المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توجه لإصلاح الإعلام الرياضي


المجمعة ديرتي
26-12-05, 02:08 pm
مشاورات سرية تجري حاليا بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية ووزارة الثقافة والإعلام وهيئة الاتصالات السعودية المسؤولة عن شبكة الانترنت من أجل دراسة وضع بعض الأقسام الرياضية بالصحف المحلية وكذلك بعض منتديات الأندية السعودية والتي غالبها يحمل كلمة (المنتدى الرسمي) لكل نادي .

وقالت المصادر أن الإصلاحات الإعلامية في الوسط الرياضي السعودي ستبدأ أولا بمعاقبة صحيفتين إحداهما تصدر من مدينة الرياض وسيوجه العقاب لقسمها الرياضي فقط , والأخرى هي صحيفة رياضية متخصصة عرفت سابقا بصدورها من المنطقة الشرقية قبل أن تتحول ملكيتها لأحد رجال الأعمال بالمنطقة الغربية , هذا عدا إيقاف بعض الكتّاب الرياضيين في بعص الصحف الأخرى .

أما بخصوص منتديات الأندية فقد قالت المصادر أن الرئاسة بصدد مخاطبة إدارات الأندية السعودية من أجل تحديد مسؤوليتها من عدمها عن هذه المنتديات حتى يمكنها رفع الأمر فيما لو لم تعترف إدارة النادي بهذه المنتديات إلى هيئة الاتصالات .

وتقول المصادر ذاتها بان السبب في ذلك يعود للإنحطاط الإعلامي الذي بات متجليا في بعض وسائل الإعلام والمواقع السعودية في السنتين الأخيرتين حتى وصل الأمر إلى نشر بعض الألفاظ النابية على صفحات صحف رسمية سعودية دون اعتراف بقوانين النشر أو حتى بقوانين الأخلاق الإنسانية , وكذلك ماوصل إليه الحال في منتديات الأندية التي باتت محلا لشتم المسؤولين والعوائل الكبيرة في السعودية من أجل كرة القدم عكس ماهو حاصل في منتديات الأندية العالمية التي تهتم بنقاء مواقعها في سبيل تطويرها لتكون اللسان الرسمي الأول للنادي والعاكس الحقيقي لفكر منسوبيه , بل ووصل الحال في هذه المنتديات التي يقال عنها رسمية إلى قذف عوائل بعض المسؤولين في وقت أصبحت المنتديات الانترنتية مصدرا دائما للصحافة وللرأي العام ممادعى إلى التوجه العاجل للإصلاح الإعلامي هذا قبل أن تؤثر مثل هذه الوسائل الإعلامية على مشاركة المنتخب السعودي القادمة في المونديال العالمي على حد قول هذه المصادر .

عجولي
26-12-05, 02:30 pm
شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال

المجمعة ديرتي
26-12-05, 03:03 pm
عجولي هلا بالغالي



دمت بخيرررررر

امرؤ القيس
26-12-05, 03:31 pm
شكرا للمجمعة ديرتي على الموضوع 000


وخطوة موفقة نرجو تطبيقها 00

المجمعة ديرتي
26-12-05, 08:16 pm
هذا ما نرجوه ولا نتوقعه على الاقل فى الايام القليله القادمة

شخصية
26-12-05, 11:23 pm
اذا عرف السبب .. بطل العجب

شخصية
27-12-05, 02:49 am
على العموم .. الجماهير السعودية ضد كل اسفاف في الرياضة ودنو في الطرح الرياضي لكن تستغرب أن هذا التحرك لم نشاهده عندما كانت الصحافة الهلالية تعيث فسادا واستهتارا بكل الاندية حيث كانت تستخف وتعربد وتقلل من أدبها من أجل عيون ا##### .... بينما فقط عندما تجرأت صحيفة الرياضي وواجهت الاسفاف الهلالي بالمثل تطبيقا للمثل القائل وداوها بالتي كانت هي الداء نتفاجأ أن للكلمة المحترمة مدافع وللطرح المحترم محامي .... وكله من أجل عيونك ياهلال .................................................. .......................
.................................................. ........................................... للأسف
.................................................. ...........................................

مــجــمــوعــة إنــســان
27-12-05, 03:24 am
يعطيك العااااافيه اخوي المجمعه ديرتي على الخبر

وان كان صحيح فعلاً هذه بداية الإصلاح الريااااضي

ثامر الناصر
27-12-05, 05:00 am
شكرا لك ابو سليمان ..

الحقيقة توجه ( ان تم ) رائع وثقافي الحقيقة لتغيير واجهة رياضتنا الاعلامية من خلال الصحف

والحقيقة الخلل هو في جريدتي الجزيرة والرياضي واللتان تخلتا عن المهمتين الوطنية وصارت مرتعآ للشتائم والاستهتارات بين الاندية

والوقفة في المنتديات ايضآ مميزة وان شاء الله مايجينا رشق ههههههههه

ودمتمـ

المجمعة ديرتي
27-12-05, 01:34 pm
الاصلاح يجب ان يكون شامل


منتديات الاندية قبل الصحف والكتاب والصحف وحتى البرامج الرياضيه التلفزيونيه