المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيـم ::12/6/1426هـ:: تحويل عزيز للأولمبي وخوجة هلالي وياسر بـ 22 مليون !!


المجمعة ديرتي
18-07-05, 09:31 am
http://www.alriyadh.com/img/logo.gif

الأمير سلمان يستقبل أبطال الهلال ويهنئهم برباعية الموسم

http://www.alriyadh.com/2005/07/18/img/187482.jpg

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ظهر أمس صاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وأعضاء مجلس الادارة ولاعبي كرة القدم والجهاز الفني بمناسبة حصولهم على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد لكرة القدم للموسم الرياضي 1425/ 1426ه وتحقيقهم لكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس التضامن ضد الارهاب لهذا العام.
وقد هنأهم سموه بهذا الانجاز متمنيا التوفيق والتقدم لهم ولجميع أندية المملكة في ظل التنافس الشريف الذي يخدم المنتخبات الوطنية والرقي بها لتحقيق الانجازات ورفع علم المملكة في المحافل الرياضية الدولية في ظل ما يحظى به قطاع الشباب والرياضة في المملكة من دعم ورعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
وأعرب صاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لاستقباله لهم وتهنئته بهذه الانجازات.
وفي نهاية الاستقبال تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية من رئيس مجلس ادارة نادي الهلال كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فيصل بن سعد وصاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ومعالي رئيس المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ محمد السليمان.


الرئيس أودع الذهب وغادر للخارج
خالد بن محمد وفهد بن محمد يتكفلان بقيمة عقود جهاز الأولمبي الهلال


الأمير خالد بن محمد

تكفل عضوا شرف النادي الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد بمرتبات الجهاز الفني للفريق الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي الكساند كما تكفل سموهما بمصاريف الفريق الأولمبي للموسم الجديد من معسكرات ابتداء من معسكر الطائف الذي سيقام في (22) من الشهر الحالي.
ومن جانب آخر غادر إلى خارج المملكة يوم أمس رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لقضاء إجازته السنوية بعد موسم حافل بالإنجازات والذهب جعل الهلال يتفوق على الجميع باحتكاره لجميع البطولات المحلية.
كما أجلت إدارة النادي الإعلان عن برنامج الفريق الأول لحين موعد وصول المدرب البرازيلي باكيتا بعد شهر من الآن، حيث يرجح أن يقيم الفريق معسكراً خارجياً وسيجري الأمير محمد سلسلة من الاجتماعات الشرفية خلال تواجده خارج المملكة وذلك لتأمين ميزانية النادي والتي تصل إلى الستين مليون ريال لتغطية تكاليف مشاركة الفريق في بطولتين خارجيتين عربية وآسيوية حيث يتطلب التحضير لها التعاقد مع لاعبين أجنبيين مميزين يكون الأول للمشاركات المحلية بجانب كماتشو وتفاريس والآخر للمشاركات الخارجية.


سموه أشاد بمستوى اللقاء الختامي بين الزعيم والليث
الرئيس العام ونائبه يهنئان الهلال بكأس دوري خادم الحرمين

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سمو رئيس أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال وسمو رئيس وأعضاء شرف النادي وجميع منسوبيه من لاعبين وأجهزة إدارية وفنية وجماهير بمناسبة حصول فريق كرة القدم بالنادي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي عقب فوزه على فريق نادي الشباب بهدف مقابل لاشيء في المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي بالرياض .
ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في برقية بعثها إلى سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس مجلس إدارة النادي بهذه المناسبة بالمستويات التي ظهر بها فريق نادي الهلال خلال مشواره في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي وبصفة خاصة المباراة النهائية التي جمعته بشقيقه نادي الشباب التي تميزت بالأداء الفني الرائع والأخلاق الرياضية العالية التي عكست الجهود التي تبذل من قبل مجلس إدارة النادي في سبيل رقي وتقدم مستوى اللعبة والمنافسة بها على المستويين المحلي والخارجي .. وتمنى سموه في برقيته لنادي الهلال مزيداً من التوفيق والنجاح ومواصلة مشوار الانتصارات والتميز .
كما هنأ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في برقية مماثلة لرئيس مجلس إدارة نادي الشباب طلال بن حسن آل الشيخ ولأعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء مجلس الشرف وجميع منسوبي النادي بمناسبة حصول فريق كرة القدم على المركز الثاني في المسابقة نفسها.
منوهاً سموه بالمستويات التي ظهر بها فريق نادي الشباب في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبصفة خاصة المباراة النهائية التي جمعته بشقيقه نادي الهلال التي تميزت بالأداء الرائع والأخلاق الرياضية العالية التي تبرز الجهود التي يبذلها مجلس إدارة النادي في سبيل رقي وتطور لعبة كرة القدم بالنادي .. وتمنى سموه في برقيته لنادي الشباب مزيداً من التوفيق والنجاح .
ومن جانبه وفي برقية مماثلة هنأ صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وسمو رئيس أعضاء شرف النادي وجميع منسوبيه بمناسبة حصول فريق كرة القدم على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي .ونوه سموه في برقيته بالأداء الفني الرائع الذي ظهر به أفراد نادي الهلال لكرة القدم خلال منافسات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .. وبصفة خاصة المباراة الختامية التي جمعته بشقيقه نادي الشباب .
وأرجع سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب هذا الإنجاز الذي حققه النادي بحصوله على هذه الكأس الغالية إلى الجهود التي يبذلها مجلس إدارة النادي في سبيل رقي وتطور لعبة كرة القدم بالنادي .. وتمنى سموه في ختام برقيته دوام التوفيق والنجاح لفرق النادي في تحقيق المزيد من الانتصارات في إطار ما تحظى به أندية المملكة من دعم واهتمام وتشجيع .
وأعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز في برقية من سموه عن تهنئته لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشباب وأعضاء الشرف بمناسبة حصول فريق كرة القدم على المركز الثاني في هذه المسابقة .. مشيداً سموه بالأداء المتميز والمشرف الذي ظهر به فريق نادي الشباب أمام شقيقه فريق نادي الهلال للمباراة الختامية للمسابقة وكذا ما ظهر به أفراد الفريق في مبارياتهم في هذه المسابقة خلال الموسم الرياضي والتي تؤكد تلك المستويات مدى الاهتمام الذي توليه إدارة النادي لكافة الألعاب في ظل ما تحظى به الأندية السعودية من دعم واهتمام وتشجيع .. متمنياً سموه المزيد من التوفيق والنجاح للنادي .


الأمير عبدالله بن مساعد:
نجوم الهلال استحقوا أغلى البطولات



عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهلال السابق وعضو شرف النادي الفعال عن سعادته بفوز الهلال باغلى البطولات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وقال ان تشريف سمو ولي العهد للمباراة والتقاء نجوم الفريقين ومنسوبي الناديين عامة والجماهير بسموه هو بطولة اخرى وفرح لا يعادله فرح. واشاد الأمير عبدالله باداء الفريق الشبابي وقال ان الاشقاء في الشباب شاركوا الهلال في تقديم لوحة فنية واخلاقية جميلة وكانت روحهم العالية حاضرة ومثالية في تحصيل الخسارة نتيجة لأن المباراة لا خاسر فيها بتشريف القيادة. الأمير عبدالله اشاد بعمل الادارة الهلالية برئاسة الأمير محمد بن فيصل وقال حقيقة الاخ محمد يشكر على الجهد الكبير الذي بذله وبالفعل قطف ثمار هذا الجهد كما لا ننسى الرجل الذي يستحق من الجميع كل تقدير الاخ الأمير فيصل بن سعود الذي دعم النادي وادارته ونجومه والحقيقة ان التفاف جماهير الهلال وادارته واعضاء شرفه ونجومه واجهزته الفنية والادارية والتعاون الايجابي كان لها الاثر في الفوز بالبطولات الاربع التي ليست بغريبة على الهلال قلعة الذهب والبطولات وان شاء الله الفرح يستمر


الشهيل يؤكد من جديد:
أوكلت (الحجيلان) لاسترداد (الرياضي) بالطرق الرسمية!
البلوي خُدع بشراء الصحيفة فالذي باعه ليس مالكها!



الدمام - مرشد الخالدي:
أكد معالي الشيخ فيصل الشهيل رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للصحافة والنشر التي تصدر عنها جريدة (الرياضي) ان منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد مخدوع وبطريقة واضحة عندما قام بتوقيع عقد شراء جريدة (الرياضي) من ياسر الدباغ وهو شخص غير مالك نهائياً للجريدة التي لا زالت ملكيتها تعود لي فقط سواء كترخيص صادر من لندن أو التسجيل الرسمي الأول الذي كان في مملكة البحرين عندما تم تأسيس الجريدة قبل انتقال طباعتها إلى السعودية بعد اقتناع جميع المسؤولين في السعودية من نجاح مسيرة الجريدة طوال الست السنوات التي كانت تطبع في مطابع جريدتي الأيام وأخبار الخليج في البحرين.وأشار فيصل الشهيل ان منصور البلوي اشترى الجريدة من شخص ليس له الحق الرسمي في بيعها لأن الاتفاقية التي وقعتها مع ياسر الدباغ كانت فقط منحه حق امتياز النشر والتوزيع وليس نقل الملكية له وقال الشهيل نحن أمام وزارة الثقافة والإعلام تنازلنا عن حق الامتياز والتوزيع للدباغ إلاّ أنه لم يحدث أي تغيير على الأوراق الرسمية في الترخيص الأساسي الصادر من لندن أو حتى الأوراق المثبتة في مملكة البحرين وللأسف الشديد ان الدباغ لم يلتزم بدفع مبلغ الصفقة المحدد من قبل الطرفين عندما فاوضنا لشراء الجريدة بالرغم من أننا وعدناه أننا سنقوم بنقل الملكية له إذا ما سلمنا كافة مبلغ الصفقة إلاّ أنه فاجأنا وطلب منحه فرصاً عديدة للايفاء بوعوده لنا إلاّ أننا بنهاية الأمر علمنا أنه قام بايهام منصور البلوي بأنه هو مالك الجريدة وباعه شيئاً لا يملكه نهائياً.
وذكر الشهيل في حديثه ل (الرياضي) أنه تلقى عدة اتصالات من منصور البلوي بعد ان قام ياسر الدباغ وبالتوقيع على منح البلوي الحقوق الوهمية لملكية الجريدة وتعهد لي البلوي ان يقوم هو بتسديد جزء من قيمة الصفقة الخاصة لي على ان يقوم الدباغ بدفع الجزء المتبقي إلاّ ان هذا لم يحدث ليصبح كلام البلوي مثل الكلام الذي يردده الدباغ طوال السنتين الماضيتين اللتين لدي ما يشهد بالأوراق الرسمية أنني طالبت بكل الطرق بحقوقي إلاّ انه لم يحدث أي تطور إيجابي من قبل الدباغ بالإضافة إلى ان البلوي لم يف بوعده.وأوضح فيصل الشهيل ان منصور البلوي كان شريك (مستتراً) في بداية دخول ياسر الدباغ في مفاوضات معي لشراء (الرياضي) ويجب ان يدرك الجميع ان أننا نحن ليس لنا علاقة أو مطالبات مالية مع البلوي بل نحن خصمنا هو الدباغ فقط والبلوي كان اسمه غائباً في بداية المفاوضات معي إلاّ أنه اتضح لنا أن له علاقة مع الدباغ في صفقة شراء (الرياضي) وعلمنا ان الخلافات المالية كانت موجودة بين البلوي والدباغ.
وضرب الشهيل مثال بيع (الرياضي) منه شخصياً إلى ياسر الدباغ بأنه مثل أي شخص باع منزله وسكن المشتري في هذا المنزل ولم يدفع المبلغ المتفق عليه ولهذا يجب ابعاد هذا المشتري عن المنزل وقال نحن رفعنا شكوى لوزارة الثقافة الإعلام لاسترجاع (الرياضي) مرة أخرى وشدد أنه لا يمكن تركها على عواهنها بالطريقة الحالية نفسها.
وعن قيمة الصفقة بينه وبين الدباغ قال الشهيل تقارب الستة ملايين ريال لكن هذه القيمة أكثر من 80٪ منها هي ديون لثلاث مطابع وهذه الديون يتم أخذ فوائد عليها بصفة دائمة أي انه من يوم اتفاقنا مع الدباغ بصفة رسمية وحتى الآن زادت الديون الثابتة التي حددناها بالاتفاقية بعد إضافة الفوائد عليها وشدد الشهيل انه لم يعد يرغب في تسديد الدباغ الستة ملايين ريال بقدر ما يرغب من استرجاع (الرياضي).وقال الشهيل انه لا يلوم منصور البلوي عن عدم تسديد قيمة الصفقة الخاصة للرياضي لأنه ليس له علامة رسمية معي في هذا الموضوع وحتى لو سدد الآن ليس هناك قبول من قبلنا فنحن علاقتنا مع ياسر الدباغ الذي نبحث عنه طوال الأشهر الماضية ولم نجده.وكشف الشهيل انه اسند مهمة متابعة القضية إلى المحامي السعودي صلاح الحجيلان لاسترداد (الرياضي) مرة ثانية بالطرق الرسمية والنظامية التي تعطيني الحرية بإعادة حقوق امتياز النشر والتوزيع للشركة الشرقية للصحافة والنشر.من جانب آخر، علمت (الرياضي) ان فيصل الشهيل اتفق مع إحدى الشخصيات الكبرى لبيع جريدة الرياضي بعد اسدال الستار عن القضية التي تم رفعها بطريقة رسمية.


ذكروا الغائبين الثلاثة في لمسة وفاء رائعة وأثبت الهلاليون أن النية مطية !!


كتب - محمد الشيخ:
لم يكن اقرب المقربين للهلال يدري ان ادارة النادي قد جهزت قمصانا خاصة لما بعد المباراة لارتدائها عند الصعود لمنصة التتويج وهي التي كتب عليها لن ننسى الامير عبد الله بن سعد.. اللاعب الدولي سعد الدوسري.. اللاعب الدولي عبد الله سليمان، وهي البادرة التي وجدت اصداء جميلة عند الجميع لما قدمه الثلاثي من خدمات للهلال، لكن العبرة في ذلك الموقف ان الهلاليين اثبتوا - فعلا - حسن نواياهم، كما اكدوا حقيقة ان «النية مطية» فبهذه النية الحسنة امتطوا منصة الذهب وتسلموا الكأس الغالية !.


ابن نصيب يتلقى التهاني بـ «حصة»



تلقى نجم الهلال السابق سلطان بن نصيب التهاني هذا الأسبوع بقدوم حفيدته الثانية (حصة) تركي سعد العبلان لتنضم إلى شقيقتها (عريب).
أبو بندر اعتبر الفرحة فرحتين باستعادة الهلال لقبه كبطل لكأس خادم الحرمين.


الغنام يحقق الدوري مرتين

كتب - صالح الحبيشي:
سجل لاعب الهلال الدولي عبداللطيف الغنام والمنتقل من الشباب بصفقة تجاوزت 9 ملايين في المباراة الختامية التي فاز بلقبها فريقه الجديد الهلال انجازا مرتين متتاليتين عندما حقق مع الهلال اللقب الغالي وحاز عليه العام الماضي مع فريقه السابق الشباب أمام الاتحاد الذي يمكن أن يطلق عليه لقب «سوبر ستار».




الزعيم يكسر أرقامه بالرباعية

الهلال يمرض ولكنه لا يموت، هكذا قال ويقول الهلاليون عن فريقهم عند تعرضة لأية «هزة» عابرة.. الهلاليون العاشقون جداً لناديهم دائماً هم متفائلون بفريقهم ومعهم الحق في ذلك.
الموسم الماضي خرج الفريق الأزرق دون تحقيق أية بطولة على غير العادة.. بل وزاد على ذلك أن تلقى الفريق أسوأ خسارتين في تاريخه، وخرج بعدهما مما يؤكد على نهاية الزعامة الزرقاء ولو لسنوات.. فالفريق حسب رؤية أو أماني بعضهم أصبح خالياً من المواهب ويحتاج إلى سنوات ودعم - قد لا يتوافر - لإعادة البناء وعودة الفريق للمنافسة.

٭٭ ولكن الهلال الذي بالفعل أكد أنه «قد» يمرض ولكنه لا يموت عاد بإدارته الشابة في الموسم التالي وقد بدا أكثر قوة ونضوجاً، عاد لتأكيد الزعامة التي لا تليق بفريق سواه، فأصبحت لقاءات الإدارة الشابة ونجوم الفريق مع جماهيرهم تتم في منصات التتويج لا في قاعات المؤتمرات الصحفية.. فقدموا البطولات لا الوعود بالصفقات!.

الأزرق عاد بطلاً ولا غرابة في ذلك.. بل الغرابة أن يبتعد فريق بحجم الهلال بتاريخه ونجومه وجماهيره عن منصات التتويج حتى ولو كان الابتعاد لموسم واحد فقط. لأن الجماهير الزرقاء لا تحتمل مثل هذا الابتعاد.

٭٭ تحقيق الرباعية ليس بالجديد على الهلاليين فقد سبق أن حققوها قبل أربعة مواسم، ولكن رباعية هذا الموسم تختلف طعماً وشكلاً عن الرباعية السابقة.. فهي أولاً رباعية محلية غير مسبوقة، ثم أنها جاءت بعد غياب سنة واحدة عن البطولات، وهي في الحسابات الهلالية فترة طويلة. كما أنها تحققت على يد إدارة شابة يقودها الرئيس الشاب الأمير محمد بن فيصل بن سعود الذي تفوق على من فاقوه خبرة ومالاً وكان أحد نجوم الموسم الرياضي إن لم يكن النجم الأول.

٭٭ فالأمير محمد الذي تسلم الفريق في وضع صعب جداً نجح في إعادة صياغته من جديد فأحضر باكتيتا مدرباً وكماتشو وتفاريس كلاعبين وتحمل انتقادات البداية لثقته بأنه يسير بالاتجاه الصحيح.. وإعادة الروح المفقودة لدى اللاعبين.. واستطاع وبطريقة مثيرة أن يعيد جماهير الهلال للمدرجات فكان بحق من نجوم الموسم أيضاً، فقد اسهمت بحضورها الكبير في اضفاء الإثارة على المباريات، وقبل ذلك كان سموه موفقاً في إعادة الثقة التي اهتزت بين بعض أعضاء الشرف والنادي فكان لهؤلاء دورهم الواضح في دعم إدارته وتحقيق النجاح.

٭٭ قلت وقالها غيري الكثيرون أن الكتابة عن الهلال لن تضيف له شيئاً خاصة عندما ينافس نفسه في كسر الأرقام القياسية ويبتعد مسافات أكثر عن المنافسين.. لأن الكاتب مهما أوتي من القدرات الإبداعية لن يجد الكلمات التي قد توفي الزعيم حق زعامته ولن يهرب من تكرار نفسه.

٭٭ الهلال والشباب قدما لنا مباراة نموذجية في كل شيء، في الكفاح والإثارة والقوة والتعامل المثالي قبل المباراة وأثناءها وبعدها فكان الختام مسكاً لأقوى المسابقات العربية وأطولها. الهلال تعامل مع المباراة بطريقة مباريات الكؤوس التي لا يحتمل أي خطأ فيها التعويض وخطف هدفاً ثميناً كان كافياً لاحراز اللقب، والشباب قدم مباراة رائعة جداً كانت له الأفضلية وسط الملعب، لكنه عجز عن التسجيل لصلابة الدفاع الهلالي.

مبروك للهلاليين جميعاً وحظاً أوفر للشبابيين.

باختصار

*مدافع الهلال الصلب فهد المفرج كان نجم المباراة الأول بفدائيته وروحه واخلاصه.. ووقف بصلابة لمهاجمي الشباب وتحمل أخطاء زملائه فقدم أفضل مبارياته وأكد أنه الرقم الصعب في خط الظهر.
*استفتاء المدرجات أكد أنه لا مجال للمقارنة الجماهيرية بين جماهير الهلال وجماهير الأندية الأخرى.. حتى الجماهير «اللاهلالية» وأقصد بها جماهير الأندية الأخرى عندما تجتمع ضد الهلال تبدو أقل بكثير من جماهير الهلال!
* ما يسمى بالكبار غابوا عن منافسة الهلال على البطولات المحلية باستثناء الاتحاد الذي قابل الهلال على نهائى كأس محاربة الإرهاب وخسر النهائي أمام الهلال.
*أربعة فرق قابلت الهلال على النهائيات المحلية.. وكلها اقتنعت بالوصافة والمباركة للزعيم بطولاته!
*الحكم الروسي كان أسوأ الحكام الأجانب بالفعل.. ما يميزه فقط احترام اللاعبين لقراراته حتى ولو كانت خاطئة!
* الشباب أصعب فريق قابل الزعيم..
* إدارة استاد الملك فهد كانت قاسية جداً مع الجماهير بعد أن حرمتهم من الدخول بالمياه وهم الذين حضروا من الساعة الثالثة وفي جو حار جداً، خاصة وأن الجماهير عندما تخرج من المدرجات بحثاً عن الماء تجد صعوبة بالغة في العودة مرة أخرى!
* وفاء الهلاليين مع الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - ومع سعد الدوسري - رحمه الله - تجدد مرة أخرى.. فلم ينس النجوم الراحلين وسط أفراح التتويج.
* ياسر القحطاني لم يخطئ عندما اختار الهلال. فريق البطولات والجماهير والوفاء أمنية النجوم.
*لو لم يتنازل الهلاليون طواعية عن بطولة العرب لربما كانت خماسية زرقاء.




الحكم الروسي لم يحتسب ضربة جزاء للشلهوب


جاسم مندي

ما يحتاج ياخذها معه لديرته!!


الهلال مثل الجبل في كل الأحوال والبطولات


منصور الأحمد

جبل ما يهزه مركاز!!


لاعبونا ممنوعون من الانتقال للهلال


جمال تونسي

من حظهم ان المنع جاء قبل النهائي!!


خطة باكيتا أجبرته على استبعادي


أحمد الصويلح

وين مستبعد وانت من منصة لمنصة!!


أنا سعيد بالحصول على الرباعية


عبداللطيف الغنام

أنت سعيد ومبارك عليك الفوز!!


كان لديّ احساس باحراز هدف


كماتشو

ياهو هدف ياكثر اللي داخوا منه!!



******


http://66.132.250.155/okaz/Common/images/LogoDay.gif

تجدد المفاوضات بين الناديين
(مرونة) قدساوية تحسم صفقة ياسر بـ 22 مليون ريال

أكّدت مصادر مطلعة ان نادي الهلال سيحسم صفقة انتقال ياسر القحطاني هذا الاسبوع بعدما تقدم بعرض جديد قوامه 22 مليون ريال للقادسية و4 ملايين للاعب وبعد انسحاب الاتحاد من المفاوضات لعدم رغبة اللاعب بالانتقال لغير الهلال.
واشارت المصادر الى ان تواجد رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت خلال الايام الماضية في الرياض تخلله نقاشات عدة مع الهلاليين لانهاء الموضوع.. وبدت هناك مرونة قدساوية على خلاف ما جرى في الخبر عندما أصر القدساويون على مبلغ 25 مليون ريال.
وكان اللاعب عاد للتدريبات بعد انقطاع دام لأكثر من ثلاثة ايام بسبب توقف المفاوضات بين الهلال والقادسية.
وتأتي عودة اللاعب بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الهلال الامير محمد بن فيصل اثر فوز الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي اكد من خلالها ان امر انتقال القحطاني سيحسم قريباً.


الامير خالد بن الوليد في حديث الانجاز الكبير:
الهلال ألغى نظرية المال وأكد فشل (التكديس)

سلطان رديف ( الرياض )
بارك الأمير خالد بن الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال الداعم للجماهير الهلالية بطولات المحلية الاربعة والتي حقق النادي من خلالها إنجازاً غير مسبوق .
الأمير خالد بن الوليد والذي يعتبر احد الركائز الرئيسية لاستقرار نادي الهلال ومن أعضاء الشرف البارزين اشاد بدور رئيس النادي الامير محمد بن فيصل وعمله الدؤوب ونجاحه في قيادة فريق الهلال إلى منصات التتويج ورفض الأمير خالد جملة وتفصيلاً مبدأ البذخ والإسراف المالي في عقود لاعبين في ظل الوضع الرياضي الحالي كون الأندية لاتعيش على مبدأ الربح والخسارة ..
وطالب سموه في حواره مع ( عكاظ ) بخصخصة الأندية باعتبار ذلك الطريق الناجح لمزيد من التطور في ظل عالم الإحتراف الذي لايعترف إلا بالمال .
وكشف سموه عن أنه لن يدير ظهره لأسطورة الرياضه السعوديه نادي الهلال في حال تطبيق الخصخصة وقال بأنه سيحاول أن يضع وجهاً جديدأً لزمن مختلف حتى يتشرف بدخول تاريخ هذا النادي العملاق .
الأمير خالد تحدث عن القحطاني والدوخي والدور الشرفي وخالد عزيز وأشياء أخرى ... في حواره التالي :

* في البداية سمو الأمير .. كيف ترون الإنجاز الهلالي الرابع هذا الموسم ?
** هذا فضل من الله أولاً نشكره ونحمده عليه ثم من اللاعبين الذين قدموا عطاءاً مميزاً ثم من رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل الذي استطاع قيادة هذا الكيان لهذه الإنجازات .
أيضاً لا ننسى الجماهير الهلالية التي ساندت الفريق الهلالي في مشواره هذا الموسم وكان لها الأثر الكبير في دعم الفريق ومؤازرته .
ولعل المشوار كان صعباً وكانت هناك ضغوطات هائلة استطاع الهلال تجاوزها بكل اقتدار حتى توج بطلاً لأربع بطولات , ولعل هذه الضغوطات كانت في نواحي شتى سواء إعلامية أو من قبل أشخاص عبر الإعلام ولكن الحمد لله نادي الهلال اعتاد على مثل هذه الأمور واعتاد على تجاوزها وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح .
* ولكن البعض يتهم الإعلام الرياضي أنه هلالي ?
** سواءاً كان الاعلام هلالياً أو نصراوياً أو اتحادياً هذه مقولات تقال ولكن الإعلام في النهاية هو إعلام رياضي وهذا ما كان ملاحظ خلال الفترات السابقة .
ولعل الإعلام يطلق أحيانا شرارات أعتقد أنها حسنة لأن الرياضة تقوم على المنافسة وأنا أقصد هنا المنافسة الشريفة وهذا أحد أهداف الرياضة بشكل عام وإذا لم تكن هناك منافسة فلماذا تكون هناك رياضة فلابد من الحماس والشد ولكن يجب أن يعلم الجميع ويعمل على أننا في الأخير جميعاً إخواناً نحب بعضنا البعض بعيداً عن الكراهية .
* سبق لقاء القمة الأخير غياب خالد عزيز وتركه للهلال والذهاب للبحرين وتم اتهام أطراف أخرى ?
** يجب أن يعلم الجميع بأن الهلال ليس نادي اللاعب الواحد والتاريخ يحكي لنا كم من اللاعبين الذين نسقوا وانتقلوا لأندية أخرى واعتزلوا ولكن في الأخير يبقى نادي الهلال كما هو لا يتغير ولايتزعزع . ولعلي أحترم اللاعب خالد عزيز وأقدره واذا كان يرى ذهابه لأي مكان كان من مصلحته فله ذلك لأنه في الأخير رجل يعرف مسئولياته .
* الهلال الموسم الماضي لم يحقق سوى بطولة واحده وهذا الموسم حقق كل البطولات فما السر في إنتفاضة الأزرق ?
** لا يوجد سر أبداً فالهلال نادي روح يعشق فيه الأزرق والأبيض ولا يعشق فيه المال أو ما شابه ذلك .
نعم نحن الآن نعيش الاحتراف ولابد أن نواكب هذا الأمر والاحتراف يتطلب المال ولكن يبقى العشق للكيان .
وأقول نحن لانهتم أبداً بالمزايدات بالمال للتوقيع مع اللاعبين لأن نادي الهلال كبير ولا يشترط أن يكون لدينا 45 نجما يلعبون ولعل المثال الأفضل ريال مدريد جميع النجوم يلعبون في صفوفه ولكن ماذا قدم في السنوات الماضية لم يقدم شيئاً فنحن في الهلال نلعب بالروح المعروفة عنه وليس بالنجوم وهذا ما يميز نجوم الهلال .
* ماذا عن صفقة القحطاني .. وهل يستحق هو أو أي لاعب سعودي هذه المبالغ الخيالية ?
**مسألة يستحق أولا يستحق هذا الأمر يعود للاعب وناديه والأندية .. المضاربة التي تسعى للفوز بالصفقة .
ولكن إذا سألتني عن رأيي الشخصي أقول كما قاله أخيار هذا البلد وكما قاله عمي الأمير خالد بن طلال أن مثل هذه الأسعار خيالية وليس منها فائدة أبداً فمسألة المزايدات حتى تصل القيمة إلى 50 مليون ريال هذا شيء غير معقول أبدأً وبالنسبة لي مرفوض بتاتاً ولا أشجع الهلال على مثل هذه المبالغ حتى 19 مليون في نظري مبالغ فيها وكثيره .
وأنا هنا لا أقلل من حق ياسر القحطاني فهو لاعب مميز وأحبه وأقدره وليس لدينا أدنى شك في براعة اللاعب ولكن أنا لا أنصح نادي الهلال بدفع هذه المبالغ الكبيرة لسبب وهو أن النادي في نهاية الأمر يعتبر ناد حكومي لايوجد لديه مردود مالي ولايوجد فيه عامل الربح والخسارة مثله مثل أي نادي أخر فجميع الأندية تعتبر خاسرة لان هناك أعضاء شرف يدفعون الأموال دون أي مردود مالي من هذا الدفع .
* يعني تطالب بالخصخصة سمو الأمير ?
** نعم .. فإذا تمت الخصخصة في الأندية وإبعادها عن رعاية الشباب وتم تقليل العبء الذي تتحمله الدولة نحو هذه الأندية .. فإذا وصلت الأندية لهذا المستوى حينها نستطيع المزايدات والمضاربة في اللاعبين حتى تصل إلى 50 مليون .
* ولكن البعض يقول كيف تخصخص الأندية وهي في الأساس خسرانه ?
** إذا تم تخصيص الرياضة بشكل عام وليس الأندية فقط وأصبحت الرئاسة هيئة مشرفة ففي ذلك الوقت نستطيع الحديث عن الخصخصة ولكن إذا كانت رعاية الشباب هي المصدر الوحيد للدخل بجانب إعلانات القمصان فلا أنصح أبدا بالمضاربة بهذه الأسعار الخيالية للاعبين .
أنا لست ضد ياسر بل أتمنى أن يحصل على 100 مليون فهذا يفيده ويفيد أهله وناديه ولكن حديثي عن الوضع العام بالنسبة لهذه الأمور فكيف ندفع مثل هذه المبالغ بدون أي مردود مالي يستطيع النادي الاستفادة منه فمن الصعب البقاء على مثل هذا الوضع .
* اذن تعتقدون بأن الوسط والمجتمع الرياضي غير مهيأ لدخول هذا المجال الآن ?
** إذا كانت المملكة العربية السعودية خصخصت مرافق أخرى أكبر من الأندية فهل من المعقول أنه لايمكن خصخصة الأندية هذا شيء لا أستطيع قبوله .
* ولكن بعض رجال الأعمال يجهل الفكر الاستثماري الرياضي ?
** لا أو افقك الرأي هناك رجال أعمال كثيرون وأكفاء لتحمل المسئولية والخوض في هذا المجال وبلادنا ولله الحمد تزخر بالكثير من هؤلاء وفي أكثر من مجال استثماري واقتصادي فهل سيقف هؤلاء عند الرياضة لا أعتقد ذلك بتاتاً .. فالرياضة مثلها مثل أي مجال آخر وليس من الصعب الخوض في الاقتصاد الرياضي وقد يفشل البعض وينجح الأخرون وهذا هو الاستثمار وطبيعته .
* بعض الجماهير كانت غاضبه لعدم تدخل أعضاء الشرف لحسم صفقة القحطاني ?
** كما قلت لا أنصح الدخول في مثل هذه المزايدات والجمهور الهلالي لعله جمهور واع ومثقف ويعرف ماذا أقصد وقد يجهل البعض ما يدور داخل الأندية ولعل ما يوجد في المنتديات لا يشكل سوى 5% مما يحدث في الأندية .
ولكن السؤال .. هل الأمير محمد بن فيصل راض عن ماقدمه ويقدمه أعضاء الشرف فهذا هو المطلوب معرفته سواء في شأن القحطاني أو غيره .
* ولكن الأمير محمد في أوقات سابقة طالب بدعم أعضاء الشرف ?
** أنظر أين وصل الأمير محمد بن فيصل بنادي الهلال ولعل البعض من أعضاء الشرف تدخلوا في الوقت المناسب سواء في صفقة ياسر أو دفع الرواتب أو دعم الخزينة الهلالية وغيرها فكانت هناك وقفه .
وعلينا أن ننظر للهلال الآن ففي السابق كانت الرواتب مشكلة والآن أصبحت الرواتب تسير وتصرف أولاً بأول دون أي تأخير وهذا أمر مهم جداً لاستقرار الفريق والنادي وأصبح تدخل أعضاء الشرف لتقديم المكافآت للاعبين وهذا شيء جيد .. ولعل الجميع الآن راض . وأقول لك.. لن نصل إلى مرحلة البزخ والإسراف المالي فكل لاعب له قيمة ومن يحدد ذلك هو النادي سواء كانت عادية أو فلكية ونرفض نحن الدخول في مزايدات فلكية لكي يعلن في الإعلام أننا نحن تفوقنا على فلان الفلاني في صفقة كذا وكذا وذلك لمصلحة النادي التي هي مهمة جداً وفوق مصلحة الجمهور وأعضاء الشرف فالنادي هو الأن المهم ومصلحته الأهم .
* لماذا الاهتمام بالقحطاني وإهمال الدوخي ?
** من قال أنه تم إهمال الدوخي هذا غير صحيح وهذه مسألة كانت تعود لأحمد الدوخي الذي وجد عرضاً أفضل ونادي الهلال الذي يرأسه الأمير محمد بن فيصل رأى السماح للدوخي بالانتقال وأن يفعل مايريد ويأتي في مصلحته بحيث تصرف المبالغ الكبيرة لمصلحة النادي بعد تقديم عرض رفضه الدوخي فأعتقد أن مصلحة النادي كما قلت فوق كل شيء .
* سمو الأمير اذا كان الهلال يملك كل هذه الأموال ويستطيع تأمينها فلماذا لايتم صرفها في مدرسة هلاليه تنتج لنا عشرات من ياسر القحطاني وأحمد الدوخي وغيرهم ?
** المدرسة الهلالية التي يرأسها الأمير بندر بن محمد والتي هي ناجحه بكل المقاييس بعد عودته لها وصرفه عليها مبالغ هائلة يشكر عليها شكراً لا حدود له وله الفضل الكبير بعد الله في وجود العديد من النجوم الشباب والكبار أيضاً وأخرين لم نشاهدهم إلى الأن .
* سمو الامير وأنت تتحدث عن الخصخصة والاستثمار لدي احساس أن لديكم أفكارا وطموحا وأحلاما تودون تقديمها وعملها وتحقيقها عبر نادي الهلال ?
** نعم هذا صحيح ونادي الهلال بدون شك يعتبر أسطورة سيذكر في التاريخ الرياضي مهما طال الزمن فهل من المعقول إذا طبق نظام الخصخصة أن أدير ظهري لناد بهذا الحجم ولا استغل الفرصة للاستثمار في هذا النادي والذي ربما أصنع له صورة أخرى تعكس الوجه الحقيقي للرياضه السعودية فأنا أكذب عليك اذا قلت لك أنه ليس لدي طموح وأحلام .
واذا طبق نظام الخصخصة سأكون أول شخص يدخل هذا المجال ليس من أجل الربح بل لأكون جزءاً من تاريخ هذا النادي الاسطوره السعوديه بل ويشرفني ذلك.
* ماذا تقول عن تكديس اللاعبين وتجميعهم في فريق واحد ?
** اذا كان هذا الفعل مفيد ويعود بالنفع فأعتقد أن ريال مدريد كان مثالاً لمثل هذا الفعل الذي لم يستفد منه أفضل فرق العالم ولانذهب بعيداً هذا فريق الاتحاد مثال أخر فليس تجميع اللاعبين سبباً لتحقيق البطولات .
ولعلي لا أقلل من فريق الاتحاد ومنصور البلوي صديق وأحترمه كثيراً لأن لديه نظرة بعيدة المدى في خلق كيان جديد للرياضه السعودية وأتمنى له التوفيق ولكن تجميع اللاعبين ليس هو الحل .
* ماذا كان ينقص الأمير محمد بن فيصل ?
** اذا كنا حصلنا على جميع البطولات التي تقدمها المملكة للأندية السعودية فماذا بقي .. وإذا كان هناك شيئ آخر فأنا أتمنى معرفته .. ورئيس الهلال لم يقصر أبداً والتوفيق كان من الله قبل كل شيء والحمد لله على هذا .
* ما سر علاقتكم المميزة مع الأمير محمد ?
** لعل قرب السن بيننا وعلاقة الصداقة التي تربطنا بغض النظر كوني عضو شرف والأمير محمد شخص أحبه وصاحب ابتسامه دائمه وصريح ومحترم ويعطي كلاً حقه وقيمته ويخدم نادي الهلال فإذا كان هناك شخص بهذه الاخلاق لماذا لا نحبه .
* هل تعتقد أن الرياضة السعودية سوف تصل لأكثر مما وصلنا إليه ?
** لعلي متفائل برياضة هذا البلد ولعلي متفائل بخير كبير في كأس العالم ويجب أن يكون الاستعداد الكروي أفضل وأتمنى أن نعرف جيداً أن لانبالغ في الطموح ويجب أن تكون نظرتنا للواقع وليس للخيال .
* كيف تنظر للا نتخابات الرياضية ?
** مايهمني الأن هو خصخصة الأندية الرياضية لأنها هي الطريق الصحيح وعندما أقول تخـفيف العبء فأنا أقصد هنا مادام هناك مجال أفضل عبر الخصخصة لماذا لاتصرف هذه الأموال التي تصرف الأن على الرياضة في مواقع أخرى أكثر فائدة وإلا فإن المملكة غنيه بخيراتها وشعبها المحب في ظل أن خصخصة تفي بالغرض وتحقق التطور.



******

http://suhuf.com/online-store/scstore/logo.gif

الهلال يعلن مشاركته في دوري أبطال (آسيا) ويفكر في الاعتذار عن (العربية)
خالد وفهد ابنا محمد يتكفلان بكافة تكاليف التعاقد مع (اليكساندر).. ويغطيان مصاريف الأولمبي

* كتب - طارق العبودي:
تكفل سمو الأمير خالد بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسه السابق وسمو شقيقه الأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي بتحمل كافة تكاليف الجهاز الفني للفريق الكروي الذي سيشارك في كأس الأمير فيصل بن فهد مع تحمل كافة الأمور المالية المتعلقة بالفريق من معسكرات ومباريات ودية ورسمية.
وكانت الإدارة الهلالية قد أعلنت منتصف الأسبوع الماضي عن تعاقدها مع البرازيلي (اليكساندر) لتولي مهام الإشراف الفني على الفريق الكروي (الرديف والأولمبي) حيث وصل هذا المدرب الأربعاء الماضي فيما سيصل مساعده الذي يحمل نفس الجنسية خلال الأيام القليلة القادمة.
من جانبه قدم سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس الهلال شكره وتقديره للأميرين خالد وفهد على ما قدماه، مؤكداً أنهما من أبرز أعضاء الشرف الداعمين للنادي ومشدداً على أن المسيرة الزرقاء لن تتوقف بفضل من الله ثم بدعم ومؤازرة ووقفات أعضاء الشرف الذين يعتز النادي بوجودهم.
هذا وقد أسفرت الاجتماعات التي عقدت الأيام الماضية بين الجهاز الإداري لفريق (كأس الأمير فيصل) والجهاز الفني واللجنة الفنية الهلالية عن إجراء بعض التعديلات الطفيفة على البرنامج الإعدادي بحيث تنطلق التدريبات يوم الأحد المقبل 18 من جمادى الآخرة المقبل في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز ولمدة 4 أيام فقط لتنتقل بعدها إلى مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف لبدء معسكر مغلق سينطلق هناك يوم الخميس 22 من نفس الشهر لمدة لن تتجاوز الأسبوعين على أن تستكمل في الرياض ثانية استعدادا لكأس الأمير فيصل التي ستنطلق يوم الأحد 9 من رجب المقبل.
وفي شأن هلالي آخر منح سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل رئيس الجهاز الفني للفريق الأول (باكيتا) كامل الصلاحيات لاختيار لاعب أجنبي يكمل عقد الثلاثي إلى جانب البرازيليين تفاريس وكماتشو، وينتظر أن يكون هذا اللاعب (برازيليا) ويلعب في خط الهجوم الذي يحتاج بالفعل إلى تدعيم للغياب المتوقع للنجم سامي لارتباطه بمعسكرات المنتخب الوطني الذي سيستعد للمونديال العالمي ولقلة خبرة بقية المهاجمين كالعنبر والموري والصويلح وإن كان الأول أحد العناصر المنضمة للأخضر.
وعلى صعيد المشاركات الخارجية في الموسم المقبل ل(بطل الرباعية) فقد كشفت مصادر هلالية ل(الجزيرة) أن الإدارة ستصب كل اهتماماتها وتركيزها على المشاركة في دوري أبطال آسيا في حين ستدرس إمكانية المشاركة في دوري أبطال العرب على ضوء ما سيجنيه الفريق من فوائد وعلى ضوء البرنامج الزمني للمسابقات المحلية الجديدة.. وإن كانت النية تتجه للاعتذار عن المشاركة فيها.


الهلال يقترب من حسم صفقة خوجة

* كتب نبيل العبودي:
اقتربت المفاوضات الهلالية مع الحارس الدولي محمد خوجة حارس مرمى فريق أحد من الحسم وانتقاله بصفة رسمية إلى صفوف الفريق الأزرق اعتباراً من الموسم المقبل، حيث تشير المصادر إلى أنَّ الصفقة في مراحلها النهائية ولم يتبقَ عليها سوى الاتفاق النهائي بين الأطراف الثلاثة والإعلان رسمياً عن انتهائها لمصلحة الهلال.
يذكر أنَّ الحارس خوجة ظهر تألقه بصورة لافتة منذ موسمين حتى استطاع أن يضع نفسه ضمن قائمة القصور الخضر المتأهلين لمونديال 2006م بألمانيا.
وكانت المفاوضات الهلالية قد بدأت مع خوجة منذ بداية الموسم الرياضي إلا أنها توقفت لفترة قبل أن يعاود الهلاليون مفاوضاتهم من جديد خلال الأشهر القليلة الماضية التي تنبأ بحسمها خلال الأيام القليلة القادمة إن لم تتدخل أطراف أخرى لإفساد الصفقة.


عزيز ينتظم مع الفريق الأولمبي للهلال!!

* كتب - أحمد العجلان:
أشارت مصادر عليمة ل(الجزيرة) أن الهلال يريد تحويل لاعبه خالد عزيز للعب مع الفريق الأولمبي للهلال وأن يكون انتظامه وتمارينه مع المجموعة الأولمبية بناءً على ما بدر من اللاعب حينما غاب عن تدريبات الفريق التي سبقت نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكان اللاعب قد حضر للنادي برفقة والده للحديث مع المسؤولين والإداريين قبل النهائي بيوم بيد أنه لم يكن هناك أي تجاوب من الجانب الإداري وتم تهميش حضور اللاعب للنادي.


في خطاب أُرسل للهلال قبل النهائي بيوم
نادي الاتحاد يقيم صفقة الدوخي بمليون و600 ألف !!

* كتب - أحمد العجلان:
تلقى نادي الهلال السعودي خطاباً من نادي الاتحاد حول صفقة انتقال أحمد الدوخي من الهلال للاتحاد وحدَّد فريق الاتحاد قيمة الصفقة بمليون وستمائة ألف تشمل حصة اللاعب وفق ما جاء في الخطاب وينتظر أن لا يرد الهلال على فريق الاتحاد ليكون تقييم الصفقة عن طريق مسطرة الاتحاد السعودي لكرة القدم. وكان الاتحاد قد أرسل الخطاب يوم الخميس الماضي أي قبل النهائي بيوم واحد فقط. يذكر أن الدوخي قد انتقل للاتحاد بعد نهاية عقده مع الهلال بمبالغ وصلت ل8 ملايين ريال للاعب فقط، وكان مراقب قانوني قد أشار في (الجزيرة) لإمكانية حصول الهلال على ضعفي هذا المبلغ بناءً على لوائح (الفيفا) التي تقضي بأن يحصل الفريق الذي ينتقل منه اللاعب على 70% من القيمة التي حصل عليها اللاعب.


منصور الأحمد بعد اللقب الأغلى:
الهلال كالجبل دائماً وهو جدير بكل الألقاب

* الرياض- عيسى الحكمي:
وصف منصور الأحمد مدير الكرة بنادي الهلال فوز فريقه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بأنه مستحق وجاء ليؤكد تفرد الهلال في سنة الخير بكل الالقاب.
وأضاف (الحمد لله حققنا بطولة غالية هي الرابعة هذا الموسم والهلال يستحق لانه جدير فهو بطل الموسم بلا منازع بعد العمل الجبار الذي بذله الهلاليون لتحقيق انجاز فريد لناديهم.
وشبه الاحمد الهلال بالجبل الذي ان سقطت عليه أو سقط عليك أوجعك قبل ان يوجه تهانيه لجماهير الهلال مؤكداً ان البطولات الاربع هي هدية الهلاليين لجماهيرهم الوفية.
ولم ينس الاحمد دعم اعضاء الشرف وإدارة النادي فقال (التهنئة مرفوعة لرجال الهلال وبخاصة اعضاء شرفه الاوفياء دائماً وشكر خاص للأمير فيصل بن سعود فما قدمه سموه للفريق يمثل حافزاً هاماً وكبيراً فيما حققناه وشكر خاص للأمير محمد بن فيصل الذي جعل عمله يتحدث عنه بصفحات من الانجاز والاعجاب بما قدم وسيقدم للهلال مستقبلاً.


الجوهر يزور القادسية
زيادة مرتبات لاعبي القدم .. وياسر يتدرَّب بمعنويات هابطة

* الدمام - سامي اليوسف:
يزور المدرب الوطني ناصر الجوهر نادي القادسية، لمتابعة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، والاطمئنان على انتظام وسلامة المهاجم الدولي ياسر القحطاني، مع اقتراب موعد معسكر المنتخب، وقد أخطر اتحاد الكرة الإدارة القدساوية رسمياً بزيارة المدرب الجوهر.
وكان النجم ياسر القحطاني قد عاد إلى الانتظام في التدريبات ولكن بمعنويات منخفضة بسبب عدم حسم موضوع انتقاله إلى الهلال.
وفي الشأن القدساوي قررت إدارة النادي تحسين أوضاع لاعبي القدم بزيادة مرتبات اللاعبين المحترفين، وتحويل عدد من لاعبي الهواة إلى قائمة المحترفين .. وعلمت (الجزيرة) أنّ الزيادة المالية لمرتبات اللاعبين لن تزيد على 1500 ريال.
ويتواصل بحث الإدارة القدساوية عن مدرب شهير لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بدلاً من دريدي المغمور، وكذلك دراسة ملفات عدد من اللاعبين المحترفين الأجانب، ويأتي أبرز هؤلاء المغربي رفيق عبد الصمد لاعب أولمبيك خريبكة، فيما حال احتراف لاعب الرجاء البيضاوي نبيل مسلوب في بلغاريا دون بحث التعاقد معه، وتبقى هوية اللاعب الثالث برازيلية.


نجم النهائي المبدع عمر الغامدي:
تغلبنا على الإرهاق والضغط النفسي وقوة الشباب

* كتب - عبدالعزيز العبيد:
شكر عمر الغامدي لاعبي فريق الشباب على الخروج بمباراة جيدة ونموذج جيد للروح الرياضية واللعب للكرة وقال عمر عن المباراةكانت جيدة وإن كنا لم نقدم مستوى جيدا خلال الشوط الثاني وذلك للإرهاق الذي تعرضنا له طوال الموسم الرياضي).
وأضافلم يكن مهماً تقديم المستوى في مثل هذه المباريات وحققنا أهم شيء وهو الحصول على الكأس أهم ما في هذا اللقاء
وقال عمر أيضا حققنا بطولتي الموسم كأس الاتحاد وكأس ولي العهد وكنا نريد أن نضيف هذه الكأس بأي ثمن كان فكما تعرفون الشباب يلعب اللقاء بلا ضغوط جماهيرية أو إعلامية وليس كالهلال ويكفي أن ترى ذلك في الحضور الجماهيري وهذا ما ولّد الضغط النفسي أكثر وهو أكثر ما أثّر علينا.
وعن قوة الشباب متمثلة في أترام ونشأت والضغط على عمق الهلال قال لا أبخس جميع لاعبي الشباب حقهم ولكن بصراحة ثلاثي الشباب الأجنبي هم القوة الكبيرة فيه ووفقنا الله أنا وزميلي عبداللطيف في سد الثغرات التي يحدثونها وكان لدينا توجيهات من المدرب بايقاف هذا الثلاثي إذا أردنا الفوز.
وعن أصعب اللحظات قال كانت آخر عشر دقائق لضغط الشباب الكبير وتراجعنا نظير الإرهاق وخوفنا من ضياع حلمنا الكبير بجمع كل البطولات.


جمهور الهلال (ودليل) جديد...!

لم يستغرب أحد ذلك الحضور الجماهيري الرهيب من قبل الجماهير الهلالية.. فقد كانوا أحد نجوم مباراة القمة الذين أعطوا اللقاء لونه وطعمه ورائحته.. ساهموا بفعالية كبيرة في تتويج فريقهم أغلى البطولات.. وتجاوزه مرحلة صعبة وتاريخية بتحقيق رباعية الموسم..!!
من جديد تؤكد تلك الجماهير وبما لا يدع مجالاً للشك أنها الأكثر بلا منازع.. وأنها (سر) من أسرار تفوق فريقها واكتساحه بطولات الموسم.. كما أن نجوم الهلال لا شك أنهم قدروا موقف جماهيرهم ووقوفهم بجانبهم ولم يجدوا أعظم من إهدائهم الكأس الغالية.. كأس الفهد...!


الكورنيش تحوّل للون الأزرق
مواكب الفرح الزرقاء تجوب شوارع جدة

* جدة - حمود البقمي:
عقب نهاية مباراة نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تغلب فيها الفريق الهلالي على فريق الشباب بهدف منحه لقب البطولة شهد كورنيش ومنتزهات مدينة جدة احتفالات كبيرة لعشاق وجماهير نادي الهلال التي زحفت في مواكب احتفالية تجوب الشوارع وهي تحمل شعارات وصور نجوم الفريق وتتغنى بالأهازيج الهلالية فرحاً بتحقيق فريقها لأغلى القاب الموسم الرياضي والذي إضافه للألقاب الثلاثة السابقة في موسم واحد فارضاً مده الأزرق على جميع البطولات المحلية، هذا وقد تواصلت أفراح واحتفالات الجماهير الهلالية حتى ساعات الصباح من اليوم التالي لليلة المباراة.


نجم (يحتاج) إلى إنصاف...!

المدافع الهلالي ( الجسور ) فهد المفرج من أكثر اللاعبين الذين واجهوا انتقادات حادة سواء على المستوى الإعلامي أو الجماهيري.. المفرج أكثر من رأي طالب بإبعاده عن التشكيلة الهلالية، بل هناك من طالب حتى بتنسيقه من الكشوفات الهلالية..!
المفرج ظهر في هذا الموسم بمستوى مختلف تماماً وأجبر كل من طالب بإبعاده على الإشادة بمستواه.. فهد في لقاء النهائي واصل نجوميته التي كان عليها طوال الموسم ووقف سداً منيعاً أمام الهجمات الشبابية وحدَّ من خطورة السنغالي منجا والغاني أترام وهما اللذان كانا يقلقان الجماهير الهلالية قبل اللقاء.. فهد مثل ما انتقد في فترة مضت يجب أن يحظى بالإنصاف خاصة من الذين انتقدوه...!


فواصل

* من المؤكد أن ألقاب الأفضلية التي ستخرج بها استفتاءات الموسم عبر كل وسائل الإعلام سيكون للهلاليين النصيب الأوفر منها وبالأخص ألقاب أفضل رئيس وأفضل مدرب وأفضل لاعب أجنبي وأفضل مدافع.
* قاطع لاعب القادسية جابر حقوي تدريبات فريقه مطالباً إدارة ناديه باظهار العرض الاتحادي الذي تخفيه عنه.. ويبدو أن إدارة القادسية ستواجه مزيدا من المتاعب على خلفية قضية انتقال ياسر القحطاني والمناورات الإعلامية ومنها عرض انتقال حقوي.
* لا شك أن اللاعب خالد عزيز يعض أصابع الندم حالياً.. ولكن ماذا ينفع الندم؟!
* الحماس الذي كان طاغياً على أداء لاعب الشباب زيد المولد في المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تحول في كثير من فترات المباراة إلى خشونة وعنف حيث أكد كل المحللين القانونيين في الصحافة والقنوات الفضائية استحقاقه للبطاقة الحمراء.
* للمرة الثانية يفتح مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ملف المشاركة في دوري أبطال العرب ويناقشه بعد أن توصل في وقت سابق إلى قرار بعدم المشاركة.. ويبدو أن هناك ضغوطاً من الاتحاد العربي والشركة الراعية على النادي الأهلي من أجل مشاركته..!!
* انكشفت حقيقة تعاقد الاتحاد مع المكسيكي بورجيتي حيث اتضح أنه تعاقد إعلامي فقط. تحقق الهدف منه بتصفيق المشجعين داخل القاعة.!!
** الشمس لا تحجب بإعلان!


عذاريب
احمد ربك أنت هلالي
عبد الله العجلان

إذا كانت الصحة تاجاً على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى، فإن قيمة البطولات ليست مفهومة أو معروفة للهلاليين الذين اعتادوا تذوق طعم البطولات مراراً وتكراراً فصارت ضمن وجباتهم الموسمية المألوفة.
حينما غاب اضطرارياً الموسم الفائت، كانت ردة فعله زائدة عن اللزوم والحد المعقول فضرب بقوة والتهم كل ما لذ وطاب من البطولات، كان سخياً ونبيلاً وشهماً كريماً مع جماهيره، دلعهم ودللهم وطيَّب خاطرهم بأربعة ألقاب غالية وجميلة دفعة واحدة، لأنه يدرك أن مرور موسم هلالي بلا بطولة يُعد كارثة كبرى غير مأمونة العواقب.. ونقطة سوداء تقتضي التدخل السريع لإزالتها وتعويض ما حدث بأحسن منه.
إن كنت هلالياً وأردت أن تعرف مقدار سعادتك وكمية ارتياحك، فتخيّل نفسك أنك تشجع أحد الفرق إياها، حاول أن تشعر أو على الأقل تتصوّر مرارة معاناته.. عندها فقط ستعلم علماً يقيناً بأنك إنسان متميز ومحظوظ بزعيم يمنحك كل ما تريده وتبحث عنه.
أحلى المواسم
الجميل في هذا الموسم أنه كان منصفاً تمام الإنصاف للأفضل والأجدر وهو الهلال، وبالرغم من أن الكثيرين لا يميلون لمبدأ الاحتكار الذي اعتمده الهلاليون شعاراً لهم إلا أنه كان بالفعل خير تقدير وأثمن تتويج لقوة وحيوية ونجاح الموسم قبل أن يكون للهلال.
مع فائق احترامنا للبقية، لم نلمح في هذا الموسم من هو أحسن وأبرز من إدارة الرئيس الأمير (الجنتلمان) محمد بن فيصل، والمدرب الداهية باكيتا، والفريق المقاتل المتجدد الزعيم، صحيح هنالك منافسون أقوياء واجتهادات متفاوتة وطموحات جادة، لكنها مجتمعة لم تكن مؤهلة للوقوف في وجه الأمواج الهلالية، وغير قادرة على اللحاق به والوصول إلى حدود إمبراطوريته، ولأنها في الأصل لا تملك الأدوات والظروف والمواصفات التي لا تليق ولا تنطبق إلا على فريق بتاريخ وشموخ وشعبية الهلال.
موسم الإنصاف أراد أن يعطي للجميع درساً بل دروساً هلالية في كيفية البذل والتخطيط والعمل، وأن للهلال مداراً مختلفاً له وحده، وقمة عالية يستحيل على غيره الاقتراب منها، أو حتى مجرد النظر إليها ومحاولة اكتشاف شيء من كنوزها الذهبية وروائعها الإسطورية.
حلقات كوميدية جديدة
بعد أن اكتسح الكل وحطّم كافة الأرقام وحصد جميع البطولات وأضاف إلى رصيده كمية جديدة يصعب على أقرب منافسيه بلوغها، وبعد أن باءت كل مناوراتهم وحروبهم وأيضاً مؤامراتهم بالفشل، سيضطر المتأزمون للبحث عن لغة شتم أخرى تختلف عما سبق لهم استهلاكه بلا جدوى ودون أن تحطّم الهلال بقدر ما تجعله يزداد قوة وشراسة واندفاعاً لإحراز المزيد.
ليس بمقدورهم بعد ما جرى سوى الخوض في قضايا تافهة وأخرى محسومة على أمل أن تخفف من وطأة ما أصابهم، سيطالبون بتغيير أسلوب المربع الذهبي وليس بإلغائه، وسيكثر تنديدهم بالحكم الأجنبي وضرورة أن يعود الحكم السعودي لإدارة النهائيات، حتى القناة الرياضية واللجان والملاعب ستنال نصيبها من شتائمهم كنوع من الإلهاء والقفز فوق واقعهم والاحتواء لأحزانهم..!!
انتظروا في الأيام المقبلة ما سوف تفرزه أقلامهم الفاسدة وتقليعاتهم المضحكة، ترقبوها من باب التسلية والاستمتاع ب(كوميديا) التهريج وعروض (الأراجوز) التي لا يجيدها أحد سواهم..!!
بين فكرين
بين الشباب والاتحاد الله خلق وفرق، الأول تألق أمام الهلال وكاد أن يفوز ويطير بالبطولة ولم نر أو نسمع من إدارته ولاعبيه ومنسوبيه أي تصرف أو كلام يسيء للهلال أو لحكم اللقاء، بينما ظهر الآخر (الاتحاد) بمستوى هابط وأداء انفعالي متوتر ونجا من خسارة تاريخية ونتيجة ثقيلة، وزاد على ذلك القيام بأعمال متهورة ضد الحكم الأجنبي والجماهير وكذلك رجال الأمن..!!
في الشباب عقول تدير وتخطط بعقلانية، وتبني بحكمة وحرفنة للمستقبل، ترفض المكابرة فكسبت الثقة بنفسها والاحترام من غيرها، فرأيناه في النهائي فريقاً مذهلاً ومتطوراً وواعداً.. قادماً بقوة لتجديد عهده وترسيخ علاقته مع بطولاته بتدشين جيل شبابي آخر يعيد للشيخ سابق إعصاره.
أما في الاتحاد فللأسف الشديد فقد تعطّلت لغة العقل وحلّت مكانها أخرى متسطحة ومؤذية ورطت العميد وشوهت صورته، لدى مسيريه إدارياً وإعلامياً.. ساد التفكير بأن الأموال هي كل شيء، وما عداها لا يهم، حتى وإن خسر نفسه وسمعته وتاريخه وأقرب الناس إليه..!!
الفرق واضح وشاسع بين خطوات العقل وجنون المال والابتذال..!!
انتصرنا!
جاءت البطولات الأربع الهلالية لتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك صحة توقعاتنا ومنطقية أطروحاتنا ومصداقية، تحليلاتنا، حيث قلناها منذ بداية الموسم سيكون للهلال شأن آخر وبطولات أكثر وأكبر..
قلناها ليس تعاطفاً وانحيازاً للهلال، وإنما بناءً على حقائق ووقائع وقراءات من السهل الإلمام بها والاعتماد عليها لمن لديه نية صادقة ورغبة أكيدة في فهم الأمور بلا أهواء أو مؤثرات، نعم كانت بالنسبة لنا مثل (الكتاب المفتوح)، وكنا ببساطة ندرك أن نهايات الانضباط الإداري الهلالي والدهاء التدريبي والأجواء الصحية النقية لابد أن تثمر ذهباً وأن تكون عادلة ومتناغمة مع مقدار البذل وحجم الطموحات الهلالية.
في المقابل، كان السقوط مريعاً والفشل الذريع حليفاً لأولئك الذين راهنوا على إخفاق إدارة الأمير محمد بن فيصل، وعقدوا العزم على محاربتها والاستهزاء بقراراتها وبالذات في تعاقدها مع المدرب باكيتا.. ولأن الحسابات الشخصية المبنية على المزاج والعناد والمكابرة هي التي دائماً ما تسيطر على أفكارهم وتحرك عواطفهم وقناعاتهم، لذلك لم نستغرب سقوطهم وخطأ تقديراتهم..!!
من حقنا أن نفرح لانتصاراتنا وسلامة مواقفنا، وحظاً أوفر للمهزومين بالضربات الفنية الصحافية القاضية..!!
غرغرة
* أكثر الهلاليين سعادة بإنجازات الزعيم المتتالية، هو شيخ الرياضيين والمؤسس الفاضل عبد الرحمن بن سعيد حينما يرى حصاد غرسه أمجاداً هلالية تضيء نوراً كالقمر وتهطل ذهباً كما المطر.
* وجود الحكم الأجنبي في دور الأربعة لكأس ولي العهد والمربع الذهبي نجاح يسجل لاتحاد الكرة الباحث عن ارتقاء مسابقاته.
* قالها الأمير الفذ محمد بن فيصل(احترمنا الآخرين فأسقطنا الجميع).. كلام موزون يصعب على غيره فهمه والتعامل معه..!
* في الوقت المناسب وبإنجاز غير مسبوق تزامنت قيادة سامي الجابر للمنتخب ومشاركته في المونديال للمرة الرابعة مع إحراز فريقه لأربع بطولات في نفس الموسم.. قمة الإنصاف للاثنين سامي والهلال.
* بطولة الدوري ستعطي الصقر والنجم الجماهيري نواف التمياط دفعة معنوية ونفسية لتجاوز آثار وبقايا أزمة الإصابة.
* هل يدرك الدولي خالد عزيز فداحة هروبه وغباء تصرفه فينقذ نفسه قبل فوات الأوان، أم يركب رأسه ويبدأ الخطوة الأولى لانهياره وضياع مستقبله..؟!
* بالمناسبة.. على إدارة الهلال أن تكون حازمة وجادة في كشف اسم وأهداف (السوسة) التي تسعى للقضاء على أكبر عدد من نجوم الهلال..!
* تسديدة واحدة على طريقة الماهر (كماتشو) تغني عن الكثير من الجهد والتعب والركض الفارغ.. لكن كيف وأين تعثر على هكذا عملة نادرة وصفقة مربحة..؟!


كاريكاتير السليم

مايقصد عزيز أبدن

http://www.suhuf.net/139167/slim.jpg



******

http://www.alyaum.com/images/logo.gif

في دورة "الملتاع" بكورنيش الخبر
التمياط يقدم كأس أفضل لاعب .. والأربعاء انطلاق دور الثمانية

تبرع نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال اللاعب الخلوق نواف التمياط بكأس افضل لاعب في دورة صديقه الشاعر الراحل طلال الرشيد (الملتاع) لكرة القدم والتي تجرى منافساتها حاليا على ملعب كورنيش الخبر بالمنطقة الشرقية كما قدم شقيقه اللاعب السابق صفوق التمياط بكأس أفضل لاعب ناشئ وتبرع ايضا زيد التمياط شقيقهم الأصغر بكأس اللاعب المثالي بالدورة ويرتبط ابناء التمياط بعلاقة قوية جدا مع الشاعر الراحل طلال الرشيد.
وقد وعد النجم الدولي نواف التمياط بحضور الدورة متى ما سنحت له الفرصة وقدم ابو عبيده محمد المشرف العام على الدورة شكره وتقديره للنجم الكبير نواف التمياط ولشقيقيه صفوق وزيد على مساهمتهم الفعالة في انجاح الدورة وقال ابو عبيده ان حضور النجم الهلالي نواف التمياط للدورة سيكون حدثا بارزا نظرا لما يتمتع به التمياط من شعبية جارفة بين جماهير الكرة بالمملكة.
من جهة أخرى قررت اللجنة انطلاق مباريات دور الثمانية يوم الاربعاء المقبل وتأهلت فرق العاصمة والملتاع والقصيمي وكاظمة والتهامي لدور الثمانية وسوف تختتم يوم الثلاثاء مباريات الدور التمهيدي للدورة وسوف تقوم اللجنة بتوجيه الدعوة الى عدد من نجوم الكرة لتحكيم مباريات دور الثمانية ومن ابرز الاسماء التي تود اللجنة دعوتهم اللاعبون ياسر القحطاني وسعيد الودعاني وعبدالعزيز الهليل وتحظى دورة الملتاع التي انطلقت الاسبوع الماضي بتنظيم مميز وبحضور جماهيري كبير رغم نسبة الرطوبة العالية حاليا على المنطقة الشرقية وسوف تختتم الدورة الجمعة مابعد المقبل بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاعلامية بالمملكة.


الزعيم عوض موسم الجفاف
رده رباعي الدفع



لانه زعيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى اي الفريق الهلالي الذي ابى الا ان يعوض جماهيره عن مواسم الجفاف بتحقيق جميع بطولات الموسم الرياضي المحلي مضافا اليها كأس التضامن الوطني ضد الارهاب التي حققها على حساب الاتحاد بعد ان تغلب عليه في المباراة النهائية 1/2.
والهلال رفض ان يكون التعويض عن موسم الجفاف ببطولة او بطولتين وكان رده رباعي الدفع اسعد من خلاله كل عشاقه ومحبيه.


فيما تشارك ثلاثة فرق في الاسيوية
أربعة فرق سعودية تشارك في العربية

علم "الميدان" من مصدر مسؤول في الشركة الراعية لبطولة دوري ابطال العرب ART ان فريق الاتحاد بطل العرب في النسخة الاخير يحق له المشاركة تلقائيا بعد تعديل اللائحة.. وبذلك يصبح عدد الاندية السعودية التي ستشارك في بطولة اندية النخبة العربية اربعة فرق وبموجب اللوائح يشارك الاتحاد كحامل للقب المسابقة كما يشارك النصر كرابع الدوري السعودي ثم فريق القادسية كوصيف لبطل كأس ولي العهد.. ويشارك فريق الاهلي استثنائيا كخامس الدوري. في حين سيشارك بطل كأس ولي العهد الهلال وثاني الدوري الشباب في كأس الاندية الاسيوية اضافة للاتحاد" كبطل لكأس هذه المسابقة.


زعيم الذهب يفرض هيمنته على سجل البطولات المحلية
الذئب حاضر والكاسر قادم والذهبي عائد بقوة
الأوفياء هم وحدهم من يتذكرون موتاهم في الفرح





فرض زعيم الأندية السعودي فريق الهلال هيمنته المطلقة على جميع البطولات السعودية بفوزه مؤخراً ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم لفرق الدرجة الممتازة مؤكداً بذلك أن ما حدث له في الموسم الماضي ما هو إلا كبوة جواد تخطاها الزعيم بكل همة بفضل حنكة إدارته ودعم رجاله من أعضاء الشرف وفاعلية جماهيره التي أثبتت أنها الأكبر والأكثر على مستوى المملكة والخليج فبفضلها بعد فضل الله تحول الهلال إلى بدر مكتمل بالبطولات الأربع التي حصدها هذا الموسم بكل جدارة واستحقاق وسط منافسة طاحنة من بعض الفرق التي كدست النجوم وجلبت أعتى المدربين واللاعبين الأجانب .
النوايا المبيتة
وكانت نوايا الهلاليين واضحة منذ بداية الموسم على حصد البطولات المحلية خاصة وأنه لم تكن أمامه إلا بطولة خارجية واحدة وهي بطولة دوري أبطال العرب التي ودعها في الدور قبل النهائي وبتخطيط لكسب ثاني أهم بطولة محلية وهي بطولة كأس سمو ولي العهد لذلك كانت مسيرة الفارس الأزرق في البطولات ناجحة ومظفرة وحقق من خلالها مبتغاه وأعاد هيبته ومكانته على خارطة البطولات المحلية التي لم ولن تغيب على الإطلاق
الهلال مستمر
ويعتبر الهلال المعادلة الصعبة في كرة القدم السعودية بخلاف كل الفرق المحلية التي تخرج على سماء المنافسة لفترة وقتية لأنه الفريق الذي يستمر ويواصل طريق المنافسة من انطلاق أول بطولة رسمية معترف بها على مستوى المملكة ويتغير مسمى المنافسين لكن اسم الهلال باق لم يتغير وإن غاب الهلال عن ساحة البطولات موسما أو موسمين على أبعد حد عاد من جديد كالجبل الراسخ والفارس الصامد يجندل منافسيه في ساحة البطولات الواحد تلو الآخر.
تعامل حضاري
وكان تعامل الفريق الهلالي في النهائي الأخير الذي خاضه ضد الشباب ينم عن عقلية تؤكد أن الزعيم بالفعل فريق بطولات بعد أن وضع حسابات واقعية للفريق المنافس وواجهه على أنه { أي الشباب } بطل الدوري في جولته التمهيدية لذلك لم يتكمن منافسه القوي من مباغتته كما حدث ذلك في الموسم الماضي عندما سجل الشباب هدف الفوز على الاتحاد قبل نهاية المباراة بسبع دقائق تقريباً وقد استفاد الهلال بخبرة البطولات التي يمتلكها دون غيره من درس نهائي الموسم الماضي عندما خرج الاتحاد بالمستوى والشباب بالبطولة
الوفاء لأهل الوفاء
وما جعل الزعيم يكبر في عيون عشاقه وجماهيره في شتى بقاع هذه الأرض الطيبة عدم نسيان أبنائه البررة الذين ضحوا لأجله فبعد الفوز المظفر على الشباب خرج لاعبو الهلال بقميص الوفاء للأمير الراحل عبد الله بن سعد أحد أهم وأكبر الرؤساء الذين تسلموا مقعد الرئاسة في هذا النادي العملاق واللاعب الراحل سعد الدوسري أحد اللاعبين والرجال الذين صنعوا إنجاز وصول الأخضر السعودي إلى نهائيات كاس العالم 2002م في كوريا واليابان ليؤكد الهلاليين إدارة وجماهير وأعضاء شرف أنهم أوفياء لأهل الوفاء وكرماء لأهل الكرم هذا هو ديدنهم عدم التنكر لكل من خدم ناديهم حتى لو طالت فترة غيابه وهذا أحد الدروس الهلالية في يوم المباراة النهائية
نجوم من ذهب
في الهلال الجميع نجوم العتيبي أنسى الهلاليين عملاقهم الدعيع وتجلت قوة وصلابة الدفاع في المفرج وتفاريس وظهرت فنيات الأظهرة في الخثران والياس والأخير قادم بقوة لسد ثغرة الدوخي وبرزت عقلية المحاور في الغامدي وزين الدين غنام وفاحت حيوية وسط الأطراف في التمياط الشلهوب وأكد والجنرال كاماتشو أنه مبعث قوة للفريق وأكد الذئب الهلالي الجابر أن جزءا لا يتجزأ من الزعيم حتى لو خاض المباريات بقدم واحدة اما البرازيلي الداهية باكيتا فجسد قول المثل الشهير { رحم الله أمرأ عرف قدر نفسه } بعد أن أعطى الفريق المقابل حقه وقدره الذي كان يستحقه فهو الفريق العنيد حامل اللقب ومتصدر الجولة التمهيدية بكل جدارة واستحقاق
المعادلة الصعبة
وأظهرت المباراة النهائية على كأس أغلى وأهم البطولات جماهيرية الهلال التي لا يمكن مقارنتها بأي قاعد جماهيرية في المملكة وكانت جماهير الزعيم هي المعادلة الصعبة في النهائي كما أوضح ذلك رئيس وبعض أعضاء الشرف بنادي الهلال قبل وبعد المباراة وقد حولت جماهير الهلال النهائي المحلي بما يشبه البطولات الأوربية من حيث الحضور والفاعلية وجماليات التشجيع والأمواج الزرقاء والعروض الجماعية التي أبهرت كل من خلف الشاشة
الكاسر قادم
وما ينقص جماهير الهلال حقاً التحاق المهاجم الأول بالمملكة حالياً ومستقبلاً اللاعب الكبير ياسر القحطاني بصفوف فريقهم وهذا ما أظهرته بعض الشعارات التي كانت تحملها الجماهير الهلالية المزين باسم ورقم اللعب وأصبحت الكرة الآن في مرمى أعضاء الشرف لكسر فارق الخمسة ملايين التي تصر عليها إدارة القادسية وهذا من حقها فمن جمع عشرين مليون ريال لا يعجزه جمع خمسة ملايين خاصة وأن اللاعب يستحق هذا المبلغ.


******

http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif

محمد بن فيصل يترك النادي ومعسكر للفريق في البرازيل
الهلال يتمسك بالمسطرة الدولية تجاه الدوخي

الرياض: عبدالله الفراج
تمسك نادي الهلال بحق تطبيق المسطرة الدولية للاعبه أحمد الدوخي المنتقل لنادي الاتحاد أواخر الموسم الكروي المنصرم، ورفض نادي الهلال الـ1.5 مليون ريال التي خصصها نادي الاتحاد من قيمة انتقال اللاعب.
وجاء تمسك الهلال بنظام المسطرة الدولية كونه سينال حصة مالية أكثر مما خصصه الاتحاد.
من جهة أخرى ينتظر أن يعلن رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل استقالته من كرسي الرئاسة بعد أن نجح في تحقيق 4 بطولات محلية في أول سنة له في الرئاسة في الموسم الرياضي المنصرم، وتشير المصادر إلى أن دوافع الاستقالة التي ظهرت أخيراً بعد ما أعلن الرئيس الهلالي استمراره لموسم آخر بعد إحراز بطولة الدوري جاءت بسبب دوافع وظيفية، إذ تنتظره مهمة عملية في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى وجه التحديد في القنصلية السعودية في ميامي.
على صعيد آخر وضع مدرب الفريق البرازيلي باكيتا برنامجاً إعدادياً للفريق الكروي في البرازيل يستمر لمدة 3 أسابيع بعد أغسطس المقبل وسيتضمن المعسكر مشاركة لاعبين برازيليين لاختيار الأفضل لتمثيل الهلال.

مدمي الشباك
18-07-05, 12:31 pm
المجمعه ديرتي ... يعطيك الف عافيه



اتمنى من ابو سلطان عدم القسوه على خالد عزيز ... صحيح اخطأ لكن هذه اول مره يخطىء اللاعب

فيها ... خصوصا انه مقدم موسم اكثر من مميز .



تحياتي ,,

المجمعة ديرتي
19-07-05, 01:53 am
محاسبت المخطي مهمه جداً ويبقي الاهم من وراى ماحصل



http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=45560

جلوي العتيبي
19-07-05, 02:30 am
مشكور اخوي المجمعه ديرتي

نتمنى كل التوفيق للفريق الأزرق ولكل الفرق السعوديه

جميل جداً أن نجد هنا الأخبار اليوميه لأشهر الأندية السعوديه الهلال النصر الإتحاد الأهلي الشباب

فهذه التغطيه تخدم كل زائر وكل محب لهذه الأنديه

المجمعة ديرتي
19-07-05, 02:47 am
الشكر لله اخي الفاضل الزعيم


نسعي دئماً للرقي بالمنتدى نحو التميز والبعد عن كل مايثير الخلاف بين الاعضاء

ثامر الناصر
19-07-05, 04:33 am
مشكور ابو سليمان ..

بالتوفيق للهلال ان شاء الله وجميع الاندية ..

ودمتم