المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيـم :: الخميس:: ياسر : أنا هلالي عقب يومين


المجمعة ديرتي
21-07-05, 05:27 pm
http://www.alriyadh.com/img/logo.gif

حتى الهليل سحره الزعيم

http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217400.jpg


الرئيس الذهبي يحكي للملحق تفاصيل النهائي:
أسباب كثيرة جعلتني واثقاً من الفوز أولها احترام الشباب


الرئيس الذهبي الشاب الأمير محمد بن فيصل عاش الفرح، وقبلها لحظات الترقب باكمال مسيرة النجاح، وجعل الختام مسكاً بالفوز بأغلى الكؤوس وإعلان رباعية الموسم الفريدة في نوعها، وطعمها والتي جعلت الهلال يتميز عن الفرق الأخرى.
الملحق استضاف الأمير الشاب في حديث مختلف عن مشاعره وتوقعاته قبل بدء المباراة وبعد صافرة النهاية السعيدة للهلاليين في البداية كان السؤال بصراحة هل توقع الأمير محمد الفوز فرد:
«أنا بطبعي دائماً متفائل وكانت هناك معطيات ومؤشرات بأن الفوز سيكون حليف فريقي أبرزها بعد توفيق الله ذلك الجمهور الكبير الرقم الصعب الذي افكر كيف أبادله الوفاء ولا أخذله لا يمكن أن يكون عندك جمهور بهذه الكثافة في كافة أنحاء الوطن، ولا تفوز أيضاً الدعم الكبير المعنوي والمادي الذي يتلقاه النادي من أعضاء شرفه فوالدي - حفظه الله - شهادتي فيه مجروحة كان بالفعل نعم الموجه ودليل التفوق والنجاح وكذلك بقية أعضاء الشرف لا يمكن أن أنسى وقفاتهم لن أذكر الأسماء خوفاً من أن أنسى أحداً فاجحف في حقه لذا الشكر موصول للجميع.

٭ ألم تصادفك لحظات عصيبة أبديت من خلالها تخوفاً بضياع البطولة؟
- الثقة موجودة لا شك في نجوم الفريق ولا تتجزأ لكن أيضاً لا بد أن تعرف أننا نلعب مع متصدر الدوري شقيقنا الشباب بطل الموسم الماضي وأحد أقوى وأفضل الفرق السعودية والعربية إذا لم نحترمه كخصم في الملعب فإن هذه بداية الخسارة لذا حرصنا خلال إعدادنا للفريق على ايضاح حقيقة للاعبين انهم يلعبون أمام خصم قوي يجب احترامه وعدم التهاون حتى آخر ثانية من المباراة التي هي مباراة كؤوس كل المفاجآت واردة فيها وقد لا تؤدي فنياً جيداً ولكنك تبحث عن الفوز ليسجل التاريخ بطولتك دون أن يسأل عن المستوى.

٭ وماذا عن الجمهور الهلالي الذي اسميته الرقم الصعب؟
- هو بالفعل الرقم الصعب الذي لا يمتلكه غير الهلال لم أعطه أكثر من حقه عندما وصفته أيضاً بأنه هو كل شيء في الهلال الرئيس والإدارة ومما يزيدني سعادة وفخراً أن هذا الرقم بفضل الله يتضاعف مع مضاعفة خطواتنا في منصات الذهب بالفعل هو جمهور رهيب يستحق منا كل الشكر.

٭ وماذا عن الأجانب؟
- تفاريس وكماتشو هما الأفضل هذا الموسم يشاطران زملاءهما أبناء النادي العطاء والروح والنجومية تفاريس يدافع عن المرمى الأزرق وكماتشو كما شاهد الجميع يهز شبك الخصوم بأهداف ملعوبة تخصص فن برازيلي.

٭ وماذا عن الموسم الجديد؟
- أود أن اطمئن جماهير الهلال الحبيبة أننا لن نألو جهداً في تقديم كل ما يسرها وسيكون القادم أحلى هي اعتادت على التشريف والبطولات والانتصارات والذهب وستبقى على ذلك بإذن الله.


الثنائي المحترف يلحق «عزيز» في البحرين!!
كماتشو: كل هدف أحرزه للهلال يعادل 150 ألف دولار

بعد ساعات لم تتجاوز العشر لم يهنأ خلالها محترفو الهلال تفاريس وكماتشو والمدرب (باكيتا) بالنوم والراحة بعد جهد النهائي الكبير اتجه الثلاثي إلى مطار الملك خالد الدولي للسفر للبرازيل وقضاء الإجازة السنوية، «الرياض» تواجدت في المطار مع (كماتشو وتفاريس) اللذان فضلا أن تكون رحلتهما مبكرة رغم طول خط سيرها الذي يبدأ بالمنامة مروراً بلندن قبل أن تتجه إلى ساوباولو فيما فضل (باكيتا) أن يغادر في وقت لاحق من مساء اليوم نفسه بعد إنهاء بعض الارتباطات.

بحث في صالات المطار

في ساعة مبكرة اتجهت لصالة المغادرة الدولية وبعد بحث لم يدم طويلاً وجدت الثنائي (كماتشو وتفاريس) أمام البوابة رقم 28 بانتظار مغادرتهم إلى البحرين عن طريق الخطوط السعودية ثم من المنامة إلى لندن من خلال الخطوط البريطانية وبعدها من لندن إلى ساوباولو، خطة سفر مرهقة جداً أليس كذلك؟ كانت تلك كلماتي الأولى لكماتشو الذي رد قائلاً (كان مقرراً أن تكون رحلتنا أسهل لكن تأجيل النهائي من الأربعاء إلى الجمعة لم يترك لنا خيارات كثيرة، اشتقنا كثيراً لعائلاتنا وأنت تعلم كيف كان هذا الموسم طويل جداً)، قلت له: بالمناسبة.. هدفاك في مرمى الاتحاد والشباب كانا رائعين، لماذا لم تفكر في تسديد الأخطاء القريبة إلا في ختام الموسم، علق كماتشو بقوله: في بداية الموسم كان المدرب باكيتا يركز على تفاريس والشلهوب كون الأول قوي التسديد فيما الثاني يجيد لف الكرة باسلوب رائع وتذكر كيف أن الاثنين أحرزا أهدافاً حاسمة، بالنسبة لهدفي في مرمى الاتحاد كان الخطأ قريباً جداً من خط الثمانية عشرة وأنا أهوى هذا النوع من الأخطاء لذلك تقدمت للتسديد وتفوقت في تسجيل الهدف وهو مافتح شهيتي لتسديد أي كرة قريبة، في مباراة الشباب النهائية تحصلت على واحدة وأحرزت منها هدفاً.. هذا كل مافي الأمر، تدخل تفاريس ضاحكاً وقال «كماتشو فضل ان يجمع تركيزه في تسديد الأخطاء في كل الأشهر الماضية لحسم المواجهات النهائية» التفت لكماتشو و قلت له الهدفان قفزا بمقدم عقدك إلى 800 ألف دولار بعدما كان 500 ألف فقط، رد سريعاً.. التفاوض ورفع المبلغ حق من حقوقي كلاعب محترف، انت الآن كصحفي لو جاءك عرض من جريدة أخرى من الطبيعي أن تنتقل، قلت له.. لا لن أنتقل لأني سعيد في عملي بجريدة الرياض، رد بسرعة حتى ولو تضاعف راتبك؟ قلت: حتى ولو كان كذلك فأنا أرى نفسي في أفضل مكان، قال بعد توقف: لكن أنت تتحدث عن مبالغ بسيطة ربما زيادة 4 أو 5 آلاف ريال.. أنا أتحدث عن عروض تصلني بمئات الآلف وهي مبالغ طائلة بلا شك وانا محترف وتركت أهلي وعائلتي وقبل ذلك وطني كل ذلك لتوفير المادة أولاً وأخيراً بينما أنت تعيش مع أسرتك في مدينتك.. واعتقد أنك لا تلومني على ذلك.

أجواء ماقبل النهائي

بعد ان احتدم النقاش حول مقدمات العقود التفت تجاه تفاريس وسألته: كيف قضيت ليلة مواجهة النهائي، قال: مايميز فريق الهلال هو أنه متعود على اللعب في مثل هذه الأجواء، فلا ترى الوضع في النادي يتغير ليلة المواجهات الكبيرة.. بل قد يكون العكس تماماً خصوصاً وان الإدارة نقلت المعسكر إلى فندق 5 نجوم فتحول الحال وكأننا عائلة واحدة تقضي رحلة سياحية، بادرته بسؤال آخر: في أحد اللقاءات التي جمعتني بك قبل شهرين تقريباً قلت بأنك تعتبرالمحترف الشبابي (منجا) أخطر مهاجم لعب أمامك وأنك تجد صعوبة في رقابته، ألم يؤثر ذلك عليك وأنت تلعب أمامه في مباراة نهائية، رد تفاريس.. بالفعل هو كذلك، لكن طريقة المدرب باكيتا ساعدتنا كثيراً في الحد من خطورة الهجوم الشبابي خصوصاً بتواجد الغنام والغامدي أمامنا، ورأيت كيف حول الشبابيون لعبهم إلى الضغط عن طريق الأطراف لأنهم عجزوا عن الاختراق من العمق وهذا بحد ذاته نجاح لخط دفاعنا.

الغنام الأقرب للبرازيلين

من هو أقرب اللاعبين لكما؟ سألت هذا السؤال لتفاريس وكماتشو كل على حدة، كلاهما ذكرا عبدالطيف الغنام أولاً.. أو كما يسمونه (لطيف)، رغم أنه لم ينضم إلا في منتصف الموسم يبدو أن الغنام يحظى بإعجاب من تفاريس وكماتشو اللذين رشحاه أيضاً للاحتراف أوروبا كما رشحا الشلهوب والتيماط والعنبر للاحتراف في أفضل الأندية الأوروبية، وحول إذا ماكان هناك محترف برازيلي يرشحونه كي يلعب في خط الهجوم الموسم المقبل ليكون مثلثاً برازيلياً في النادي الأزرق قالا بأنه لا يمكن حصر الأسماء الجديرة باللعب وقالوا بأن هناك العديد من المهاجمين البرازيليين الذين يمكن لهم أن يقودوا خط الهجوم الهلالي.

لن ننساكم

تفاريس كان سعيداً وهو يشير إلى الصحف التي نشرت خبر الفوز الهلالي واللاعبين الذي يرتدون قميصاً خاصاً بالتتويج حمل عبارة (لن ننساكم) كان يحمل اسمي الأمير عبدالله بن سعد واللاعب سعد الدوسري رحمهما الله، قلت له انت نفذت الفكرة في نهائي كأس ولي العهد والآن جميع اللاعبين ارتدوا قميصاً موحداً بنفس المضمون، كيف ترى ذلك.. اجابني: بكل تأكيد أنا (مبسوط) - قالها بالعربية - لأن الأمير محمد شكرني على هذه المبادرة في نهائي كأس ولي العهد وقال إنه سيطبقها لجميع اللاعبين فيما لو وصل الفريق بطولة الدوري وهو ماحدث تماماً.

أجمل المباريات

اتفق الثنائي على أن مباراة الهلال والاتحاد والتي انتهت بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدفين هي أجمل المباريات التي لعبوها مع الزعيم هذا الموسم، وزاد تفاريس: مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام القادسية كونها كانت صعبة وأمام فريق قوي تقدم علينا في منتصف الشوط الأول، كانت دقائق مثيرة وصعبة ولن أنساها من ذاكرتي.

هذا ماحدث لهيريرا؟!

قلت لتفاريس رغم أنك لعبت قرابة خمسين مباراة مع الهلال هذا الموسم إلا أنك تؤدي دور الدفاع باسلوب رياضي راق ولم نعتد منك لجوءك للخشونة، ماذا حدث أمام هيريرا في الدقيقة الثانية من مواجهة نصف النهائي، قال لي جميل أنك تطرقت لهذه الحادثة لتكون مناسبة كيف أتقدم بالاعتذار للجمهور الهلالي أولاً وأخيراً لأنه لم يعتاد أن يشاهد تفاريس وهو يلجأ لمثل هذه الألعاب، صدقني الأمر حدث في أجزاء من الثانية ولم أكن أبيت النية لضربه كما يردد البعض، كل مافي الأمر أن هيريرا استفزني باحتفاظه وحجزه للكرة بين قدميه وأنا حاولت استخلاص الكرة منه بأي طريقة هذا كل مافي الأمر.

الرياض والهلال

مارأيكما بمدينة الرياض وبنادي الهلال وهل تعتقدون أن اجواء الرياضة السعودية مناسبة للمحترفين؟ أجاب كماتشو: صدقني الأجواء أكثر من رائعة ولو لم تكن كذلك لما نجحنا في مهمتنا مع الفريق، الرياض مدينة جميلة ومميزة صحيح أنها أحياناً تكون مزدحمة لكنها مدينة عصرية.. وعندما أعود سأحضر عائلتي، تفاريس قال بأني أكرر لك ماقلته منذ قليل بالنسبة لنادي الهلال وصدقني لا أستطيع أن أصف لك سعادتي وأنا ألعب لهذا النادي الكبير وحينما أكون في المباريات أشاهد الجماهير كيف تعشق الفوز بجنون وأحياناً أنسى نفسي وأشجع مثلهم لكني لا أعلم عن ذلك إلا حينما أعود للمنزل وأشاهد المباراة مسجلة.

أما عن مدينة الرياض - والكلام هنا لتفاريس - فلن أزيد على ماقاله زميلي كماتشو.. وأضيف أني أعشق المطاعم العربية هنا لدرجة أن وزني زاد 3 كجم خلال أشهر قليلة كل ذلك من عشقي للشورما والكبسة التي تتفننون هنا بكل أنواعها إضافة إلى طبقي المفضل «أم علي».

كماتشو يطلب مكافأة

قبل الدخول إلى الطائرة توقف كماتشو مع الوسيط الكويتي خليفة المطيري في نقاش دام دقائق، عرفت بعده أن المطيري أوقع نفسه في مأزق حيث وعده بستة آلاف ريال في حال أحرز هدفاً في مباريات المربع، كماتشو كان يقول وهو يضحك: لن أصعد الطائرة قبل أن أقبض المكافأة، خليفة كان يبرر بأن الاتفاق كان على هدف واحد وليس هدفين، وفي نهاية الأمر اتفقا على أن يدفع خليفة المكافأة عند عودة كماتشو للرياض بعد أن تعذر بقوله (لا يوجد شخص يضع في جيبه ستة آلاف ريال)، كماتشو ضحك وقال «يوجد في المطار صراف آلي.. لا تتعذر!»

متى تعتزل؟

كماتشو قد سبق الجميع وتوجه للطائرة فيما كان تفاريس يضحك على سؤالي وهو الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين من عمره، قال سأعتزل أمام هذه البوابة وأعمل محرراً صحفياً رياضياً مثلك، قلت حسناً خذ ورقة وقلماً واكتب ماتريد وسأحاول أن أقنع رئيس القسم الرياضي بأن يرشحك للعمل في صحيفتنا، ضحك وقال حسناً.. أريد وضع صورة كبيرة جداً لكماتشو على مساحة نصف صفحة وهو يفرح بهدف الحسم أمام الشباب وأريدك أن تكتب عنواناً كبيراً فوق الصورة (الحمد لله أن كماتشو يلعب في الهلال) - قالها أيضاً بالعربية -، قلت حسناً اكتب المادة لأن الصحافة ليست صورة وعنواناً.. أين المادة؟ قال سأكتب سطراً واحداً بالبرتغالية وأكمل أنت البقية، حمل حقيبته الكبيرة وقال (سلام عليكم).. اتجه الى البوابة وهو يحمل عناء أكثر من 20 ساعة طيران قبل الوصول لمدينته.

قلت له بصوت عال: تفاريس لماذا تتجهون للبحرين؟ ألم تجدوا محطة ترانزيت أخرى اقرب لكم؟ رد وهو يبتسم: سنذهب للبحرين للبحث عن (عزيز).


الأمير بندر بن محمد: الرئيس نجم الموسم

كتب - سطام النفيسة:
وصف نائب رئيس هيئة اعضاء الشرف بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد شخصية الأمير محمد بن فيصل بالرجل الكبير بعطاءاته وانجازاته.
وقال سموه ل«الرياض» رغم ان الأمير محمد بن فيصل صغير في سنه الا ان هذا الرجل بذل جهداً كبيراً يدل على ان سموه صاحب عطاءات كبيرة.
واضاف سموه بأن النادي كسب هذه الشخصية وان شاء الله نرى في الموسم المقبل عملاً وبطولات أكثر لاننا في الهلال تعودنا كل شيء رائع وجميل من الهلال ورجالاته وأكد سمو الأمير بندر بأن الجماهير الهلالية تنتظر من جميع الهلاليين الكثير وان شاء الله يظل الهلال بطلاً كما عودنا دائماً.


بعد أن حُرم من المشاركة في 2001
الزعيم.. عين على الآسيوية وعين على العالمية!!
كتب - محمد الشيخ:
الهلال الذي جمع المجد من جميع اطرافه استطاع ان يحقق كل ما لذ وطاب من البطولات سواء المحلية او الاقليمية او القارية بل واستطاع التأهل لبطولة اندية العالم والتي كان مقررا لها ان تقام في اغسطس من عام 2001م في اسبانيا قبل ان يتم الغاؤها لاسباب مادية بعد ان اجريت قرعة البطولة وهو الامر الذي حرم الهلال من التواجد في هذا الحدث العالمي غير ان حظوظ الهلال تبدو كبيرة لادراك هذا الحدث الذي حرم منه حيث سيشارك في العام المقبل في دوري ابطال آسيا وهو ما يتيح له فرصة التأهل لبطولة اندية العالم والمشاركة فيها بعد ان نجح قبل ذلك في التأهل اليها دون المشاركة بعد تحقيقه بطولة كأس السوبر الآسيوية.
ومن الطبيعي ان تحظى مشاركة الهلال ببطولة اندية العالم في حال تحققت إضافة كبيرة للبطولة باعتبار الهلال الفريق الاول على صعيد القارة الآسيوية سواء من بين دول الشرق الآسيوي او الغرب منه وهو ما تؤكده بطولاته على مستوى القارة وهي التي تتوجه نادي القرن الآسيوي!.


الرياض» تبحث عوامل نجاح الانقلاب الذي قاده مدرب الموسم في السعودية
باكيتا «المدرب» المناسب في «الوقت» المناسب !!

تحقيق - محمد الشيخ:
حينما التقيت بالمدرب البرازيلي باكيتا اول مرة قبل ان تحط قدماه في نادي الهلال وذلك في مطار البحرين الدولي قلت له مفاجئا هل تعرف ماذا يعني الهلال في المملكة العربية السعودية؟، فقال لي بهدوء: نعم اعرفه تماما، فاردفت سائلا: وهل تعرف ان هذا الفريق سبق وان اشرف عليه مدربون عالميون من امثال زاجالو وماتورانا ويوردانيسكو؟، فكرر إجابته وبذات الهدوء: نعم أعرف ذلك ايضا، ثم سألته بعد ذلك، وهل تعلم ان هذا الفريق الذي تعج خزائنه بالذهب عاش في الموسم الماضي أسوا مواسمه وهو ينتظرك الان في مهمة إنقاذ ؟ فأجاب بنعم ولم يزد!!.
هنا ادركت ان هذا المدرب ليس من النوع الذي يتحدث كثيرا فصرت استرق منه الكلمات واحدة واحدة، وحتى هنا فقد عرف ما اريد فإذا به يجيبني: «عفوا ايها السيد لقد جئت للهلال للعمل لا للكلام»!!
في هذه اللحظة ادركت ان الهلال سيكون على موعد مع مدرب من نوع اخر لكن رغم ذاك لم يكن اكثر الهلاليين تفاؤلا يتوقع ان يحدث المدرب البرازيلي باكيتا هذا الانقلاب الفني في الفريق الهلالي وهو الذي تسلم الفريق قبل انطلاقة الموسم الفارط بعد ان عاش واحدا من أسوأ مواسمه على الاطلاق قبل شهور قليلة من مجيئه في الموسم الذي تعاقب على تدريب الفريق فيه المدربان الهولندي اديموس والتونسي احمد العجلاني.
جاء باكيتا للفريق الهلالي وهو يعج بالمشاكل الفنية إن على مستوى الافراد او المجموعة، فعلى مستوى الافراد عانى الهلال من الاحباط الذي ولده اديموس لعدد من اللاعبين وفي مقدمتهم قائد الفريق سامي الجابر وعلى مستوى المجموعة صارفريق الهلال يقبل «الخمسات» في صورة لم يعتدها طوال تاريخه الرياضي.
وحينما تسلم باكيتا المهمة لم يسلم من النقد ومع ذلك فقد سار بالفريق خطوة خطوة حتى حقق معه ما لم يكن متوقعا بعد ان حصد بطولات الموسم بأكملها، اربع بطولات حققها مع الفريق فكيف حدث ذلك؟!
هذا السؤال طرحته «الرياض» على عدد من المدربين الوطنيين فكان لنا هذا التحقيق:

ثقافة باكيتا

البداية كانت مع المحاضر الفني الدولي والمدرب الوطني محمد الخراشي الذي أكد على ان العامل الاول في نجاح باكيتا هو ثقافته الفنية مشيرا إلى ان المدرب البرازيلي كان واضحا من الايام الاولى له مع الهلال انه اخضع الفريق قبل ان يأتي للمملكة لدراسة كاملة حيث عمل تصورا شاملا للطريقة التي سيدير بها الفريق وهو ما يعني انه ادى عملا ممنهجا لم تتداخله اجتهادات.
ويضيف الخراشي: «ولعل مما اسهم في نجاح باكيتا تشكيله مع مدرب اللياقة البرازيلي مادينا ثنائيا متجانسا خاصة وان الاخير يعد خبيرا باللاعب السعودي فضلا عن خبرته العريضة كمدرب لياقة والتي تصل ل«40 سنة» حيث بات يجيد قراءة احتياجات اللاعب السعودي قراءة كاملة بالاضافة الى ثقافته في هذا المجال، وبالاضافة الى ذلك فإن باكيتا ومن خلال خبرته في العمل مع القطاعات السنية حيث قاد منتخبي البرازيل للناشئين والشباب لتحقيق بطولة العالم فقد نجح في تشكيل مزيج من لاعبي الخبرة والشباب وهو ما اعطى الفريق روحا جديدة وفوق هذا وذاك تعامله الحضاري مع الخصوم حيث ظهر جليا ومن خلال تصريحاته الاعلامية وطريقة ادائه الفني تقديره لكل المنافسين وهو ما جعله يعتمد اسلوب السهل الممتنع فهو دائما يبحث عن الفوز مع الحذر من الخسارة بكافة السبل».
وشدد الخراشي على ان ثمة عامل مهم في نجاح باكيتا لا يمكن تقاضيه وهو تقديره واحترامه للاعبي الخبرة مضيفا: «إن من الاخطاء الكبيرة التي وقع فيها اديموس رغم انه اسم معروف وذو ثقل في عالم التدريب هو عدم اجادته التعامل مع اللاعبين وبخاصة اصحاب الخبرة وهو ما جعله يخلق لنفسه اجواءا غير صحية من خلال تعاليه على اللاعبين والاحباطات التي مارسها مع بعضهم وهو ما كان على العكس منه باكيتا الذي استطاع ان يوظف لاعبي الخبرة بطريقة اسهمت في نجاحه فقد قدم - مثلا - سامي الجابر واحدا من اروع مواسمه ومثله الشلهوب والمفرج وغيرهم وبفضل ذلك استطاع ان يوجد في كل مركز لاعبين فاعلين تمكنوا من احداث توازن في جميع الخطوط وفوق هذا وذاك نجاحاته في اختيار اللاعبين الاجانب لاسيما تفاريس وكماتشو».

قراءته الجيدة

ويرى المدرب الوطني خالد القروني ان اهم عامل تميز به باكيتا هو القراءة الجيدة لفريقه او للفرق الاخرى وهو ما ظهر واضحا في تعاطيه مع المباريات حيث كانت اساليبه مفاجئة وتشكيلاته كذلك وهو ما جعله يواجه انتقادات شديدة في بادئ الامر غير انه اثبت نجاحه.
ويضيف القروني عوامل اخرى لنجاحات باكيتا بقوله: «من العوامل المساعدة الاخرى اختياره الناجح للاعبين الاجانب حيث كانت الادوار التي يؤديها تفاريس في الدفاع كبيرة بالاضافة الى ما كان يؤديه كماتشو في الهجوم وهما المركزان اللذان حركا الفريق كثيرا وفضلا عن ذلك قدرته في اعادة عدد من اللاعبين الى مستوياتهم كسامي الجابر ونواف التمياط والمفرج وفوق هذا وذاك اعطاؤه الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب كمحمد العنبر واحمد الصويلح وفهد سرور والياس والموري وهو ما اعطى الفريق حيوية كبيرة».
ولا ينسى القروني الدور الذي لعبه مدرب اللياقة الخبير مادينا والجهاز الطبي بقيادة برنابوك بقوله: «من يعرف الاجهزة التي تعمل مع باكيتا يدرك مدى المساعدات التي وجدها ولعل ابرزها ما حصل عليه من مدرب الاعداد مادينا الذي يقوم بادوار كبيرة فضلا عن دور الاجهزة الطبية التي اراحته كثيرا».
ويشدد خالد القروني على ان ثمة عوامل كثيرة ساعدت باكيتا في النجاح منها الادارة الطموحة بقيادة الامير محمد بن فيصل والذي جند كل امكاناته لخدمة الفريق بالاضافة الى دور الجهاز الاداري المشرف على الفريق والوقفة الكبيرة من اعضاء الشرف.

الرجل المناسب في الوقت المناسب

ويصف خالد المرزوق مدرب الخليج الوطني باكيتا بانه الرجل المناسب في الوقت المناسب ويضيف: «حينما اقول انه الرجل المناسب في الوقت المناسب فانا اعني بان اختيار باكيتا جاء في اهم مرحلة من مراحل الفريق الذي اسهم في احداث انقلاب كبير في فريق الهلال بعد موسم فاشل مع اديموس فباكيتا مدرب صقل بدليل انه يقود المراحل السنية في المنتخب البرازيلي وهو ماكان يحتاجه الهلال الذي كان يعاني من وجود عدد من اللاعبين الذين تقدم بهم السن وهو ما التفت اليه باكيتا حيث صهر مجموعة من اللاعبين الشباب مع لاعبي الخبرة مما جعله يشكل توليفة كانت هي الافضل طوال مراحل الدوري».
ويضيف المرزوق قائلا: «باكيتا استطاع ان يجند جميع اللاعبين طوال الموسم الى درجة انه لم يعتمد على تشكيلة واحدة فلاعب مثل مشعل الموري مثلا كان يقدم مستوى رائعا في مباراة ونراه في الاخرى احتياطيا ومثله الصويلح حيث يسجل حينما يشارك ومع ذلك لا يعتمد عليه المدرب اعتمادا كليا ولهذا السبب لم نجد الهلال - مثلا - متأثرا برحيل الدوخي حيث كان الياس في افضل جهوزيته».

قوة الشخصية

ويرى مساعد مدرب الاتفاق الوطني عمر باخشوين ان من اهم العوامل التي اسهمت في نجاحات باكيتا هي قوة شخصيته مستدلا على ذلك بقدرته على مواجهة جملة الانتقادات التي واجهها منذ ان بدأ رحلة العمل مع الفريق الهلالي.
واضاف باخشوين: «كان واضحا ان باكيتا اراد ان يرسم للفريق استراتيجية خاصة من صنع يده ومن بنات افكاره وهو الامر الذي فاجأ الهلاليين ومن هنا بدا يتوجه له النقد غير انه اصر على ان يمضي بالفريق باسلوبه هو لا باسلوب غيره ومن هنا شاهدنا الهلال فريقا مختلفا عن الموسم الماضي حيث استطاع باكيتا ان يقلب الطاولة في وجه الجميع ويخطف كل الالقاب».
ويتفق باخشوين على ان باكيتا استفاد كثيرا من مدرب اللياقة مادينا ويضيف: «لا شك ان باكيتا استفاد كثيرا من مادينا لكن لا بد ان لا نبخس حق مساعده السابق كليبر الذي سبق له العمل في المملكة مع الاتفاق وهو بطبيعة الحال اعطاه قراءة واضحة عن اللاعب السعودي وقبل هذا وذاك كان من الواضح تماما ان الادارة الهلالية قد وفرت له المناخ الصحي للعمل المثمر».
وقال المدرب الوطني بندر الجعيثن ان الجهاز الفني كان له دور كبير في الانتصارات الهلالية، فباكيتا سخر خبراته وذكاءه في اختيار العناصر والنهج التكتيكي المناسب لكل مباراة بالاضافة لقراءته الجيدة لاحداث المباريات واجراء التغييرات المناسبة واهتمامه بالنواحي اللياقية والتي سمحت للفريق بتقديم عطاء متميز طوال الموسم.


مادينا وبرنابوك وفرناندو جنود الهلال المجهولين!

كتب - محمد الشيخ:
يكاد يجمع كل الذين يعرفون دقائق الامور داخل الفريق الهلالي ان الادوار الكبيرة التي كان يقودها مدرب اللياقة مادينا واخصائيا العلاج الطبيعي في الفريق البرازيليان ا فرناندو وبرنابوك كانت احد اهم العوامل الرئيسة في فوز الهلال برباعية الموسم، فباكيتا نفسه واللاعبون يشهدون لهذا الثلاثي بحجم الادوار التي ادوها طوال الموسم، فمن جهة مادينا فقد استطاع ان يجهز جميع اللاعبين حتى باتت لياقة جميع اللاعبين في افضل حالاتها على الرغم من انهم شاركوا في موسم يعد هو الاطول على الاطلاق فضلا عن العبء اللياقي الذي عاشوه نتيجة كثرة المباريات وضغطها خاصة بالنسبة للاعبين الدوليين، اما بالنسبة لفرناندو وبرنابوك فادوارهما كانت ملموسة طوال الموسم في تجهيز المصابين وبخاصة في الايام الاخيرة للدوري لا سيما وان الهلال كاد يفقد عددا من اهم لاعبيه لدواعي الاصابة لولا جهودهما حيث عانى الفريق خلال الموسم من اصابات الدعيع والتمياط والجمعان والصويلح والجابر وعزيز حتى وهو يعيش الايام الاخيرة من عمر الموسم.


تلثم بشال الهلال.. ونام

http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217026.jpg

صورة طريفة للنجم الدولي ياسر القحطاني الذي سجل أعلى مبلغ للانتقال في تاريخ الرياضة العربية داخل الشرق الأوسط حينما وصلت انتقاله من القادسية للهلال إلى حوالي عشرين مليون ريال سعودي.
القحطاني الذي صرح للقناة الرياضية برغبته في الانتقال للفريق الهلالي لم يكن هذا الاختيار من فراغ، فهو يرى الفريق الهلالي يحصد الألقاب منذ تأسيسه ولم يترك لقباً على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي أو حتى الآسيوي إلاّ وحققه ربما أكثر من مرة، ويبدو ان طول المفاوضات بين إدارتي القادسية والهلال كانت أكثر من المعتاد حتى بدأ النعاس يطار جفن القحطاني الذي تلثم بشال الهلال ونام وكأنه مل الانتظار الطويل الذي ربما كان الأطول في نوعه ومتماشياً مع القيمة العالية للصفقة.


حقق رقماً قياسياً من البطولات في موسم واحد
الهلال يغرد خارج السرب بـ «44» بطولة
كتب - صالح الجهني:
حقق الهلال مساء الجمعة التاسع من جمادى الثانية الجاري بطولته الرابعة والاربعين بعد حصوله على دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على الشباب بهدف دون مقابل وكان الازرق قد حقق بطولته الثالثة والاربعين مساء الجمعة الخامس من ربيع الثاني الماضي بعد حصوله على كأس ولي العهد بفوزه على القادسية بهدفين مقابل هدف وقبلها احرز بطولته الثانية والاربعين مساء الاربعاء العاشر من ذي القعدة المنصرم بعد حصوله على باكورة القاب الموسم كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله بفوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف وهي البطولة الرابعة التي يحققها هذا الموسم.. وعزز اللقب الاخير موقفه كزعيم للاندية المحلية حيث يملك الازرق الرصيد الاكبر من البطولات بين الاندية السعودية ولا تقف افضلية الزعيم عند هذا الحد فهو الاكثر القابا على الصعيد القاري حيث يملك ستة القاب بفارق لقبين عن وصيفه سوان سامسونج الكوري الجنوبي كما انه بين اندية الصدارة على صعيد مسابقات الاندية العربية والخليجية فعربيا للازرق اربعة القاب وهي نفس رصيد الشباب السعودي والاهلي المصري ويقف هذا الثلاثي في قمة الترتيب في لائحة ابطال مسابقات الانديه العربية وخليجيا احرز الزعيم كأس دوري ابطال الخليج مرتين ويقف مع ستة اندية اخرى تملك الرصيد ذاته في صدارة الترتيب وهي فرق النصر والشباب والاهلي والاتفاق من السعودية والعربي وكاظمة من الكويت. الي جانب انه سيد كبرى المسابقات المحلية دوري كأس خادم الحرمين الشريفين فالهلال بات يملك عشرة القاب في هذه المسابقة متقدما بفارق أربعة القاب عن وصيفه فريق الاتحاد كما انه الاكثر حصولا على لقب كأس الامير فيصل بن فهد بواقع ستة القاب.. وبحق فإن الهلال ظل على الدوام احد السفراء الذين تفاخر بهم الكرة السعودية فمن بين البطولات ال (35) التي حققتها الاندية السعودية في مشاركاتها الخارجية يملك الهلال قرابة النصف وبفارق خمسة القاب عن وصيفه فريق الشباب ولا شك ان ذلك كان خلف الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الهلال في الداخل والخارج وبفوزه بالكأس الغالية حافظ الازرق على عادة موسمية لم تتبدل طوال العقد الاخير وهي تقديم بطولة واحدة على الاقل لجماهيره ويملك الي جانب ذلك فرصته اليوم في تحقيق كأس الدوري للمرة العاشرة في تاريخه.. وهذه قائمة ببطولات الهلال:

* كأس الملك عبد العزيز (مرة واحدة): 1420
* دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (10 مرات): 1397، 1399، 1405، 1406، 1408، 1410، 1416، 1418، 1422، 1425
* كأس الملك (6 مرات): 1381، 1384، 1400، 1402، 1404، 1409
* كأس ولي العهد (خمس مرات): 1384، 1415، 1420، 1423، 1425
* كأس الأمير فيصل بن فهد (ست مرات): 1407، 1410، 1413، 1416، 1420، 1425
* البطولة الخليجية (مرتان): 1406، 1418
* بطولة السوبر العربية (مرة واحدة): 1422
* بطولة الأندية العربية أبطال الدوري (مرتين): 1415، 1416
* بطولة الأندية العربية حاملة الكأس (مرة واحدة): 1421
* كأس الرئيس حسني مبارك بين بطل الكأس في السعودية ومصر (مرة واحدة): 1422
* بطولة السوبر الأسيوية (مرتين): 1418، 1421
* بطولة الأندية الأسيوية أبطال الدوري (مرتين): 1411، 1420
* بطولة الأندية الأسيوية حاملة الكأس (مرتين): 1417، 1423
* بطولة الصداقة الدولية على كأس الامير عبدالله الفيصل (مرتان): 1419، 1421
* بطولة التضامن ضد الارهاب (مرة واحدة): 1426


هل يكون ابنه «عبد الله» نجم عام 2020م
سامي الجابر نجم 2005 بلا منازع


http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217372.jpg
تقرير - محمد الشيخ:
ما بين العام الماضي والعام الحالي عاش قائد الهلال ومنتخبنا الوطني سامي الجابر موسمين متناقضين بكل المعاني.
ففي الموسم الماضي الذي قاد الهلال فيه المدرب الهولندي اديموس مر الجابر مع فريقه بظروف فنية ونفسية ابعدته كثيرا عن مستواه الحقيقي والذي توجه طوال اكثر من عقد ونصف من الزمان كواحد من افضل لاعبي الكرة على مستوى المملكة والقارة الاسيوية والوطن العربي على الاطلاق حيث كاد نجم الجابر ان يأفل لا سيما وانه كان قد اعلن قبل ذللك اعتزاله الدولي وهو ما ابعده كثيرا حضوره الوهاج دوليا ومحليا، غيران «الذئب» الازرق الذي طالما صال وجال في الملاعب المحلية والاقليمية والقارية والعالمية أبى إلا وان يعود مجددا كنجم لا يشق له غبار وهو ما تحقق له هذا الموسم حيث احدث الجابر انقلابا خطيرا في مستواه مع الهلال وهو ما اجبر مدرب المنتخب الارجنتيني كالديرون لاستدعائه لقائمة المنتخب ليقوده للتاهل لمونديال المانيا كرابع مرة في تاريخه على التوالي فضلا عن مساهمته القوية في تحقيق الهلال لانجازه التاريخي على المستوى المحلي بالفوز ببطولات الموسم الاربع ليتوج بذلك نفسه كنجم للموسم بلا منازع إن مع ناديه او منتخب بلاده، فكيف حدث ذلك؟!

النجومية الحقيقية

لعل من اهم العوامل التي اسهمت في ظهور الجابر بهذا الحضور اللافت هذا الموسم قياسا بمستواه في الموسم الفائت هو نجوميته الحقيقية، فسامي من نوعية النجوم الحقيقيين الذين لا يمكن أن يأفل نجمهم لاي ظرف طارئ اسوة ببعض اللاعبين الذي يختفون مع اول هزة او ظرف يمر عليهم، فما قدمه هذا اللاعب مع ناديه ومنتخب بلاده طوال عقد ونصف يعد كقاعدة صلبة يستند عليه وهو ما جعل نجوميته لا يمكن ان يصيبها التصدع مهما تعرضت له من اهتزاز.

الاحترافية الجادة
http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217369.jpg
وبالاضافة الى ذلك فإن الجابر من اللاعبين القلائل على المستوى المحلي الذين يمارسون الاحتراف الجاد، فحياة هذا القائد الفذ الرياضية لا تقل بأي حال من الاحوال عن المحترفين الحقيقيين بل يكاد يزيد عليهم من خلال نظام حياته سواء على صعيد الكرة او خارجها، فهو ملتزم الى حد كبير بطريقة استطاع من خلالها ان يحافظ على مستواه حتى وهو يقترب من الصعود الى اخر عتبات الاعتزال فما يقدمه من مستويات فنية وعطاءات بدنية لا تقل عن اي لاعب يعيش في ربيع عمره الكروي.



الثقة المطلقة

ومن الامور التي مكنت الجابر للظهور بهذا المستوى المتميز الثقة بالنفس وهي التي جعلته يواجه اصعب التحديات وإلا فإن التعامل الفج الذي لقيه من المدرب اديموس في العام الماضي كان كفيلا ان يهز ثقته بنفسه، وفضلا عن ثقته بنفسه فإنه يلقى ثقة لا حدود لها من رجالات الهلال ومن جماهيره حيث كان ولا زال في نظرهم المهاجم البارع والمنقذ في اللحظات الصعبة والقائد المحنك وهو ما اكده هذا الموسم حيث اصبح هداف المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ونافس كذلك على لقب هداف العرب وفوق هذا وذاك فقد ساهم مع فريقه بجمع بطولا الموسم من خلال اهدافه الحاسمة بوخاصة في الدوري وكأس سمو ولي العهد.

باكيتا وكالديرون

ولا يمكن ونحن نعدد العوامل التي اسهمت في الطفرة التي شهدها مستوى الجابر هذا الموسم ان ننسى الدور الكبير للمدربين البرازيلي باكيتا والارجنتني كالديرون، فباكيتا استطاع مع الهلال ان يعيد توظيف قدرات سامي بالشكل الذي مكنه من العودة لمستواه الحقيقي لا سيما حينما اعاده للمركز الفعلي له هو رأس الحربة التقليدي خاصة وان الدور الذي اصر على منحه اياه اديموس حجب قدراته وامكاناته، فالمدرب الهولندي اصر على اشراكه في مركز صناعة اللعب ومساندة المهاجمين وهو ما زاد العبء على الجابر خاصة وهو يطلب منه ادوارا مزدوجة يصعب تاديتها حتى على لاعبين في مقتبل العمر في حين وظف باكيتا قدراته بالشكل المطلوب كلاعب الخبرة من جهة وهداف حاسم من جهة اخرى، في المقابل فإن مدرب المنتخب كالديرون بالاضافة الى انه منحه الثقة فقد استثمر امكاناته الفنية والمعنوية الاستثمار الامثل مع المنتخب وهو ما جعله ينجح في المهمة بامتياز.

ولازال للعطاء بقية ؟!

ويبدو - حقا - ان سامي الجابر وعلى الرغم من اقترابه من خط النهاية لتوديع الكرة بعد ستنوات حافلة بالعطاء والانجازات لا زال وفيا مع هلاله ومنتخب بلاده، حيث يأبى ان يرحل دون ان يترك بصمة خلفه وهو ما يفعله الان حيث يعد ابنه عبد الله ليكون خير خلف لخير سلف، غير ان الوقت لا زال مبكرا على ابن الذئب ليصول ويجول إلانه ورغم ذاك فإن الجماهير ما ان شاهدت إطلالة سامي الجابرمع ابنه عبد الله وهو يرتدي القميص الهلالي إلا وبدات تتساءل هل يكون عبد الله الجابر خليفة لوالده ونجم عام 2020 بلامنازع حيث سيكون عبد الله في هذا العام في مثل سن والده حينما بدا تمثيل الفريق الهلالي الاول والذي عقدت حينها جماهير الهلال عليه في ذلك الوقت آمالها؟!.


المعمر يشيد بدعم أعضاء الشرف ويقول: الجمهور الهلالي خلف رباعية الفصول الأربعة

كتب - سطام النفيسة:
اعتبر نائب رئيس الهلال الاستاذ خالد المعمر حصول فريقه على رباعية الموسم هذه السنة انجازاً غير مسبوق وقال المعمر ل«الرياض» اننا تعودنا ان نرى من الهلال كل شيء جميل وها هو الهلال يقدم لجماهيره انجازاً فريداً وعزا المعمر النجاحات المتكررة للفريق هذا الموسم الى توفيق الله عز وجل ثم الى الدور الكبير الذي بذله رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل كما تمنى المعمر وقفات اعضاء الشرف جميعاً وبالاخص سمو الأمير فيصل بن سعود كما اشاد المعمر بالدور الكبير الذي لعبه الجمهور الهلالي هذا العام مع الفريق وقال ان الهلال وجمهوره العريض هما النجم الاول هذا العام مؤكداً بأن هذا الجمهور كان له دوراً مؤثراً وفعالاً في تحقيق رباعية الموسم او الفصول الأربعة كما يقال..


جماهير الزعيم للدوخي: «خلهم ينفعونك دامهم يعجبونك!!»


http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217049.jpg
كتب - محمد الشيخ:
كان واضحا ان جماهير الهلال قد بدأت تطوي صفحة اللاعب احمد الدوخي الذي انتقل للاتحاد قبل نهاية الموسم بأيام معدودة على الرغم من ان «البعض» ظن ان رحيل اللاعب للاتحاد سيحدث ضجة كبيرة في اروقة الهلال لا سيما على الصعيد الجماهيري لكن الحقيقة جاءت عكس ما توهموا تماما بدليل ان جماهير الهلال كانت جهزت في النهائي يافطات كبيرة تعلن مباركتها للاتحاديين باللاعب وكان رحيله يمثل حدثا عاديا ، بل اظهرت الجماهير الزرقاء ثقة كبيرة يوم النهائي بانه لن يكون هناك اي تأثير لغياب الدوخي حيث علقت «يافطات» كبيرة تؤكد ان الدوخي هو الخاسر الاكبر برحيله للاتحاد حيث كتبت للدوخي وهي تتغنى لراشد الماجد «خلهم ينفعونك.. دامهم يعجبونك.. اليوم تضحك شفاتك.. بكرة تبكي عيونك»!.
وبالفعل فقد اظهرت المباراة عدم تأثر الهلال بغياب الدوخي خاصة بعد ابداع بديله ياسر الياس الذي يبدو - فعلا - انه سينسي الهلاليين الدوخي وبسرعة فضلا عن ما اظهره صدق حدس الجماهير الهلالية فالدوخي رحل في الوقت غير المناسب حيث رحل قبل ايام من تحقيق الهلال لرباعيته التاريخية وهي التي كانت ستسجل في رصيد الدوخي.


افتخر أني هلالي
صالح النعيمة

دفعني حبي لتدوين اسمي في سجلات الهلال يا له من قدر جميل أحمد الله عليه وأكرر الثناء والشكر له تعالى أولاً ولمن ساعدني، وسار بي عبر الطريق الموصل لمقره بالفعل كانت لحظات سعيدة مازلت أتذكرها ولن أنساها خرجت من بيت والدي وهما يدعوان لي ويحرصان على أن أكون قدوة في أخلاقي وأنا أحافظ على كل قيمي ومبادئي بمجرد انتمائك تلك الفترة لأي ناد يساور الوالدين القلق لكنهما في الأخير بالنسبة لي أدركا أنني ذهبت لبيت لا يختلف عن البيت الذي ولدت فيه ويوجد به من هم في مقام الأهل في المحبة والحرص على التربية الأخلاقية ذهبت لجامعة البطولات وجامعة الأخلاق والقيم المثلى فزدت بحمد الله خلقاً لأن من حولي على قدر كبير من الأخلاق ويحرصون على هذا المبدأ قبل حرصهم وسؤالهم ماذا سأقدم في الملعب.
هم يحرصون ماذا سأقدم أولاً لديني ثم لملكي ووطني وبعد هذا بمراحل يأتي السؤال ماذا سأقدم للنادي؟!
بالفعل أنا فخور بأني هلالي وخريج جامعة الأخلاق والبطولات والنوايا الحسنة.
تشرفت بقيادته وتسلمت راية الأبطال الأفذاذ من قبلي وسلمتها لمن بعدي، فكانت بالفعل لأمناء تعاقبوا عليها وساروا بالزعيم من انتصار لانتصار، ومن منصة ذهب لأخرى محلية وخليجية وثالثة عربية وأخرى آسيوية ما بين كأس ودوري وسوبر وأيضاً لا أنسى نخبة عربية لنادي النخبة.
من الهلال، وعبر اجوائه الجميلة تشرفت بقيادة منتخب الوطن الأول بطولة قارية يحققها (آسيا 84م) وبعدها تواصل الإنجاز بكأس آسيا 88م هل هناك أكثر من شرف يدعو للفخر أن يساهم ناديك العريق في الحصول على هذا الإنجاز.
وأخيراً لأنني لا أود الإطالة أنا فخور بهذه الرباعية التاريخية التي حققها فريقي بقيادة رئيس شاب سبق ما شاء الله عمره بالاصرار والعزيمة وروح الشباب.
عرف الطريق إلى الذهب واستعان بعد الله بوقود النادي جماهيره العريضة وسط التفاف شرفي غير مستغرب من رموز الهلال.
واختتم مقالي بأن أحمد الله وأكرر أنا فخور بأني هلالي.


باكيتا: السر في (المديد)

كتب - أحمد السويلم:
عقب اللقاء الختامي وأثناء فرحة اللاعبين والإداريين والجمهور الهلالي بالكأس الأغلى هذا الموسم توجه المدرب البرازيلي (الهادئ) باكيتا إلى الإداري فهد المديد واخذ يشير إليه ويقول: اسألوا المديد عن سر البطولات، وذلك كناية عن الجهود الكبيرة التي يقوم بها المديد خلف الكواليس لخدمة النادي الأزرق وخاصة فيما يتعلق بأمور التنسيق والحجوزات والتأشيرات التي يسهل من خلالها العديد من المصاعب في وجه الهلاليين وذلك بحكم علاقاته الواسعة والمميزة.المديد كما هو متميز في عمله ومع إدارة ناديه هو كذلك متميز أيضاً مع الإعلاميين حيث يحرص كثيراً على أن يقوم بالاتصال بوسائل الإعلام المختلفة وتبليغهم حول وصول المدرب الفلاني أو العلاني حتى أضحى بعضهم لا يقوم بعناء التوجه للمطار بقدر ما يضمن أن المديد سيكون حريصاً على تزويده بآخر المستجدات.
كثير من الجهمور الهلالي لا يعلم بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها فهد المديد فعلى سبيل المثال حين وصول المدرب باكيتا انتقل المديد إلى مطار الملك فهد بالدمام ثم بالسيارة وعبر جسر الملك فهد انتقل للبحرين لاستقبال باكيتا في مطار المنامة قبل ان يتم انهاء إجراءات التأشيرة في ظرف قياسي ثم العودة مرة أخرى عبر الجسر إلى مطار الدمام ومنه إلى مطار الملك خالد الدولي كل ذلك خلال أقل من 12 ساعة.


حضر الزعيم فاختفى الآخرون


لوحة جميلة علقها مشجع هلالي على أسوار الاستاد
http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217389.jpg
كتب - محمد النفيسة:
عندما يظهر زعيم الأندية تختفي بقية الأندية المنافسة وهذا ما حدث هذا الموسم للفريق الهلالي الذي حصد بطولات الموسم المحلية الأربع في حملة تاريخية على كافة الألقاب اسفرت عن ليال فرائحية لأنصار هذا الكيان العريق واسفرت أيضاً عن عودة الروح للبطولات التي تفتخر بحيازة الزعيم لها وفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين توج الهلاليون موسمهم البطولي بأغلى وأجمل البطولات وتسلموا من يد سمو ولي العهد الكريمة بطولة غالية عليهم كانت هي المسك الذي ختم فيه الهلاليون موسمهم الرائع وأعلنوا فيها مجدداً أن الزعيم عندما يحضر فعلى الجميع فقط التمتع وتعلم الدروس المجانية في كيفية التعامل مع الحدث البطولي بطريقة صحيحة من كافة الجوانب لكن المشكلة أن من يقدم تلك الدروس لن تقوم لغيره قائمة في ظل وجوده وحضوره وعليهم التأمل في الإبداع الرائع لكوكبة الهلال وهي تجندل البطولة تلو الأخرى.


الرياض ترصد الأفراح الهلالية بالشرقية
جماهير الزعيم تحتفل بطريقة (ضرب العصفورين بحجر) على الكورنيش



الدمام - مرشد الخالدي:
تفاعلت الجماهير الهلالية بالمنطقة الشرقية مع اكمال الهلال الثلاثية التاريخية في موسم 2005م والمتمثلة في احتكار كافة المسابقات السعودية لهذا الموسم حيث ازدحم كورنيش الدمام والخبر بالألوف من محبي الزعيم والذين احتشدوا فرحة بهذا الانجاز ويقول راشد الدوسري ان الهلال فريق الانجازات والبطولات وإن ما حققه الزعيم في المباراة النهائية للدوري أمام الشباب يثبت علو كعبه بين الاندية السعودية وان الحضور الجماهيري في المباراة يؤكد ان الهلال هو الأكثر شعبية في المملكة بمختلف المناطق.
ويرى أحمد العجمي أحد الجماهير الهلالية التي تواجدت في كورنيش الدمام مع زملائه للاحتفال بالثلاثية الهلالية ان جمع البطولات الرسمية السعودية هو شهادة تفوق فني وإداري وشرفي وجماهيري للهلال بانه زعيم الاندية السعودية فمثل هذا الانجاز لا يحققه إلا من هم في القمة دوماً أما الاندية التي يهبط مستواها تارة ويرتفع تارة أخرى وتتقلب نتائجها فإنها بعيدة عن مثل الانجاز الهلالي الذي يسجل للكرة السعودية قاطبة لان تفوق الهلال فنياً يصب لمصلحة المنتخبات الوطنية وهذا ما أثبتته الأيام والدلائل كثيرة على ذلك.
ومن جهته قال منصور الاسماعيل ان فرحته بفوز الهلال بنهائى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لم تكن مركزة على هذه المباراة أو المسابقة التي تعتبر الأقوى على مستوى المسابقات المحلية بل إن فرحتي التي لا توصف بان الهلال كفريق قادر على خدمة نفسه بنفسه من خلال وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين في صفوفه على مختلف الأوصاف والأعمار حيث ان التنافس على احتلال المراكز أصبح في موسم 2005م سمة هلالية فالنجوم والصغار تجدهم سواسية لدى الجهاز الفني الذي استطاع ان يترجم امكانيات لاعبيه على أرض الواقع.
ويقول صالح البنعلي ان النهج الإداري الفني تبعه إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل هو سبب رئيسي لما وصل إليه الفريق الهلالي من انجازات غير مسبوقة على مستوى النادي حيث انه من الواضح للجميع ان الإدارة وضعت السياسة والخطة وآلية العمل الادارية فترة الاعداد واوضحت لكل الأجهزة الفنية والطبية والإدارية وللاعبين ما هي الآمال والرغبات والطموحات التي ترغب الإدارة في تحقيقها بغض النظر عن تحقيق البطولات والانجازات حيث ان الطموحات لا تأتي إلا بعد العمل على أرض الواقع وهذا ما قامت به الإدارة لتحقق مع نجومها ما أرادوا تحقيقه فالهلال ضرب في موسم 2005م عصفورين بحجر واحد حيث أظهر ما يقارب من ثلاثة أطقم للاعبين يمكن لكل طقم ان يواجه أقوى الفرق المحلية والعربية والثاني هو تحقيق الانجازات التي تمثل الوجه الحقيقي لعمل الإداراة.
ومن جهته أوضح خالد السهلي والذي يحمل الجنسية الكويتية إنه يساند الهلال من عدة سنوات نظراً لامتلاك هذا الفريق ميزة غير موجودة لدى معظم الاندية في المملكة وهي الالتفاف الكبير من أعضاء الشرف على ناديهم بغض النظر عن من هو رئيس مجلس الإدارة فالأهم لدى هؤلاء الشرفيين ان يكون هلالهم دوماً وأبداً في القمة وهذا ما يلاحظه الجميع فتغير الإدارات في الهلال لم يحدث أي شرخ أو ابتعادات في المجلس الشرفي بل ان الهلاليين دوماً هم مضرب الأمثلة في الاجتماع على حب الهلال.


كتيبة «شباب» الهلال تهدد النجوم بالرحيل

كتب - محمد الشيخ:
من العلامات البارزة للفريق الكروي بنادي الهلال هذا الموسم انه اعطى فرصة واسعة لعدد كبير من اللاعبين الشباب لاقتحام التشكيلة وهو ما جعل الهلال يعيش واحدا من افضل مواسمه بدليل ان لاعبين كثراً مثلوا الفريق الازرق ثم غابوا ولم يشعر احد بهم لوجود البديل الجاهز وهو ما يجعل الهلال يطمئن كثيرا على مستقبله ولسنوات طويلة خاصة بعد اعتزال بعض اللاعبين لا سيما من يعيشون السنوات الاخيرة في حياتهم الرياضية كسامي الجابر ومحمد الدعيع واحمد خليل , فالهلال قادر الآن على تعويض اي من لاعبيه لبروز وجوه جديدة وذات حضور مبهر كاحمد الصويلح ومحمد العنزي وفهد المبارك ومحمد العنبر ومشعل الموري ومازن الفرج وفيصل الصالح ومحمد العنزي وسلطان البرقان واحمد مجرشي وياسر الياس وعبد الله مضواح وعلي جبلي وذياب مجرشي وغيرهم وهو ما يؤكد على ان الهلال بات يملك فريقا رديفا يستطيع من خلاله منازلة فرق في الدوري الممتاز.


******

http://suhuf.com/online-store/scstore/logo.gif

رفض الحديث عن عزيز.. وأشاد بجماهير الهلال.. نجم الرباعية محمد بن فيصل في حديث مهم لـ(الجزيرة):
كان من الواجب علينا أن نضحي بدوري أبطال العرب!!
http://www.alriyadh.com/2005/07/21/img/217388.jpg
* * حاوره - طارق العبودي:
* (إذا كان هناك من نجم بارز وبطل حقيقي في هذا الموسم الذي اكتسح الفريق الهلالي كل بطولاته.. فإن هذا البطل والنجم هو سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود).. هكذا قال النقاد والخبراء والمتابعون والجماهير.
وبالفعل فالرئيس الهلالي الشاب والأصغر والأقل خبرة بين أقرانه رؤساء الأندية الأخرى تمكن وفي فترة زمنية قياسية من صنع هلال جديد ومختلف.. روحاً وأداءً وفناً وقاده إلى حيث موقعه الطبيعي والمعتاد.
عَمِلَ محمد بن فيصل وعمل وعمل وجَدَّ واجتهد إلى أن عاد الهلال (زعيماً) لكل الأندية كما كان.
رئيس الهلال الشاب تحدث ل(الجزيرة) قبيل لحظات قليلة من مغادرته أرض الوطن في إجازة خاصة بعد عناء عمل متعب وشاق.
تحدث عن كل شيء يهم الجماهير الهلالية على وجه الخصوص.
.. تحدث عن (الرباعية التاريخية) وكيف تحققت وعن السر في عودة (الزعيم) المعروف.. وعن أعضاء الشرف.. وعن الجماهير.. وعن رحيل أحمد الدوخي.. وعن ياسر القحطاني.. وغياب خالد عزيز.. وعن مستقبل الهلال وخطط إدارته للمحافظة على الألقاب.
باختصار.. اقرؤوا ما قاله رئيس الهلال في حديثه الخاص لـ(الجزيرة):
* بداية نبارك لسموكم هذا التألق الكبير للفريق الهلالي وحصده جميع الألقاب المحلية في هذا الموسم.
- شكراً لك.. والمباركة والتهاني يستحقها كل المنتمين لهذا الكيان الكبير وكل من يفرح من أجل الهلال.. والحمد لله والشكر له حيث وفقنا وأنصفنا ولم يُضِع جهودنا سدى.
* كثيرون جداً إن لم يكن جميع المتابعين للرياضة السعودية أجمعوا على أنك (البطل الحقيقي) وصانع الإنجازات الزرقاء الرباعية.
- هذه إشادة كبيرة أعتز وأفتخر بها.. لكن فيها ظلم للبقية لأنني لست أعمل بمفردي ولكني كنت واحداً من ضمن مجموعة كان هدفها هو خدمة (الزعيم).. الجميع كانوا أبطالاً ونجوماً من أعضاء شرف وإدارة وجهازين فني وإداري ونجوم أبدعوا داخل الملاعب ولا ننسى الوقفة الكبيرة لجماهير الهلال الوفية التي كانت وبحق وبشهادة كل المتابعين بمثابة الفتيل الذي أشعل الحماس في نفوس اللاعبين وكانوا هم (الرقم الصعب) واللاعب رقم (1) هذا الموسم.
* كيف تحققت كل هذه الإنجازات خلال بضعة أشهر؟!
- سبق أن قلتها وسأكررها وسأقولها في كل مرة يتم سؤالي عن هذا الأمر.. ما تحقق لنا كان بفضل من الله وتوفيقه أولاً وأخيراً ثم بالعمل الجاد والمخلص وبتكاتف كل الهلاليين بدون استثناء والأهم من هذا وذاك هو الصبر وعدم استعجال النتائج وهذا ما كنا نسير عليه في الإدارة منذ تسلمنا مهام الرئاسة.
ولا أنسى نقطة مهمة جداً وهي الاهتمام بالآراء والمقترحات والنقد الهادف بحيث كنا نستفيد من كل الآراء والانتقادات إذا كانت في محلها.
كما أن الثقة كانت موجودة.. كنا نثق في أنفسنا وفي قدراتنا ومنحنا المدرب وجهازه المساعد كامل ثقتنا للعمل وسط أجواء أقل ما يقال عنها إنها مريحة والحمد لله.
* وماذا عملت رئيس للنادي خصوصاً وأنك كنت مطالباً من جميع الهلاليين بإعادة فريق الكرة إلى الواجهة؟!
- لم أعمل شيئاً خارقاً للعادة ولم أكن أمتلك عصا موسى.. كل ما في الأمر هو أنني اجتهدت وفق قدراتي وإمكاناتي يدعمني في ذلك ثقتي الكبيرة في نفسي ووقفات الرجال المخلصين.
ولا أخفيك سراً أن هدفنا عندما تسلمنا الرئاسة كان في المقام الأول إعادة ترتيب أوراق الفريق وبنائه من جديد.. سعينا إلى إعادة الثقة لعدد من اللاعبين بعد الظروف التي مروا بها في الموسم الماضي وحاولنا قدر المستطاع منح أكبر فرصة للاعبين صغار السن لأنهم هم عماد المستقبل دون إهمال اللاعبين الكبار وبحمد الله طبق المدرب ما كنا نهدف إليه فعادت الروح وأصبحنا نملك أكثر من طاقم مؤهل جميعهم يجمعون ما بين الخبرة وحيوية الشباب.
* كنت ومنذ بداية الموسم تردد: نحن لا نريد بطولات هذا الموسم وهدفنا فقط هو البناء.. هل كانت مناورة ناجحة منك؟! أم أنك كنت تهدف إلى أشياء أخرى؟!
- نعم كنت وما زلت وسأواصل القول بأن البناء هو هدفنا الرئيس ولم تكن مناورة أبداً لأن الهلاليين واضحون وصريحون ولا يعترفون بالمناورات.. وأعتقد أننا نجحنا بنسبة كبيرة جداً في بناء فريق قوي للمستقبل وعودوا لمبارياتنا لتتأكدوا من صحة هذا الكلام وشاهدوا كم لاعب (صغير) شارك في جميع منافسات هذا الموسم.
أما عن قولي إننا لا نريد البطولات فكنت أقصد به أن هدفنا الرئيس قبل البحث عن البطولة هو تكوين فريق جيد وقوي يمكن الاعتماد عليه بعد الله لسنوات.. وبالمناسبة لم تعد البطولات منتهى طموح الهلاليين بعد أن حقق الفريق كل البطولات بمختلف مسمياتها وأشكالها وألوانها محلية كانت أو إقليمية أو عربية أو قارية.
* كيف يصف الأمير محمد بن فيصل وقفات ودعم أعضاء شرف النادي هذا الموسم؟!
- الحمد لله كانت وقفات إيجابية ومثمرة.. والمسيرة الزرقاء لن تتوقف بإذن الله تعالى طالما أن أعضاء الشرف الأوفياء هم السند الحقيقي بوقفاتهم ومساندتهم.
وفي هذا الموسم كما هي المواسم السابقة حظي الهلال بدعم كبير من عدد من أعضاء شرفه الأوفياء الذين أستغل هذه الفرصة لأجدد لهم الشكر والتقدير والعرفان باسمي ونيابة عن كل الهلاليين وأخص منهم سموه (والدي) الأمير فيصل بن سعود بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء الشرف وسمو نائبه الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير خالد بن محمد وصاحب السمو الأمير فهد بن محمد والأستاذ صالح الصقري.. وكل من وقف وساند ودعم.. وليعذرني من سقط اسمه سهواً.
* وهل هذه الوقفات كافية؟!
- الهلال دائماً يضرب به المثل لامتلاكه (صفوة) أعضاء الشرف وأكثرهم دعماً.. وما قدموه يستحق الشكر والتقدير والثناء لكننا نطمع في مزيد من الدعم حتى يبقى الكيان الهلالي شامخاً كعادته وفي مقدمة الأندية دوماً.
* أعلنت مع نهاية مباراة القمة عن استمراركم رئيساً للنادي لسنة قادمة.. هل معنى ذلك أنك تعشق التحدي؟!.. وألا تخشى الفشل في الموسم القادم؟!
- المسألة ليست تحدٍّ فأنا رجل أعشق الهلال وأبحث عن خدمته.. كما أنني لا أخشى الفشل لأن التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى ولكل مجتهد نصيب.. وأنا سأعمل بإذن الله قدر استطاعتي وبكل ما أملك من جهد وفكر.. وأعتقد أن مهمتنا ستكون أسهل في الموسم المقبل (من حيث العمل الإداري) بعد أن منحتنا هذه السنة شيئاً من الخبرة الإدارية.
* عبداللطيف الغنام وياسر القحطاني وعبدالعزيز الهليل وعبدالله مضواح وظافر البيشي.. هؤلاء من ضمن الأسماء الذين استقطبتهم إدارتك لدعم الفريق الكروي الأول.. بعضهم شارك أساسياً كالغنام وإلياس والبعض الآخر شارك على فترات.. هل كان الفريق يحتاجهم بالفعل؟! وهل ستواصلون سياسة الاستقطاب؟!
- كل الأسماء الذين ذكرتهم يلعبون في مراكز يحتاجها الفريق وجميعهم استفاد منهم النادي وأكدوا أنهم صفقات ناجحة.. أما عن سياسة الاستقطاب فأنا أعلنها صريحة: طالما أننا نحتاج لخدمات أي لاعب فلن نتوانى في إحضاره بالطرق النظامية والمشروعة.
* على ذكر ياسر إلياس.. كثيرون قالوا إن إحضاركم له كان بمثابة إشارة مباشرة لأحمد الدوخي بالرحيل والبحث عن الفريق الذي يريده!!
- نحن في عصر الاحتراف وبإمكاننا البحث عن أي لاعب نراه مفيداً ولن نتوانى في ذلك.. وليس معنى هذا أننا إذا أحضرنا لاعباً في أي مركز فإننا نريد من زميله الذي يلعب في نفس المركز البحث عن نادٍ آخر.. أما بالنسبة لرحيل أحمد الدوخي فلا يمكن ربطه بإحضار إلياس لأننا كما قلنا في عصر الاحتراف واللاعب بحث عن مصلحته (المادية).
* وماذا عن خالد عزيز الذي فاجأكم بالغياب يومين في غمرة استعدادات الفريق لخوض النهائي؟!
- لا أريد التحدث في هذا الموضوع كثيراً.. وعموماً اللاعب نال العقاب الأكبر بحرمانه من شرف المشاركة في الحدث الرياضي الأهم وحرمانه من التشرف بالسلام على راعي المباراة سمو سيدي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - أما عن عقوبات أخرى فالأيام القادمة ستكشف كل شيء.
* ما هي خطط الإدارة المستقبلية للمحافظة على ما حققه الفريق من إنجازات في هذا الموسم؟!
- عملنا الذي قمنا به في الموسم الماضي ليس وقتياً وليس محصوراً للموسم الذي انتهى ولكنه من ضمن خططنا وخطواتنا المستقبلية.. نحن سنواصل العمل بجد واجتهاد ولن نقصر أبداً وسنبحث عن كل جديد ومفيد للكيان الأزرق.
* تجديد عقود المدرب وتفاريس وكماتشو يدل على رضاكم الكامل عن أدائهم.. هل هذا إحدى خطوات النجاح المستقبلي؟!
- بالفعل نحن راضون عما قدموه ولهذا بادرنا بالتجديد لهم لأننا نهدف إلى إيجاد الاستقرار الفني للفريق وتوفير الوقت والجهد بدلاً عن البحث عن غيرهم.. ونأمل بإذن الله تعالى أن يكونوا من عوامل النجاح في المستقبل.
* الأنباء الواردة من داخل النادي تؤكد أن من سيمثلون الفريق في كأس الأمير فيصل هم من (البدلاء وصغار السن).. هي خطوة جيدة في فكرتها ولكن ألا يرى سموكم بأن المحافظة على اللقب مهمة أيضاً؟!
- نحن في الإدارة وكذلك الجهاز الفني لا يوجد لدينا شيء اسمه فريق أساسي وآخر بديل.. ونعتز بجميع لاعبينا ونعتبرهم نجوماً ولولا نجوميتهم لما ارتدوا الشعار الأزرق الذي يتمنى ارتداءه كل اللاعبين. أما عن المشاركة بصغار السن فهذا أمر طبيعي بل ومطلوب ويفترض أن جميع الأندية تطبقه من أجل إيجاد فريق قوي قادر على المنافسة.. والهلال بحمد الله يمتلك قاعدة قوية وصلبة.
* لم نتحدث كثيراً عن الإنجاز الهلالي الأخير المتمثل ب(كأس الدوري)!
- الحمد لله.. الحمد لله.. الحمد لله أن كل جهودنا وتعبنا تكلل بالنجاح.. والأهم من هذا هو أننا نلنا شرف تحقيق البطولتين الأغلى (كأس خادم الحرمين وكأس سمو ولي العهد) في فترة زمنية قصيرة وهذا أقل إنصاف لهذا الفريق العملاق خصوصاً وأن مشوارنا لم يكن سهلاً البتة وواجهنا العديد من الظروف القاهرة التي لو واجهها فريق غير الهلال لسقط.
* هل تعتقد أن المكافآت الضخمة والمضاعفة التي يتسلمها اللاعبون بعد كل فوز كان لها دور فيما تحقق؟!
- المكافآت ليست كل شيء.. ومهما قدمنا للاعبين فهو حقهم نظير جهدهم الكبير وإدخالهم الفرحة والسرور لجميع الهلاليين.
* عدد كبير جداً من الهلاليين يقول إن الإدارة فرطت بكأس دوري أبطال العرب حينما أوعزت للمدرب بإشراك الطاقم البديل أمام الاتحاد في نصف النهائي.. ما تعليقك؟!
- من غير المعقول أن يكسب أي فريق مهما كانت قوته جميع البطولات التي يشارك بها ولن أكون مبالغاً لو قلت إن ذلك (مستحيل).. وقد كان من الواجب علينا فعل ذلك لأن أغلب اللاعبين بحاجة للراحة وعدداً آخر مصابون بالإضافة إلى أننا كنا نستعد لبطولة (أهم وأقوى وأغلى) من العربية وهي كأس سمو ولي العهد التي حققناها والحمد لله أثبتنا أن ما خططنا له كان هو عين الصواب.
* لم أسألك عن المهاجم الدولي ياسر القحطاني..!
- لم يدعني أكمل السؤال وقال: الجميع تابع موضوعه عبر الإعلام وتأكد من الرغبة الجامحة للاعب بارتداء قميص الهلال ورفضه لأي نادٍ آخر مهما كانت الإغراءات.. كما تأكد من رغبتنا وجديتنا و(مصداقيتنا) في المفاوضات وسنسعى بحول الله لتحقيق رغبته التي توافقت تماماً مع رغباتنا.. وأحب أن أطمئن عشاق الهلال بأننا لن نتوانى أبداً في البحث عن كل ما فيه مصلحة كياننا.
* تبادر إلى ذهني الآن سؤال عن تصريحك الذي أطلقته بعد المباراة الأخيرة في المرحلة التمهيدية للدوري أمام أحد الذي هنأت فيه جميع الرياضيين بانتهاء (موسم التحكيم المحلي) واستبشرت بقدوم الحكام الأجانب.
- صدقني ليس تقليلاً من شأن حكامنا المحليين وليس تشكيكاً في نزاهتهم.. ولكن الحكام الأجانب أثبتوا أنهم الأفضل والأقل أخطاء ويكفي أن المباراة تبدأ وتنتهي دون أن نشاهد احتجاجات وتجمهراً على الحكم الأجنبي بعكس المباريات التي يقودها الحكم السعودي الذي يحرج نفسه بكثرة أخطائه.. والشواهد كثيرة.
* أطلنا عليك.. بماذا تود أن تختم هذا الحديث؟!
- أشكركم.. وأشكر كل من وقف مع الزعيم وسانده ودعمه من أعضاء شرف وإعلام وجماهير.. وأخص الجماهير الزرقاء التي أثبتت أنها هي السلاح الأقوى وهي الروح والوقود وكل شيء.. وأبارك لكل الهلاليين هذا الموسم الحافل بالإنجازات والبطولات ونلتقي بكم الموسم المقبل بإذن الله تعالى.. وأتمنى أن يكون موسماً سعيداً على الهلال والهلاليين ودعواتنا للجميع بالتوفيق.


(الجزيرة) تكشف خفايا موظف المرتبة السادسة وأصغر رئيس نادٍ في العالم
ميلان كاد يخطف محمد بن فيصل من الهلال.. وبندر بن محمد اكتشفه!
* كتب - أحمد العجلان:
يعتبر رئيس نادي الهلال السعودي الأمير محمد بن فيصل بن سعود أصغر رئيس نادٍ في العالم حيث يبلغ من العمر 26 عاماً وهو المولود عام 1979م وقد جاء لرئاسة النادي وهو في سن 25 سنة وأكمل عاماً في رئاسة النادي، وكان سموه شغوفاً بالهلال منذ صغره وحضر عدداً من اجتماعات أعضاء الشرف كمستمع منذ كان عمره 18 سنة وساهم منذ ذلك الوقت بتجديد عقود نجوم الفريق، الأمر الواضح في حياة محمد بن فيصل حبه الشديد لفريق أي سي ميلان الإيطالي فقد أحب سموه هذا الفريق كثيراً وزار النادي في إيطاليا وقد لقي ترحيباً كبيراً من أنصار الفريق العريق حيث استقبله المدير التنفيذي للنادي وعرض عليه الحصول على عضوية الفريق وقد حصل عليها سموه قبل نحو عامين أو أكثر، وسموه معجب باللاعب الهولندي فان باستن ويعتبره محمد بن فيصل نجمه الأول في ملاعب الكرة، لم تقده الصدفة لرئاسة نادي الهلال فقد كان يتوسم به أعضاء شرف الهلال خيراً وهو ما حصل عندما اكتشفه الأمير بندر بن محمد كرجل يستطيع رئاسة الهلال وهو الأمر الذي تم وسط نجاح كامل.
بعيداً عن الرياضة فسموه يحب هواية الصيد وكذلك مشاهدة الحيوانات المتوحشة وغير الأليفة وهو يتواجد الآن في جزر الكاريبي لممارسة هواية الصيد ومتابعة وحوش الحيوانات.
الأمر الذي يتحتم علينا ذكره هو أن سموه يحمل شهادة البكالريوس في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا بأمريكا وحالياً موظف في وزارة الخارجية على المرتبة السادسة.


المعلق العربي الكبير يوسف سيف لـ(الجزيرة):
الهلال فريق حسم وسامي نجم استثنائي
* هاتفياً - الدوحة -أحمد العجلان:
لا يختلف اثنان على روعة يوسف سيف المعلق القطري الموهوب.. ولا أحد يشك في فهمه الكروي العميق، وهو الذي يعلّق منذ سنوات على الدوري الإسباني والأوروبي بشكل عام..
(الجزيرة) استضافت يوسف سيف في لقاء نسلط فيه من خلال هذا الخبير الكروي الكبير الضوء على فريق الهلال السعودي ونجومه وتحقيق الأزرق رباعية هذا الموسم.
ا
لهلال كبير يا جماعة
سألت يوسف سيف في البداية عن الإنجاز الكبير ورباعية الزعيم؟.. فقال إن ذلك ليس غريباً على الهلال، وقال الهلال فريق كبير وحتى إن تراجع قليلاً فهو لا يتوارى ويعود سريعاً وبشكل أقوى.. وميزة الهلال أنه فريق حسم لا يكاد يرى كأساً أمامه إلا ويأخذها وإنجازاته لا تتوقف ولا تنقطع.

أنا لست هلالياً
وجهت سؤالاً ليوسف هل أنت هلالي من خلال تعاطفك مع الفريق الأزرق في المباريات التي تعلّق عليها؟
فقال بصراحة أنا أعتبر أن المعلق الذي يعلق على مباريات الهلال محظوظ جداً لأنه سيجد فريقاً يلعب كرة قدم حقيقية ويساعد المعلق على التألق.. فمثلاً هذا الموسم كنت أستمتع بالتعليق على مباريات برشلونة الإسباني بوجود كوكبة نجوم أمثال رونالدينهو وديكو وإيتو وغيرهم وفي الهلال الواقع أنك ستعلق على فريق مليء بالنجوم أيضاً أمثال سامي الجابر والشلهوب ونواف التمياط والدعيع وغيرهم.

الشباب عزيز علي
أكد يوسف أنه يحب فريق الهلال كثيراً للأسباب السابقة، لكنه ذكر أن فريق الشباب الطرف الثاني في ختام الدوري السعودي فريق عزيز عليه وأشار إلى أنه معجب بأداء الشباب وأنه يرتبط بعلاقات طيبة مع أكثر من مسؤول شبابي.

إدارة الهلال رائعة
وصف أبو محمد إدارة الهلال بالرائعة والمتحمسة وقال: تربطني بمجلس إدارة الهلال علاقات طيبة من خلال نائب الرئيس خالد المعمر وهو على اتصال بي وأعلم حجم العمل الذي تقدمه هذه الإدارة وأعتقد أنها كانت أهم أوراق الإنجاز الأزرق الكبير.. ممتدحاً التّحول الكبير في مستوى الفريق من الموسم الماضي للحالي وقال إن هذا التّحول خلفه عمل إداري ضخم جداً.

سامي أعاد الأخضر!
رفض يوسف سيف ربط عودة الهلال القوية هذا الموسم بعودة قائد الفريق سامي الجابر لمستواه.. وقال: أجزم أن سامي لاعب كبير وخامة كروية لن تتكرر وهو لاعب صبور ومكافح ولو كان لاعباً آخر غيره لانتهى منذ سنوات، وقال لدى سامي ميزة يختلف بها عن البقية وهي أن ابن الجابر لاعب ذكي بل وذكي جداً ومجموعة هذه العوامل أعادت لنا سامي الماهر والهداف وهو أحد الأسباب الرئيسة في وصول الأخضر لمونديال ألمانيا، وسامي قدَّم مع المنتخب السعودي كل شيء في كرة القدم من مهارات وأهداف وقيادة وسامي كان مؤثراً هذا الموسم مع المنتخب أكثر منه مع الهلال على الرغم من أنه أحد نجوم الموسم الرياضي المحلي السعودي.ياسر يستحق أكثر من 20 مليوناً
أخذت رأي يوسف سيف حول صفقة انتقال ياسر القحطاني وقيمتها المرتفعة؟.. فقال: ياسر يملك موهبة كروية ممتازة وهو من اللاعبين القادرين على اللعب في أي نادٍ في أوروبا وليس في الهلال فقط.. وأتمنى ألا تؤثر هذه الضجة التي تثار حول ياسر عليه، لأنه لاعب صغير وكل يوم يقرأ في الصباح عشرات المقالات والآراء حوله ورسالتي له ألا يتأثر من ذلك بل يجعل هذا دافعاً له لبذل المزيد.
وأضاف من المتوقع أن نشاهد ياسر في الهلال بناءً على رغبته، وأتوقع له نجاحاً باهراً مع الهلال وهو خير من يخلف سامي في الهلال لا سيما أن سامي بات قريباً من الاعتزال وأنا ذكرت أن ياسر يستحق اللعب في أوروبا من خلال تعليقي على مباريات السعودية والسعر الذي حصل عليه ياسر 20 مليون ريال ليس كثيراً على ابن القحطاني، بل هو يستحق أكثر من ذلك.. وأتمنى أن أشاهد ياسر في الهلال لأنه سيجد أرضاً خصبة للعب كرة القدم.


جنود.. (مجهولون)

كان للفرحة طعم خاص لدى أعضاء الإدارة الهلالية.. خصوصاً أن الفوز جاء ليكلل جهودهم بالنجاح وأي نجاح.. وهنا جمعت هذه اللقطة (5) من أعضاء الإدارة الهلالية وبينهم الكأس الأغلى.. وهم: بدر الشمري وعثمان الحصيني وخالد المعمر وعبدالرحمن النمر وحسن القحطاني.


قال إن فريقه سيواصل حصد الذهب ولن يشبع.. خالد المعمر بنشوة الانتصارات:
تشرّفنا بالسلام على سمو ولي العهد أهم وأثمن من كل بطولاتنا.. وسلطان بن فهد يستحق التهنئة

* كتب- طارق العبودي:
اعتبر نائب رئيس نادي الهلال خالد المعمر تشرّف الهلاليين بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز راعي المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين اهم من كل البطولات وشرفاً يتمنّى كافة الرياضيين تحقيقه.
وقال: الفوز بكؤوس الذهب أمر اعتدنا عليه كثيراً بحمد الله ومنّته ولن نكتفي بما حققناه بل سنسعى بكل قوة لاضافة المزيد لنواصل تشرّفنا بالسلام على قادة بلادنا الغالية من جهة، ولنواصل كذلك اسعاد جماهيرنا الوفية.
وقدم المعمر نيابة عن كل الهلاليين اسمى عبارات التهاني والتبريك لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة نجاح الموسم الرياضي وما صاحبه من انجازات كبرى وفي مقدمتها تأهل الاخضر الى المونديال العالمي للمرة الرابعة على التوالي.
وعن هذا الانجاز الجديد قال نائب رئيس الهلال: أكمل عقد بطولاتنا المحلية لهذا الموسم وأكد جدارة الزعيم وقدرته على تحقيق المعادلات الصعبة وان هذا الفريق لا يعترف بأية ظروف اذا وضع في مخيلته الذهب ولا شيء غيره.
ووصف الحضور الجماهيري الهلالي ب(الامواج الهادرة) وقال: هدير جماهير الزعيم كان مثل الالحان العذبة وكان هو الفتيل الذي اشعل حماس لاعبينا وبث فيهم روح العزيمة والاصرار لتتكلل في النهاية كل الجهود بأغلى البطولات.
وامتدح وقفات رجالات الهلال ودعمهم السخي وقال ان وقفات رجال الهلال واعضاء شرفه اثمرت بعون الله وتوفيقه عن مواصلة حصد الفريق الازرق لكل الالقاب.
وقدم باسمه شخصياً ونيابة عن كل الهلاليين شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد الذي وصفه ب(عضو الشرف المميز).
وختم حديثه بتأكيده على ان هذه البطولات والانجازات كانت بمثابة الرد القاسي على كل ما حاول التقليل من الفريق الازرق وقدرته على استعادة توازنه.


(الجزيرة) ترصد مقتطفات من آخر بطولات الأزرق
مَن الشخصيات التي زارت معسكر الفريق.. وماذا حصل قبل وبعد المباراة؟

* كتب - أحمد العجلان:
قام الفريق الهلالي بمعسكر خارج النادي قبل مباراة الفريق النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك في فندق الفهد كراون، وجاءت نتائج المعسكر مميزة بتحقيق الانتصار والبطولة.. (الجزيرة) رصدت مشاهد مما حصل في المعسكر الأزرق قبل وبعد المباراة فإلى المقتطفات:
* بدأ المعسكر قبل المباراة النهائية بيومين وذلك يوم الأربعاء.
* لاعبو الفريق أبدوا ارتياحاً كبيراً من مقر المعسكر للبعد عن أجواء النادي المشحونة.
* قام عدد من أعضاء شرف الهلال البارزين بزيارة معسكر الفريق في الفندق، ولعل أبرز هؤلاء الأعضاء الأمير فيصل بن سعود والد الرئيس الهلالي والأمير بندر بن محمد.
* في الليلة التي سبقت الختام قام رئيس النادي السابق وعضو الشرف المعروف الأمير سعود بن تركي بزيارة المعسكر وقد التقى اللاعبين ودار بين سموه واللاعبين الكثير من الأحاديث.
* في المعسكر لا تخلو غرفة محمد الشلهوب من جهاز البلايستيشن ودائماً ما تكون مسرحاً للتحديات بين اللاعبين وكالعادة يكون البطل الشلهوب.
* الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل يعتبر من أقوى منافسي الشلهوب في البلايستيشن.
* عبد اللطيف الغنام والشلهوب ثنائي لا يفترقان في حين يوجد سامي الجابر مع الدعيع.
* أثناء زيارة الأمير فيصل بن سعود لمعسكر الهلال ذكر أنه يحب الهلال لكنه لا يتعلق بالكرة مثل تعلّقه بالفروسية.
* قبل المباراة قال الأمير محمد بن فيصل للاعبين في المعسكر إذا فاز الفريق سأنزل للمسبح بملابسي كاملة.
* بعد النهائي أحضر الرئيس الهلالي معه ملابس بديلة ونزل للمسبح بكامل ملابسه ليوفي بوعده للاعبين.
* معظم اللاعبين حضر أصدقاؤهم للفندق بعد المباراة وغادروا برفقتهم في حين توجه الباقي من اللاعبين عبر الباص للنادي بعد الاحتفال في فندق الفهد كراون.
* أكثر اللاعبين إثارة ومزحاً الحارس المعار من الاتفاق ظافر البيشي.
* بعد المباراة شوهد أعضاء الإدارة وهم يحتفلون مع الفريق في الفندق وهم خالد المعمر نائب الرئيس، عبد الرحمن النمر، طارق التويجري، حسن القحطاني، عثمان الحصيني، عبد المحسن الحصيني.
* حضر عدد من أعضاء شرف الهلال بعد اللقاء أبرزهم الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز، الأمير سعد بن سعود (منادي)، الأمير عبد الله بن نايف بن ثنيان.
* تلقى الهلاليون العديد من التهاني أبرزها من شرفيي النصر.
* في اليوم التالي للبطولة يوم السبت غادر أكثر من نصف اللاعبين إلى الخارج لقضاء إجازاتهم.



يالربع والله لو أحط أخبار الجزيرة هنا يبي لي عشر صفحات
لاهنتوا روحوا لموقع الجزيرة وشوفوا ملحق الهلال و اشتروها واستانسوا



******

http://66.132.250.155/okaz/Common/images/LogoDay.gif

القحطاني لـ (عكاظ الرياضية): سأنتقل للهلال بعد يومين

أكد اللاعب ياسر القحطاني انه خلال اليومين القادمين سيسدل الستار على موضوع انتقاله للهلال مبديا اعتزازه اللعب لأحد أعرق الأندية السعودية.
وأبدى القحطاني لـ (عكاظ) تذمره الشديد مما يكتب على لسانه وقال: تعبت وأنا أجري وراءهم, والاثارة من حق الصحفي ولكن ليس من حقهم أن ينقلوا عني كلاما لم اتفوه به مؤكدا انه كلف مدير اعماله احمد المقيرن الرد على جميع ما يكتب عن لسانه داعيا جميع الصحفيين لتحري المصداقية.
وفي الختام وصف ياسر علاقته بنادي القادسية بأنها (سمن على عسل) ولن يعكر أحد صفوها, فالقادسية له الفضل بعد الله في بروزي كلاعب وهو الذي قدمني للمنتخب.



******



http://www.alyaum.com/images/logo.gif

الشلهوب في حوار كشف فيه العديد من الخبايا:
أرادوا إسقاطي بشائعة قبل النهائي ففشل مخططهم
لم أطلب زيادة على مقدم عقدي..
وهذه شائعة هدفها مكشوف الشلهوب

أجرى الحوار - عيسى الجوكم

يعتبر هذا الموسم من انجح المواسم الرياضية في مشوار نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال الموهوب محمد الشلهوب حيث ثبت اقدامه في صفوف الاخضر كركيزة هامة صال وجال من خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006م وسجل اهدافا حاسمة كالتي سجلها في مرمى منتخب الكويت واصبح رقما هاما في صفوف الأخضر، والحال ينطبق هذا الموسم في مشاركاته مع ناديه الهلال، حيث ساهم في احراز الهلال لقبي كأس سمو ولي العهد، ولقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقدم الشلهوب مع الزعيم مستوى واهدافا هي الاجمل في مشواره الرياضي حتى الآن.
الشلهوب فتح قلبه لـ(الميدان) واتسع صدره لأسئلتنا واجاب عن كل وضوح لكل الاتهامات التي وجهتها له، خصوصا فيما اشيع عبر الصحف من انه طالب بمبالغ اضافية بشأن تجديد عقده، وكشف للقراء اسباب وعوامل عودته لمستواه بعد الاصابة التي عانى منها في الموسم الماضي.
تابعوا معنا هذا اللقاء:
جمهورنا سر انتصاراتنا
@ بداية سألنا الشلهوب عن سر انتصارات الزعيم هذا الموسم؟
ـ طبيعي ان يكون السر في جماهير هذا النادي التي اعادت الوهج للهلال بعد اخفاقات الموسم الماضي، حيث زرعت فينا الثقة من خلال حضورها القوي والمؤثر في المباريات الهامة والحساسة، وكان لمؤازرتها دور كبير في ارتفاع الروح المعنوية للاعبينا رغم ما مر به الهلال هذا الموسم من ظروف صعبة جدا تمثلت في الاصابات التي غيبت بعض النجوم عن المباريات الهامة مثل الذي حدث امام الاتحاد في المباراة قبل الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ومع ذلك ظهر الهلال بدرا في تلك المباراة بسبب الدعم الجماهيري الكبير الذي كان لافتا للانظار، ومثله المباراة الختامية امام الشباب، حيث ظهر جليا تأثير جمهورنا، لذلك لا غرابة ان يكون الهلال محسودا بهذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة، ولا غرابة ان يتخطى الزعيم جميع الصعوبات التي تعترض طريقه بسبب وقفة جماهيره الوفية.
واذا اردت ان تعرف تأثير جمهور الهلال على الفريق، فما عليك الا ان تحصي عدد هذه الجماهير مقارنة بالاندية الاخرى في دعمها للفريق في المباريات الهامة والحاسمة، حيث يظهر بوضوح تفوق الجماهير الزرقاء عن غيرها، وهذا الولاء هو الذي يجعل اللاعبين يتخطون الصعاب عندما تشتد المحن. فألف شكر لهذه الجماهير الوفية.
وقفة أعضاء الشرف
@ في رأيك ما ميزة الزعيم هذا الموسم؟
ـ بغض النظر عن احتكار الهلال لبطولات هذا الموسم المحلية، ولكن الوقفة الشرفية من رجالات الزعيم مع الفريق عقب اخفاق الموسم الماضي كانت واضحة للغاية، وكانت عاملا مساعدا لاحراز الهلال البطولات الثلاث، حيث كانت وقفة اعضاء الشرف مؤثرة في مسيرة الفريق هذا الموسم وادت الى ما آل اليه وضع الفريق من احراز جميع بطولات الموسم الحالي.
ليس بالضرورة ان نحقق جميع البطولات
@ ولكن في رأيك ما اسباب اخفاق الفريق في لقب بطولة الاندية العربية؟
ـ اولا ليس هناك فريق او منتخب في العالم يحقق كل البطولات والمسابقات التي يشارك فيها، وثانيا كان الفريق الهلالي في مباراتي الذهاب والاياب للبطولة العربية يمر بحالة حرجة جدا من الاصابات التي داهمت لاعبيه، وكان الهلال يركز في تلك الفترة على لقب كأس سمو ولي العهد، وحققنا في تلك الفترة العصيبة بطولة من بطولتين، ورددنا الدين للاتحاد في المسابقة الاهم مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في المباراة قبل النهائية ووصلنا الى النهائي عبر جسر الاتحاد، وحققنا المركز الثالث في البطولة العربية واعتقد انه ليس بالامكان افضل مما كان.
اللقب العربي زكاة للبطولات الثلاث
@ اذا ماذا تسمي خسارة اللقب العربي؟
ـ اكتفينا بالبطولات الثلاث المحلية، والهلال راض بما قدمه وما حققه هذا الموسم من بطولات وانجازات، ولو رجعنا الى التاريخ، فان الهلال اكثر الفرق السعودية تحقيقا للبطولات العربية والاسيوية، والتاريخ يحفظ للهلال هذه الالقاب.
ادارة واعية
@ كيف ترى ادارة الهلال الحالية التي نجحت في حصد البطولات الثلاث برئاسة الامير محمد بن فيصل؟
ـ شهادتي في ادارة الهلال مجروحة وسواء كانت هذه الادارة او الادارات السابقة للزعيم فكلهم قدموا الغالي والنفيس من اجل الهلال ونجح الهلال في عهد الادارات المتعاقبة في تحقيق بطولات وانجازات يفخر بها اي هلالي على المستوى المحلي واي سعودي على المستوى الخارجي.
وادارة الامير محمد بن فيصل ادارة واعية ومثقفة نجحت في بناء جسور المحبة مع اللاعبين والجهازين الفني والاداري فتحقق للزعيم بطولات الموسم الحالي، ويحسب لادارة الامير محمد بن فيصل بالدعم الشرفي الكبير هذه الانجازات للزعيم التي جاءت بعد موسم عجاف هو الموسم الماضي، ونجح الامير محمد بن فيصل في اعادة الهلال لمنصات التتويج وبحصد جميع البطولات المحلية، وهو انجاز يصعب تحقيقه في هذا الوقت بالذات، لأن المنافسة قوية جدا بين الفرق السعودية.
باكيتا مدرب ذكي
@ باكيتا هل كان محظوظا.. أم انه ضالة الهلال الذي يبحث عنها؟
ـ بغض النظر عن فحوى سؤالك الا انني اجد ان المدرب البرازيلي باكيتا مدرب ذكي جدا، ويعرف كيف يتعامل مع مباريات الحسم، والدليل تعامله مع مباراة الاتحاد في المباراة قبل الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث لعب الفريق المباراة وسط ظروف صعبة للغاية لغياب بعض نجومه بداعي الاصابة، الا انه تعامل مع المباراة بصورة صائبة، واثبت انه مدرب كبير جدا يعرف كيف يتغلب على الصعاب التي تمر بالفريق ويخرج منها منتصرا.
وما يحسب لباكيتا هذا الموسم ليس فقط تحقيق البطولات والانجازات، بل لانه نجح في صناعة فريق قوي جدا تمثل في تقديمه اكثر من وجه هلالي جديد سيكون دعامة للفريق الهلالي في المستقبل، حيث عمل باكيتا هذا الموسم على محورين، الاول تحقيق الانجازات والالقاب، والثاني بناء فريق قوي مدعم بالوجوه الشابة التي اخذت طريقها على خارطة الفريق الهلالي، ويسجل لباكيتا هذا الموسم انه اعاد الهلال لمنصات التتويج المحلية، وننتظر ان نكمل المشوار معه بعد تجديد عقده في تحقيق البطولة الآسيوية باذن الله الموسم المقبل، ونحن كلاعبين بالتأكيد سننظر الى هذه البطولة باهتمام كبير لانها اصبحت البطولة المؤدية لبطولة اندية العالم والزعيم ببطولاته وانجازاته.
لم أساوم وسأعتزل في الهلال
@@ بصراحة دعني اصارحك القول وانقل لك اتهاما خاصا بك وهو موجه من قبل الجماهير الهلالية، هل انت بالفعل طالبت الادارة الحالية بزيادة في مقدم عقدك الذي وقعته العام الماضي مع ادارة الامير عبدالله بن مساعد؟
ـ هذه القصة ظهرت قبل المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين،, كان الهدف منها تشتيت فكري وادخالي في دوامة قبل خوض اللقاء النهائي وكان الهدف واضحا وهو التأثير علي, والتأثير على الجماهير الهلالية التي ترتبط بعلاقة محبة وود مع الشلهوب, والحمد لله ان الجماهير الهلالية وغير الهلالية ضحكت على مثل هذه الاخبار لانها تعرف الشلهوب جيدا, وتعرف حبه وعلاقته بالهلال, وهذا التكذيب من الجمهور الهلالي في نظري ابلغ من اي رد آخر, والحمد لله فشلوا في مخططاتهم ونجح الهلال في احراز اللقب, وباتت كل اعمالهم السيئة في هذا الاتجاه مكشوفة للجميع, واحب ان اوجه رسالة لهؤلاء ان الشهلوب بدأ مسيرته الرياضية في الهلال, وسيلعب للهلال حتى موعد اعتزاله.
واتمنى من الجماهير الهلالية ان تسأل رئيس النادي السابق الامير عبدالله بن مساعد كم من الوقت استغرق تجديد عقدي من الهلال, فانا اسرع لاعب جدد للهلال حيث لم يمض من الوقت سوى ساعة واحدة حتى جددت للهلال بمبلغ مليون ريال فقط, وهو مبلغ يراه الجميع اقل مما استحق ومع ذلك وقعت للهلال, لان عشقي الاول والاخير هو للهلال ولجماهيره, وللنادي الذي ترعرعت فيه منذ الصغر, فهو النادي الذي عرفني بالجمهور واوصلني للمنتخب.
واحب هنا ان اؤكد للجمهور إنني لم اطالب الادارة الحالية باعادة النظر في مبلغ تجديد العقد, وكل الذي نشر في الصحف ماهو الا مخطط للتأثير علي قبل المباراة الختامية ولكنهم فشلوا في هذا المخطط.
قرار الجابر
@ هل انت مع قرار الجابر لو قرر الرحيل في هذا الوقت؟
- سامي الجابر نجم كبير قدم الكثير للكرة السعودية سواء من خلال نادي الهلال او المنتخب, وهو اكثر شخص يعرف متى يقرر الرحيل, وكلنا يعلم ان البعض طالبه بالاعتزال في الموسم الماضي, لكنه قرر الاستمرار وحقق مع المنتخب والهلال موسما من اجمل مواسمه الكروية من حيث المستوى والانجازات خصوصا عندما عاد للمنتخب غير الكثير من مجرى الامور وساهم بدرجة فعالة في تأهل الاخضر للمونديال القادم, وساهم مع الهلال في تحقيق لقبي كأس سمو ولي العهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين, ودور الجابر داخل الملعب ليس فقط دور اللاعب, بل دور الموجه والخبرة والاسم, ونحن سواء في الهلال او المنتخب نشعر باطمئنان عندما يشارك الجابر معنا في المباريات, وهذا امر لايحتاج الى توضيح, فهو واضح للجمهور وبصراحة وهذا رأي شخصي اعتقد ان الجابر مازال قادرا على العطاء وبقوة, بل وله تأثير كبير سواء في صفوف الهلال او المنتخب, لاسيما ان الجابر يظهر اكثر في المباريات الحاسمة والهامة والكبيرة والدليل لقاء اوزبكستان الاخير في الرياض, وانا اقول له (لا للاعتزال).
انتقال القحطاني
@ مازالت المفاوضات بين ناديك الهلال وادارة القادسية قائمة لضم ياسر القحطاني, كيف ترى فائدة القحطاني لفريق الهلال؟
- شهادتي في ياسر القحطاني مجروحة, لانه صديق حميم لي, وبالطبع كل الهلاليين يتمنون ياسر في الهلال, خصوصا ان اللاعب قال رأيه بوضوح وعن طريق التليفزيون انه يريد الهلال, والزعيم هو فريق النجوم, وياسر القحطاني نجم شق طريقه بسرعة الصاروخ في السنتين الماضيتين وانضمامه للهلال بدون شك سيدعم صفوف الازرق في خط المقدمة, والقحطاني نجم كبير يستحق فريقا كبيرا مثل الهلال بعد ان قدم للقادسية مستويات وانتصارات يشار لها بالبنان, وبالتأكيد اتمنى ياسر القحطاني هلاليا لانه هداف ولاعب مشاغب ومهاري سيفيد فريقنا كثيرا.
لن أوفيه حقه
@ برأيك لماذا يربط اسم الشلهوب باسم فهد المصيبيح دائما؟
- اعتقد لان المصيبيح هو من تابع الشلهوب في مرحلته الاولى مع عالم الكرة, وهو الذي تعب في تلك السنوات على الشلهوب, والحقيقة انني مهما قلت فانني لن اوفي هذا الرجل حقه بالكامل, لانه قدم الشلهوب للملاعب ونصحه وسار معه خطوة بخطوة.

سر التميز
@ ولكن الشلهوب عاد بقوة مع الاخضر في التصفيات الحالية المؤهلة لكأس العالم؟
- الحمد لله هذا توفيق من الله سبحانه وتعالى وبتعاون زملائي اللاعبين معي وتوجيه الجهازين الفني والاداري, واعتقد ان جميع لاعبي المنتخب السعودي في هذه التصفيات نجوم حتى اللاعبين الاحتياط الذين يشاركون في اوقات متأخرة من اللقاءات اثبتوا انهم نجوم بدليل تأثيرهم في سير المباراة.

سأبقي في الهلال
@ نحن في عصر الاحتراف, ولو انتهى عقدك مع الهلال فهل ستنتقل لناد آخر؟
- لا اعتقد لان الهلال من الاندية النموذجية التي تهتم بمستقبل اللاعب, وهو ناد به ضمانة مستقبلية للاعب, وكل ما اتمنى ان ابقى في الهلال حتى الاعتزال.

سعداء بعودة التمياط
@ التمياط عاد.. فهل عاد لمستواه؟
- نواف التمياط نجم كبير وبدأ في استعادة مستواه, والدليل عودته لصفوف المنتخب الاول في هذه الفترة, وهو مؤشر على عودة التمياط لمستواه, وبالتأكيد للتمياط مستوى افضل مما قدمه في الفترة الحالية والجميع مقتنع بذلك.

قادرون على المفاجأة
@ الوصول لكأس العالم بالنسبة لاي منتخب فخر كبير, ولكن الاخضر وصل الى المونديال ثلاث مرات سابقة, فماذا سيفعل في الرابعة؟
- من وجهة نظري ان المنتخب السعودي يسير في القناة الصحيحة حتى الآن, ويتطور مستواه من مرحلة لاخرى وقدم مستويات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم توصف بانها مقنعة, والمطلوب ان يثق الجمهور السعودي في هذا المنتخب, ويثق اكثر ان لاعبي الاخضر قادرون على تشريف الرياضة السعودية في المحفل العالمي, وانا واثق ان الاخضر سيقدم الصورة المشرفة في مونديال المانيا.
واعتقد ان المنتخب السعودي يملك كذلك جهازا فنيا واداريا قديرين اثبتا انهما يستطيعان ان يقودا الاخضر الى بر الامان.

كلمة اخيرة
@ احب ان اقدم شكري وتقديري لاصحاب السمو الامراء, الامير فيصل بن سعود والد رئيس النادي والامير فيصل بن سلطان, والامير عبدالرحمن بن مساعد, والامير فهد بن محمد ورئيس النادي الامير محمد بن فيصل لوقفتهم معي في مشواري الرياضي.


الجابر قائد الفريق:
النوايا الحسنة تأتي بنتائج ايجابية

الرياض - خالد الجابر
اهدى قائدا لفريق الهلالي الدولي سامي الجابر البطولات الاربع والانجاز الهلالي الفريد الى جميع الهلاليين اعضاء شرف ومحبي النادي الى جماهير الزعيم في كافة مناطق المملكة جاء ذلك في تصريح خاص من الجابر لملحق (الميدان الرياضي) الخاص بتحقيق الهلال بطولات الموسم المحلية وتحدث عن انطباعه حول احتكار الهلال كل الالقاب هذا الموسم قائلا الحمدلله رب العالمين على هذه الانتصارات التي دائما ما تنصف الهلال بعد كل موسم يتعرض فيه لكبوة ودائما النوايا الحسنة تأتي بنتائج ايجابية وهذا لا يتحقق الا بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم اعضاء شرف النادي واعضاء مجلس الادارة ورئيس النادي الطموح الامير محمد بن فيصل او من تعاون الجميع الجهازين الفني والاداري ومن كان خلفه جماهير مثل جماهير الزعيم لاخوف عليه باذن الله.. فالهلال فريق كبير بهم ولم تقصر ساندت فريقها هذا الموسم ودعمته بكل قوة وكانت مع اللاعبين الذين لم يخذلهم وقدموا كل ما لديهم لتحقيق هذه الانجازات العظيمة والتاريخية ولم ينس الجابر دور المدرب البرازيلي باكيتا الذي قاد الفريق لتحقيق اربع بطولات ودوره الفني خلالها ومع الجهاز المساعد الفني والطبي.
وخص سامي الجابر بالذكر والد الرئيس الهلالي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سعود بن محمد عضو شرف الهلال الداعم والفعال والذي كانت له اليد الطولي في دعم النادي والوقوف معه معنويا وماديا.
واكد الجابر ان الهلاليين لابد ان يفرحوا بهذا البطولات في هذا الموسم والتي جاءت متتالية على ايدي النجوم الواعدة في الهلال الذين قدموا الكثير والكثير لناديهم ولجماهيرهم العريضة وحصدوا خلالها ثمرة الاخلاص والعطاء بعد جهد جهيد كان فيه الجميع يدا واحدة متكاتفة حتى لامسوا الذهب والبطولات الزرقاء.


كماتشو اول اجنبي يسجل للهلال في النهائي

الرس - خالد الحديثي
سجل المحترف البرازيلي كماتشو نفسه كاول لاعب اجنبي في الهلال يسجل هدفا في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على الرغم من ان الهلال سجل في نهائي الدوري تسعة اهداف كانت من نصيب اللاعبين المحليين سامي الجابر (5) اهداف عبدالله الجمعان (3) اهداف ومنصور الموينع هدف ولكن كماتشو وفي اول موسم مع الهلال سجل في النهائي 1425هـ هدفا كان في منتهى الجمال.


بسبب اغنية ياناسينا
الماجد والجمعان يتفقان على الهلال
راشد : الزعيم عودنا على البطولات


راشد الماجد


سامي الجمعان

اتفق الفنان راشد الماجد والشاعر سامي الجمعان على نص غنائي خاص بنادي الهلال بمناسبة فوزه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين سيتم طرحه قريبا ليتواصل التعاون بينهما في ظل النجاح الكبير التي لقيته اغنية "ياناسينا" التي كتب كلماتها سامي الجمعان والعديد من الاعمال التي جمعها. الماجد تابع المباراة وهو على اعصابه لدرجة انه شاهد المباراة لوحده حتى يستمتع بها دون ان يزعجه اي شخص يذكر ان راشد الماجد سبق وان قام بغناء اغنية خاصة لنادي الهلال "صدق من قال نادي الهلال".
الماجد هنأ الجماهير الهلالية بتحقيق الرباعية هذا الموسم وقال هذا الانجاز ليس بغريب على الزعيم فهو عودنا على تحقيق البطولات


الفنان بشير الغنيم شبابي الميول
سعيد بفوز الهلال علينا..!!
غنيم: البلطان سيعيد هيبة الليث


بشير غنيم

عبر الفنان بشير غنيم عن سعادته بفوز الهلال بكأس الملك فهد الاسبوع الماضي على نادي الشباب.
وفي اتصال مع (اليوم) اكد غنيم انه شبابي اصيل ولكن يتمنى الفوز للجميع خصوصا ان البطولة تحمل اسما غاليا علينا كسعوديين وشرفها شخص عزيز على قلوبنا وهو الامير عبدالله بن عبدالعزيز. وتمنى غنيم ان يكون الفوز حليف فريقه ابتداء من الموسم الجديد في ظل الرئيس الجديد خالد البلطان.


طالب بتسجيل المباراة لانشغاله في البومه
أصيل يتابع المباراة عبر الجوال


أصيل أبو بكر

الفنان أصيل أبو بكر لم يجد الوقت الكافي لمتابعة مباراة الهلال والشباب على النهائي لانشغاله في ألبومه لكنه كان يسعى للاتصال بأحد زملائه لأخباره بالنتيجة.
وكان الموزع البحريني سيروس ينادي على أصيل بصوت عال كلما خرج من الأستوديو للاتصال بزميله لمعرفة النتيجة كما طلب منه أن يسجل المباراة على شريط فيديو لمتابعتها .
وبهذا قال أصيل لـ"الميدان" (رغم أني لست من مشجعي أي من الفريقين إلا أني حرصت على متابعتها عبر الهاتف لمعرفة النتيجة وهذا ما جعل سيروس يغضب كثيراً لكنه وبعد نهاية المباراة عادت الأمور كما هي ).
وأضاف ( طلبت من أحد زملائي أن يسجل المباراة على شريط فيديو لمشاهدتها بعد انتهائي من الأستوديو إلا أني لم أشعر بالمباراة مثل لو كنت أتابعها مباشرة ).


استعدت قبل المباراة بنصف ساعة
الهلال يؤجل تصوير مسلسل العسكري

صوره مخالفه
زينب العسكري

استغرب طاقم مسلسل "غذاري" والذي يصور هذه الأيام في البحرين غياب الممثلة زينب العسكري عن التصوير في اليوم الذي أقيمت به المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين خصوصاً أنها المنتجة للعمل. المقربون من العسكري أوضحوا سبب الغياب وهو أنها من أشد المعجبين بالزعيم الهلالي حيث حرصت على متابعة المباراة حتى ولو على حساب التصوير وقال أحد الذين كانوا معها أثناء المباراة أنها كانت متوترة كثيراً بسبب رتمها العالي إضافة إلى الجملة التي كانت ترددها دائما هدف واحد يخوف. العسكري كانت سعيدة بالفوز حيث اتضح ذلك اثناء اتصال "الميدان" فقد قالت ( يوم المباراة كان بالنسبة لي يوم تفرغ تام لم أحاول أن التزم مع أي أحد بموعد وجلست أمام التلفزيون قبل المباراة بنصف ساعة خوفاُ مني أن تفوت لكن مع بدايتها بدأ الحماس حتى ان المتابعين كانوا يلاحظون أني أصرخ تارة وأهدأ تارة أخرى لكن الحمد لله أني أحد مشجعي الزعيم).


الفنانة سمر:
الهلال أهم الأندية الآسيوية

لم تخف الفنانة سمر اعجابها الشديد بالفريق الهلالي وقالت عن فوزه بالمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين: اعشق الفريق الهلالي خاصة انه من اهم الاندية الآسيوية وله جماهيرية عريضة في منطقة الخليج لاينافسه عليها اي ناد آخر ومن حسن حظي انه فاز هذا الموسم باربع بطولات اغيظ بها كل خصوم هذا النادي واتمنى ان يصل الهلال الى العالمية وان يكون على قدرة فائقة تؤهله للفوز بكأس الاندية الآسيوية المقبلة حتى يكون مؤهلا للعب في بطولة العالم للاندية.
واضافت لايعني هذا الكلام انني من متابعي كرة القدم وذلك بسبب ارتباطي العملي كوني طبيبة. وايضا لارتباطاتي المتعلقة باعمالي ونشاطي الفني. سمر اكدت ان فوز الهلال سيشعل الحماس داخلها لكي تسعى لتقديم مايرضي الهلاليين في البوماتها المقبلة. واشارت الى انها لن تخفي هلاليتها لانها تعتزم الانتماء لانصار نادي الهلال كونه ابرز زعماء الكرة الآسيوية على حد تعبيرها.


فجأة وبدون مقدمات..
القحطاني يطالب الجابر بالاحتفاظ بالرقم "9"
هديتي لو انتقلت للأزرق استمرارك في الملاعب


سامي الجابر وياسر القحطاني

أسر مهاجم القادسية والمنتخب الاول لكرة القدم ياسر القحطاني لبعض مقربيه انه طلب من قائد المنتخب والهلال سامي الجابر الاستمرار في الملاعب لموسم اخر مع الهلال حتى يتمكن من اللعب الى جواره في حالة انتقاله من القادسية الى الهلال.. وياتي هذا الطلب من القحطاني الى الجابر بعد ان اعلن الاخير انه سيهدي ياسر رقم قميصه (9) في حالة انتقال القحطاني رسميا للهلال. ويؤكد المقربون من ياسر القحطاني انه هاتف الجابر شخصيا بعد اعلان التنازل عن القميص رقم 9 وطلب منه الاستمرار مع الهلال وعدم الاعتزال لتتحقق امنيته باللاعب الى جوار الجابر في صفوف الهلال.
يذكر ان (الميدان) اجرى مواجهة بين اللاعبين سامي الجابر وياسر القحطاني في ملحق كأس سمو ولي العهد بين الهلال والقادسية واكد الجابر خلال المواجهة ان القحطاني يعد حاليا افضل مهاجم سعودي بينما اكد ياسر ان ذكاء وامكانات الجابر وانجازاته تجعله اللاعب الاول بدون منازع للكرة السعودية.
ويؤكد القحطاني للمقربين ان هديته في حال انتقاله للهلال ستكون اعلان الجابر استمراره مع فريقه لموسم اخر مع استمرار الرقم 9 للجابر. يذكر ان الكاسر ياسر ابدى اعجابه بالجابر منذ ان بدأ نجمه يظهر على السطح قبل حوالي اربع سنوات وتعمق هذا الشعور بميول اللاعب للهلال واعلن هذا الميول في التصريح الشهير عبر التلفاز.



من شابه أباه فما ظلم
الجابر الصغير يهدد نجومية والده


سامي الجابر مع ابنه في الملعب

ظهر عبدالله سامي الجابر الذي لم يتجاوز عمره العام الاول في شريط والده سامي الجابر الذي نزل بالاسواق مؤخرا وهو يركل الكرة بقوة كوالده ليؤكد المثل الشعبي القائل: (من شابه اباه فما ظلم) فمع قدوم عبدالله او عبودي كما يحلو لوالديه مناداته لمنزل سامي الجابر فأل خير كبير حيث حقق في هذا الموسم العديد من الانجازات مع ناديه والمنتخب.
قدم سامي الجابر ابنه عبدالله في شريطه على ان هناك موهبة كروية ستخلفه في الملاعب وتعيد للاذهان مسيرة والده الكروية المليئة بالانجازات فسامي الجابر لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال نموذج للاعب كرة القدم الذي لا يتكرر, ولد ليكون قائدا عظيما لمنتخب بلاده وناديه.



سواليف العم بدر والغول



@ ماذا نكتب عن فريق يكسب كل يوم ويخطف البطولات كل موسم ويفوز بكل الالقاب ويلعب بقوة دفع جماهيرية اعجازية ويقدم نجوما تتلألأ في سماء الرياضة السعودية ويخرج قيادات ميدانية منذ عشرات السنين!؟ فعلا ماذا نكتب عن هكذا فريق!!
@ عندما التحقت بكلية التجارة قبل 25 سنة كان هناك شخص سوداني الجنسية يدعى العم بدر وهو الذي كان يدير بوفية الكلية وكنت مع مجموعة من ابناء المنطقة ممن يدرسون بالرياض نسمع عبارة يرددها كل يوم وهي (اذا لعب الهلال فخبروني فان الفن منبعه الهلال).
@ كان كلام العم بدر يثير بعض الطلبة ويعجب البعض الآخر وكنا نراقب المشهد بحيادية حيث لم يكن فينا من يشجع غير اندية الشرقية الى ان انتقل المغفور له بإذن الله (الغول) عبدالرحمن بشير لصفوف الهلال حيث وجدنا انفسنا مرتبطين بشكل او بآخر بنادي الهلال.
@ في كل دول العالم هناك متعصبون لتشجيع اندية الضد (الهلال والنصر), (الأهلي والاتحاد), (الزمالك والاهلي), (العربي والقادسية) وحتى عالميا (ريال مدريد وبرشلونة) وهكذا, لذا لا يندهش احد عندما تنقسم الجماهير لتشجيع هذا النادي او ذاك لكن المدهش هو الا نرى جمهورا يعشق الفن والابداع ويصفق للمتفوق ويعجب بمن يتمخطر بين منصات التتويج!
@ ليس مهما ان تكون مشجعا او عاشقا للهلال لكن من المهم الا تحرم نفسك من المتعة عندما يلعب الهلال فالشخص الواقعي والطبيعي هو الذي يبحث عن الفرح والنجاح والانتصار, بينما الشخص المتعصب هو الذي يكابر وينكد على نفسه ويضع ذاته في معسكر الضد الذي لن يكسب من ورائه سوى التعب والملل والاحباط.
@ يقول الكاتب الكبير احمد الرشيد الذي اعتقد انه يأخذ نسبة من مبيعات ادوية ضبط الضغط والسكر بسبب ما يكتبه ان الفريق الذي يحقق كل الالقاب هو فريق كامل الاوصاف, واعتقد ان في هذه التسمية اختصارا لكل ما يجب ان يقال او يحكى عن هذا الفريق المثير (الهلال).
@ كما يقول المتميز صاحب القلم العابر للقارات عبدالله العجلان ان الذي لا يشجع الهلال متطرف كرويا واعتقد ان فلسفة هذا الكاتب تجاوزت الحدود لانه اصاب عين الحقيقة ولانه فعلا كل من لا يشجع الفريق الذي يبدع ويفوز ويحقق كل البطولات هو فعلا مشجع متطرف كرويا ومكابر.
@ اما الكاتب المثير عبدالرحمن السماري الذي اعتقد ان قلمه مسجل لدى بعض الضعاف ضمن اسلحة الدمار الشامل فيقول (ليتهم يدركون ان الهلال هامته عالية وانه هرم ضخم وانه لا يمكن ان تنال منه اساليب بدائية قديمة جاوزها العالم قبل عقود).
@ لا احد يجبركم على حب الهلال فهو ليس بحاجة لمن لا يعشق الفن, لكن لا تستكثروا على اصحاب الذوق ومحبي الانتصارات وعاشقي الابداع ان يتغزلوا في هذا الكيان الذي لم تصنعه اقلام مزيفة بل بطولات ذهبية شهد له تاريخ وسطر له نجوم ماضيا وحاضرا ومستقبلا.
@ المهم اذا قررت ان تعشق الهلال فجهز نفسك لتكون قويا محصنا ضد الاسهم الموجهة والسهام المريضة التي ستوجه لك وعود نفسك على التهديد والوعيد والاساءة واعتقد انه فريق او لنقل كيانا يستحق ان يضحي الانسان براحته ليكون عاشقا له.
@ على كل عندما فكرنا في (الميدان) تخصيص ملحق بمناسبة حصد الزعيم لكل بطولات الموسم فاننا كنا متأكدين انه سيكون الاسهل من بين كل ما قدمناه من اعمال لسبب بسيط وهو ان الزعيم حكاية طويلة واضحة المعالم حاضرة المعلومات كالشمس لا يراها اعمى البصر والبصيرة.
ولكم تحياتي


http://www.alhilalclub.com/vb/images/hilal/misc/hilal.title4.jpg

ثامر الناصر
21-07-05, 08:11 pm
مشكور ابو سليمان ..

الصراحة تقرير كامل عن الهلال .. ولو اني داري كان مانزلت موضوعيني هذا يغني عن كل شي الصراحة

والغريبة صورة العسكري ههههههههههههه

ودمتم

المجمعة ديرتي
21-07-05, 08:26 pm
سلطانكو انت الخير والبركه



والموضوع جاء متزمن مع نشر جريدة الرياض والجزيره لملحق عن الانجاز وتم خلاله نقل



الكثير من ماء جاء فى الملحقين

جوااااااااد
21-07-05, 08:55 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية على التقارير الجميلة


تحيااااااااااااااااااااااتي

المجمعة ديرتي
21-07-05, 09:19 pm
هلالالالالالالالالالالالالالالالا




جواد الشكر لك انت على تفضلك بزيارة الموضوع



دمت بوووود