المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 11 \ 9 \ 1431 هـ من الصحف


مَ . . !
22-08-10, 01:09 am
http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)


«الانضباط» تجتمع.. وعقوبة الوقف ثلاث مباريات تنتظر مالك

http://www.9o9i.com/upfiles/Zfp58148.jpg (http://www.9o9i.com/)
تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أول اجتماع طارئ مساء اليوم "السبت" في بداية الموسم الرياضي الجديد لاتخاذ القرار المناسب بحق مهاجم النادي الأهلي الدولي مالك معاذ بعد تعمده صفع مهاجم الاتفاق الأرجنتيني تيجالي بدون كرة وهي اللقطة التي اصطادتها كاميرا قناة الجزيرة في الثواني الأخيرة من المباراة، وكانت واضحة للجميع عبر الشاشة. ومن المنتظر أن تصدر اللجنة عقوبة الوقف ثلاثة مباريات بحق المهاجم مالك معاذ.
وأكدت مصادر مقربة من مالك معاذ بأن ردة الفعل السريعة التي صدرت منه جاءت بعد تلفظ تيجاني بألفاظ غير لائقة باللغة الانجليزية.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

الهلال والاتحاد يهزمان الحزم والفيصلي بنتيجة واحدة

http://www.9o9i.com/upfiles/4rp58387.jpg (http://www.9o9i.com/)

واصل الهلال والاتحاد رحلة تزودهما بالنقاط في دوري "زين" السعودي على الحزم في الرس 2-صفر والفيصلي بالنتيجة ذاتها وسجل لبطل الدوري عيسى المحياني والبرازيلي تياغو نيفيز في الدقيقتين 20 و85 وحمل هدفي "العميد" توقيع الثنائي سعود كريري وعمر سلطان في الدقيقتين 58 و94 وظهر الاتحاد بصورة افضل من أصحاب الارض الذي تلقى الخسارة الاولى في الدوري بعدما تعادل في مباراته الأولى مع الوحدة في مكة 3-3.
وفي الخبر تعادل القادسية مع الوحدة 1-1 وسجل للاول جون جامبو بعدما تقدم الاخير عن طريق مهند عسيري وبذلك يرتفع رصيد صاحب الارض الى اربع نقاط بعدما فاز في مباراته الاولى على الفتح في الاحساء 3-1.، أما في بريدة فقد حلق "رائد التحدي" في مساء الانتصارات وحقق الرائد فوزه الثاني على نجران 3-2 فيما تلقى الاخير الخسارة الثانية في الدوري، وسجل ل"رائد التحدي" موسى الشمري في الدقيقتين 41 و44 وعبده حكمي في الدقيقة 49 وللخاسر فرنانديز وايلونغا في الدقيقتين 38 و61.

الهلال والحزم
بدأت المباراة بهدوء غير معهود من فريقي الهلال والحزم قطعته تسديدة الخراشي القوية من خارج منطقة الجزاء الهلالية والتي تصدى لها حسن العتيبي ببراعة(2)، ولم تمر دقيقة حتى رد عليه البرازيلي تياجو نيفيز بتسديدة مشابهة كان لها حارس مرمى الحزم سعيد الحربي بالمرصاد.
وتبادل لاعبو الهلال الكرة من خلال تمريرات عرضية عدة انتهت بعرضية من الكوري لي لم تجد من يسكنها الشباك فذهبت للآوت «11».
ومن ركلة حرة في وسط الملعب تسبب بها لاعب وسط الحزم منصور الدوسري بإعاقته للبرازيلي الهلالي نيفيز للمرة الثالثة على التوالي!! وصلت الكرة لفيليهامسون فأرسلها عرضية بالمقاس على رأس عيسى المحياني الذي حولها من لمسة واحدة في المرمى الحزماوي هدف تقدم للهلال «20».
وانطلق بدر الخراشي خلف كرة حزماوية مرتدة وارسلها ساقطة من فوق العتيبي المتقدم أخطأت المرمى «38».
وسدد عبدالعزيز الدوسري بجانب القائم «64».
وأنسل فيليهامسون من جهة اليمين وأرسل كرة عرضية أرضية لنيفيز الذي صوبها بجانب القائم «70».
وسدد منصور الدوسري كرة صاروخية أمسك بها حسن العتيبي المتمركز بكل ثقة «81».
واندفع نواف العابد خلف كرة سريعة ودخل بها منطقة الجزاء الحزماوية ولكنه تعرض لعرقلة من مدافع الحزم حمد العيسى ليحتسب على إثرها حكم المباراة عبدالرحمن العمري ركلة جزاء سددها البرازيلي نيفيز وأسكنها الزاوية اليمنى للمرمى الحزماوي هدفاً هلالياً ثانياً انتهت به المباراة.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

الاتفاق يطلب من اتحاد الكرة رفع البطاقة الصفراء عن الارجنتيني

http://www.9o9i.com/upfiles/QcH58463.jpg (http://www.9o9i.com/)

أعلنت إدارة الاتفاق عن رفعها خطاب رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم حيال ما بدر من مهاجم الأهلي مالك معاذ تجاه مهاجم الاتفاق الأرجنتيني سيبستيان تيجالي المحترف في مباراة الفريقين اول من امس في دوري "زين" السعودي، وكشفت الإدارة عن أنها ستطلب رفع البطاقة الصفراء التي منحت له من حكم المباراة.


http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

اليامي يقاطع نجران ويشارك في الحوراي

http://www.9o9i.com/upfiles/E1p58968.jpg (http://www.9o9i.com/)

فضل قائد نجران الحسن اليامي المشاركة في إحدى دورات الحواري الرمضانية بمنطقة نجران على مرافقة فريقه الى القصيم لخوض مباراته الثانية في دوري "زين" السعودي أمام الرائد امس وشوهد وهو يلعب في احدى الدورات المقامة على ملعب يقع على طريق الملك عبدالله بالحصين وسط نجران قبل مباراة فريقه بيوم واحد.
وعلل اليامي الذي تغيب عن مباراة النصر الماضية والتي خسرها صفر -1 على ارض نجران بلياقته غير المكتملة قبل ان يغادر معسكر الفريق أمام الرائد.
وكشفت مصادر مقربة من ادارة النادي ان غيابه عن الفريق يأتي امتدادا لانسحابه من معسكر فريقه الإعدادي في التشيك وعودته الى نجران بسبب خلافات مادية إذ يطالب اليامي بمبلغ كبير كمقدم عقد له أسوة ببقية لاعبي الفريق المحترفين من الأجانب والمحليين والذين تقاضوا مبالغ لم تقل عن نصف مليون ريال للاعب الواحد.
وكشفت المصادر ان اليامي ربما لا يعود للعب الا بعد شهر رمضان المبارك وبعد حصوله على مطالبه المادية بعكس تصريحاته في بداية الدوري والتي ذكر فيها انه عاد من اجل نادي نجران ووساطة عدد من قيادات المنطقة.


http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

زينجا مستاء من الازدحام في غرفة الملابس.. ورزفان يتماثل للشفاء

http://www.9o9i.com/upfiles/HBo58639.jpg (http://www.9o9i.com/)

أبدى مدرب النصر الإيطالي والتر زينجا استياءه من الازدحام الكبير في غرفة ملابس اللاعبين بعد نهاية لقاء فريقه والفتح اول من امس، الأمر الذي دعاه للخروج خارج الغرفة والحديث مع مدير عام كرة القدم سلمان القريني مؤكداً عدم قبوله بمثل هذا الأمر مستقبلاً وكان عدد كبير من أنصار النصر قد دخلوا غرفة الملابس الخاصة باللاعبين مما سبب ازدحاماً كبيراً، وعدم القدرة على الحركة وينتظر أن تعمل إدارة النادي على اقتصار الدخول على مسؤولي النادي فقط.
من جهة أخرى تماثل الروماني رزفان كوستش للشفاء بعد الإصابة التي لحقت به خلال مباراة نجران الماضية وسيكون مصير مشاركته في لقاء التعاون المقبل بيد المدرب.


http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

البلطان: هزيمة التعاون تكسر الرأس ولن أستقيل

http://www.9o9i.com/upfiles/lia58757.jpg (http://www.9o9i.com/)

بدا رئيس الشباب هادئا في معرض تعليقه على خسارة فريقه الثانية في دوري السعودي للمحترفين من التعاون14وقال: "الخسارتان من الرائد والتعاون تكسران الرأس ولا توجعه، يجب علينا أن نتعامل مع الخسارة بواقعية وهدوء، سندرس جميع مسببات الخسارة، أعترف أنها لم تكن بالحسبان ولكن أمامنا عمل كبير علينا أن نواجهه بجدية، وهذا لا يقلل من مستوى التعاون في المباراة؛ فالتعاون يستحق الفوز وقدم مباراة كبيرة، وهنأت التعاونيين على ماقدموه".
وانتقد البلطان مستوى حكم اللقاء خالد الزهراني وأوضح: "لست بصدد الانتقاد لأجل تبرير الخسارة، لكن الزهراني أخفق في بعض القرارات؛ خصوصاً في ركلة الجزاء، وحينها كانت الكفتان متساويتين، وبالنسبة للهدف الرابع فأعتقد أنه جاء من حالة تسلل، ولن نستعجل في الحكم القاطع".
وعلق البلطان على الأنباء التي تحدثت عن ربط الخسارة من التعاون باستقالته: "اعتدت شخصيا على مثل هذه الأخبار المغلوطة، ولن نلتفت لها لكوننا مقبلين على مرحلة كبيرة وهي الاستحقاق الآسيوي، لذا فسنعمل على تجهيز فريقنا لهذه البطولة".

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

اخـركلام ( عودة نور لتدريبات الاتحاد)

http://www.9o9i.com/upfiles/M0k59170.jpg (http://www.9o9i.com/)

علمت «المدينة» من مصادرها المطلعة أن قضية ابتعاد قائد الفريق الكروي الاتحادي محمد نور عن التدريبات على خلفية خلافه مع مدرب الفريق مانويل جوزيه قد طويت صفحاتها بشكل نهائي، حيث سيبدأ اللاعب تدريباته اعتبارا من اليوم السبت، أو في الغد على أبعد تقدير، بعد مجهودات صادقة لانهاء الأزمة العالقة، منذ ما يقارب الـ 50 يوما، جعلته بعيدا عن معسكر الفريق بمدينة ابيدوس في برشلونة، وكذلك عن التدريبات بعد عودة البعثة من البرتغال، ما تسبب في غيابه عن لقائي الاتفاق في افتتاحية دوري زين، وكذلك لقاء الأمس الذي جمع بين الفيصلي والاتحاد. وتشير معلومات «المدينة» الى أن تفهم الموقف أدى الى هذه النهاية السلمية لوضع مصلحة نادي الاتحاد فوق اي اعتبار.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

سوليد يغلق تدريبات الأهلي.. والجماهير تطالب بمحاسبته

http://www.9o9i.com/upfiles/Jjd59276.jpg (http://www.9o9i.com/)

أغلق النرويجي يوهان سوليد مدرب الفريق الكروي الأهلاوي تدريبات أمس والتي أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق أمس الاول أمام الاتفاق بنتيجة 4/3 في الجولة الثانية ضمن دوري المحترفين، حيث اجتمع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب النرويجي سوليد في منتصف الملعب مع اللاعبين وناقش من خلالها الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق أمام الاتفاق ثم أدى اللاعبون التدريبات الاعتيادية التي اشتملت على الجانب اللياقي وبعض التدريبات التكتيكية استعدادا لملاقاة فريق الفتح يوم الثلاثاء القادم على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة.
على صعيد متصل واصل المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس البرنامج اللياقي الخاص من قبل الطبيب فيما واصل قائد الفريق محمد مسعد البرنامج العلاجي في غرفة العلاج الطبيعي.
ومن جهة أخرى طالبت الجماهير الاهلاوية بمساءلة المدرب حول الخسارة من الاتفاق بنتيجة 4 أهداف بعد أن كان متقدما بنتيجة 3 أهداف لهدف في الشوط الاول، وعدم الاستعانة باللاعبين منصور الحربي وإبراهيم هزازي على الاطراف وهما جاهزان بدلا من الاستعانة باللاعب أحمد درويش في الظهير الايمن، فيما وضعت علامة استفهام حول التونسي خالد بدرة بعدم الاشارة للمدرب سوليد بمراكز اللاعبين.
فيما أشارت الجماهير إلى عدم الاستفادة من قائد الفريق كامل الموسى في قلب الدفاع وهو الافضل وعدم إغلاق منطقة المحور بلاعبين ذوي خبرة أمثال تيسير الجاسم ومعتز الموسى خصوصا في ظل تقدم الفريق في الشوط الأول.


http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

700 ألف ريال تنقل بلوي الوطني للتعاون.. والعمري يكافيء اللاعبين

http://www.9o9i.com/upfiles/rgV61051.jpg (http://www.9o9i.com/)
تؤكد مصادر (المدينة) انه سيغادر رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح والمشرف العام على الفريق الاول الاستاذ عبدالرحمن ابا الخيل إلى تبوك لابرام صفقة انتقال نجم نادي الوطني وحارس مرماه الكابتن سلطان البلوي إلى نادي التعاون الجدير ذكره ان اللاعب سبق له ان تلقى عدة عروض من أندية دوري زين ومن ضمنها من نادي النصر الموسم الماضي وكذلك الفيصلي في هذا الموسم الا ان رغبة اللاعب في ارتداء شعار نادي التعاون هي التي حسمت الأمور وعجلت بانهاء كافة اجراء الانتقال مصادر الميدان تؤكد ان اجمالي قيمة انتقال اللاعب بلغت سبعمائة ألف ريال.
من جانب آخر قدم عضو شرف نادي التعاون الشيخ منصور العُمري مكافآت للاعبي فريق التعاون بعد المستوى الكبير الذي قدمه نجوم الفريق أمام فريق الشباب والذي انتهى بفوز تعاوني كبير بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد حيث قدم الشيخ العُمري مبلغ ألفين ريال لكل لاعب من نجوم الفريق هذا وقد وجدت مبادرة الشيخ العمري الشكر والتقدير من منسوبي نادي التعاون والتي تأتي في ظل تقديم الفريق لمستويات متميزة بدءًا من لقاء الهلال السابق.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

إدارة العروبة تناشد الرئيس العام
http://www.9o9i.com/upfiles/Gto59803.jpg (http://www.9o9i.com/)



بالتعاون مع جوال وإدارة نادي العروبة أطلق لاعب الفريق الأول لكرة اليد السابق الكابتن خالد عطية العشيش حملة خيرية لجمع التبرعات المالية لأسرة لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي المرحوم سليم البخيت الذي انتقل إلا رحمة الله مؤخراً بعد معاناة طويلة من المرض.
يذكر أن الكابتن سليم البخيت يرحمه الله أحد لاعبي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي والذي ساهم مساهمة فعالة بصعود الفريق لمصاف أندية الدرجة الأولى ومن ثم الممتاز، حيث ظل يرحمه الله حارساً لعرين كرة اليد العرباوية طوال مشاركتها في الدوري الممتاز حتى اعتزاله اللعب.
تجدر الإشارة إلى أن المرحوم ترك أطفاله الصغار وزوجته في منزل مستأجر كما تعرض أحد أبنائه مؤخراً لحريق أثر كثيراً على جسده.
من جانبها ناشدت إدارة نادي العروبة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بمد يد العون لأسرة اللعب يرحمه الله كعادتهم رعاهم الله.. كما ناشدت المقتدرين ومحبي الخير في هذا الشهر الفضيل بالدعم والتبرع بما تجود به أنفسهم، لهذا يمكنهم الاتصال على سكرتارية النادي أو على جوال الأستاذ خالد العشيش (0555391473).. وجزاء الله الجميع كل خير.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

محلل الجزيرة القانوني يقيّم أداء حكام لقاء الاتفاق والأهلي

http://www.9o9i.com/upfiles/Rts60014.jpg (http://www.9o9i.com/)

عرض وتحليل الحكم السابق والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم: أحمد الوادعي
المناسبة: دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم
المكان : استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
اليوم والتاريخ : الخميس 9 رمضان 1431هـ الموافق 19-8-2010م
الفريقان : الاتفاق والأهلي
الحكام : - عباس إبراهيم سليمان، درجة أولى، يبلغ من العمر 39 سنة، حكم ساحة
- مؤيد عبد الله الصايغ، دولي، يبلغ من العمر 33 سنة، حكم مساعد أول
- بدر علي الشمراني، دولي، يبلغ من العمر 34 سنة، حكم مساعد ثان
- فهد عبد الله العريني، درجة أولى، يبلغ من العمر 33 سنة، حكم رابع
- حبيب الخريدة، مراقب المباراة
النتيجة النهائية فوز الاتفاق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للأهلي
أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول
د14 و56 ثانية هدف أول للأهلي صحيح سجله اللاعب مرسينهو.
د17 و10 ثانية هدف ثاني للأهلي صحيح سجله اللاعب عماد الحوسني.
د23 و51 ثانية كان الواجب إنذار مدافع الاتفاق فهد المفرج للتهور اتجاه عماد الحوسني.
د32 و18 ثانية أيضا مدافع الأهلي وليد عبد ربه كان الواجب إشهار البطاقة الصفراء للتهور الحكم اكتفى بالركلة الحرة المباشرة فقط.
د33 و23 ثانية هدف أول للاتفاق صحيح سجله اللاعب ماتيوس أوليفزا.
د37 و32 ثانية هدف ثالث للأهلي صحيح سجله اللاعب عماد الحوسني.
د46 و48 ثانية بطاقة صفراء مستحقة لفهد المفرج للتهور.
أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني
د52 هدف ثان للاتفاق صحيح سجله اللاعب صالح بشير.
د65 و29 ثانية هدف ثالث للاتفاق سجله اللاعب يحيى الشهري.
د68 و38 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للاتفاق وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي علاء ريشاني.
د69 و38 ثانية هدف رابع للاتفاق صحيح سجله اللاعب سيبستيان.
د85 و40 ثانية خطا غير صحيح احتسبه الحكم للاتفاق كان الواجب إعطاء استمرارية لعدم وجود خطأ.
د86 و24 ثانية يوسف السالم لاعب الاتفاق ارتكب سلوكاً غير رياضي بعد توقف اللعب ولم ينذره الحكم.
د89 و45 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للاتفاق وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي حمود عباس للسلوك غير الرياضي.
د92 و41 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي خارج منطقة جزاء الاتفاق وقرار سليم من الحكم فالخطأ خارج المنطقة وليس داخلها.
د93 و40 ثانية بطاقة صفراء للاعب الاتفاق قد تكون للسلوك غير الرياضي لأن اللقطة التلفزيونية لم توضح لنا السبب.
د93 و48 ثانية لاعب الأهلي مالك معاذ يرتكب سلوكاً مشيناً بضربه لاعب الاتفاق الأجنبي سيبستيان على وجهه كان الواجب إشهار البطاقة الحمراء، التصرف هذا حصل أثناء توقف اللعب.
باختصار
- قائد فريق الأهلي فاز بالقرعة فكان له اختيار الملعب وركلة البداية للاتفاق.
- أول هدف كان للأهلي سجله مرسينهو.
- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كان للاعب الاتفاق فهد المفرج.
- المباراة لم تكن صعبة على الحكم وكانت عادية ساعده في ذلك تعاون اللاعبين وتقبل قراراته وأيضا عدم وجود أي أخطاء داخل منطقة الجزاء.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)


ابن همام والسركال في الرياض اليوم لمقابلة نواف بن فيصل في مهمة آسيوية

http://www.9o9i.com/upfiles/nDa60417.jpg (http://www.9o9i.com/)

في إطار تمتين العلاقات وتقوية التواصل ورفع مستوى العمل يصل الرابعة والنصف من عصر اليوم السبت الأستاذ محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في زيارة للسعودية. وسوف يعقد اجتماعا مع الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين، وذلك في بالمجمع الأولمبى الساعة العاشرة والنصف.
ويصل معه نائبه الإماراتى الأستاذ يوسف السركال حيث تم ترتيب استقبال رسمي برئاسة المستشار الدكتور صالح بن ناصر والمستشار عبدالله العذل والمدير العام لهئية دورى المحترفين محمد النويصر والمدير المالى بالهئية
الدكتور حافظ المدلج ومدير عام إدارة الإعلام والنشر خالد الحسين ومدير العلأقات العامة عبدالله الدايل.
ومن المنتظر مناقشة مايهم تطوير الكرة الآسيوية والخطوات التى اتخذتها السعودية على صعيد الشروط العشرة التي أقرتها هيئة المحترفين في الاتحاد الآسيوي وخصوصا تحويل الأندية الى كيانات تجارية والحصول على الرخص الدولية التى تخول الأندية السعودية للمشاركة فى دورى المحترفين وكذلك الجانب التسويقي والاستثماري.
ورغم أن بن همام نفى مناقشة انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي إلى أن مصادر لاتستغرب الحديث عنها في الاجتماع لكسب الصوت السعودي خصوصا أن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم سيدخل منافسا على الكرسي، وستقام الانتخابات في الدوحة قبل انطلاقة بطولة آسيا في يناير المقبل.
وسيتناول بن همام والسر كال إفطار رمضان في منزل محمد النويصر بينما سيتسحرا في منزل عبد الله الدايل، على أن يغادرا إلى اليمن اليوم التالي لحضور قرعة دورة الخليج الـ 20 تأكيدا لإقامة البطولة على أراضيها خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى الرابع من ديسمبر.


http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

الأمير بندر بن محمد :المسلسلات لاتستهويني في رمضان.. ولذعات «طاش ما طاش» هي الأجملhttp://vb.alhilal.com/images/smilies/smilie47.gif

http://www.9o9i.com/upfiles/dqB61266.jpg (http://www.9o9i.com/)

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو قيادتهم لدفة المؤسسات الرياضية؛ يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب الشهير، والإداري الناجح، والمسؤول في الاتحادات واللجان.
"دنيا الرياضة" تكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.
علاقتي بالنوم ليست على ما يرام .. وارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية
لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية، رئيس هيئة اعضاء شرف الهلال بالإنابة الأمير بندر بن محمد تحدث عن رمضان وعن ذكرياته في هذا الشهر الكريم.
*حدثنا أولاً عن برنامجك اليومي في رمضان؟.
برنامج عادي، أصلي الفجر وبعد ذلك اخلد الى النوم ثم استيقظ حوالي الساعة العاشرة خصوصاً اذا كان لدي بعض الاشغال التي تحتاج الى المتابعة وبعد الظهر اخلد للنوم ثم استعد للافطار وبعد ذلك استعد للتروايح ثم تبدأ الزيارات.
*أأنت ممن تستهويهم متابعة المسلسلات التي تعج بها الفضائيات في رمضان؟.
الحقيقة ربما لا أكون متابعاً جيداً ولكن بعض المسلسلات تستهويني على الرغم من انه لايوجد حرص شديد والكثير من المسلسلات تركز على الشهر بشكل لافت وربما لا يكون لدي كامل الاطلاع وبعضها جيد خصوصا الثقافية منها وهناك طاش ترفيهي جيد وبعض الاحيان فيه اشياء لاذعة وجميلة.
*ما أهم الأرقام التي يحويها هاتفك وبادرت بتهنئتهم بحلول الشهر؟.
الحمد لله الاصدقاء والأقرباء والمحبون كثر وأحب التواصل مع الجميع واحرص على التهنئة ومن قصرت معه دائما يعذرني.
ليس لي خلافات مع أي إنسان .. وهذا الشخص يستحق التهميش في رمضان وفي غيره
*كم معدل إنفاقك المادي على شراء حاجياتك الاستهلاكية في رمضان؟.
الحقيقة رمضان وغير رمضان عندي سواسية وقد لا أكون الشخص المعني بمثل هذه الامور لأنه هناك من يقوم بها غيري.
*شخص لا تستطيع رفض دعوته على مائدة الإفطار في رمضان ولماذا؟.
كل محب اذا كنت غير مرتبط لان الجَّمعة والتقارب من الاشياء التي احبها واحرص عليها مالم تحول الظروف دون ذلك.
*تتذكر أول رمضان صمته في حياتك. كم كان عمرك وماذا تحمل من ذكريات؟
صمت في بداية عمري ولا اتذكر كم كان عمري ورمضان شهر روحاني وعندما كنا صغارا كنا نحبه كثيراً ونشعر براحة ونجتمع وله خصوصية معينة .
*ماذا عن ساعات نومك، وهل تزيد في هذا الشهر؟.
انا من الاشخاص الذين لاينامون كثيرا ولكن ربما يقل العمل والارتباط في هذا الشهر يحتاج الانسان الى الراحة وحتى الجو العام المحيط يختلف في رمضان عن بقية الاجواء الاخرى.
[رئيس الهلال السابق مع نجليه محمد وسلطان مع كأسي المؤسس وولي العهد وبطولة الدوري العام الماضي ]
رئيس الهلال السابق مع نجليه محمد وسلطان مع كأسي المؤسس وولي العهد وبطولة الدوري العام الماضي
*في رمضان وقبل عيد الفطر المبارك يزيد استهلاك المواطنين وترددهم على الأسواق مع ارتفاع الأسعار؟
عادة تعودها المجتمع في رمضان وبحكم الصيام يؤجلها الى الليل وهي عادة لدى مختلف سكان دول العالم الاسلامي بحكم الصيام بالنهار وحتى المحلات لاتعمل في الايام العادية وتواجدهم لافت للنظر في رمضان.
*في ظل الارتفاعات المستمرة والغلاء الفاحش كيف تصرف أمورك؟
الارتفاع ظاهرة عامة في العالم وانا شخص من ضمن المجتمع اتكيف مع هذا الوضع واؤكد ان هناك من يقوم بشراء بعض الاشياء غيري.
*اذا تعرضت لانتقادات حادة من قناة فضائية أو مطبوعة. هل تتعامل مع الموقف في رمضان بصورة تختلف عن غيره من الشهور؟.
لم امر بهذا الموقف حتى الآن ..ولو حدث فإن الانسان يتعامل بمايراه واذا كان الامر يستوجب فأرد واذا كان ليس له قيمه يهمش في رمضان وفي غيره.
*للفرح والحزن ذكريات قد تنسى بسهولة في شهور السنة خلاف رمضان. ما الذي تتذكره منها؟.
الحمد لله ان ايام الحزن قليلة واتذكر الفرح والسعادة وشهر رمضان كله ايام لقاءات خصوصا بعد صلاة التروايح وهي لقاءات جميلة جدا..
*هل يؤثر النظام الغذائي الذي يتميز به الشهر الفضيل على عطائك الرياضي؟.
الامور عادية جدا
*بالتأكيد كانت لك تجربة عشت فيها أياما من رمضان خارج الوطن؛ حدثنا عنها.
شيء طبيعي والله يعبد في كل مكان والانسان المؤمن يحرص على تأدية العبادات في الداخل والخارج وان كانت في الداخل الامور افضل والوقت موزع بين الاصدقاء.
*هل تتذكر موقفا محرجا اعترضك في مثل هذه الأيام؟.
لا تذكر أي موقف
*تزامن انطلاق أقوى البطولات السعودية مع دخول شهر رمضان. هل أنت من المؤيدين لهذا التوقيت؛ أم لك رأي آخر؟.
يعرف الجميع ان الوقت يتحكم بمواعيد اقامة البطولات وهناك اضطرار بحكم التوقيت والشهر الكريم يتغير دخوله من وقت الى آخر واحيانا يصادف بداية الموسم الرياضي وبالتالي لايكون هناك مناص واعتقد انه بعد العشاء هناك متسع من الوقت وليس هناك شيء مقلق يدعو لتوقف المسابقات الرياضية في رمضان.
*كم تتوقع أن يصل وزنك مع آخر يوم في رمضان؟.
اتمنى ان يخف في رمضان وفي غيره.
*ثلاث بطاقات دعوة على الإفطار توجهها لمن؟.
جميع الاقرباء والاصدقاء والمحبين ومن احب مشاهدتهم.
•الوسط الرياضي يعج بالمشاحنات والاختلافات بين منسوبيه عبر منبر "دنيا الرياضة" من هو الشخص الذي تعلن الصلح معه بعد خلاف طويل، وما هي الرسالة التي توجهها له؟.
الذي اعتز فيه مع دخولي المجال انه لم يكن هناك خلاف مع أي انسان لذلك من فضل الله ان علاقاتي مميزة مع الجميع.
http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

نجوم الشرق وتحدي الشميسي والضعيان والنمر يتأهلان لدور الـ(16)

http://www.9o9i.com/upfiles/Hzu61729.jpg (http://www.9o9i.com/)

تأهل فريقا نجوم الشرق وتحدي الشميسي لدور الـ(16) من دوري الرئاسة العامة الترويحي لكرة القدم، وذلك بعد أن فاز الأول على فريق فلامنجو بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمعهم على أرض ملعب إعداد القادة، بينما كسب فريق تحدي الشميسي فريق المشاهير بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد، وجاء فريق نجوم الشرق في صدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن فريق تحدي الشميسي, وفي المجموعة الثامنة أحرز فريق العين فوزه الثاني على التوالي بعد أن كسب فريق التويجري (5ـ4) في اللقاء الذي أقيم على أرض ملعب الدرعية وبهذه النتيجة يضمن العين التأهل لدور الـ16 حيث يحتاج للتعادل في لقائه الأخير غداً السبت أمام السهم ليتصدر, وفي اللقاء الثاني في ذات المجموعة كسب فريق السهم لقائه أمام الراقي بنتيجة كبيرة قوامها تسعة أهداف مقابل لا شيء للراقي وظفر لاعب السهم عبد الرحمن الغانم بجائزة أفضل لاعب في المباراة, وفي المجموعة الثانية تأهل فريقا الضعيان والنمر إلى دور الـ16 بعد أن احتسبت اللجنة لقاء الضعيان أمام البخيت بفوز الضعيان بثلاثة أهداف وذلك على خلفية قرار شطب البخيت في الجولة الأولى وبهذا الفوز يصبح فريق الضعيان يملك سبع نقاط ويتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن فريق النمر الذي كسب مواجهته أمام الجزيرة على أرض ملعب إعداد القادة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحصل على جائزة أفضل لاعب سطام الشلهوب من فريق النمر.
http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

الإدارة تصرف 5 آلاف للاعبين .. وجوزيه يراقب نجران
http://www.9o9i.com/upfiles/xBF61876.gif (http://www.9o9i.com/)

تصرف إدارة نادي الاتحاد خلال الأسبوع الحالي مكافأة الفوز على فريق الفيصلي والتي تبلغ خمسة آلاف ريال لكل لاعب، يأتي ذلك في إطار التزام الإدارة الاتحادية بالآلية المتفق عليها مع اللاعبين بالتنسيق مع الجهازين الإداري والفني، على أن يتم تسليم المكافآت في موعدها المحدد مسبقا.
من جانب آخر، يجري اليوم لاعب خط الوسط علي الزبيدي عملية جراحية في موضع إصابته في البطن إثر شعوره بالألم في العضلات وبعد خضوعه للأشعة الطبية، تقرر على ضوء ذلك إجراؤه للعملية الجراحية في أحد المستشفيات الخاصة .
على ذات الصعيد، يستأنف الفريق الكروي الأول تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة نجران يوم الأربعاء المقبل في جدة، وسيخضع المدرب مانويل جوزيه اللاعبين الذين شاركوا في مباراة البارحة أمام الفيصلي لتدريبات خفيفة، في حين سيؤدي بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء تدريبات لياقية وفنية، ومن المتوقع أن يقوم المدرب مانويل جوزيه بالاطلاع على بعض الأشرطة المتعلقة بفريق نجران الذي خاض مواجهتين أمام النصر والرائد، لتدوين بعض النقاط الفنية.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

السراح: حصدنا الفوز بجهود الجميع

http://www.9o9i.com/upfiles/VXQ62263.jpg (http://www.9o9i.com/)

أشاد المهندس محمد السراح رئيس نادي التعاون بالنتيجة والمستوى الكبير لفريقه، واعتبر نقاط الشباب هي بداية الانطلاقة للكتيبة التعاونية في مشوارهم في دوري زين للمحترفين، وقال «لا بد أن نشكر نجومنا اللاعبين على العطاء وتحقيقهم الآمال التي عقدت عليهم من قبل الجماهير وأعضاء الشرف والإدارة، كما أننا يجب أن لا نتجاهل الدور الكبير للجهاز الفني والإداري على ما قدموه من تهيئة نفسية وإعداد اللاعبين تكتيكيا وبدنيا على أن يتواصل الارتفاع الفني للاعبين مع مرور المباريات، ونحن كإدارة لن نطالب لاعبينا فوق طاقتهم ولن نضغط عليهم نفسيا» وعن الوقفة الجماهيرية والدعم الشرفي اعتبر السراح أنهم أهم الداعمين ماديا، «ولهم كل الشكر والتقدير بقيادة فهد المحيميد رئيس المجلس التنفيذي وبقية الأعضاء الأوفياء، على أمل استمرار التكاتف بين جميع أبناء التعاون لتحقيق جميع ما نصبوا إليه من تطلعات».

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

الطريقي يحاضر عن التعصب الرياضي

نظم نادي الكتاتيب بمقهى هافانا الثقافي في العاصمة المقدسة الإثنين الماضي أمسية رمضانية كان محورها (التعصب الرياضي أسبابه وعلاجه) قدمها المحلل الرياضي والكاتب الصحافي في صحيفة «عكاظ» صالح الطريقي، وأدارها الدكتور محمد الأسمري.
بدأ الأسمري مقدمته بإبراز أهمية الرياضة كونها من أهم الأنشطة الإنسانية والثقافية كما يصنفها علماء الأنثربولوجيا، مبديا استغرابه: كيف تحولت في مجتمعنا من فعل أخلاقي إلى تعصب رياضي مقيت، انتقل الحديث للضيف، حيث أوضح الطريقي أننا لايمكن أن نعزل الرياضة عن المجتمع، الذي كرس في داخلنا النظر للآخر كمصدر شر أو كعدو، وأن التعصب لا يمكن أن يعالج من الرياضة أو من النخب الثقافية والإعلامية، بل من المنزل، المدرسة والشارع، وتأسيس قيم قبول الآخر والحوار والفرح المشترك ونقد الذات ومحاسبتها، وأضاف الطريقي «التعصب الرياضي» سيبقى ما بقينا نتعاطى الرياضة بهذا الشكل البدائي والمتوتر.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)
الأمير نواف بن فيصل: السعودية ستدعم اليمن في «خليجي 20»

http://www.9o9i.com/upfiles/nQu62689.jpg (http://www.9o9i.com/)

جدد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل تأكيده دعم المملكة التام لليمن في استضافة خليجي 20، موضحا في اتصال هاتفي مع وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنية الشيخ حسين الشريف أن المملكة حكومة وشعبا تقف إلى جانب اليمن، وأنهم حاضرون للمشاركة في البطولة المزمع إقامتها نهاية العام الجاري في اليمن.
وأكد أنهم على قناعة تامة أن الأمن مستتب وأن اليمن قادرة على إنجاح البطولة بمستوى مشرف.
معبرا عن الاستعداد التام لتسخير كل الإمكانيات لليمن في استضافة بطولة الخليج العربي لكرة القدم، موضحا أنهم يعدون اليمن بلدهم الثاني من خلال العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين.
وحول إعلان مدرب المنتخب السعودي المشاركة في خليجي 20 بالفريق الرديف، قال الأمير نواف بن فيصل: إن هذا رأي فني للمدرب وليس قرارا رسميا.
من جانب آخر ثمن وكيل وزارة الشباب والرياضة موقف المملكة، وقال في تصريح خاص إن موقف المملكة ليس بجديد وهي الداعمة دوما لليمن في شتى المواجهات.

http://www.9o9i.com/upfiles/cxt58071.jpg (http://www.9o9i.com/)

بدرالوابلي
22-08-10, 04:13 am
شكرا لك أخي العزيز .