الصخر المرجاني
24-08-10, 06:20 pm
عاجل - ( عبدالله الخلف )
أظهرت دراسة حديثة أجرتها واحدة من كبريات شركات الأبحاث والإحصاء بالتعاون مع شركة موبايلي – الشريك الرسمي لنادي الهلال - أن نادي الهلال يتربع على عرش الأندية الأكثر جماهيرية في المملكة.
وخلصت الدراسة التي شملت شريحة عشوائية من 16000 شخص بين نساء ورجال من الفئة العمرية الأكبر من 15 عاما أن 46 بالمائة من سكان المملكة هم من المتابعين لكرة القدم بينما لا يهتم 54 بالمائة بكرة القدم إطلاقا، وعن شعبية نادي الهلال فقد قامت شركة الأبحاث بإجراء الدراسة في خمس مناطق رئيسية في المملكة جاءت المنطقة الوسطى كأكثر المناطق التي يتمتع الهلال فيها بشعبية أكبر تلتها المنطقة الشرقية فالمنطقة الشمالية فالجنوبية ثم المنطقة الغربية، واستغرقت الشركة ما يقارب الثلاثة أشهر لإتمام هذه الدراسة التي شملت 31 مدينة سواء عن طريق الاتصال المباشر أو المقابلات الشخصية.
وقالت شركة موبايلي أنها تقوم بمثل هذه الدراسات بشكل دوري في جميع المجالات التي تقوم بالاستثمار فيها، وأن دراسة مماثلة تمت على نادي الهلال قبل توقيع عقد الشراكة. وفي هذا الإطار قال الأستاذ حمود الغبيني نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلاقات العامة أن موبايلي ليست بحاجة لإثبات شعبية الهلال ولكن ظروف العمل المهنية تتطلب إجراء دراسات دورية مثل هذه مؤكدا أن علاقة موبايلي بالهلال هي علاقة مصالح متبادلة ومهنية وليس عاطفية وأنه من الطبيعي أن يبحث كل طرف عن ما يحقق مصلحته و هذا أمر مفهوم وحق طبيعي وأكد الغبيني أن ارتفاعا ملموسا في نسبة شعبية الهلال قد طرأ هذا العام مقارنة بالعام الماضي رافضا الإفصاح عن الأرقام. لكن الغبيني استدرك أن الاستثمار الرياضي لا يزال في بداياته وأن تطورا جوهريا لم يحدث في هذا المضمار خصوصا في أروقة الأندية التي تعاني من نقص كبير في الكوادر.
العقل والمنطق والدراسات والإستفتاءات الرسمية والإحصاءات والصور و الحقائق
بكل مكان من المملكة العربية السعودية وآخر دليل بطووولة النخبة في أبها ..
تثبت أن الزعيم الرسمي هو الأول وبفارق شاسع عن أقرب منافسيه
وهذا الخبر الثاني ..
تعتزم إحدى الشركات الرائدة عربياً في مجال الإحصائيات إعلان نتائج الاستفتاء الجماهيري الذي أجرته مؤخراً حول أكثر الأندية السعودية جماهيرية، واعتمدت الشركة التي تعتبر مرجعاً لكثير من وسائل الإعلام العربية في الاستفتاءات الجماهيرية في العينات الإحصائية التي تم توجيه الأسئلة لها على كافة شرائح المجتمع السعودي من الفتيات والرجال وأيضا المقيمين من غير السعوديين، وجاب موظفو الشركة كافة مناطق المملكة لمدة عام كامل واتخذت كافة الترتيبات التي تضمن الوصول إلى أدق النتائج الممكنة.
ولم تخل النتائج من المفاجآت بعد أن احتل نادي الشباب مرحلة متأخرة في الترتيب العام وأن الهلال انتزاع المركز الأول بفارق كبير، تلاه الاتحاد ثم النصر فالأهلي، فيما احتل ناديا الرائد والتعاون مراتب متقدمة عن باقي الأندية الأخرى.
وستعلن الشركة المنظمة للاستفتاء النتائج النهائية في حفل كبير ستدعى له كافة وسائل الإعلام نهاية الأسبوع الحالي، ومن المنتظر أن تثير النتائج حفيظة الأندية التي لم تحظ بمراكز متقدمة كما حدث في وقت سابق بعد أن أجرت إحدى الشركات الأمريكية استطلاعاً مماثلاً ولم تنل رضا الأوساط الرياضية، إلا أن الشركة الحالية تعتمد على سمعتها الكبيرة في مجال الإحصائيات في العالم العربي وتخصصها في هذا المجال منذ فترة طويلة وهو الأمر الذي يمنح نتائجها مصداقية أكبر وقبولاً أوفر من قبل المجتمع الرياضي السعودي.
وحصل الهلال على نسبة (45 %) فيما كان نصيب الاتحاد (35 %)، وباقي النسبة مقسمة على بقية الأندية، وشمل الاستطلاع تسعة آلاف شخص النسبة الكبرى منهم جاءت الرياض بحكم الكثافة السكانية والبقية في مدن جدة والشرقية والقصيم، وتم توزيع استمارة الاستبيان على الجماهير في الأماكن العامة وبعد ذلك كان هناك موظفون يعاودون الاتصال بكل من ملأ الاستمارة للتأكد من اختياراتهم.
نشر اليوم عبر جريدة الرياضية اليوم الثلاثاء 14/9/1431هـ
الآن كل شئ واضح ..
بس الأدله بكل مكان وأهم شئ الحضور في الملاعب ..
وكل شئ موجود فيديو و صور أكثر جمهور باااالسعودية
هو جمهور ناااادي القرن الآسيوية
..
أخوكم ..
الصخر المرجاني .
أظهرت دراسة حديثة أجرتها واحدة من كبريات شركات الأبحاث والإحصاء بالتعاون مع شركة موبايلي – الشريك الرسمي لنادي الهلال - أن نادي الهلال يتربع على عرش الأندية الأكثر جماهيرية في المملكة.
وخلصت الدراسة التي شملت شريحة عشوائية من 16000 شخص بين نساء ورجال من الفئة العمرية الأكبر من 15 عاما أن 46 بالمائة من سكان المملكة هم من المتابعين لكرة القدم بينما لا يهتم 54 بالمائة بكرة القدم إطلاقا، وعن شعبية نادي الهلال فقد قامت شركة الأبحاث بإجراء الدراسة في خمس مناطق رئيسية في المملكة جاءت المنطقة الوسطى كأكثر المناطق التي يتمتع الهلال فيها بشعبية أكبر تلتها المنطقة الشرقية فالمنطقة الشمالية فالجنوبية ثم المنطقة الغربية، واستغرقت الشركة ما يقارب الثلاثة أشهر لإتمام هذه الدراسة التي شملت 31 مدينة سواء عن طريق الاتصال المباشر أو المقابلات الشخصية.
وقالت شركة موبايلي أنها تقوم بمثل هذه الدراسات بشكل دوري في جميع المجالات التي تقوم بالاستثمار فيها، وأن دراسة مماثلة تمت على نادي الهلال قبل توقيع عقد الشراكة. وفي هذا الإطار قال الأستاذ حمود الغبيني نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلاقات العامة أن موبايلي ليست بحاجة لإثبات شعبية الهلال ولكن ظروف العمل المهنية تتطلب إجراء دراسات دورية مثل هذه مؤكدا أن علاقة موبايلي بالهلال هي علاقة مصالح متبادلة ومهنية وليس عاطفية وأنه من الطبيعي أن يبحث كل طرف عن ما يحقق مصلحته و هذا أمر مفهوم وحق طبيعي وأكد الغبيني أن ارتفاعا ملموسا في نسبة شعبية الهلال قد طرأ هذا العام مقارنة بالعام الماضي رافضا الإفصاح عن الأرقام. لكن الغبيني استدرك أن الاستثمار الرياضي لا يزال في بداياته وأن تطورا جوهريا لم يحدث في هذا المضمار خصوصا في أروقة الأندية التي تعاني من نقص كبير في الكوادر.
العقل والمنطق والدراسات والإستفتاءات الرسمية والإحصاءات والصور و الحقائق
بكل مكان من المملكة العربية السعودية وآخر دليل بطووولة النخبة في أبها ..
تثبت أن الزعيم الرسمي هو الأول وبفارق شاسع عن أقرب منافسيه
وهذا الخبر الثاني ..
تعتزم إحدى الشركات الرائدة عربياً في مجال الإحصائيات إعلان نتائج الاستفتاء الجماهيري الذي أجرته مؤخراً حول أكثر الأندية السعودية جماهيرية، واعتمدت الشركة التي تعتبر مرجعاً لكثير من وسائل الإعلام العربية في الاستفتاءات الجماهيرية في العينات الإحصائية التي تم توجيه الأسئلة لها على كافة شرائح المجتمع السعودي من الفتيات والرجال وأيضا المقيمين من غير السعوديين، وجاب موظفو الشركة كافة مناطق المملكة لمدة عام كامل واتخذت كافة الترتيبات التي تضمن الوصول إلى أدق النتائج الممكنة.
ولم تخل النتائج من المفاجآت بعد أن احتل نادي الشباب مرحلة متأخرة في الترتيب العام وأن الهلال انتزاع المركز الأول بفارق كبير، تلاه الاتحاد ثم النصر فالأهلي، فيما احتل ناديا الرائد والتعاون مراتب متقدمة عن باقي الأندية الأخرى.
وستعلن الشركة المنظمة للاستفتاء النتائج النهائية في حفل كبير ستدعى له كافة وسائل الإعلام نهاية الأسبوع الحالي، ومن المنتظر أن تثير النتائج حفيظة الأندية التي لم تحظ بمراكز متقدمة كما حدث في وقت سابق بعد أن أجرت إحدى الشركات الأمريكية استطلاعاً مماثلاً ولم تنل رضا الأوساط الرياضية، إلا أن الشركة الحالية تعتمد على سمعتها الكبيرة في مجال الإحصائيات في العالم العربي وتخصصها في هذا المجال منذ فترة طويلة وهو الأمر الذي يمنح نتائجها مصداقية أكبر وقبولاً أوفر من قبل المجتمع الرياضي السعودي.
وحصل الهلال على نسبة (45 %) فيما كان نصيب الاتحاد (35 %)، وباقي النسبة مقسمة على بقية الأندية، وشمل الاستطلاع تسعة آلاف شخص النسبة الكبرى منهم جاءت الرياض بحكم الكثافة السكانية والبقية في مدن جدة والشرقية والقصيم، وتم توزيع استمارة الاستبيان على الجماهير في الأماكن العامة وبعد ذلك كان هناك موظفون يعاودون الاتصال بكل من ملأ الاستمارة للتأكد من اختياراتهم.
نشر اليوم عبر جريدة الرياضية اليوم الثلاثاء 14/9/1431هـ
الآن كل شئ واضح ..
بس الأدله بكل مكان وأهم شئ الحضور في الملاعب ..
وكل شئ موجود فيديو و صور أكثر جمهور باااالسعودية
هو جمهور ناااادي القرن الآسيوية
..
أخوكم ..
الصخر المرجاني .