المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنجاز عربي في هيلسنكي يتشارك فيه السعودي حمدان , والتونسي سفيان , والسوداني نجم الدين


عاشق التحدي
10-08-05, 05:46 pm
بات ثلاثة من العدائين العرب هم السعودي حمدان البيشي , والتونسي سفيان العبيدي , والسوداني نجم الدين علي أبوبكر , على بعد خطوتين فقط من تحقيق ذهب أكبر بطولات العالم في ألعاب القوى بعد تجاوزهم أمس للدور الأول من منافسات سباق 400 متر للرجال في بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى والمقامة حاليا في هيلسنكي بإتجاه منافسات نصف النهائي والتي ستقام بدءا من الساعة 20:30 هذا المساء في ثلاث تصفيات يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل منها وصاحبا أفضل زمنين في المجموع العام غير الستة المتأهلين بالمراكز ليصبح المجموع 8 إلى السباق النهائي لمنافسة 400 متر الذي سيجري يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 21:35 .

وجاء تأهل العداء السعودي حمدان البيشي حامل فضية آسيا في السباق ذاته بعد حلوله في المركز الرابع في التصفية الثانية مسجلا زمنا قدره 46.88 ثانية ليتأهل ضمن أصحاب أفضل 10 أزمنة في المجموع العام للتصفيات .

بينما جاء تأهل التونسي سفيان العبيدي بعد حلوله في المركز الرابع أيضا في التصفية الرابعة مسجلا زمنا قدره 45.71 ثانية ليتأهل ضمن أصحاب أفضل 10 أزمنة كذلك .

أما السوداني نجم الدين علي أبوبكر فقد جاء تأهله ضمن المتأهلين بالمراكز الأول والثاني من كل تصفية اثر حلوله ثانيا في التصفية السابعة مسجلا زمنا قدره 46.02 ثانية .

وكانت التصفيات نفسها قد شهدت مشاركة عدائين عرب آخرين , لكنهما لم يتمكنا من مرافقة هؤلاء الأبطال الثلاثة إلى نصف النهائي , حيث خرج من هذه التصفيات كل من اليمني سعيد الأضرحي , والأردني عبد السلام خليفة الحجاج .

هذا وسوف تتكون منافسات نصف النهائي التي ستقام هذا المساء من 3 تصفيات حيث سيكون السعودي حمدان البيشي في التصفية الأولى ليركض في الحارة الثامنة , بينما سيكون العداءان التونسي سفيان العبيدي والسوداني نجم الدين علي أبوبكر في التصفية الثانية سويا فالعبيدي سيركض في الحارة الأولى , ونجم الدين سيركض في الحارة السابعة , بينما تخلو التصفية الثالثة والأخيرة من أي متسابقين عرب .

ويأتي تأهل هؤلاء الأبطال بحد ذاته إنجاز يسجل لهم حتى لو لم يتمكنوا من تجاوز نصف النهائي هذا المساء في البطولة الأكبر على مستوى العالم كل سنتين والتي لا يشارك بها سوى نخبة من نجوم العالم أجمع في ألعاب القوى .

فالبيشي (24 عام) الذي بدأ المشاركة في هذه البطولة العالمية منذ نسختها التاسعة عام 2003م في باريس كان أفضل رقم حققه فيها ضمن منافسات 400 متر هو فوزه بالمركز الرابع في نصف النهائي بزمن قدره 44.99 ثانية , بينما العبيدي (28 عام) والذي بدأ المشاركة في هذه البطولة العالمية منذ نسختها التاسعة في باريس 2003 أيضا كان أفضل ماحققه في سباق 400 متر هو حلوله خامسا في نصف النهائي بزمن قدره 45.56 ثانية , فيما كان أفضل ماحققه السوداني نجم الدين (19 عام) في سباقات 400 متر عالميا في النسخ السابق من هذه البطولة والذي بدأ أيضا المشاركة بها عبر النسخة التاسعة في باريس هو حلوله في المركز السابع في التصفيات بزمن قدره 64.78 ثانية وعدم تمكنه من التأهل لنصف النهائي في تلك البطولة ليكون تأهله أمس ودخوله نصف النهائي هذا المساء هو الأول له في تاريخه الرياضي في بطولات العالم .

عاشق التحدي
11-08-05, 10:41 am
البيشي والعبيدي ونجم الدين يكتفون بالنصف نهائي


خرج العدائون العرب الثلاثة المشاركين في نصف نهائي 400 متر من المنافسات بعد فشلهم في التأهل إلى نهائي المسابقة ضمن بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى المقامة حاليا في هيلسنكي .

وكان كل من السعودي حمدان البيشي والتونسي سفيان العبيدي والسوداني نجم الدين أبوبكر قد تأهلوا إلى نصف نهائي المنافسة لكنهم حلوا في مراكز متأخرة هذا المساء ضمن نصف النهائي الذي تكون من 3 تصفيات ليخسروا فرصة التأهل , حيث جاء البيشي في المركز السابع في المجموعة الأولى منهيا السباق في زمن قدره 46:80 ثانية , بينما شارك العبيدي ونجم الدين في المجموعة الثانية فحل السوداني نجم الدين في المركز السادس منهيا السباق في زمن قدره 46:67 ثانية , فيما لم يكمل التونسي سفيان العبيدي المنافسة .

توتي
12-08-05, 12:39 am
مشكووووووووووووووووووووور على الاثراء