المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم الأحــد ::11/6/1426هـ:: سامي يعتزل وتأكيد إنتقال ياسر للزعيم !!


المجمعة ديرتي
17-07-05, 02:52 pm
http://www.alriyadh.com/img/logo.gif

أمير الرياض يستقبل أبطال الرباعية



يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ظهر اليوم إدارة ولاعبي الفريق الأول بنادي الهلال أبطال الرباعية التي كان آخرها البطولة الأغلى التي تحمل اسم القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين ويأتي استقبال سموه للأبطال ضمن الرعاية الأبوية الدائمة لأبنائه الرياضيين الذين يستمدون التشجيع والتوجيه والنصح من سموه .


الاتحاد العربي يكرم سامي الجابر في القاهرة

الدمام - مرشد الخالدي:
وجه الاتحاد العربي لكرة القدم دعوة للنجم الجماهيري سامي الجابر كابتن المنتخب السعودي الأول ونادي الهلال لحضور مراسم إجراء قرعة بطولة الأندية العربية أبطال الدوري الثالثة التي ستقام في القاهرة في 14 رجب الموافق الجمعة 19 أغسطس المقبلين وذلك لتكريمه بمناسبة حصوله على جائزة هداف بطولة الأندية العربية أبطال الدوري الثانية مناصفة مع سامي زبير السافي لاعب نادي الصفاقسي التونسي لاحرازهما تسعة أهداف في البطولة الأخيرة.
وخصص الاتحاد العربي لكرة القدم مبلغ خمسين ألف ريال لجائزة هداف بطولة الأندية أبطال الدوري حيث سيتم اقتسام المبلغ بين الجابر وزبير الذي سيحضر مراسم القرعة التي سيشارك بها عدد من مسؤولي الاتحادات الأهلية العربية ومندوبي الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام بمشاركة (32) نادياً وتبدأ فعالياتها في 12 سبتمبر المقبل وستقوم شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) الشركة الراعية للبطولة بنقل مباشر لأحداث مراسم القرعة التي سيحضرها عثمان السعد الأمين العام بالاتحاد العربي لكرة القدم.


غادرا للبرازيل البارحة
كماتشو وتفاريس: سنبقى مع الهلال وفصول البطولات ستتكرر الموسم المقبل

كتب - احمد السويلم:
أكد النجم البرازيلي كماتشو توقيعه بشكل نهائي لعقد جديد مع الهلال لموسم ثان وذلك بناء على رغبة الطرفين وحرص الهلال على استمرار كماتشو بعد نجاحه وتألقه خلال البطولات الخمس التي شارك بها مع الفريق الأزرق الذي حقق اربع بطولات محلية كان لكماتشو يد طولى في حسم البطولة الأغلى بتسجيله هدفين حاسمين في مواجهتي النصف النهائي واللقاء الختامي امام فريقي الاتحاد والشباب، وأكد كماتشو ومواطنه المدافع الأبرز في الدوري تفاريس بأنهما وجدا في نادي الهلال الكثير من المزايا التي سهلت لهما الكثير من مهمتهما ليتفرغا للإبداع الكروي ليكونا اكثر اللاعبين الأجانب توهجاً في الدوري السعودي للموسم الرياضي 2004 - 2005م خصوصاً بالاهتمام الإداري الكبير الذي حظيا به وباهتمام ومتابعة اعضاء الشرف اضافة الى التواجد الجماهيري الكبير خلال مباريات الموسم.
وكان تفاريس وكماتشو والمدرب باكيتا قد غادروا الرياض ظهر يوم أمس السبت متوجهين الى بلادهم البرازيل بعد 12 ساعة من تسلمهم للكأس الأغلى من سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وذلك لقضاء اجازتهم السنوية قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.


محمد فودة:
الحكم تغاضى عن طرد المولد.. ويستحق 8 من 10

كتب - صالح الحبيشي:
اثنى المحلل التحكيمي لقناة art الحكم السعودي الدولي والمحاضر بالاتحاد السعودي والعربي محمد فودة بالمستوى الفني للطاقم التحكيمي للمباراة الختامية لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والشباب بقيادة الحكم الروسي ايفانوف فالنتين الذي كان بمستوى الحدث. وفند الفودة بقوله الحكم الروسي ايفانون فالنتين نجح في ادارة القمة بشكل جيد.
واكد الفودة بأن الحكم الروسي تغاضى أكثر من مرة في اشهار الكرت الاصفر للاعبين زيد المولد وعبده عطيف ومحمد الشلهوب بعد محاولته الخداع في الشوط الاول بالوقوع في المنطقة وكان قرار الحكم استمرار اللعب صحيحاً.
واوضح أن الحكم نجح وتميز بصورة جيدة في تطبيق قاعدة اتاحة الفرصة في اكثر من حالة واكد بأن الحكم الروسي تغاضى أكثر من مرة من طرد مدافع الشباب زيد المولد لتعمده الخشونة. وفند الفودة بقوله المباراة كانت نظيفة ولا توجد اي ركلة جزاء للشباب لعدم وجود مخالفة تستحق ذلك. وأكد الفودة بأن الحكم الروسي ايفانون فالتين فنياً لم يكن بالصورة المطلوبة لتغاضيه عن عدة حالات تستحق الانذار. واشاد الفودة بالخبرة الكبيرة للحكم ايفانون وتميزه باللياقة الفنية والتركيز الذهني والبدني ومحاولته خلال المباراة عدم تعطيل اللعب وأكد أنه بصفة عامة استحق درجة 8 من 10.


مؤسس الهلال: مبروك.. ودعوني أفرح!

بعد نهاية المباراة هاتفنا مؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (80 سنة) رصد تعليقه على هذا الإنجاز الهلالي فاكتفى (أبومساعد) بالقول: «ما عندي تعليق في هذه اللحظة غير كلمة مبروك لكل هلالي».
ويبدو أن حجم الفرحة الكبرى التي عاشها مؤسس الهلال جعلت الكلمات تختفي من على شفاه (أبو مساعد).


وفاء الهلاليين تجلى في (لن ننساكم)



عبارة (لن ننساكم) طبعت على قمصان ارتداها الهلاليون اثناء التتويج

كتب - سلطان العتيبي:
الوفاء صفة متأصلة في الهلاليين والذين لا تنسيهم افراحهم المتواصلة وصعودهم المتكرر لمنصات التتويج ذكر اسماء هلالية قدمت الكثير للفريق ورحلت عن الدنيا او ابتعدت لظروف قهرية.
الهلاليون عبروا عن هذا الوفاء من خلال ارتداء اللاعبين واعضاء الجهاز الفني والاداري خلال صعودهم لمنصة التتويج لقمصان حملت عبارة رائعة وهي (لن ننساكم.. الأمير الراحل عبدالله بن مساعد.. اللاعب الراحل سعد الدوسري.. اللاعب الدولي عبدالله سليمان) هذه البادرة غير مستغربة على ابناء الزعيم الذين عودونا دائماً على الوفاء لناديهم ولرموزهم ولكل من ارتدى شعار الفريق.الهلاليون يؤكدون دائماً انهم على قلب رجل واحد وربما يكون هذا احد اسرار احتكارهم للالقاب المحلية هذا الموسم.


بعد أن عزف سيمفونية النصر على جراحات خصومه
الزعيم يقتحم غمار التاريخ ويعبث في تضاريس الجغرافيا!!


http://www.alriyadh.com/2005/07/17/img/187321.jpg
لله درك ايها الزعيم..
٭٭ ما اروعك وما أجمل القصائد البطولية حين تنشدها!

٭٭ ما اصعبك.. وما افظعك حينما تعزف سيمفونية نصرك على جراحات خصومك

٭٭ أي «زعيم» انت حيث تسمو على الصغائر بكبرياء لا يدانيك فيه احد.

٭٭ زرعوا الاشواك في طريقك واحاكوا الدسائس من خلف ظهرك..

وسعوا لضربك من تحت الحزام..

ومن فوق الحزام..

إن علنا او خفية او بين بين!.

٭٭ ورحت تصطاد البطولات واحدة تلو الاخرى كصائد ماهر

فيما تركت غيرك يصطاد الهواء

ويرسم فيه خيالات عاشق مجنون!

٭٭ اقتحمت ايها «الزعيم» غمار التاريخ لتكتبه من جديد من الدفة للدفة حتى لا يأتي «المزورون» فيعبثون فيه بخربشات طفولية غير بريئة!.

٭٭ وتجولت في ربوع الجغرافيا كرحالة متعطش لاكتشاف المجهول فرسمت خريطة جديدة لمعالم البطولات بتضاريس صعبة لن تغيرها الاحداث ولن تزعزعها الايام مهما حاول «المتسلقون» ان يدانوا قمتك وقامتك!!

٭٭ واقتحمت اغوار الحساب فحولت المجهول الى معلوم وصرت تخوض غمار الانجازات دون عد بعد ان فاضت خزائنك بالذهب.

فيما غيرك راحوا كتجار مفلسين يفتشون في دفاترهم القديمة يجمعون ويطرحون يضربون ويقسمون ولا يجدون غير الفلس!.

٭٭ وكتبت ايها «الزعيم» فلسفة جديدة في احترام الخصوم كخريطة طريق نحو الزعامة الابدية مثل فيلسوف عركته الايام وعجنته التجارب فيما هم منغمسون في فلسفة الكراهية وعقد الحقد واحتراف الصيد في الماء العكر.

٭٭ أيها الغاضبون مهلا!!

الزعامة ليست «سلعة» رخيصة تباع وتشترى

الزعامة ليست «صكا» مزورا مكتوبا على اوراق صفراء بالية .

الزعامة ليست تخاريف وهمية في زوايا «المقاهي» الليلية

٭٭ ايها المسكونون بالاوهام والاحلام

خذوها سهلة بسيطة

إن اردتم معرفة معنى «الزعامة» وأصولها

فدعوا كل شيء وتفرغوا لتقليد الهلال!!


ادعوا أن ما يفعلونه في صفقة القحطاني هو الاحتراف الحقيقي
أين الزامل والياقوت من رئيس باتشوكا المكسيكي؟!



كتب - محمد الشيخ:
منذ ان فتحت إدارة نادي القادسية «مزاد» بيع عقد مهاجم الفريق الكروي بالنادي الدولي ياسر القحطاني والذي تنافس عليه ناديا الهلال والاتحاد وهي تصر على ان ما تقوم به من مزايدة على اللاعب يمثل الطريقة المثلى في عصر الاحتراف , وحينما بعث النجم ياسر القحطاني برسالة لإدارة ناديه مؤكدا خلالها رغبته في الانتقال للهلال رافضا اي مزايدة مع اي ناد اخر حاول القدساويون اخفاء رغبة اللاعب إما بعدم اعلان رغبته للملأ أو بالتشكيك في الرسالة ومصدرها حتى خرج اللاعب على الملأ واعلنها صريحة, وحينما شعر المسيرون القدساويون وعلى رأسهم احمد الزامل وجاسم الياقوت ان القحطاني قد وضعهم في زاوية خانقة رفضوا في بادئ الامر احترام رغبته وواصلوا مزادهم مع الاتحاد بحجة ان الاحتراف الحقيقي لا يستند على رغبات ولا يخضع لأهواء حتى فجرها ياسر من جديد انه لن يقبل بعرض الاتحاديين حتى لو دفعوا له مليار ريال وهنا اسقط القدساويون في يدهم ولم يجدوا بدا من تجميد عرض الاتحاد وفتح الباب للهلال غير انهم ظلوا يكابرون في قيمة الصفقة دون ان يقدموا اي تنازل ودون اي مراعاة لرغبة اللاعب الذي قدم لهم درسا في التعامل حينما تنازل لهم عن مليون ريال من حصته في الصفقة وكل ذلك بحجة الاحتراف .
وفيما هم يعلقون اخطاءهم على شماعة الاحتراف رافضين الاستماع لصوت العقل والمنطق حتى جاءهم «درس احترافي» مجاني ذلك الذي قدمه اللاعب خاريد بورغيتي ورئيس ناديه «باتشوكا المكسيكي» حينما رفض عرض نادي الاتحاد المغري للاحتراف معه لمدة عامين بقيمة مليوني يورو مبديا رغبته في اللعب مع نادي «بولتون الانجليزي» رغم ان العرض الذي تلقاه اقل بكثير من عرض الاتحاد ليفوت بذلك على فريقه صفقة اربح غير ان رئيس بوتشكا لم يتعنت ولم يرغم اللاعب على التوقيع للاتحاد بل نزل عند رغبة بورغيتي بكل طواعية لاحساسه بان نجاح اللاعب وفرصته الاكبر في العطاء ستكون مع النادي الانجليزي على الرغم من ان نادي باتشوكا المكسيكي وامثاله ينظرون للاحتراف من جوانبه المادية اكثر من جوانبه العاطفية والنفسية في حين ان القدساويين ومن يسيرون اموره لم يراعوا ذلك في القحطاني على الرغم من ان الاحتراف لدينا تضبطه مبادئ الدين اولا وقيم المجتمع ثانيا وهو ما كان يحتم عليهم للاخذ بيد القحطاني دون تحيز او مغالاة او مكابرة!


عضو شرف الهلال الصقري:
الرباعية التاريخية غير مسبوقة

http://www.alriyadh.com/2005/07/17/img/187000.jpg

عبر عضو شرف الهلال الفعال صالح الصقري عن بالغ سعادته بتتويج الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه المستحق على الشباب وقال ان الهلال عودنا على حصد البطولات والصعود لمنصات التتويج ليكتسح بطولات الموسم الرياضي برباعية تاريخية غير مسبوقة واشاد الصقري بأداء الهلال برئاسة الأمير محمد بن فصيل وقال ان عملها الجبار طوال الموسم توج بأربعة بطولات تاريخية فالفريق الهلالي قدم مستوى رائعاً اعاد من خلاله جماهير الزعيم للمدرجات بعد غياب طويل بالاضافة الى تعاقدها مع مدرب مميز ولاعبين اجانب في المستوى وجلب عدد من اللاعبين المميزين من داخل المملكة.
واشار الصقري الى ان ميزة الهلال في الرؤساء الذهبيين فكل رئيس يتولى النادي يضيف عدة انجازات لخزانة النادي والأمير الشاب محمد بن فيصل سجل اسمه كرئيس ذهبي للزعيم بل أنه حقق انجازاً جديداً وهو ضم كأس الدوري لكأس ولي العهد.واشاد الصقري بدعم اعضاء شرف الهلال وقال ان دعمهم الكبير والمتواصل للنادي اثمر عن بطولات متتالية محلية وعربية وآسيوية. كما اشاد الصقري بجماهير الهلال وقال ان سر انتصاراته يكمن في هذه الجماهير الوفية التي تقف خلف فريقها في كل مكان وتستحق الذهب والبطولات المتتالية.


نواف التمياط يرد التحية لكالديرون بطريقته الخاصة

كتب - محمد الشيخ:
استغرب الكثيرون استدعاء المدرب الارجنتيني لمنتخبنا الوطني غابريال كالديرون لنجم منتخبنا والهلال المبتعد للاصابة نواف التمياط بهذه السرعة باعتبار ان التمياط لم يدخل اختبارا حقيقيا يوضح جاهزيته خاصة وان لم يلعب سوى دقائق معدودة في المباريات التي شارك فيها مع فريقه، غير انه جاء رده على طريقته الخاصة، ففيما ترك لهم الحديث على الورق كان رده في الميدان حينما اعطاه البرازيلي باكيتا الفرصة منذ البداية لمشاركة فريقه في مبارته مع الشباب ليقدم من خلالها عزفا رائعا اعاد الذاكرة لنواف التمياط ذلك النجم الذي ابهر الجميع منذ انطلاقاته قبل ان يتعرض للاصابة التي غيبته قسريا وكانه اراد بذلك ان يقدم التحية لكالديرون مؤكدا له انه عند حسن ظنه.
الاجمل ان نواف التمياط اكد بعد المباراة ان المستوى الذي قدمه والبطولة التي حققها مع فريقه كانت غالية عليه الى درجة انه يعيش فرحة لاعب ناشئ يفرح بأول بطولة يحققها.


******



http://66.132.250.155/okaz/Common/images/LogoDay.gif


الادارة تسلم (جوازات) اللاعبين
سامي يعتزل محلياً وينتظر (المونديال) لإنهاء مشواره

ترددت بالامس انباء داخل البيت الهلالي اشارت الى اعتزام قائد الفريق الدولي سامي الجابر اعلان اعتزاله اللعب ومواصلة تدريباته مع الهلال لحين المشاركة مع منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم ينهي من خلالها الجابر مسيرته الرياضية الحافلة وذلك بعد ان قاد فريقه لاحراز الرباعية بفوز الهلال امس الاول بلقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ..
وكشف المعلومات بأن الجابر توصل لقرار الاعتزال بعد ان وجد نفسه متشبعاً بالانجازات مع ناديه الهلال الذي انهى الموسم (الاستثنائي) بأربع بطولات.
يذكر ان الجابر بات اللاعب العربي الوحيد الذي ينتظر ان يشارك في اربع مونديلات عالمية بداية بأمريكا عام (94) ووصولاً لمونديال المانيا المنتظر عام (2006).. ولازال موقف سامي باعلان اعتزاله الرسمي مرهونا بموافقة اعضاء شرف وادارة الهلال القادرين على ثنيه عن هذا القرار بالاضافة لجماهير النادي.
من جهة ثانية بدأ امس لاعبو الهلال تمتعهم بالاجازة السنوية بعد ان تسلموا جوازات سفرهم على ان يعاودوا التدريبات في السابع عشر من اغسطس القادم ..


الامير بندر بن محمد يؤكد انتقال ياسر والياقوت يرفض التعليق

بارك سمو الامير بندر بن محمد عضور شرف نادي الهلال الانجاز الجديد الذي سجله نجوم الزعيم بفوزهم على الشباب وبلقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.واكد سمو الامير بندر بأن لغة الهلال ومهارته وطريقته تختلف دوما حينما يلعب على النهائي ويرى كأس البطولة مشيرا الى ان الهلال جدد ممارسته وعزمه لحصد الذهب والانجازات فور صعوده للقاء النهائي..وحول تفاصيل انتقال القحطاني وفشل المفاوضات الاخيرة قال: المفاوضات لن تفشل واخواننا في القادسية لن يقفوا في وجه ومصلحة اللاعب الذي سينتقل للهلال بعد اسبوع او اسبوعين او بعد عام.من جهته رفض جاسم الياقوت رئيس القادسية التعليق على ذلك.


النقاد يطالبون بتدريب اللاعبين على تسديدات كماتشو !!

طالب النقاد الرياضيون عبر القنوات الرياضية الاجهزة الفنية المشرفة على الفرق السعودية ان يدربوا اللاعبين السعوديين على تنفيذ الركلات الحرة على غرار تصويبات (كماتشو) الحاسمة والحازمة في المباريات (الفاصلة) والتي لا تقبل القسمة على اثنين فكماتشو اوصل فريقه للمباراة النهائية بعد ان اجتاز الاتحاد بنفس الطريقة اهدى الذهب لفريقه بعد ان هز الشباك الشبابية بقذيفة ولا اروع.
ومثل هذه التصويبات تحتاجها فرقنا وخاصة عندما تواجه فريقا دفاعيا ويصعب اختراقه.
باكيتا استخدم في المباراة كل ادوات حزمه حيث شارك سامي الجابر كرأس حربة يسانده الشلهوب والتمياط ومن خلفهما الغنام وكماتشو ليتفرغا للتصويب في اوقات معينة من المباراة وهذا سر تفوق باكيتا عن باقي الاجهزة الفنية لادراكه الكامل بنقاط الضعف والقوة لكل فريق ولانه يتعامل معهم حسب الامكانات المتاحة ليحسمها بالطريقة التي يريدها.


مصدر قدساوي: ياسر لن يفلت من العقاب
والد القحطاني يطالب الهلاليين بانهاء اجراءات انتقاله

كشف سعيد القحطاني والد المهاجم الدولي ياسر أن ابنه سيستمر في ناديه القادسية حتى نهاية عقده ان لم يحسم الهلاليون والقدساويون أمر انتقاله ولكنه توقع أن يكون هناك تدخل سريع بعد فوز الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لنقل اللاعب الى صفوف الزعيم وأضاف القحطاني بكل تأكيد اثق برجالات الهلال وهم قادرون على انهاء الأمر في اسرع وقت خاصة وان اللاعب امامه مشاركة مع منتخب بلاده في مونديال 2006م وهو الآن متوقف عن التدريبات مع فريقه القادسية لصدمته بعد ان كان ينتظر اعلان انتقاله للهلال وبالتالي جاء هذا الغياب كردة فعل طبيعية ولن يطول هذا الغياب بل سيعود قريبا للتدريبات.
واختتم والده حديثه لـ (عكاظ) بالقول: ياسر اصبح قضية الموسم الرياضي وحديث الناس اتمنى ان لا يؤثر عليه ذلك في مسيرته الكروية ولا اعرف الى الآن اي تفاصيل عن موضوع انتقاله.
وحول غياب اللاعب وموقف ناديه أكد مصدر قدساوي ان هذا الغياب لن يمر مرور الكرام وسيعاقب اللاعب وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها وحتى لو يصل الأمر لتحويله لهاو ولكن المصدر توقع ان يحسم الهلاليون الأمر قريبا وفق بعض المعلومات الأخيرة وخاصة ان هناك مطالبة جماهيرية هلالية بسرعة نقل خدماته للهلال في اسرع وقت.
وقال المصدر نحن كقدساويين متمسكون بموقفنا من ناحية الرقم المالي الذي وضعنا وهو 25 مليون ريال فليس لدينا استعداد لتفضيل ناد على الآخر فعلاقة القادسية وطيدة بجميع الاندية سواء اتحاد أو هلال ومن حق القادسية حفظ حقوقها.
من جهة اخرى تعلن الادارة القدساوية اليوم الأحد تفاصيل صفقة انتقال عبده حكمي للاتحاد وتوقيع عقده الرسمي وانهاء كافة الاجراءات المتعلقة بانتقاله للاتحاد وتوقيع مخالصة مع القادسية.


اوليات محلية وخارجية

بالرغم من ان الهلال يعتبر احدث الاندية الجماهيرية تأسيسا لكنه لم يفت على النادي ان يسجل اوليات اغلبها بطولية بعد ان فاتته اوليات التأسيس والبدايات الكروية ومن أبرز الأوليات الهلالية:

-النادي الآسيوي الوحيد الذي جمع القاب القارة الثلاث ابطال الدوري وكأس الكؤوس وكأس السوبر.
-النادي السعودي الوحيد الذي حقق الكؤوس العربية الثلاث كأس ابطال الدوري وأبطال الكؤوس والنخبة.
-اول ناد يفوز ببطولة الدوري الممتاز,
-اكثر الفرق السعودية فوزا ببطولات كرة القدم على مستوى الفئات الثلاث.
-اكثر الاندية السعودية فوزا بالبطولات الخارجية.
-اول فريق يفوز بلقب فريق العام في آسيا موسم 1997م.
-اول ناد يترشح لنهائيات كأس العالم للاندية عام 1997م والتي لم تعتمد الا في الموسم الذي يليه وتأهل لها النصر.
-اول ناد يحقق كأس الملك بمشاركة مناطق المملكة عام 1381هـ بعد ان كانت البطولات الاربع الاولى حكرا على اندية المنطقة الغربية.
-اول ناد سعودي يفوز ببطولة المملكة للكرة الطائرة عام 1388هـ .
-اول ناد سعودي يفوز بالبطولة العربية للكرة الطائرة مرتين متتاليتين عام 1418-1419هـ .
-اول ناد سعودي يحقق بطولة كرة اليد عام 1393هـ .
-اول ناد سعودي يحقق بطولة كرة السلة عام 1397هـ .
-اول ناد سعودي يحقق بطولة مجلس التعاون في المسابقات الثقافية خمس مرات(2003,1997,1991,1989,1984).


الجماهير تحتفل بالكأس حتى الصباح

احتفلت جماهير الهلال بمحافظة جدة بفوز فريقها بلقب الدوري بطريقتها الخاصة حتى الصباح حيث تواجد معظم افراد الجمهور الهلالي في كورنيش جدة وقد تحدث لـ(عكاظ الرياضية) عدد من هذه الجماهير حيث يقول خالد صالح الغامدي بان فريق الهلال في هذا الموسم لم يترك للاندية الاخرى اي بطولة حيث كسب كأس التضامن ضد الارهاب وكأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد وختم الموسم باغلى كأس وهو كأس خادم الحرمين الشريفين.اما عبدالحميد الشيخ فذكر بان الهلال هو زعيم البطولات ويكفينا هذا الموسم الاربع بطولات .اصيل فواز خضر ابن الاربع سنوات تواجد مع الجماهير الهلالية ويقول بكلمات عفوية بأن الهلال بطل ومبروك الكأس لسامي الجابر الذي هو افضل لاعب وسوف اسافر للرياض للسلام عليه.محمد ابراهيم الحربي يقول بان الهلال هو زعيم البطولات ولا يمكن ان يفوز عليه اي فريق وخاصة في النهائيات لانه تعود على البطولات.


******




http://suhuf.com/online-store/scstore/logo.gif

( الجزيرة ) ترصد مشاهد الفرح الأزرق في حفلة ليلة السبت
محمد بن فيصل رمى بنفسه في المسبح وتبعه اللاعبون!

كتب - أحمد العجلان:
رصدت (الجزيرة) مشاهد الفرح الهلالي عندما غادر الفريق من استاد الملك فهد الدولي إلى مقر المعسكر الذي سبق اللقاء في فندق الفهد كراون وجاء فرح الهلاليين بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين مختلفاً بجميع المواصفات، وإليكم مقتطفات من الفرح الأرزق:
* استغرق الوقت من باص الهلال للوصول للفندق حوالي 40 دقيقة.
* تواجد رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل في الباص مع اللاعبين.
* عندما وصل الباص للفندق نزل رئيس الهلال من الباص إلى مسبح الفندق ورمى بنفسه في المسبح وهو بكامل ملابسه وتبعه اللاعب ظافر البيشي ومن ثم أحمد الصويلح فعضو الإدارة عبد المحسن الحصيني.
* الأمير محمد نزل للمسبح بملابسه كاملة (ثوب + شماغ + عقال)! << اشهد انه سنافي ابو سلطان
* كانت الأجواء جميلة وضاحكة ورائعة جداً ظهرت من خلالها بشكل واضح بساطة الرئيس الهلالي.
* قام اللاعبون بإجبار خالد أبو نيان بالنزول للمسبح وكذلك منصور الأحمد. << كفووو
* هرب الرباعي سامي الجابر والشلهوب ونواف التمياط وعبد اللطيف الغنام من المسبح إلى السكن. << انحاشو
* تناول الجميع طعام العشاء في الفندق.
* حضر للفندق عدد من أعضاء شرف الهلال تقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلطان والأمير الشاعر سعد بن سعود (منادي) والأمير سلطان بن سعود والأمير متعب بن سعود.
* تواجد عضو شرف الهلال الذي كان قريباً من الفريق طوال الموسم الأمير عبد الله بن نايف بن ثنيان آل سعود.
* تواجد في مقر الحدث والاحتفال الوسيط الكويتي خليفة المطيري الذي بدا سعيداً بما حققه المدرب باكيتا واللاعبان تفاريس وكماتشو.
* كان ياسر الياس نجماً محبباً للجماهير الهلالية التي حاصرته لالتقاط الصور معه.
* كان رئيس الهلال الأمير محمد هو نجم الاحتفال والسهرة الهلالية.
* أول اللاعبين مغادرة للفندق سامي الجابر.
* شارك منسوبو فندق الفهد كراون الفريق الهلالي فرحته.
* أكثر اللاعبين فرحاً ياسر الياس + عبد اللطيف الغنام.
* فهد المفرج وعبد العزيز الخثران ثنائي لا يفترق.
* محمد الشلهوب واجه تحديات كبيرة من زملائه ليلعبوا معه (بلايستيشن) كرة قدم.


مؤتمر صحفي خاص لإعلان انتقال (ياسر)
الهلاليون ينهون إجراءات التجديد ل(كماتشو) مقابل 800.000 دولار قدمها الرئيس

* * كتب - طارق العبودي:
أنهت الإدارة الهلالية في ساعة مبكرة من صباح أمس كافة الإجراءات المتعلقة بتجديد عقد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الكروي الأول مارسيليو كماتشو لسنة قادمة (قابلة للزيادة) مقابل 800.000 دولار أمريكي شاملة حصته وحصة ناديه الأصلي (بوتافوغو) تكفل بها كاملة سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بن سعود.
وسيرفع الهلاليون أوراقه وعقده الجديد مع عقد زميله ومواطنه مارسيليو تفاريس الذي اتفق مع الهلاليين قبل شهر على التجديد لموسم آخر قابل للزيادة إلى لجنة الاحتراف باتحاد الكرة لاعتمادها وتوثيقها.
وقالت مصادر هلالية ل(الجزيرة): إن كماتشو كان قاب قوسين أو أدنى من التجديد مقابل 530.000 دولار قبل أن يتشدد مسؤولو ناديه في مطالبهم المادية بعد أن نما إلى علمهم أنه قدم مستويات كبيرة وسجل أهدافاً حاسمة إلى أن تم التوصل إلى مبلغ مقنع للطرفين وصل إلى 800.000 دولار.
هذا وقد غادر المحترفان كماتشو وتفاريس ومعهما كامل أعضاء الجهاز الليلة الماضية إلى البرازيل في إجازة ستمتد شهراً حيث سيعودون في الأسبوع الثاني من أغسطس المقبل لبدء الاستعداد للموسم الكروي المقبل.
في حين سيبقى المدرب البرازيلي الجديد (اليكساندر) في الرياض لترتيب أموره مع إدارة النادي والاستعداد لقيادة تدريبات الفريق الذي سيشارك في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي قرر الهلاليون إتاحة الفرصة فيها للبدلاء والأولمبيين وإراحة جميع عناصر الفريق الأول أبطال الرباعية التاريخية.
من جهة ثانية ارتفعت غلة اللاعبين من المكافآت التي سيحصلون عليها نظير فوزهم بكأس الدوري التي وصلت حتى الآن ما يقارب 200.000 ريال لكل لاعب.
وفي شأن يهم الهلال والهلاليين ينتظر أن يعلن سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل أو نائبه خالد المعمر في مؤتمر صحفي موسع خلال 24 ساعة انتقال المهاجم الدولي ياسر القحطاني إلى الهلال بعد ان توصلت الإدارة الهلالية إلى صيغة اتفاق نهائي مع نظيرتها في القادسية وبعد دعم كبير من أعضاء شرف هلاليين كبار


أكد أن إنجازاته المتميزة وغير المسبوقة تنصّبه لاعباً للقرن
بندر بن محمد يطالب اتحاد الكرة بإنصاف سامي

طالب سمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال الاتحاد السعودي لكرة القدم بترشيح اللاعب الكبير وقائد المنتخب السعودي سامي الجابر بأن يكون لاعباً للقرن في المملكة العربية السعودية ورفع هذا الترشيح للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاعتماده رسمياً.
وعزا سمو الأمير بندر بن محمد ذلك إلى الدور الكبير الذي أداه هذا اللاعب في مسيرة الكرة السعودية وبصمته الواضحة ميدانياً في إنجازاتها التاريخية التي تحققت على مختلف كل الأصعدة وبالأخص العالمية منها حيث قاد سامي الجابر المنتخب السعودي إلى أربع مشاركات في كأس العالم في إنجاز فريد عربياً، ومميز ونادر عالمياً. كما كان لسامي الجابر أدوار مهمة في الإنجازات الأخرى كبطولات كأس آسيا وكأس الخليج، ويعتبر سامي الجابر هو هداف المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم على مدى تاريخ المشاركات السعودية في هذه التصفيات والتي ناهزت الثلاثين عاماً.
وأضاف سمو الأمير بندر بن محمد بأن إنجازات اللاعب سامي الجابر وتميزه يتعدى ما قدمه لمنتخب الوطن إلى ما قدمه للكرة السعودية عامة وعبر ناديه وفريقه الكروي الهلالي حيث يعتبر أكثر لاعب سعودي صعوداً للمنصات واستلام الكؤوس وتوشح الذهب سواء في مشاركات ناديه المحلية أو الخارجية وهذا الرقم القياسي في صعود المنصات ورفع الكؤوس يضاف إلى سجله الفريد والمميز الذي لم يستطع أي لاعب سعودي الوصول إليه أو مماثلته أو حتى الاقتراب منه.
وأكد سمو الأمير بندر بن محمد أن كل ذلك السجل الحافل بالإنجازات المميزة والفريدة للاعب سامي الجابر يؤهله لأن يكون هو لاعب القرن في المملكة، وقال سموه: إنه بناء على كل ذلك أطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم بترشيح سامي الجابر لاعباً للقرن في المملكة وأن يرفع ذلك للفيفا فذلك حق لهذا اللاعب المميز كما أنه تثمين للأدوار الوطنية التي أداها أحد أبناء هذا الوطن البارين وهو يستحق ذلك فعلاً.


الدعيّع يغادر إلى باريس ويخضع لجراحة دقيقة في يده

كتب - طارق العبودي:
يغادر عملاق الحراسة الهلالية النجم الدولي محمد الدعيّع خلال هذا الأسبوع إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث سيخضع لعملية جراحية دقيقة يتم خلالها تثبيت يده المكسورة ب(سيخ معدني) بعد أن فشلت كل المعالجات في إعادة العظمة المكسورة إلى مكانها الطبيعي.
وقد تكفّل سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بكافة تكاليف هذه الرحلة.
تجدر الإشارة إلى أن محمد الدعيع تعرّض لكسر في يده إثر مخاشنة قوية تعرض لها من مهاجم الأهلي البرازيلي المحترف روجيرو قبل ثلاثة أسابيع في مواجهة ذهاب البطولة العربية التي جمعتهما في الرياض. هذا وستكون الجراحة بعد حوالي 10 أيام.


القدساويون يبحثون عن مدرب
ياسر عاد للتدريبات وحضور الزامل ينهي الصفقة هلالية

الدمام - سامي اليوسف:
عاد المهاجم الدولي ياسر القحطاني للانتظام في تدريبات فريق القادسية لكرة القدم بعد انقطاع دام أربعة أيام متواصلة بسبب رفض إدارة ناديه انتقاله لصفوف نادي الهلال.
وتؤكد المصادر المقربة من اللاعب والإدارة القدساوية معاً أن عودته للتدريبات تعطي مؤشراً واضحاً ودلالة قوية على انتهاء اتفاق الطرفين القدساوي والهلالي على حسم أمر انتقال ياسر للهلال بصورة غير معلنة.
فيماوصل أمس للخبر عضو شرف نادي القادسية أحمد الزامل بعد رحلة عمل في القاهرة.
وطبقاً لمصدر قدساوي تحدث ل(الجزيرة) أمس فإن صفقة انتقال ياسر لن تحسم قبل يوم الاثنين حيث يحتم الأمر تواجد الثنائي الزامل ورئيس النادي جاسم الياقوت في الخبر.. مشيراً إلى أن الصفقة في حكم المنتهية للهلال مقابل مبلغ لن يزيد عن ال(20) مليون ريال.
وفي شأن ذي صلة بالقادسية.. شرعت الإدارة بالبحث الجاد عن مدرب ذي سجل تدريبي معروف وحافل بالانجازات لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بدلاً من المدرب المغمور عادل دريدي.
بينما شهدت تدريبات الأمس حضور مشتاق المكلّف وجابر حقوي وسلمان العميري وغاب عنها هاني العويض فيما يكثف الثنائي خالد الحرندا وزكريا الهداف حضورهما العلاجي من إصابة المفصل.


أمين عام الهلال يحتفل بالكأس.. في (المستشفى)

تعرض الأستاذ أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال وفي غمرة الاستعدادات الزرقاء لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إلى وعكة صحية طارئة اضطرته إلى البقاء على السرير الأبيض في مستشفى الحمادي بالرياض والخضوع لفحوصات شاملة ودقيقة.
أبونواف ورغم معاناته من الآلام المبرحة ورغم ملازمته للسرير بناء على أوامر الأطباء إلا أنه كان سعيداً جداً بفوز الفريق الأزرق بالذهب الأزرق.
تمنياتنا لأبي نواف بالشفاء العاجل.. وما تشوف شر


استبعاد كامل عناصر الفريق الأساسي
الهلال يستعد ل(كأس الأمير فيصل) بـ ( معسكر صيفي ) !!

* كتب - طارق العبودي:
قررت الإدارة الهلالية تجهيز الفريق الكروي الذي سيشارك في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (أولى بطولات الموسم الكروي الجديد) بمعسكر إعدادي خاص في أحد مصايف المملكة وتحديداً في أبها أو الطائف وإن كانت الأولى هي الأقرب لتوفر الملاعب والفرق.
ولن تقل مدة هذا المعسكر عن الأسبوعين حيث سيبدأ يوم الخميس 29 من جمادى الآخرة.. تتخلله تدريبات صباحية ومسائية ومجموعة من المباريات التحضيرية مع فرق المنطقة.
وستبدأ تدريبات الفريق يوم السبت 24 من جمادى الآخرة الجاري بمشاركة جميع اللاعبين الذين لم ينالوا الفرصة كاملة في منافسات الموسم الذي انتهى مساء الجمعة ومن أبرزهم: عبدالعزيز الهليل وبدر الخراشي وأحمد الحربي وعبدالله مضواح وأحمد الجري ومشعل الموري وأحمد الصويلح وصالح الحوطي ومجموعة أخرى من الصاعدين حديثاً من فريق درجة الشباب.


على ذمة (القبس)
كماتشو يلعب للكويت الكويتي..!!

* الدمام - سامي اليوسف:
رغم تأكيد المصادر الهلالية على التجديد للاعب البرازيلي كماتشو إلا أن صحيفة (القبس) الكويتية نشرت خبراً على موقعها الإلكتروني أمس مفاده أن صفقة انتقال المحترف البرازيلي كماتشو لصفوف نادي الكويت الكويتي تمر في مراحلها الأخيرة للعب في الموسم المقبل.
ونسبت الصحيفة الكويتية الخبر لمصادرها العليمة..!!


على الرغم من (خفوت) الموسم الماضي
النعيمة تنبأ بموسم (السطوع) الأزرق

الرس - أحمد الغفيلي:
رغم أن الموسم الماضي بما حفل به من إخفاقات وفشل وإحباطات محلياً وعربياً واسيوياً مما أثار الذعر والخوف لدى محبي وعشاق الزعيم لدرجة أن غالبيتهم بدأت تساوره الشكوك حول مدى قدرة الأزرق على عودة سريعة لساحة المنافسة، إلا أن القائد الهلالي التاريخي وافضل مدافع أنجبته القارة الإمبراطور صالح النعيمة خالف الجميع وراهن عبر أكثر من رأي طرحه إعلامياً على أن الزعيم ليس كغيره، قد يعتريه الضعف ويصاب بداء الاستكانة والتراجع إلا أنه سريعاً ما يسترجع قواه وينهض ويستعيد إبهاره وجماليته ويبسط نفوذه وسطوته مهما كان استعداد المنافسين وتكاملهم وجاهزيتهم.
* حديث القائد الهلالي لم يأت من قبيل العناد أو الاعتداد بكبرياء الهلال وشموخه وتاريخه بل لكونه الأعرف بلغز وشفرة الانتصارات الهلالية التي عايش الكثير منها وحمل غالبية كؤوسها وتوشح بذهبها.
* ولإدراك النعيمة وتيقنه بأن غياب الروح وحده من تمكين اعتباره سبباً حقيقياً لأي مرحلة إخفاق استثنائية تعترض طريق صوت البطولات ولمعرفته بأن الهلال لم تقف عجلة انتصاراته وإنجازاته بغياب نجم وابتعاد آخر لأي ظرف كان ولم يرتبط حضوره وتواصل إنجازاته بهوية مدرب ولم يثنه عن التشبث بالزعامة حالة ووضعية المنافس لذا كان الإمبراطور ومن خلال وصفة علاج عاجلة وجهها إعلامياً لتصحيح المسار لم تخرج عن حتمية الالتفاف الشرفي والاهتمام والمتابعة المباشرة لعناصر الفريق ووضع آلية للثواب والعقاب مؤكداً على ثقته بأن الأزرق يستمد قواه وعنفوانه من رموزه وكبار رجاله وصناع قراره وأن قربهم ومعايشتهم الفعلية لأحوال ناديهم ووقوفهم تحت رأي واحد وقلب يخفق محب الهلال كفيل بانقلاب الوضع المأساوي في العام الماضي إلى موسم أفراح وحصاد وإثراء لحصاد الألقاب.
* الإمبراطور بصراحته المعهودة وتلقائيته والتي لا مجال فيها للمجاملة راهن على أن ما حدث كبوة جواد واتخذ من مواقف شرفيي الأزرق وداعميه الراسخة في أذهان كل من تتحرك عواطفه تجاه سيد الألقاب مرتكزا وأساسا ومنطلقا للتنبؤ بأن ما حدث حالة استثنائية وكشف مسبباتها بشفافية ووضوح بمثابة الخطوة الأهم وهو ما حدث فالهلال سطع وشع نوره واكتمل كقمر يخفي بصفائه وبهائه من حوله ويخطف منهم الاهتمام ويدفعهم لمضاعفة الجهد لمجاراة روعته وجماله.


فواصل

* لا يقل فخر الهلاليين بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين عن فخرهم بكلمة التتويج التي عبَّر بها سمو ولي العهد لهم بقوله (تستاهلونه)!!
* أنصفت بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين العطاء الكبير واللا محدود الذي بذله سمو الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال الذي قدَّم هذا الموسم عملاً إدارياً خارقاً استحق أن يكسب رباعية تاريخية جاءت لتؤكِّد أن العمل الصحيح لا بد أن تكون نتائجه صحيحة.
* كان يمكن أن يكون اللاعب أحمد الدوخي ضمن الفائزين والمتوّجين بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولكن استعجاله في الانتقال للاتحاد الذي لم يتم رسمياً بعد حرمه ذلك الشرف الكبير.
* ماذا استفاد اللاعب خالد عزيز وهو يترك فريقه في المحطة الأخيرة فيخسر مشاركة زملائه الفرحة الكبرى ويخسر التتويج الأغلى بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟!
* الكثيرون أكَّدوا أن الفريق الشبابي يستحق كأساً أخرى تثميناً لعطائه طوال الموسم ولما قدَّمه في المباراة النهائية وهو بالفعل يستحق ذلك.
* المفاوضات الاتحادية أخفت نجومية الشبابيين أترام وعبده عطيف في النهائي، حيث كان من الواضح أن فكر اللاعبين خارج أجواء المباراة وبالأخص أترام.
* المرافعة التي قام بها الحكم الدولي ناصر الحمدان عبر القناة الرياضية ضد الحكام الأجانب أمس الأول جانبها الصواب في المضمون والتوقيت. فتجربة الحكم الأجنبي في ملاعبنا أثبتت نجاحها الكبير، حيث شهدت نهائيات المنافسات السعودية الموسم الماضي والحالي رضا كل المتنافسين بعدالة التحكيم عندما اتجهت البطولات لمن يستحقها فعلاً وليس بصافرة حكم (خاطئة) كما كان يحدث في مواسم سابقة.


كاركاتير السليم

شوفوا البرميل يسار

http://www.suhuf.net/147281/slim.jpg



******
http://www.alyaum.com/images/logo.gif






الجابر يحول أفراح الهلاليين لأحزان
الجابر يبكي بحرقة صوب الجماهير الهلالية بعد اللقاء الختامي

http://www.alyaum.com/images/11720/292996_1.jpg

الدمام - علي القطان
أبدت الجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة اهتماما بالرسالة غير المباشرة التي وجهها الدولي سامي الجابر لجماهير فريقه حينما بكى بحرقة وكأنه يوم الوداع له في الملاعب السعودية بعد مشوار طويل مع البطولات ورفع اعلى الكؤوس.. الجابر توجه نحو الجماهير الهلالية الغفيرة وذرف دموعا حارة مما حول افراح معظم الجماهير الى احزان لفقدانهم اهم لاعب في الوقت الراهن في حال اعتزاله كما ان الجماهير السعودية عامة ترى ضرورة قيادة الجابر للاخضر في مونديال المانيا 2006م.


فيما عاد حقوي والعميري أيضا
ياسر عاد لتدريب القادسية وتوقيعه عقد الهلال غدا
عودة الزامل والاجتماع بالإدارة لحسم الموضوع

ياسر في التدريب

دخل لاعب فريق القادسية الاول لكرة القدم ياسر القحطاني في تدريبات فريقه مساء امس بعد انقطاع دام طوال الاسبوع الماضي وعاد للتدريبات بقيادة المدرب التونسي الدريدي.
وتؤكد مصادر (الميدان) ان يوم غد الاثنين سيشهد توقيع اللاعب لنادي الهلال رسميا وذلك تأكيدا لما تم تناوله خلال الايام الاخيرة بعد رفض العرض الاتحادي وقبول العرض الهلالي.
ومن المقرر ان يصل اليوم رئيس اعضاء شرف نادي القادسية احمد الزامل الى الخبر ويعقد اجتماعا مع ادارة القادسية حول موضوع انتقال القحطاني حيث من المتوقع ان يتم انهاء الموضوع واغلاقه نهائيا.
وعلى صعيد التدريبات ايضا عاد اللاعبان جابر حقوي وسليمان العميري الى التدريبات بعد انقطاعهما وبذلك يكمل عقد اللاعبين المنقطعين الثلاثة القحطاني بالاضافة الى حقوي والعميري.


القحطاني عضو مجلس إدارة نادي الهلال:
هذه البطولة الأغلى ونجومنا اعتادوا المنصات

اكد عضو مجلس ادارة نادي الهلال حسن القحطاني ان بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هي الاغلى والاهم في تاريخ الهلال هذا الموسم وذلك من جميع النواحي، وقال القحطاني لم تأت هذه الانجازات من فراغ بل انها اتت من التخطيط المعد من بداية انطلاق الدوري ومتابعة مستمرة وتوجيه من سمو رئيس النادي الامير محمد بن فيصل .
وعن مستوى اللقاء الختامي قال حسن في مثل هذه اللقاءات الختامية التي لا تقبل انصاف الحلول لا يهمنا فيها سوى الانتصار وتحقيق الكأس وهذا ما عمدنا اليه منذ انطلاقة صافرة الحكم الروسي وجارينا الشباب على نفس اسلوبهم ومن ثم بدأنا بالتكتيك الذي رسمه مدربنا باكيتا وحققنا الفوز والبطولة الاهم. كما شكر في نهاية تصريحه جماهير الزعيم قائلا: لقد اثبتوا بالفعل انهم وقودنا الحقيقي ووقود اللاعبين لخطف البطولات ونشكر لهم مؤازرتهم لنا منذ بداية الدوري حتى مسك الختام الازرق.


ورددت الجماهير الزرقاء
رباعية يا أحلى موسم يجمعنا



بعد ان انتهى الموسم الرياضي وجمع الهلال بطولاته الثلاث الرسمية (كأس الامير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد وكأس بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين والبطولة الشرفية (حملة التضامن ضد الارهاب) رددت جماهير الهلال (رباعية يا أحلى موسم يجمعنا) على وزن الاغنية الشهيرة للفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر التي يقول في مطلعها (وداعية يا آخر ليلة تجمعنا) وهذه البطولات التي يجمعها الهلال كانت سابقة فريدة لابناء الزعيم عاصمة البطولات الذي وصل الى الرقم 43.


الهلال لم يخسر أي نهائي على درة الملاعب

لم يستطع أي فريق محلي او خارجي هزيمة الهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في المباراة النهائية واكد الزعيم ان جماهيره هي الوقود الحقيقي له عندما يلعب على الاستاد الدولي حيث جمع اكثر من عشر بطولات متنوعة على الملعب وآخرها عندما هزم الشباب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.


سواليف الزعامة


http://www.alyaum.com/images/11720/293004_1.jpg
@ لم يعد الهلال هو ترمومتر الكرة السعودية كما قلت في منتصف هذا الموسم فقط، بل اضاف الى نفسه صفة الرئة التي يتنفس من خلالها هذا الدوري المثير. وليس كثيرا على هذا الزعيم ان نقول عنه انه الرئة، بل ونضيف انه الترمومتر والرئة والقلب الذي يجعل من الدوري نابضا عاشقا للحياة والحركة والإبداع.
@ كنت أتابع مباراة الأمس وانا على بعد اكثر من ستة آلاف كيلو متر ومع ذلك كنت ارى المباراة على غير ما رآها بعض المحللين الذين استمعت لهم بين شوطي المباراة، وقلت انهم ربما يتابعون مباراة غير المباراة التي اتابعها.
@ في الشوط الاول كنت أرى تكتلا شبابيا على حساب الهجوم، وكان يعتمد على الكرات المرتدة حتى إن حسين العتيبي كان بحاجة لمن ينبهه بين الوقت والآخر انه في مباراة نهائية. كما كنت ارى ان الهلال تحرك في كل الاتجاهات وتوازن بين الدفاع والهجوم.
@ في المقابل كان الاخوة المحللون يرون ان الشباب كان افضل واكثر تركيزا ووصولا لمرمى الهلال، وبغض النظر عن العاطفة والانتماء فانني اجزم ان ما ذهب اليه الزملاء هو بعيد عن الواقع ولا يعكس أحداث الشوط الاول.
@ في الشوط الثاني تحول الشباب في الدقائق العشر الاولى، كان الشباب يقدم مستويات راقية ويهدد المرمى الازرق من كل الجهات وأربك دفاعات الهلال وأجبر خط الوسط على التراجع وبالتالي ضعف الضغط على مرماه الذي استمر طيلة الشوط الاول.
@ الحقيقة ان اوترام ومانغا مازالا يعتبران افضل المهاجمين واكثرهما خطورة، وهما وكما وصفت فريقهما يوم أمس كالنحل يلسع من أول لدغة ولولا يقظة مدافعي الهلال لتغيرت الأمور.
@ اذا كان الهلال هو الزعيم المتوج لهذه البطولة فانني اعتقد ان فهد المفرج يستحق ان يكون نجم اللقاء فهو رغم انه ظل سنوات طويلة حبيس دكة الاحتياط الا انه استفاد من الفرصة التي اتيحت له ليقود الهلال بكل جدارة وليعيدنا ويذكرنا بالقائد الفذ صالح النعيمة.
@ استاد الملك فهد الدولي يتسع لسبعين ألف متفرج (جالسين) والذي تابع اللقاء لايحتاج الى نظارة طبية ولا الى دليل لكي يقول ان الهلال يملك اكبر قاعدة جماهيرية في المملكة خاصة ان الجميع يعرف ان الشباب مازال رغم نجوميته وتألقه بلا قاعدة جماهيرية.
@ والهلال الذي حقق كأس الأمير فيصل بن فهد ومن بعده كأس سمو ولي العهد ليتوج موسمه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وليثبت للمرة المليون انه فريق يختلف عن كل الفرق وناد ليس له شبيه في القارة الآسيوية.
@ من المنطق ان نقول ان الهلال هو سيد الالقاب وقاهرها ومحطم الارقام ورافع الضغط والسكر لكل من لا يحبه او لا يتعاطف معه.
@ ومن المنطقي ان يفوز هذا الزعيم لانه يملك عناصر الفوز من نجوم ورجال وجماهير وارادة وتاريخ وحاضر وماض ومستقبل.
@ ومن المهم ان يكون هذا الزعيم مدرسة يتعلم منها الجميع ومنهجا يقتدى به في التعامل مع البطولات ومع الاحداث.
@ مبروك لزعيم الاندية السعودية والآسيوية ومبروك للرجل صافي النية سمو الأمير محمد بن فيصل ولكل من يعشق الفن والابداع والتحدي.
ولكم تحياتي.


******


http://www.aleqt.com/images/Header_12.jpg


الياقوت لـ الأقتصادية :ياسر متعب نفسيا وسنحقق رغبات الهلاليين

شدد جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية على موقف إدارته من عرض ناديي الهلال والاتحاد للاعب ياسر القحطاني مهاجم القادسية الكروي، وأبان لـ ''الاقتصادية'' عقب اللقاء الختامي بين الهلال والشباب '' المفاوضات مازالت مفتوحة للجميع وإدارة القادسية موقفها واضح وصريح للجميع''. ونفى الياقوت أن يكون قد فاوضه أي عضو شرف هلالي عقب مفاوضات الأمير بندر بن محمد على هامش اللقاء الختامي قائلا ''لم يكن هناك أي مفاوضات ونحن أتينا لنحضر المباراة ونستمتع بالحدث وهذه النقاشات تدار على طاولة النقاش''. وحول ما نسب للاعب ياسر القحطاني بقوله ''إما الهلال وإما الاعتزال'' علق الياقوت ''الله يوفقه وأنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد'' وأضاف ''هذا نجم ونحن نسعى لخدمة الكرة واللاعب يرغب والهلال يرغب والقادسية ترغب وتتفق الأطراف لتحقيق الرغبات''.
وأردف ''لم تقفل المفاوضات وباب القادسية مفتوح سواء للهلال أو أي ناد يرغب فيه اللاعب''.
وأردف الياقوت حول ما قيل حول إدارته أنهم وضعوا القحطاني كسلعة تعرض قائلا ''لا هذا نظام الاحتراف واللاعب يعرفه والجميع يعرفه ومن قال هذا الكلام وانتقد لا يفهم أي شيء''.
وحول عدم تفهم إدارة ناديه لرغبة ياسر وتحقيقها، قال ''أفا وأنا أبو محمد ومن قال هذا الكلام''.
وإذا ما كان المبلغ مبالغ فيه نفى الياقوت ذلك وقال ''نحن نزلنا لرغبات الهلال حاليا ولو ما يستحق اللاعب لم يدفع له ولماذا نقلل ويجب أن ننظر بالمنظار الخارجي واللاعبين الذين وصلوا إلى المستوى العالمي وتمثيل بلدهم ولماذا نحن ننظر بمنظار ضيق ويجب أن ننظر بمنظار كبير طالما وصلنا إلى كأس العالم أربع مرات ويجب أن نفكر بعقلية عالمية وبالاحتراف الخارجي لأن هذا مستقبل ياسر والقادسية والنادي الذي سينتقل إليه اللاعب ويجب الذي يدفع هذه المبالغ أن يفكر كيف يستثمر اللاعب''.
وحول ما إذا كان الهلال أقفل مفاوضاته مع النادي، قال ''لم يقفل المفاوضات وشمس تطلع وخبر يبان''. وحول غياب ياسر عن تمارين القادسية الأيام الثلاثة الماضية، قال ''تعبان نفسيا ومرهق من المنتخب وأتى من إجازة وعملوا له المعمعة الإعلامية ولا بد أن يرتاح اللاعب وسيعود ولم نعطه إجازة''. وحول ما إذا كان سيطول اللاعب عقوبات نظرا للغياب عن التمارين ''ياسر يعرف النظام واللائحة وهذا لاعبي وولدنا ويطبق عليه ما يطبق على أي لاعب من القادسية ولمعلوميتك الخاصة ترى ياسر القحطاني طبق عليه نظام لم يطبق على أي لاعب في الفريق''.
يُذكر أن جماهير هلالية التفت على الياقوت بعد خروجه من ستاد الملك فهد الدولي عقب المباراة الختامية وطالبته بأن يوافق على انتقال ياسر للهلال، وقام أحد الجماهير الهلالية بتعليق شعار الهلال على رقبة جاسم الياقوت مطالبا إياه بأن يوافق على انتقال ياسر للهلال.


الهلال يرفض 1.6 مليون ريال من الاتحاد ويطالب بالمسطرة

رفض نادي الهلال البارحة، الموافقة على النسبة التي حددها نادي الاتحاد بخصوص إجمالي صفقة انتقال أحمد الدوخي إلى الاتحاد أخيرا، مشترطين الاحتكام للمسطرة الدولية.
وكان نادي الاتحاد قد أرسل خطابا البارحة إلى نادي الهلال أبان فيه أن اجمالي صفقة انتقال أحمد الدوخي إلى الاتحاد 16 مليون ريال حيث سيكون نصيب الهلال منها 70 في المائة أي ما يعادل 11 مليون ريال و30 في المائة للاعب أي 500 ألف ريال أو يحتكمون للمسطرة الدولية. من جهة ثانية، بلغت مكافآت الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للاعبي الهلال 100 ألف ريال قد تزيد من قبل أعضاء الشرف. من جانبه، ينتظر أن تزور إدارة الهلال ولاعبو الفريق الكروي الأمير الوليد بن طلال عضو شرف النادي لتقديم الكأس له. يُذكر أن إدارة النادي منحت اللاعبين الدوليين إجازة لمدة شهر على أن يعودوا في 17 آب (أغسطس) المقبل، وإجازة عشرة أيام للاعبي الأولمبي. من جهة ثانية، أكدت مصادر خاصة لـ ''الاقتصادية''، عزم فريق الهلال الذي نال لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين البارحة الأولى، إقامة معسكر خارجي في البرازيل بعد آب (أغسطس) المقبل.


عشق الهلال يسقط العتيبي مغشيا

سقط فهد العتيبي المشجع الهلالي، مغشياً عليه في مدرجات الدرجة العادية للجمهور الهلالي البارحة الأولى أثناء سير اللقاء النهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكسبه الأخير بهدف البرازيلي كماتشو.
وكان سقوط العتيبي في الدقائق الأولى من الشوط الأول، إذ أحس المشجع الهلالي بدوخة وضيق في التنفس، وسقط مغشياً عليه في المدرج، حيث ساعد أحد زملائه الذي رافقه من مكة المكرمة للرياض لحضور وقائع المباراة الختامية في نقله إلى خارج المدرج.
من جهتهم، باشر مختصو الهلال الأحمر السعودي، المشجع العتيبي بالتنفس الصناعي فور وصوله إليهم، ونجحوا في إعادته إلى حالته الطبيعية، حيث شوهد بعد نهوضه يقدم شكره وامتنانه لمسؤولي الهلال الأحمر.
''الاقتصادية'' التقت المشجع الهلالي، الذي أكد أنه حضر برفقة زميله من مكة المكرمة على نفقتهم الخاصة لمجرد مؤازرة فريقهم المحبوب، رغم أن ظروفه الصحية تمنعه من ذلك وقال: تحاملت على وضعي الصحي الصعب رغبة في مؤازرة ودعم عشقنا الهلال''. يذكر أن المشجع الهلالي، ما إن استعاد عافيته في منتصف الشوط الثاني حتى عاد إلى المدرج وأكمل مؤازرته لفريقه.


مادينا سر الذهب الأزرق

يعد البرازيلي مادينا مدرب اللياقة في فريق الهلال الأول لكرة القدم، أحد عوامل حصد الأزرق البطولات المحلية للموسم الحالي، ولا سيما أنه من الكفاءات الكبيرة التي وفقت الإدارة الهلالية في جلبها بداية الموسم الماضي لينضم إلى الجهاز التدريبي الذي يعلو هرمه ابن جلدته باكيتا.
لم تقتصر اهتمامات مادينا على الفريق الأول بل امتدت إلى المدرسة الزرقاء، وساهم في تحقيق شباب الهلال لدوري فئته بمتابعته المستمرة.
مادينا كنز هلالي جلب مع اكتشافه الذهب للخزانة الزرقاء، فتبدل جلد الزعيم الذي كان باهتا الموسم الماضي، واكتسى حالة قشيبة مطرزة بالذهب السعودي في إنجاز فريد واستثنائي يندر حدوثه على مر العصور، فتحقيق أربع بطولات محلية بعطاء أخاذ لا يمكن أن يتكرر إلا في حضرة الزعيم الهلالي.
يذكر أن مادينا ابتكر مركز المعلومات في الهلال، الذي افتتح الأسبوع الماضي والذي يعد الأول على مستوى الخليج والشرق الأوسط، ولا تجده إلا في الأندية الأوروبية الكبيرة فقط.


«فيفا» ينوه بعودة «الفتى الذهبي» للأخضر

أكد نواف التمياط نجم وسط فريق الهلال الكروي أن الكأس الغالية عوضته معاناة الإصابة التي عانى منها طويلا وأبعدته عن كرة القدم وقال ''كأس خادم الحرمين الشريفين لها طعم خاص حيث خففت من معاناتي وجعلتني أحس أنني لاعب ناشئ لأول مره يأخذ كأسا''.
وأضاف ''الكثير استغرب أننا لم نظهر بالشكل المطلوب، وذلك لأن قوة الشباب أجبرتنا على فتح الملعب، وهذه غلطة تداركناها في الشوط الثاني''، مؤكدا أنهم لعبوا ''حتى آخر دقيقة''.
ونوه بالمستوى الذي قدمه لاعبو الشباب، وقال ''الجميع يستحق الكأس، لكن الهلال سجل وتوج بأغلى كأس''.
يذكر أن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' على الإنترنت، بث خبرا عن عودة النجم نواف التمياط من الإصابة وتقديمه مستويات كبيرة أهلته للانضمام لمعسكر المنتخب السعودي الذي سينطلق بداية الشهر المقبل استعدادا لمواجهة نظيرة الكوري في سيئول ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.


سامي يفقد فانلته.. والجماهير تدهس نفيسة الشباب

خرج سامي الجابر قائد فريق الهلال، من ستاد الملك فهد الدولي، دون قميصه حيث لم يستطع استعادته من الجماهير المحتشدة داخل الملعب التي تسابقت لخطف القميص.
من جانبه، توجه الجابر بأقصى سرعة مختفيا بين الجماهير التي امتلأت بها الممرات حتى وصل إلى غرف تغيير ملابس فريقه، وطلب سرعة إعطائه قميصه لارتدائه داخل الصالة، ليكمل فرحته مع زملائه وجمهور ناديه. على صعيد متصل، تسببت الجماهير الهلالية التي هرعت إلى أرض ستاد الملك فهد الدولي عقب تتويج فريقها الأول لكرة القدم البارحة الأولى بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، في إصابة سليمان النفيسة نائب رئيس نادي الشباب، بعد أن احتشدت الجماهير الهلالية داخل الملعب لمشاركة لاعبي الهلال فرحة التتويج. واصطدمت الجماهير بكثافة بالنفيسة الذي كان داخل الملعب لإخراج لاعبي الشباب من الملعب بعد التتويج، حيث سقط النفيسة على الأرض ما تسبب في إصابة مرفق يده اليسرى.
وشوهد النفيسة وهو يخرج من الملعب متأثرا بالسقوط، كما فقد عقاله داخل الملعب وسط زحمة الجماهير. وعند سؤال ''الاقتصادية'' والاطمئنان عليه، قال ''الحمد لله جاءت سليمة وهذا الجمهور لا يعاتب''.

عزيز الخاسر الأكبر
يتساءل المشجع واللاعب والإداري الهلالي وحتى المتابع الرياضي، أين أنت يا خالد عزيز؟ كيف غفت عينك ليلة البارحة وأنت تشاهد زملاءك اللاعبين يحتفلون بكل بهجة وسرور بتحقيق فريقك كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟ أين أنت يا خالد عزيز وأنت تنظر بكل ألم وحسرة إلى جنته يداك بحرمان نفسك من المساهمة في تحقيق الكأس؟ كيف أطعت هوى نفسك وغادرت السعودية والفريق في أشد الحاجة إليك وفي أمس الحاجة لخدماتك؟ لتضرب بالقوانين والأنظمة عرض الحائط وتغادر وتترك الجمل بما حمل. كيف أنهيت نفسك يا خالد عزيز بهذه الفعلة المشينة! التي لا تعكس الصورة الحسنة عن اللاعب السعودي، وأنت ترائي بسوءتك العالم أجمع وتعرض سمعة ناديك إلى التشويه. ها أنت يا عزيز توقع نهايتك بيدك! وتمسح ما قدمت من مستويات متصاعدة بفعلتك الشنيعة! وتحرم نفسك مما كسبه زملاؤك من مكافآات وحوافز بعد تحقيق الكأس وجمع الرباعية التاريخية! وقبل ذلك تحرم نفسك من هبة الأمير محمد بن فيصل رئيس ناديك، الذي كان ينوي إعطاءك 750 ألف ريال، تقديراً منه لما قدمت من مستويات وكزيادة بلا حسبان لقيمة عقدك، لكن ذق مرارة الحرمان بما قدمت يداك وما أقدمت عليه بنفسك وإرادتك! فبت الخاسر الأكبر في يوم الهلال التاريخي.


كماتشو شبحٌ أرعب الحراس.. وشخصيته الكرتونية تفرح صغار الزعيم

امتاز البرازيلي مارسيليو كماتشو لاعب فريق الهلال، في الآونة الأخيرة عن غيره من اللاعبين في الدوري السعودي بمهمة قد لا تتوافر في أي لاعب في تسديد الكرات الثابتة، ولعل سر تميزه عن غيره يأتي في تفننه بتنفيذها، حيث أصبح هذا البرازيلي القصير من الثقات الذين يطمئن إليهم جمهور الهلال في تنفيذ مثل هذه الكرات التي كانت غائبة في السابق عن الهلال، حيث حوّل بموهبته الفذة هذه الكرات إلى أهداف حسم محققة واتضح ذلك بعد مباراتي الاتحاد وأمام الشباب في النهائي واستطاع كماتشو في كلتا المباراتين الحسم على طريقته الخاصة.
كماتشو ظهر شبحا مخيفا لأفضل حراس المرمى حينما يقف خلف أي كرة ثابتة يريد تنفيذها، ليذكر الهلاليين بابن جلدته ريفالينيو الذي استقطبه الهلاليون في فترة الاحتراف الأولى وحقق معهم العديد من الانتصارات.
إن كماتشو البرازيلي سلب الأنظار حتى صغار مشجعي الزعيم، حيث ربط هؤلاء الصغار بين كماتشو الهلال وبطولته في التغلب على الحراس وبراعته في تنفيذ الكرات الثابتة، وبين البطل الكرتوني ''بيكاتشو''، الذي يعرفه الأطفال في المسلسل الكرتوني الشهير ''البكيمون''، حيث تذكرهم هذه الشخصية البطولية الكرتونية بلاعبهم المفضل البرازيلي كماتشو. يذكر أن كماتشو لم يحظ برضا الجماهير الهلالية في بداية هذا الموسم إلا أن هذا الصغير استطاع بعد لقاء الهلال بنظيره النصر الذي انتهى بفوز الأول بهدفين دون مقابل، قلب صورته وتحويل تذمر الجماهير منه إلى حب ورضا كامل، لتصبح بداية الموسم له ندما ونهايته حسما، ليجدد معه النادي فترة أخرى.


الخميس لـ الأقتصادية : الهلال عاصمة البطولات

أكد لـ ''الاقتصادية'' أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال من على السرير الأبيض في مستشفى الحمادي في الرياض، أن الفرحة اكتملت بتحقيق الهلال كأس دوري خادم الحرمين الشريفين البارحة الأولى، وقال ''وقفة أعضاء الشرف كان لها اليد الطولى في تحقيق الكأس، ودعم الإدارة والحضور الجماهيري كان له بالغ الأثر''. وكان الخميس قد تعرض لوعكة صحية أمس الأول قبل النزال عبارة عن حصوة في الكلى. وأوضح الخميس أن هذه هي المرة الأولى التي يجمع فيها الهلال كأس الدوري وكأس ولي العهد، وقال ''هذه ليست غريبة على الزعيم، وهذه البطولات التي حققها أصفها بعاصمة البطولات''.

بن يمين
17-07-05, 03:05 pm
سامي يعتزل مستحيل ابسوي حفله :for2:

المجمعة ديرتي
17-07-05, 03:44 pm
وفر التعب جالس على قلوب الى يكرهونه



حتى نهائيات كاس العالم 2006 م