المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممدوح المرداس يخلع قميصه ويسلمه لمراقب الحكام ويعتزل التحكيم بعد البصق


كنت عضو محترف
20-12-05, 10:02 am
ممدوح المرداس يخلع قميصه ويسلمه لمراقب الحكام ويعتزل التحكيم بعد البصق

--------------------------------------------------------------------------------

نعم


هذا ماحدث





قريبااااااااااااااااااا ستقرؤن عبر جريدة الرياضي ممدوح المرداس يصرح اخر مبارة احكمها هي الهلال والشباب



والبارحه بعد مبارة الهلال وبصق رئيس الهلال على ممدوح المرداس امام زميليه رجال الخط وامام العساكر


بغرفة الملابس خلع ممدوح المرادس فانيلته وكان بحالة غضب قويه وسلمها لمراقب الحكام وسجل الحادثة




الرياضي الاسبوع القادم ستعلن اعتززززززززززال اول حكم سعودي بسبب بصق رئيس نادي سعودي

وسيكون لقاء مطول للحكم ممدوح المرداس







والحكم ممدوح المرداس مدرس تربية رياضية باحد مدارس الرياض في شرق الرياض




كفوووووووووووووووووو ياممدوح المرداس افضحهم فانت لك كرامه مو مثل عمر المهنا اللي كرامته مثل صلعته



جريدة الرياضي ستنشر الخبر ولا تباااااااااااااااااااالي وتقول الهلال اخر اهتمامي

امرؤ القيس
20-12-05, 10:48 am
تحية للكرامة الرياضية00

ماشاء الله والله وصار يعرف الكرامة , والعالم اللي تشذب فيه ليل ونهار اين كانت كرامته وقتها او رايحة تشتري خبز وتوها جاية!!

يا اخي لن يكون اول حكم ولا آخر حكم يبصق في وجهة !! وسبق لحكم ان ضرب في الجزمة من احد النصراويين !! وهذه واقعة تاريخية مشهورة ولكن يبدو ان اللي تاريخهم الرياضي لايتعدى خمس سنوات ولازالوا صغارا قد لايذكرون من الحوادث شيئا وعذرهم صغرهم !! اما في الكلام فحدث ولا حرج ويمكن ان نورد لها موضوعا مستقلا لأهميته 00

مــجــمــوعــة إنــســان
20-12-05, 12:06 pm
الإثباااااااااااااات والدليييييييييييييل



اثبت وهات دليلك والا فأنت كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااب

المفتش
20-12-05, 12:16 pm
اقو يا ممدوح المرداس انت ريحت وارتحت والاعتزل لن يعفيك من التحقيق

مــجــمــوعــة إنــســان
20-12-05, 01:04 pm
اقووول والله ما عندك ساااالفه يا كنت




سمعة المرداس معروووفه وريحته فاااايحه

كنت عضو محترف
20-12-05, 01:06 pm
تحية للكرامة الرياضية00

ماشاء الله والله وصار يعرف الكرامة , والعالم اللي تشذب فيه ليل ونهار اين كانت كرامته وقتها او رايحة تشتري خبز وتوها جاية!!

يا اخي لن يكون اول حكم ولا آخر حكم يبصق في وجهة !! وسبق لحكم ان ضرب في الجزمة من احد النصراويين !! وهذه واقعة تاريخية مشهورة ولكن يبدو ان اللي تاريخهم الرياضي لايتعدى خمس سنوات ولازالوا صغارا قد لايذكرون من الحوادث شيئا وعذرهم صغرهم !! اما في الكلام فحدث ولا حرج ويمكن ان نورد لها موضوعا مستقلا لأهميته 00

الحكام الذينا اقوم بالتشهير بهم ليس لهم كرامة
الحكام الذين يقبلون الرشوة من الهلاليين ليس لهم كرامة
الحكام الذين باعو ضمائرهم للشيطان وللهلال ليس لهم كرامة
بعض الاعضاء الهلاليين ليس لهم 00000000000؟؟؟؟؟؟؟؟؟

امرؤ القيس
20-12-05, 01:25 pm
ممكن تشرح لنا ياصاحب الكرامة معني الكرامة في نظرك ؟ لأنها اصبحت ككلمة الارهاب الجميع اتفق على محاربتها ولم يتفقوا على تعريفها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عجولي
20-12-05, 01:30 pm
هذا الي يجينا من الهلال

المجمعة ديرتي
20-12-05, 01:33 pm
http://www.alriyadh.com/2005/12/20/img/211204[1].jpg


مندي يؤكد عبر أوربت: المرداس «خذل» اللجنة وتجاهل
طرد «معاذ» وأخطأ في إلغاء هدف الهلال







كتب - صالح الحبيشي:



اتفق خبير التحكيم الآسيوي جاسم مندي وزميله عبدالرحمن الزيد عبر قناة أوربت والقناة الرياضية «مساء أمس» على اخفاق ممدوح المرداس في إدارة لقاء الهلال والشباب وأكدا ان قراراته كانت ضعيفة للغاية. وقال مندي ان المرداس أبرز بطاقات صفراء لا داعي لها.

مشيراً إلى أحقية لاعب الهلال عمر الغامدي بضربة جزاء بعد دفعه من لاعب الشباب زيد المولد مستغرباً في نفس الوقت كيف لاحظ المساعد الثاني عبدالعزيز الكثيري دفع ياسر القحطاني للمولد ولم يتنبه لجزائية الغامدي.

وأكد مندي أيضا ان هدف الهلال الملغى صحيح 100٪ وان لاعب الشباب حسن معاذ كان يستحق الطرد لأنه «دعس» على ركبة عبدالعزيز الخثران. وأضاف قائلاً: فيما يتعلق بالإنذارات فقد كانت قراراته ضعيفة ومنذ البداية ظهر على «شكله» الارتباك وانه غير مهيأ للقاء.

واستطرد مندي قائلاً اللجنة الرئيسية للحكام لم توفق في اختيار الحكم لهذه المباراة كما ان المرداس خذل اللجنة بضعف مستواه بعدما كان يأمل الجميع ان يتطور التحكيم.









الأمير نواف بن فيصل يوجه بدراسة تقرير الحكم والمراقب


الرياض - و.أ.س:

وجه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة تطوير التحكيم بان تقوم لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد بدراسة ومناقشة التقريرين المقدمين من حكم مباراة فريقي الهلال والشباب والمراقب الفني للمباراة التي اقيمت مساء امس الاحد ضمن مباريات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وما صاحبها من أحداث خلال المباراة.. والرفع بالنتائج بصفة عاجلة.










المرداس يعترف ويقول: نعم لم احتسب ضربة جزاء للهلال

كتب - صالح الحبيشي:

اعترف الحكم الدولي ممدوح المرداس بالاخطاء التحكيمية التي حدثت منه في مباراة الهلال والشباب وذلك امام المحاضر الانجليزي جون باكير خلال دورة صقل الحكام الحالية بالرياض بتواجد اعضاء اللجنة والحكام والمراقبين المتواجدين في الدورة. وقد اثنى رئيس لجنة الحكام مثيب الجعيد على شجاعة المرداس بالاعتراف بوجود اخطاء لم تكن متعمدة مؤكداً أن سير المباراة واللاعبين لم يساعدوه خلال المباراة. واشار المرداس بأنه اخطأ في عدم احتساب ضربة جزاء للهلال. في المقابل اوضح بأنه من وجهة نظره شاهد محاولة الجمعان قبل احراز الهدف الملغي تعمد الارتقاء على مدافع الشباب بينما اختلفت الكثير من الاراء والتصورات خلال المحاضرة الفنية ومتابعة شريط المباراة وبنسبة كبيرة اكدت صحة هدف الجمعان. واضاف المرداس بأن عدم التوفيق خلال المباراة أثر كثيراً على مستواه الفني والأدائي وتركيزه مؤكداً انه حكم دولي ويثق في قدراته.










إيقاف المرداس حتى إشعار آخر

كتب- فهد الروقي:

أكدت مصادر «الرياض» أن اللجنة الرئيسية للحكام قررت إيقاف الحكم ممدوح المرداس حتى إشعار آخر نظير ما ارتكب من أخطاء جسيمة في مباراة الهلال والشباب الأخيرة التي أثرت بشكل كبير في نتيجتها النهائية وساهم بشكل مباشر في إخفاء جمال المباراة بكثرة إطلاقة الصافرة بداع وبدون داع وتوزيعه للبطاقات الملونة بشكل كبير حتى وصلت إلى خمس عشرة بطاقة وهو رقم قياسي لا يدل على مستوى المباراة.










الجعيد في عبارات حادة تجاه المرداس: ممدوح أخفق في إدارة اللقاء ولم يكن متابعاً جيداً للأخطاء

كتب - سعد المصبح:

أوضح رئيس لجنة الحكام الرئيسية مثيب الجعيد بأن حكم مباراة الهلال والشباب الأخيرة الحكم الدولي ممدوح المرداس كان جاهزاً فنياً وبدنياً ولياقياً لإدارة دفة المباراة ولكنه أخفق في التعامل مع أحداثها، وقال في حديثه عبر قناة أوربت تعليقاً على الأخطاء التي رافقت أداء الحكم في هذه المباراة الهامة إن الحكم وقع في عدة أخطاء لسوء تقديره وعدم متابعته لمجريات المباراة كما أن زاوية الرؤية لديه لم تكن سليمة وبالذات في الأخطاء التي لم تحتسب كضربة الجزاء الهلالية والتي كانت منطلقاً لتعدد أخطائه وشروده الذهني عن أجواء المباراة مما شل تفكيره وبالتالي باتت زاوية الرؤية لديه غير واضحة وتعددت السلبيات لديه.

وأضاف بأن عدم قيام الحكم باحتساب ضربة الجزاء كان لسبب أن الحكم كان يجري خلف اللاعبين مما حجب الرؤية عنه، وعن احتساب الخطأ على لاعب الشباب كذلك الهدف الملغى والذي جاء في سياق الأخطاء التي صاحبت أداء الحكم ممدوح المرداس. وأردف رئيس لجنة الحكام في ثنايا تصريحه بأن الحكم لم يكن موفقاً في إدارة المباراة تلك رغم استعداده وتمكنه وجاهزيته لياقياً وفنياً وبدنياً إلا أن ظروف عدم احتسابه لضربة الجزاء جعل تفكيره ينشد في القرارات الخاطئة علاوة على أن الحكم يعلم قبل المباراة بأن جميع الحكام والمراقبين المشاركين في الدورة المتقدمة للحكام يتواجدون معه في الملاعب مع المحاضرين الدوليين يتابعون أداءه ويراقبون تحركاته وهذا بلا شك زاد من الضغط النفسي عليه وأثر على قراراته غير الموفقة في هذه المباراة، وأشار الجعيد إلى أن حكم اللقاء ممدوح المرداس حضر إلى مقر اللجنة في اليوم الثاني واعترف بأخطائه ونحن في اللجنة لدينا من الوسائل الكفيلة من ايضاح كافة السلبيات التي يقع فيها الحكام ويتم معالجتها بعد مواجهة الحكم باخطائه في كل مباراة وقال إن المرداس متأثر نفسياً جراء ما حدث وتم مناقشته مناقشة واقعية وهادئة حول الأخطاء التي ارتكبت وتم وضعه أمام الأمر الواقع لتلافي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً مشيراً إلى أنه كرئيس لجنة للحكام ينظر في المقام الأول إلى نجاح الحكام وهذا هو الأهم لدى اللجنة التي تبني خططها بوضوح واتجاهها إلى تطور الحكام وأن يتعلموا من اخطائهم وينتهجوا الطرق والأساليب الجديدة في كيفية التعامل مع اللاعبين والإداريين ومعرفة نفسياتهم قبل المواجهات الكروية كذلك تطبيق القانون وعدم الإضرار بأي من اللاعبين والإداريين.

====================




الجعيد بكل صراحة وشجاعة:
المرداس حرم الهلال
من ضربة جزاء وهدف!

* كتب - علي الصحن:

نجح رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأستاذ مثيب الجعيد في مداخلته البارحة في برنامج المركز الرياضي عبر قناة الأوربت الرياضية، حيث لم يناور ولم يحاول الالتفاف على أخطاء الحكم الدولي ممدوح المرداس، بل بادر مباشرة إلى الاعتراف بوجود ضربة جزاء للفريق الهلالي، إضافة إلى حرمان الفريق من هدف صحيح 100%!!. وقد كان الجعيد صادقا مع نفسه ومع الجميع وهو يبادر إلى هذا الاعتراف الشجاع، رغم انه رئيس لجنة الحكام، وقد يلحقه بعض اللوم بسبب أخطاء حكم يحمل الشارة الدولية، والأجمل من ذلك قيام الجعيد بكشف تبرير المرداس الغاءه الهدف الهلالي، حيث قال: كان المرداس يعتقد أن دفع اللاعب الهلالي مدافع الشباب كان في وقت استمرار اللعبة رغم ان اللعبة كانت انتهت بعدما سدد الكرة برأسه، ومن الطبيعي أن ينزل اللاعب على يديه بعدما ارتقى للكرة.

أخيراً يبقى الغريب هو أن يقع في مثل هذا الخطأ حكم يحمل الشارة الدولية، فكيف بحكم وصل لهذه المرحلة ألا يعرف هل الكرة مستمرة باللعب أم انتهت منه؟!!.





لجنة الحكام تبدي
امتعاضها من قراراته
دورة الحكام المتقدمة
تدرس أخطاء المرداس


* كتب - علي الصحن:

قالت مصادر مطلعة ل(الجزيرة) ان دورة الحكام والمراقبين المتقدمة التي تعقد حالياً في الرياض واختتمها أمس الأول الاستاذ منصور الخضيري تحت رعاية سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب قد درست في احدى حلقاتها النظرية أمس جملة الأخطاء التي وقع بها الحكم الدولي ممدوح المرداس أثناء قيادته لمباراة الهلال والشباب (1-1) وهي الأخطاء التي وجدت اعتراضاً لا سيما من الجانب الهلالي ومن قبل عدد من المحللين المتخصصين في القنوات الفضائية والصحف المقروءة وأبرزها عدم احتسابه لضربة جزاء لمصلحة لاعب الوسط الهلالي عمر الغامدي وهدف لزميله في الفريق عبدالله الجمعان دون مسوغات قانونية يمكن الاستناد عليها، وقد أبدى رئيس لجنة الحكام مثيب الجعيد واعضاء اللجنة امتعاضهم من المرداس بعد وقوعه في هذه الأخطاء لا سيما وانه مؤهل بالشارة الدولية وأن المباراة كانت تحت نظر عدد من المراقبين والخبراء الأجانب المتواجدين للمشاركة في دورة الحكام.

وكان المرداس قد اخفق باتفاق جميع المحللين والنقاد في الخروج بقيادة آمنة للقاء وفاته احتساب العديد من الأخطاء كما اكثر من استخدام الصافرة وبطاقاته الصفراء بمناسبة ومن دونها وظهر متوتراً وبصورة مهزوزة طيلة فترات المقابلة.



بعد التحقيق ورفع التقارير
الوقف والإنذار ينتظر
المرداس والكثيري!


* الدمام - سامي اليوسف:

علمت الجزيرة أن قرار الوقف ينتظر الحكم الدولي ممدوح المرداس إثر إخفاقه المرير في إدارة مباراة قمة الدور الأول للدوري السعودي بين فريقي الشباب والهلال خاصة عقب اجماع خبراء التحكيم المحلي على وقوعه في أخطاء فادحة أثرت على نتيجة ومجرى المباراة.

فيما اتفق رئيس لجنة الحكام في انجلترا المحاضر الدولي الانجليزي جون بيكر المتواجد حالياً بالرياض مع آراء خبراء التحكيم المحلي على أخطاء الدولي المرداس في عدم احتسابه ركلة جزاء واضحة لفريق الهلال في الشوط الأول لمصلحة اللاعب عمر الغامدي إثر الدفع من المدافع الشبابي زيد المولد، كما انتقد الحكم في إلغائه هدفا هلاليا سليما (100%) سجله المهاجم عبدالله الجمعان برأسه في الشوط الثاني.

وأكد المحاضر الدولي الانجليزي بيكر ان المرداس أخطأ أيضاً في طرد مهاجم الشباب فيصل السلطان، واصفاً قراره بالمتسرع.. بينما أيد قراره طرد اللاعب الهلالي الدولي نواف التمياط في الرمق الأخير من المباراة.

وكان محللو الفضائيات المتخصصون في الشؤون التحكيمية: محمد فودة وجاسم مندي وعبدالرحمن الزيد قد اتفقوا على أخطاء الحكم الدولي ممدوح المرداس في المباراة.

ويتوقع أن يصدر قرار الوقف بعد أن تستكمل لجنة الحكام الرئيسية تحقيقها مع الحكم المرداس ومساعديه ورفع تقاريرها إلى سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة تطوير الحكام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل.

وقد تم توجيه لفت نظر شديد اللهجة على أقل تقدير للحكم المساعد الثاني عبدالعزيز الكثيري لعدم تدخله بشكل ايجابي في الإشارة للحكم المرداس بوجود ركلة جزاء هلالية لمصلحة الغامدي في الشوط الأول بالرغم من تدخله في ثلاث حالات: الأولى بإنذار اللاعب ياسر القحطاني والثانية في احتساب لمسة يد على لاعب الهلال خالد عزيز والثالثة في إنذار اللاعب الشبابي حسن معاذ

حبتين يكلك
20-12-05, 03:38 pm
من المفترض ان يشطب يكفي ما عمله بفرق الاولى الموسم الماضي لمصلحة احد الفرق والذي مهد له الطريق ليصعد وربما انه يريد ان يسير على هذا المنوال بعد انتقال العضو الشرفي والداعم لنادي الشباب

هاكر
20-12-05, 04:13 pm
هذا افضل ... لان الفشل ليس له نهاية

بين السطور
20-12-05, 11:12 pm
اوجه رساله للحكم ممدوح اتمنى ان يقراها..

ثق ياممدوح انك حكم جيد ولكن انت لم تقف مع الهلال..

هم يريدونك تكون مث بقية الحكام تقدم لهم الهبات من ضربات جزاء وتدليع للاعبيهم في الملعب..

انه مجتمع قذر يتسيده الزعيقيون الذين يريدون كل الجكام تقف معهم..

حاربو المطلق وانهوه..

وكرمواخليل جلال والجروان وابو زنده لانهم قدمولهم هدايا على طبق من ذهب..

عليك بدعوة المظلوم ياممدوح لكل من اساء لك وكتب عنك حرف فيه تجريج لشخصكم الكريم..

اللهم انصر عبدك ممدوح وجميع المظلومين من المسلمين..

امامن اهانه ببصق وتجريح فسوف ترد له الاهانه وسوف يردهاله القوي العزيز رب العباد ..ربي وريكم الله عزوجل

المجمعة ديرتي
21-12-05, 07:44 am
ممدوح المرداس هذه نهاية كل من يتلاعب بنتائج الفرق

كنت عضو محترف
21-12-05, 08:45 am
ممكن تشرح لنا ياصاحب الكرامة معني الكرامة في نظرك ؟ لأنها اصبحت ككلمة الارهاب الجميع اتفق على محاربتها ولم يتفقوا على تعريفها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الكرامة احد الاندية السورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما تعريف الارهاب فالهلاليون احسن من يعرفه ويطبقه الم يحصلو على كاس الارهاب

فزاع
21-12-05, 09:00 am
ممدوح المرداس هذه نهاية كل من يتلاعب بنتائج الفرق (( الهلال ))

شخصية
21-12-05, 09:24 am
..........الاخلاق الهلاليه ........
القيم لم تعد قيم والرياضة لم تعد رياضة ... عبدالرحمن بن سعود

المجمعة ديرتي
22-12-05, 09:24 pm
اتمنى ان اجلس او اقراء او اشاهد نصراوي لايذكر الهلال فى حديثه

فيحاوي الهلال
23-12-05, 02:47 am
المطراس إذا اعتزل فيفك التحكيم منه ومن نيته البطاله ونصراويته القحة اللي ما يتخلى عنها في المباريات ... ولكن أحسن خبر انه بيفارق التحكيم وليته ياخذ المطلق على دربه والنفيسة والعمري ...



وبالنسبة للبصق اللي جاه فهو يستاهله وياما حكام تمردغوا ولا صار شي