليلوفيتش
- ولا تنسى حماية المستهلك!!


@@ ما تحقق قطرة من بحر الدعم!!
جاسم الياقوت
- قطرة عين ولا أذن؟!


@@ البلوي بريء من كارثة حمص!!
أحمد الدوخي
- يعتمد زيادة الراتب مع حفظ حقوق الناقل الرسمي !!


@@ لا أعرف اسم وزير الصحة!!
بدر الحقباني
- الله يسلم التأمين!!


@@ انتقالي للحزم تحقق بعد صعوبة كبيرة!!
راشد المقرن
- أجل الفيفا أخر العملية!!


@@ نقاط الفيصلي بداية التصحيح!!
صلاح الدين عقال
- ومتى التصريف يا سهم بيشة؟!









رئيس النادي يعد بصرف الرواتب المتأخرة قريبا
الجابر يعود للهلال.. والعنقري يرتدي قميص الثنيان

ابراهيم العتيق (الرياض)

عاد اللاعب سامي الجابر لتدريبات الهلال للمرة الاولى منذ انتهاء مشاركته مع المنتخب في مونديال 2006 في المانيا وسيخضع لبرنامج لياقي مكثف مع مدرب اللياقة قبل المشاركة في المباريات.

من جهة اخرى وقع اللاعب خالد العنقري لاعب نادي الرياض على كشوفات النادي رسميا لكنه لم يتمكن من مزاولة التدريبات امس بسبب عقد قرانه وهو سيرتدي الفانيلة رقم 15 التي كان يرتديها قائد الفريق السابق يوسف الثنيان.

واكد مدري الكرة عادل البطي جاهزية طارق التايب طبيا مشيرا الي ان مشاركته بيد مدرب الفريق الذي سيحددها اذا كان سيلعب مع الفريق في مباراة الجمعة أمام الحزم.

وحضر رئيس النادي الامير محمد بن فيصل تدريبات الفريق بعد عودته من خارج المملكة والقى محاضرة مطولة مع اللاعبين وطمأنهم ان رواتبهم المتأخرة ستصرف خلال اليومين القادمين من اجل الركيز في اللقاءات القادمة.




بيسيرو يرمي كامل أوراقه في المباراة القادمة
الهلال ينقل العنقري لكشوفاته ويجهز التايب للحزم


ابراهيم العتيق(الرياض)
أنهت ادارة نادي الهلال مع نظيرتها في الرياض أمر انتقال لاعب الرياض خالد العنقري «ظهير أيمن» الى فريقها الاول بعد ان اسقطت الأخيرة اللاعب من كشوفاتها لمصلحة الهلال.

واشترطت ادارة الرياض استلام كامل حصتها قبل اسقاط اللاعب من كشوفاتها وهو ماتم بالفعل ومن المنتظر ان يدرج في فتر الاحتراف الثانية حيث كان يلعب هاويا بفريق الرياض.

وسيبدأ العنقري تدريباته مع الهلال اليوم ويحق للفريق اشراكه في مباراته القادمة امام الحزم.

على صعيد آخر بلغت استعدادات الهلال ذروتها لمباراة الحزم يوم الجمعة القادم حيث كثف المدرب البرتغالي بيسيرو التدريبات والتركيز على النواحي التكتيكية وعاد لشريط مباراة الأهلي لمعرفة نقاط الضعف والقوة بالحزم من اجل كسب النقاط الثلاثة وتعويض خسارة الوحدة.

ومن المنتظر ان يدعم الفريق وسطه بالمحترف الليبي طارق التايب الذي قدم مستوى مطمئنا وزادت القوة الهلالية بعودة ياسر القحطاني من الاصابة وقائد الفريق سامي الجابر الذي بدأ التدريبات أمس بعد عودته من الاجازة الطويلة وكذلك عودة عمر الغامدي من الاصابة الى جانب محمد العنبر الذي يخضع لبرنامج علاجي.

ويرمي بيسيرو بكل ثقله في اللقاء للكسب واظهار الفريق بظهر جيد يعيد ثقة الادارة فيه بعد وصولها الى ادنى مستوياتها في ظل العروض والنتائج المتواضعة للفريق.








غموض حول عودة الغامدي والفيصلي والحزم يتنافسان على الماس
محمد بن فيصل يحث لاعبي الهلال على العودة إلى الانتصارات

مالرياض: عبدالله الفراج

طالب رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لاعبي الفريق الكروي الأول بمسح الصورة الباهتة التي ظهروا بها أمام الوحدة في اللقاء الماضي والذي خسره الفريق (1/2)، وشدد على أهمية استثمار الوقت في تحصيل أكبر عدد ممكن من النقاط قبل أن تبدأ منافسات الدور الثاني من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال: "الوقت مازال مبكرا لتدارك الأوضاع وإصلاح شأن الفريق".

جاء ذلك لدى اجتماعه باللاعبين قبيل انطلاقة الحصة التدريبية التي شهدت تكامل الصفوف مساء أمس كأول زيارة له لمقر النادي هذا الموسم بعد عودته من إجازته السنوية التي استمرت قرابة 3 أشهر خارج السعودية، وكان الأمير محمد بن فيصل شهد لقاء الوحدة مساء الأربعاء الماضي الذي أقيم بمكة المكرمة.

ورفع الرئيس الهلالي شعار المحاسبة مقابل التقصير في الأدوار الكروية إن حصل ذلك في المستقبل، وزاد من مطالبته للاعبين برفع شعار الفوز الدائم بدءا من لقاء الحزم المقبل.

من ناحية ثانية مازال اللاعب الدولي عمر الغامدي يواصل علاجه داخل الوحدات الطبية بالنادي بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة أثناء تدريباته مع الفريق ولم تحدد الأجهزة الطبية موعدا لعودته بعد.

من جهة أخرى رسم نادي الفيصلي وجهته المقبلة لضم حارس الهلال الذي نسق مؤخرا بندر الماس لصفوفه، وسط مشاورات جانبية من قبل الحزماويين لضم الحارس الذي سبق أن مثل المنتخبات السعودية السنية في العديد من المحافل الدولية




الحزم والاتفاق آخر فرصتين للمدرب بوسيرو
الهلال ينهي انتقال عنقري الرياض مقابل مليون ونصف المليون ريال

الرياض، أبها: عبدالله الفراج، محمد الزهيان
أنهت إدارة نادي الهلال أمس إجراءات انتقال مدافع الفريق الأول بنادي الرياض خالد العنقري إلى صفوف فريقها الكروي الأول مقابل مليون ونصف المليون ريال.

وربطت الإدارة الهلالية تسليم نظيرتها بنادي الرياض مبلغ الصفقة بعد إسقاط اللاعب من كشوفاته وتجاوزه الكشف الطبي.

وكانت إدارة الهلال تقدمت في الموسم الماضي بعرض مغر لإدارة نادي الرياض لضم اللاعب بمبلغ 5 ملايين ريال إلا أن العرض الهلالي لم يلق ترحيباً من قبل مسيري نادي الرياض بعد خلافات عديدة بين أعضاء شرف النادي الذين اختلفوا حول إسقاط اللاعب لمصلحة نادي الهلال في ذلك الحين.

من ناحية ثانية، فتح مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال البرتغالي خوسيه بوسيرو صفحة الإعداد للقاء الحزم الأربعاء المقبل في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بعد أن تلقى الفريق خسارته الأولى في الأسبوع الفائت من فريق الوحدة (1/2) جعلته يعيش بعض الضغوط النفسية خصوصا وأن الخسارة اقترنت بغياب المستوى, وزاد من قلق المدرب فقدان الفاعلية الهجومية نتيجة لغياب اللاعب الهداف الذي ينشده المدرب الهلالي، إلا أن بوسيرو أبدى ارتياحه لعودة قائد الفريق المعتزل دوليا سامي الجابر إلى التدريبات.

وتشير "الوطن" إلى أنه تم منح المدرب فرصة أخيرة لتعديل مسار الفريق خلال اللقاءين المقبلين أمام الحزم والاتفاق، خاصة وأن أوراق الفريق باتت شبه مكتملة بشفاء المحترف في صفوف الفريق، الليبي طارق التائب الذي سيكون له الحضور الرسمي في اللقاء المقبل.

من ناحية ثانية اقترب نادي الهلال من التعاقد مع الطبيب التونسي حامد كمون لقيادة عيادة النادي الطبية خلفا للطبيب البرازيلي برنبوك الذي ألغت إدارة النادي عقده.









تواجد بالخبر في زيارة خاصة
القحطاني يعود للمشاركة مع الهلال ضد الاتفاق

الخبر - حمد الصغير

من المتوقع ان يعود الدولي ياسر القحطاني لمشاركة فريقه الهلال في لقائه القادم امام الاتفاق وذلك بعد تماثله للشفاء وكان القحطاني قد تعرض لاصابة في اسفل البطن حرمته من المشاركة امام المنتخب الياباني والهندي في تصفيات امم آسيا وكذلك عن مشاركة فريقه في المباريات الماضية بعد ان خضع لراحة اجبارية من قبل الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني.

القحطاني حرص على التواجد في الخبر مسقط رأسه في زيارة قصيرة لاهله ومباركته لهم بشهر رمضان المبارك.






العنقري يوقع على استمارة انتقاله
برنامج لياقي للجابربطلب من المدرب بيسرو

عادل الموسى ـ الرياض

طالب الجهاز الفني لنادي الهلال بقيادة بيسيرو عمل برنامج لياقي للاعب سامي الجابر قبل الدخول في التدريبات الجماعية. ومن جهة اخرى وقع اللاعب خالد العنقري على استمارة الانتقال للهلال وسيتم تنسيقه من كشوفات فريقه الرياض الاسبوع المقبل.

ومن المتوقع ان يبرز العنقري بصورة جيدة لا سيما ان هناك توصية من قبل الجهاز الفني لتسجيله.









رئيس الهلال وسامي
يحركان الجماهير الزرقاء



- نايف الثقيل من الرياض - 03/09/1427هـ

تزامنت عودة الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، مع عودة سامي الجابر قائد الهلال الذي اعتزل اللعب الدولي أخيرا بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا، أمس. عقد رئيس النادي اجتماعا مع اللاعبين في منتصف الملعب قبل التدريب الذي قاده المدرب البرتغالي بوسيرو، لمناقشتهم عن المرحلة الماضية، وبث الحماس في نفوسهم للفترة المقبلة.

وكانت الجماهير الزرقاء قد ساقت الأقدام إلى النادي لمتابعة نجمها الكبير الجابر الذي انخرط في التدريبات، ولا سيما أنه غاب فترة طويلة امتدت لأكثر من ثلاثة أشهر، منحتها إياه إدارة الأمير محمد بن فيصل تقديرا لعطاءاته بعد المشاركة في المونديال العالمي.

وينتظر أن يدخل الجابر برنامجا لياقيا تحت أنظار البرازيلي لويس مدرب اللياقة، بغية عودته إلى قيادة فريقه في الاستحقاقات المقبلة، حيث يتوقع أن يعود منتصف الشهر المقبل.

وكان المدرب البرتغالي قد قاد مران الأمس الذي اشتمل على تدريبات لياقية وتكتيكية استعدادا لنزال الحزم الجمعة المقبل ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

إلى ذلك، حسمت إدارة الهلال بشكل رسمي صفقة انتقال خالد العنقري مدافع نادي الرياض بعدما وقع في الكشوف الزرقاء أمس هاويا، حيث تسلم الرياض 1.5 مليون ريال نصيبه من قيمة انتقال اللاعب بخلاف حصة الأخير.



الثنيان والشلهوب وياسر
يحضرون رعاية BAE لـ "المتحد"



- "الاقتصادية" من الرياض - 03/09/1427هـ

يوقع فريق المتحد الكروي والإعلامي، الليلة عقد رعايته مع الشركة البريطانية BAE Systems، وذلك في حفل تقيمه إدارة الفريق في مقر ملعبه في الرياض، وسيحضر حفل ومراسم توقيع العقد عدد من نجوم كرة القدم السعودية يتقدمهم يوسف الثنيان، محمد الشلهوب، وياسر القحطاني، بجانب العديد من النجوم والشخصيات الرياضية.

ويمثل فريق المتحد مجموعة من منسوبي الإعلام الرياضي السعودي المرئي والمقروء، ويعتبر أول فريق كروي يهتم بنشاط رياضي على مستوى السعودية يمثل الإعلام الرياضي، ومن المنتظر أن يحظى الفريق بدعم كبير بدءا برعاية الشركة البريطانية.

يذكر أن فكرة إنشاء فريق كروي يضم إعلاميي الوسط الرياضي، ولدت منذ عام، حيث من المتوقع أن يكون النواة للعديد من الأفكار التي ستجمع منسوبي الإعلام الرياضي.




أقال العجوز البرازيلي
بعد أن استفحل دائه وأطب لاعبيه
الهلال ينقذ نجومه من مجزرة برنابوك بـ ((كمون))



- نايف الثقيل من الرياض - 03/09/1427هـ

وفقت إدارة نادي الهلال في التعاقد مع التونسي حامد كمون طبيب منتخب بلاده في منافسات كأس العالم 2006 التي اختتمت أخيرا في ألمانيا، بعد إقالة البرازيلي برنابوك إخصائي العلاج في النادي، إثر شكوى متكررة من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم تجاه عمل الجهاز الطبي.

وكان نادي الهلال في أمس الحاجة لطبيب متخصص في إصابات الملاعب، حيث يعاني الفريق الأزرق من كثرة إصابة لاعبيه وتأخر عودتهم ما انعكس بالضرر على نتائج "الزعيم" في دوري أبطال الخليج، كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد، وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

وكانت العيادة الطبية الهلالية تضم البرازيلي برنابوك، ومواطنه فرناندو وكلاهما إخصائي علاج ما استلزم الاستغناء عن الأول واستبداله بطبيب متخصص.

وأجل النادي إعلان قرار إقالة برنابوك لحين عودة الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي، من إجازته السنوية والذي أطلع على الأخطاء التي وقع فيها إخصائي العلاج وتأثر بسببها الفريق في الفترة الماضية.

وأسهم تذمر البرتغالي بوسيرو مدرب الهلال، من عمل الجهاز الطبي وتأخره في تجهيز اللاعبين المصابين في اتخاذ قرار الإقالة، حيث حمل المدرب البرتغالي الجهاز الطبي جزءا من مسؤولية خروج الفريق من دوري أبطال الخليج.

وكشف لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع أن الجهاز الطبي عاب عليه في الفترة الماضية عدم التزامه بموعد عودة اللاعب المصاب إلى التمارين، حيث كان برنابوك يحدد موعدا معينا لعودة اللاعب إلا أنه لا يلتزم به مما يغضب بوسيرو مدرب الفريق، ويسهم في تكدس لاعبيه في غرفة العلاج.

ومن أبرز المثالب التي طالت برنابوك أنه يخطئ في تشخيص الإصابة، ما يوقعه في إعداد برنامج علاجي خاطئ، مما يدفعه لوقف البرنامج بعد فترة قصيرة ليعيد التشخيص من جديد ما يؤخر عودة اللاعب المصاب إلى المشاركة مع الفريق.

وكان النجم أحمد الحربي لاعب الفريق، أكثر اللاعبين تضررا من تخبطات الجهاز الطبي حيث أمضى أكثر من عامين أسيرا لغرفة العلاج لم يتمكن خلالها من العودة إلى ممارسة الكرة إثر تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الذي بات إصابة بسيطة لا توقف اللاعب عن مزاولة الكرة عامين كاملين!!

وكذلك مشعل الموري الذي تعرض لشد عضلي في عضلة الفخذ الخلفية في أولى مشاركات الفريق في مباريات دوري أبطال الخليج، ولم يتماثل للشفاء من إصابته حتى الآن وما زال يواصل علاجه منذ شهر تقريبا.



"بصراحة" مع النجاح
- صالح الورثان



دعاني الزملاء في قناة "الرياضية" لحضور حلقات من حلقات برنامج جديد سيعرض في أيام رمضان باسم "بصراحة مع الشباب" وكانت الحلقة التي خصصت للاحتفاء بمنتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة عامرة بالتجديد الإعلامي على صعيد التقديم بوجود الدكتور علي المالكي البارع بأسلوبه الشيق في جذب المشاهد بطريقة راقية وهادفة، كما توافر في البرنامج حسن اختيار القضية المطروحة للنقاش باستضافة نخبة من الكتاب والصحافيين والجماهير، لذا أجزم أن تحديث البرامج الرياضية بنحو فكري وفني بديع يتكئ على البساطة وملامسة حاجة المشاهد دون المساس بجوهر محاور النقاش هو الطريق الأمثل لتقديم مادة متلفزة تجمع الإثارة المحترمة والمنهجية المسؤولة التي تخدم مسيرة التطوير وبناء منجزات الرياضة السعودية وإبرازها من خلال طرح إعلامي لا يخلو أيضا من التوجيه والتنوير، ولا شك أن برنامج "بصراحة مع الشباب" حقق المعادلة الأصعب باعتماده على إنتاجية الكوادر السعودية وتغيير نمطية الأداء البرامجي الذي تصاعد في قناة الرياضية إلى مستويات أعلى بقيادة الخبير عادل عصام الدين مدير عام القناة، ومعه خالد الدوس، عبد الله المسلط، غانم القحطاني، وبقية الطاقم الإداري الذي يرنو إلى إشراقة عمل فضائي مختلف بتوجيهات وزير الثقافة والإعلام إياد مدني.

وبحق أسجل إعجابي بهذا البرنامج الذي يشرف عليه بندر العبد السلام، ويقوده إخراجيا عبد الله القميزي الذي منح مجموعة من المبدعين فرصة التألق أمثال فهد المطرود، أحمد الجميعة، فهد الحصيني، تركي الخريجي، وائل الصبان، طارق الرشود، أنور الجويني، عادل الردادي، تركي النصار، أحمد الهديان، أحمد المغيليث، ومشعل المويس، ولعل البرنامج الذي استهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بلفتة إعلامية رائعة أحسن صنعا في تقدير الإنجاز الكبير بقيادة عبد العزيز الخالد المدرب الوطني البارع، ومعه عبد الله المعثم، وتركي السلطان، وجميعهم أكدوا كفاءة المدرب الوطني وقدرته العالية ردا على الأصوات التي تقلل من قيمة ابن الوطن الذي هزم بموهبته وإصراره الصعاب، وكان الخالد ورفقته العالميون حقا حيث أجبروا الغرب كله على احترام الوطن وأبناء الوطن.

رذاذ

ـ المذيعة المتمكنة سماح شهوان نجحت في تقديم الأخبار، وتميزت في عطائها من خلال البرامج وهي بحق نجمة متوهجة في قناة "الإخبارية" من خلال برنامج "منارات" الذي استضافت فيه الأمير سلطان بن فهد، حيث برعت في إثراء حلقة غنية بالطرح الفريد مع المعد الناجح مذكر الطوالة.

ـ سأظل مفتخرا طوال حياتي بعملي في مدرسة جريدة "الرياض" التي أنجبت مشاهير الإعلام السعودي، ويبقى القسم الرياضي فيها بقيادة سليمان العساف وفياض الشمري والخبير فهد الدوس من أقوى الصفحات وأبدعها.

ـ ميدانيا يعجبني عبد الرحمن الدحيم وبدر الجهني في تغطيتهما المتلفزة فهما يمتلكان الحس الإعلامي وسرعة البديهة وانتقاء الأسئلة الذكية والتحدي في الوصول إلى الخبر والمعلومة.

ـ فواز العلي صحافي خطير جدا ويملك ميزة الانفراد بالأخبار التي اتحف بها شبكة الهلال المتميزة على الإنترنت.

المغامر
26-09-06, 05:19 pm
:29_1_18[1 :17[1]: :11_4_101[ :1856: واللة مجهود كثير
اللة يعطيك الف عافية

جوااااااااد
26-09-06, 05:43 pm
الله يعطيك العافية

تحياااااااااااااااااااتي

جوااااااااد
26-09-06, 06:00 pm
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا

تحياتي

المجمعة ديرتي
26-09-06, 09:46 pm
حيكم الله ومشكورين على روعة حضوركم


دمتم بخيرر