المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتقادات «الشورى» تصيب «رعاية الشباب»...ومدرب المنتخب السعودي يتقاضى مرتب 10 وزراء


كاكاشي
09-04-12, 03:01 pm
http://www.alyaum.com/News/files/2012/articles/A01_861154243.jpg

أطلق أعضاء مجلس الشورى .الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وطالبوا بأن تعاد هيكلتها، وبأن يتم تجديد دمائها، وتغيير «وجوهها التي لا تتغيّر». وقالوا إنها شكت في تقريرها السنوي من ضعف تمويلها، في حين أن الراتب الذي تمنحه للمدرب فرانك ريكارد يفوق شهرياً رواتب عشرة وزراء سعوديين. وجاءت انتقادات أعضاء المجلس من القوة والقسوة، إلى درجة أن مجلس الشورى – ممثلاً في أمينه العام الدكتور محمد الغامدي – «تبرأ» من آراء أعضائه، وقال إنها تمثلهم ولا تمثل المجلس!
وقال عضو المجلس علي الطخيس، إن شكوى الرئاسة من قلة الموارد المالية يقابلها في الوقت نفسه توقيع عقد مع المدرب الهولندي ريكارد مدرباً للمنتخب السعودي الأول في مقابل 800 ألف ريال شهرياً، وهو ما قال إنه «يوازي رواتب 10 وزراء في الحكومة». وطالب العضو بدر الحيل بتغيير الوجوه الثابتة في الرئاسة. وذكر العضو يحيى الصمعان، أن تقرير «رعاية الشباب» تحدث عن عقود الصيانة أكثر من حديثه عن الشباب، في حين أيّد المهندس محمد القحويص وزارة المالية في رفضها زيادة موازنة الرئاسة، مشيراً إلى أن لديها 29 مليون ريال فائضاً في موازنة 1431هـ لم تصرف، و13 مليوناً في العام التالي»، متسائلاً عن صرف 35 مليون ريال على انتدابات في عام واحد.
وعلى رغم الانتقادات التي شهدتها الجلسة، إلا أن العضو محمد الخنيزي طالب بدعم أكبر للرئاسة وقال: «بمقارنة بسيطة نجد أن موازنة نادي برشلونة الإسباني تتجاوز موازنة الرئاسة العامة لرعاية الشباب لدينا، وهي فعلاً بحاجة إلى جهد أكبر ودعم من المجتمع».
وردت الرئاسة بأنها مطالبة بأداء مهمات تفوق طاقاتها، تشمل المساعدة في الحرب على المخدرات، والقضاء على البطالة. وأشارت الأرقام إلى أن موازنة الرئاسة من الدولة تبلغ 1.2 بليون ريال سنوياً .


مع احترامي لهذا المدرب ولكن نتائج المنتخب معة تقول أن راتب 800 ألف ريال شهرياً كثيرة عليه ..

مرتاح احبك
09-04-12, 04:39 pm
في حين أيّد المهندس محمد القحويص وزارة المالية في رفضها زيادة موازنة الرئاسة، مشيراً إلى أن لديها 29 مليون ريال فائضاً في موازنة 1431هـ لم تصرف، و13 مليوناً في العام التالي»، متسائلاً عن صرف 35 مليون ريال على انتدابات في عام واحد.



وليتنا حققنا شيء يستاهل
شكرا لك اخوي كاكاشي