المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غانا تتلاعب بالتشيك وتحقق فوزها الأول في المونديال


أ هـ م : 001
17-06-06, 10:47 pm
غانا تتلاعب بالتشيك وتحقق فوزها الأول في المونديال




كولن/ فجر منتخب غانا أقوى مفاجآت المونديال بفوزه المستحق على منتخب التشيك (ثاني العالم) بهدفين دون مقابل ، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت ضمن مباريات المجموعة الخامسة من كأس العالم 2006 المقام حالياً بألمانيا.
سجل الهدف الأول أسامواه جيان عند الدقيقة الثانية من الشوط الأول، واضاف سولي مونتاري الهدف الثاني عند الدقيقة (82).
استحق المنتخب الغاني الفوز حيث كان الطرف الأفضل والأكثر خطورة خاصة بعد تسجيله لهدف مبكر لخبط أوراق التشيك به.
فعند الدقيقة الثانية يكسر أسامواه مصيدة التسلل التشيكيه ليسدد كرة من على رأس منطقة الجزاء على يسار الحارس بيتر شيك الذي يعتبر نجم اللقاء من جانب منتخب التشيك حيث حرم المنتخب الغاني من تسجيل نتيجة كبيرة وخاصة في الشوط الثاني وتحديدا بعد لعب التشيك بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعهم اوفانسكي بعد عرقلة لمهاجم غانا داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم رلكة جزاء نفذها أسامواه ولكن في القائم.
بعد هذا الطرد ظهرت ثغرات كبيرة في دفاع التشيك ليقوم المنتخب الغاني بشن هجمات مرتدة كثيرة كادت ان تهتز معها شباك التشيك في أكثر من مرة لكن براعة الحارس بيتر شيك كانت وراء خروج التشيك بهذه الخسارة.
ومن إحدى هذه الهجمات وبعد عدة تمريرات غانيه يتحصل مونتاري على كرة داخل منطقة الجزاء يسددها قوية كهدف ثاني قبل نهاية الوقت الأصلي بثمان دقائق ليؤكد فوز فريقه وحصول غانا على أول 3 نقاط وهو الفوز الأول له في تاريخ كأس العالم حيث ان هذه المشاركة هي الأولى لها.
بهذه النتيجة يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث رغم تساويه بالنقاط مع منتخب التشيك (الثاني) الذي يتفوق بفارق الأهداف.