المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياسر .. هذا القحطاني .. صار زعيما بلا منازع


المجمعة ديرتي
05-08-05, 04:23 am
وكيل أعماله وقّع بالنيابة في الرياض اليوم:

ياسر القحطاني يرتدي شعار الزعيم رسميّا: = GMT 22:15:00 2005 الخميس 4 أغسطس


http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Sports/2005/8/thumbnails/T_785f4f31-1034-48e0-8aaf-e276ee6e91dd.gif
فهد سعود من الرياض: وسط تكتم شديد وسريّة تنافس أعمال الاستخبارات في الحرب الباردة في ستينات وسبعينات القرن الماضي، انتقل مهاجم نادي القادسية والمنتخب السعودي ياسر القحطاني إلى كتيبة نجوم نادي الهلال السعودي رسميّاً اليوم الخميس، لُينهي بذلك جدلاً رياضياً واسعاً، امتد ليشمل العديد من القرارات والمفاوضات والشد العصبي بين إدارتيّ الهلال والقادسية، ليضع حداً لصفقةٍ كروية تجاوزت الساحة الرياضية لتصل إلى المنابر الدينية مثيرةً في طريقها الطويل غبار الإعلام الرياضي السعودي ،والعربي على حدٍ سواء. لينتهي بذلك مسلسل الأشغال العصبي الذي اعترى الشارع الرياضي طوال الشهرين الماضيين.



وقد تمت مراسم التوقيع في مدينة الرياض بحضور رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل، و والده الأمير فيصل بن سعود،والأمير بندر بن محمد عضو شرف الهلال، ورئيس نادي القادسية السيد جاسم الياقوت، ومدير أعمال اللاعب السيد تركي المقيرن، الذي أحضر معه خطابا من ياسر يفوضه من خلاله بالتوقيع نيابة عنه، كما شمل الخطاب تأكيد ياسر أنه لا وجود لأي عرض تركي كما سبق وأعلنت إدارة القادسية قبل عدة أيام.



وجاءت قيمة الصفقة 22،5 مليون ريال سعودي لا تشمل حصة اللاعب، التي من المتوقع أن تتجاوز الخمسة ملايين ريال. وتشير المصادر إلى تسلم إدارة نادي القادسية لشيك مصدق من إدارة الهلال بقيمة 11 مليونا و250 ألف ريال سعودي، وتم تقييد اللاعب في كشوفات الهلال على أن يتم دفع المبلغ المتبقي بعد ( 5) أشهر.



وكان وكيل أعمال ياسر القحطاني تركي المقيرن قد أعلن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم الأربعاء الماضي، عن بنود الإتفاق بين إدارتي القادسية والهلال التي جاءت على النحو التالي:



- قيمة العرض الهلالي 22.5 مليون ريال سعودي من غير حصّة اللاعب.

- 11.250 مليون ريال سعودي تُدفع عند توقيع العقد بشيك مصدّق.

- التوقيع يكون بنظام الإعارة لمدة عام.

- 11.250 مليون ريال سعودي يتم سدادها بعد ( 5 ) أشهر من تاريخ العقد و يصبح اللاعب رسميّاً لاعباً محترفاً في نادي الهلال السعودي.



وعلى الصعيد ذاته فمن المرجّح ارتداء اللاعب القميص رقم ( 20) مع ناديه الجديد بعد رفضه القميص رقم ( 15) الذي عرضته إدارة نادي الهلال في خطوة تكريمية على اعتبار أن القميص كان يرتديه نجم الكرة السعودية المعتزل اللاعب يوسف الثنيان .



وكانت إدارة نادي القادسية قد أصرّت في وقتٍ سابق على مبلغ 25 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن خدمات اللاعب ، فيما تمسكت إدارة الهلال بعرضها البالغ 20 مليون ريال فقط ، ليصلا أخيراً إلى تسوية مرضية للطرفين ، حين تنازلت إدارة القادسية عن مليونين ونصف، تقديراً لإدارة نادي الهلال من جهة ورغبة اللاعب من الجهة الثانية .



الجدير ذكره أن صفقة انتقال ياسر القحطاني تعتبر الأغلى حتى الآن في تاريخ الكرة السعودية ، وقد صاحبها في الفترة الماضية إحتقانات كبيرة وعديدة حتى وصلتْ إلى الشجب والاستنكار من قبل مفتي الدولة ، بدأت شرارتها الأولى أول مرّة حينما أعلن اللاعب رسميّاً عبر التلفزيون السعودي رغبته الجادّة في ارتداء الشعار الهلالي ، و زاد اشتعالها ثاني مرّة حينما تقدّم منصور البلوي رئيس نادي الإتحاد بعرض رسمي لإدارة نادي القادسية بمبلغ ( 42) مليون ريال سعودي مقابل الاستفادة من خدمات اللاعبْ غيرَ أن اللاعب بإعلانه رغبته وتجديدها في العديد من المناسبات ساهم في قطع المفاوضات بشكلٍ نهائي مع إدارة الإتحاد.



يذكر بأن ياسر سعيد القحطاني مهاجم نادي القادسية و المنتخب السعودي ( 23 سنة ) كان قد برز أول مرة مع المنتخب السعودي في بطولة الخليج السادسة عشرَة في الكويت ، و توالت بعد ذلك الأضواء عليه ، و اكتسب من خلالها قاعدة جماهيرية لا يمكن الاستهانة بها ، و قد لا يكون مبالغاً إذا ذكر بأنه الأكثرَ جماهيرية حالياً في الشارع الرياضي السعودي إذا ما أخذ في الاعتبار قصر مدة نجوميتهِ وشهرته.

الراعش
05-08-05, 05:00 am
الف مبروك للهلالين الله يجعله نفع لكم انشاء الله ويوفق ياسر والهلال والانديه السعوديه ونشوف موسم جديد مشكور اخوي المجمعه ديرتي
اخوك الراعش
عاشق العالمي

المجمعة ديرتي
05-08-05, 05:05 am
الله يبارك فيك



تاكدت من صحة الخبر عبر اتصال هاتفي مع الصحفي الهلالي خالد الشايع

ثامر الناصر
05-08-05, 04:55 pm
مشكور اخوي ..

مبروك للقحطاني والهلال ان شاء الله

ودمتم