المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة السعودية ليوم الإثنين 13 \ 9 \ 1431 هـ من الصحف


مَ . . !
23-08-10, 04:54 pm
http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

اعتذار نور.. نهاية حتمية لمسلسل الهروب إلى الأمام

http://www.9o9i.com/upfiles/W8m32149.jpg (http://www.9o9i.com/)

جاء خطاب الاعتذار الذي وجهه قائد الاتحاد المبتعد محمد نور لإدارة ناديه، ليكشف عن قناعة قائد الاتحاد بخطئه تجاه ناديه، وسوء التصرف الذي بدر منه في مطلع استعدادات الفريق في الموسم الجديد، ليكون خطاب الاعتذار نهاية حتمية لمسلسل هروب اللاعب إلى الأمام إزاء تصرفه البعيد عن الاحترافية والمنطقية وحتى العقلانية.
أصر نور على صحة موقفه وظهر مكابراً عن فداحة ما أقدم عليه، وبدا ذلك واضحاً وهو يوجه الاتهامات إلى جميع الأطراف والعاملين في النادي، كما أن المكابرة إياها ظهرت في خطاب اعتذاره حينما وصف مشكلته المصطنعة بالظروف التي أبعدته عن الفريق في المرحلة الماضية، لكن "الولد المدلل" في الاتحاد واجه ما لم يواجهه في السابق من تراخٍ إداري في طريقة التعامل مع نجم استمرأ التمرد، بقرار إدارة الاتحاد الرفع بقضية اللاعب للجنة الاحتراف، بعد أن استنفذت جميع سبل وأد القضية في مهدها، ابتداء من تدخل الشرفيين البارزين كالعضو الداعم وأحمد فتيحي.
اختارت الإدارة الاتحادية بقيادة ابراهيم علوان الطريقة الصحيحة للحفاظ على مصالح النادي، وتاريخه ومكانته، ولم ترضَ أن يتجاوز نور حدوده كلاعب شأن بقية زملائه، فكان الرفع باللاعب إلى لجنة الاحتراف أقصر الطرق وأنجعها لإنهاء القضية التي انعكست بشكل واضح على أداء الاتحاد في الدوري، خصوصاً مع تفرغ بعض الأقلام لتجييش الأنصار ضد إدارة ومدرب الفريق.
بعد الرفع باللاعب للجنة الاحتراف، هدد وكيل أعمال نور ابراهيم موسى بالرد على الإدارة بالوثائق وإخراج اللاعب من أزمة اختلقها بنفسه، وأزبد وأرعد في كل وسائل الإعلام، وهو الذي اختاره نور ليكون مطية قانونية في قضيته الخاسرة مع ناديه، ليكشف عن عدم مقدرته بالتعامل مع القضية، بدليل التلويح بعروض وهمية لانتقال اللاعب.
قضية نور والتي انتهت بشكل مؤقت ما لم يقدم اللاعب على ارتكاب حماقاته المتكررة في المقبل من الأيام، أعطت درساً حياً لنور وللاعبي الاتحاد ولمسيري الاتحاد الحاليين والمقبلين، والمؤكد أن عودة اللاعب الطوعية شكلت ضربة موجعة لمن حض اللاعب على التمرد، واختلاق المشاكل ليبقى في الواجهة، بعد أن عانى الاتحاديون من بعده الويلات وهم يتأبطون الملفات في اللجان المختلفة لإنهاء المشاكل الذي حاصرت النادي الكبير، فضلاً عن انتصار إدارة العلوان وإدارة الكرة بقيادة المشرف محمد الباز والإداري البارز حمد الصنيع، والأخير واجه سيلاً من الاتهامات التي وصلت حد الافتراء تجاه عمله وتعامله مع إدارة الفريق، وهو ما تنفيه عودة نور الذي لو كان محقاً فيما ساقه من اتهامات تجاه الصنيع لما رأى في نفسه القدرة على العودة للفريق.
وسيكون من سوء حظ نور إن استمر منضبطاً في التدريبات، أنه سيواجه صعوبات جمة في الحصول على مكان داخل الفريق الذي يقوده البرتغالي مانويل جوزيه، إذ تتركز صعوبة عودة نور حول اعتماد جوزيه على اللاعبين الجاهزين منذ بداية الاستعدادات، مما لا يجعل الطريق ممهدا أمام نور لحجز خانته الأساسية المعتادة.



http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الخضير: الرائد لم يظهر كامل مستواه وهزيمة الشباب دليل قوته

http://www.9o9i.com/upfiles/WQu32253.jpg (http://www.9o9i.com/)

عبر عضو شرف الرائد عبدالطيف الخضير عن سعادته الغامرة بتصدر فريقه أندية دوري "زين" حتى بعد انتهاء الجولة الثانية، وقال: "الفوز على الشباب ونجران ما هو إلا قليل مما لدى الفريق، وتصدر الرائد أندية الدوري حتى الآن ليس بالغريب لكوننا استعددنا جيداً من خلال المعسكر الذي سبق انطلاق الدوري في البرازيل وهذه نتائجه، مع أني أرى أن المشوار لا يزال طويلا، وينتظرنا لقاء مهم أمام الوحدة نهاية الأسبوع الجاري، والفوز فيه سيعطينا دفعه معنوية أكبر قبل الجولة الرابعة التي يأتي بعدها التوقف الأول للدوري".
وأضاف الخضير: "ما قدمه اللاعبون في اللقاء الأول تحديداً أمام الشباب أعطانا دافعا معنويا كبيرا لكون اللقاء انتهى نتيجة وأداء لصالحنا، وهذا سيعطي انطباعا بأن الجميع يحمل مسؤولية تقدم الفريق في سلم ترتيب الدوري، وترجمت الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة النادي وأعضاء الشرف كي يكون الفريق في المقدمة دوماً".

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

ليالي رمضان تجدد جدليات "الأكثر شعبية"

http://www.9o9i.com/upfiles/qV632396.jpg (http://www.9o9i.com/)

جددت ليالي رمضان طرح جدلية "الأكثر شعبية" على مستوى الأندية واللاعبين، على الرغم من أن هذه الجدلية بقيت مثار نقاش واختلاف، رغم نتائج استطلاع أجرته شركة زغبي نصبت الهلال في الصدارة، فيما قادت استطلاعات أخرى النصر إلى القمة.
وفي وقت أعلن فيه رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي أن ناديه صاحب الجماهيرية الأكبر والقوة الشرائية الأقوى على المستويين المحلي والعربي، مستشهداً بإحصائية الجولة الأخيرة لـدوري زين التي نصبت فريقـه الأفضـل بنسبة 84%، كـان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد يعلن أن الأرقام وحدها تؤكد أن ناديه مطمع لجميع الشركات الاستثماريـة، وأن الأرقـام "التي تتجاوز الآخرين بكثير" هي وحدها إلى جانب استفتاء شركة زغبي تؤكد أن الهلال صاحب الجماهيرية الأولى، مع اعترافه بأحقية كل شـخص بحرية تسـويق نـاديه، في إشـارة واضحة إلى تسويق الأمير فيصـل بن تركي لناديه.
في المقابل، أشعل عضو شرف النصر سابقاً الأمير تركي بن خالد الأجواء أكثر من خلال برنامج "فوانيس" أول من أمس، مؤكداً أن الهلال صاحب الجماهيرية الأكبر دونما حاجة لاستفتاء أو دراسة. مبيناً أن استطلاع شركة زغبي كشف أن الهلال يمتلك أكبر نسبة جماهير وهي 42% ثم الاتحاد والأهلي بنسبة 15% لكل منهما فالنصر11%.
وبدا الأمير تركي مدركاً لغضب الجماهير النصراوية والمحسوبين على ناديه من تأكيداته، مؤكداً معرفته بذلك.
وأوضح الأمير تركي بن خالد أنه كان شريكاً في استفتاء زغبي، لكنه انتقد توقيته كون الهلال كان فائزاً عند إجرائه بكأس ولي العهد. مبيناً أن هناك خللاً في أسئلة الاستطلاع، بحيث لم يتم الاعتناء بنوعيتها، فضلاً عن رفضه لسؤال (من هو أكثر ناد مكروه؟).
وعرج الأمير تركي بن خالد على توزيع النسب على المدن، وقال "إنها متوازنة وبحسب عدد السكان في كل منطقة، فالرياض 26% والغربية 27% والجنوبية 15%"، مضيفاً "اختيار 1200 شخص عينة مناسبة حسب منهجية الاستطلاعات والاستفتاءات بالنسبة لعدد السكان".
ولفت إلى أن ما عملته زغبي نموذج وأرضية خصبة لما هو أفضل.
مشدداً في الوقت ذاته على أهمية أن يكون الاستطلاع مبنياً على معلومات لمدة 10 إلى 15 سنة تجمع المعلومات لتكون النتيجة حقيقية والفرص متساوية.
كما أشار الأمير تركي بن خالد إلى أن قـائد المنتخب والنصر مـاجد عـبدالله كما هـو حـال الهلال الأكثر شعبية دون حاجة إلى دراسات واستفتاءات.


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

إيقاف مالك معاذ مباراة واحدة

http://www.9o9i.com/upfiles/Gyy32617.jpg (http://www.9o9i.com/)

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها الذي عقد أمس، وفقاً لما جاء في المادة (41) من لائحة العقوبات بالاتحاد والصلاحيات الممنوحة للجنة، إيقاف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مالك معاذ مباراة رسمية واحدة اعتباراً من 20 أغسطس الجاري نظراً لما بدر منه تجاه المحترف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، الأرجنتيني سيبستيان تيجالي في الدقيقة 93 من زمن المباراة التي جمعت الأهلي بالاتفاق في الدمام الخميس الماضي ضمن الجولة الثانية لبطولة دوري زين السعودي للمحترفين.
وأكدت لجنة الانضباط أن هذا القرار غير قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

العروبة يكسب توقيع خثعمي الهلال

http://www.9o9i.com/upfiles/HMK32487.jpg (http://www.9o9i.com/)

وقعت إدارة نادي العروبة مساء أمس مع المدافع حسين الخثعمي (26 عاما) لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الموسم الحالي.
وسبق للخثعمي اللعب في نادي الهلال في الفئات السنية، وكان قائداً لفريق درجة الشباب، كما لعب للفتح بدوري الدرجة الأولى وساهم في صعوده إلى دوري المحترفين، وسبق له أيضا تمثيل فريق الحزم.
يذكر أن العروبة ضم عددا من اللاعبين خلال الأيام الماضية استعدادا لدوري الدرجة الأولى، حيث وقع مع مهاجم القيصومة السابق مشاري جديع العنزي لمدة خمس سنوات، وكذلك مع لاعب نجد السابق خالد شراحيلي الذي سبق له اللعب في الفئات السنية بناديي الهلال والوطني.
كما ضم العروبة، اللاعب بدر نافع الرويلي أحد أبرز اللاعبين في مركز صوير بالجوف، وسبقه إلى الفريق لاعب نادي الانطلاق عبدالله هازع.

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

زينجا يعيد رزفان وبلال لمواجهة التعاون ويبعد فيجاروا

http://www.9o9i.com/upfiles/2MF32698.jpg (http://www.9o9i.com/)

أعاد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر، الإيطالي والتر زينجا، محترفه الروماني رزفان كوستيش إلى قائمة الفريق الأساسية التي ستواجه التعاون غدا في الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين، بعد أن تأكد شفاؤه من إصابة الكاحل التي تعرض لها أمام نجران في الجولة الأولى وتسببت في غيابه عن مباراة الفتح في الجولة الثانية.
وكان زينجا أبعد الأرجنتيني فيكتور فيجاروا عن المناورة الأساسية التي أجراها أمس خلال الحصة التدريبية المغلقة قبل أن يعيده في منتصف المناورة، إلى جانب المهاجم ريان بلال الذي يحظى بدعم فني ربما يمنحه فرصة مشاركة محمد السهلاوي في المقدمة النصراوية، بينما حرص زينجا على تأمين منطقة الوسط، والارتداد السريع، وركز كثيراً على الأخطاء الدفاعية، وخصوصاً من قبل الظهير عبدالكريم الخيبري الذي لم يقدم حتى الآن ما يثبت أحقيته بشغل هذا المركز.
وينتظر أن يغادر الفريق في الرابعة من عصر اليوم إلى بريدة لإقامة معسكر قصير قبل مواجهة التعاون، وسيجري الفريق تدريبه في العاشرة والربع من مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
من جانب آخر، أجرى مسؤولو نادي الخليج بسيهات اتصالاً برئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، طالبوا من خلاله بإسقاط اسم مهاجم النصر محمد الشهراني لمصلحة فريقهم كلاعب هاو، ولم يمنح رئيس النصر موافقته الرسمية في هذا الشأن حتى عودته إلى مدرب الفريق الذي أشار في أكثر من مناسبة إلى عدم قناعته بمستوى الشهراني الذي خاض تجربة متواضعة مع الاتفاق الموسم الماضي.


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الإلغاء وعدم الشرعية يهددان اجتماع شرفيي القادسية

http://www.9o9i.com/upfiles/eyq32783.jpg (http://www.9o9i.com/)

أصبح في حكم المؤكد، تأجيل الاجتماع الشرفي الموسع لأعضاء الشرف بنادي القادسية حتى إشعار آخر، وذلك بعد فشل كافة المساعي التي قام بها بعض رجالات النادي وكذلك رئيس أعضاء الشرف الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله لعقد الاجتماع. وتردد من بين أسباب عدم عقد الاجتماع في موعده المحدد في 14 رمضان الجاري، حسب ما أبانت لـ"الوطن" بعض المصادر، أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لم تعتمد حتى الآن الأمير فيصل بن فهد رئيسا لأعضاء الشرف.
على صعيد آخر، تفاعلت شخصيات قدساوية مع الخبر الذي نشرته "الوطن" أول من أمس بشأن إضراب الفئات السنية بالنادي للإهمال الذي تعانية من قبل إدارة النادي، حيث بدأ عضو الشرف أحمد الزامل، تحركات واسعة من أجل إعادة الحياة لهذه الفئات، حيث جرت اتصالات بينه وبين المشرف على هذه الألعاب عضو مجلس الإدارة عادل الرميحي من أجل تقصي الحقيقة كاملة، فيما سعت الإدارة إلى تعيين عضو مجلس الإدارة الآخر عمر الفالح مسؤولاً عن هذه الفئات وذلك بعد تمسك الرميحي بشروطه في تخصيص الميزانية المستقلة التي وعد بها رئيس النادي عبدالله الهزاع في أول اجتماع بعد التكليف الجديد والبالغة نصف مليون ريال لهذه الفئات.
وعلى ذات الصعيد، تقوم شخصية قدساوية معروفة بمحاولة التوسط بين الإدارة وبين أحد رجال الأعمال من أجل إقناعه بالإشراف على هذه الفئات على أن تتحمل هذه الشخصية نصف الميزانية المقترحة


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

رئيس نجران يرفض حكاية مقدم عقد اليامي

http://www.9o9i.com/upfiles/Mwl32863.jpg (http://www.9o9i.com/)

نفى رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم أنباء تحدثت عن مطالبة قائد الفريق الكروي الأول في النادي الحسن اليامي بمقدم عقد كبير، ومغادرته معسكر الفريق الاستعدادي الخارجي الذي أقيم في التشيك لهذا السبب، وقال "الحسن كان مصراً على الاعتزال، لكنه تراجع عن قراره برغبة من قبل أمير المنطقة, وهو لم يساوم ناديه، والجميع يعرف ما قدمه منذ 6 سنوات في دوري الأولى لموسمين و4 مواسم بدوري زين، وقد شهد بأخلاقه واحترافيته رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الموسم الماضي".
وعلمت "الوطن" من مصادر موثوقة أن الحسن اليامي سيشارك في مباراة الاتحاد بعد غد الأربعاء منذ بداية المباراة.
إلى ذلك، أوضح آل مسلم أن الإدارة عقدت اجتماعاً مع المدرب واللاعبين لمناقشة أخطاء المباراتين السابقتين, مشدداً على أنه لا يوجد أي عذر للفريق في ظل توفر جميع متطلباته.
كما كشف آل مسلم عن تكفل نجران بتكاليف إقامة فريق الرائد في نجران في الدور الثاني للدوري من سكن ومواصلات وكل ما يحتاجه منذ وصوله إلى المطار حتى مغادرته المنطقة، وقال "نحن ننتظر الرائد لرد الجميل لرئيسه فهد المطوع ومجلس إدارته وجماهيره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، حيث تكفل المطوع بإقامتنا في القصيم".
على الصعيد الميداني، ساهمت عودة اليامي وزميله عبدالله رأسان إلى تدريبات الفريق التحضيرية لملاقاة الاتحاد في الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين في رفع الروح المعنوية والحماسة لدى اللاعبين المصممين على تقديم مستويات أفضل مما قدموه في الجولتين الماضيتين.


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

سوليد يستبعد عبد ربه ويطالب بتخفيض الإداريين

استبعد مدرب النادي الأهلي سوليد مدافع الفريق وليد عبد ربه بسبب غيابه عن التمرين الذي كان بعد مباراة الاتفاق، ويتوقع أن يزج المدرب بمحمود معاذ ومنصور الحربي كبديلين عن جفين البيشي المصاب ووليد عبد ربه، يأتي ذلك بسبب رغبة المدرب في ضبط الفريق في مسألة الغياب والتأخر، كما تشير المصادر إلى أن المدرب طالب من الإدارة تخفيض عدد الإداريين المرافقين للفريق وطالب باستبعاد أربعة إداريين، كما يفتقد النادي لمترجم للمدرب ويؤدي هذا الدور مدرب اللياقة فراس بالي، ويؤكد مقربون من النادي إلى أن المدرب لا يعلن تشكيلته إلا قبل المباراة بساعة، واجتمعت الإدارة مع المدرب لمناقشته حول أخطاء مباراة الاتفاق.
كما يغيب عن الفريق أثناء المباريات خالد بدرة وذلك لبقائه مع اللاعبين خارج التشكيلة ومتابعته لتمارينهم.

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الهلال يستعين بطبيب المنتخب لعلاج مصابيه

تواجد البارحة طبيب المنتخب جمال خلفية في عيادة نادي الهلال، وذلك لمتابعة حالة المصابين خالد عزيز، ماجد المرشدي، عبدالله الزوري، وفيصل الجمعان، وذلك بعد أن طلبت إدارة النادي من الاتحاد السعودي لكرة القدم تواجد طبيب المنتخب، لعدم وجود طبيب مختص في النادي بعد استقالة البلجيكي كارل وليام من رئاسة الجهاز الطبي، وفي هذا الإطار أكد مدير إدارة كرة القدم سامي الجابر بعد عودته من فرنسا أنه توصل لاتفاق مع طبيب مشهور لأحد المنتخبات الأوروبية سوف يلتحق بالنادي فور انتهاء ارتباطه مع منتخبه، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن اسمه فور إنهاء ارتباطه مع منتخب بلاده.
وعلمت «عكاظ» أن عقد الطبيب الشهير ينتهي مع نهاية الشهر الميلادي الجاري والذي سيكون موعدا لإعلانه.
إلى ذلك واصل الهلال تحضيراته لمواجهة ضيفه الفيصلي بعد غد الأربعاء ضمن المرحلة الثالثة من دوري زين على استاد الملك فهد الدولي، والتي ستشهد عودة مهاجم الفريق الكروي الأول ياسر القحطاني للتشكيلة الأساسية بعد غيابه عنها في المرحلة الماضية ضد الحزم بداعي الانفلونزا الشديدة التي ألزمته الفراش، وركز البلجيكي جيرتس المدير الفني للفريق الكروي على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، إلى جانب تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء واختتمها بمناورة مصغرة على منتصف الملعب، في حين واصل الرباعي المصاب خالد عزيز، ماجد المرشدي، عبدالله الزوري وفيصل الجمعان الجري حول المضمار وذلك ضمن برامجهم التأهيليه.

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الزعيم سيدخل معسكراً في النادي استعداداً للغرافة

http://www.9o9i.com/upfiles/RvU33285.jpg (http://www.9o9i.com/)

صادق مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر على ما أشارت إليه (الجزيرة) بشأن إقامة معسكر مغلق بمقر النادي لمدة خمسة أيام قبل لقاء الغرافة القطري تأهباً للمواجهة ولإدخال اللاعبين لأجواء المواجهة المنتظرة، وألمح إلى أن الفترة المقبلة ستشهد منح اللاعبين راحة لمدة يومين بعد لقاء الوحدة على أن يتحدد لاحقاً إقامة أي مباراة ودية في فترة العشر الأواخر من شهر رمضان شريطة أن تقام على ملعب النادي.
وأكد الجابر أن جميع مصابي الفريق منتظمون في أداء برامجهم التأهيلية مشيراً إلى أن الإصابات تسبب فيها اللاعبون أنفسهم وقال: غالبية من تعرض لإصابة في الفترة الماضية إبان تواجد الطبيب السابق كان قد توقف عن أداء أي نشاط رياضي لمدة تفوق الـ45 يوماً أمثال ماجد المرشدي وخالد عزيز المصابان وكذلك عبدالله الزوري الذي تزوج بعد نهاية الموسم الرياضي المنصرم وفي الفترة الراهنة يؤدون برامجهم بشكل مميز لكنهم لن يتمكنوا من الدخول في قائمة المشاركين في لقاء الفيصلي المقبل فيما سيستمر فيصل الجمعان في تنفيذ البرنامج اللياقي مع المدرب عبداللطيف الحسيني حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
واستغرب الجابر في معرض حديثه سوء أرضية استاد الملك فهد التي أكدها قرار الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بنقل المواجهة المقبلة إلى استاد الأمير فيصل بن فهد وأضاف: نأمل من الاتحاد السعودي لكرة القدم مراعاة الهلال والشباب في قادم الأيام كونهما ممثلي الوطن في منافسات البطولة الآسيوية ونحن على ثقة بتعاونهم بشكل ملموس من أجل دعم كل من يمثل المملكة.
ونفى الجابر مطالبتهم لنقل المباريات إلى استاد الأمير فيصل بن فهد مشددا أنهم من المستحيل أن يرفضوا إقامة لقاء الغرافة القطري في الاستاد الدولي قائلا: لن نرفض 60 ألف متفرج نثق فيهم بأنهم سيملأون مدرجات درة الملاعب فجمهور الهلال مختلف في كل شيء ونفتخر فيه كثيرا وهو سلاحنا الدائم وسندنا الحقيقي لتحقيق الانتصارات وننتظرهم أمام الغرافة في استاد الملك فهد الدولي.
هذا وكان الفريق الأزرق قد أدى تدريبه البارحة بحضور جميع اللاعبين تأهبا للقاء الفيصلي فيما وجد طبيب المنتخب السعودي جمال خليفة ووقف على جميع الإصابات وأجرى الكشوفات اللازمة وأوصى بإجراء أشعة مغناطيسية للاعب وسط الفريق سلمان الفرج، كما اتفق النادي مع مركز متخصص لعلاج الآلام الأسنان كون غالبية اللاعبين تعرضوا لإصابات عضلية وتسببت في وجود آلام في الأسنان لبعض اللاعبين.
ومن جهة أخرى تقرر أن يشارك مدافع الفريق يحيى الكعبي في تدريبات الفريق الأولمبي كما سيخوض معهم اللقاءات الودية المقبلة، فيما تعرض لاعب وسط الفريق نواف العابد البارحة إلى كدمة في الركبة بينما شارك ويلهامسون أمس زملاءه إذ كانت إصابته عبارة عن كدمة بسيطة لن تعيقه عن المشاركة في المواجهات المقبلة.
يذكر أن تدريبات الفريق الأول اليوم وغدا التي ستحاط بالسرية التامة ستقام على الملعب الرديف لانشغال الملعب الرئيسي بإقامة مواجهات مباريات كأس الاتحاد السعودي لفئة الناشئين والشباب.
هذا وعلمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية لم تفصح عن هوية الطبيب القادم احتراماً لعقده الذي يربطه حالياً مع أحد المنتخبات الأوروبية وينتظر أن يبدأ مهامه في الهلال بعد شهر من الآن، في حين كشفت مصادر أن الإدارة الهلالية بصدد الاستعانة بأحد الأطباء السعوديين المختصين لتولي المهمة خلال الأسابيع المقبلة.



http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الإصابات تبعد كماتشو ومعاذ والعمري عن مواجهة الاتفاق

http://www.9o9i.com/upfiles/jQE33434.jpg (http://www.9o9i.com/)


تأكد غياب الثلاثي كماتشو وحسن معاذ وماجد العمري عن المشاركة مع فريقهم الشباب في لقاء الغد أمام فريق الاتفاق في إطار مباريات الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين وذلك بسبب الإصابة. بينما انخرط اللاعب الكوري سونج شونج في تدريبات يوم أمس بعد أن أنهى برنامجه اللياقي.
وحظي مران الأمس بمتابعة إدارية حيث وجد رئيس مجلس الإدارة خالد البلطان وعدد من أعضاء المجلس.
وفي شأن آخر تقرر أن يقيم الفريق الشبابي معسكرا خارجيا في اليابان لمدة أسبوع قبل لقاء فريق شيبوك هيونداي الكوري في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا2010م.
حيث سيبدأ المعسكر يوم 28 رمضان وقد تم اختيار اليابان لعدم توافر إمكانات في شمال الصين لإقامة المعسكر بعد أن كانت الصين من ضمن الخيارات.
وعلى صعيد آخر قام رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان يوم أمس بجولة على مسرح النادي الذي تقام فيه حالياً مسابقة نادي الشباب الثانية لحفظ القرآن الكريم التي ينظمها النادي، حيث اطلع الرئيس الشبابي على آلية عمل المسابقة مشيداً بالدور الذي تقدمه اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي.
من جانبه قامت الإدارة الشبابية بشراء 14 سيارة وذلك لتسليمها لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية، حيث تهدف الإدارة الشباب بذلك لتخفيف الأعباء المالية من خلال التخلص من استئجار السيارات التي تكلف النادي مبالغ مالية كبيرة وسيتم تسليم السيارات خلال اليومين القادمين.
إلى ذلك قدم رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة أصدق التعازي والمواساة لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز ولعضو الشرف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن تركي في وفاة والده سمو الأمير عبد الرحمن داعياً المولى - عز وجل - أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته ويلهمهم الصبر والسلوان.


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الطيران يؤجل اجتماع لجنة الاحتراف اليوم

http://www.9o9i.com/upfiles/9jC33548.jpg (http://www.9o9i.com/)

أجلت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الذي كان مقرراً له اليوم الاثنين في مدينة الرياض وذلك نظراً لتعذر وصول بعض أعضاء لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من خارج الرياض بسبب ظروف الطيران التي واجهتهم وعدم توفر حجوزات مؤكدة وتم تحديد يوم السبت المقبل 18 رمضان 1431هـ الموافق 28 أغسطس 2010م موعداً بديلاً للاجتماع وذلك على فترتين الأولى في تمام الساعة (1.00 ظهراً) ويستكمل الاجتماع في الفترة الثانية في تمام الساعة (10.00 مساءً) بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض لمناقشة ودراسة بعض الأمور الهامة الخاصة بالاحتراف.

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

العضيبي ينضم للرياضية السعوديةhttp://vb.alhilal.com/images/smilies/smilie47.gif

http://www.9o9i.com/upfiles/sHM33612.jpg (http://www.9o9i.com/)

نجحت القناة السعودية الرياضية بجهود مدير عام القناة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان من كسب خدمات الإعلامي والمراسل الميداني عبدالله العضيبي لينضم بذلك إلى كوكبة الإعلاميين المميزين في القناة. وكانت القناة السعودية الرياضية قد ضمت مؤخراً عدداً كبيراً من نجوم الإعلام السعودي المرئي، وفي مقدمتهم رجاالله السلمي وعادل البطي وعبدالرحمن الدحيم اضافة إلى عادل الزهراني وذلك في سبيل تطوير القناة الرياضية سعياً منها لكسب رضى الجماهير السعودية. جدير بالذكر بأن العضيبي قد تم تعيينه رئيساً على المراسلين الميدانيين.


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

لجنة الحكام ترشح 12 حكماً للدولية

http://www.9o9i.com/upfiles/vue33708.jpg (http://www.9o9i.com/)


اعتمدت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم خلال اجتماعها الثامن الذي ترأسه رئيس اللجنة عمر المهنا وحضره نائبه لشؤون الحكام إبراهيم العمر ونائبه لشؤون المقيمين علي الطريفي ومستشار اللجنة محمد فودة ومقرر اللجنة محمد سعد بخيت وأعضائها محمد الشريف, محمد السويل, مهنا الشبيكي ومحمد المقيطيب العديد من القرارات التي جاء أبرزها ترشيح طاقم دولي مكون من عبد الرحمن العمري ومساعديه ناصر مظفر وعبد العزيز الاسمري لقيادة المباراة الودية بين منتخبي قطر وعمان التي ستقام في دولة قطر الشقيقة ترشيح الحكم صالح الهذلول ومحمد خماش للمشاركة في بطولة الخليج تحت 17 سنة التي ستقام في الكويت، كما تم ترشيح الحكام الساحة والمساعدين للانضمام للقائمة الدولية حيث وقف الاختيار على كل من حكام ساحة فهد المرداسي وفهد العريني وسامي النمري.
ومساعدي حكام: فهد العمري وأحمد فقيهي وعبد الله عسيري وخالد الدغيري ونواف العتيبي و وليد البعيمي وزياد المنصور ويحيى آل معتيق.
كما تم ترشيح أربعة حكام لدخول الاختبارات تمهيداً للانضمام للقائمة الدولية لكرة القدم الشاطئية وهم: عباس إبراهيم وعبد الإله الموسى وصالح الصقور وصالح العقيل..


http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

جوزيه يفرض على نور تدريبات انفرادية لمدة أسبوعين

http://www.9o9i.com/upfiles/pKh33810.jpg (http://www.9o9i.com/)

أدى قائد الاتحاد محمد نور أمس تدريباً انفرادياً في اليوم الأول له بعد نهاية غيابه عن التمارين الذي أشغل الشارع الاتحادي خلال الشهرين السابقين، وسيدخل نور في تدريبات خاصة تمتد أسبوعين يدخل بعدها في التدريبات الجماعية.
وكان اللاعب قد اجتمع قبل مرانه الانفرادي أمس مع رئيس النادي المهندس إبراهيم علوان والمدرب مانويل جوزيه والمشرف العام محمد الباز واستمر الاجتماع زهاء النصف ساعة شهدت حل المشكلة العالقة بين اللاعب والمدرب.

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الرئيس العام يعتمد إدارة الصادر

http://www.9o9i.com/upfiles/DvO33975.jpg (http://www.9o9i.com/)


اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب مجلس إدارة نادي الطائي برئاسة فهد الصادر وتم اعتماد توزيع المناصب على النحو التالي: خالد الباتع (نائب رئيس) وسعد الصعب (أميناً عاماً) وسعود القنون (أميناً للصندوق) وعضوية كل من صالح المجراد وفهد الضمادي وأحمد المرعب وسعود السلطان وسالم المضياني ووليد الجراد وفخري العباد.
ومن جانب آخر فقد أنهت إدارة الطائي إجراءات التعاقد مع اللاعب أشرف المليكي لاعب وسط كلاعب هاوي والذي سبق أن مثّل فريق الشباب والشعلة ودخل تجربة ميدانية تحت أنظار مدرب الطائي البرازيلي رالف فيريرا الذي أوصى بتسجيل اللاعب كصانع العاب مميز.هذا وأجرت إدارة الطائي مخالصة مالية مع اللاعب موسى هيازع.

http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)

الدايل يحتفي بابن همام

http://www.9o9i.com/upfiles/afi34214.jpg (http://www.9o9i.com/)

احتفى الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الدايل مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ليلة الأحد الماضية بالأستاذ محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمأدبة سحور إبان زيارة للرياض، وقد حضر المأدبة الوفد الرسمي مع ابن همام وهم الأستاذ يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومحمد المحشادي مدير مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى العديد من الرياضيين والزملاء الإعلاميين، وقد تم خلال الحفل تبادل الأحاديث الودية عن شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الاشادة الكبيرة من الضيوف للمستويات الكبيرة التي قدمتها الفرق في الجولتين (الأولى والثانية)، وفي نهاية الحفل قدم عبدالله الدايل هدية تذكارية لابن همام عبارة عن متحف يحمل صورة لمكة المكرمة الذي أعجب برئيس الاتحاد الآسيوي كثيراً.



http://www.9o9i.com/upfiles/JKS32087.jpg (http://www.9o9i.com/)