المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا مايحصل في بعض مستشفياتنا ......!!!!!


الطيف
27-12-01, 11:12 am
..اشتكيت إحدى العاملات في الحقل الطبي ، وهي طبيبة جراحة استشارية من مشكلة تؤرقها ، وتمن أن يوضع لها الحل المناسب ، ألا وهي مشكلة كشف عورات المرضي في غرفة العمليات الجراحية ، وقالت انها من خلال عملها لسنوات طويلة ، كانت تتألم دائما من الوضع الحاصل داخل غرفة العمليات ،حيث أن المريض أو المريضة ، خاصة بعد سريان مفعول العقار المخدر الذي يعطى لهما قبل اجراء العمليات ، يقوم المسؤولون عن تعقيم المريض بكشفه بالكامل أحيانا ، وبطريقة غير لائقة ، لتعقيمه وتشيك الأجهزة اللازمةله، ويقومون بكشف صدر المريض أو المريضة لتوصيل تلك الأجهزة ، ثم لا يحرص أكثرهم على إعادة التغطية .
ومن المعروف أن النظام في غرفة العمليات ، يمنع المريض من ارتداء أي ملابس داخلية تحت روب العمليات ، إلا نادراً .

وقالت أيضاً إن الكثير من الأطباء لا يهتمون بهذا الأمر ولا يحرصون على تغطية المريض إلا من رحم ربي ، وهناك ايضاً بعض ضعفاء النفوس من الممرضين الفنيين في غرفة العمليات ، لا يتورعون عن الفرجة والحملقة وتبادل التعليقات على هذا الجزء من الجسم أو ذاك .

وأضاقت ، انها في كل مرة تجري فيها عملية تحاول تغطية المرضى بقدر الإمكان ولا تسمح بحدوث المهازل أمامها .

وأقسمت أنها في احدى المستشفيات الخاصة شاهدت بنفسها طبيب التخدير وهو ينادي صديقه ويخبره عن وجود مريضة رائعة الجمال على طاولة العمليات ورفع له قناع الأوكسجين عن وجهها بعد تخدير ها لكي يتأمل جمالها.

وهناك أمر آخر أهم ، وهو أن بعض الأطباء حينما ينتهون من عملياتهم فإنهم يمرون على بقية غرف العمليات الآخرى للدردشة مع اصدقائهم الأطباء ، أو التعرف على سير العمليات التي يجرونها ، بغض النظر عن حرمة المريض الموجود في تلك الغرفة ، وسواء كان المريض مستور العورة أو مكشوفها ، وحتى طلبة الصف والممرضون وعمال النظافة يدخلون من غرفة لأخرى أثناء إجراء العمليات الجراحية دون تحفظ .

وقالت أيضاً ، إذا كان هذا يحدث في المستشفيات الحكومية بنسبة خمسين بالمائة ،50% ، فهو يحدث في المستشفيات الخاصة بنسبة مائة بالمائة ،ـ100% .

الذئب
27-12-01, 01:16 pm
إن الواقع في مستشفى التخصصي ببريدة أعظم من ذلك فماذا ترجي من مستسشفى تشرف عليه شركه رواتبها من الف إلى الفين ريال وقد يزيد قليلاً وتأتي بما هب ودب من الأطباء الفاشلين الذين يتسابقون لإجراء العمليات لما فيها من خارج دوام حتى ولو لم يكن هناك حاجه ولكن إذا غابت عين الرقيب فاعمل ما بدا لك وما ترجي من مدير للشؤون الصحيه بالقصيم يحاول قدر المستطاع التفكيك بين الموظفين وينقل ممن هو ممن يخاف الله ولايرضى بالعار على مدينته ولكن ما نقول إلا أن وجهاؤنا الأعزاء بشوت وحفلات وطهبله فقط وغيره لايعنيهم بشيء (اللهم ولي علينا خيارنا واكفنا شر شرارنا) وما الحوادث الكثيره التى يتناقلها الناس عن مستشفى الملك فهد ببريده (مستشفى سمامه التخرصي)ببعيده عنا فكم مات من رجل أو إمرأه وعندكم موظفين المستشفى المخلصين فاسأ لوهم عن مديرهم والأعمال المخلة بالشرف في أروقة المستشفى التخرصي

الطيف
28-12-01, 04:43 am
مستشفى صديقة بجدة يزاول مهنته الحقيرة ....... اعلن للجميع أنه مستشفى متخصص للنساء .... ومايجري في الداخل ..... مهزلة .... بل وحقارة ...!!!! وليت له من أسمه نصيب ...!!!
عمليات تجرى في الخفاء والاطباء من الجنسية الباكستانية ( والضحايا ) المرضى هم من يبحث عن اقل تكلفة طبية والغالبية العظمي لمن ليست لديهم آقامات نظامية .....!!!!

وكعادة وزارة الصحة نائمة في العسل .... واصبحت المستشفيات مزايدات ومراهنات واللعب على المكشوف

ونسآل الله أن يسخر لهذه الوزارة رجال يجعلون هاجسهم مخافة الله غيورين على ارضهم آمناء لمناصبهم ولكن مانراه نياشين عبر صحفنا الصفراء وفرقعة كلام وكلام اجوف ..... الحقيقة في وادي ومايجرى في وادي آخر ......!!!!!

اليوم تجرى عمليات بالخفاء وللرجال وفي غرف العمليات وفي مستشفى نسوئي ...... وقد يصل الحال إلي أن الطبيب مصنف طبيبا في شرع مستشفى صديقة .... وقد آمتهن الطب هنا مثله مثل اي سباك أو حداد ..... أو سواق ليموزين ...... وفي النهاية ان كان الضحية غاب ..... كلها ورقة عنوانها شهادة وفاة وسبب الوفاة سكتة قلبية .... واخاف انها تكون مطبوعة ومعدة قبل إجراء العملية !!!.....والمثل العامي يقول المال السائب يعلم السرقة ..... والا نتعلم كيف نسخر غرف العمليات لاكازيون عالمي ونتلاعب بصحة البشر ....... ووزارة الصحة لازالت في بياتها الشتوي ..... !!!!!

وماخفى في وزارة الصحة كان اعظم ..... وسنورد لاحقاً مآسي الف ليلة وليلة في مذابح هذه الوزارة

شاهد عيان
28-12-01, 02:19 pm
لا وأزيدكم :

إذا جيت تقدم بمواصلة الدراسة في كلية الطلب قالوا تقديرك غير مؤهل للالتحاق بهذه الكلية ...
أجل خلو الأجانب من النصارى والهنود السيخ يلعبون في محارمنا ويأخذوا راحتهم .

فا إلى متى ونحن هكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟