المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العويران نوايا البلوي سيئة.. وثقتي فيه أكبر غلطة في حياتي!


المجمعة ديرتي
25-07-05, 03:06 pm
http://www.alriyadh.com/img/logo.gif
العويران يختار «الرياض» للبحث عن استعادة حقه المسلوب
نوايا البلوي سيئة.. وثقتي فيه أكبر غلطة في حياتي!

http://www.alriyadh.com/2005/07/23/img/237422.jpg
العويران يتحدث للزميل سلطان العتيبي

ما قصة لاعب الهلال السابق مشاري العويران مع رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي ومن الذي أشار عليه بالعمل مع البلوي ولماذا رفض الأخير إبرام عقد اتفاق بينه وبين العويران ثم نكث بالوعود التي قطعها على نفسه ورفض إعطاء العويران حقه رغم الوساطات الكثيرة من أشخاص مؤثرين؟.
وماذا فعل العويران للحصول على حقه المسلوب..؟ أسئلة عديدة يجيب عليها العويران الذي اختار «الرياض» ليبث لها همومه ويطلع القراء على أسباب الخلاف بينه وبين البلوي إضافة لمواضيع أخرى تتعلق بأسباب اعتزاله الكرة وابتعاده عن الوسط الرياضي تقرؤونها في سياق هذا الحوار.

٭ سمعنا أن لك تجربة مريرة مع البلوي هلا حدثتنا عنها؟
- نعم كانت لي تجربة تجارية مريرة مع البلوي، ففي أحد الأيام اتصل بي وطلب مني العمل معه على اتمام صفقة تجارية مع شركة فرنسية ولما سألته عن نوع الصفقة طلب لقائي في جدة، وقبل ذهابي استشرت سعيد ورمزي عن الرجل فأثنيا عليه على هذا الأساس ذهبت إلى جدة والتقيت منصور وقابلته في مكتبه بشارع التحلية وعرض علي المشروع وقيمته أكثر من 250 مليون ريال، وأخبرني أنه وكيل للشركة الفرنسية واكتشفت فيما بعد أنه وسيط ولا علاقة له بالشركة وسألته عن نسبتي فقال أطلب ما تشاء فطلبت 20٪ من نصيبه بعد اتمام الصفقة وهو ما يعادل 2,5 مليون ريال نقداً خلاف عائدات مشروعي التدريب وقطع الغيار والتي اخفاها عني حتى هذه اللحظة.
فتم اتفاقنا على هذا الشيء وطلبت منه أن نعمل عقد اتفاق فقال لا حاجة لذلك وألححت عدة مرات إلا أنه رفض وقال لي بالحرف الواحد (لا تخاف وحقك محفوظ) ولثقتي بالرجل حسب ما سمعت عنه وافقت وبدأت في المشروع. ففاجأني بكذبة ثانية لم ألق لها بالاً حينها فعندما رتبت له اجتماعاً مع إحدى الشخصيات الكبيرة في الرياض وهو شريك في الصفقة وفي نفس يوم الاجتماع اتصل منصور واعتذر عن الحضور متحججاً بظروفه الخاصة وقال سأرسل أخي صلاح وأنا (على نياتي) استقبلت صلاح وعرفته على الشخصية وتم الاجتماع عقب ذلك اجتمعنا مع مدير الشركة الفرنسية وبعدما تمت الصفقة ووفقنا فيها بفضل الله سبحانه ذهبت إلى جدة وقابلت منصور وطلبت حقوقي فقال (ما الك الا 325 ألف ريال) فقلت هذا ليس اتفاقنا واخذ يماطل فيني كما قلت ليس بيننا عقد يوضح هذه الأمور هذه غلطة اعترف بها لأني وثقت بالرجل.
وحتى هذا المبلغ أصبح يقسطه علي فأعطاني مرة شيكاً ب 50 ألف ريال بدون رصيد وظللت شهرين أحاول صرفه واتصل به وهو يماطل فما كان مني إلا أن أقمت دعوى في الغرفة التجارية بجدة وحدد موعد للجلسة وقبل الموعد بساعات قليلة تلقيت اتصالاً من البلوي قال فيه لماذا تشتكيني قلت أنت ماطلتني ورفضت إعطائي حقي وبعد الاتصال مباشرة أرسل لي مبلغ ال 50 ألفاً مع أحد الأشخاص وأخذت المبلغ ثم أعطاني مبلغ 250 ألف ريال بموجب ورقة للبنك الأهلي دون أن يوضح فيه إنه جزء من حقوقي المهم إنني تسلمت منه مبلغ 325 ألف ريال والباقي ظل يماطل فيه وترددت على بيته كثيراً في محاولة لمقابلة والده دون أن أتمكن من مقابلته حتى توفي (رحمه الله).
كثير من الشخصيات تدخلت في الموضوع من ضمنهم جمال عارف وحسن الطيب والأخير هو من أعطى رقمي للبلوي وحثه على الاتصال بي لانهاء هذه الصفقة والطبيب لديه معلومات كاملة عن هذا الموضوع، وتحدثت أيضاً مع شخصية مرموقة أخبرته فيها بالأمر فما كان منه إلا أن اتصل بمنصور وطلب منه أن يعيد لي حقي فوافق منصور وقال ليأتي إلى جدة لأخذ حقوقه، وتوجهت إلى جدة لآخذ حقي واجتمعت مع البلوي وشقيقه صلاح وحسن الطيب وفوجئت أن هذا الاجتماع هو لاقناعي بالمبلغ الذي أخذته وحسن موجود وشاهد على هذا الشيء وأنا أطلب منه أن يبرئ ذمته أمام رب العالمين وسأستدعيه أمام ديوان المظالم في الجلسة التي حددت يوم 27/8/1426ه ليقول كلمة الحق.
بعد ذلك اتصلت بالشيخ خالد بن محفوظ ليتوسط في الموضوع ولم يقصر وكلم منصور ولكن الأخير ظل يماطل، وأنا أطالب منصور أن يبرئ ذمته أمام الله ويعيد لي حقوقي.
طبعاً أقمت دعوى على منصور في محكمة جدة وحددت جلسة بتاريخ 19 جمادى الأولى ولم يحضر منصور ومندوب المحكمة ذهب لمنصور في النادي وفي بيته وفي مكتبه ورفض الأخير تسلم الدعوى والدليل موجود، ثم أحالت المحكمة لديوان المظالم ورفعت عليه دعوى وتم ابلاغه عن طريق شرطة حي الصحافة وحددت جلسة بتاريخ 27/8 القادم.
والآن الشرع بيني وبينه وسأخذ حقي منه إن لم يكن في الدنيا ففي الآخرة.
والحقيقة بتعاملي مع منصور وجدت منه عدم الوضوح في التعامل وما حصل منه في الوسط الرياضي يدل على ذلك.
وبعد أن أجريت حواراً في شبكة الزعيم تلقيت اتصالات من رمزي العصيمي ثم حسن الطبيب ثم من إبراهيم البلوي طلبوا مني حل الموضوع ودياً وقلت أنا أرحب بهذا الأمر ومنذ خمس سنوات وأنا أسعى لذلك وقال إبراهيم إنه سيتدخل ويحل الموضوع وقال لي إن منصور لا يعلم بالأمر وقال لي كما تريد فقلت سأتصل بك وأخبرك وبالفعل اتصلت به وقلت له لي 2,5 مليون ريال، وقال أنا أعتقد أنه أقل من ذلك وبحدود 200 ألف ريال وأنا سأدفعها لك وتحل الموضوع قلت لا ليس هذا حقي وأرجو أن لا تتدخل في الموضوع وأنا أشكر الأخ إبراهيم على تدخله وحبه للخير، ثم قال لي إبراهيم اتصل بحسن الطيب وأجعله حكماً بيننا وأي مبلغ يقوله سأدفعه لك ورفضت إلا أنه أصر وبالفعل اتصلت بحسن الطيب وأبلغته بما دار بيني وبين إيراهيم البلوي فقال لي حسن سوف التقي بإبراهيم ونعاود الاتصال بك ثم تلقيت اتصالاً من إبراهيم وقال لي إن المبلغ كبير ولا نستطيع دفعه وما أن علم منصور بالأمر وهو غاضب مما كتب في شبكة الزعيم فقلت سبحان الله غضب الآن ولم يغضب وهو يماطل في طوال الخمس سنوات الماضية. واتضح لي أن نية منصور سيئة وأنه لا يريد اعطائي حقي..وأود في النهاية أن أشكر الأمير خالد بن طلال الذي تدخل في الموضوع وحاول مساعدتي وكذلك الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال الذي طلب مني أوراق القضية ووعدني خيراً وكذلك كل من سعى لاقناع منصور باعطائي حقي.

٭ دعنا نطوي صفحة البلوي ونسألك أين أنت من الوسط الرياضي؟
- الحقيقة منذ اعتزالي اللعب بعد فوزنا بكأس آسيا أمام الاستقلال الإيراني ابتعدت عن الوسط الرياضي وتفرغت لأعمالي الخاصة وأصبحت متابعتي للأنشطة الرياضية قليلة.

٭ لم نشاهد مشاري في الجهاز الفني أو الإداري للهلال لماذا؟
- بعد هجري الكرة تلقيت دعوة من الأمير فيصل بن سلطان للعمل في الفئات السنية وهذه ثقة اعتز بها ولكن حينها كان عندي التزامات كثيرة منعتني من تلبية هذه الدعوة.

٭ علاقتك بالنادي وبزملائك اللاعبين هل انقطعت بعد اعتزالك؟
- أبداً.. فلا زالت اتصالاتي بزملائي اللاعبين مستمرة وازور النادي من وقت لآخر ولي علاقات مميزة باعضاء الشرف.

٭ الهلال بعد مشاري العويران ما الذي تغير فيه؟
- هناك أشياء كثيرة تغيرت من أهمها ظهور وجوه شابه مميزة كانت نتاجاً للاهتمام الذي يوليه المسؤولون بالنادي للقاعدة ولكن ثمة أمر لم يتغير لأنه أساس ثابت توارثته الأجيال الهلالية وهي القيم والمبادئ السامية ولا أنسى هنا المواقف الرائعة للأمير عبدالله بن سعد رحمه الله الذي كان يتقدمنا في الصلاة ويحثنا على المحافظة عليها.

٭ قرار اعتزالك هل جاء في الوقت المناسب؟
- أعتقد أنني اخترت الوقت المناسب للاعتزال خاصة وأنه جاء بعد تحقيق بطولة كبيرة وكنت مقتنعاً تماماً بهذا القرار ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه.

٭ غيابك عن المنتخبات الوطنية ما أسبابه؟
- لا شك أن اللعب للمنتخب أمنية لاي لاعب ولكن هذه الأمنية لم تتحقق لي والسبب يعود لوجود اصابتين مزمنتين لدي كلما تعالجت منهما وعدت للعب تعاودانني من جديد وبشكل سريع وأعتقد أن هذا كان سبباً في عدم تشرفي بتمثيل المنتخبات الوطنية.

٭ مشاري اتجه للهلال وسعيد ذهب للشباب لماذا؟
- أحب أن أعلن عبر جريدة «الرياض» أن شقيقي الأصغر سعيد يشجع الهلال وكان قريباً من الانضمام لصفوف الزعيم وأنا حاولت جاهداً أن يلعب سعيد للهلال بطلب من مؤسس الهلال ورئيس الهلال السابق عبدالله بن سعد رحمه الله ولكن سلطان خميس استطاع اقناع سعيد باللعب للشباب إن سعيد وجد أن فرصته في الهلال ستكون ضئيلة لوجود نجوم كبار في الفريق لذلك فضل الانضمام للشباب لأنه سيجد الفرصة للتألق واثبات نفسه رغم هلاليته.

٭ يتهم الهلاليون سعيداً بأنه ضدهم ويحرض لاعبيهم على عقوق فريقهم؟
- أنا على ثقة بأن سعيد لا يمكن أن يدخل في هذه الأمور وأن الإعلام أساء كثيراً لأخي دون وجود اثباتات وآخر ما ذكر عن سعيد أنه تحدث مع برنابوك وطلب منه اقناع كماتشو بالانضمام للاتحاد وبعد أن قرأت هذا الخبر اتصلت ببرنابوك وأكد لي أن هذا الكلام غير صحيح، وأعتقد أن سعيد بعيد عن أي أمر قد يسبب له مشاكل مع الهلاليين وبالمقابل أتمنى من بعض الأقلام تحري الدقة وعدم الإساءة له بدون مبرر.

٭ الدوخي، خميس والغشيان تركوا الهلال فجأة ما تعليقك؟
- بالنسبة للغشيان والدوخي لا استطيع الحديث عن انتقالهما لأني لا أملك أي معلومات عن أسباب انتقالهما، أما بالنسبة لخميس فاعتقد أنه بحث عن مصلحته ووجد انه سيستفيد مادياً من انتقاله للاتحاد وأنا عايشت فترة انتقاله وكان حريصاً على البقاء في الهلال إلا أن عرض الهلال كان ضعيفاً ولا يقارن بالعرض الذي قدمه الاتحاد.

٭ تحقيق الهلال لأربع بطولات في موسم واحد أمر لم يسبق تحقيقه سابقاً.. ما الأسباب برأيك؟
- توفيق رب العالمين أولاً وقبل كل شيء ثم الجهود المبذولة من رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ووقفة أعضاء الشرف من خلال الدعم المادي إضافة لاصرار اللاعبين على تحقيق الانتصارات ووجود جهاز فني قدير استطاع توظيف اللاعبين بشكل صحيح، فالهلال لديه لاعبون مميزون في كل المراكز وكان بحاجة لمدرب يعرف كيف يوظف هؤلاء اللاعبين ووجد ضالته في المدرب البرازيلي باكيتا.

٭ ما رأيك بسعي الإدارة الهلالية للتعاقد مع النجم الدولي ياسر القحطاني؟
- لا شك أن ياسر لاعب يملك امكانات كبيرة وانضمامه للهلال مكسب للفريق وللاعبين ولكني ضد رفع قيمة الصفقة لمبالغ خيالية وأعتقد أن دخول منصور البلوي للمفاوضات هو من أجل افساد الصفقة لأن اللاعب أفصح عن رغبته بالانتقال للهلال ولكن البلوي كابر ورفع قيمة الصفقة وكان من المفترض أن يستفيد من هذا المبلغ الكبير في خدمة ناديه، وإذا كان البلوي صادقاً في دفع هذا المبلغ فليجلب لاعباً عالمياً لأن ياسر لا يريد الاتحاد، وأعتقد أن البلوي يبحث عن الشهرة فهو إنسان أنعم الله سبحانه عليه بثروة طائلة ولكن تنقصه الشهرة ولذلك نراه ينفق الملايين على أمور هامشية وهذا قد يكون ابتلاء من الله عز وجل فهو مسؤول أمام الله عن انفاق هذه الملايين كما جاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم «لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع وذكر منها عن ماله من أين اكتسبه وفيم انفقه».


http://www.alriyadh.com/2005/07/23/img/237371.jpg
صورة ضوئية لطلب التبليغ الذي رفض البلوي تسلمه

http://www.alriyadh.com/2005/07/23/img/237370.jpg
صورة ضوئية لورقة الاعتراض من البنك الأهلي

كليجا بالطعمية
25-07-05, 03:33 pm
والله يالشيخ منصور البلوي مسوي حاجات بالهلاليين طيرت النوم من عيونهم والقادم احلى

ثامر الناصر
25-07-05, 06:20 pm
مشكور اخوي ..

الحقيقة مشكلة مثل هذه الاشياء ان كانت صحيحة كما ذكر العويران

والمشكلة انه لايوجد نفي او تصريح للبلوي حول هذه الاشياء

ودمتم

المجمعة ديرتي
27-07-05, 08:56 pm
لاتعليق لدي على الموضوع



نقلته من جريدة الرياض