المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزعماء يثأرون لأبناء الوسطى .. وعااااادت لنجد هيبتها


مايحتاج اسم!!
08-07-05, 05:04 am
الزعماء يثأرون لأبناء الوسطى .. وعااااادت لنجد هيبتها
البطوله اصبحت نجديــــــــــــــــــــــــــــــة
بيد الهلال او الشباب

الزعيم يدوخ الاتحاد ويخرجه من الدوري
الهـــلال كالعادة للنهائيات والاتحاد ينشغل بالصفقات
ستة النصر كاد الهـــلال يعيدها للعــــــميد !


كما هي عادته
خرج رئيس الهلال الامير محمد بن فيصل قبل بداية المباراة
امام الامواج الزرقاء ... ودار الملعب
كانت هذه هي الطاقه التي منحت الجمهور لمواصله الأهازيج الاطاليه (الجديده) في الملاعب السعوديه
فمنذ الساعه الرابع عصراً . والجماهير تردد الاهازيج بجميع انواعها

مع بدايه المبارات بداء الجمهور الاتحادي بمساندة فريقها
وما لبث بضع دقائق حتى انهالت عليه امواج تسونامي القويه
واغرقتهم في دواماتها ... بعدها لم نسمع لهم صفيراً
امواج في المدرجات .. وهجوم داخل الملعب
وهذا ما ارعب فريق الخصم

دخل الزعمااااااء بكل ثقه بلاعبي الرديف
ليرتاح الفريق الاساسي حتى المباراة النهائيه

هذا اجمل ما رأيته داخل الملعب
ابارك لكل الزعمـــــــــــــــــــــــــــاء على هذا الفوز الغير مستغرب
وابارك لأبنا نجد جميعاً

تحيهــ للجميعــ

جلوي العتيبي
08-07-05, 06:27 am
الف مبرووووووووووووووك لمحبي هذا الكيان

ألف مبروووووووووووووك للزعماء

الف مبروك لمن وقفوا خلف هذا المارد الأزرق وكلهم ثقه أنه لن يخذلهم

الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لك أخي مايحتاج اسم ولكل الهلاليين هنا

المجمعة ديرتي
08-07-05, 06:44 am
بطولة السعودية لكرة القدم
الهلال يكشر عن أنيابه ويطوح آمال اتحاد جدة


تفوق هلالي وتسرع اتحادي





الهلال عانى طويلاً قبل أن يهزم الاتحاد

دبي - العربية نت

بلغ الهلال نهائي بطولة السعودية لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الاتحاد 1-صفر أمام نحو 40 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الملك فهد في العاصمة الرياض. علماً أن الشباب تأهل الى المباراة النهائية باكراً بتصدره مباريات المرحلة التمهيدية.

وأحرز البرازيلي كوماتشو (48) هدف الهلال الانتقالي مستفيداً من مخالفة احتسبها حكم اللقاء في مواجهة المرمى الاتحادي لم يفلح الحارس مبروك زايد في اعتراضها.

وعانى الهلال طويلاً قبل أن يقصي خصمه القوي من البطولة برغم أن حكم المباراة السويسري طرد مدافع الاتحاد اسامة المولد في الحصة الزمنية الثانية. وبرهن الشلهوب ورفاقه رغبتهم في حصد ألقاب الموسم السعودي الثلاثة بعدما فازوا ببطولتي الامير فيصل وكأس ولي العهد.




تفوق هلالي وتسرع اتحادي

وكانت بداية المباراة سريعة من الطرفين وحاول كل فريق ايجاد ثغرة للوصول الى مرمى الاخر، وعمد المدربان الروماني انجل يوردانيسكو (الاتحاد) والبرازيلي باكيتا (الهلال) مساندة دفاعهما بخط ثان من لاعبي الوسط، وكانت اول الفرص لكاماتشو لكن الحارس مبروك زايد حولها الى ركنية (20).
وحاول الاتحاد استغلال السيطرة الميدانية فسدد سعود كريري بمحاذاة القائم الايمن (30)، ورد مهاجم الهلال محمد العنبر بقذيفة من خارج المنطقة تصدى لها زايد (38).
وفي الشوط الثاني، وجه الهلال ضربتين موجعتين للاتحاد في آن واحد حيث طرد الحكم السويسري ماسين بوسكا المدافع اسامة المولد لاعاقته العنبر على خط المنطقة وسجل كاماتشو من الركلة الحرة هدف الفوز (48).
والغريب ان بوسكا لم يستخدم قبل اليوم البطاقة الحمراء خلال السنوات السابقة من مسيرته في ميدان التحكيم.
وضعفت خطوط الاتحاد بعدما ارتأى يوردانيسكو ادخال المدافع رضا تكر واخراج المهاجم الكولومبي سيرجيو هيريرا، واشرك المهاجم السريع مرزوق العتيبي بدلا من مناف ابو شقير للتعويض، ثم زج باخر اوراقه فادخل المهاجم محمد امين حيدر بدلا من المدافع مسفر القحطاني فلم تنجح خطته.
واهدر العنبر فرصة هدف ثان بعد كرة عرضية من كاماتشو سددها في جسم الحارس مبروك زايد (74)، وكاد محمد امين يدرك التعادل للاتحاد برأسية مرت بجانب القائم الايمن (77)، وتسرع محمد نور في التسديد على مرمى الهلال (80) الذي تحول في الدقائق الاخيرة الى الهجوم فاجبر منافسه على التراجع الى منطقته وحافظ بالتالي على الهدف الوحيد.

* مثل الهلال: حسن العتيبي- عبد العزيز الخثران وفهد المفرج والبرازيلي تفاريس وياسر اليامي وفهد المبارك (نواف التمياط) وخالد عزيز وعبد اللطيف الغنام وكاماتشو ومحمد الشلهوب (مشعل الموري) ومحمد العنبر (احمد الصويلح).
* مثل الاتحاد: مبروك زايد- صالح الصقري وحمد المنتشري واسامة المولد ومسفر القحطاني (محمد امين حيدر) وخميس العويران ومناف ابو شقير (مرزوق العتيبي) وسعود كريري ومحمد نور وابراهيم السويد وسيرجيو هيريرا (رضا تكر).

خطامه سدير
08-07-05, 07:37 am
الف مبرووووووووووووووووووووك للزعيم هذا الفوز الغالى


وتخطينا الصعب وبقى الاصعب


ان شالله يحقق الزعيم الكاس الغاليه



تحياتي

المجمعة ديرتي
08-07-05, 08:14 am
الهلال (قمر العاصمة) أضاء فأحرق الأسطورة الاتحادية الوهمية!

جريدة الرياض

كاماتشو رجل المباراة الاول يتلقى تهاني زملائه ( تصوير:علي ابوسنجة - نايف الحربي)

كتب - سلطان العتيبي:
وقت الحسم حضر الفريق الكبير حضر (قمر العاصمة) وأضاء في أجوائها وأحرق بضوئه النمور الاتحادية، وأجهز عليها تماماً وحطم الأسطورة الوهمية رغم النقص المؤثر الذي لازمه إذ غاب عنه قائده (سامي الجابر) وحارسه الأمين (محمد الدعيع) وثالثهما الغائب نهائياً (أحمد الدوخي) الاتحادي الحالي الذي كان شاهداً على عصر (قمر العاصمة) وعلى الخسارة والخروج المرير لفريقه الجديد.
الهلال حضر خاصة في شوط المباراة الثاني فيما كان لاعبو الاتحاد مشغولين تارة بالحكم وتارة بالخشونة، لذا وزعت على الفريق بأكمله البطاقات الملونة بالتساوي تقريباً فيما كانت البطاقة الأبرز للمدافع (أسامة المولد) الذي نال البطاقة الحمراء المستحقة وأعلن ضياع فريقه رغم اجتهاده في بعض الكرات ومحاولته تجاوز النقص العددي وتعديل النتيجة، فيما رأف الهلاليون بتاريخ الاتحاد وأضاعوا فرصاً سهلة لا تضيع واكتفوا بهدف كان كافياً لنقلهم بجدارة، إلى النهائي الكبير على أغلى بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال * الاتحاد

الشوط الأول

٭٭ مباراة كبيرة وبين فريقين (كبيرين) ووسط حضور جماهيري لابد أن تكون بصورة فنية زاهية وإن أثر على العطاء بعض الشيء الشد العصبي الذي لازم الأداء وعلى ضوئه نال ثلاثة لاعبين اتحاديين بطاقات صفراء (نور وأبو شقير والصقري) وكذلك (تفاريس) من الهلال، ورغم الأداء الفني الانضباطي الاتحادي الذي منح الفريق الأفضلية في هذا الشوط لتفوق خط وسطه، وقوته وقيامه بمهامه في الدفاع والهجوم إلا أن فرص الهلال كانت أخطر وأقرب للشباك لولا تسرع (الشلهوب) الذي أضاع فرصتين خاصة الأولى التي جاءت من فاول لعبه الهلاليون وسط انشغال لاعبي الاتحاد بالاحتجاح على الحكم لكن الشلهوب أضاع الفرصة ولعبها بجسم (مبروك زايد) الذي خرج بتوقيت جيد واحتج الاتحاديون بصورة غريبة على لعب الكرة رغم أنهم فعلوها أمام (الصفاقسي) وتحصلوا آنذاك على طرد وفاول سجل منه الهدف الأول.

في الاتحاد كل كرة تنطلق من قدم (نور) أو (السويد) خطرة لمهارة وخبرة الثنائي، ولم يكن الوسط الهلالي نداً لنظيره في الاتحاد، وظهر وكأن الهلال يلعب بعشرة لاعبين لضياع (فهد المبارك) وتشكيله عبئاً على فريقه إذ لا أحد يعرف ما هو دوره في الملعب وأي تكتيك إيجابي يؤدي به وكل كرة تعود من قدمه خطرة على مرمى فريقه بجانب إكثاره من الاحتفاظ بالكرة واللف والدوران دون فائدة وتعطيله لمشروع أي هجمة يقوم بها فريقه لذا استغل وسط الاتحاد هذه الثغرة بالتواجد العددي الأكبر وسط نقص الوسط الهلالي بتواجد (المبارك) وتحمل دفاع الهلال خاصة تفاريس و(المفرج) العبء على فريقهما هذا الشوط وسط نقص خبرة (الياس) ورهبة المباراة بالنسبة له مما جعل الاتحاد يركز كثيراً بالهجوم عن طريقه عبر مثلث (الصقري وأبو شقير وهيريرا)، ولم يستفد الاتحاد من الفرص التي تهيأت له لعدم تقدم (نور) ونجاح الدفاع الهلالي في فرض رقابة صارمة على (هيريرا) لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف مع أفضلية اتحادية لم تستثمر.

الشوط الثاني

٭٭ جاءت بداية هذا الشوط هلالية، ويبدو أن (باكيتا) وفر جهد نجوم فريقه وتكتيكه الذي يمنحه (التفوق) إلى هذا الشوط الذي كان هلالياً باستثناء اجتهادات طفيفة للاعبي الاتحاد بعد النقص بطرد (المولد) وتقدم الهلال بهدف البرازيلي (كماتشو) الذي لعب كرة رائعة عجز (مبروك) عن صدها رغم طيرانه لأبعادها، وجاء الهدف الجميل ليعلن سيطرة الهلال التامة على هذا الشوط، وفيما كانت تبديلات (باكيتا) إيجابية بإدخال (الموري) و(التمياط) و(الصويلح) عجز يوردانيسكو عن تعديل الوضع بإجرائه لعدة تبديلات يمين وشمال ووسط فريقه بإخراجه للكولمبي (هيريرا)، و(ابو شقير)، و(مسفر الشمراني) الذي ساهم خروجه في جعل الجهة اليمنى الاتحادية مسرح عمليات هلالية بقيادة نجم المباراة الأول البرازيلي (كماتشو) الذي أبدع في المرور بمهارة و(التمرير)، وصنع عدة فرص لم تستثمر كانت كفيلة بفوز الهلال بنتيجة تاريخية خاصة بعد اندفاع لاعبي الاتحاد للأمام بغية تعديل النتيجة مما جعل الكرات المرتدة خطرة جداً ضاعت من أقدام (العنبر) و(التمياط) و(كماتشو) و(الموري) نتيجة التسرع في استثمار الفرص العديدة، كما أن (مبروك زايد) كان متألقاً في مرماه وأنقذ بخروجه الموفق أكثر من كرة خطرة. وجاءت أخطر الهجمات الاتحادية عندما لعب المخضرم (السويد) كرة جميلة ل(أمين) لعبها برأسه بجانب القائم واختتم (الخثران) آخر فرص المباراة عندما تلقى تمريرة متقنة من (كماتشو) وتوغل داخل المنطقة الاتحادية ولعبها بتسرع بجانب القائم لينتهي اللقاء بفوز الهلال بجدارة بهدف دون مقابل كان كافياً لعودة الزعيم للعب من جديد على نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بعد غياب ثلاثة مواسم.

من المباراة

٭٭ قدم الهلال واحدة من أجمل مبارياته خاصة في شوط المباراة الثاني وتألق الفريق بصورة جماعية وإن برز كماتشو وكان يستحق النجومية الأولى.

٭٭ قاد المباراة الحكم السويسري (ماسيمو بوسكا) ونجح في قيادتها بمتابعته وشخصيته القوية التي تصدت لاعتراضات وخشونة لاعبي الاتحاد!!

٭٭ الفريق الاتحادي دفع ثمن تهور إدارته ومبالغة رئيس النادي (البلوي) في الاستهانة بالهلال عندما قال إنه سيعلن عن صفقاته قبل مواجهة الشباب متجاهلاً (الهلال) في تصريح يحسب عليه ويجعله محرجاً بعد أن أقصاه الهلال رغم غياب أبرز نجومه بقيادة (سامي)!!

٭٭ لاعبو الاتحاد كانوا مشحونين بصورة غير عادية من قبل بعض الأقلام الاتحادية التي صورتهم الفريق الذي لا يقهر ولا يخسر وهي ساهمت بصورة سلبية في خسارة مريرة للاتحاد!!

٭٭ أبو شقير أضاف لسوء مستواه محاولته الهجوم على حكام المباراة وزاد من سوء أخلاقه إشارته للحكم بيديه بأنه أخذ رشوة وهذه بادرة خطيرة ننتظر من اتحاد الكرة الوقوف لها بحزم.

٭٭ محمد نور ظهر متنرفزاً طوال المباراة وكان من الواضح أنه يبحث عن البطاقة الحمراء.

٭٭ الفريق الأقوى والأميز كسب المباراة بعد أن تواجدت جماهيره بكثافة عالية ودعمته حتى آخر دقيقة.

=====
الجزيرة

فريق المناسبات الكبيرة كسب التحدي ووصل لنهائي أغلى البطولات فردد الجميع:
هذا الزعيم يا اتحاد


* * كتب - عبدالكريم الجاسر:
الزعيم.. هو الزعيم بالصغار بالشباب بالنجوم بالشعار أثبت الهلاليون أنهم الأفضل والأحق بالوصول للنهائي الكبير.. بهدف البرازيلي الرائع كماتشو حطم صغار الهلال كبرياء وغرور وتكامل الاتحاد بحضور النجوم أو غيابهم أكد الهلاليون بالأمس أنهم الطرف الثابت في المنافسات السعودية هزموا الاتحاد في الطريق نحو الرباعية.. لتنضم لبقية البطولات المحلية التي شيدها الهلاليون هذا الموسم.. هلال المستقبل هلال محمد بن فيصل هلال الملايين الطرف الثاني في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
بالأمس هزم نجوم الهلال كل الظروف التي وقفت ضدهم وهزموا كل ما يدار خارج الملاعب للإطاحة بهم.. بالأمس أكد أبطال الهلال أنه ليس هناك زعيم ولا بطل حقيقي للكرة السعودية سوى الهلال والهلال فقط.. حين يظهر الهلال يعود الآخرون لمواجهتهم الطبيعية في الصفوف الخلفية خلف الزعيم.. هذا ما أكدته مباراة الأمس.. تفوق الهلاليون على الاتحاد المدجج بالنجوم داخل الملعب وعلى دكة الاحتياط لكن الروح الهلالية والإخلاص والولاء والتضحية هذه لا يمكن ان تشترى بالمال فهي ماركة خاصة وحصرية للزعيم ونجومه.
***
الهلال في طريقه نحو اللقب الرابع هذا الموسم.. بفريق شاب وجديد أعلن الهلاليون
انهم دائماً حاضرون.. وان الهلال سيبقى بطلاً وان جن الملاعب هم من يحمل شعار الزعيم وان الاسماء مهما اختلفت فإن السر الكبير هو في روح هذا الهلال وعظمة نجومه وتميزهم..
بالأمس كان الاتحاد ضحية جديدة لصغار الهلال.. وكما حرم الهلاليون الاتحاديين كأس ولي العهد ومن بطولة التضامن ضد الارهاب ها هو الهلال يجدد سيطرته على الاتحاد ويحرمه من البطولة الاهم والاغلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يتشرف نجوم الهلال بالمثول الرابع هذا الموسم في البطولات المحلية وهو انجاز لم يحققه أي فريق رغم الملايين التي تصرف هنا وهناك ورغم كل شيء كان للهلاليين كلمتهم واعلنوا امام الملأ ان الغلبية دائماً وابداً للزعيم وانصاره..
قدم الفريقان مباراة كبيرة تعامل معها الهلاليون كما يجب وعرفوا كيف يحققون الفوز الاهم والاثمن الذي نقلهم لنهائي خادم الحرمين الشريفين.. وتفوقوا على تكامل الاتحاد وعناصره الدولية.. وعلى الغياب الكبير لابرز نجومه الدعيع والجابر والغامدي فقدموا مباراة بطولة دفاعاً وهجوماً.. شاطرهم الاتحاد في الشوط الاول وعجز عن مجاراة الهلاليين في الشوط الثاني الذي بكر فيه المتألق كماتشو بهز الشباك بهدف رائع في مستوى قوة وجمالية المباراة وأهميتها الكبيرة فبعد أن انتهى الشوط الأول سلبياً مع فرصة ثمينة جداً أهدرها الشلهوب في مواجهة زايد بعد24 دقيقة من البداية جاء شوط المباراة الثاني هلاليا منذ وقت مبكر حيث خلخل الهلاليون دفاع الاتحاد في الدقيقة الثالثة بهجمة منسقة لينفرد العنبر بالمرمى لكن المدافع الاتحادي أسامة المولد أعاقه ليحتسب حكم اللقاء خطأ على حافة منطقة الجزاء ويمنح المولد البطاقة الحمراء فتصدى كماتشو للكرة وسددها رائعة في المقص الأيمن لزايد محرزاً هدف المباراة الوحيد الذي كان كافيا لنقل الهلال الى النهائي الكبير.. ورغم النقص الاتحادي إلا أن بقية الشوط الثاني شهد اندفاعاً اتحاديا عشوائيا حيث سيطر التسرع على لاعبي الاتحاد وفقدوا الكرة كثيراً أمام توازن الأداء الهلالي وتألق لاعبيه وتجديد النجوم خط الدفاع.. وفي الدقائق الـ15 من الشوط الثاني كان يمكن للهلاليين أن يعززوا الهدف عبر أكثر من هجمة أهدرت تباعاً من نواف والعنبر والموري والخثران الذين اخترقوا دفاع الاتحاد وواجهوا المرمى لكن الكرة أهدرت غير مرة.. ليكتفي الهلاليون بالهدف الجميل والرائع الذي نقل الهلال لملاقاة الشباب في النهائي على بطولة الدوري.
الشوط الأول
دخل الفريق الهلالي اللقاء بغياب عناصر مؤثرة حيث افتقد الفريق لحارسه العملاق محمد الدعيع وقائده الكبير سامي الجابر ولاعب الوسط الخبير عمر الغامدي.. وزج باكيتا بتشكيل غلب عليه عنصر الشباب.. فلعب في المرمى حسن العتيبي وأمامه الرباعي الياس وتفاريس والمفرج والخثران وفي الوسط الخماسي عزيز، الغنام، كماتشو، الشلهوب وفهد سرور.. وفي المقدمة المهاجم الشاب محمد العنبر.
في حين دخل الفريق الاتحادي بكتيبة من العناصر الدولية ذات الخبرة والتجربة.. فلعب في المرمى مبروك زايد وأمامه الرباعي القحطاني، المولد، المنتشري، الصقري، وفي الوسط خمسة لاعبين هم خميس العويران وكريري والسويد وأبوشقير ومحمد نور.. وفي المقدمة الكولومبي سيرجيو هيريرا.. واتضح من تشكيل الفريقين اللعب بطريقة واحدة هي 4-5-1 وانعكست هذه الطريقة على أداء الفريقين وسط الميدان.. فالكثافة العددية في الوسط جعلت اللعب ينحصر معظم فترات الشوط الأول في المنتصف..
فالاتحاد اعتمد على إغلاق المساحات أمام الهلاليين وقطع الكرة في الوسط وتحويلها للأطراف ومن ثم تحويل الكرات العرضية لسيرجيو ونور وساهم تقدم مسفر القحطاني والصقري في اليمين واليسار لزيادة الكثافة العددية وبالتالي الضغط على الهلاليين وسط الميدان وإفساد هجمات الهلال مبكراً.
في الجانب الهلالي وبعد الدقائق العشر الأولى من المباراة التي تفوق خلالها الهلال واستحوذ على الكرة بشكل أكثر عاد الفريق يفقد الكرة سريعاً بالتمرير الخاطئ وتأخير التمرير ليتمكن الوسط الاتحادي من إفساد الهجمات سريعاً.. ولذلك تفوق الاتحاد لحوالي 15 دقيقة تلت التفوق الهلالي وساهم غياب الأداء المعتاد للشلهوب وكماتشو في تسليم مفاتيح الوسط للاتحاد.. لكن التنظيم الدفاعي كان جيداً وفرض رقابة قوية على مفاتيح اللعب الاتحادية مما قلل من الخطورة على مرمى العتيبي كثيراً.
أخطر فرص المباراة كانت للهلال حين استغل الخثران احتجاجات الاتحاديين على خطأ بالقرب من المنطقة ليمرر الكرة للشلهوب الذي واجه زايد وسدد الكرة في صدره لتخرج ركنية كأبرز وأهم فرصة في الشوط الأول بكامله.. تلاها العديد من المحاولات هنا وهناك عرضيات اتحادية وإسقاط للكرة خلف مدافعي الهلال لم تجد ومحاولات هلالية لتبادل الكرة بشكل ثنائي وثلاثي افتقدت للنهاية الصحيحة واصطدمت بالوسط والدفاع الاتحادي ليستمر اللعب متكافئاً وسط الميدان حتى أعلن الحكم السويسري نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
جاء الشوط الثاني هلالياً مستوى ونتيجة.. فمنذ البداية اندفع الهلاليون في هجوم منظم داخل الملعب الاتحادي فتحرك الشلهوب في اليسار وتقدم الياس في اليمين وشكلا ضغطاً قويا على عمق الدفاع الاتحادي الذي لعب على خط واحد.. وبعد3 دقائق جاء الفرح الهلالي والضربة المزدوجة للاتحاد الذي خسر مدافعه أسامة المولد بعد لعبة هلالية كانت في طريقها للهدف.
د(3) هدف برازيلي أزرق
فمن هجمة هلالية منظمة مرر الشلهوب وكماتشو كرة ثلاثية وصلت العنبر لينفرد بالمرمى ويعاق من المولد على رأس المنطقة ويحصل على البطاقة الحمراء ويسدد كماتشو كرة رائعة في المقص الأيمن لمبروك زايد قوية دقيقة في عمق المقص كهدف هلالي أشعل المدرجات والقلوب الزرقاء.. هذا الهدف زاد التوتر الاتحادي وفقد اللاعبون تركيزهم الذي افتقدوه أصلاً خلال المباراة ويشرك يوردانيسكو مدافعه تكر مكان المهاجم هيريرا وسط تفوق هلالي واضح، ويتقدم المفرج بكرة ناحية اليمين، ويحول عرضية تسقط من زايد زمام تفاريس الذي لعبها خلفية من فوق العارضة، ولأن الاتحاد كان بدون مهاجم أشرك يوردانسكو مرزوق العتيبي مكان ابو شقير، ويحاول الاتحاديون العودة والمباراة لكن الهلاليين لعبوا بثقة كبيرة، ونفذوا طريقة لعب ممتازة ؟ للاتحاديين فرصة للوصول لمرمى العتيبي.. وبعد 23 دقيقة يشرك باكيتا نواف التمياط مكان فهد مبارك، ثم يقوم يوردانسكو بتغيير متهور كاد يكلفه خسارة ثقيلة حين سحب ظهيره الايمن مسفر القحطاني، وأشرك المهاجم محمد أمين ليعود السويد للخلف قليلاً، لكن هذا الاجراء فتح الطريق لكماتشو ويمرح في الجهة اليسرى ويمرر أكثر من كرة لم تستثمر.. ويدفع باكيتا بالشاب مشعل الموري مكان الشهلوب المصاب ليفتح الهلاليون ثغرات عديدة في دفاع الاتحاد في الجهتين اليمنى واليسرى، لكن التسرع حرمهم المزيد من الاهداف فمرر كماتشو للعنبر الذي واجه المرمى، وسدد ارضية ترتد من زايد يحاول إكمالها التمياط لكن الصقري أبعدها ركنية لم تحتسب.. وسيتم اللعب بتسرع اتحادي وتقدم غير مدروس مع هجمات هلالية معاكسة تهدر تباعاً.. وجاءت أخطر الكرات الاتحادية في الدقيقة 32 حين حول السويد كرة عرضية ساقطة لمحمد أمين الذي لعبها برأسه على بعد خطوات من المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى العتيبي.
وتسير المباراة كما يريد الهلاليون حيث ظهرت خطورة الهجمات الهلالية والثغرات الاتحادية في الخلف.. ومع الدقيقة الـ40 يشرك باكيتا مهاجمه أحمد الصويلح مكان الرائع محمد العنبر لمزيد من الضغط على دفاع الاتحاد ليعود الأداء وسط الملعب حتى أعلن حكم اللقاء نهايته الزرقاء بفوز مستحق للهلال وتأهله للمباراة النهائية سعياً نحو لقبه الذي فقده منذ عامين.
********
من المباراة
*****
** منح حكم اللقاء السويسري بطاقات صفراء للاعبي الاتحاد أبوشقير، الصقري، هيريرا، نور، مسفر القحطاني، تكر، حمد المنتشري.. وبطاقة صفراء واحدة للفريق الهلالي من نصيب تفاريس.
** واصل الهلاليون سيطرتهم على الاتحاد وحرموه من البطولة الثالثة هذا الموسم.
** قدم نجوم الزعيم وصغاره مباراة كبيرة.. روحا عالية.. تضحية.. انضباطا، أخلاقا عالية.. كرة نظيفة.. وفوزا مستحقا.
** الشحن النفسي والضغط الذي دخل به لاعبو الاتحاد أثمر العديد من الألعاب الخشنة والعنف الاتحادي المعتاد لكن حكم المباراة نجح في الحد منه ليتوق الانفلات الذي يتكرر بعد كل مباراة يخسرها الاتحاديون.
** نجوم الزعيم وشبابه كانوا عند حسن ظن جماهيرهم الغفيرة التي ساندتهم بقوة وزفتهم للنهائي الغالي.
لان الهلاليين معتادون على عدم التأثر بكل ما يدور خارج الملاعب ضدهم فقد نجحوا في تجاوز المباراة والظروف والاصابات والاجواء المتوترة التي حاول البعض احاطتهم بها.
غياب نجوم بحجم الدعيع وسامي والغامدي لم يؤثر على الزعيم الذي أكد أنه معين لا ينضب من النجوم وان لاعبيه هم الافضل.
محمد بن فيصل ضحك اخيراً فضحك كثيراً بعد ان قاد فريقه للنهائي الرابع هذا الموسم ورغم استهدافه شخصياً إلا انه كان نجماً كما هم الهلاليون.
النهائي المنتظر سيكون مثالياً بوجود افضل فريقين سعوديين هما أول وثاني الدوري واللذان يضمان نجوم المستقبل والعناصر الشابة والواعدة في كرة القدم السعودية.

مدمي الشباك
08-07-05, 08:56 am
الف مبروك لزعيم اسيا الاول ...

الف مبروك للزعماء .....


هاردلك للاتحاد ...


وعقبال الدوري للزعيم .. بإذن واحد احد .

كان من الممكن ان تكون النتيجه افضل من كذا ... على العموم الحمدالله على كل حال .

________________________

اعتزل مارادونا ومن قبله بيليه
وشاخ صوت فيرووووز
وماتت كوكب الشرق
ورحل أرسطو وسبقه أفلاطون
وتعب زيدان...
وسقط مركز التجارة العالمي
ولم تبقى الا الأهرامات في أرض الكنانة
وسامي الجابر في وطني الحبيب .

مايحتاج اسم!!
08-07-05, 06:43 pm
الزعيم
الف مبروك
وتحيه لك

مايحتاج اسم!!
08-07-05, 06:48 pm
المجمعه ديرتي
خطامة سدير
الف مبروك
تحيهــ لكمــ

ămōяẻ
08-07-05, 06:58 pm
الف مبرووووووووووووووووك للهلال


وبالفعل

عندما تمتلك

رئيسا محنكا

ومدربا معلما


فما عليك الا الانتظار البطولات

مايحتاج اسم!!
08-07-05, 06:59 pm
مدمي الشباك
الف مبروك

مايحتاج اسم!!
08-07-05, 07:04 pm
عمووووووووري
اصبت الهدف
الرئيس و المدرب
هم اسباب البطولات الثلاث الماضيه
والرابعة بأذن الله هلاليه

ابو خليل
09-07-05, 03:01 am
الف الف مبرووووووووووووووووووووك للزعيم
وإن شاء الله الجاي افضل
والكاس بأذن الله هلالي

مشكووووووووووور

مايحتاج اسم!!
10-07-05, 06:31 am
انشالله بأذن الله
مشكور يابو خليل