المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب يضمن الصدارة والأهلي يزيد جراح النصر والاتفاق دك الحزم وأبها يقلبها على الطائي


عاشق التحدي
15-01-06, 01:48 am
عزز الشباب صدارته , و اقترب الأهلي من منافسة الشباب والهلال على كرسي الصدارة اثر إقصائه للنصر الجريح , وحقق أبها فوزه الثاني في الدوري , وأخيرا فاق الاتفاق وحقق فوزا ثمينا على مضيفه الحزم في الرس ليبتعد عن مناطق الهبوط التي أطال وهو يدور حولها . هذا كل ماحدث في اليوم الأول من الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم في الأربع لقاءات التي أقيمت مساء اليوم السبت .

في اللقاء الأول أضاف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة لرصيده على حساب ضيفه الجريح النصر حينما فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء جاءت عن طريق مالك معاذ (41 , 57) و معتز موسى (85) ليصبح رصيد الأهلي 21 نقطة في المركز الثالث , فيما تجمد رصيد النصر الذي تجرع علقة ثانية هذا الأسبوع بعد خروجه السابق من دوري أبطال العرب عند 10 نقاط في المركز العاشر .

وفي اللقاء الثاني عزز الشباب صدارته للدوري السعودي اثر فوزه على مستضيفه القادسية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء جاءت عن طريق أحمد عطيف (هدفين) وحسن معاذ ليرفع الشباب رصيده إلى 31 نقطة معززا موقعه في الصدارة بغض النظر عما ستؤول إليه نتيجة لقاء منافسه الهلال يوم غد أمام الأنصار , فيما تجمد رصيد القادسية عند 16 نقطة في المركز الخامس .

في ثالث اللقاءات عاد الاتفاق إلى بعض من بريقه واستطاع اليوم الانتصار على مضيفه الحزم بثلاثية نظيفة رفعت رصيد الاتفاق إلى 12 نقطة في المركز الثامن هاربا من مناطق الخطر التي كان الاتفاق قريبا منها لوقت طويل , فيما تجمد رصيد الحزم الذي ذاق اليوم أول هزيمة على أرضه منذ بداية الدوري عند 12 نقطة في المركز التاسع .

اما في آخر اللقاءات فقد حقق أبها خارج أرضه فوزه الثاني في الدوري حتى الآن بعدما تمكن من قلب النتيجة على مستضيفه الطائي الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدف لينهي الأبهاويون المباراة فائزين بهدفين مقابل هدف واحد وليرفع أبها رصيده إلى 8 نقاط في المركز الحادي عشر , فيما تجمد رصيد الطائي عند 13 نقطة في المركز السابع حتى الآن .

المجمعة ديرتي
15-01-06, 02:02 am
الأهلي يواصل الإبداع ويُسقط النصر بثلاثية .. والشباب يحافظ على الصدارة عبر بوابة القادسيّة




الرياض : عبد العزيز محمد
تمكن الأهلي من الفوز على ضيفه النصر بثلاثة أهداف دون رد، سجلها المهاجم مالك معاذ في الدقيقتين (41 ، 57) من زمن المباراة، وأضاف معتز موسى الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، بينما حافظ الشباب على صدارة الدوري وذلك عندما فاز على مضيفه القادسية بثلاثية سجلها أحمد عطيف في الدقيقتين (41، 20) وأضاف حسن معاذ الهدف الثالث لفريقه قبل نهاية الشوط الثاني، ليبقى الشباب في الصدارة بـ(31) نقطة ، في حين فاز الاتفاق على الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف للحزم ، بينما فاز أبها على الطائي بهدفين مقابل هدف .

ففي جدة سيطر الأهلي على شوط المباراة الأول كاملا، ولم يمنح ضيفه النصر إلا اللعب على أخطاء مدافعيه، والتي كاد (ليما) أن يستغل إحداها عندما خطف الكرة من منتصف الملعب من بين أقدام جفين البيشي ليتقدم بها ويلعبها ساقطة أجاد قراءتها الحارس ياسر المسيليم ليبعدها، ورد عليه جواد أقدار بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الخوجلي، ثم عاد (ليما) وسدد كرة بعد تمريرة ذكية من (جيري) لكن المسيليم منعها من دخول المرمى .
وواصل الأهلي سيطرته على الشوط الأول كاملا وترجم السيطرة إلى تقدم، وذلك في الدقيقة (41) عندما توغل تركي الثقفي ومرر كرة لمالك معاذ المتمركز في عمق الدفاع النصراوي، وسدد كرة أرضية زاحفة يمين الحارس الخوجلي كهدف أول للأهلي منهيا الشوط بتقدم لفريقه.
الأهلي دخل الشوط الثاني وهو براحة نفسية تامة ، مكّن ذلك لاعبيه من تشكيل هجمات خطرة على المرمى النصراوي، فأضاف مالك معاذ الهدف الثاني بعد أن اعترض تصويبة الثقفي من على خط المرمى كهدف أهلاوي ثاني في الدقيقة (57).
لتميل المباراة إلى الهدوء كثيرا بعد هذا الهدف، وفي الدقائق العشر الأخيرة من المباراة كاد البديل وليد الجيزاني أن يسجل هدفا ثالثا، بعد أن وصلت له كرة المحمدي وتقدم بها ليجد الحارس محمد الخوجلي متقدما ليمررها من فوقه، لكن الجنوبي لحق بها وأخرجها قبل دخولها لركلة زاوية، تقدم لها المحمدي ولعبها على رأس معتز موسى الذي حولها ببراعة في مرمى الخوجلي كهدف ثالث لفريقه في الدقيقة (84) ، لتنتهي المباراة بثلاثية منحت الأهلي المركز الثالث برصيد (21) نقطة، فيما أبقت النصر في المركز العاشر برصيد تسع نقاط .
وتستكمل يوم غد بقية المنافسات بلقاء الهلال مع الأنصار بالرياض في حين يستضيف الاتحاد جاره الوحدة في جدة .