المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الزعيم ليوم السبت ...الهلال و استمرار مسلسل البطولات 44


المجمعة ديرتي
16-07-05, 11:37 pm
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/7/16/Media_242998.JPG

http://www.suhuf.net/images/logo.jpg

رعاية ولي العهد وسام فخر للرياضيين
الهلال يضيء سماء الوطن



* * كتب نبيل العبودي:

ختامها مسك.. وختام توج فيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الفريق الهلالي بالكأس الغالية ليعلن بها الهلاليون بأن هذا الموسم ليس كالمواسم السابقة موسم حصد فيه الزعيم جميع البطولات المحلية لم تكن بطولة وحيدة أو ثنائية أو ثلاثية فرديا ولكنه جعلها رباعية تاريخية ومشهودة ليلة السبت لم تكن كأي ليلة مضت وطوت صفحاتها وأحداثها ولكنها كانت ليلة العرس المشهود عرس الرياضيين التي توج فيها سمو ولي العهد كل الرياضيين ليلة كان عريسها المتوج هو الزعيم الذي أعلن أنه الفريد الفريق الذي يقدم في كل موقعة نجوما جددا وإنجازات تضاف إلى عرينه المرصع بالذهب.
ليلة اضاء فيها الهلال سماء الوطن.

لم تكن تلك البطولات الهلالية الأربع هي العقد الجميل فقط ولم تكن تلك الحشود الكثيفة من الجماهير التي ملأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي هي التي رسمت لوحة جميلة ورائعة هي كل شيء.

فالأجمل والأروع تشريف سمو ولي العهد لهذا العرس الرياضي وتتويجه للفرق الفائزة هذا الموسم.

فهنيئاً لنا هذا الدعم من حكومتنا الرشيدة وهنيئاً للهلال حصاده لبطولات الموسم ويبقى الزعيم زعيماً







فريق الموسم أسعد جماهيره وأغرقهم بالذهب:
الهلال أكل الأخضر واليابس



* *كتب - عبدالكريم الجاسر:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مساء أمس المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضى 1425 هـ، والتي أقيمت بين فريقي الشباب والهلال على إستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، وانتهت بفوز الهلال على الشباب (1- 0) سجله البرازيلي مارسيليو كاماتشو، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 من ركلة حرة مباشرة.

******
رباعية زرقاء.. بالبطولة الرابعة أكد الهلاليون انهم لم يشبعوا بعد من البطولات.. وان الخزينة الزرقاء لم تمتلئ وما زالت فيها مساحة واسعة لمزيد من الكؤوس والألقاب.
الهلال بطل الموسم وبطل كل البطولات السعودية فريق هلالي خرافي أكل الاخضر واليابس ومنح انصاره وجماهيره اربع بطولات اختتمها بالبطولة الأغلى والاثمن ليجمع الكأس بالدوري لأول مرة في تاريخه.

لقد حق للهلاليين أن يفرحوا بنجومهم الشباب وبفريقهم الجديد وبرئيسهم الشاب محمد بن فيصل رجل البطولات ورجل الانجاز والاعجاز.

هزم الهلاليون افضل فرق الدوري ومتصدر المرحلة التمهيدية للدوري وبطل الموسم الماضي فريق الشباب هزموا الجميع ليتوج الزعيم زعيماً للكرة السعودية بالارقام والبطولات والنجوم والتاريخ والهلال زعيماً متوجاً للكرة السعودية.

بهدف الرائع مارسيللو كماتشو في الدقيقة 11 من الشوط الثاني وتوج الهلاليون فريقهم بطلاً للدوري.. لتعود البطولة المعتادة والبطولة الغالية إلى عرين الزعيم بعد غياب دام موسمين فقط.. أعادها الهلاليون واختتموا بها موسما تاريخيا للزعيم حصد خلاله كل البطولات والألقاب، وترك للآخرين الفرجة وفي بعض الأحيان الحسرة.

هكذا هو الهلال حين يكون حاضراً تعود الحياة للكرة السعودية وتعود القوة لمنافساتها، وتعود الجماهير للمدرجات وتعود الكأس لأهلها..

وسط جماهيره الغفيرة وعلى أرض استاد الملك فهد الدولي كتب التاريخ بطولة جديدة من بطولات الزعيم التي تطرز سماء الكرة السعودية موسماً بعد آخر..

** مباراة جميلة قدمها الشقيقان الهلال والشباب فكانت ختاماً رائعاً لأقوى دوري عربي.. كأس دوري خادم الحرمين الشريفين اختار الهلال لينضم لباقي بطولات الموسم.. وليكتمل العقد البطولي بالرباعية..

الفوز الهلالي لا يقلل من الأداء الكبير الذي قدمه نجوم الشباب الصغار.. ظهر الفريق الشبابي بمستوى فني كبير، وقدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم.. في حين كان الهلال فريقاً خبيراً عرف كيف يتعامل مع النهائي فترك للشبابيين في بعض الفترات الفرصة.

للاستحواذ على الكرة وتعامل مع المباراة بالشكل الذي يحقق به اللقب بأسهل الطرق وأقصرها فكان له ما أراد بواسطة البرازيلي المذهل كماتشو.. فسدد من 30 ياردة صاروخاً لا يصد ولا يرد منح الهلال اللقب.. مكرراً نفس الكرة وفي نفس المرمى حين نقل فريقه للنهائي بهدفه الرائع في شباك الاتحاد..

** اللقاء كان مثيراً قدّم خلاله الفريقان كرة سريعة وجماعية عاب الهلاليين خلالها الكرات المقطوعة والخضوع للضغط النفسي الرهيب الذي عاشه اللاعبون في حين لعب الشبابيون دون ضغوط وبحثاً عن الحفاظ على اللقب فقدموا مباراة جيدة لكن الهجوم الشبابي كان نقطة ضعف كبرى حين اختفى الهداف منجا وزميله اترام أمام صلابة وتألق المفرج والياس وتفاريس والخثران.. الذين كانوا الأبرز في المباراة من جانب الهلال.. ولم يسمحوا أبداً بأي خطورة أمام المرمى وذلك بتخليص كل الكرات العرضية وإغلاق المنافذ أمام الاندفاع الشبابي.. ليخرج الهلال ببطولته الرابعة الأهم والأقوى ويفرض نفسه كأفضل الفرق السعودية وزعيمها المتوّج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس التضامن ضد الإرهاب.

المباراة

بدأ الفريقان المباراة بأفضل ما لديهما.. وتخلى السيد باكيتا مدرب الفريق الهلالي عن حذره المعتاد حيث أشرك نواف التمياط في الوسط وأعاد عمر الغامدي بجوار الغنام في المحور بدلاً من عزيز الغائب.. ليتكون الوسط الهلالي من خمسة لاعبين بالإضافة لكماتشو والشلهوب.. وفي الدفاع الرباعي إلياس، تفاريس، المفرج والخثران وفي المرمى العتيبي والقائد سامي الجابر في الهجوم.

وبدا واضحاً من إسلوب الأداء الهلالي الاندفاع للهجوم وتقدم الظهيرين مع قلبي الدفاع ما سمح بمساحات واسعة تحرك من خلالها الشبابيون بحرية تامة.. وخصوصاً في أول عشرين دقيقة من المباراة.. وعاب الأداء الهلالي في الوسط الكرات المقطوعة والبطء وعدم استخلاص الكرة من الخصم.. حيث لا يقوم بهذه المهمة سوى الغامدي والغنام ومحاولات محدودة من التمياط.. ولذلك فقد لعب الهلاليون كما يريد المدرب الشبابي روميو.. الذي لعب بالحربي في المرمى وأمامه معاذ وصديق والدوسري والمولد، وفي الوسط نشأت والموينع وعطيف إخوان ومعهم أترام الذي يقوم بدور مزدود في مساندة منجا في الهجوم والعودة للوسط.

واعتمد الشباب على طريقة لعب محكمة تمثلت في عدم إعطاء الهلاليين أي مساحة لعب من خلال الحاجز الدفاعي الذي كونه لاعبو الوسط، والضغط على حامل الكرة بثلاثة لاعبين لاستخلاصها ومن ثم تحويلها للمهاجم منجا أو أحد الأطراف التي يتقدم منها الظهيران المولد ومعاذ، وأمام المساحات الكبيرة التي أتاحها الهلاليون كاد يهز الشباك بعد 6 دقائق لعب، حين تلقى كرة من نشأت خلف الخثران لينفرد ويواجه العتيبي لكن كرته مرت بجوار القائم.. ثم كرة أخرى في الدقيقة 15 من أترام لمنجا الذي حولها جميلة أمام المرمى لم تجد المتابعة ليبعدها المفرج.. وفي ظرف دقيقة واحدة تكرر المشهد حين حول معاذ عرضية على حافة منطقة الجزاء سددها منجا سهلة في يد العتيبي.. وبدا واضحا أن الشبابيين يلعبون بحرية كاملة في منطقة الهلال الذي اندفع لاعبوه للأمام دون حساب.. وجاء الرد الهلالي في الدقيقة 23 عن طريق الشلهوب الذي توغل ناحية اليسار وواجه المرمى وسدد كرته أمام المرمى قوية.. بدلاً من التسديد في المرمى أو تحويلها عرضية لزملائه.. وهي بداية الصحوة الهلالية والتراجع الشبابي الذي أحس لاعبوه بخطورة الهجمات الهلالية فعادوا للخلف وانحصر اللعب وسط الميدان..

وظهرت المهام الدفاعية لنشأت ناحية اليمين لتغطية معاذ والموينع وعطيف في العمق وأمام المدافعين وبذلك قلت الخطورة الهلالية رغم التحركات العديدة لكماتشو والشلهوب ونواف وشهدت الدقائق العشر الأخيرة بعض الخطورة الهلالية لكن الهجمات المعاكسة للشباب كانت هي الأبرز حيث عاد حسن معاذ لممارسة طلعاته الهجومية وحول عرضية على خط منطقة الجزاء واجهها منجا وسددها عالية من فوق العارضة.. وحاول الهلاليون تبادل بعض الكرات لكن التمريرة الأخيرة كانت مقطوعة دائماً فضلاً عن الرقابة والتركيز الكبير للشبابيين في المناطق الخلفية ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

تماماً كما حدث في بداية الشوط الأول استحوذ الشبابيون على الكرة وبادروا بالهجوم من خلال الضغط على الهلاليين وسط الميدان ليساهم ذلك في عودة لاعبي الوسط للخلف وترك سامي وحيداً في المقدمة مع دعمه بكماتشو والشلوب في الوقت الذي كان فيه الدفاع الهلالي في قمة تألقه وحضوره ليحرم منجا وزملاءه من أي فرصة لتهديد مرمى العتيبي.

وأمام الرقابة التي فرضت على سامي وكماتشو والشلهوب كان للغامدي حضوره القوي حين تسرب بكرة مخترقاً الدفاع الشبابي ليتعرض لإعاقة من لاعب الوسط الشبابي يوسف الموينع ليحصل على خطأ كان كافياً لكماتشو ليمارس هوايته ويقوم بدوره في حسم اللقاء لمصلحة الزعيم..

د11 هدف البطولة

** فقد تصدى كماتشو لكرة الخطأ على بعد 35 ياردة وسدد صاروخا لا يصد ولا يرد على يمين الحارس الشبابي سعيد الحربي كهدف هلالي ثمين ورائع منح فريقه اللقب الأغلى والأهم هذا الموسم.. فتحرر اللاعبون وتحسن الأداء وسط الميدان وتقاربت الخطوط ليقوم باكيتا بإشراك فهد مبارك مكان نواف التمياط في الوقت الذي احتاج فريقه لتدعيم منطقة العمق في الوسط.. لكن باكيتا كان يبحث عن الاستفادة من الهجمات المعاكسة لدعم الكابتن سامي الجابر وبالفعل حرك المباراة الجهة اليمنى وتصدى لانطلاقات زيد المولد المقلقة واستفاد من المساحات التي تركها خلفه..

وبعد 25 دقيقة كاد كماتشو يعزز

النتيجة لفريقه حين نفذ إلياس رمية تماس تسقط أمام كماتشو يسددها ضعيفة بجوار القائم، وفي الدقائق الـ20 الأخيرة جرد روميو فريقه من أبرز لاعبيه بخروج أترام ودخول حسين معاذ بجوار مانجا.. ثم خروج نشأت ولعب محمد هليل في محاولة لتدعيم الأداء الهجومي لفريقه لكن هجماته اتخذت طابعاً واحداً وهو تقدم المولد ناحية اليسار وتحويل كرات عرضية بالتناوب مع عطيف في الوقت الذي تراجع فيه أداء معاذ في اليمين بعد تركيز الهلاليين على جهته لتسهل مهمة الهلاليين في احتواء هجمات الشباب خصوصاً مع نجاح الغامدي والغنام وتفاريس في إغلاق منطقة العمق جيداً.

وجاءت أبرز كرات الشباب في الدقيقة الـ35 حين مرر عطيف عرضية لعبها منجا برأسه في يد العتيبي.. ويشكر روميو عبدالله شهيل مكان الموينع في الوقت الذي كان فيه الهلاليون قد بسطوا سيطرتهم ونفوذهم على منطقة المناورة..

ومع آخر 4 دقائق يشرك باكيتا لاعبه سلطان البرقان مكان الشلهوب لتأمين المنطقة الخلفية حتى أعلن حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز الهلال.

وحصوله على البطولة الأغلى هذا الموسم

من المباراة

- قاد اللقاء الحكم الروسي فالنتين ومنح بطاقات صفراء لزيد المولد والموينع من الشباب والعتيبي وتفاريس من الهلال.

- الشباب قدم مباراة كبيرة وأثبت بالفعل أنه فريق كبير بنجومه الشباب.. ولم يكن يستحق الخسارة لولا أنه لعب أمام بطل الموسم.

- المفرج والياس والغامدي وتفاريس ثم الخثران كانوا ابرز نجوم الهلال في المباراة فيما كان ابناء عطيف وزيد والمولد الابرز في الشباب.

- نهائي مثالي قدمه الفريقان بالروح الرياضية العالية التي كان عليها لاعبو ومسؤولو الفريقين قبل واثناء وبعد المباراة.

- النهائيات دائماً ما يكون خلالها التركيز على النتيجة والفوز وهذا ما فعله الهلاليون بالأمس.

- باكيتا اكتسح الجميع وحقق كل البطولات مقدماً فريق الموسم.. أما نجم الموسم الحقيقي فكان سمو رئيس نادي الهلال الذي قدم ما لم يقدمه أي رئيس ناد في المملكة حتى الآن وحصد اربع بطولات في أول موسم في الرئاسة.
130






http://www.eqla3.com/vb/attachment.php?attachmentid=44511



أربع كؤوس


للمجد عرشٍ يفرض العلم منطوق
تعال واجلس والشرف لبس تاجه
هذا قصيدي وأزرق اللون طاروق
اللي سطا بالعز وزاد ابتهاجه
وجهٍ رسمه الغيم واللون معشوق
في سطوته في كربته وانفراجه
هذا قصيدي والغلا فيه مطلوق
دامي عشقته عشق من دون حاجه
له فالسماء اسمٍ وفالصدر معلوق
والعين نورٍ كنها في زجاجه
له في مجال الذوق ذوقٍ على ذوق
متميزٍ بالفعل عالي سياجه
له في ربوع الأرض منزل وهو فوق
في منزله عزٍ على عز عاجه
له في خضار الأرض بصمات وعروق
وله فالمنصه فجر زاد انفجاجه
هذا الهلال اللي فرض حق وحقوق
اللي إلى ثارت يحب المواجه
أربع كؤوسٍ هالسنه كنها طوق
أو كنها سيلٍ يزيد ارتهاجه
جتنا بفعل أرجال والفعل فاروق
ما يعرفون الكذب ودرب العواجه
كن الخصم من صطوة الموج مصفوق
الوجه عابس وانعقد به احجاجه
هذا الهلال اللي شرب رعد وبروق
وغيره نشف ريقه بشرب الهماجه
مثل الحصان إلى كبا قام بسبوق
له فالصحاري الجرد ثورة عجاجه
هلال عزٍ مافتح للغط بوق
ولا هزه التلفيق ساحة حراجه
كنه يسوق الفوز سوقٍ ورى سوق
يشب نفسه والنجم من سراجه
هذا قصيد العشق ما نيب مسبوق
أنا عشقت النور وزاد أنبلاجه
أنا عشقته عشق صحراً بها نوق
عشقٍ تقل عشق الجمل في هياجه
هذا هلال المجد والمجد ملحوق
اللي ضرب بيداه ووسع فجاجه
وللمجد عرشٍ يفرض العلم منطوق
تعال واجلس والشرف لبس تاجه
++++++++++++++++++++++++++++
الشاعر /تركي بن عبدالرحمن السويدان
ساري الليل










راحة إجبارية للأساسيين (30 يوماً) والأولمبيين (10 أيام)
الهلال يمنح نجوم الكأس 160.000 لكل منهم.. ويبدأ إجراءات التجديد لكماتشو بـ530 ألف دولار


* كتب - طارق العبودي:
بلغت المكافآت المالية التي سيحصل عليها كل لاعب هلالي ساهم في حصول الفريق الكروي الأول على البطولة الأغلى (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) أكثر من 160.000 ريال.. وسيتسلمها اللاعبون خلال الأيام القليلة القادمة.

وينتظر أن يعلن عدد من أعضاء شرف الهلال عن زيادة هذا المبلغ.

من جهة ثانية قررت الإدارة الهلالية بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق الكروي منح جميع اللاعبين الذين شاركوا ضمن الفريق الأساسي في مسابقات الموسم إجازة إجبارية ستمتد شهراً بحيث يعودون للتدريبات يوم الاثنين 10 من رجب المقبل المصادف 15 من أغسطس.

فيما سيتمتع اللاعبون الذين سيشاركون في كأس الأمير فيصل بن فهد وغالبيتهم من البدلاء ومن لم تسنح لهم فرصة المشاركة بإجازة أقل حيث سيعودون للتدريبات منتصف الأسبوع المقبل.

هذا وسيتم دعم فريق كأس الأمير فيصل بن فهد بعدد من لاعبي الفريق الأول وخصوصاً عبدالعزيز الهليل وعبدالله مضواح ومحمد العنبر وأحمد الصويلح مع العلم بأن الأنظمة واللوائح تجيز للأندية إشراك عدد مفتوح من لاعبي الدرجات المختلفة المسجلين في النادي.

وفي شأن آخر ذي أهمية للهلاليين تبدأ الإدارة الزرقاء هذا الأسبوع اتصالاتها المتعلقة بتجديد عقد لاعب الوسط البرازيلي مارسيليو كماتشو بعد أن اتفقت جميع الآراء الإدارية والفنية على ضرورة استمراره موسما آخر بعد أن قدم مستويات جيدة توَّجها بأهداف غاية في الروعة وكانت له اليد الطولى بعد توفيق الله في الحصول على كأس الدوري.

وكشفت مصادر ل(الجزيرة) أن تجديد عقد اللاعب سيكلف الإدارة ما يزيد على 530 ألف دولار.
تجدر الإشارة إلى أن الإدارة جددت عقد مواطنه تفاريس ومدرب الفريق باكيتا.








الهلال يقدم النجم الكبير هدية لجماهيره
انتقال القحطاني يحسم الليلة للأزرق

* كتب - أحمد العجلان:
ينتظر أن يعلن الهلاليون اليوم السبت أكبر هدية لجماهيرهم الغفيرة .

وذلك بحسم صفقة انتقال نجم منتخبنا الوطني ونادي القادسية ياسر القحطاني لمصلحة الهلال.

حيث تؤكد مصادر الجزيرة أن الموقف القدساوي قد شهد انفراجاً نحو تقدير وضع اللاعب وتجاوباً مع رغبته في الانتقال للهلال..

وكذلك التجاوب مع الاتصالات الهلالية التي لم تنقطع خلال الفترة الماضية..

وتؤكد مصادرنا أن الإعلان عن الانتقال النهائي سيكون هذا الأسبوع إن لم يكن مساء اليوم.










نجم الموسم يطمئن جماهير الزعيم...
رئيس الهلال يستمر في منصبه ويشيد برجالات النادي

* كتب - طارق العبودي:
أعلن سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود استمراره على كرسي الرئاسة لسنة قادمة مؤكداً أنه سيبذل كل ما يستطيع من جهد وفكر لخدمة الكيان الأزرق وإبقائه (زعيماً) كما كان.

وجاء هذا الإعلان من سموه في غمرة فرحته بتحقيق الفريق الكروي الأول بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهي البطولة الرابعة التي يحققها الهلال هذا الموسم.

وأهدى سموه هذه البطولة للجماهير الهلالية الوفية وخصها بالشكر على وقفاتها وقال: أكدت الجماهير الهلالية الوفية أنها هي الأكثر تأثيراً وهي الأكثر عشقاً وحضوراً ودعماً.

ووصف رئيس الهلال هذه الإنجازات التي حققتها الفرق الكروية الزرقاء هذا الموسم بأنها أكبر رد على من قلل من إمكانات الزعيم.

ورفض الأمير محمد بن فيصل التحدث عن الموضوع الذي تنتظره الجماهير والمتمثل بانتقال النجم الدولي ياسر القحطاني للهلال واكتفى بقوله: يكفي ما قاله (والدي) سمو الأمير فيصل بن سعود ل(الجزيرة) أمس.

وقدم سموه شكره وتقديره لعضو شرف النادي الفعال فيصل بن سعود وقال: رغم كل انشغالاته والتزاماته وبعده عن الوسط الرياض إلا أنه كان حريصاً كل الحرص على الهلال فقد دعم وآزر ودفع وزار اللاعبين وطالبهم بتحقيق الكأس وحققوا له رغبته ومطلبه.

كما شكر جميع أعضاء الشرف الذين ساندوه وذكر منهم صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير الوليد بن طلال والأمير بندر بن محمد والأمير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد وكل من وقف معه ومع النادي.





مدرب الأبطال محتكر البطولات باكيتا:
الشباب كان صعباً.. وأكدنا أننا الأفضل

كتب - عبدالعزيز العبيد:
أعلن البرازيلي باكيتا مدرب الفريق الهلالي استمرار لاعبي وسط الفريق كماتشو موسماً آخر في أهم ما قاله بعد فوزه بثالث بطولات الموسم وقال: (تجديد عقده أمر مؤكد للموسم المقبل).

وقال عن اللقاء: (أنا سعيد جداً بفوز الفريق لقد كان الشباب فريقاً أكثر من جيد وقوياً ولم تحمل المباراة التعويض ففرصة واحدة فقط تنهي اللقاء تماماً).

ورفض باكيتا أن يحدد وقتاً كأصعب لحظات اللقاء وقال: (كانت جميع لحظاته صعبة واستطعنا التعامل مع كامل مجرياتها).

وقال باكيتا عن جماهير الهلال الغفيرة: إنها هي سر انتصاراته هذا الموسم بمساندتها الفعالة ووقوفها في كل اللحظات مع فريقها.. في لفتة منه حول أحداث الموسم وما واجهه من بعض الاعتراضات على طريقة لعب الفريق قال أعتقد أن طريقة 4-5-1 قد أثبتت للجميع نجاحها مع الهلال وأنها هي الخطة المناسبة للفريق.. وأيضاً أقول إننا لعبنا طوال الموسم بطريقة توفير الطاقة للاعبي الفريق حتى نستغل كافة جهود اللاعبين.

ويتحسر على فقدان البطولة الوحيدة الهاربة منه (البطولة العربية) بقوله: (لو تأجل نهائي كأس ولي العهد قليلاً لحققت لجماهير الهلال هذه البطولة).









الفتى الذهبي العائد للكتيبة الزرقاء
هذه البطولة تختلف عن سابقاتها..وأنا اليوم ناشئ هلالي


* كتب - نبيل العبودي:
هنأ النجم الهلالي العائد والفتى الذهبي اللاعب نواف التمياط جميع الهلاليين بالإنجاز الكبير الذي تحقق بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين الذي تحقق مساء البارحة بعد فوزه على الشباب في نهائي كبير كان ختاما رائعا لموسم طويل.

وقال التمياط: بعد أن جمع الهلال بطولات الموسم المحلية جميعها وبلا استثناء: نبارك لجميع الهلاليين بهذا الإنجاز غير المسبوق والتهنئة موصولة للشبابيين لأننا جميعاً فائزون هذا المساء.

وأضاف التمياط بقوله: نعم نحن أبطال باحترامنا للخصم.. الخصم العنيد والقوي الذي ظهر بمستوى كبير طوال هذا الموسم، وكان بحق الفريق الأفضل والأقوى بشبابه، والجميع شاهد كيف كان منافسا عنيدا وقويا، واستطاع المدرب باكيتا أن يضع الخطة المناسبة له ونحن كلاعبين طبقنا ما هو مطلوب منا حتى تحقق لنا ما تحقق وأهنئ الشبابيين بفريق المستقبل.

وأضاف التمياط يقول: نحمد الله لقد سعينا لهذه البطولة وتحققت بحمد الله.ووصف التمياط هذه البطولة بأنها تختلف عن سابقاتها من البطولات التي تحققت للهلال بوجوده والسبب كونها جاءت بعد عودته من الإصابة التي أبعدته كثيراً عن الفريق خلال الموسمين المنصرمين تقريباً.وقال: إنني أعتبر نفسي اليوم ناشئا وأحقق أول بطولة مع الفريق لكوني قد عانيت كثيراً بسبب هذه الإصابة.









عمر الغامدي بعد البطولة الأغلى للأزرق:
سعيد بانتمائي للكيان الأزرق وسعيدون برئيسنا الشاب ..وجماهيرنا تستحق البطولة

*كتب - نبيل العبودي:
قال لاعب الوسط الهلالي اللاعب عمر الغامدي إن البطولة الهلالية الغالية التي تحققت بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين قد جاءت بتكاتف الجميع بلا استثناء فاللاعبون كانوا حريصين كل الحرص على أن تبقى البطولات في عرينها الأزرق.

وهو ما تحقق بالفعل هذا الموسم الذي استطعنا أن نقطف جمع ثماره وأن نتلذذ بطعمها وهو أقل هدية نقدمها لجماهيرينا الوفية التي كانت السند القوي لنا بعد الله حتى خطفنا جميع البطولات.

وقال الغامدي نحن سعيدون وأنا سعيد جداً بانتمائي للهلال وسعيد برئيسنا الشباب سمو الأمير محمد بن فيصل وسعيد بوالده الذي تقدم هذه الكأس الغالية هدية متواضعة له على وقفته معنا كلاعبين ونقدم هذه الكأس لجماهيرنا الوفية والغالية والكبيرة التي ينتسب لها هذا الإنجاز وهذه البطولات التي تحقق هذا الموسم.

مضيفا نحمد الله أن وراءنا أعضاء شرف يقفون بصورة مستمرة مع النادي حتى جعلتنا أمام مهام كبيرة وهي المحافظة على تلك الإنجازات التي تحققت.

وختم الغامدي بأن تبقى البطولات والإنجازات بالأفراح الهلالية في جميع المواسم وأن يبقى الزعيم زعيماً.











باكيتا أسعد مدرب في الموسم 2004 - 2005

* الرياض - عيسى حكمي:
بات المدرب البرازيلي باكيتا مدرب الهلال رقماً تاريخياً مهماً في تاريخ المنافسات الكروية السعودية بعد أن قاد الهلال خلال موسم واحد لحصد أربع بطولات من أصل خمس شارك فيها الفريق الهلالي.وإذا كان النقاد قد أجمعوا من قبل على أن باكيتا أفضل مدرب في عام 2004 - 2005 قياساً على تفوقه الفني على الخصوم حتى أصبح مرشحاً لتدريب أكثر من منتخب قبل أن يجدد الهلال عقده فإنه في مساء 15 (تموز) بات أسعد مدرب في السعودية وهو يقود فريقه للفوز بأقوى لقب عربي وأغلى بطولة سعودية.






استجابة لرغبات أعضاء الشرف وآلاف الجماهير.
بعد النجاحات الكبيرة.. الأمير محمد بن فيصل رئيساً للهلال لسنة قادمة قابلة للزيادة

* كتب - طارق العبودي:

كشفت مصادر هلالية ل(الجزيرة) أن سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود سيواصل مهمته رئيساً لمجلس إدارة النادي لسنة قادمة قابلة للزيادة وأنه لم يفكر حالياً في الابتعاد بعد أن حقق (جزءاً) من مخططاته التي كان قد رسمها قبل توليه مهمته التي لم تكمل عامها الأول.

وقالت هذه المصادر: إن سمو الأمير محمد أبلغ إدارته برغبته في التمتع بإجازة صيفية قد تتجاوز الشهرين ليعود أكثر نشاطاً وحيوية وكلف نائبه خالد المعمر والأمين العام أحمد الخميس بإدارة شؤون النادي إلى حين عودته من إجازته.

تجدر الإشارة إلى أن كبار الهلاليين من أعضاء الشرف ومعهم عشرات الآلاف من الجماهير طالبوا الرئيس غير مرة بالاستمرار بعد النجاحات الكبيرة التي حققها وفي مقدمتها إعادة الفريق الكروي الأول إلى الواجهة وقد استجاب لهم سموه تقديراً منه لهم جميعاً وحباً وعشقاً لناديه.









استعراض لأهداف سامي في الملعب

* كتب - فيصل الدعجاني:
قامت شركة (ميجاستار) الراعي الرسمي والمنتج لشريط قائد الهلال سامي الجابر في مباراة أمس بين فريقي الهلال والشباب على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ببيع شريط اللاعب الدولي.

كما عرض بعض من لقطات الشريط على شاشة الملعب من أهداف للاعب وبعض المقابلات الذي لاقى تفاعلا من الجماهير الهلالية.









بارك للهلال والشباب.. نواف بن فيصل بعد النهائي:
رعاية ولي العهد دليل رعاية القيادة لشباب الوطن


* الرياض - عيسى الحكمي:
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب باسم الشباب السعودي والرياضيين كافة، الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلطان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على رعايتهم الكريمة لشبابهم في كل ميدان.

وبيّن سموه بعد نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي كسبه الهلال أمام شقيقه الشباب أن رعاية القيادة الحكيمة للنهائي الأغلى هي أكبر دليل على الرعاية الكريمة لشباب الوطن من قيادتهم.

وبارك سموه للهلال فيما تمنّى للشباب حظاً وافراً في قادم المناسبات.

ومضى سموه يقولإن شاء الله المناسبات القادمة تحقق خيراً لشباب الوطن ولمستقبلهم وأتمنى في الموسم القادم أن يكون موسماً ممتازاً للأندية ولإعداد المنتخب بالشكل المناسب لنهائيات كأس العالم).

ودعا سموه الأندية واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية فيها الى الاهتمام بإعداد اللاعبين لصالح المنتخب.

وأكد سموه أن تقريراً مقدماً من المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة يتضمن جدول الدوري وبرنامج المنتخب والاحتراف سيتم مناقشته في اجتماع اتحاد الكرة الأسبوع القادم.

وعن انتخاب الاتحادات قال سموهسيعلن كل شيء بالتفصيل يوم غدٍ الأحد حيث يُعقد اجتماع خاص بذلك).







وصف المباراة بالجميلة.. سلطان بن فهد:
رعاية ولي العهد تشريف لشباب ورياضة المملكة


* الرياض - عيسى الحكمي:
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء على رعايته المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله.

وقال الأمير سلطان (إن رعاية سيدي ولي العهد -حفظه الله- هي تشريف لشباب ورياضة المملكة العربية السعودية).

وعن المباراة النهائية التي كسبها الهلال قال سموه..

كانت مباراة جميلة شاهدنا فيها لمحات فنية راقية ومبروك للهلال وحظ أوفر للشباب.






نواف بن فيصل معلقا على صفقة ياسر:
العروض الخيالية أضرت بسمعة الاحتراف والرياضة السعودية

* الدمام - سامي اليوسف:

نشرت صحيفة (البيان) الإماراتية على موقعها في الإنترنت تعليقا لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد حول صفقة انتقال اللاعب ياسر القحطاني وتلويحه بورقة الاعتزال في حال رفض إدارة نادي القادسية انتقاله لنادي الهلال جاء فيه:

انتقد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل ما يحدث وقال إن هناك مبالغة أضرت بنظام الاحتراف السعودي وبسمعة الرياضة السعودية أمام المجتمع مبديا أسفه للعروض الخيالية للصفقة بقوله أين كانت هذه المبالغ من تقلص أنشطة الأندية الاجتماعية التي توقفت بسبب شح الموارد المالية.

ورفض فكرة اعتزال اللاعب احتجاجا على عدم اكتمال الصفقة وقال إن كل إنسان حر في قراره لكنني أعتقد أن بإمكان اللاعب الاستمرار في ناديه حتى نهاية عقده وخدمة بلاده مشيرا إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة لا يحبذان التدخل في عمل الأندية طالما أن الأمور تسير وفق الأنظمة واللوائح.

وكان اللاعب قد واصل غيابه عن التدريبات لأربعة أيام على التوالي بعد أن تقدم للإدارة بعذر أبدى فيه حاجته إلى الراحة، بينما هو احتجاج على عدم موافقة القادسية على العرض الهلالي الذي فضله اللاعب على الاتحاد.








صح لسانك

* أساليب (الطرارة) للزامل والياقوت أساءت لأهل الخبر.
جمال العلي
- ولكل الرياضيين!
* الهلال يتجه لضمّ بشير الاتفاق.
عنوان صحفي
- بكرة يصل شيك العميد.
* سنعوض جمهورنا بالآسيوية.
طلال المشعل
- يا زين الكلام!
* الغياب يكلف عزيز (750) ألفاً.
عنوان صحفي
- العقول لا تقدر بثمن!
***
* الخوافون أخرجوا الاتحاد من الدوري.
سيرجيو
- ما ينلامون شوف منهو الخضمَ







فواصل

* التصرف الذي بدر من لاعب الهلال خالد عزيز بمقاطعته تدريبات فريقه وسفره إلى خارج المملكة قبل المباراة النهائية لا يمكن تفسيره سوى بتواضع القدرة على التفكير السليم وتقديره الأمور بشكل صحيح الناشئ عن تدني الثقافة والوعي.

* وبعد الفشل الكبير الذي صاحب عودة اللاعب البرازيلي سيرجيو للاتحاد مرة ثانية بدأت الشكوك تساور الكثير من الاتحاديين حول مدى فعالية ونجاح شيكو الذي تنوي إدارة ناديهم إعادته من جديد.

* نهاية مؤسفة أخرى يتعرض لها المدافع محمد الخليوي فبعد إبعاده من الاتحاد ها هو الأهلي يعلن الاستغناء عنه!!

* الأيام هي من سيكشف حقيقة ما يتردد بشأن معاناة اللاعب البرازيلي بيتبول من إصابة مزمنة حالت دون مشاركته مع بورتو البرتغالي كما ستكشف الأيام أيضاً إن كان الاتحاد قد تعاقد مع المكسيكي بورجيتي فعلاً أم أن ذلك مناورة إعلامية.

* أحد مشجعي النصر استغل حالة الفراغ التي يعيشها ناديه وأعلن نفسه مرشحاً للرئاسة والغريب أنه لم يتوجه لمقر ناديه لإعلان ترشيحه وإنما فعل ذلك داخل مقر إحدى الصحف مما كشف هدف هذا المشجع الذي لا يتعدى الرغبة في الظهور الإعلامي فقط!!

* في حديث صحفي قال البرازيلي سيرجيو إن يوردانيسكو اختلف عما كان عليه أيام تدريبه للهلال حيث أضحى الآن عصبياً وحاد المزاج بشكل لا يستطيع اللاعب احتماله!!





نبض الحرف
هنيئاً.... للبطل...!
عبدالواحد المشيقح

لا أعتقد أن هناك من هو أحق من الهلال والشباب لبلوغ المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت ليلة البارحة.. ولا أعتقد أن هناك فرقا تضم نجوماً واعدة وأخرى خبيرة.. بمثل ما يتملكه الهلال والشباب حالياً..!!

نهائي كأس الدوري بالأمس.. اعتبره المراقبون.. إنصافا للفريقين.. ولنجومهما.. إنصافا للمتعة.. إنصافا للفريقين الأفضل طوال مباريات الموسم.. هما الأفضل من الناحية الفنية والتنظيمية.. وليس من بينهما نجم يحاول (تمييز) نفسه على طريقة أنا المؤثر وأنا صانع الألعاب.. ولذلك حافظ الفريقان على نجوميتهما طوال مباريات الموسم.. وهما الأحق في نظر كافة المتابعين لأن يتشرفا باللعب في النهائي.. وهو في نهاية الأمر إنصاف للمنافسة الشريفة التي نبحث عنها...!!
فالتنافس الهلالي الشبابي.. يحتل مرتبة عالية وعالية جداً من التنافس المثالي والشريف.. والبحث عن الكرة الراقية والممتعة.. ومنافسة الفريقين لم تدخل فيها التصريحات التي تخرج عن المألوف لتفسد متعة المنافسة.. ولم تدخل فيها الاعتراضات على قرارات الحكام.. أو الخشونة والضرب المتعمد لتحرم المشاهد من المتعة.. بقدر ما كان هناك منافسة لتقديم النجوم.. ومنافسة للبحث عن البطولات..!!

والتنافس الهلالي الشبابي.. بات حالياً مضرباً للمثل.. في تقديم النجوم الواعدة.. والمواهب التي تثري الكرة السعودية.. والأداء الفني الرفيع الذي يمتعنا كمشاهدين ومتابعين.. ويمتع وينقل الصورة الحسنة عن كرتنا لكل من يتابعنا عبر الفضائيات..!!

وأتمنى أن يكون نهائي الأمس.. تتويجاً لعطاءات الفريقين المتميزة طوال الموسم.. أتمنى أن يكونا قد شرفا الكرة السعودية بمستواهما الفني والخلقي.. أتمنى أن يكونا قد قدما ملحمة كروية.. تفوق فيها في النهاية سمعة كرتنا التي نتفاخر بها في كل مكان وزمان.. خاصة ان هذا النهائي يحمل أجمل وأغلى الألقاب.. ورعاه ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله...!!

الكأس الغالية.. لا يهمنا حققها الهلال.. أم نالها الشباب.. فكلاهما يستحق أن يكون بطلا.. وأتمنى أخيرا ألا ينظر مسؤولو الناديين إلى نتيجة نهائي الأمس في كلا حالتيها انتصاراً أو خسارة.. إلا على أنها مواصلة جادة وحماسية لاستمرار نهجهما.. لأن يستمر الهلال والشباب في طليعة الأندية السعودية.. في المنافسة الشريفة.. وتقديم النجوم الواعدة.. والعمل بفكر منهجي مدروس..!!

المنافسة إلى الخلف...!!

يبدو أن فريق الاتحاد.. أصبح طرفا ثابتا في المباريات المثيرة للجدل.. وآخرها تلك المباراة التي خسرها من الهلال في الدور ما قبل النهائي لكأس الدوري.. وأخرجت العميد من ثالث بطولات الموسم...!!

كلنا ندرك.. أن الاتحاد يملك النجوم سواء الأساسيون أو من هم على مقاعد الاحتياط.. وان من يشرف عليهم فنياً مدرب قدير له سمعته العالمية.. ولكن أهم الأسباب التي حرمت العميد من تحقيق أي من البطولات المحلية هو العصبية الزائدة لأغلب لاعبيه..!!

مشكلة لاعبي الاتحاد الأزلية تتمثل في التركيز على الحكام ومحاولة إعطاء انطباع للمتفرج بأنهم غير عادلين في قراراتهم.. ومحاولة الضغط على الحكام بتلك الاعتراضات.. وكانت تلك الاعتراضات تنجح في أحايين كثيرة.. وبالتحديد مع الحكام المحليين لافتقاد أغلبهم إلى الشجاعة المطلوبة لكن مع الحكام الأجانب تبدل الوضع.. فمن يطبقون القانون بصورة واضحة.. لا يجاملون فريقا على حساب آخر.. ولهذا خسر العميد بسبب عصبية لاعبيه..!!

في مباراة الهلال الأخيرة.. ارتكب لاعبو الاتحاد جملة من الأخطاء الواضحة.. ومن ثم يقومون بالاحتجاج على قرار الحكم باحتسابها أخطاء ضدهم.. رغم انها أخطاء صريحة ولا تحتاج لأي اجتهادات.. أعود وأكرر أن الاتحاد يملك أفضل النجوم.. وقدم مباراة جيدة أمام الهلال وبالذات في شوطها الأول.. وكان من الممكن ان يخرج الفريق فائزاً.. لو تخلص لاعبوه من نرفزتهم الواضحة والغريبة والتي جعلوها عنواناً لهم في كافة مبارياتهم.. والغريب في الأمر هنا أن رأس المشكلة ومن يقود هذا التوتر في الاتحاد هو قائد الفريق محمد نور الذي يفقد جزءا كبيرا من نجوميته بسبب عصبيته التي لا مبرر لها.. فهو يريد ان يلعب دون مضايقة من أحد.. يريد أن تفتح له كافة الطرق المؤدية لمرمى الخصم على مصراعيها.. كما يريد من زملائه عدم لومه على شيء.. فهو يرى أنه الأفضل وأنه الأميز.. وأنه الكل في الكل.. وان أخطاءه ليست كأخطاء الآخرين.. وانه هو من يحاسب ولا يحاسب على شيء...!!

الفريق الاتحادي بات طرفا ثابتا في المباريات المثيرة للجدل وهذه حقيقة باتت واضحة لكل متابع.. بدأها نور بالصعود للمدرجات والاعتداء على المشجعين.. واستمرار الخشونة والانبراشات من لاعبي العميد.. والاعتراض على قرارات الحكام.. ومن ثم تهشيم باص مشجعي الهلال..!!

ومع الأسف تعامل الاتحاديون مع ما حدث وكأنه بالأمر العادي والطبيعي.. وخلقوا لها التبريرات المناسبة وغير المناسبة.. واستفحل الأمر بعد ذلك.. وما كان مختبئاً أكبر مما توجسنا واعتقدنا.. فالذي حدث من مناف أبوشقير مهزلة جديدة تجاوز بها كل أنواع الأدب والمنافسة الشريفة..!!
ولأن الكرة السعودية.. هي التي تشكل أهميتنا الرئيسية في مستواها وسمعتها.. فإننا نطالب بأن يكونهناك موقف حازم.. لكل من يسيء لرياضتنا وسمعتها.. فالدفاع والقاء التبريرات واستغفال المتابعين.. لا تنفع ولا تجدي.. اللهم إلا في ممارسة الحجب والإخفاء لما يعتدي الجسد من خلل ووجع..!!

إن ابوشقير بفعلته تلك لم يقم بذلك إلا بعد ما شاهد ولمس ما يقوم به زملاؤه دون ان يكون هناك عقوبة رادعة لتصرفاتهم.. أبوشقير أساء لنفسه ولناديه وللحكام وهم في الأصل حكام أجانب سينقلون الصورة السيئة التي حدثت.. مطلوب موقف حازم وصارم تجاهه.. حتى نضع حداً لتلك التمثيليات الهزلية التي لا يجيدها سوى لاعبي العميد بسبب ما يجدونه من دلال زائد.. واعلام مزيف للحقائق يدافع عنهم.. ويواري أخطاءهم دون حياء..!!
بقايا

** ما إن وضع قدمه على أولى (خطوات) النجومية حتى (رفس) خالد عزيز نعمته بنفسه...!

** عبوره (الجسر المعلق) حذر منه استاذنا محمد العبدي بمقالته الشهيرة إنهم يشربون..!!

** يقول إنه لا يقرأ ما يكتبه الاستاذ محمد البكر ونصف مقالاته تعقيب على ما يكتبه الرائع محمد البكر.. طيب دي تتفسر ازاي...!!

** الزميل الاستاذ خلف ملفي اختياره لإدارة تحرير الزميلة عالم الرياضة إنصاف لإبداعاته..!!

** فند المهندس سلمان نمشان كل (الادعاءات) الباطلة التي تتهم جماهير الهلال بتهشيم باص الجماهير الاتحادية..!!

** تابعوا ما ستسطره أقلامهم في الأيام القادمة من هجوم سيتعرض له النمشان كونه قال الحقيقة التي أملاها عليه ضميره...!!

** إذا كان أحمد الزامل قد تكفل بإقامة حفل اعتزال لياسر القحطاني على حسابه الشخصي لماذا (لا يبادر) ويدفع الفارق بين عرض الهلال والمبلغ الذي اشترطته إدارة القادسية حتى تتحقق أمنية اللاعب إن كان حريصاً على مصلحته إلى هذه الدرجة...!!

** تعاقد الأهلاويون مع (ايليا) يعني استمرارية التخبط في الأهلي..!!

** ايجاد التبريرات (وخلق) الأعذار لفريقهم بسبب خروجه من الموسم دون تحقيق بطولة محلية هو أبرز ما يقدمونه لقرائهم..!!

** الخسارة من الفريق الكبير (عجلت) بإعلان التعاقد مع لاعبين أجانب وبمبالغ خيالية حتى ينسوا جماهيرهم الخروج المر...!!

** تلقى تهديدا بالفصل من جهة (عمله) بسبب غيابه المتكرر نظرا لكثرة سفرياته للساحل الغربي وسكنه في ملحق رجل المال والأعمال..!!

** حتى مجلة (الشعر) أوقف عن الكتابة فيها..!!

** الغيرة من الفريق الكبير هو الشيء الذي جعلهم يتحدثون عنه (أكثر) مما يتحدثون عن فريقهم...!!

** تأكيدات الإداري التي (أطلقها) عند بداية الموسم باكتساح البطولات ذهبت أدراج الرياح...!!

** بعد ان (طرد) بسبب التصريح المفبرك عاد المراسل لصحيفة أخرى يمارس الفبركة من جديد..!!

** الحكمة في النادي الكبير جعلت (الغيظ) يزداد في صحافة أبوسراج..!!

** انتقال (حكمي) للاتحاد بتلك الطريقة كشفت النوايا..!!

** بعض اللاعبين أصيبوا (بخيبة) أمل عندما عرفوا أن الذي كان وراء إقصائهم عن التشكيلة في المباراة الهامة التي خسروها رئيس النادي..!!

** أصيب مسؤولو ذلك النادي بصدمة كبيرة عندما كان تقرير مدرب الفريق الذي اختتم مشواره بسداسية ألا تطالبوا بالبطولات بدون نجوم فلا يوجد بالفريق سوى نجم واحد فقط...!!

** المدرب الأوروبي قال لمسؤولي ناديه احمدوا ربكم كثيراً ان النتيجة كانت بفارق هدف وحيد ففريقنا (نجا) من هزيمة كبيرة أمام الصف الثاني للفريق الكبير...!!

** ستتوقف الزاوية مؤقتاً على أن تعود (للظهور) بمشيئة الله بعد الإجازة..!!
آخر الكلام..

لا يهم ان فاز الهلال أم الشباب في الكأس (الغالية) أمس.. الأهم أننا كرياضيين حظينا (بشرف) رعاية كريمة من الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.. وهو تكريم لكافة الرياضيين برعايته وتشريفه اللقاء النهائي على كأس الوالد القائد حفظه الله..!



-------------------------------------------



http://www.okaz.com.sa/okaz/Common/images/LogoDay.gif

ولي العهد يسلم كأس المليك لزعيم البطولات




سلطان رديف (الرياض) -تصوير : محمد الحربي


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ توج صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني فريق الهلال بطلا لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه في المباراة النهائية على الشباب بهدف نظيف في اللقاء الحاشد الذي جمعهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وكانت رعاية سمو ولي العهد للقاء الختامي بمثابة مسك الختام للعرس الرياضي الذي توج بتشريف سموه.

الشوط الاول جاء متوسط المستوى الا ان محاولات الفريقين بقيت تفتقر للترجمة الحقيقية ولم تنجح محاولة محمد الشلهوب للهلال ومحمد مانجا للشباب لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ضغط الشباب على المرمى الهلالي ودانت السيطرة له في الدقائق الاولى حتى الدقيقة 57 اثر ركلة حرة احتسبها الحكم الروسي فالنتيف ايفانوف لصالح الهلال انبرى لها كماتشو وسددها رائعة داخل المرمى الشبابي مسجلا الهدف الاول للهلال.

بعد الهدف اخرج مدرب الهلال باكيتا اللاعب نواف التمياط وادخل فهد مبارك في محاولة لتنشيط خط الوسط وايقاف المحاولات الشبابية الهادفة لاحراز هدف التعادل.

ومع مرور الدقائق استمر المد الشبابي باتجاه مرمى الهلال واخرج المدرب روميو كلا من اترام ونشأت اكرم في محاولة لتفعيل السيطرة الشبابية.

ولم تتغير النتيجة رغم استمرار سيطرة الشباب على مجريات اللعب حتى اعلن الحكم الروسي ايفانوف انتهاء المباراة بفوز الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين واحرازه البطولة الرابعة هذا الموسم.

وفي الختام سلم سمو ولي العهد قائد الهلال سامي الجابر الكأس وسط فرحة عارمة في المدرجات.


-------------------------------------------------


http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif

استثمر قذيفة كماتشو وحرم الشباب من الاحتفاظ بلقبه
الهلال يكمل مسلسل البطولات بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين





أبها: محمد الدعفيس

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز توج سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز فريق الهلال بلقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الشباب (1/صفر) في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعت الفريقين مساء أمس في إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وجاء النهائي الخامس الذي استضافه "درة الملاعب" مثيرا ومثاليا بأجوائه وممتعا بمجرياته التي طغى عليها التوازن كنتيجة منطقية لجمعه الفريقين الأفضل على الصعيد المحلي هذا الموسم.

وسجل للهلال محترفه البرازيلي مارسيللو كماتشو 58 من كرة ثابتة أطلقها من نحو الـ35 مترا، معيدا بذلك سيناريو هدفه الذي أقصى الاتحاد من المباراة قبل النهائية للمسابقة.

وكرس الهلال بلقبه الجديد تفوقه المطلق على المستوى المحلي خلال الموسم الجاري، محققا الثلاثية الرائعة (كأس الدوري، وكأس ولي العهد، وكأس الأمير فيصل بن فهد).

وبدأ الفريقان الشوط الأول دون مقدمات تقليدية، وحرص كل منهما على أن يفرض حضوره مبكرا، وتركز صراعهما وسط الميدان باعتباره مفتاح العبور إلى منطقة المناورات.

واعتمد الفريقان ذات الطريقة الأدائية بتوزيع 4/5/1 فاكتفى الهلال بسامي الجابر مهاجما وحيدا يتوغل معه حال الهجمة محمد الشلهوب ومن خلفهما نواف التمياط، فيما اكتفى الشباب بمنجا مهاجما وحيدا بالتبادل مع أترام مع إسناد كل منهما للآخر حينما يستلم الشباب الكرة.

وتبادل الفريقان الهجمات وفترات السيطرة التي لم تكن مطلقة لأي منهما، حيث لم يترك أي منهما الفرصة للخصم لفرض إيقاعه وأسلوبه، وركز كل منهما على التبادل في التكتيك الأدائي.

وأعلن الشباب المباغتة الهجومية المبكرة حيث تدخل أحمد عطيف ليقطع كرة من مدافع الهلال مارسيللو تفاريس لكنها قطعت من جديد قبل وصولها إلى منجا، ومرة ثانية قطع نشأت أكرم كرة هلالية بذكاء كبير ومررها لمنجا لكن الأخير لم ينجح في رسم النهاية الجميلة لها، ليرد الهلال بتسديدة أرضية كانت الأولى له بعد 7 دقائق من البداية أطلقها عمر الغامدي بعيدا عن المرمى الشبابي، ولم يتأخر رد الشباب على المحاولة الهلالية حيث تسلم عبده عطيف كرة أرسلت خلف ظهير الهلال الأيمن ياسر إلياس تعامل معها بذكاء ومررها على قدم أترام الذي تباطأ في تسديدها على الرغم من وجوده داخل منطقة الجزاء ليتدخل تفاريس والمفرج لتعطيلها.

ولم يركن الهلال للبداية الشبابية اللاهبة فتولى قيادة الأمور ابتداء من الدقيقة الـ10، حيث أمسك بمنطقة الوسط، ونقل اللعب إلى ملعب الشباب، لاعبا بصفوف متقاربة وبتحرك دائم لجميع عناصره، مع تبادل دائم في المراكز والاعتماد على تنويع التمرير، لكن مشكلته التي لم يجد لها حلا كانت في العجز عن تأمين المساندة الهجومية للجابر بالسرعة المطلوبة، وهو ما أبقى الجابر وحيدا في المقدمة معتمدا تأخير اللاعب بانتظار مساندة الشلهوب والتمياط.

ومن مجهود فردي توغل الشلهوب عرضيا، قبل أن يتحول إلى منطقة الجزاء حيث سقط داخلها لكن حكم المباراة الروسي فالنتين تخطى الحالة لكونه قريبا جدا منها وترك اللعب مستمرا.

ورفض الشباب الذي تراجع لخمس دقائق أمام الغزو الهلالي أن يبقى خارج اللعبة، فعاد ليعتمد على الهجمات المرتدة، متخطيا قوة الوسط الهلالي بكرات طويلة كان نشأت أكرم يوزعها مثل الهدايا، ويقلده بذات الروعة عبده عطيف لكن ارتباكا وشدا عصبيا طغيا على أداء مانجا وأترام فوتا على الشباب فرصة التهديف، على الرغم من أن رائحة الخطورة فاحت على الدوام منها.
وقاد زيد المولد هجمة شبابية ناحية اليمين ومرر عرضية أرضية تخطاها أترام لتصل لمانجا الذي سددها ضعيفة بين يدي العتيبي، واخترق عبده عطيف بعد 20 دقيقة بين أربعة مدافعين هلاليين وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم تفاريس وتحولت إلى ركنية كانت الأولى في المباراة.

وأمام الضغط الشبابي عاد الهلال للمحاولة الهجومية، وتوغل الشلهوب من جديد في الصندوق الشبابي وسدد كرة يسارية جاورت قائم حارس الشباب راشد المقرن، ليميل الأداء للهدوء قليلا، وكأن الفريقين كانا يريدان التقاط الأنفاس بعد بداية نارية، حتى عاد الجابر ليشعل المواجهة بكرة عرضية تدخل مدافع الشباب عبدالمحسن الدوسري لتحويلها برأسه إلى ركنية قبل وصولها للتمياط المتحفز، ليختتم الشباب مجريات الحصة الأولى بهجمة قادها المولد الذي أعاد الكرة على قدم مانجا فسددها برعونة فوق المرمى.

وعلى شكل نسخة كربونية لسابقه بدأ الشوط الثاني للمباراة، ومبكرا وجد المولد نفسه داخل منطقة الجزاء لكنه تردد بين التسديد والتمرير، وحسم أمره بالخيار الثاني لكن الدفاع الهلالي نجح بالتعامل معها.

ومرة جديدة توغل المولد مخترقا منطقة الجزاء لكن ياسر إلياس قطع محاولته إلى ركنية.
وأجبرت الفورة الشبابية المبكرة الهلال على الانكفاء نحو مواقعه الخلفية للتصدي للمحاولات الشبابية التي دعمتها كثافة عددية ملحوظة على خلاف ما كان يحدث في الشوط الأول، حتى تحرك كماتشو بعد 13 دقيقة من الأفضلية الشبابية لكسر الطوق فنال ركلة ثابتة على بعد نحو الـ35 مترا أطلقها يسارية صاروخية انفجرت في شباك الشباب معلنة الهدف الأول د:58. وبعد الهدف تدخل مدرب الهلال البرازيلي باكيتا ليخرج التمياط، ويدفع بفهد مبارك لمنح هجومه سرعة إضافية، في ظل توقعه اندفاعا شبابيا طلبا للتعويض.

وانتفض الشباب ورمى بكامل ثقله في الهجوم، وأحرج الهلال لفترات طويلة وركز على الهجوم من الأطراف، معتمدا على تحرك حسن معاذ ناحية اليمين، وزيد المولد ناحية اليسار، مصرا على التحرك دوما بشكل طولي بأسرع زمن ممكن حتى لا يتيح لدفاع الهلال فرصة تنظيم صفوفه، لكن أفضليته لم تمنع الهلال من الخروج بمرتدات شكلت خطورة واضحة على المرمى الشبابي الذي كاد يهتز من قذيفة كماتشو التي جاورت القائم الأيمن لمرمى سعيد الحربي.

ومع الدقيقة 75 تدخل مدرب الشباب الأرجنتيني دانيال روميو لتنشيط خط هجومه، فأخرج أترام الذي استسلم للرقابة وبدا بعيدا جدا عن مستواه ودفع بحسين معاذ إلى جانب مانجا، فيما حاول الهلال بخبرة الكبار تهدئة الإيقاع، وقتل حماسة الشبابيين عن طريق الاحتفاظ بالكرة وزيادة الشد العصبي لدى الشبابيين الذين تعرضوا لبطاقتين صفراويين كانتا من نصيب يوسف الموينع وزيد المولد.

وتدخل روميو من جديد لإعطاء دفعة حيوية عناصرية جديدة، حيث أخرج نشأت أكرم الذي بذل جهدا مضاعفا ودفع بمحمد هليل بديلا عنه 79، وتحرك مانجا الذي تخلص قليلا من الرقابة وسدد عرضية عبده عطيف رأسية بين يدي العتيبي، وسدد حسين معاذ كرة هائلة انفجرت في الشباك الخارجية لمرمى الهلال، وعاد حسين معاذ ليتحرك عرضيا على مشارف منطقة الجزاء فتعرض لعرقلة من تفاريس الذي نال بطاقة صفراء لم تنفذ بطريقة سليمة.

وحرص الهلال في الدقائق الـ5 الأخيرة على استنفار كامل أسلحة خبرته لاستهلاك الوقت إيجابيا، ومال لاعبوه لارتكاب أخطاء توقف اللعب دون أن تعرضهم للعقوبات، كما تدخل مدربه باكيتا لإجراء تغيير تكتيكي فأخرج محمد الشلهوب ودفع بسلطان البرقان د:89.







الإدارة تواجه مأزق انتهاء عقود اللاعبين
العبيلي يتجه إلى الهلال والحمدان يدخل لائحة الانتقال في الشباب

الرياض: هاني المقبل
ستدخل إدارة نادي الشباب الجديدة مع انتهاء الموسم الكروي الحالي الذي اختتم فعالياته أمس بمباراة نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في مأزق بحث تجديد عقود عدد من لاعبي الفريق التي تنتهي بنهاية الموسم الجاري، وسيكون هذا من أوائل الاستحقاقات التي يتوجب على رئيس النادي الجديد خالد البلطان التعامل معها.

ويبرز في مقدمة اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع النادي مدافعا الفريق الكروي الأول فيصل العبيلي ومحمد الحمدان اللذين بلغ كل منهما الـ 28 عاماً من عمره، مما يعني أن لائحة الاحتراف المعمول بها في الاتحاد السعودي لكرة القدم تتيح لهما الانتقال إلى أي نادٍ دون حاجة إلى حصولهما على ناديهما.

وعلمت "الوطن" أن فيصل العبيلي أسر للمقربين منه عن نيته بالانتقال إلى نادي الهلال، أسوة بزميله عبدالرحمن العصفور، لكن اللاعب لم يعلن عن نيته بشكل رسمي، خصوصاً وأن هناك اتصالات ونوايا أعلن عنها الأهلي الراغب بالتعاقد معه لسد أزمة الفراغ في العمق الدفاعي الأهلاوي، وهي الأزمة التي لم ينجح الأهلي في حلها منذ رحيل محترفة التونسي الدولي خالد بدره.







مرونة وتنازلات في القادسية قادتا لإسدال الستار على الصفقة
23 مليون ريال وإعلان يعلنان القحطاني هلالياً غداً الأحد


الدمام: علي بن دعرم

يسدل الستار يوم غد الأحد على صفقة انتقال لاعب فريق القادسية الكروي الأول، الدولي ياسر القحطاني لصالح نادي الهلال وذلك بعد أن أبدت إدارة القادسية بعض المرونة في إنهاء الصفقة، حيث أوضحت مصادر قريبة من القادسية أن إدارة النادي بصدد تقديم بعض التنازلات من أجل إتمام الصفقة التي ستعرض نهاية فصولها غدا الأحد.

ومن المتوقع رفع قيمة الصفقة من الجانب الهلالي إلى 23 مليون ريال على الرغم من مطالبة القادسية بمبلغ 25 بعد أن كانت قد وقفت المفاوضات الأخيرة عند 20 مليونا، وستتضمن الصفقة أيضا نقل خدمات 4 لاعبين من الهلال إلى القادسية، إضافة إلى إعلان تجاري على قمصان الفريق القدساوي لمدة موسمين لإحدى شركات عضو شرف هلالي مؤثر.

من جهتها تنسق إدارة القادسية خلال الأسبوع الحالي اللاعب عبده حكمي من كشوفاتها وذلك بعد توقيعه للاتحاد ولمدة 5 مواسم، وستصدر بيانا رسميا توضيحيا تعلن خلاله تفاصيل صفقة الحكمي التي جرت وسط سرية تامة من قبل الناديين خوفا من دخول الهلال في المفاوضات بعد أن أبدا الهلاليون رغبتهم في ضم اللاعب.


-------------------------------------------------------



http://www.alyaum.com/images/logo.gif

الأمير عبدالله يتوج الهلال بطلا لدوري خادم الحرمين الشريفين




متابعة - عيسى الجوكم


توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني فريق الهلال بطلا لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عقب فوزه أمس الجمعة على الشباب في المباراة الختامية للمسابقة بهدف دون مقابل سجله البرازيلي كماتشو من كرة ثابتة.وبتحقيق الهلال اللقب الجديد يكون قد أحرز ثلاثية الموسم وهو إنجاز من النادر تحقيقه لأي ناد في موسم واحد.ومن مبدأ اختيار البطولات الخارجية، فقد اختار الهلال المشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم المقبل لأنها تؤهل لبطولة العالم للأندية.

من جهة أخرى أسر سامي الجابر لبعض مسؤولي ناديه انه ينوي الاعتزال بعد أن شارك هذا الموسم مع الهلال وحقق الثلاثية في ظل قيادته، وعلم (الميدان) أن سامي الجابر سيعقد مؤتمرا صحافيا قريبا لإعلان موقفه بالاستمرار لنهائيات كأس العالم 2006م أو الرحيل عن الملاعب.من جانب آخر سيتسلم كل لاعب هلالي 100 ألف ريال بمناسبة تحقيقهم كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

على صعيد آخر علم (الميدان) ان ادارة الهلال قد تعفو عن اللاعب القضية خالد عزيز الذي غاب قبل يومين من المباراة الختامية، شريطة أن يعطي الإدارة ما حدث له بالضبط قبل الهروب والأسباب الحقيقية التي دعته لذلك.









رئيس الهلال بعد حصاد الذهب:

أهدي الكأس لاعضاء الشرف ووالد ياسر سيحسم الصفقة


الرياض - خالد الجابر



اهدى رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لجميع اعضاء الشرف ولكل من وقف خلف الهلال حتى وصل.

وعن صفقة انتقال اللاعب ياسر القحطاني لاعب القادسية والمنتخب اكد سموه ان والده سيحسم هذه الصفقة لصالح الهلاليين قريبا ان شاء الله.

ورفض سموه الحديث عن اللاعب خالد عزيز وقال: نؤجل هذا لوقت آخر.وحول استمرار سموه في رئاسة نادي الهلال قال سموه: (هذا بالطبع ان شاء الله اكيد فالرقم الصعب يجب ان يستمر).









باكيتا يكسب الجولة


اليوم - الرياض
خصصت قناة اوربت جزءا من تغطيتها للمباراة النهائية للحديث عن المدرب الهلالي باكيتا حيث تم التأكيد على بدايته المتواضعة مع الفريق مما جعل عددا كبيرا من الهلاليين يطالبون الادارة بانهاء عقده الا ان رئيس النادي الشاب الأمير محمد بن فيصل كانت ثقته كبيرة بالمدرب الذي نجح مع الوقت في كسب تأييد الغالبية العظمى من الهلاليين مما جعل الادارة تجدد له لموسم آخر. (التقرير) عن باكيتا تضمن آراء لعدد من الجماهير الهلالية المؤيدة للمدرب مع ابداء اعجابها بعدد من صفاته (التدريبية) كما كان هناك رأي في المدرب من المحلل المعروف عبدالمجيد (التدريبية) كما كان هناك رأي في المدرب من المحلل المعروف عبدالجيد الشتالي الذي وصف باكيتا بالعملي وغير المجامل والصانع لبعض النجوم الجدد.










مع نهاية لقاء الأمس

سامي يعلن وداعه بالدوران حول الملعب

أهدى قميصه لجماهير الهلال عقب تسلم الكأس





الرياض - خالد الجابر


في ليلة الوفاء لقائد الفريق الهلالي اللاعب الدولي الكبير سامي الجابر قدم شكره لجميع الجماهير الهلالية تحية وفاء لهذا الحضور الهلالي الكبير بالدوران حول الملعب وتقديم محبة الوفاء والشكر والعرفان لهم وذلك فور اعلان الحكم نهاية المباراة في اشارة منه لتوديع الملاعب بختام مسك بحصول الفريق على ثلاث بطولات رسمية ليكون الختام جميلا بجمال بطولات الهلال والكأس الغالية كما قدم سامي الجابر قميصه رقم (9) هدية للجماهير بقذفه لهم عقب تسلمه الكأس الغالية من يد راعي المباراة سمو ولي العهد.






مع رفض التجديد بأربعة ملايين

شخصية هلالية تطمئن القحطاني بقرب انتهاء الصفقة



الخبر - حمد الصغير


تلقى الدولي ياسر القحطاني اتصالا هاتفيا هاما من شخصية هلالية صباح امس اكدت تمسكها ووقوفها بجانبه والاطمئنان من خلاله على وضعه الحالي طالبا منه التركيز والاهتمام بنفسه لخدمة وطنه وعدم الاستماع للقيل والقال من اناس معروفة اهدافهم وعلم (الميدان) بأن الصفقة على وشك الانتهاء والاعلان سيكون قريبا وان الامور التي كانت عائقا تم حلها بين الأطراف القدساوية والهلالية وان المبلغ المتفق عليه بين 22 و23 مليون ريال ولن يكون دون ذلك كحل مرض للطرفين ويأتي ذلك بعد رفض ياسر العرض القدساوي بالتجديد مقابل 4 ملايين ريال.





الأمير بندر بن محمد عضو شرف الهلال الفعال:

عندما يلمع الذهب. .يصعب على الآخرين خطفه من الهلال

فوزنا بالبطولات الثلاث تأكيد للزعامة الحقيقية



الدمام - عيسى الجوكم


قال الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال انه من الصعب أن يتنازل الزعيم عن الذهب في النهائيات، مشيرا إلى أنه بمجرد وصول الهلال للنهائي، يعرف الجميع أن الذهب سيكون في الخزينة الزرقاء.

وأضاف سموه: ثلاث بطولات محلية هذا الموسم أكدت أن الزعامة للهلال، وأن من يتربص بالزعيم لتحييد انطلاقته فهو خاسر بالتأكيد.

وشدد سموه على أن الهلال هو البطل وهو فارس الموسم بدون منازع لأنه استحوذ على جميع البطولات المحلية، وترك للآخرين تبادل المراكز في كل بطولة.

وامتدح الأمير بندر بن محمد جماهير ناديه وقال انها وفية وأنها الأكثر وأنها الأميز، واستدل على ذلك بلقاء الاتحاد في المباراة السابقة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ونهائي كأس ولي العهد ومباراة الأمس، مؤكدا أن الجمهور الهلالي هو السر وراء تميز الزعيم في كل البطولات.

وأضاف سموه: قلت قبل المباراة وأكررها بعد المباراة انه من الصعب جدا أن يخسر الأزرق مباراة يلمع فيها الذهب، وقد تأكد ذلك عندما فاز الزعيم باللقب الغالي مساء أمس.

وامتدح الأمير بندر بن محمد أداء فريق الشباب وقال: الشباب فريق متمكن وقدم نهائيا جميلا مع الهلال، وهذا ما عودنا عليه نجوم الفريقين في النهائيات من حيث المستوى الفني والأداء الراقي.

وحول سؤال لـ(الميدان) يتعلق بانتقال ياسر القحطاني قال سموه: البوادر تشير إلى أن القحطاني لاعب هلالي، وهذا ما نأمله من ادارة ومسؤولي القادسية، خصوصا ان اللاعب مازال مصرا على موقفه رغم تعليق المفاوضات في المرة الأخيرة التي زرنا فيها مسؤولي القادسية بمقر ناديهم بالخبر والتي وصلنا فيها لمبلغ العشرين مليون ريال، وكان الاخوة في القادسية قد طلبوا 25 مليون ريال، ولكنني أعتقد أن هناك أمورا جديدة لصالح اللاعب والقادسية والهلال. وفي ختام تصريحه لـ(الميدان) شدد الأمير بندر بن محمد على أن فوز الهلال بالبطولات الثلاث أمر غير مستغرب، لأنه فريق بطولات وانتصارات ونجوم وجماهير.


----------------------------------------------------------


http://www.alriyadh.com/img/logo.gif


سموه قدم الكأس للفريق الفائز.. وكرم الفرق المتفوقة في بطولة الدوري والدرجة الأولى
ولي العهد توج الهلال بطلاً لدوري خادم الحرمين



كتب - فهد الروقي:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مساء أمس المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي 1425ه التي أقيمت بين فريقي الشباب والهلال على أستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الاستاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأصحاب السمو الملكي الامراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفور وصول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الى المنصة الرئيسية قوبل بترحيب الجماهير الرياضية التي اكتظت بها مدرجات الاستاد وقد بادلهم سموه التحية ملوحاً بيده الكريمة في لفتة أبوية حانية.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية عزف السلام الملكي.

وقد انتهت المباراة بفوز نادي الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بهدف واحد سجله لاعبه البرازيلي كماتشو.

وبعد نهاية المباراة توج الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نادي الهلال بكأس البطولة وكرم الفرق اصحاب المراكز المتقدمة في بطولة الدوري والدرجة الاولى.






ولي العهد الأمين توج الأبطال بأغلى الكؤوس
يا هلال.. يا هلال.. زعيم والله زعيم!





كتب - فهد الروقي:
فاز الهلال البارحة، ولم يخسر شقيقه (الشباب) فاز الهلال بكل الألقاب وكل (الجماهير) التي ملأت درة الملاعب ووقفت تؤازره كعادة الفرق الجماهيرية الكبيرة التي تستمد قوتها بعد توفيق الله من جماهيرها العريضة.
البارحة حضر الفريق الكبير، وحسم البطولة بهدف برازيلي جميل من الثعلب البرازيلي (كماتشو) المتخصص الذي وضعها في نفس الزاوية في لقاء (الاتحاد) ولسان حاله يقول: لا بد أن تكون القسمة متساوية بين (مبروك زاي) و(سعيد الحربي) كلاهما ذاق من قدم (المتخصص). المباراة كانت بالفعل مباراة كؤوس وإن لم تهتز الشباك إلا مرة واحدة، وزاد من جمالها الحضور (الفني) و(المثالي) من لاعبي الفريقين الذي توافق تماماً مع أهميتها ومكانة راعيها - حفظه الله -.

الشوط الأول

نجح مدرب الشباب «روميو» من وضع تكتيك رائع عطّل مفاتيح اللعب الهلالية من جهة، ومن ثم الإمساك بالكرة من منتصف الملعب واستغلال الفراغات الهائلة في العمق الهلالي.

وشكّلت الانطلاقات السريعة من ظهري الجنب حسن معاذ وزيد المولد خطورة كبيرة على الدفاع الهلالي في أكثر من مناسبة.

وكاد منقا في الدقيقة الثالثة من زيارة شباك العتيبي بعد انفراده الصريح به لكن تسديدته الزاحفة مرت بجوار القائم وتهيأت كرة خطيرة أخرى لأترام بعدها بدقائق لولا تباطؤه في التنفيذ.

وجاءت أجمل ألعاب الشوط شبابية النكهة بعد عرضية زاحفة من نشأت على رأس القوس «يموّه» عليها أترام المندفع ويتركها لمنقا الذي سدد كرة زاحفة في أحضان العتيبي.

تلى هذه الكرة انطلاقة سريعة من عبدة عطيف وبمجهود فردي لكن تسديدته ارتطمت بالغامدي في طريقها للزاوية ولم تنتظم ألعاب الهلال إلا بعد مرور ثلث ساعة إثر انفراد صريح من الشلهوب لكنه سدد برعونة لتذهب خارج المرمى.

وعاب على الأداء الهلالي تباعد خطوطه والفراغات الكثيرة في وسط الميدان في ظل ابتعاد الثلاثي «الشلهوب وكماتسو والتمياط» عن مستواهما المعروف، وقبل نهاية الشوط ارتقى المفرج لزاوية نموذجية من كماتشو لكن رأسيته اعتلت العارضة.

واستمرت بقية دقائق الشوط على نفس الوتيرة ضياع هلالي يقابله تحفظ شبابي في وسط الميدان ومن ثم الانطلاق السريع نحو العمق الأزرق رغم انعدام الخطورة الحقيقية.


الشوط الثاني

تغيّر وضع الهلال في شوط المباراة الثاني بعد أن أقفل باكيتا الطرق المؤدية لمرمى حارسه مع إعطاء الشباب فرصة التحرك في وسط الميدان وبعيداً عن مناطق الخطورة، في المقابل كانت السيطرة الشبابية سلبية لم تؤد الغرض المطلوب منها.

وفي مستهل الشوط تكرر نفس سيناريو الدور نصف النهائي بعد أن تحصل الهلال على خطأ مباشر في منتصف ملعب المنافس انبرى لها «نجم ختام الموسم» كماتشو وسدد كرة لولبية في غاية الروعة اتجهت بطريقة عجيبة للشباك الشبابية بعد الهدف «ارتاحت» أعصاب الهلاليين ونهجوا الاحتفاظ بالكرة وعدم الاستعجال ومن ثم المباغتة السريعة وكاد كماتشو أن يعزز هدفه بثان بعد أن سقطت كرة عالية أمامه ليسددها «بيمينه» زاحفة تمر بجوار القائم.

قبل هذه الكرة أجرى باكيتا تبديلاً تكتيكياً بخروج التمياط «المجهد» ونزول النشط فهد مبارك.

في حين تقلصت الخطورة الشبابية بعد خروج أترام ونزول الشاب حسين فلاتة والذي حاول كثيراً لكن صلابة الدفاع الهلالية لم تمكنه أو أحد من زملائه في الوصول لمرمى العتيبي الذي تألق في أكثر من كرة وخرج للكرات العرضية بثبات قبل أن «يتعملق» ويتصدى لرأسية منقا الخطيرة.

وانحصرت خطورة الشباب في منقا الذي جاهد في أكثر من كرة لعل أخطرها وأخطر كرات الشوط لفريقه تسديدته العنيفة التي انحرفت بمحاذاة القائم الأيسر وارتطمت بالشباك الجانبية ليستمر الشوط على «الوتيرة» التكتيكية التي فرضها باكيتا والمعتمدة على المباغتة في إحراز هدف السبق ومن ثم المحافظة عليه وعزل الخطر الشبابي بعيداً عن مناطقه ونجح الفريق الهلالي في ذلك بدرجة امتياز.

ورغم الدقائق الثلاث كوقت بدل ضائع من الحكم الروسي «فالنتين» إلا أنها مرت برداً وسلاماً على الهلاليين الذين نجحوا في حصد بطولتهم المفضلة.


لقطات من المباراة

٭ سلّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وراعي المباراة الختامية كأس البطولة لقائد الهلال النجم سامي الجابر.

٭ جرى بعد نهاية المباراة مراسم تتويج الفرق الفائزة هذا الموسم «الحزم وأبها» لتصدرهم الدرجة الأولى والتأهل للدوري الممتاز من يد راعي المباراة الذي تسلّم بدوره الهدايا التذكارية من الموجودين.

٭ جمهور هلالي غفير حضر المباراة من وقت مبكر «الساعة الرابعة عصرا» وساند فريقه بقوة ليزفه نحو اللقب الرابع وليحتكر بطولات الموسم جميعها.

٭ قدم الفريق الشباب واحدة من أجمل مبارياته رغم اخفاقه في التسجيل بفضل الطريقة التكتيكية الصارمة التي انتهجها المدرب الهلالي.

٭ هدف المباراة الوحيد جاء بمباركة عالمية من المحترف الهلالي كماتشو الذي سدد كرة لولبية غاية في الروعة.

٭ صافرة الروسي «فالنتين» أعلنت ختام أطول موسم كروي في تاريخ الكرة السعودية.






الرئيس الذهبي زار لاعبي الشباب

كتب - عبدالله الفرج:
عقب نهاية المباراة وانتهاء مراسم تتويج الفائزين قام سمو رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود بزيارة للغرفة الخاصة بلاعبي فريق الشباب، والتقى رئيس النادي المرشح خالد البلطان ورئيس الشباب المستقيل طلال الشيخ وأكد لهما أن الشباب لم يخسر بل الجميع فائز بالسلام على سمو ولي العهد الأمين والمشاركة الفاعلة في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.






قدمها عضو الشرف الداعم الأمير فيصل بن سعود
«200» ألف ريال لكل لاعب هلالي: تجديد عقد كماتشو والإعلان عن هلالية (ياسر) غداً!

كتب - سطام النفيسة:
قدمت ادارة نادي الهلال مبلغ (150) ألف ريال لكل لاعب نظير فوز الهلال بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقدم مكافأة الفوز بالبطولة عضو شرف نادي الهلال الفعال سمو الأمير فيصل بن سعود والد سمو رئيس النادي وتصل مكافأة الابطال الى (200) ألف ريال لكل لاعب.

ومن جانب آخر توصلت ادارة نادي الهلال الى اتفاق نهائي حول تجديد التعاقد مع اللاعب البرازيلي كماتشو وستعلن ادارة الهلال عن قرار تجديد التعاقد مع كماتشو خلال اليومين المقبلين كما انهت ادارة نادي الهلال اتفاقها النهائي مع ادارة نادي القادسية حول شراء عقد اللاعب الدولي ياسر القحطاني وينتظر ان تقيم ادارة النادي حفلاً مبسطاً يتم خلاله تقديم مكافأة الفوز للاعبين.








الأمير محمد بن فيصل:
أعضاء الشرف والجمهور الهلالي شركاء في الإنجاز

كتب - سطام النفيسة:
أعلن الرئيس الألماسي سمو الأمير محمد بن فيصل عن رغبته بالاستمرار في مقعده كرئيس للهلال لسنة أخرى، وأكد سموه خبر استمراره في الرئاسة الهلالية بعد تتويج فريقه بطلاً لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وعن صفقة ياسر القحطاني قال سموه: يكفي حديث سمو والدي الأمير فيصل بن سعود حول هذا الأمر والذي أكد فيه عن انتهاء صفقة ياسر القحطاني، وأشاد سمو رئيس النادي بوقفة أعضاء شرف الهلال وقال: هناك الأمير هذلول بن عبدالعزيز وسمو الأمير الوليد وسمو الأمير الوالد والأمير فيصل بن سلطان والشيخ عبدالرحمن بن سعيد وصالح الصقري والأمراء خالد بن محمد وفهد بن محمد وهناك أسماء أخرى لا تريد أن أذكرها، وهنا أقول لجميع الأعضاء الذين دعمونا شكراً لكم جميعاً فأنتم شركاء في جميع ما تحقق للهلال. وقدم الأمير محمد خالص شكره للجمهور الهلالي الوفي وقال: إنني مهما قلت فلن أوفي هذا الجمهور حقه من الشكر والثناء ولهم الفضل بعد الله في تحقيق هذه الإنجازات.. وقال سموه: إنني أهديت كأس سمو ولي العهد لوالدي الأمير فيصل بن سعود نظير دعمه ومساندته المستمرة، فعلى الرغم من مشاغله إلا أن سموه يتابع كل صغيرة وكبيرة في النادي أكثر مني.







الأمير بندر بن محمد:
إنجاز الأمير محمد بن فيصل غير مسبوق



الدمام - مرشد الخالدي:
أبدى الأمير بندر بن محمد عضو شرف الهلال سعادته بمناسبة حصول فريقه على بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وقال ان الهلال قدم المستوى الفني الذي يرضي جميع جماهيره في مجمل ما قدمه في الموسم الحالي مبيناً ان فريقه يؤكد أنه الأفضل في حسم النهائيات وذلك بعد ان حقق أربع بطولات في الموسم الجاري الذي أكد أنه فريق يقدم كل ما يمتع جماهيره.

وبارك الأمير بندر بن محمد للأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال تحقيق كأس الدوري وهي الأعلى في جميع المسابقات مؤكداً ان الرئيس الهلالي الحالي يحتاج إلى وقفة جادة ودعم مباشر من جميع الهلاليين لأنه شخصية موفقة ومخلصة وعمل سموه بكل اخلاص وجد وقال ان إنجاز تحقيق ثلاث بطولات محلية هو إنجاز غير مسبوق يحسب للأمير محمد بن فيصل الذي كان يعمل لاسعاد الجماهير الهلالية لرفع اسم النادي إلى القمة دائماً وتحقق ذلك ونشكر سموه ويتوجب ان نحرص على سموه حفظه الله.

وعن آخر المستجدات في موضوع انتقال اللاعب ياسر القحطاني نجم القادسية لنادي الهلال قال سموه حتى الآن لم يستجد أي أمور مؤكداً أنه لا يعتقد ان يرفع الهلال قيمة الانتقال التي تقدم بها للإدارة القدساوية.





محمد بن فيصل يقدم درساً في الانضباط الاحترافي


كتب - محمد الشيخ:
لقيت خطوة رئيس نادي الهلال الامير محمد بن فيصل بإعلانه اقصاء خالد عزيز من المشاركة في المباراة النهائية صدى كبيراً عند المحللين والنقاد الرياضيين خاصة وان القرار جاء في وقت حرج وحساس كونه يسبق المباراة النهائية بأيام معدودة فضلاً عن الأهمية التي يمثلها عزيز في الفريق خاصة في هذا الموسم الذي قدم فيه افضل عطاءاته مع المنتخب وناديه.
وكان المحلل والمدرب التونسي عبد المجيد الشتالي قد اشاد كثيراً في خطوة رئيس الهلال واصفاً اياها بالخطوة الاحترافية مشيرا إلى أن القرار يعد مستغرباً بين الأندية العربية التي غالبا ما تغلب العاطفة على الانضباط وخصوصا في مثل هذه المواقف المحرجة.








محمد بن فيصل يدخل التاريخ من أوسع أبوابه

بفوز الفريق الهلالي يوم أمس بالكأس الأغلى أمام منافسه الشباب يكون الفريق الأزرق قد حقق رقماً قياسياً بجمعه أربع بطولات محلية في ظرف سنة واحدة وهو الأمر الذي لم يتمكن من إحرازه أي ناد سعودي طوال تاريخ الكرة السعودية.

والأمير محمد بن فيصل أصغر رؤساء الأندية عمراً كان له دور كبير في إعادة تهيئة الفريق بعد أن غاب عن الألقاب الموسم الرياضي الماضي واستطاع مع أعضاء مجلس إدارة الفريق في تهيئة اللاعبين منذ وقت مبكر بالتعاقد المتميز مع المدرب البرازيلي باكيتا ومع مواطنيه البرازيليين كماتشو وتفاريس إضافة إلى عدد من نجوم الأندية المحلية وهذه التعاقدات كان لها دور كبير في استقرار الفريق فنياً وإدارياً حتى أضحى الفريق يحقق الانتصارات تلو الأخرى مقرونة بمستويات رائعة وبتألق من جميع لاعبي الفريق.







عضو الشرف الداعم ووالد رئيس الهلال الأمير فيصل بن سعود لـ «الرياض»:
الإنجاز الهلالي الفريد هدية لخادم الحرمين وولي العهد والنائب الثاني ولأمير الرياض




كتب - فهد الدوس:
اهدى صاحب السمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد عضو شرف الهلال الداعم والفعال ووالد رئيس النادي الانجاز الهلالي الفريد ببطولاته الأربعة الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والى سمو أمير منطقة الرياض.
جاء ذلك في تصريح خاص لسموه ل«الرياض» وقال الأمير فيصل بن سعود: اهدي الانجاز الهلالي الكبير الى جماهير الزعيم في جميع مناطق المملكة الذين كانت لهم وقفة يعتز بها النادي لوقوفهم خلف فريقهم البطل في مشواره الذهبي.

وتحدث الأمير فيصل بن سعود عن انطباعه حول احتكار الهلال لكل ألقاب هذا الموسم فقال: الحمد لله ودائماً النوايا الطيبة تأتي بنتائج ايجابية والهلال فريق كبير وجماهير الازرق لم تقصر ابداً ساندت فريقها ودعمت اللاعبين الذين بذلوا قصارى جهودهم لتحقيق هذه الانجازات العظيمة والتاريخية التي ليست غريبة على ابناء الهلال وكذلك بتوفيق الله ثم بتضافر جهود الادارة واعضاء الشرف بوقفهم خلف الادارة والجهاز الفني والمدرب الرائع (باكيتا) قادت إلى تحقيق هذا الإنجاز التاريخي والصعود للمنصة والتشرف بالسلام على سمو سيدي ولي العهد واستلام الكأس الغالية من يده الكريمة نيابة عن مولاي خادم الحرمين الشريفين «شفاه الله».

وكرر عضو شرف الهلال الداعم والفعال شكره وامتنانه لجماهير الزعيم العريضة وقال لا شك أنهم يعتبرون الفاعل الأساسي لاحراز إنجازات فريقهم ودائماً نجدهم يقفون مع ناديهم في مثل هذه البطولات التاريخية.

انتقال ياسر القحطاني

ومن جهة أخرى سألنا سموه عن آخر تطورات موضوع انتقال اللاعب الدولي (ياسر القحطاني) لصفوف الهلال فرد الأمير فيصل بن سعود قائلاً: نحن الآن نعيش فرحة الإنجازات الكبيرة، أما موضوع ياسر القحطاني فالأمير بندر بن محمد مهتم في متابعة كل أموره وإن شاء الله الاخوان في القادسية يراعون العلاقة الكبيرة والتاريخية بين الهلال والقادسية ويكون هناك تجاوب في هذا الموضوع والأهم هو مراعاة رغبة اللاعب خصوصاً أنه من اللاعبين المميزين الذين سيمثلون المنتخب في كأس العالم القادم.






بعد فوزه ببطولات الموسم
الهلال يحقق رقماً قياسياً غير مسبوق

كتب - فهد الروقي:
لم يدر في خلد أكثر الهلاليين تفاؤلاً أن يخرج فريقه بإنجاز تاريخي غير مسبوق وهو الخارج من الموسم الفارط بالعديد من الانتكاسات «الخماسية» وخروجه خالي الوفاض دون أن يمارس عادته السنوية المحببة في تحقيق البطولات.
ليأتي الموسم المنتهي قبل فترة بسيطة بعد مدة «استثنائية» تعد الأطول ويحتكر الفريق جميع بطولاته الرسمية وغير الرسمية وجاءت انطلاقة الغيث الزرقاء بكأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف. ثم أعقبها ببطولة التضامن الوطني ضد الإرهاب وبذات النتيجة على حساب فريق الاتحاد.

وتتواصل الثنائية تهديفاً والثلاثية على مستوى المنصات وينجح أبناء الزعيم في تحقيق كأس ولي العهد بهدفين في مرمى الفريق القدساوي ولأن الختام لا يمكن إلا أن يكون «مسكاً» لفريق تربع على عرش البطولات وزعيمها الأوحد فقد نجح بنوهلال في حصد البطولات الأغلى واللقب الغالي بعد أن نجحوا في الفوز على الشباب بهدف المتألق كماتشو في ختام دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وبهذا يحقق الهلال رقماً قياسياً هوالأول من نوعه، حيث لم يستطع فريق محلي الظفر بأربع بطولات محلية في موسم واحد وكان فريق الاتحاد قبل تسعة مواسم قد حقق الثلاثية في حين زاد الهلال عليه بواحدة.




نجوم الزعيم يتحدثون عن البطوله

وصف كابتن الهلال سامي الجابر المواجهة الكروية التي جمعت الهلال بالشباب مع نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بأنها من أفضل المواجهات الكروية، حيث اتصفت بالندية والإثارة طيلة دقائق المباراة، وقال في تصريح ل «الرياض» بعد نهاية المباراة وتحقيق الزعيم بطولة الدوري لهذا الموسم أن الفريقين كانا أكثر سعادة بعد أن تشرفا بالسلام على راعي المباراة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وهذا بحد ذاته فوز لجميع الرياضيين، وعدد الجابر ممتدحاً عطاء زملائه اللاعبين في تلك المباراة وتحقيقهم للبطولة الرابعة هذا الموسم وتقديم البطولات الأربع إلى الجماهير الهلالية الغفيرة التي حضرت وساندت وشجعت نجوم الزعيم حتى تحقق الفوز والظفر ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وأضاف بأن الهلال كله نجوم سواء من أعضاء شرفه أو أعضاء مجلس الإدارة أو رئيس النادي الطموح سمو الأمير محمد بن فيصل أو من الجهازين الفني والإداري أو من جماهيره التي تعين بعد الله سبحانه على بذل مزيد من العطاء لخدمة هذا الكيان والعمل على تحقيق الانتصارات والبطولات واختتم تصريحه بأن هذا الفوز وهذا الانتصار تحقق بفضل من الله ومن ثم بفضل من المتابعة الدقيقة من أعضاء شرف النادي المؤثرين ومن أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري وللجماهير الرائعة التي حضرت ونالت البطولة الرابعة هذا الموسم معبراً بأن الهلاليين لا بد أن يفرحوا بهذه الإنجازات المتتالية وأن يسعدوا بتلك البطولات التي تحققت على أيدي النجوم الواعدة ونجومية اللاعبين «كماتشو وتفاريس» اللذين قدما الكثير والكثير لنادي الهلال وسعدا بالبطولات والتواجد وحصد ثمار العطاء والإخلاص ذهباً وبطولات زرقاء.



من جهه اخرى اكد نجم خط الدفاع الهلالي فهد المفرج على احقية فوز الهلال ببطولة الدوري وقال المفرج ان هذه البطولة هي تتويج لعطاءات الهلال هذا الموسم واضاف الحمد لله اننا حققنا هذه الرباعية لجماهيرنا الوفية..


ومن جانب اخر و بدموع الفرح عبر النجم الهلالي ياسر الياس بعد تحقيق فوز غالٍ وبطولة كبيرة كأس خادم الحرمين الشريفين واضاف ياسر الياس الحمد لله نجحت في كسب التحدي وثقة المدرب باكيتا وثقة محبي وجماهير الهلال في سد ثغرة غياب الدوخي وتحقيق أربع بطولات مع الفريق. الياس أشار بقوله سعادتي الكبيرة جاءت من خلال اثبات وجودي بالفريق في فتراة أربعة أشهر فقط. وفند الياس بقوله مستواي الذي اقنع الجميع جاء من خلال طموحاتي الكبيرة في اثبات وجودي بالخارطة الزرقاء والتي تعتبر لي قفزة نوعية، وأكد الياس انه يطمح في تمثيل المنتخب. وأشاد الياس بجهود ووقفة ادارة الأمير الناجح محمد بن فيصل مؤكداً أنه يعتز بتوجيهات سموه والمطالبة بالمزيد.


اما مدير الكره منصور الأحمد اكد أن حصول فريقه على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن فريقه هو الأبرز والأفضل في الموسم الحالي، وقد جاءت هذه البطولة لتعطي دلالة على أن الهلال هو الأحق بجمع البطولات المحلية الذي نجح به الهلال بكل المقاييس في إثبات قدرته على التميز بالرغم من الظروف الفنية التي مرت على مسيرة الفريق.

وأشار الأحمد إلى أنه يستطيع وصف الهلال بأنه مثل الجبل إذا طاح على الشخص فإنه يتضرر هذا الشخص والعكس صحيح موضحاً أن فريقه استحق أن يوضح عبر الإنجازات والبطوات التي تحققت في الموسم الحالي أنه القادر على التميز والبروز الفني لوجود الاهتمام الكبير الذي يجده الفريق من قبل أعضاء الشرف وإدارة النادي والجماهير الرياضية، فإن جميع هذه الفئات اشتركت في تحقيق هذه الكؤوس حيث نجحوا في اعطاء اللاعبين الراحة النفسية والدعم الفني.

وشدد منصور الأحمد أن جمع الهلال لبطولات الموسم الحالي هو تعبير حقيقي أن الفريق استحق بعد الجهد الكبير الذي بذله جميع الهلاليين حتى أصبح الفريق يقدم المستوى الفني الذي يرضي جميع الجماهير الرياضية على مختلف انتماءاتها حيث إن الهلال ظهر بأداء راق واستطاع أن يثبت مقدرته على التعامل مع المتغيرات والأحداث الفنية التي تطرأ بين الحين والآخر.


اما صاحب هدف الفوز النجم البرازيلي كماتشو اكد ان الفضل يعود الى الله ثم الى دعم الجمهور الهلالي الكبير الذي واصل دعمه القوي لنا وقال كماتشو كان لدي احساس بأنني سأسجل هدفاً في المباراة والحمد لله ان هذا الهدف كان سبباً بفوزنا بهذا الكأس وأكد كماتشو حرصه على البقاء مع النادي لسنة اخرى وقال انني سأكون لاعباً هلالياً.


بينما اشاد نجم الهلال اللاعب الخلوق نواف التمياط بنجومية زملائه اللاعبين في لقاء القمة وقال التمياط ان الهلال فريق بطولات وفريق لا يبتعد كثيراً عن البطولات بدليل ان الهلال وخلال السنة الحالية حقق رباعية تاريخية واهدى التمياط هذه البطولة للرئيس الأمير محمد بن فيصل ولجميع اعضاء شرف النادي والى الجمهور الهلالي الكبير.






«الزعيم» يقتحم التاريخ الرياضي بإنجاز رباعي الدفع!
الهلال بطل.. ثم بطل.. ثم بطل.. ثم بطل!!


كتب - فهد الدوس:

دخل المارد الهلالي التاريخ الرياضي مساء أمس بإنجاز غير مسبوق كأول ناد سعودي يفوز بأربعة ألقاب محلية في موسم واحد ويحتكر كؤوس بطولاتها ببراعة واستحقاق متفوقاً على كل من تجرأ ورفع رأسه أمامه ليعلوا بهامته كعادته في ساحات المجد والتاريخ ويتفوق على كل من حاول اسقاطه بأساليب مشروعة وغير مشروعة!! وترك لهم الحسرة والندم على ملايين الصفقات الفاشلة التي سعوا من خلالها لاسقاط الزعيم.. ولم تحقق النهاية لأصحابها غير خيبة الأمل فسعوا لاضعافه باغراء بعض لاعبيه للانتقال.. والتخاذل.. وحتى محاولة تعطيل وإصابة أبرز نجومه بواسطة عناصر من فرق أخرى ولكن النويا الحسنة والقيادة البارعة للأمير محمد بن فيصل انتصرت في النهاية وقادت الهلال لإنجازات لا تليق بغيره وسجلت بمداد من الفخر والاعتزاز بطولات وألقاب غير مسبوقة. فقد انتزع «هلال محمد بن فيصل» في بداية مشواره الذهبي لهذا الموسم كأس الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) على حساب الاتفاق ثم أضافوا اللقب الثاني بتحقيق كأس الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب من أمام الاتحاد وعززوه بإحراز كأس سمو ولي العهد من أمام القادسية واستمروا في طريق المجد بخطى ثابتة ليضحوا بالاتحاد مرة أخرى في المربع وبددوا آماله في آخر بطولات الموسم (كأس الدوري).. ليلتفتوا بعدها للشباب المتصدر فهزموه في المباراة النهائية وتوجوا أبطالاً لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعدما جردوا شيخ الأندية من لقبه السابق كبطل لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي ناله في الموسم الماضي..

وسجل أبناء الزعيم من جديد اسماءهم بحروف ذهبية في ملحمة المجد وانهوا الموسم بالبطولة رقم (45) في تاريخهم المرصع بألقاب وبطولات وإنجازات لا تقدر بثمن. ولسان حالهم يقول إذا استطاعوا خطف لاعب من الهلال فمؤكد أنهم لن يستطيعوا خطف بطولة من سجل التاريخ الازرق!!






باكيتا يشيد بالجمهور الهلالي ويقول:
هزمنا الشباب ب 80٪ من مستوانا


كتب - سطام النفيسة:
هنأ باكيتا مدرب الأبطال جماهير النادي الكبيرة بمناسبة حصول الهلال على البطولة الرابعة هذا الموسم وقال باكيتا إنني طلبت من اللاعبين أن يقدموا أمام الشباب فقط 80٪ مما قدموه أمام الاتحاد ممتدحاً في هذا السياق الدور الكبير الذي لعبه الجمهور الهلالي في المباراة وقال باكيتا إنني أهنئ هذا الجمهور الكبير على وقوفه معنا دائماً، وأشاد باكيتا بنجومية جميع اللاعبين وقال إن الجميع ظهر بمستوى كبير وقدموا مباراة كبيرة تليق بالحدث وقال باكيتا: إن اللاعبين نفذوا تعليماتي تماماً في المباراة فكان الفوز بإذن الله. وعن تغييراته قال إن الجميع أدوا ما عليهم ولكن أحياناً ظروف المباراة تستدعي خروج لاعب ونزول آخر والحمد لله ان الجميع قدم مباراة كبيرة بالفعل.. وقال باكيتا إنه بحاجة إلى الراحة الآن بعد موسم طويل وشاق.

مايحتاج اسم!!
17-07-05, 06:50 am
اخبار فرش مثل ما يقولون
مشكور يابوسليمان

المجمعة ديرتي
17-07-05, 03:31 pm
هلالالالالالالالالالالالالا


وغلا بالغالي مايحتاج اسم



كل الاخبار الجديده نحاول تكون موجوده هنا علشان خاطركم