المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار العميد في الصحف ليوم الخميس


اشرب ببسي
10-06-10, 12:47 pm
السلام عليكم
هذي اخبار العميد فيالصحف
الـيوم : الـخميس


27 / 6 / 1431 هـ


10 / 6 / 2010 مـ


نخبة الماء” رغبة أهلاوية في التتويج وسعي اتحادي للتأجيل الأهلي يدخل مباراة اليوم مستفيداً من الفوز ذهاباً

الخميس, 10 يونيو 2010
بدر مرزوق - جدة


يلتقي عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الخميس الاتحاد والاهلي في نهائي بطولة كأس النخبة لكرة الماء وهو لقاء الإياب بين الفريقين، ويدخل الأهلي اللقاء بعد أن حقق الفوز على الاتحاد في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بنتيجة 8/ 6 ،أما فريق نادي الاتحاد فهو حريص على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في المباراة الأولى ويضم الفريق لاعبي خبرة إلى جانب مجموعة من الشباب الذين اثبتوا وجودهم في التشكيل الأساسي للفريق.
في حال فوز النادي الأهلي سوف يقوم أمين عام الاتحاد السعودي للسباحة بتتويج الفريق بكأس البطولة والميداليات الذهبية أما في حالة فوز الاتحاد فسوف يتم تأجيل مراسم التتويج إلى يوم الجمعة حيث تقام المباراة الفاصلة والفائز في هذه المباراة سوف يكون البطل.


الخميس, 10 يونيو 2010
تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة


نفى رئيس نادي الاتحاد المكلف محمد اليامي صحة الاخبار التي تداولتها بعض الصحف ووكالات الانباء حول تواجد قائد الفريق محمد نور في اسبانيا وتدريبه في نادي ملقا ، واشار اليامي بأن النادي لم يتلق خطابا رسميا من نادي ملقا حيال انتقال اللاعب .
وكشف الرئيس المكلف بانه سيتم الاعلان الرسمي عن معسكر الفريق الكروي الاول يوم السبت المقبل ، وقال إن معسكر الفريق المزمع إقامته يوم 6 أغسطس مازال تحت الدراسة ولم يحدد وأضاف ان هناك عدة عروض من أكثر من دولة أوروبية مشيراً إلا ان القرار يعود إلى المدرب البرتغالي مانويل جوزيه .
وفي شأن اللاعب راشد الرهيب “ أوضح اليامي انه لازلت المفاوضات جارية بين الادارة الاتحادية والاتفاقية وان النادي كلف حمد الصنيع مدير الكرة المفاوضات بشأن ذلك، وفيما يخص العرض المقدم قال إن المفاوضات تجري حول انتقال اللاعب بشكل كامل أو تجديد إعارته مبيناً ان الاتحاد يدرس العرضين.
وحول تجديد عقد الحارس تيسير آل نتيف أكد ان الاتحاد قدم عرضه لوكيل أعمال اللاعب ومازال النادي في انتظار رده مؤكداً حرص الادارة على بقاء اللاعب.
وعلى صعيد آخر تلقى نادي الاتحاد خطاباً رسمياً من اللجنة المنظمة لبطولة النخبة التي تقام في أبها والتي ستنطلق في شهر شعبان المقبل ، وستكون مشاركة الاتحاد بالفريق الاولمبي نظراً لارتباط الفريق الاول بالمعسكر الخارجي وستتأكد مشاركة الاتحاد في البطولة في الايام القليلة القادمة.
من جهة ثانية أصدر المركز الإعلامي بياناً أكد من خلاله للجماهير الاتحادية حرص اللجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة الأمين العام محمد اليامي وعضوية امين الصندوق المهندس فراس التركي والمشرف العام على الألعاب المختلفة المهندس عمر حميدان على الحفاظ على مصالح النادي ومكتسباته والعمل على تأمين احتياجات كافة الألعاب وإعدادها للموسم المقبل بما ذلك كرة القدم.
والتأكيد على أنه سيتم الإعلان عن اي إجراء أو تعاقد سيتم في حينه عن طريق المركز الإعلامي وجوال الاتحاد مع التوضيح بأن ما ينشر في بعض وسائل الإعلام عن صفقات وأرقام مالية هي اجتهادات غير صحيحة.
الصقري: بطولاتنا مرتبطة بالثلاثي.. والباز الجندي المجهول



الخميس, 10 يونيو 2010
عبدالرحمن الحربي


يعتبر إحدى الركائز الأساسية للفريق الاتحادي طوال السنوات الاثنتى عشرة الماضية.. وهو من أبرز عناصر الجيل الذهبي بتحقيقه للعديد من البطولات.. نشأ وترعرع في عائلة رياضية.. وُصفت صفقة انتقاله للاتحاد بأنها من أنجح الصفقات بعد الاستفادة الكبيرة التي جناها الفريق من خدماته.
ضيفنا هو اللاعب صالح الصقري والذي كان شفافاً في إجاباته، حيث أوضح الأسباب التي أدت لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ورد بمنطقية عن كل من حاول التقليل من أحقية الاتحاد بهذه البطولة، كما أكد أن التفاهم والانسجام الذي يجمعه هو وزميليه محمد نور ومناف أبو شقير يعود للكاريزما الخاصة التي تجمعهم. وفيما يلي نص الحوار:
تأخير التعاقد مع الأجانب أكبر خطر.. وهذا رأيي في التعاقد مع جوزيه
* نبارك لك الحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
- الله يبارك فيك، وأحب أن أبارك لكافة الاتحاديين من أعضاء شرف وإدارة وجماهير، والكأس ثمرة جهود الجميع، وجاءت كتتويج لمستوياتنا المتميزة التي قدمناها في البطولة.
* توقع الكثيرون أن يخرج الاتحاد من هذا الموسم خالي الوفاض، ولكنه حقق أغلى البطولات.. كيف تحقق ذلك؟
- بعد الخروج من دوري أبطال آسيا انتاب شعور لدى البعض بأن الاتحاد سيخرج من جميع البطولات، وكنا نحن كلاعبين نطمح لإنجاز آسيوي، ولكن بعد خروجنا شعرنا بأننا مقصرون مع الجماهير والتي كانت لها وقفة كبيرة مع الفريق بالإضافة إلى وقفة أعضاء الشرف وفي مقدمتهم العضو الداعم ولا ننسى جهود رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي، والدور المميز الذي قام به المشرف العام على الفريق الكروي محمد الباز، بالإضافة إلى تكاتف اللاعبين مع بعضهم البعض.. فأصرينا على أن يكون كأس الملك اتحاديا وأن يكون لجمهور الاتحاد بصمة في هذه البطولة، وحضورهم المكثف لاستاد الملك فهد الدولي وكل هذه الأمور ساهمت في تحقيق البطولة.
* ولكن هناك من حاول التقليل من أحقية تحقيق الاتحاد للبطولة بالقول إن تركيز الهلال كان منصباً على دوري أبطال آسيا.. ما ردك؟
- مع احترامي لكافة وجهات النظر إلا أن مثل هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً، فالهلال فريق كبير ولعب بكامل نجومه وكان يسعى لتحقيق البطولة كونها تحمل اسماً غالياً، ولو كان تركيزه منصبا على الآسيوية لما شارك بصفه الأساسي باستثناء المحترف الروماني رادوي الذي كان موقوفاً، ولا ننسى أن الاتحاد فاز بالكأس بكل جدارة واستحقاق نظير المستوى المتميز الذي قدمه طوال دقائق المباراة والتي فرضنا سيطرتنا على أجوائها بالرغم من أن اللقاء أقيم في الرياض.
* بمناسبة الحديث عن الجماهير.. ما رأيك بالحضور الجماهيري الاتحادي في تلك المباراة؟
- أنا لن أتحدث فقط عن مباراة الهلال بل جميع المباريات، فما شاهدناه من حضور جماهيري اتحادي كبير خلال الموسم المنصرم كان بالفعل ملفت للنظر بالرغم من أنه ليس غريباً على الجماهير الاتحادية، حيث أنه رغماً عن النتائج غير المرضية التي حققناها في مختلف المسابقات باستثناء كأس الملك إلا أن الجماهير كانت متواجدة بكثافة في المدرجات وساندتنا بقوة، ونحن بدورنا كلاعبين نشكرها على وقفاتها والتي كانت من أهم أسباب تحقيق البطولة.
* برأيك ما هي أسباب الإخفاق الذي حدث في بداية الموسم وفقدان عدد من البطولات المحلية والخارجية؟
- عدم توفيق.. فالاتحاد دائما وفي أي بطولة يشارك فيها يكون مؤهلاًً للحصول على اللقب، ومثلما نحن نعمل ونجتهد لتحقيق البطولات كذلك الأندية الأخرى تعمل لتحقيق نفس الهدف.
* تسبب فقدان بعض البطولات في انخفاض مستوى الفريق بشكل عام.. من ساهم في إخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي كانوا عليها؟
- كثيرون ولا يمكن حصرهم ولكن يظل هناك أشخاصا مميزين لهم بصمتهم الواضحة في الإنجازات الاتحادية على مدار الـ 15 عاماً الأخيرة، مثل العضو الداعم والفعال والمؤثر منصور البلوي، ودور الإدارة الذي تشكر عليه برئاسة الدكتور خالد المرزوقي، والجندي المجهول والعلامة الفارقة في الفريق المشرف العام على الكرة محمد الباز.
* وباعتقادك هل أرضيتم جماهيركم؟
- إن شاء نكون أرضيناهم بكأس الملك وهي هدية متواضعة للجماهير وهم يستاهلون أكثر من كذا نظراً لوقفاتهم معنا، وهذا أقل شيء نقدمه للجمهور الذي يعد ترمومتر لنا كلاعبين ونحن مجندون لخدمة النادي، وبإذن الله الموسم المقبل سيكون موسماً مميزاً.
* ما تعليقك على الانتقادات التي طالتك من بعض الجماهير؟
- جمهور الاتحاد هو من يساهم في رفع مستوى اللاعب من خلال تشجيعه وتحفيزه له، وأنا لن أنسى وقفة الجماهير الاتحادية معي في كثير من المناسبات، وبإذن الله لن أخيب ظنهم بتشجيعهم لي في أكثر من مناسبة من خلال «الأوفرات» البطولية، ومثل ما يكون هناك انتقادات من البعض وأنا أتقبلها بكل رحابة صدر خاصة الانتقادات الهادفة منها، فأيضاً هناك إشادات أتلقاها سواء من الجماهير أو من النقاد بالإضافة إلى الثناء الذي أجده من المدربين.
* ولكن معظم الانتقادات تخص حصولك على عدد من البطاقات مما يحرم الفريق من خدماتك؟
- الحصول على البطاقات يعتبر أمراً طبيعياً نظراً لكوني ألعب في خط الدفاع، وهذا ليس معناه أنني أتعمد الحصول على الإنذارات، إنما السبب في ذلك يعود إلى ضغط المباريات وكثرة المشاركات محلياً وخارجياً، والحماس والاندفاع لخدمة الفريق تجعلني أتحصل على بطاقات وهي بكل تأكيد عفوية.
* دائماً في المباريات الحاسمة تكون لك بصمة في إحراز هدف في عدة مناسبات.. ما هو السبب؟
- السبب يعود للكاريزما العالية بيننا كلاعبين والتفاهم الكبير الذي جاء من خلال لعبنا مع بعضنا البعض لعدة سنوات وهو ما ولد انسجاماً بيننا استطعنا من خلاله أن نخلق تفاهماً رائعاً توجناه بتحقيق العديد من البطولات بالإضافة إلى أن هذا الانسجام ترجمناه بتسجيل الأهداف، فالاتحاد يتميز بأن جميع لاعبيه يسجلون أهدافاً، والحمد لله كانت لي العديد من البصمات مع الفريق سواء بتسجيل الأهداف الحاسمة أو صناعتها، فمثلاً في مباراة باختاكور الأوزبكي بطشقند التمريرة المميزة من نور استطعت منها أن أسجل هدفاً مهماً ساهم في تأهلنا لدور الأربعة من بطولة دوري أبطال آسيا، وأيضاً مباراة ناجويا الياباني في اليابان أحرزت هدفاً، والثنائيات التي بيني وبين زياية، والركلة الجزائية في نهائي كأس الملك، والمناسبات كثيرة والجميع يتذكر «الأوفر» لحمزة إدريس في نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي بالرياض، وآخرها الأوفر لمحمد نور في المباراة النهائية لكأس الملك أمام الهلال والذي تحصل من خلاله نور على ركلة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
* ما رأيك باستقالة الإدارة الاتحادية؟
- أي شخص يخدم الاتحاد نحن معه، وأي شخص يدعم الاتحاد يكون كفئا ونحن نخدم النادي ككيان وليس كأشخاص.
* ما رأيك بقائد الفريق محمد نور؟
- بكل صراحة توجد بيني وبين نور كاريزما عالية وتأثيره على اللاعبين داخل الملعب وخارجه عالٍ جداً، ومن خلال الكاريزما التي تجمع بيني وبينه فإن هناك تناغما من خلال «الأوفرات» والتمريرات.
* هناك تفاهم وانسجام كبيران مع زميلك مناف أبو شقير.. إلى ماذا تعزو أسبابه؟
- لقربنا من بعض داخل الملعب كوننا تقريباً نلعب في نفس المنطقة وهي الجهة اليسرى، وسكنّا بقرب بعض بالإضافة إلى السنوات الطويلة التي قضيناها سوياً سواء مع المنتخب من خلال المعسكرات أو في النادي.
* كيف تقيم أداء اللاعبين المحترفين؟
- جميع لاعبي الاتحاد فيهم الخير والبركة سواء محليين أو غير سعوديين وأنا لا أستطيع أن أقيم زملائي اللاعبين، ولكن كل لاعب وضع له بصمة في الفريق الاتحادي في جميع المناسبات والبطولات المحلية والقارية.
* هل تغيير المدربين بإقالة كالديرون والتعاقد مع هيكتور أثر على أداء الفريق في الموسم المنصرم؟
- تغيير المدربين يؤثر على منهجية اللعب وكل مدرب له طريقة، ونحن كلاعبين دوليين لنا خبرتنا الكبيرة في الملاعب وأي تغيير يحدث نستطيع أن نتأقلم معه ولن يكون هناك أي تأثير، كما أن المدربين يحملان الجنسية الأرجنتينية ويلعبان بنفس الأسلوب.
* وما رأيك بالتعاقد مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه؟
- مدرب معروف وله سمعته الدولية وسبق أن حقق العديد من البطولات مع الأهلي المصري، وبإذن الله يوفق معنا.
* معظم الأندية بدأت التحرك سريعاً للاستعداد للموسم المقبل من خلال التعاقد مع لاعبين أجانب ومحليين، باستثناء الاتحاد.. هل سيؤثر ذلك على أداء الفريق الموسم المقبل؟
- بدون مبالغة سيكون له تأثير، ولكننا جاهزون في أي وقت لخدمة الاتحاد لا سيما وأنه يتبقى وقت طويل على انطلاق الموسم المقبل، وبإذن الله بوقفات رجال الاتحاد المعهودة وجهود الإدارة الحالية سيتم التجهيز للموسم المقبل على أكمل وجه، ولن نستعجل في هذه الأمور.
* كلمة أخيرة.
- أشكر «المدينة» على إتاحتها الفرصة للالتقاء بالجماهير الاتحادية التي أكن لها كل محبة وتقدير، وأتمنى أن أكون ضيفاً خفيفاً عليها.







كلمنجي


الخميس, 10 يونيو 2010
جريدة المدينة


“جاءت الحزينة تفرح ما لقتلها مطرح” هذا المثل ينطبق على سلة الاتحاد فبعد ان احرزت بطولة الدوري بجدارة ثم خسرت الخليجية وسبق ذلك تأخير تتويجها بلقب الدوري الى بطولة النخبة، وفي يوم التتويج خسرت في النخبة، وغادرت المسابقة من دور الاربعة على يد سلة احد، وجاءت الفرحة بكاس الدوري والميداليات الذهبية في يوم حزين لسلة الاحلام وسط جماهيرها ولم يكن ذنب الفريق تأخر اتحاد اللعبة في التتويج .. ” و عديم الحظ القى في الكرشة عظمة”.












رسائل الجــمهور




الخميس, 10 يونيو 2010
جريدة المدينة


فرااااار
مهما غضب الاهلاويون فان رحيل المدرب البرازيلي فارياس في هذا التوقيت افضل من مغادرته في معمعة الموسم، كما “فر “ الارجنتيني الفارو.. وفارياس قدم درساً وبنفس الطريقة التي تعاقد بها مع الاهلي غادر للوصل.
تكرااااار
الاهم من سرعة البحث عن بديل لفارياس التريث في الاختيار فقد عانى الاهلي كثيراً من تغييرات المدربين فمرة فنية، واخرى قصة محبوكة، واخرها هروب علني.
مغالاااااة
تتعامل الاندية مع صفقات نادي الاتحاد وكانه البنك المركزي ففي الوقت الذي تعير وتبيع العقود بابخس الاثمان.. عندما يأتي العميد تكون الشروط والمبالغة في الاسعار، وعلى ماذا تريد ادارة الاتفاق 7 ملايين في الرهيب اعارة لموسم واحد؟!
رسوووووب
على الاتحاديين التفكير جيداً قبل اتمام صفقة الرهيب فـ 8 ملايين في عبدالرحمن القحطاني لم تبرد بعد والصفقة سلبية وضم للقائمة علي الشهري، وسعد العبود وحمد العيسي ومن الزمن البعيد الحارس احمد الشهري وجميعهم لم ينجح احد.
استعراااااض
مونديال جنوب افريقيا استعراض للدول الكبرى فبعد الوصول الابهة والارستقراطية الانجليزية جاء الاستعراض الالماني باعلى التقنيات، ووصول باضخم طائرة في العالم، اما البرازيل فحضرت بهدوء و”هبهبة” وبزبدة كرة القدم، لاعبون مهرة، وعودة باثمن ما في المنافسة..كاس العالم.
مفاوضاااااات
يبدو ان خالد البلطان رئيس نادي الشباب استقال من رئاسة اعضاء شرف نادي الحزم بعد 8 سنوات في المنصب حتى يتفرغ للتعاقد مع مدرب للشباب والانتهاء من مفاوضات كافة مدربي العالم، في مسلسل تركي “الليث يبحث عن مدرب“.
وكالااااات
باتت بعض الاخبار الصحفية دون توثيق او مصدر ومجرد ضغطة زر وايميل يحمل خبرا ملفقا تتناقله وكالات الانباء كما حدث في خبر تدريب نور مع نادي ملقا الاسباني العاري من الصحة جملة وتفصيلاً.. مراسلو الوكالات يسيئون لمصداقيتها، وهم ينقلون الاخبار دون تثبت ولامهنية بالاعتماد على وكالة يقولون ويكتبون.
فلوووووس
النصر رصد 40 مليوناً للتعاقدات وفقاً لما اعلنه رئيس النادي الامير فيصل بن تركي والفلوس متى وضعت في محلها قادرة على ان تحيي الفرق كما تحرك النفوس.





«الفهد الأسمر» يقترب من الاتحاد





عامر حسين من القاهرة
تلقى الفهد الأسمر محمود عبد الرا** "شيكابالا" لاعب فريق الزمالك الكروي, عرضا من وكيل وكلاء لاعبين مصري للانضمام لنادي الاتحاد السعودي الموسم المقبل.
وأكد اللاعب لمدير أعماله الرحيل عن ناديه خلال الفترة المقبلة مع نيته في الاحتراف في أوروبا في حال فشل تحقيق رغبته في الدوري السعودي.
من جهته, أكد رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك، أن لاعب الفريق "شيكابالا"، تقدم بطلب رسمي لإدارة النادي لفسخ تعاقده الذي مازال مستمراً حتى نهاية الموسم المقبل, وقال "سأبحث عقد شيكابالا مع إدارة الشؤون القانونية في النادي لمعرفة إن كان يتضمن العقد أى ثغرة تمكن اللاعب من فسخ تعاقده مع الزمالك أم لا".
وأشار إلى أنه لا يدري السر وراء تصرف اللاعب وتمرده على ناديه بهذه الصورة رغم محاولة إدارة النادي تعديل عقده وزيادة القيمة المادية فيه لأضعاف ما يتقاضاه في الوقت الحالي.




ماء الأهلي والاتحاد .. حسم أم فاصلة؟





عبد الله جروان من جدة
يحتضن حوض السباحة في جدة عصر اليوم, نهائي إياب بطولة كأس النخبة لكرة الماء بين قطبي اللعبة الأهلي والاتحاد في لقاء قمة يجمع نجوم كرة الماء السعودية.
يدخل الأهلي اللقاء بعد أن قطع نصف المشوار نحو لمس الذهب لفوزه في الذهاب 8/6، ويسعى إلى أن يحسم عناصره اللقاء دون النظر لأي حسابات أخرى في حال الخسارة باعتماد إيفور الأكوراني مدرب الفريق التشكيلة السابقة نفسها بقيادة باسم الحربي, عبد الرحيم المالكي, وليد الغامدي, أيمن العرياني, محمد قحل, يوسف المنصور إلى جانب مشاركة المحترفين مايكل سلوفاكي، وفيدريكر روسي، فيما يدخل الاتحاد وعينه على تحقيق الفوز وتأجيل الحسم ليوم آخر، حيث ينتظر أن يتم تغيير خفيف في بعض الأماكن بالاعتماد على بندر الزهراني, محمد الزهراني, ياسر الزهراني, خالد المالكي, ومحمد الجباري، إضافة إلى مشاركة المحترف ماركو.




آل نتيف يرفض عرض الإدارة والأولمبي في نخبة أبها
انحسار راغبي كرسي رئاسة الاتحاد بين الجهني وقاروب


انحصرت المنافسة للحصول على كرسي رئاسة الاتحاد بين مرشحين بارزين هما اللواء محمد بن داخل الجهني ومدحت قاروب، حيث تشير مصادر (الندوة) بأن اللواء محمد بن داخل الجهني يعتبر هو الأقرب للحصول على رئاسة الاتحاد بالتكليف لمدة عام واحد وذلك بعد اتفاق معظم أعضاء الشرف البارزين لتولي الجهني منصب رئاسة الاتحاد خلال الفترة المقبلة وذلك لاستمرار الاستقرار الذي يسير عليه النادي في الوقت الحالي خاصة بعد وجود برنامج متكامل للفريق الكروي الأول حيث سيقام معسكر خارجي في البرتغال خلال الصيف المقبل بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من التعاقد مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه للاشراف على الفريق الأول ولم يتبقى في الوقت الحالي من شئ سوى التعاقد مع اللاعبين الأجنبيين اللذين يأتيان كبديلين للمغربي هشام بو شروان والتونسي أمين الشرميطي.
وتشير المصادر بأنه تم الاتفاق مع لاعبين أجنبيين سوف يتم الإعلان عنهما في غضون الأيام القليلة المقبلة حيث يعتبر العضو الداعم هو المتكفل بالكامل بصفقة اللاعبين الأجانب بالإضافة إلى المدافع راشد الرهيب الذي سيتم التجديد معه لمدة موسم واحد بمبلغ مالي يفوق الخمسة ملايين ريال .
وفي سياق مختلف علمت مصادر (الندوة) بأن فريق الاتحاد لدرجة الأولمبي سوف يشارك ببطولة النخبة الدولية التي ستقام في مدينة أبها خلال الصيف المقبل حيث تأتي مشاركة فريق الاتحاد لدرجة الأولمبي وذلك من أجل الاستفادة باللاعبين المشاركين من خلال الاحتكاك مع عدد من الفرق العالمية حيث تأتي مشاركة لاعبي الأولمبي وذلك لتكون هذه البطولة هي خير إعداد للبطولة الدوري التي ستقام لأول مرة الموسم القادم .
وفي اتجاه آخر وصلت المفاوضات بين حارس الاتحاد تيسير آل نتيف وإدارة الاتحاد إلى طريق شبه مسدود في ظل رغبة اللاعب بالمبلغ المالي الكبير الذي طلبه من إدارة الاتحاد والبالغ سبعة ملايين ريال لتوقيع لمدة ثلاثة مواسم فيما عرضت الإدارة مبلغ مالي أقل بشكل كبير من المبلغ الذي تم طلبه وذلك بواقع مليون ريال لمدة موسم الواحد أي ستكون المحصلة النهائية ثلاثة ملايين ريال لمدة ثلاثة مواسم ، وفي حال إصرار كل طرف بالمبلغ الذي تم طرحه فأنه سيكون من المؤكد رحيل الحارس تيسير آل نتيف إلى أحد الأندية المحلية التي قدمت عروضا احترافية له.
وعلى صعيد آخر شارك نجم المنتخب السعودي ونادي الاتحاد هتان باهبري في الفعاليات الرياضية التي نظمتها احدى الشركات العالمية بمشاركة الأطفال الأيتام في المنطقة الغربية وشهدت مشاركة النجم هتان باهبري لتعطي الابتسامة على وجوه الأطفال الذين قدموا مباريات رائعة .








الاتفاق يمهل الاتحاد أسبوعا ويغلق جدل معسكر ألمانيا


حسمت إدارة نادي الاتفاق الجدل القائم حول معسكر الفريق الكروي الأول للموسم الجديد واختارت ألمانيا كمقر للمعسكر بعد أن كانت دولة تونس تمثل خياراً آخر بجانب جمهورية مصر العربية وتقرر وبصفة نهائية أن ينطلق المعسكر الإعدادي الخارجي في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم أي بعد انطلاقة التدريبات الإعدادية في الدمام في منتصف الشهر الحالي وأمن المجلس على استمرار المدرب الروماني إيوان مارين لموسم آخر مع الفريق داحضا كل الإرهاصات التي انطلقت عبر المنتديات والديوانيات وبعض الصحف المحلية مؤكدة على عزم الإدارة على تسريح المدرب والاستعانة بمدرب بديل ما يؤكد على ثقة الإدارة في المدرب . وقد أقرت الإدارة من خلال الاجتماع العمل على تجديد عقودات اللاعبين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء والسعي إلى تدعيم الفريق ببعض الكفاءات الخارجية من الأندية الأخرى حيث تتوفر أمام المجلس عدد من الأسماء التي سيتم اختيار ثلاثة لاعبين من بينها بينهم مهاجم ولاعب وسط ومدافع أيمن.
وينتظر المجلس رد الإدارة الاتحادية قبل يوم الثلاثاء القادم وهو موعد الاجتماع التالي للمجلس فإن لم يحدد الاتحاديون موقفهم من إعارة الرهيب فسوف يقوم المجلس بقيده كلاعب اتفاقي للموسم القادم إن لم تكن هنالك رغبة ملحة من احد الأندية التي سبق لها أن فتحت باب المفاوضات حول صفقة الرهيب، فيما ينتظر أن يتحدد أيضا ومن خلال الاجتماع القادم موعداً أخيراً لمؤتمر أعضاء الشرف بالنادي قبل الدخول في العطلة الصيفية التي ستغيب معظم أعضاء الشرف خارج البلاد



المركز الإعلامي بنادي الاتحاد ينفي مغادرة نور لأسبانيا



تلقى ملحق دنيا الرياضة تعقيباً من المركز الإعلامي بنادي الاتحاد وذلك على الخبر الذي نشر أول من أمس الثلاثاء والمتضمن مغادرة قائد الاتحاد محمد نور إلى أسبانيا من أجل الخضوع لاختبارات طبية ولياقية مع نادي ملقا الأسباني.
ومن باب حرية الرأي ننشر التعقيب الذي جاء على النحو التالي:
سعادة رئيس القسم الرياضي بصحيفة «الرياض» الموقر
الأستاذ عايض الحربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
طالعتنا صحيفتكم الغراء في عددها رقم 15324 الصادر اليوم الثلاثاء 25 جمادى الآخرة 1431ه الموافق 8 يونيو 2010م بخبر تحت عنوان (نور يغادر إلى أسبانيا) والمتضمن مغادرة لاعب الفريق الكروي الأول محمد نور إلى أسبانيا من أجل الخضوع لاختبارات طبية ولياقية مع نادي ملقا الأسباني.
عليه نوضح لسعادتكم بأن هذا الخبر لا أساس له من الصحة حيث ان اللاعب محمد نور لم يغادر اطلاقاً خلال الفترة الحالية إلى أسبانيا لأي سبب كان.. كما ان اللاعب مرتبط بعقد مع النادي ولا يمكن ان يقدم على مثل هذه الخطوة دون الرجوع لإدارة ناديه.
نأمل نشر تعقيبنا هذا في نفس المساحة التي نشر فيها الخبر حسب العرف الصحفي المتعارف عليه.
شاكرين اهتمامكم وتعاونكم،،،

المشرف العام على المركز الإعلامي
والعلاقات العامة
المتحدث الرسمي
عدنان جستنية





(24) ساعة تحسم موضوع الرهيب الاتفاق ينتظر الدفعة الأولى من صفقة القحطاني لتسيير أموره





المنتظر أن ترد إدارة نادي الاتحاد خلال الـ 24 ساعة القادمة لنظيرتها في نادي الاتفاق بشكل نهائي حول إتمام تجديد استعارة الظهير راشد الرهيب لمصلحة نادي الاتحاد لموسم آخر وذلك مقابل 7 ملايين ريال كحصة للاتفاق بخلاف حصة اللاعب .
وقد أكد عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق أن إدارة ناديه طلبت مقابل استعارة الرهيب للاتحاد 7 ملايين ريال وفي نفس الوقت رفضت انتقال اللاعب بشكل نهائي مشيرا إلى أن الأمور سوف تحسم قريباً .
من جهة ثانية اقتربت إدارة الاتفاق بشكل كبير للتعاقد مع المدافع الأردني محمد خميس لاعب نادي الفيصلي مقابل 600 ألف ريال وهو اللاعب الآسيوي الذي اختاره الاتفاقيون .
وفي شأن آخر من المتوقع أن يصل إلى الدمام خلال 10 أيام لاعب نادي نافال البرتغالي اللاعب لازاروني البرازيلي الذي يعتبر أول أجانب الاتفاق للموسم القادم وتقرر أن تكون محطة معسكر الفريق الأول لكره القدم استعداد للموسم القادم في أوروبا وقد تكون ألمانيا هي الأقرب للمعسكر.
هذا وينتظر الاتفاقيون أن تحسم أمور كثيرة لعدد من اللاعبين خلال الفترة القادمة من خلال التجديدات والتمديدات للمعارين الذين سيكون أبرزهم خوجه والمفرج وذلك عند استلام الاتفاق الدفعة الأولى من صفقة انتقال عبدالرحمن القحطاني إلى نادي النصر والتي تبلغ 5ملايين ريال ومن المقرر أن يعقد يوم الثلاثاء القادم المؤتمر الخاص بانتقال القحطاني إلى النصر بحضور رئيسي الاتفاق والنصر وحضور اللاعب والأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس شركة f6 للاستثمار الرياضي وكيل اللاعب
وفي سياق مختلف ثمن الدكتور هلال الطويرقي نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتفاق ورئيس الاتحاد العربي للحديد والصلب التهنئة التي تلقاها من رئيس وأعضاء ومنسوبي الاتفاق وقدم شكره وتقديره للجميع وتمنى للاتفاق التوفيق خلال المشوار القادم مؤكداً وقفته الصادقة المادية والمعنوية مع الاتفاق في أي مكان وزمان .





طائرة الهلال تحلق «بالنصر»..والأهلي يقصف الاتحاد



الرياض - البلاد
تغلب فريق الهلال الأول للكرة الطائرة على نظيره النصر بثلاثة أشواط دون رد في أول لقاءات بطولة النخبة المقامة بالرياض.
وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي: (25-12، 25-22، 25-17). وسيخوض الفريق الهلالي لقاءه القادم أمام نظيره الاتحاد عند الخامسة والنصف من عصر اليوم الخميس في صالة رعاية الشباب بالرياض.
وضمن فعاليات البطولة حقق الفريق الأهلاوي فوزا على فريق الاتحاد بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لفريق الاتحاد في لقاء جميل بين الفريقين وسيلتقي في الرابعة من عصر اليوم فريقا الأهلي والنصر .
وفي شأن آخر، ‏حل فريق الهلال الأول لكرة السلة في المركز الثالث في بطولة النخبة لكرة السلة المقامة في جدة بعد تغلبه مساء أمس الأربعاء على نظيره الاتحاد بنتيجة (92 - 79) في اللقاء الذي جمعهما لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.




ملاحظه
(الموضوع نسخ ولصق)

اشرب ببسي
10-06-10, 12:48 pm
ابغا تفاعل

لآتغــركـ ـآلضحكة
10-06-10, 01:27 pm
الاخبــاار بالرابطة

صدى الصوره
11-06-10, 07:43 pm
شكراً اخوي على الطرح الجميل

صدى الصوره
11-06-10, 07:45 pm
حلوة الموضوع نسخ ولصق