المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تليق هده الملاعب باقوى دوري في العالم ؟؟!!


توتي
26-12-05, 04:00 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لحببت هنا ان نناقش سويا مستوى الملاعب والاستادات الرياضيه في ايطاليا لمعرفة مدى مناسبة هده الملاعب لدوري عظيم يضم افضل نجوم الكرة في العالم .
A- جيوسبس مياتزا(سان سيرو) :
قديكون ملعب يسع 85700 متفرج مناسبا لسمعة فريقين كبيرين كالميلان والانتر لكن هل من المعقول ان يشترك اثنين من اغنى اندية اوروبا في ملعب واحد ؟؟ . ثم ان الملعب يعاني دائما من الارضية الصعبه والسيئه والتي تتكلف مبالغ طائله لتظهر كما هي الان ومع دلك هي لا تبدو الارضيه المثاليه للعب الكرة .الملعب يتميز بمستوى الاخراج والتصوير وجودة تصميم المدرجات القريبه من الملعب وهي صفة تفتقدها العديد من الملاعب في ايطاليا ثم ان مستوى الاضاءه وتوزيعها على درجه عاليه من الكفاءه والقوه التي تجعل مشاهدت المباريات في هدا الملعب رائعه.


b- الاوليمبيكو :
وهنا تعود نفس المشكله التي يعاني منها سان سيرو فكيف لفريقي العاصمه تقاسم ملعب واحد ويبدو ان ادارة لازيو تنوي في انشاء ملعبها الخاص ان تحسنت الامور الماديه حسب تقارير مقربه وقد صرحت ادارة لازيو ان الاوليمبيكو ليس الملعب المثالي لكرة القدم اكثر من مره . الاوليمبيكو يسع 82,700 متفرج وهو حسب المختصين افضل الملاعب في العالم حاليا من ناحية توزيع الاضاءه . وهو ملعب جميل وكبير لكن المدرجات فيه بعيده جدا عن ارض الملعب لكن تصميم مدرجاته على شكل طابق واحد يقلل الى حد ما من هده المشكله .


C- سان باولو :
ملعب مارادونا ونابولي يسع 78,000 متفرج يعاني من بعض الاهمال بسبب وجود نابولي في الدرجه الثالثه .شبيه بالملعب الاوليمبي بوجه عام الا انه يتكون من طابقين . الملعب يحتاج الى بعض الصيانه وقد تفطنت بلدية نابولي مؤخرا الى دلك بسبب تدمر الجمهور فمعدل الحضور هدا العام لمباريات نابولي 37,500 متفرج ويصل احيانا الى 70,000 في بعض المباريات وهدا الرقم لايشهده اي ملعب في العالم لفريق يلعب في الدرجة الثانيه وهو اعلى من معدل الحضور في الديللي البي !


D- ديللي البي :
مشكلة المشاكل ! هدا الملعب العملاق والدي يسع 71,200 متفرج بنس سنة 1990 لاحتضان كاس العالم وهو قلعة كبيره كان المفترض ان تليق بفريق كبير كاليوفي .ولكن للاسف فان الملعب لم يحظى بحب الجمهور بسبب عيوب هندسيه واضحه .فالملعب ضخم لدرجة الغباء ويمكن لكل من يحضر مباراة فيه ان يجزم انه ربما يكون الاكبر في العالم فانت تحتاج الى دوربيل لمشاهدت المباريات من الطابق الثاني فما بالك بالطابق الثالث ؟؟ اضاءة الملعب مقبوله ومستوى الفخامة عالي جدا .. ولكن !! لدى اشترى اليوفي الملعب وسيعاد تصميمه من جديد بسعة 41,000 متفرج وسيكون افضل الملاعب في ايطاليا في غضون عام ونصف .


E- سان نيكولا :
احد افضل الملاعب في ايطاليا بني عام 90 لاحتضان كاس العالم سعته 60,000 متفرج ومستوى الاضاءة فيه عالي جدا لكنه يحتاج الى نادي اكبر من باري لنشاهد فيه المباريات الكبيره والملعب احتضن عدة مباريات هامه ومن ضمنها نهائي احدى بطولات التشامبيونز ليج وهو ايضا يعاني من قلة الاهتمام من بلدية باري .



F- ارتيمو فرانكي :
سعة ملعب فلورنسا وفيورنتينا هو 48,000 متفرج وهو ملعب يتميز بجودة ارضيته وجمال توزيع المقاعد . والمدرجات معظمها قريب جدا من ارضية الملعب وان كانت المدرجات الجنوبيه والشمايه تبدو ابعد قليلا لكنها افضل من غيرها في ايطاليا على العموم .



G- فيريولي :
احد اجمل ملاعب ايطاليا سعته 42,000 متفرج وماينغص هدا الملعب هو عزوف جماهير مدينة اوديني عن حضور مباريات فريقها .

H- لويجي فيراريز (ماراتزي) :
بني هدا الملعب الرائع في 1987 على طريقة الملاعب الانكليزيه .سعته 40.000 متفرج وهو ملعب مثالي جدا لكرة القدم يقع في قلب مدينة جنوى مما يسهل الوصول اليه من قبل جماهير عملاقي المدينه سامبدوريا وجنوى اف سي .


I - ريناتو ديل ارا :
ملعب بولونيا الجميل ويسع 40,000 متفرج وهو يتميز بمستوى عالي من الفخامه والتصميم وهو قريب الشبه بملعب ارتيمو فرانكي في فلورنسا وارضية الملعب تبدو ممتازه لكن اضاءة الملعب تبدو مشكلة حقيقية لابد من النظر فيها .


J- سان فيليبي :
ملعب ميسينا الخاص بني عام 2004 وهو احد افضل الملاعب في ايطاليا سعته 43,000 متفرج ومدرجاته قريبه جدا من الملعب وهو مثالي جدا لكرة القدم ويقع في منطقة غايه في الروعه على ضفاف مضيق ميسينا والتي يمكن مشاهدة لوحة غايه في الجمال من اعلى مدرجات الملعب .

K- رينزو باربيرا :
ملعب رائع وجميل جدا ومثالي لكرة القدم يقع قرب منطقة جبليه خلابه في بالرمو سعته 37,000 متفرج واضائته جيده جدا وانا شخصيا اصنفه ضمن الملاعب المحبب حضور المباريات فيها بسبب قرب المدرجات من الملعب .

L- نيرو روكو :
احد اجمل وافضل الملاعب في ايطاليا سعته 31,350 متفرج لكننا محرومون من مشاهدت مباريات على الملعب بسبب وجود نادي تريستينا في الدرجة الثالثه لكن البعض شاهد الملعب في بطولة TIM الثلاثيه قبل عام والكل تحدث عن جمال الملعب ومستوى روعة تصميمه ومستوى الاخراج والاضاءه فيه وتمنى رؤيته في الكالتشيو .

وهناك الكثير من الملاعب الاخرى المتناثرة في ارجاء ايطاليا ومن ضمنها :
البيرتو براليا في مودينا (2100)-انيو تارديني في بارما (29000)-استاد يوليو في ريجيو ايميليا (30000)-سانتا ايليا في كالياري(40000)-اريكي في سالرنو (40000)-انتونيو بينتي جودي في فيرونا (45000) ...

ادن ايطاليا تملك ملاعب كثيره وكبيره .... ولكن ؟؟؟

خلاصة الكلام ان ايطاليا تحتاج الى ثورة في بناء الملاعب فمعظم الملاعب الايطاليه لاتناسب ابدا دولة تحكم اغنى واقوى اندية اوروبا لكرة القدم ويبدو ان لا حل الا في تخصيص الملاعب وبناء ملاعب خاصة بالاندية من مالها الخاص كباقي دول اوروبا الغنيه فالملاعب الايطاليه تفتقر الى التجهيزات الترفيهيه الخاصة بالجمهور والتي من المفترض ان تكون احد اسباب جدب الجماهير للمباريات واحد اسباب زيادة العائدات الماليه كي يحصل الفريق على كانل ريع المباريات بدل اقتسام ريعها وعائداتها مع بلدية المدينه والتي لايبدو انها تهتم كثيرا بعناية الملاعب .
ويبدو ان الايطايين بدأوا يفهمون هده المشكله التي تعتبر احد اسباب عزوف الجماهير عن حضور المباريات فتقسيم الارباح بين البلديه والنادي يقتضي رفع سعر التداكر وهي الان الاعلى في اوروبا رغم ان الكثير منها خفض بشكل كبير الا انها لازالت الاعلى في اوروبا وهده مشكلة سببتها المشكلة الاولى . واظن ان الامور ستتحسن كثيرا بعد ان بدأ اليوفي في هده الخطوه وهناك بعض الملاعب التي انشأت موخرا وهي جيده ثم ان الكثير من الانديه بدأ يفكر مليا في بناء ملعبه الخاص والدي سيكون بلا شك على مستوى حديث جدا ليكتمل مشاهدة اجمل دوري في العالم على اجمل ملاعب في العالم .
لمشاهدة الملاعب في ايطاليا ادخل الى الموقع التالي www.worldstadiums.com