المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يتجاوز الأنصار .. والاتحاد يقلبها على الوحدة


المجمعة ديرتي
16-01-06, 01:23 am
الرياض : عبد العزيز محمد
تمكن الهلال من المحافظة على وصافة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد أن فاز مساء اليوم الأحد على الأنصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاءت عن طريق عمر الغامدي في الدقيقة التاسعة و (كماتشو) في الدقيقة (75) وعبدالله الجمعان في الدقيقة (90)، في حين سجل هاني الأحمدي هدف الأنصار الوحيد في الدقيقة السابعة.
وفي جدة استطاع الاتحاد أن يحول خسارته من الوحدة إلى فوز بعد أن تقدم الوحدة عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة (36) وعادل للاتحاد محمد نور في الدقيقة (49) وسجل هدف الفوز جوب في الدقيقة (77).

ففي الرياض وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد تمكن الهلال من خطف ثلاث نقاط من أمام ضيفه الأنصار، الذي باغت لاعبه هاني الأحمدي الهلاليين بتصويبة قوية ارتطمت بالقائم ودخلت في مرمى حسن العتيبي كهدف للأنصار في الدقيقة السابعة، لكن عمر الغامدي لم يمنح الأنصار سوى دقيقتين ليفرحوا بالتقدم، حيث لعب كماتشو ركنية تقدم لها الغامدي ولعبها بقدمه قوية سكنت في المرمى الأنصاري، وسيطر الهلال بعدها على مجريات المباراة وشكل عددا من الهجمات الخطيرة بقيادة البرازيلي كوماتشو، لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني أنزل المدرب المهاجم عبدالله الجمعان بدلا من الشاب سعد الذياب لزيادة الكثافة العددية في منطقة جزاء الأنصار، وزاد الأمر سوءا على الأنصار عندما طرد الحكم صاحب الهدف اللاعب هاني الأحمدي إثر حصوله على إنذارين، ليواصل الهلال الضغط على الفريق الأنصاري الذي تكتل في منطقته أملا في التعادل، لكن كوماتشو كان له رأي آخر عندما استقبل عرضية من أحمد الصويلح ليثبتها في الأرض بكل هدوء، ويودعها في المرمى معلنا تقدم الهلال في الدقيقة (75).
ليواصل الهلال ضغطه على الأنصار، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين خطف الصويلح الكرة من بين قدمي مدافع الأنصار وتقدم بها ليقابل الحارس عمر إدريس، الذي أعاق الصويلح ليحتسب الحكم ضربة جزاء ويطرد معها الحارس، وتقدم لتنفيذ الركلة عبدالله الجمعان الذي أسكنها في الشباك الأنصارية معلنا فوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف للأنصار، ومحافظا على الوصافة خلف الشباب برصيد (30) نقطة في حين تجمد رصيد الأنصار عند أربع نقاط في مؤخرة فرق الدوري.

وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة دخل الاتحاد مباراته أمام الوحدة بمستوى ضعيف للغاية، وكان لغياب لاعبي المنتخب على الفريق الإتحادي أثر كبير، في حين استطاع الوحدة أن يستغل ذلك.
حيث بدأ بلعب الكرات الجماعية السهلة، نتج عنها تقدم للوحدة في الدقيقة الخامسة والثلاثين من ناصر الشمراني، وفي الشوط الثاني أعاد محمد نور فريقه للمباراة بعد أن استغل عرضية البديل سعد العبود وسجل هدف التعادل في الدقيقة (49) من عمر المباراة، وكانت الفرصة سانحة بعدها للاتحاد للتقدم عندما تحصّل اللاعب سعد العبود على ركلة جزاء، لكن محمد كالون أضاع الركلة.
ليواصل الاتحاد البحث عن الهدف الثاني، وحاول المدرب يوردانسكو البحث عن الفوز فأدخل حمزة إدريس في الدقيقة (72) من عمر المباراة، وأتى الفرج الاتحادي بعدها بخمس دقائق عندما نفذ محمد نور ركلة زاوية ارتقى لها كالون وحولها برأسه تمكن أحد المدافعين من إبعادها، لكن جوب تابعها وأودعها في المرمى رغم محاولة أحد المدافعين إبعادها بعد أن تجاوزت خط المرمى.
ولم يسعف الوقت الوحدة في إدراك التعادل رغم محاولاته العديدة في آخر الشوط الثاني لكن الحكم ظافر أبو زندة أعلن نهاية المباراة بفوز الاتحاد رافعا رصيده إلى (17) نقطة في المركز السادس في حين لم تؤثر هذه الخسارة على ترتيب الوحدة إذ احتفظ بالمركز الرابع برصيد (19) نقطة.