المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافة الفوز .. والهزيمة ..!!!


رولكس
18-12-11, 11:08 am
..




بسم الله الرحمن الرحيم ..





إستطراداً لما آلت اليه المواضيع والنقاشات قبل وبعد لقاء الديربي بين الشقيقين ( الرائد والتعاون .. او التعاون والرائد ) ومالو حظ من تشنج لدى الأكثرية من أعضاء وقراء هذا الصرح .. اقول وبالله المستعان ..



..



روح الإنتماء للفريق هو أمر بديهي لكل نشأ وأخص إذا كان من عائلة رياضية وتهيأت له الظروف المساعدة لمناقشة ومجاذبة الأفكار الرياضية مع الأصدقاء وابناء الجيران .. ويتسم الشارع السعودي ( من وجهة نظري ) بالطابع التنافسي حتى على مستوى الأشقاء وهذا وإن كان أمراً إيجابياً إلا انه قد يعطي نتائج عكسية في كثير من المعطيات التي تخص ثقافته قبل الحماس الذي يغلب عليه .



بدليل انه لابد من وضع كبش فداء مع كل إخفاق او هزيمة .. دون التطرق الى ان الطرف الآخر ( المنافس ) وأنه هو الأفضل ويستحق الفوز .. فتجد انه يبتعد عن اسباب الإخفاق ومعالجة الأخطاء والجمل التكتيكية وخلاف ذلك .




هناك أمر هام يحدث وقد يكون غائباً عن فكر الكثير .. وهو تمجيد لاعب او بعض من لاعبيّ الفريق ووصفهم بعبارات وكأنهم من محترفي الدوري الأوربي .. وإيهام الجمهور بأن من تم إستقطابهم يفوق إمكانيات لاعبيّ او لاعب الفريق الآخر .. وتفعيل حرب إعلامية ليس لها اي مردود او نفع للجانب الرياضي لنفس الدولة او المنطقة .



..


لغة الإطراء ( بجملتها ) وجُملها لاتُطلق إلا في حالة الفوز .. والعكس عند الخسارة ..

وعندما تجد ان الإطراء : لفريقك او ناديك او لاعبو النادي : موجود ( مع الهزيمة ) فاعلم انك تتكابر وتتوهم على الواقع وهذا داء خطير يحتاج الى تصحيح ذاتي مع نفسك ..!



..



في مباراة الديربي الأخيرة ..




لاحظ اخي الكريم ان العناق الأخوي كان هو الديدن لكل لاعبي الفريقين .. والتصريح العقلاني كان هو المطروح من الفائز والخاسر .. وتبقت الحسرة لمن تكابر على ثقافة الإنتماء الصحيح .




أخيراً ..




الجماهير هم الأساس لبث الروح الحماسية للفريق .. ولابد ان يعلم الجميع ان النتيجة لأي مباراة ( فوز او خساره ) او تعادل يكون بطعم الفوز او الخساره ..




...





وديّ








..




رولكس

ظفار
18-12-11, 11:22 am
تحياتي رولكس
هذه عادة الريداويين طرح متعقل ياريت محبي الجار يتعلمو
اين مطهبليهم الذين اشغلونا في هذا المنتدى ايام تعثر الرائد في بداية الدوري
شكرا الك رولكس
وهارد للجيران

رولكس
18-12-11, 12:04 pm
..




مرورك بحد ذاته يعتبر إضافة اخي .. ظفار



وإن كان الرائد تفوّق فهو بجهود اللاعبين والإدراة



وكلنا نتمنى التوفيق للجار ..