المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة السعودية ليوم الخميس 9 \ 9 \ 1431 هـ من الصحف


مَ . . !
19-08-10, 04:41 pm
http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

جيرتس يستبعد ياسر.. وزوجة نيفيز تعجل برحيله

http://www.9o9i.com/upfiles/w8G03228.jpg (http://www.9o9i.com/)

استبعد المدرب جيرتس مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن تشكيل مواجهة الحزم وأدَّى اللاعب تدريباً انفرادياً مساء أمس وغادر النادي قبل نهاية التدريب الرسمي وتشير المصادر. ويتوقع ان يصدر تعليق هلالي في اليوميين المقبلين حيال غياب ياسر.
من جهه ثانية يترك البرازيلي تياجو نيفيز الفريق ويغادر لبلاده بعد مواجهة الحزم بسبب حالة الوضع لزوجته على ان يعود يوم الثامن عشر من رمضان مما يؤكد غيابه عن لقاءي الفيصلي والوحدة فيما غادر مدير ادارة الكرة سامي الجابر الى أوربا لانهاء اجراءات التوقيع مع طبيب للفريق واخضائي علاج وسيعود منتصف الاسبوع المقبل.
من جهة أخر؟ى ما زالت إدارة الكرة بالهلال تواجه مأزق رحيل مدرب اللياقة الفرنسي ديديه فيليب لظروفه العائلية وأبلغ الإدارة بعدم عودته حتى زوال ظروف ابنته الصحية، وربما يستمر هذا الغياب لفترة طويلة مما يهدد بعدم استمراره مع الفريق هذا الموسم وأوعزت إدارة كرة القدم مهمة تدريب الفريق الأول لياقيا مساء أمس للمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني الذي بدأ في الإشراف على البرنامج التأهيلي اللياقي للاعبين العائدين من الإصابة، وسيستمر الحسيني في مهمته بالإشراف على الفريق الأولمبي والإشراف لياقيا على الفريق الأول حتى حسم موضوع عودة فيليب أو التعاقد مع مدرب لياقة بديل له ووضعت الإدارة عدداً من الأسماء البديلة في أجندتها في حال تأكد عدم عودة فيليب.
من جهته عدل الجهاز الفني والإداري برنامج الفريق قبل مواجهة الحزم في الجولة الثانية من دوري ( زين ) للمحترفين في الرس وتقرر أن يجري الفريق تدريبه الأخير قبل هذا اللقاء في ملعب نادي الأمل يوم غد ( الخميس ) بعد موافقة الاخير على طلب إدارة الهلال مساء أمس ، وكان مقررا أن يجري الفريق تدريبه الأخير على ملعب نادي الهلال ومن ثم المغادرة إلى القصيم واضطر مدرب الفريق إريك جيرتس لتغيير برنامج الفريق لضيق الوقت وتأخر موعد المغادرة إذا أجرى الفريق تدريبه في الرياض مساء يوم الخميس.


http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

طرح تذاكر مباراة التعاون والشباب.. والعاجي ادريسا اساسيا

http://www.9o9i.com/upfiles/VZo03340.jpg (http://www.9o9i.com/)


طرحت إدارة نادي التعاون ما يقارب خمسة عشر ألف تذكرة للقاء التعاون والشباب وحددت نقاط البيع في عدد من المحلات التجارية في بريدة وتذاكر المنصة في مقر النادي وعند البوابة الرئيسة لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وحددت سعر تذكرة المنصة الرئيسية بمائة وخمسين ريالا، وتكفل روم التعاون بالبالتوك بخمس مائة تذكرة يتم توزيعها على جماهير التعاون، وأنهى مجلس الجمهور تحضيراته للقاء الشباب وخصص مكان رابطة المشجعين في الدرجة الثانية للمرة الاولى بعد أن كان المكان المخصص لها في الدرجة الأولى خلف احتياط فريقها.

من جهة ثانية أنهى مدرب التعاون الروماني مولتسكو تحضيراته للقاء الشباب الليلة وزج بلاعب الوسط العاجي بامبا ادريس بدلا من ناصر البيشي ومن المتوقع أن يشرك المقدوني كورتيسي منصور بعد تماثله للشفاء.

على صعيد آخر وعد عضو شرف التعاون منصور العمري لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري بمكافأة مادية مجزية في حال فوزهم على الشباب وأكد وقفته هذا الموسم مع الفريق.

http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

النصر فريق الجولة الأولى

http://www.9o9i.com/upfiles/02L04998.jpg (http://www.9o9i.com/)
توج النصر بجائزة الاسبوع الاول من دوري "زين" السعودي المخصصة لتصويت الجماهير بنسبة 86.36 بالمائة وحصل على 150 ألف ريال وجاء الهلال في المركز الثاني بنسبة 54.10 بالمائة وحل لأهلي ثالثا بنسبة 45.12 بالمائة وذهبت جائزة أفضل لاعب للروماني أفيدو بيتري الذي يلعب للنصر بنسبة 68.1 بالمائة وحصل على مبلغ 50 ألف ريال وجاء في المركز الثاني لاعب الرائد موسى الشمري بنسبة 14.02بالمائة وحل ثالثاً لاعب النصر عبده برناوي بنسبه 6.38 بالمائة
وتأتي هذه الجوائز في إطار الشراكة الموقعة بين شركة "زين" للاتصالات وهيئة دوري المحترفين السعودي لبث روح المنافسة الشريفة بين اللاعبين والأندية وتفعيل دور الجماهير الرياضية لتكون عنصراً مهماً وفعالاً في تشجيع ودعم فرقها ولاعبيهم وزيادة المداخيل المالية للأندية مع التأكيد على أن هذه الجائزة جائزة جماهيرية وليست فنية بعيداً عن أي تدخل بشري عن طريق شركة زين للاتصالات الراعي الرسمي للدوري ويسمح للجماهير بالتصويت ابتداء من أول مباراة في الجولة وينتهي بعد 48 ساعة من نهاية آخر مباراة في الجولة ويمكن للجماهير التصويت من خلال إرسال رسالة منفردة يكتب فيها اسم اللاعب ورسالة أخرى يكتب فيها اسم الفريق والتي سيتم فرزها وتسجيلها آلياً.
النصر هزم نجران وفاز بجائزة الجولة الاولى



http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

الحقباني: انتهى زمن الولاء للنصر
http://www.9o9i.com/upfiles/mSd03581.jpg (http://www.9o9i.com/)

ناقش الجهاز الفني والاداري بالفتح الاخطاء التي وقعت في لقائهم الاول والهزيمة امام القادسية في بداية المشوار وعمد المدرب فتحي الجبال الى العودة لطريقته السابقة في الموسم الماضي بالاعتماد على خمسة مدافعين او اللعب بثلاثة محاور تحسبا للقاء اليوم امام النصر والمحتمل ان يزج بفيصل سيف الى جانب بدر الحقباني واحمد كانو ويلعب على الطرفين بحمدان الحمدان واحمد بوعبيد للسيطرة على مناطق الوسط والزج بسالمونو في المقدمة والتخلي عن السفياني وربما يشرك محمد الفهيد الى جانب رمزي بن يونس وجابر حقوي في منطقة متوسط الدفاع والابقاء على بوهميل والعيد على الجانبين، وفطن الجبال الى عدم انسجام الفريق مع الطريقة الجديدة التي اتاحت لفريق القادسية الهجوم المرتد مما اوقع الدفاع في اخطاء واضحة.
من جهته اكد قائد الفتح بدر الحقباني ان لقاء النصر يعد من اصعب لقاءات البداية وقال: "زملائي نسوا لقاء القادسية والخسارة غير المتوقعة ومدرب الفريق وضع الخطة المناسبة لتجاوز هذا اللقاء والصعب كونه خارج ارضنا وبعيدا عن الجمهور ونحن على معرفة تامة بصعوبة المواجهة وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل تعويض الخسارة السابقة وتقديم المستوى الجيد".
وعن مواجهة فريقه السابق النصر قال: "في عصر الاحتراف الولاء للشعار الذي ترتديه واكن للنصراويين كل محبة واحترام".
الجدير بالذكر ان الفتح يضم اربعة من لاعبي النصر هم محمد شريفي وبدر الحقباني وفيصل سيف واحمد الحضرمي الموقوف في هذه المباراة بقرار من اللجنة الفنية بعد حصوله على انذارين صفراويين في لقاء القادسية السابق.

http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

إصابة مسعد تبعده عن الأهلي ثلاثة أسابيع

http://www.9o9i.com/upfiles/nML03694.jpg (http://www.9o9i.com/)

أجرى قائد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمد مسعد كشفاً على موقع الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الحزم الأحد الماضي في دوري زين السعودي للمحترفين والتي انتهت للأهلي 1/صفر، حيث اتضح من خلال الكشف على الركبة وجود تمدد في الرباط الجانبي يحتاج إلى ثلاثة أسابيع من الراحة والتأهيل.
وأوضح مسعد لـ"الوطن" عن إصابته، وقال "قدر الله وما شاء فعل، وكل لاعب يطمح أن يقدم كل ما لديه من أجل خدمة فريقه وأن يواصل حتى نهاية الموسم، ولكن أي لاعب معرض للإصابة، وقد تعرضت للإصابة أمام الحزم وشعرت أنها خفيفة، ولم أحس بالألم حينها، وبعد المباراة أجريت كشفاً طبياً اتضح من خلاله وجود تمدد في الرباط الجانبي ويحتاج إلى راحة لمدة ثلاثة أسابيع".
وأضاف"سأسعى إلى المواظبة على البرنامج الطبي بشكل مكثف مع طبيب النادي، وسأحرص على العودة بشكل قوي والتواجد مع الفريق خصوصاً أننا في بداية الموسم".
وعن مستقبل الفريق، قال "زملائي اللاعبون لديهم الإصرار على تقديم الصورة الجيدة في منافسات دوري زين، وكانت الانطلاقة من لقاء الحزم الذي كسبناه بهدف الحوسني المميز، وشهدت المباراة أيضاً تألق البرازيلي واندرسون، وهذا يمنح الفريق انسجاما أكبر في اللقاءات المقبلة".
يذكر أن الفريق أدى تدريباته مساء أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد استعدادا للقاء اليوم أمام الاتفاق‏.

http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

نور يستخدم البالتوك لتأكيد تعرضه لعبارات جارحة من المدرب

http://www.9o9i.com/upfiles/ZiX03905.jpg (http://www.9o9i.com/)


أصر قائد الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد المنقطع عن المشاركة في تدريبات فريقه محمد نور على كلامه بأن مدرب الفريق، البرتغالي مانويل جوزيه وجه له عبارات قاسية خلال الاجتماع الذي ضمه به عقب عودة الفريق من معسكره الخارجي في البرتغال على الرغم من نفي مساعد المدرب حسن خليفة لما جاء في هذا الجانب رداً منه على البيان الذي أصدره إبراهيم موسى وكيل أعمال اللاعب محمد نور.
وقال نور الذي كان يخاطب جمهور النادي في البالتوك صباح أمس "إذا لزم الأمر سأطلب من المشرف العام على الفريق محمد الباز، ومساعد المدرب حمزة إدريس اليمين على أن المدرب لم يقل أي كلام جارح تجاهي". ونفى نور خلال الحديث أن يكون قد وافق على الانتقال لنادي الوحدة في إطار صفقة تبادل مع مهاجم الوحدة مهند عسيري، أو أن يكون قد وافق على الانتقال إلى أي فريق آخر. وشدد نور على أن مسيرة الاتحاد ستتواصل به أو دونه، متمنياً أن يواصل زملاؤه تقديم المستويات المميزة وحصد النقاط، حيث شدد على أن الاتحاد يحتل مكانة كبيرة في قلبه، مشدداً على أنه رفض عرضاً مادياً كبيراً وصل إلى 40 مليون ريال قبل توقيعه عقده مع نادي الاتحاد، حيث كان يمكنه الانتقال لأي ناد في تلك الفترة حينما كان يملك حرية التوقيع خلال فترة الستة الأشهر، إلا أنه آثر البقاء في نادي الاتحاد.
على صعيد آخر أبدى عضو شرف نادي الاتحاد أحمد فتيحي مقدرته على إنهاء خلاف اللاعب محمد نور مع المدرب خلال أقل من 24 ساعة بشرط أن تقوم الإدارة الاتحادية بمنحه تفويضاً رسمياً منها بالتدخل على غرار ما حصل العام الماضي من رئيس النادي السابق خالد المرزوقي عندما طلب منه حل مشكلة نور في العام الماضي.
يذكر أن علاقة فتيحي بالإدارة الاتحادية ليست على ما يرام بعد أن أصدر المركز الإعلامي بنادي الاتحاد بياناً شديد اللهجة ضد الأخير إثر تصريحاته التي أصر خلاله على أن رئيس النادي إبراهيم علوان طرد من النادي أثناء اجتماعه باللاعب محمد نور وأن النادي كان في ما أسماه بـ"اللغوصة" والآن وصل إلى "الهلوسة"، وهو ما نفاه المركز الإعلامي الاتحادي وطالبه بالحكمة في أحاديثه الإعلامية والبعد عن عبارات اللغوصة والهلوسة.


http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

الاتفاق الساعي لتدارك الأمور يصطدم بقوة الأهلي الهجومية

http://www.9o9i.com/upfiles/kNC03999.jpg (http://www.9o9i.com/)

يفتح استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الـ9:45 من مساء اليوم أبوابه لاستضافة مباراة فريقي الاتفاق والأهلي ضمن لقاءات الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين. ويدخل الاتفاق اللقاء بلا رصيد من النقاط بعد خسارته في الجولة الأولى من الاتحاد في جدة 1/2، وهي الخسارة التي جعلت الفريق يتحمل الضغط مبكرا ويدخل لقاء الليلة برغبة أكبر في تحقيق نتيجة إيجابية خصوصا أنه لم يقدم الكثير على الصعيد الفني في المباراة الأولى واستحق الخسارة عطفا على تواضع مردود غالبية اللاعبين والتفكك الذي غلف مستواهم والبعد عن الجماعية.
وعمل مدربه الروماني مارين طوال الأيام الماضية على إصلاح الأخطاء التي رافقت أداء لاعبيه، وقام بتغيير خارطة التشكيل الأساسي في سبيل خطف نقاط المباراة الثلاث إلا أن ما يؤرق المدرب هو كثرة الأخطاء الشخصية التي يقع فيها لاعبو الفريق، حيث افتقدوا لتركيزهم في الأوقات المهمة من المباريات، الأمر الذي كلف الفريق غاليا في مناسبات سابقة، آخرها مباراة الاتحاد وما حدث فيها من هفوة من قبل حارس المرمى محمد خوجة وتسببه في الهدف الأول للاتحاد.
التغيير الذي سيحدثه المدرب في مباراة اليوم سيرتكز على خطي الوسط والهجوم مع منح اللاعبين أدوارا أكثر هجومية.
من جهته يدخل فريق الأهلي اللقاء ولديه ثلاث نقاط بعد تغلبه في الأسبوع الأول باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة على ضيفه الحزم، ويعلم مدربه النرويجي سوليد أن فريقه بحاجة إلى تقديم الكثير لتجاوز خصمه اليوم.
ورغم فوز الأهلي على الحزم إلا أن أداء الفريق لم يكن مقنعا كثيرا، وقد يكون مرد ذلك إلى حداثة عهد المدرب بالفريق ولاعبيه إلا أن مبالغته في الناحية الهجومية في مباراة الحزم ربما تتغير اليوم لأن الاتفاق يمتلك أدوات هجومية تجيد الارتداد السريع.
ومن خلال تدريبات الفريق الأخيرة للمباراة اتضح أن المدرب سوليد سيحافظ على نفس التشكيلة السابقة بإبقاء واندرسون والحوسني في المقدمة ومن خلفهما مالك معاذ.
وسيكون الغياب الوحيد ممثلاً في محمد مسعد الذي سيبتعد قرابة الثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.
ويدير اللقاء الحكم عباس إبراهيم ويساعده كل من بدر الشمراني ومؤيد الصويغ.


http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

قاض سعودي يحكم بتنظيف ناد عقوبة الشغبhttp://vb.alhilal.com/images/smilies/Animated/s2s.gif


أصدرت المحكمة العامة بمحافظة الرس، حكماً على شابين سعوديين بالجلد 50 جلدة لكل منهما بعد اقتحامهما الملعب أثناء إحدى المباريات الرياضية.
وتضمن الحكم أخذ التعهد اللازم عليهما بعدم التكرار، إضافة إلى تنظيف مكاتب نادي الحزم المشغولة بالموظفين لمدة 5 أيام في الفترة المسائية تحت إشراف مسؤول النشاط الاجتماعي بالنادي، على أن يقدما إفادة من رئيس النادي بإكمال مهمتهما وأخذ التعهد اللازم عليهما بعدم التكرار، وفي حال عدم تنفيذهما الحكم، يجلد كل واحد منهما 30 جلدة. وأكـد مدير شـرطـة منطقة القصيم العميد عبدالله بن هلال الزهراني أن مركز شرطة محافظة الرس، يتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم الشرعي الصادر من المحكمة العامة بالرس، بحـق شابـين لقاء إخلالهما بالأمـن العام داخل ملعب الحزم الرياضي.
أكد مدير شرطة منطقة القصيم العميد عبدالله بن هلال الزهراني أن مركز شرطة محافظة الرس يقوم بالإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم الشرعي الصادر من المحكمة العامة بمحافظة الرس، بحق شابين سعوديين لقاء إخلالهما بالأمن العام داخل ملعب الحزم الرياضي والمنتهي بالقرار الشرعي القطعي المتضمن الحكم عليهما، بأن يقوم كل واحد منهما بمهمة تنظيف مكاتب نادي الحزم المشغولة بالموظفين لمدة خمسة أيام في الفترة المسائية تحت إشراف مسؤول النشاط الاجتماعي بالنادي، على أن يقدما إفادة من رئيس النادي بإكمال مهمتهما وأخذ التعهد اللازم عليهما بعدم التكرار، وفي حال عدم تنفيذهما الحكم، يجلد كل واحد منهما ثلاثين جلدة.
كما أبان الزهراني أن المحكمة العامة بمحافظة الرس، أصدرت حكماً على شابين آخرين سعوديين بعد قيامهما بدخول الملعب أثناء إحدى المباريات الرياضية، وأن الحكم تمثل بتعزير كل منهما بجلده 50 جلدة تنفذ دفعة واحدة وأخذ التعهد اللازم عليهما بعدم التكرار.
http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)

الإصابات تحرج القادسية قبل مواجهة الوحدة

http://www.9o9i.com/upfiles/Rsf04693.jpg (http://www.9o9i.com/)

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية تدريباته اليومية استعدادا لمواجهة نظيره الوحدة غداً ضمن الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، حيث حظي مران أول من أمس بمتابعة شرفية كبيرة بتواجد رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير فيصل بن فهد ورئيس النادي عبدالله الهزاع وسط معنويات مرتفعة من اللاعبين بعد تحقيق الانتصار في أول لقاءات الفريق على الفتح 3 / 1 في الجولة الأولى.
وشهد المران الذي كان مغلقا بطلب من الجهاز الفني مشاركة المدافع التونسي معين الصادق، الذي يتوقع عدم مشاركته في اللقاء لعدم جاهزيته وانسجامه مع زملائه اللاعبين حتى الآن، حيث لم يشارك سوى في ثلاثة تمارين فقط، إضافة لغياب المحترف الأردني مهند محارمة الذي تواجد بالرياض من أجل إجراء كشوفات طبية على يد الدكتور سالم الزهراني للتأكد من إمكانية الاستفادة من خدماته أو اتخاذ قرار حيال الإصابة التي شخصت على أنها قطع في رباط الركبة الصليبي، فيما لم تتضح الرؤية حول مشاركة النيجيري ماستر حتى أمس وإمكانية مشاركته ضد الوحدة بسبب تعرضه لكدمة في الركبة أيضا.
وعلى صعيد الاستعدادات ركز المدرب على ذات الأسماء التي لعب بها في لقاء الفتح، حيث لن يطرأ تغيير كبير على تشكيلة الفريق في المباراة الأولى سوى دخول عنصر أو عنصرين مكان المصابين.

http://www.9o9i.com/upfiles/pnh03129.jpg (http://www.9o9i.com/)