المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في المدارس الأهلية ببريدة عندما يصبح راتب المعلم 450 ريال !!


أبو حكيم
16-04-06, 09:26 pm
كثرت على المعلم الأوجاع والهموم ( في المدارس الأهلية ) ... وأستكثر عليه راتب مهضوم وتدني رهيب في مستوى التقدير الاجتماعي للمعلم



المعلم فقط هو من يسلط عليه الضوء والمعلم فقط هو المخطيء ومن يبرز خطأه والمعلم يجد نفسه في عنق الزجاجة يكاد يختنق مما يصيبه في تدهور بل انهيار في حقوقه المسلوبة !!!!! (راتب الشغالة 600 ريال وتطالب بالمزيد لاعتقادها انه قليل بحقها ) فكيف بالمعلم



أترككم مع معلمي المدارس الأهلية ....... عندما كان طالباً في الجامعة كانت مكافأته 850 ريال تقريباً وعندما أعطي الشهادة قرر له أن يصاب بصدمة من مجتمعه الذي هضم حقه من الرواتب فقدر له ملاك المدارس الأهلية في مدينة بريدة أن يكون راتبه 450 ريال لنصف نصاب
والنصاب الكامل 1300 ريال يعني 24 حصة وأنشطة وتحضير ومتابعة وإشراف يومي ووقوف كامل على مدار الدوام كل ذلك بمقابل زهيد




جاء قرار من وزارة العمل موجه للمدارس الأهلية .... د\ غازي القصيبي ينص على أن لا يقل راتب معلم المدارس الأهلية عن 2700 ريال ... ولكن ضرب بهذا القرار عرض الحائط ,,,, وقيل للمعلمين لو قدر وطبق هذا القرار سوف توقعون على مسيرين الأول 450 والمسير الثاني 2700 ريال الأول هو الفعلي والثاني مجرد صورة نحتفظ بها ... لو أعجبك الوضع أو اذهب فغيرك سوف يوافق



التأمينات الاجتماعية أخذت من راتب المعلم الأصلي 20% وهو 1500 ريال المستحق من المدارس وهو غير حق المعلم بالأصل يخصم 20% من راتب المعلم فيصبح تقريباً 1300 ريال ,, وكما قلنا في الأصل 2700 ريال من غير التأمينات الاجتماعية حسب قرار وزير العمل ( القصيبي )




في الحقيقية هناك مدرسة واحدة فقط ببريدة تعطي المعلم حقه وهي مدارس الرواد وتشكر على ذلك ,




ذكر عن احد معلمي المدارس الأهلية أن زوجته معلمة وتستلم 6500 ريال تقريباً وزوجها المعلم بالمدارس الأهلية يستلم 500 ريال مع الأشغال الشاقة .........قالت له زوجته اجلس بالبيت وأعطيك أنا 500 ريال !!!!!!!!!


لعل مالا يدركه البعض أن المعلم في هذه الحالة يكون بحاجة ملحة لشهادة الخبرة لتكون مساعدة له في التقديم على الوظيفة الرسمية بالديوان



ملاك المدارس الأهلية بمدينة بريدة المعلم يناشدكم بأن يكون هناك إنصاف للمعلم ويعطى حقه الشرعي ويكون هناك مشاركة حقيقية في خدمة أبناء المنطقة ...فهم أحق بذلك من الأجنبي,,,




إدارة التعليم بالقصيم ممثلة بقسم المدارس الأهلية ,,, انتم تصوب عليكم كذلك أصابع الاتهام فأنتم لستم ببعيد عن المسئولية



أتمنى أني أكون نقلت معانات احد المعلمين عبر هذا المنبر ......... فأنا اعتقد أن يجد صدى لدى من يحمل على عاتقه مصلحة أبناء المنطقة




وليكون هناك نقاش وتفعيل حتى يكون هناك تقدم في صالح القضية

شقرديه
17-04-06, 07:55 pm
المعلم في حد ذاته مأساة

لكن الملاحظ أنه بدأت تتقلص معاناته وبدأ يحصل على شيء من تقدير المجتمع والجهات المسؤولة

لكن لم يوضع بمكانه الصحيح

معلم الأهليه

قلة راتب وقلة عطأ إلا ما قل

لا يقاس المعلم بعدد حصصة او اعماله

إنما بما قدم للمتعلم

الأهليات لا شيء إلا ترفيه الطالب

كأن الأهل مرسلينه لملاهي تعليمية

أما رواتبهم فما اعتقد أن القصيبي يلعب

مجرد خطاب موقع من أكثر من معلم يكفي للحد من تلاعب اصحاب المدارس الأهلية

دعواتنا لمعلميهم بالتوفيق

الباحث2004
18-04-06, 12:29 am
أخي أبو حكيم

لن تجد أكثر مني من يملك معلومة بهذا الشأن ولكني احتاج لشيئان :

ترتيب الرد بسبب كثرة المعلومة

والأخر الوقت فالإنشغال عن المنتدى يجعلني لاأرد كثيرا رغم تواجدي

لكني أعدك بان احاول الإفادة ولو مختصرة

تقبل تحيتي

انيس مونس ربعه
18-04-06, 12:59 am
عزيزي
أبوحكيم

بحق هي مأساة

تقول :
ولكن ضرب بهذا القرار عرض الحائط ,,,, وقيل للمعلمين لو قدر وطبق هذا القرار سوف توقعون على مسيرين الأول 450 والمسير الثاني 2700 ريال الأول هو الفعلي والثاني مجرد صورة نحتفظ بها ... لو أعجبك الوضع أو اذهب فغيرك سوف يوافق


الحل :


يتفق مع أكثر من شخص الذين ضاقوا ذرعا بهذة التصرفات من المدرسين .

ويقدموا شكوى جماعية الى مكتب التأمينات الأجتماعية بحجة التلاعب في مسيرات عقود التامينات الأجتماعية
وهي حجة دامغة ويقدموا شهاداتهم ولو أستطاعوا أخذوا صور من المسيرات أو أي شئ يثبت رواتبهم


ثانيا : يقدموا شكوى جماعية لمكتب العمل بحجة التلاعب بعقود العمل وأستغلال البطالة والتلاعب بالنظام المحدد من قبل الدولة


ثالثا : يقدموا شكوى جماعية الى أمارة منطقة القصيم يشرحوا الظلم الذي تعرضوا له ويطالبوا بأسترجاع كافة حقوقهم المهضومة من قبل صاحب العمل عبر التلاعب بدون وجه حق


رابعا : الدعاء أولاً وأخير اً لله عز جلالة



بلا شك لو أجتمعوا بيد واحدة سيرفع الظلم

وكما نعلم أن في التكلات قوة وخاصة في مجال العمل وخاصة لو فتح العمل في التنظيمات العمالية من لجان و نيابات عمالية تقوم بعمل الأعتصام والأضراب النظامي يعطي قوة خارقة

لكن نريد ونتكلم ولانعمل للأسف

كل يقول وش كاري

التاجر
18-04-06, 02:04 am
والله قهر راتب مدرس 450 ريال وأمين الغرفة التجاري سابقاً يستلم 550000 الف ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تاج القصيم
18-04-06, 03:26 am
المشكلة أنها في مدارس القصيم الأهلية فقط ففي المدارس الأهلية في الرياض والشرقية على سبيل المثال تتجاوز الثلاثة الآف ريال مع المميزات الأخرى والتقدير من قبل المدرسة وقد لايحس المعلم بانه يعمل بعقد مقطوع

أبو حكيم
19-04-06, 12:38 am
اخواني الأعزاء سوف يتم أخذ الردود لقرائتها من صاحب الموضوع والمتعلق به شخصياً لأخذ رأيه ونقل ردوده وخلفيات الموضوع بشكل تفصيلي اكثر


انتظرونا ..... قريباً



اشكركم على تفاعلكم مع الموضوع ...... فعلاً يستحق منا التفاعل للمساعدة في رفع الظلم عن المعلمين السعوديين من ابناء بريدة من قبل المدارس الأهلية

الرمادي
19-04-06, 01:40 am
أخي الغالي ابو حكيم


يجب ان ندرك اولاً دلالة مايحدث والهدف الحقيقي منه حتى نستطيع التعامل معه بالطريقة الصحيحة

فمايفعله ملاك المدارس الخاصه لهو دلالة أكيدة على استهتارهم وتهاونهم بمصلحة الطالب واهتمامهم بالمدخول المادي على حساب مستوى المعلم وبالتالي التضحيه بالمستوى التحصيلي للطالب


هنا يأتي دور أولياء الأمور وحرصهم على مصلحة ابناءهم والبحث عن المدارس القادرة على توفير مدرسين متميزين ومؤهلين بغض النظر عن تكلفتهم الماديه
كذلك فإن الأهتمام بتهيئة الأجواء النفسيه للمعلم تصب بلاشك في صالح الطالب

وبما أن ملاك المدارس يهمهم بلاشك احتضان اكبر عدد من الطلاب فإنهم سنتهجون سياسة تكفل لهم الحصول على ثقة اولياء الأمور وبذلك سيضطرون بلاشك إلى الأهتمام في اختيار المعلمين الأكفاء مما يدخلهم في أجواء المنافسة بين بعضهم البعض على اعطاء المعلمين حقوقهم كاملة وقد يصل الأمر إلى تقديم مغريات اضافيه للأحتفاظ بهم


هنا يأتي دورنا وذلك بعدم التعميم وشمولية المدارس بذلك الأتهام والتفريق بينها ليصبح لدى الجميع قدرة على التمييز بينها واختيار الأفضل


ولي الأمر هو من بيده تصحيح ذلك المسار وفرض رأيه على المدرسه الأهليه واجبارها على اختيار المعلم الأفضل واعطاءه حقوقه كاملة


ونحن دورنا اظهار الصورة الصحيحه حول تلك المدارس



تقبل تحياتي ,,,

سامي الضويان
19-04-06, 02:30 am
السلام عليكم

اولا مشكور اخوي الغالي ابو حكيم على طرح هذا الموضوع المهم جداً في زمن تجار التعليم


قبل ابدا تراي ابحكي لك قصتي انا بس لاني اربع سنوات معل مدرسة اهلية قبل اسافر لمصر


لكن قبل ابد اقول لشقردية اتقي الله في اطلق الحكم لو عشتي ماعشته دقيقة لمتي الف مرة


تبون سالفة احسن اشتغلت بمدرسة بعد التخرج فرح ونافخ الصدر كل من شفت قلت له مدرس


هههههههههههههه مدرس باهلية (..............) لن اذكر الاسم تكريم للمجلس من ردي الراتب



هندي المدرسة اكثر من راتب واغنى مني يسلفني للفطورهههههههههههههههههههههههه




ايه اسمه (قدوس) ايام تراكم تقلبون مواجع ....



اسمعي يالشقردية والكلام للجميع مهامي اليومية فقط:

-تحضير يومي (حتى المدرسين الرسميين اسبوعي)


-اشراف بالفسح والصلاة


-كد خشوم الطلاب الطالعة تكرمون


- توصيل طلبات المدرسة مرة للادارة ومرة ورقة ردها وورقه جبها



-ادرس اجتماعيات مع اني خريج شريعة


- وكيل ثاني بالمدرسة


-رائد نشاط لازم كل اسبوع رحلة بالباص الشين



-فوقي مصري ومشرف المدراس مصري واكثر من راتب



- عادي يهزئك المدير عن الطلاب


ماودي افصل لكن بقولكم سالفة هي نكته اذا طالبت بحقك طلع المدير ملفات المقدمين



واحمد ربك غيرك ماحصل مدرسة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



مع العلم اننا نخاف الله بالامانة التى وكلنها اما المدارس الاهلية لاعب من الاجانب ايه



يبي يغششون الطلاب وحنا نرفض لذا يحرصون اننا ماندخل اللجنة ههههههههههههههه




اخيرا ربعي الا معي المفتراض ان المدرسة ندفع التامينات العيال يقولون لم يدفع لنا شي



مع انه ياخذون منهم اما انا فلم اسال ؟؟؟؟؟



واسالون تراي خبررررررررررررررررة مرررررررررررررررة ولو بها وزراة كان رشحت نفسي


اليوم ملاك المدرس تجار التعليم المزيف وانا مستعد اناظر كل واحد بهم



واسف على الاطالة وشكرا لكم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أبو حكيم
19-04-06, 12:24 pm
الهدف المادي البحت اعطى لنا مخرجات تعليم باهته ..... الطالب عندما يفشل بالتعليم العام يبحث عن النجاح بأقصر الطرق وأسهاها المدارس الأهلية !!!!! بفلوس ينجح الطالب



انا لي سابق عهد بالمدارس الأهلية ( انجال القصيم ) ليلي ..... وراقبت عام 1419 تقريباً بالأختبارات ( صباحاً ) ولك ان تتصور الفوضى العارمة كل طالب يحمل في جيبه وريقات غش بل يجاهرون بذلك ....


وعملت بأحد المدارس الأهلية بمدينة الرياض بعدها والحال نفسه !!!!!! غش غير طبيعي



كيف نتصور ان التعليم الأهلي يرفع من مستوى التحصيل للطالب ؟؟ وهذه حاله


التعليم بالمدارس الأهلية ماهو إلا بسطة تشترى منه الشهادة فقط !!!!!


الحقيقة انه مرض مستشري على اغلب المدارس الأهلية تستحق منا ان نطلق عليها ( متجر لبيع الشهادات ) ليخرج الطالب فارغاً علمياً وبذلك يسهم في تهاوي المجتمع وانحطاطه علمياً ليصبح جسداً بلا معنى




اتحداهم بطلاب اقل المدارس تحصيلاً بمناضرة علمية خاصة ( مسابقة منهجية ) لمعرفة خواهم العلمي وكشفه على الملأ


من الخطأ التعميم على كل المدارس ولكن الأغلب لايهتمون إلا بالماديات فقط ....





اطالب بأن يكون فتح المدارس الخاصة مشروطاً بشروط قوية وأن تكون شركة مساهمة رأس مالها كبير جداً وخدماتها راقية ومتطورة تنهض بالمعرفة والتعليم على احدث المستويات .... ولا يكون بهذه الصورة الفاضحة



اقدر لكم تفاعلكم الواضح مع الموضوع واقدر لكم ذلك ... ازداد اشراقاً برؤيت اخواني بالمنتدى يناقشون المواضيع بطريقة علمية واضحة ومفهومة

سامي الضويان
20-04-06, 12:29 am
ماعليش هذا دليل للمسئولين عن التعليم بعدم جدوى المدرس الاجنبي بنسبة كبيررررررررة



وايضاً تحويل التجار الاغير غيورين لمصالح الوطن تبي اقتراحي يابو حكيم ان لايحق لاحد من الناس



تملك مدرسة لابد ان تكون مساهمة ولها مدير ليس له دخل من دخلها المادي


ياجماعة ترانا نتكلم عن بناء العقول وليس بيع البطيخ وانا مازلت مستعد لمناظرة ملاك المدرس


ببريدة والقاء محاضرة لهم وعمل دوراة مجانا وهذا اقل شي اقدمه خدمه لابنائي الاطفال



حينما يلعبون بلاعاب غيرهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

جلوي العتيبي
20-04-06, 12:50 am
الغالي ابو حكيم

المدارس الأهليه هي مصدر مادي لأصحابها

يعني تجاره (إيرادات ومصروفات) فلا تنتظر أن يتعدل الوضع من ذات هذه المدارس

في ظل النظام الحالي لا أعتقد ان المدارس الأهليه ناجحه إطلاقاً (إلا ماشاء الله)

نظام الوزارة وضعف التعيين فتح الباب على مصراعيه لهؤلاء التجار للضغط على من أمضوا عمراً في الدراسه والبحث عن شهادة تكفل لهم مستقبل وظيفي جيد

هي سلسلة أخي ابا حكيم تبتديء بالوزارة وتنتهي بها

طوم
20-04-06, 01:08 am
والله قهر راتب مدرس 450 ريال وأمين الغرفة التجاري سابقاً يستلم 550000 الف ريال


هل قرأة هاذا الرقم صحيح بالنسبه للأمين








( مش معقول)

أبو حكيم
20-04-06, 10:43 am
أنا طرحت الموضوع نفسه في احد المنتديات التربوية فكان رد احد الأخوة هناك احببت ان اضيفه هنا ليدعم الموضوع ,,,,


هذا المعلم يقول !!!!!!!!!


ان ادرس بمدرسه اهلية الان
وخرجت بقناعة تامة من هذه التجربة و هي


(((المدارس الاهلية لا تربي و لا تعلم)))
الطلاب يحضرون متاخرين وبعضهم لا يحضر الا الساعة 8
اغلب الطلاب يذهبون للاستأذان بالخروج من المدرسة بسبب و بدون سبب ولا يرد منهم اي طالب (يخافون ان يزعل و يغيير المدرسة)
قص الشعر و الاظافر لا يسمعون به ابدا ( قلت لطالب مرة اظافرك طويلة مرة ليش ماتقصها رد علي بقوله يأستاذ لو ابحلق شعري و اقص اظافري ما دخلت مدرسة اهلية)
الغش في الاختبارات حدث و لا حرج والله العظيم انهم يغشون و يفتحون كتب المادة ولا يبالون باي شخص لو كان مدير المدرسة
والقاعدة التي يعرفها و يرددها الطلاب على معليميهم هي
*********************انجح بفلوسي

ملكه بعز ابوها
20-04-06, 11:50 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دام فيها تجارب

خلوني اقولكم تجربتي

درست في أهليه في الرياض وبصراحة ضغط دوام واستغلال للمعلم ( كأنهم شباب مستاجرين مسبح )

يعني كل شي يشفطونه منك ما تاخذ راتب قد شغلك لأنك بتشتغل اكثر من راتبك

ودرست في القصيم بريدة

وبكل صراحة الرياض تلاقي مدرسة تهتم بالطلاب لأنها مدارس قويه وما يهمها طالب ولا اثنين

لكن في بريدة يلاحقون الطلاب ملاحق

تصور في احد ملاك المدارس يقول لمدرس قدم عنده جب معك خمس طلاب سجلهم في مدرستي و أوظفك .... صار المدرس مندوب مبيعات

وخذ كذب بالنتايج
في أعمال السنه طالب آخذ 92 وشوي طبعا من 100 هذي نسبته في الشهري
تصوروا ما عرف كيف يقبل هالخبر
هو نفسه ماصدق انه واصل التسعين

ومدير المدرسة جايب مدرس الرياضيات يعلم الطلاب طلاب اي مرحلة طلاب ثالث ثانوي لأن الاسئلة من الوزارة

وقالي شخصيا الطالب فلان ليش آخذ عندك 14 من 15

قلت لأنه حل غلط
قال شف له درجه منا ولا منا

قلت يابو فلان معطيهم صح وخطأ وسهله جدا
مافيها حل
قال عدل الجواب

قلت لا
قال الشيخ فلان >>> وذكر اسم الشيخ
يقول يراعى في الجيد مالا يراعى في الردي >>>>> اندهشت صراحة

وتبين لي بعدين
إن الطالب فلان الي نقصته درجة واحده يصير ولد اخت رفيق المدير ومرشح للبلدية

وقالي أحد المدرسين معي لا تزود الطالب
لأن المدير يبي يطلع مع الأمير في حفل المتفوقين >>>> انا مالي بهالامور


الشاهد
المدارس الأهلية
حراميه ميه بالميه >>>> في بريدة اعني
وفي الرياض فيها وفيها لكن الأغلب نفس الفكرة

مثل ما قال احد الموجهين في أهلية الرياض

أنتم زي المدرس الخصوصي مالك شغل في الطالب إلا تشرح وبس

طيب وين التربية وين التوجيه

========
وفي النهاية
يرسب الطالب يسب المدرس
ينجح الطالب يمدح المدير
======


تحياتي أخوكم
المطنون

أبو حكيم
21-04-06, 01:53 pm
المشرق .... جزاك الله خيراً على تعقيبك

مسألة المدارس ان تكون شركة مساهمة هذا هو مطلبي السابق والذي اتمنى ان يتحقق في القريب

فردية المالك تعبث في العملية التربوية وتؤخر المسيرة وتخرج لنا بشباب خاوي المعلومة وشخصاً عابثاً وربما يكون صيداً سهلاً لأي انحراف بالمستقبل




اخي الزعيم .... ستضل زعيماً بلا منازع ,,, ردك يخبرنا بأن هناك من يحمل عقلية ناضجة تتحدث من العمق وتكمن المشكلة وتجد العلاج


من المؤكد اخي الزعيم ان النظام يقع عليه الحمل الأعظم ويوجد فيه خلل كبير لابد من علاجه بشكر فاعل وسريع حتى نغلق طريق المهازل الأهلية








اخي .... طوم ,,,,, لم افهم ماتقصده .... هل تقصد ان امين الغرفة التجارية لديه رقم كبير في المرتب والمعلم يحمل رقم 450 !!!!!!!! فقط


اعتقد انك تقصد ذلك فلك الحق ان تتعجب وهذا هو حال الخلل الذي يجب ان يعالج بطريقة علمية مدروسة





اخي المطنون .... انت صاحب تجربة وقولك يهم القاريء وشهادتك تحمل محمل الجد عند القاريء لأنك من الميدان


بصراحةاريد ان اقول لك موقفاً اخشى ان يكون فيه تزكية لنفسي وإن كنت اريد قوله فوالله لا اذكره إلا لإيصال المعلومة للقارء بشكلها الصحيح

في مدارس اهلية في حي الشفاء بالرياض عام تقريباً 1421 هـ درست هناك بالفترة المسائية ليلي القسم الثانوي .... وجاءت الأختبارات وفي اليوم الأول عندما لم اكن كما يتصورون ولم اوافقهم على السماح للطالب ان يغش بالأختبار وقد لاتصدق إذا قلت لك انهم يدخلون بالكتاب كاملاً وبعضهم يدخل بالكتاب مصوراً ومصغراً حتى يسهل حمله ...... المهم انهم امروني بأن اكون في كنترول الأختبارات وابعدوني بطريقة مؤدبة من اجل نجاح ابنائهم الطلاب

المشكلة عندما تريد ان تسحب الورقة من الطالب يقول لك انا دافع فلوس ابنجح نجحوني وهو والله مايعرف شي ابد ولم يحضر نهائياً طيلة الدراسة وشاهدته بقاعة الأختبار فقط


بعضهم يسأل عن المعلم الدين ومعلم التاريخ والجغرافياء ........ لأنه لايعرفهم اصلاً السبب انه لم يكن حاضراً طيلة الدراسة




تحياتي للأخوة على ردودهم اتمنى اثراء الموضوع بشواهد المعلمين او الطلاب بأدلتهم حتى تتحقق النتيجة المرجوة

ياسر9
22-04-06, 01:48 pm
نصيحه لله من خلال العمل في هذه المدارس فهي وبكل اسف ضياع لطلاب لامن الناحيه التعليميه والاخلاقيه
فهي لاخلاق ولاتعليم ضياع في ضياع طلاب لايحضرون الا في الاختبارات واحيان يغيبون عنها لانه يعلم انها ستعاد له. فلا الوم اصحاب المدارس لانهم يبحثون عن الربح ولو كان على حساب التربية والتعليم فكل ماكانت المدرسه متسيبه مع الطلاب كل مكان عدد طلابها كبير.

فملاك المدارس هم المشرفين،وهم الذين يعينون المدراء الذين يتماشون مع سياستهم.
فقد ناقش احد المعلمين مدير المدرسة عن هذا الفوضى فقال المدير ماجوهنا الا لياخذو راحتهم
فالذي يسجل ابنائه في هذه المدارس اعتبره غاشاً لابنائه.

أبو حكيم
23-04-06, 12:24 am
المشكلة ربما تكون مركزة نحو ملاك المدارس وفي نفس الوقت يعملون بأدارة تعليم القصيم ... ربما مشرفين حاليين او سابقين


لاحاجة لتسيير اعمالهم في الأدارة ( العيال بالدار ) فلهم سابقة خبرة في معرفة الأجراءات ويكمنون الخلل في النظام في الوزارة ويستعينون بالأجانب وخاصة المصريين في البحث عن مخارج سليمة تتجاوز الأنظمة





ياسر 9 ,,,, اشكرك على ردك ولقد اصبت كثيراً في تحديد عمق المشكلة (( ملاك المدارس )