المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري يبدأ في 21/ شعبان والعام المقبل الاخير للنظام الحالي


عاشق التحدي
28-05-06, 06:45 am
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا لمجلس ادارة الاتحاد بمكتبه في مجمع الأمير فيصل الاولمبي بحضور اعضاء مجلس الادارة.
ورفع سموه في بداية الاجتماع خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - على ما يحظى به قطاع الشباب والرياضة من دعم كبير وعلى الرعاية الكريمة للشباب والرياضيين مما كان له الاثر الكبير فيما تحقق بحمد الله من منجزات مشرفة.

ونوه سموه بالنجاح الذي حققه الموسم الرياضي مشيدا بتعاون الاندية مع الاتحاد السعودي مؤكدا ان ذلك محل التقدير.

وهنأ سموه الفرق الفائزة بمسابقات وبطولات هذا الموسم معبرا عن الشكر للجهات الحكومية التي تعاونت مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد واعتماد الاتحاد لنتائج جميع مسابقات وبطولات الاتحاد للموسم الرياضي 1426 - 1427ه .

واشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الى ان انظار الجميع تتجه لمنتخب المملكة الذي يجري استعداداته الفنية النهائية للمشاركة في نهائيات كأس العالم معبرا عن الامل به (بعون الله) في ان يجسد المستوى المشرف للرياضة في المملكة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

وعبر سمو الأمير سلطان بن فهد عن ارتياحه لمراحل الاعداد والتحضير لمشاركة منتخب المملكة في نهائيات كأس العالم منوها بجهود لجنة المنتخبات برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب واجهزة المنتخب الفنية والادارية.

كما عبر سموه عن تقدير الرئاسة والاتحاد السعودي لكرة القدم للاعلام الرياضي والهيئات والمؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية على ما قامت به خلال الموسم الرياضي من جهود طيبة مشيرا الى اهمية الوقفة الاعلامية مع منتخب المملكة في رسالته العالمية مرحبا بالآراء الايجابية البناءة.

بعد ذلك اسمتع مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الى تقرير الامين العام للاتحاد (فيصل بن عبدالهادي عن خطة وتطوير عمل الامانة واللجان العاملة في الاتحاد وربط كل اعمال الاتحاد السعودي لكرة لاقدم بالحاسب الآلي.

وتضمن التقرير خطة تعزيز الموارد المالية للاتحاد وتطوير الكفاءات البشرية العاملة فيه كما اشتمل على خطوات عمل موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الانترنت والذي افتتحه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الاسبوع الماضي.

ثم استعرض مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المواضيع المدرجة على جدول اعماله واطلع على توصيات المكتب التنفيذي في اجتماعه الاخير برئاسة سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد رئيس المكتب التنفيذي حيث اعتمد مجلس الادارة ان يكون الموسم الرياضي المقبل 1427 - 1428ه هو آخر موسم رياضي يطبق فيه النظام الحالي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. سعيا من الاتحاد لتطوير مسابقاته وبطولاته والرقي بمستواها على ان يعتمد الاتحاد في اجتماعاته المقبلة الشكل النهائي بطريقة النظام الذي سيعمل به ابتداء من الموسم الرياضي بعد القادم 1428 - 1429ه على ضوء المقترحات والآراء الايجابية التي سبق للاتحاد السعودي لكرة القدم ان تلقاها في هذا الشأن وما استجد من آراء ومقترحات كما اعتمد مجلس الادارة البرنامج الزمني المقدم من اللجنة الفنية لمسابقات وبطولات الاتحاد على النحو التالي:

1 - تبدأ مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الممتازة الخميس 23 رجب 1427ه وتنتهي الجمعة 13 محرم 1428ه بحيث تقام المسابقة على مرحلتين الاولى اثناء مشاركة المنتخب في تصفيات كأس اسيا والثانية اثناء مشاركة المنتخب في كأس الخليج.

2 - مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الاولى والثانية تبدأ الخميس 30 رجب 1427ه وتنتهي الاربعاء 18رمضان 1427ه .

3 - بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تبدأ الخميس 21 شعبان 1427ه وتنتهي الجمعة 1 جمادي الاولى 1428ه ..

4 - بطولة المملكة لاندية الدرجة الاولى تبدأ الخميس 11 شوال 1427ه وتنتهي الخميس 16 ربيع الثاني 1428ه .

5 - بطولة المملكة لاندية الدرجة الثانية تبدأ الخميس 18 شوال 1427ه وتنتهي الخميس 9 ربيع الثاني 1428ه .

6 - مسابقة كأس ولي العهد المرحلة الثانية تبدأ الخميس 9 ذي القعدة 1427ه وتنتهي الثلاثاء 5 ذي الحجة 1427ه بمشاركة اندية الدرجة الاولى والثانية والاندية المتأهلة من المناطق.

7 - مسابقة كأس ولي العهد المرحلة النهائية تبدأ الخميس 27 محرم 1428ه وتنتهي الخميس 25 صفر 1428ه وتضم مباريات دور ال(16) و (8) ومباريات دور الاربعة ذهاب واياب.

8 - بطولة اندية المملكة لدرجتي الشباب والناشئين للاندية الممتازة تبدأ الخميس 11 شوال 1427ه وتنتهي الجمعة 17 ربيع الاول 1428ه .

9 - بطولة المملكة لاندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق تبدأ السبت 6 صفر 1428ه وتنتهي 14 صفر 1428ه وهي مرحلة المجموعات تقسم الاندية فيها الى اربع مجموعات.

10 - بطولة المملكة لاندية الدرجة الثالثة ابطال المناطق دورة الصعود تبدأ السبت 12 صفر 1428ه وتنتهي الخميس 24 صفر 1428ه «مجمعة».

11 - بطولة اندية المملكة لدرجة الناشئين الفئة الثانية تبدأ الخميس 18 صفر 1428ه وتنتهي الخميس 10 صفر 1428ه .

12 - بطولة اندية المملكة لدرجة الشباب الفئة الثانية تبدأ الجمعة 19 صفر 1428ه وتنتهي الجمعة 11 ربيع الاول 1428ه .

وتعزيزا لمسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم وتوسيع قاعدة المشاركة لاندية المملكة قرر مجلس ادارة الاتحاد رفع عدد الاندية المشاركة في بطولة المملكة لاندية الدرجة الثانية الى اثني عشر فريقا بحيث يلغى هبوط الناديين اللذين هبطا هذا الموسم الى فرق اندية الدرجة الثالثة.

اما بالنسبة للمشاركات الخارجية للاندية فقرر مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم توزيع المشاركات الخارجية على النحو التالي:
1 - مسابقة بطولة الاندية الاسيوية الابطال 2007 م.. يمثل المملكة فيها فريقا الشباب والهلال باعتبارهما بطلي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد للموسم الحالي.

2 - بطولة الاندية العربية.. تقرر ان يمثل المملكة في بطولة الاندية العربية كل من اندية الاتحاد والاهلي والنصر.

3 - بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي.. يشارك في بطولة اندية مجلس التعاون كل من الهلال بطل كأس سمو الأمير فيصل بن فهد والاتفاق الذي حقق المركز الخامس في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

واهتم مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوجيه من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بمسابقات الاتحاد السنية للشباب والناشئين وفي اطار الاهتمام بقاعدة كرة القدم في المملكة فقد قرر الاتحاد رفع عدد فرق الدرجة الممتازة لدرجتي الناشئين والشباب الى (12) فريقا.

وفي هذا الصدد نوه سموه بجهود الاندية في إعداد وتهيئة الناشئين والشباب وخص النادي الاهلي بالشكر لما تشتمل عليه الاكاديمية من امكانيات مميزة واثنى على جهود صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الامناء على اهتمام سموه ودعمه لهذه الاكاديمية التي سيكون لها اثرها الايجابي في دعم قطاع ناشئي كرة القدم.

ثم استمع مجلس ادارة الاتحاد الى تقرير من عضو مجلس ادارة الاتحاد عبدالله العذل الذي رأس وفد المملكة الى المؤتمر غير العادي لرؤساء اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون واليمن والعراق الذي عقد مؤخرا في دبي والذي تقرر فيه ان تبدأ دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة يوم «17 يناير 2007م» في مدينة ابوظبي الى جانب الغاء المركزين الثالث والرابع في الدورة ومشاركة جميع لاعبي الدول الخليجية المحترفين مع منتخبات بلادهم.

وتقديرا للدور الذي يقوم به حكام كرة القدم ولاعطائهم الحافز الذي سيكون له اثره في الرفع من مستواهم الفني والبدني والمعنوي فقد اقر مجلس ادارة الاتحاد مبدأ رفع مكافآت الحكام ومساعديهم والمراقبين الفنيين على ان ترفع الامانة العامة ولجنة الحكام الرئيسية التصور النهائي لهذا الموضوع لاعتماده.


==========================

جريدة الرياض