المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسألكم بالله هل هذا تحليل صحفي اين الامانه الصحفيه!!!!


الداب
08-12-01, 05:15 am
برنامج كل الرياضة تجاهل ضربة الجزاء التعاونية
العمري (خرج) بأقل الاخطاء ومع هذا هاجموه..!!
الحكم تعرض لحملات (مركزة) هدفها التأثير على قرارات الحكام القادمة..!!
كتب عبدالواحد المشيقح:


تعرض الحكم عبدالرحمن العمري درجة اولى.. طيلة الاسبوع الفائت وبالتحديد عقب ادارته (الناجحة) للقاء الشقيقين التعاون والرائد لهجوم عنيف (ومركز) هدفه اثارة البلبلة وقلب الحقائق..!!
حيث قام من هب ودب في تصويب (سهامهم) الطائشة تجاه الحكم وانتقاده بصورة تدعو للضحك والاستهزاء في وقت واحد.. عندما فوجىء الجميع بكتابات (سطحية) وغير واقعية كان هدفها في المقام الاول محاولة التأثير على قرارات الحكام في مستقبل مباريات فريقهم.. والا ماذا يعني توجيه اتهامات للحكم غير منطقية وغير واقعية بكتابة اخطاء لم يقع فيها الحكم بل هي من نسج (خيالهم) وعلى مزاجهم ووفق ميولهم المتعصبة.!!
مستغلين بذلك (اقلامهم) التي يحملونها بايديهم وعدم معرفة الكيفية التي يجب ان يستخدم فيها (القلم) بكل امانة ووفق المصلحة العامة التي ينشدها المسئولون عن الرياضة وبات يدركها كل العقلاء.. ان العمري ادار المباراة بصورة جيدة واستطاع ان يخرج بأقل الاخطاء.. وتلك الاخطاء التي خرج بها لم تؤثر اطلاقاً على نتيجة المباراة.. حتى ان (بعض) منتقدي الحكم العمري اصدروا احكامهم من خلال لقطات تلفزيونية عرضها البرنامج الرياضي كل الرياضة.. وهو حكم (فاشل) لان اللقطات التي عرضت كانت من زاوية واحدة ولا يمكن بأي حال من الاحوال اصدار الحكم النهائي على اي حالة.. حتى ان ضربة الجزاء الرائدية التي سجل منها الرائد هدفه الوحيد كانت توحي للمشاهد من خلال الشاشة بانها ليست ضربة جزاء صحيحة.. بينما هي في الحقيقة ضربة جزاء صحيحة لمن شاهدها داخل الملعب.. بينما ادعاءات الرائديين بان هناك لهم ضربتي جزاء فهو امر غير صحيح ولم تبين اللقطات التلفزيونية (الحادثة) بالصورة الصحيحة ومن تابع المباراة داخل الملعب يدرك تلك الحقيقة جيداً.. حتى ان هناك من لام مساعد الحكم الثاني محمد سعد عند تسجيل الرائد هدفه (الملغي) وقال لماذا لم يشر الدولي محمد سعد برايته عند الهدف.. وهذا ما جعل العارفين ببواطن القانون التحيكيمة يستغربون من هذه المطالب.. فان كان الهدف اي هدف غير قانوني فان الحكم المساعد (يثبت) في موقعه دون حراك.. وهذا ما فعله الدولي محمد سعد في اشارة واضحة منه بعدم مشروعية الهدف.. كما ان برنامج كل الرياضة ومن منطلق (حياديته) كان يجب عليه اعادة اللقطات (المشبوهة) من عدة زوايا حتى يتم الحكم عليها.. كما انه فات على البرنامج عرض اللقطة التعاونية الصريحة بعدم احتساب ضربة جزاء تعاونية صريحة في آخر دقائق المباراة عندما تعرض مهاجم التعاون السنغالي تاج الدين (للشد) من قميصه داخل منطقة الجزاء والرائدية من قبل مدافعي الرائد.. وكان الجميع لا يلوم الحكم كون الهجمة كانت سريعة هذا فضلاً ان الكرة كانت مرتدة من الملعب المقابل.. عموماً نجح الحكم عبدالرحمن العمري في قيادة المباراة واستطاع مع مساعديه الدوليين خلف البقعاوي ومحمد سعد في قيادة مباراة رائعة وخرجوا باقل الاخطاء.. واثبتوا ان ثقة لجنة الحكام كانت في محلها..!!
والسؤال الذي يطرح نفسه كيف حدث ذلك..؟ وكيف يصل تفكير هؤلاء لهذه الدرجة خاصة ان (بعض) من كتب لم يحضر المباراة اصلاً.. ان امانة القلم يجب ان يحترمها هؤلاء بنقل الحقائق لا ان يحدث العكس..!!

سؤالي متى ضربة الجزاء ياعزيز هل ترى بعين صفراء؟


اتق الله في ماتكتب!!!!!

ودع عنك التعصب

هذا التحليل من جريدة الرياض

ابراهيم المهنا
08-12-01, 06:26 am
أخي الكريم الفاضل / الداب .............................


شكرا لك أخي على هذه المشاركة ..........................


واسمح لي :


أصبح حكم اللقاء هو المشجب الذي تعلّق عليه الهزآئم عندنا في

الوطن العربي ....... ولو نظرنا بروية وتبصر لأدركنا أن الحكم قد يرجح كفة


فريق على آخرهذا اذا كان الأنحياز واضح وضوح الشمس .


وأحيانا كثيرة يتعاطف الحكم مع فريق ويحاول أن يخفي هذا التعاطف

لكنه يتغاضى عن بعض الأخطاء وقد يلغي بعض الأهداف .


لكنت الحكم لايستطيع أن يضيّع الفرص السهلة أمام المهاجمين كما

حدث مع مهاجمي الرآئد.........!!!!!!


والحكم لم يأمر مدافع الرآئد بكسر التسلل في الهدف الثاني للتعاون

ولم يأمر الحكم حارس الرآئد بالخروج الخاطيء من مرماه .!!!!


أخي الفاضل / الداب............


هذه وجهة نظري وقد لا تعجبك لكني أعتقد دآئما ان الحكم قد يتعاطف


لكنّه لا يستطيع تسجيل الأقوال ألا........ اذا كان الظلم فاضحا ومكشوفا


بحيث لا يقبل النقاش .



شكرا لك أخي الكريم مرة أخرى وتقبل تحياتي وأحترامي


بانتظار المزيد .

FAISAL
08-12-01, 10:21 am
ونعم الصحفي . على العموم من ناحية ضربة الجزاء الأولى اعتقد إنك تناضرها بعين حمراء . ياأخي أي ضربة جزاء ولاعب التعاون زحلق على الكره علماً أن لاعب الرائد وقع على الأرض وتدحرج وأبتعد عن اللاعب والكره في وسط أقدام لاعب التعاون . أما ضربة الجزاء الثانية إللي تقول عليها حقت السلال على ماأعتقد فمن ناحيتي لم أنظر لها جيداً لأني كنت في مدرج التعاون درجة أولى والاعبين مغطين علي ماأقدر أشوف . وسلامتكم .

الداب
08-12-01, 07:51 pm
شكرا مراقبنا الكبير وفعلا هذا الكلام المفيد

اخي فيصل الكره فوز وخساره لكن لماذا هذا التعصب
وتقول انك لم تشاهد ضربة الجزاء للرائد وانت في مدرج التعاون
وهي اقرب من ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم وهي ابعد بالنسبة لك كيف حكمت على هذه انها لا والاخرى انها بين قدمي لاعبي التعاون
والاعب يتدحرج الله وكبر فعلا التعصب يعمي0

اتمنى للتعاون والرائد التوفيق
والصعود جميعاً00

وهذا هو المطلوب0

وانت لو شاهدت حكم العروبة لقلت على التحكيم السلام0

والهدف الملغى للرائد ماذا تقول عنه ياخي فيصل0

بعدما أشار للمنتصف وفرح الريداويين الغالى الهدف0

لو كان هذا الهدف للهلال او النصر ماذا يحدث؟

لشطب الحكم بعد المباراة فورا؟؟؟؟

الله المستعان
شكرا

واس
08-12-01, 11:01 pm
أخي الداب :
ماذا ترجي من صحفي يملك شهادة السادسة. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

FAISAL
09-12-01, 05:03 am
هلا بأخوي الداب . أعتقد إنك ماقرأت ردي إللي هو (( فمن ناحيتي لم أنظر لها جيداً لأني كنت في مدرج التعاون درجة أولى والاعبين مغطين علي ماأقدر أشوف ))
يعني شوف مغطين على اللاعبين ولا أقدر أن أحكم بهذه الكره .
شكراً