المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامي الجابر شخصية إيلاف للعام 2005


المجمعة ديرتي
04-01-06, 10:56 pm
الوليد ومحفوظ ووهبي وشدياق والجابر حلوا أوائل...
شخصية إيلاف للعام 2005... الحريري انتصر



نصر المجالي من لندن: في اكبر تصويت لم يكن مشهودا من قبل على الساحة الإعلامية في مرئيه ومكتوبه ومقرؤه، أنجزت (إيلاف) الجريدة العربية العالمية الالكترونية الأولى صاحبة تجربة السنوات الأربع، تصويتا عن شخصية العام في مجالات عديدة، السياسي منها والاقتصادي والأدبي والفني والرياضي، شخصيات كانت امتطت سرج التاريخ، وبعضها ذهب شهيدا لقضية مقدسة دافع عنها ومات واقفا، والآخر لا زال يمارس الحياة عطاء. ولم تكن مغامرة من إيلاف إجراء هذا التصويت الاستفتائي الكبير بل فرضته تداعيات الحال مساهمة من قرائها على امتداد العالم ليقولوا الكلمة الفصل.

رفيق الحريري انتزع قصب السبق حيا وميتا، وتلاه جبران تويني وسمير قصير ومي شدياق، أسماء لمعت ولها في ذاكرة التاريخ الحي بعدا يسجله كلمة من بعد كلمة الاستقلال الوطني اللبناني من احتلال جار صديق عدو بغيض.

وفي التصويت الذي بلغ رقما قياسيا أعلى عن دونه من نظيرات استطلاعية، ساهم ما لا يقل عن 150 ألفا برأيهم في التصويت لشخصية عام مضى بكل حسراته وويلاته وتطلعات أهله وتداعيات أحداثه.

وسواء بسواء حل الأمير الوليد بن طلال وهو الشخصية الاقتصادية الكاريزمية عالميا في رتبة رجل العام اقتصاديا محققا 45856 صوتا من مجمل 93584 صوتا، بينما حقق الأديب المصري نجيب محفوظ 26671 صوتا من مجموع المصوتين ألـ 93584، وجاء اللاعب السعودي القدير سامي الجابر أولا كرجل العام رياضيا حاصدا 33883 صوتا من مجمل مجموع المصوتين 82642 صوتا، بينما الصحافية الزميلة مي شدياق التي استهدفها تفجير انتحاري غادر قبل شهرين حلّت اولاً من مصوتين بلغ عديدهم 13514 من أصل مجموع المصوتين ألـ 64352، وأخيرا فإن الفنانة اللبنانية الموهوبة هيفاء وهبي تقدمت على كل صباياها جيلها الفني عربيا بثقة من 40805 مصوتا من أصل 65814 صوتاً، وبلغ عديد المشاركين في التصويت لجميع تلك الشخصيات 478548 صوتاً.



ورياضيا، فإنه من بعد اللاعب النجم سامي الجابر، جاء اللاعب رونالدينو بمرتبة ثانية محققا 22313 صوتا، ومن بعده حل ثالثا منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بحصد 9917 صوتاً، بينما حل الإعلامي نيشان صاحب البرنامج الشهير" مايسترو" على محطة إن تي في بالمرتبة الثانية بعد مي شدياق بأصوات عددها ،10939 ثم ياتي جورج قرداحي نجم برنامج من سيربح المليونين على محطة تلفزيون الشرق الأوسط (إم بي سي) ثالثا بعديد أصوات هي 3218 صوتا.

* سامي الجابر بتألق
كعادته يتألق فهد سعود، في التعبير الحي عن اية شخصية رياضية في العالم العربي والعالم، وكيف به حين يتناول أهل الديرة من النجوم، فسامي الجابر توجَ وهو قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال مشواره الكروي بلقب سفير النوايا الحسنة التي تُمنح من هيئة الأمم المتحدة، وتسلم جائزته منتصف شهر ديسمبر الحالي في حفل أقيم له في مقر الهيئة في الرياض، وحضره العديد من الرياضيين والدبلوماسيين ووسائل الإعلام. ويكرمه قراء غيلاف بلقب شخصية العام الرياضية للعام 2005 .

ويقول الزميل الكابتن فهد سعود الآتي "وبعدها بأيام قليلة غادر سامي إلى ألمانيا للمشاركة في مباراة خيرية ضد الفقر، ولعب مع منتخب أصدقاء زيدان ضد منتخب أصدقاء رونالدو، وقدم مستوى جيد خلال تلك المباراة التي حضيت بمتابعة كثيفة من قبل وسائل الإعلام كون العديد من نجوم الكرة في العالم كانوا مشاركين ضمنها".
ويضيف الزميل فهد "قبل ذلك كله، قاد سامي الجابر منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر لها في المانيا منتصف العام 2006، وسيقود الجابر المنتخب السعودي في النهائيات في إنجازٍ لم يحققه سوى عمالقة الكرة العالمية مثل بيليه وبلاتيني ومارادونا، في أن يشارك لاعب أربع مرات في النهائيات العالمية".

وفي مسيرته الكروية الحافلة، حقق سامي الجابر العديد من الإنجازات سواء لفريقه الهلال أو للمنتخب السعودي، وكان دوماً حديث الإعلام والمجالس الشعبية، لما يملكه من ثقافة وعلم ساعداه كثيراً في أن يتبوأ مركزاً رياضياً لم يصل إليه أحد قبلة في الوسط الكروي السعودي.
ويعتبر سامي الجابر ثاني أكبر هدافي المنتخب السعودي ب42 هدفاً، والهداف الأول لنادي الهلال بأكثر من 280 هدفاً، وحاز مع المنتخب السعودي على العديد من المنجزات الرياضية بدأها في مرحلة الناشئين عندما ساهم مع زملائه في تحقيق كأس القارة الآسيوية عام 1988. ولتتواصل قصة سامي والإنجازات منذ ذلك العهد وحتى يومنا هذا بالتأهل لمونديال 2006، في مسيرةٍ من التألق والنجاح كانت دوماً مفتاح حب وعشق الجماهير له.

ويخلص فهد سعود إلى القول "وعلى صعيد الألقاب الشخصية، فقد حقق الجابر لقب لاعب الشهر الآسيوي أربع مرات في انجازٍ غير مسبوق، كما حقق لقب هداف بطولة الأندية الخليجية الخامسة عشر، ولقب هداف الدوري المحلي أكثر من مرة، كما نال لقب أفضل لاعب في الكثير من المباريات الدولية التي خاضها مع فريقه أو مع المنتخب السعودي".

الناقد ولد علي
04-01-06, 11:51 pm
سامي يستاهل اكثر

المجمعة ديرتي
05-01-06, 12:00 am
الانصاف دئماً ياتي من الغريب والاجحاف من القريب


نعم سامي يستاهل اكثر

الناقد ولد علي
05-01-06, 12:10 am
لو اختيار افضل لاعب اسيوي عن طريق الاستفتاء .......كان اتوقع 100% يبي يفوز سامي .

المجمعة ديرتي
05-01-06, 12:19 am
الارقام لاتكذب اخي

ورياضيا، فإنه من بعد اللاعب النجم سامي الجابر، جاء اللاعب رونالدينو بمرتبة ثانية محققا 22313 صوتا، ومن بعده حل ثالثا منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بحصد 9917 صوتاً، بينما حل الإعلامي نيشان صاحب البرنامج الشهير" مايسترو" على محطة إن تي في بالمرتبة الثانية بعد مي شدياق بأصوات عددها ،10939 ثم ياتي جورج قرداحي نجم برنامج من سيربح المليونين على محطة تلفزيون الشرق الأوسط (إم بي سي) ثالثا بعديد أصوات هي 3218 صوتا.

ثامر الناصر
05-01-06, 09:34 pm
شكرا لك ..

يستاهل الجابر كابتن منتخبنا الوطني كل خير ..

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله والحقيقة فخر للوطن وجود الجابر على هرم الرياضيين المصنفين للجوائز

وبالتوفيق له مع منتخبنا الوطني في كاس العالم 2006 م

ودمتمـ

المجمعة ديرتي
05-01-06, 11:58 pm
سلطانكو


وافر الشكر والتقدير على مرورك الرائع

ابو متعب
06-01-06, 02:31 pm
صرحاة الكابتن (سامي الجابر ) هامور انجزات وترشيحات وشهره محليه وخاريجيه غريبه (من قدك سامي ) والي نفع ناديه ومنتخب بلاده في مناسبات عديده يستاهل اكثر واكثر بالتوفيق للجميع 0

المجمعة ديرتي
06-01-06, 07:07 pm
بالتوفيق للنجم الكبيرسامي الجابر